PDA

View Full Version : بعض فوائد ومميزات الفوركس

abaragh
07-23-2012, 20:02
لا يخفى على الجميع ان الفوركس يتميز بالعديد من الفوائد والمميزات ما يجعل جل الناس تختار هذا السوق كإمكانية تجارية ومنها:
أولا المضاعفة: في تجارة الفوريكس، يمكن أن يسيطر إيداع هامش صغير على قيمة حساب كليّة أكبر بكثير. تسمح المضاعفة للمتداول بأن يحصّل أرباحًا رائعة، وفي الوقت نفسه أن يحافظ على رأس المال الذي تمّت المغامرة به أقلَّ ما يمكن. توفّر بعض شركات الفوريكس مضاعفة بقيمة 200 إلى 1، ما يعني أنّ إيداع هامش بقيمة 50$ يسمح للمتداول بشراء أو بيع عملات بمقدار 10,000$. وعلى نحو مشابه، عن طريق 500$، يستطيع شخص أن يتداول بمبلغ قيمته 100,000$ دولار وهكذا دواليك.

ثانيا السيولة: لأنّ سوق الفوريكس سوق ضخمة جدًّا، فإن نسبة السيولة فيها كبيرة، أيضًا. هذا يعني أنّه في إمكانك الشراء والبيع فورًا وفقًا لما ترغب. لن تضطر أبدًا إلى "التمسّك" بعمليّة تجاريّة. حتّى إنه في إمكانك أن تحدّد أوامر محدّدة لتغلق صفقتك تلقائيًّا بالربح الذي ترغبه، و/أو أن تغلق عمليّة تجاريّة إذا كانت تسير في غير ما تريد (وقف الخسارة).

ثالثا الربح في كلا الاتجاهين ربح في السوقين "الصاعدة" و"الهابطة": إحدى الأفضليات الأكثر إثارة لتداول العملات الأجنبيّة هي القدرة على توليد الأرباح سواء أكان زوجا العملات "يرتفعان" أم "يهبطان". في إمكان المتداول أن يجني الربح من خلال اتّخاذ صفقة "طويلة" (شراء زوجي العملات بسعر معيّن وبيعهما لاحقًا بسعر أكثر ارتفاعًا)، أو اتّخاذ صفقة "قصيرة" (بيع زوجي العملات وشراؤهما لاحقًا بسعر أكثر انخفاضًا). على سبيل المثال، إذا كنتم تظنّون أنّ قيمة الدولار الأمريكي سترتفع مقابل الينّ اليابانيّ، عندها تقومون بشراء دولارات وبيع ينّات (الطريقة "الطويلة"). بينما إذا كنتم تظنّون أنّ قيمة الينّ سترتفع مقابل الدولار، تقومون عندها ببيع دولارات وشراء ينّات (الطريق "القصيرة"). طالما يختار المتداول الاتّجاه الصحيح فهناك دائمًا إمكانيّة للربح.

رابعا طوال اربعة وعشرون ساعة: لا يهدأ سوق الفوركس بدءًا من مساء يوم الأحد وانتهاء ببعد ظهر يوم الجمعة، هذا شيء مرغوب فيه لدى من يريد المتاجرة على أساس جزئيٍّ؛ لأنّه يمكّنه من اختيار الوقت الذي يرغب فيه بالمتاجرة — صباحًا، ظهرًا أو مساءً.

خامسا حسابات "تجريبيّة" مجانيّة، أخبار، جداول وتحليلات: توفّر غالبيّة شركات الفوريكس حسابات "تجريبية" مجانيّة للتّمرّن على التداول، إضافةً إلى أخبار فوريكس عاجلة وخدمات جداول. هذه موارد قيّمة جدًّا للمتداولين الذين يريدون تعزيز مهاراتهم في التداول عن طريق مال "خيالي" قبل فتح حساب تداول حقيقيّ.

MixMax
07-23-2012, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اما بعد فبارك الله فيك فعلا اني قد استفدت من موضوعك وانا كل يوم ادخل فيه المنتدى واتصفح مواضيعه يزيد علمي وثقافتي في عالم الفوركس جرا اقلامكم الذهبية
...بارك الله فيك اخي الكريم تقبلا سلامي

abaragh
07-23-2012, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اما بعد فبارك الله فيك فعلا اني قد استفدت من موضوعك وانا كل يوم ادخل فيه المنتدى واتصفح مواضيعه يزيد علمي وثقافتي في عالم الفوركس جرا اقلامكم الذهبية
تسلم ياغالي واهلا بك بيننا والحمد لله كلنا نستفيد من هذا الصرح العظيم ويكفينا التعرف على بعضنا وكوننا اسرة واحدة

kanzsea
07-23-2012, 20:48
معلومات مفيدة اخى شكرا لك على هذة الفوائد العظيمة واتمنى من الجميع قراة هذة الفوائد الجيدة لكل المضاربين

havic
07-23-2012, 20:50
شكرا لك موضوع رائع و شرح اروع لا تحرمنا من جديدك
و المرة القادة ادكر سلبيات الفوركس

younesjoe
07-23-2012, 20:55
من مميزات الفوركس تعطيك الايمان بالاحلام و تترك تقاتل و تعمل لتحققه
ان لم تستطع تفشل لاكن بوجود الفرص دائما تحاول من جديد
و ان حققته تتطلع لتحقيق المزيد

mido95
07-23-2012, 21:07
الميزات التى كتبتها يا اخى كلها صحيحة و مهمة لكنك نسيت اهم ميزة فى الفوركس و هى امكانية ربح ضعف رأس المال فى وقت قصير و ايضا انه يقبل اى متاجر جديد مهما كان راس ماله صغيرا

minaking
07-23-2012, 21:42
مشكور ياأخى على المعلومات الجامدة دى ولكن هذة قصص لم اجربها بعد
ولكن الاستفاد من المناقشات هامة حتى نكون على دراية بكل شئ

nrgslawi
07-23-2012, 21:56
شكرا ليك طبعا الفوركس يخليني دائما متفائل وانني يمكن ان اصل الى الهدف الخاص بي

minaking
07-23-2012, 22:02
مميزات الفوركس اكثر على ماأعتقد لانة يعطيك كل ماتتمناه فى الحياة وهو الفلوس والخبرة فى السوق
ولكن عيوبة حتى الان لا اعرفها واتمنى ان لا تظهر عيوب

xtomorrow
07-23-2012, 22:18
فعلا انا شخصيا ارى ان الفوركس هو انسب مكان لمن يريد استثمار امواله ولك الاختيار في تحديد مستوى ارباحك
فالفوركس سوق غير عادي يعمل ليل نهار ويتميز بدقة عالية في ايداع وسحب الاموال وينبني على اساس علمي

forex man
07-23-2012, 22:32
الفوركس صانع الاحلام يجعلك تحلم بما يمكنك تحقيقه
وكل شىء يمكن تحقيقه فى الفوركس
تحياتى

salah.bmw
07-23-2012, 22:59
بارك الله بك اخي الناشر على هذه المعلومات المفيدة
لكن بلنسبة لتحليلات المواقع انا لا اعتمد عليها في اغلب الاحيان لأنها وهمية واما بلنسبة للمؤشرات هناك مؤشرات تعطيك نظرة لتحرك السعر ومؤشرات تتبع السعر

derfcase
07-23-2012, 23:11
حقيقة انا اتفق معك تماما اخي الكريم
abaragh
في الميزة الثالثة بخصوص ان الفوركس ربح من البيع و الشراء
علي عكس اسواق الاسهم الذي يكون الربح فيها من الشراء فقط

Aker001
07-23-2012, 23:13
الفوركس يخليني دائما متفائل
وانني يمكن ان اصل الى الهدف الخاص بي

Mr.GooDMaN
07-24-2012, 00:07
فعلا كل دي مميزات موجودة ف الفوركس ويمكن في اكتر كمان
وده كله غير موجود في اي تجارة اخرى وحتى البورصات غير متوافر فيها كل هذه الامكانيات الرائعة

aboualy
07-24-2012, 00:15
الفوركس له العديد من المميزات ومنه انه يعطيك الفرصة لتحقيق حلمك فى الحصول على دخل محترم
ولكن اهم مميزاته هى انه يعلمك التخطيط لتحقيق احلامك فبدون التخطيط تبقى الاحلام مجرد احلام اما بالتخطيط فهى تتحول الى اهداف

mido
07-24-2012, 00:25
تسلم يدك يا اخي الكريم
وشكراعلي هذه المعلومات وبارك الله فيك
تقبل مروري ولك فائق حترامي

spiderxp
07-24-2012, 00:37
الله ينور عليك تسلم ايدك على الشرح الممتاز واتمني ان استفاد به كما سيستفاد به الزملاء اكيييد

bullot
07-24-2012, 00:40
موضوع مفيد لكل مبتادا يبين لنا ما هي مميزات هدا العالم وكيف يمكن ان يغير حياة اي شخص ينجح فيه

Noah
07-24-2012, 00:55
يوجد الكثير جدا من الفوائد الفوركس لان هذا السوق يجعلك تتعلم كيفية التحكم فىا لنفس وكيفية الحصول على الكثير من الارباح وايضا يمكنك من خلال العمل عليه ان تكون متاجر غير طماع وهذه ميزة كبيرة جدا

pimo
07-24-2012, 01:04
نعم الفوركس هو تجار مربحة لجميع من يريد ان يستثمر فيه بمبلغ صغير او كبير ليس هناك فرق في قيمة المبلغ المستثمر ولكن يعد ايضا من التجارة الخطيرة علي راس المال اذا لم نتمكن من معرفة محتواه

عزبز 18
07-24-2012, 01:07
سلام عليكم نعم الفوركس فيه مميزات كثيرة لا تعد و لا تحصي و هدا السوق في ملايين دولار من الارباح و الخسائر ومن يدخل هدا العالم لا يستطيع الخروج منه لانه يجدب اليه الناس

goold
07-24-2012, 01:07
تمام اخى الكريم انت لخصت الفوركس
فى موضوعك ده علاوه على ذالك
ان الفوركس سهل الوصول اليه عن طريق شبكه الاتصال
يعنى مش محتاج انك تتنقل من مكان الى اخر

sabre
07-24-2012, 01:09
تمام اخى ومن الفوائد ايضا انه يعود المتاجر على التحكم
فى النفس يعنى ممكن نقول الفوركس نوع من انواع التميه البشريه لمن يستخدمه صح

master_egypt
07-24-2012, 01:11
الفوركس لة مميزات كتيرة جدا جداااااااا وناس كتير اووى اعرفها بتعتبرة كل حياتها
وبتعتمد علية بطريقة كبيرة اووى بس للاسف لة بعض مساؤى ف خسارتة

deadlyfox
07-24-2012, 01:25
تسلم ايدك اللى كتبت يا غالى والله معلومات ومميزات كلها ممتازة
الفوركس كنز مفتوح امام كل متاجر يقدر ياخد اللى هو عاوزة لكن بدون طمع وباستراتيجيه جيده

kingman
07-24-2012, 01:53
فعلا انا شخصيا ارى ان الفوركس هو انسب مكان لمن يريد استثمار امواله ولك الاختيار في تحديد مستوى ارباحك
فالفوركس سوق غير عادي يعمل ليل نهار ويتميز بدقة عالية في ايداع وسحب الاموال وينبني على اساس علمي
انا عن نفسى شم بشوفه افضل استثمار نظرا لنه استثمار عالى المخاطر جدا وده مش بيديله الأولوية من وجهة نظرى وفيه مجالات استثمار اخرى اقل منه مخاطرة وامن عن الفوركس

zizo_a_86
07-24-2012, 01:53
دا معناه ان كلامك صحيح مية فى المية وبكدة لازم نخلى بالنا ونكون حذرين جدا اثناء التداول وعمل الصفقات

KOGI
07-24-2012, 12:22
تسلم ايدك اخى الكريم موضوع اكثر من رائع
وان شاء الله يفيد كل الاعضاء المبتدئين جزاك الله كل خير
وتقبل مرورى

ahmed
07-24-2012, 12:24
شكرا يا اخى على طرحك هذا المميزات عن سوق الفوركس حتى يتسنى لكل مبتداء
اخذ فكرة عامه عن السوق ومميزاته
وفى انتظار طرحك لعيوب الفوركس

mohamed yossef
07-24-2012, 12:36
مشكور اخى الكريم على الشرح والمقالة الجميلة

وحابب بعد اذنك اضيف ان اهم استفادة تعود على شخصية المضارب حيث يقوى فى شخصيته الاستقلالية والاعتماد على النفس ومحاولة ايجاد المنظور الصحيح للاشياء

asmoshaa2012
07-24-2012, 13:52
وضوع جميل يا اخى ويوضح مميزات الفوركس ومن مميزات الفوركس ايضا مافيش ضرائب واهم وافضل ميزة فى نظرى انها لكل حد واى حد مهما كان سنه او مكانه ولا تحتاج الى راس مال لبدء التجارة وانما توفر بعض الشركات نظام البونص الذى يمكننا من تحقيق راس المال الذى نستطيع بدء التجارة به ومن ثم تحقيق الارباح

mohamed eldamnhorey
07-24-2012, 14:43
مشكور اخى الكريم على الشرح والمقالة الجميلة

وحابب بعد اذنك اضيف ان اهم استفادة تعود على شخصية المضارب حيث يقوى فى شخصيته الاستقلالية والاعتماد على النفس ومحاولة ايجاد المنظور الصحيح للاشياء

يجب على المضارب

انا يكون مستقل بتحليلاته وارائه ولا يعتمد على الاخرين فى اتخاذ القرار

حتى لو كان قرار خطأ

بعد ذلك سيصحح هذا الخطأ ويفهم الامور جيداً

magic777
07-24-2012, 15:55
الميزات التى كتبتها يا اخى كلها صحيحة و مهمة لكنك نسيت اهم ميزة فى الفوركس و هى امكانية ربح ضعف رأس المال فى وقت قصير و ايضا انه يقبل اى متاجر جديد مهما كان راس ماله صغيرا

بس برده متنساش ان مقابل الميزه دي فيه انك برده ممكن تخسر راس مالك كله في اي لحظه لو انت بتعتمد على المخاطره
اللي مافيش غيرها اللي يقدر يضاعف راس مالك في فتره قصيره
فخليك واقعي وابعد عن المخاطره في الفوركس

nrgslawi
07-24-2012, 16:05
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة التي لا غنى عنها بالنسبة لكل مبتدا

eng2012
07-24-2012, 16:20
واعتقد ان هذه المميزات هى التى تجعلنا نقوم بالعمل فى تجاره العملات الاجنبيه ونفضلها عن غيرها من اى تجاره اخرى

safiforex
07-24-2012, 16:25
يجب على المضارب

انا يكون مستقل بتحليلاته وارائه ولا يعتمد على الاخرين فى اتخاذ القرار

حتى لو كان قرار خطأ

بعد ذلك سيصحح هذا الخطأ ويفهم الامور جيداً
و نعم الراي اخي الكريم فالواحد لما يعتنمد على نفسه في التحليل و في التداول
فانه اكيد سيصبح محترفا في الفوركس و لو انه يمكن ان يخطا يوما لكن سيتعلم منه اكيد

زيزو
07-24-2012, 17:55
الفوركس بيفيد في حاجات كتيره
بيطور من المهارات والقدرات
بيزود الثقافة وحب القراءة
ومتابعة الاخبار
فيه ارباح ماديه

al7oot
07-24-2012, 18:09
انا برأيي أفضل فائدة يمكن الجميع ان يتعلمها ويستفيد منها وهي لأحد الإخوة هي كالآتي
القناعة + الصبر = الربح
الخـوف + الطمع = الخسارة

والله من يمشي على هذه المعادلة لن يخسر أبدا أبدا

sky44
07-24-2012, 18:12
السلام عليكم . بالفعل عالم الفوركس عالم مليء بالمميزات و من اهم مميزاته انه يمكن لاي شخص الدخول الى هذا العمل المربح بدون شروط و بدون تعقيدات يكفي فقط تعلم اساسياته

husamart
07-24-2012, 18:14
شكرا لك اخي
مع وجود كل هذه المميزات وهي جميلة
لكنه فيه مخاطرة عالية وقد تطيح بكل امال المتاجر في اسرع وقت

theboy2226
07-26-2012, 04:54
اكبر ميزة في الفوركس بالنسبة لي اول نقطة المضاعفة
لان مش لازم يكون معاك راس مال الوف عشان تعرف تتاجر .ده انت ممكن يكون معاك 100دولار و تبقي بيها مليونير و ده مش موجود في اي استثمار اخر

lesa
07-26-2012, 04:56
الفوركس لة العديد من المزايا وهذا ما يجعلة مجال جاذب للعديد من المتداولين الجدد يوميا .. لا يوجد مجال اخر يوجد بة نفس مزايا الفوركس .. الفوركس سوق مفتوح 24 ساعة يوميا لمدة 5 ايام اسبوعيا لا يوجد بة اى عمولات او ضرائب لا يوجد شرط لرأس مال معين يمكنك البدء بمبلغ صغير كذلك الرافعة المالية التى تسمح لك بالمتاجرة باضعاف ما تملك كلها مزايا لا توجد فى اى تجارة اخرى

uventene
07-26-2012, 12:36
سوق الفوركس كله مميزات لانه سوق نشط طوال الوقت وهو انشط من اي سوق موجود لانه طوال العام

Mohamed90
07-26-2012, 13:11
السلام عليكم اخي انا اشوف ان مميزات الفوركس هي السوق مفتوح على طول الاسبوع و على مدار الساعة معد يومين العطلة
و يمكن الدخول و تدوال من اي مكان و في اي وقت و فوائد تعلم الصبر و التركيز تنمية قدرات الذهنية و ننسى الفائدة الاخيرة المال

ahmadsalaymeh
07-26-2012, 13:40
مشكور على المعلومات الرائعة والجميلة
وعلى الجميع العمل على هذه القاعدة التالية
القناعة + الصبر = الربح
الخـوف + الطمع = الخسارة
وشكرا

y4x
07-26-2012, 13:45
من فوائد الفوركس

اعطنى فرصة لكى احقق احلامى

وهى العمل من خلال النت والكسب

اما العيوب بتكون فى الضغط العصبى

ربنا يسترها علينا

Aker001
07-26-2012, 13:46
الفوركس فيه مميزات كثيرة لا تعد و لا تحصي و هدا السوق في ملايين دولار
من الارباح و الخسائر ومن يدخل هدا العالم لا يستطيع الخروج

master_egypt
07-26-2012, 14:23
فوايد و مميزات الفوركس لا حصر لها وعديدة جدا
ومنها ان ف ناس بتعتمد اعتماد كلى ع الفوركس ف حياتها دة ف حد ذاتة اكبر ميزة للفوركس

zahran
07-26-2012, 15:16
مميزات الوفركس من وجهه نظرى .
اذا كنت انسانا ملتزما وعندك خطه جيده تعمل عليها ولا تدخل دخول عشوائى
فمن السهل ان تضاعف حسابك ورصيدك خلال شهرين باذن الله
وان كنت من سفهاء الفوركس فهنيئا لك المارجن كوووول القريب

mohamed1happy
07-26-2012, 15:21
السلام عليكم يا غالي أنا فعلا استفدت من موضوعك ده كتيير
وبأذن الله سأمشي علي تلك الخطوات حتي أحقق النجاح والربح

khaledforex
07-26-2012, 15:23
ماشاء الله اخى انك على مايبدو شخصية متفائلة جدا جدا حتى انك ذكرت فوائد الفوركس ولم تذكر سلبياته
يبدو انك تحب الفوركس جدا
وان شاء الله سوف تنجح

kareem
07-26-2012, 16:33
جزاك الله كل خير على المعلومات اخى الكريم
ولكن كما للفوركس مميزا فله عيوب
فى احد الفترات قال لى أخ كريم الفوركس هو مقبرة الأموال

أنصح أى فر بتوقع الأخ abaragh

من يستطيع أن يضرب مثال للمعادلة التالية ويعمل بها فهو محترف
القناعة + الصبر = الربح
الخـوف + الطمع = الخسارة

zeyadkabeel
07-26-2012, 16:35
فعلا يا اخى الكريم ان من مميزات الفوركس هى القوة الرافعة المالية والتى من غيرها لم استطاع احد من المتداولين الصغار ان يدخلوا عالم الفوركس واكان سيتبقى فقط رجال الاعمال وغيرهم يتارجون فيه

magic777
07-26-2012, 16:55
اكبر ميزة في الفوركس بالنسبة لي اول نقطة المضاعفة
لان مش لازم يكون معاك راس مال الوف عشان تعرف تتاجر .ده انت ممكن يكون معاك 100دولار و تبقي بيها مليونير و ده مش موجود في اي استثمار اخر

صعبه اوي اخي الصراحه اللي بيقولك انك ممكن تحقق حلم المليون من 100 دولار ده اوعى تصدقه
ده كله من تأثير المبالغات اللي موجوده في اعلانات الفوركس
لكن الحقيقه بتقول على قد راس مالك هيكون ربحك

tarek22
07-26-2012, 21:09
إتجاهية السوق فإن لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة ليست بالقصيرة. وتعطي كل عملة محددة تغير لسعرها مع الزمن خاص بها فقط، الشئ الذي يعطي المستثمر امكانية التعامل في السوق بحنكة.

nrgslawi
07-26-2012, 21:17
الفوركس كله مميزات ويمكنك ان تربح على قد شطارتك لك في احتمال الخسارة بشكل كبير

maxicasa
07-26-2012, 21:18
أخي الكريم الفوركس لديه إجابيات و كذلك سلبيات

و أظن أنك لم تذكرها و أتمنى تضيفها في موضوع مستقل

sharkawy
07-26-2012, 21:20
الفوركس سوق مليئ بالمميزات والفوائد المهم هو معرفه كيف تستفيد من تلك المميزات

شكرا ليك يا اخي علي الطرح الممتاز وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

islamselmy
07-26-2012, 21:23
مووضعك جميل جدا و استفدت منه اوى و فعلا المنتدى هنا بيقدم كل يوم فكرة و طريقة تسهل عليك الربح و تنرو ليك طريقك فى التجارة

power8
07-26-2012, 21:25
طبعا من اهم مميزات الفوركس هو العمل من البيت وتحقيق الربح
وله سلبيات كبيرة مثل الخسارة والانعزال و الوحدة

morx123
07-26-2012, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يشرفني الرد على هذا الموضوع
شكرا لك على هذا الموضوع المتميز

marem2007
07-26-2012, 21:31
عندك حق فالفوركس ممكن براس مال قليل تجني ارباح هائلة
كما هايفيدك في كم المعلومات الثقافية الي هتكتسبها

waleed adel
07-27-2012, 03:07
اهم مميزاته انه يمكن لاي شخص الدخول الى هذا العمل المربح
بدون شروط و بدون تعقيدات

imadm201
07-27-2012, 03:19
بارك الله فيك فعلا اني قد استفدت من موضوعك وانا كل يوم ادخل فيه المنتدى واتصفح مواضيعه يزيد علمي وثقافتي في عالم الفوركس جرا اقلامكم الذهبية

Peace Maker
07-27-2012, 04:14
شكرا لك اخي على الموضوع
بارك الله فيك

hadeer hamdy
07-27-2012, 04:16
فعلا فوايد حلوة جدا للفوركس بدل ما نفكر
فى العيوب اللى بيسببها الفوركس لينا

nourhan ali
07-27-2012, 04:36
هو ده اللى بيميزه عن سوق الاسهم وغيره موضوع رائع تسلم

mannon
07-27-2012, 13:27
السلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته.
صراحتا في نظري انا اظن ان فوائد الفوركس واضحه
و هي تعليمك اسس العمل و كيف تحافظ على راس مالك
لا خالص عمر الفوركس ما هيعلمك كدة بالعكس انت عشان تكسب محتاج انك تتعلم كدة لان الفوركس فى موضوع ادارة رأس المال دى مش بيهرج يعنى مافيش فرصة للخطأ فى نظرة

egypt2012
07-27-2012, 13:29
طبعا الفوركس به مميزات ممكن تحكى عنها من اليوم للغد
و انت ذكرت منها بعض الامور
بس انا اللى عجبنى من مميزات الفوركس هو عدم احتكر السوق مهما كان قوة التاجر

AMANI
07-27-2012, 15:53
لا يخفى على الجميع ان الفوركس يتميز بالعديد من الفوائد والمميزات ما يجعل جل الناس تختار هذا السوق كإمكانية تجارية ومنها:
أولا المضاعفة: في تجارة الفوريكس، يمكن أن يسيطر إيداع هامش صغير على قيمة حساب كليّة أكبر بكثير. تسمح المضاعفة للمتداول بأن يحصّل أرباحًا رائعة، وفي الوقت نفسه أن يحافظ على رأس المال الذي تمّت المغامرة به أقلَّ ما يمكن. توفّر بعض شركات الفوريكس مضاعفة بقيمة 200 إلى 1، ما يعني أنّ إيداع هامش بقيمة 50$ يسمح للمتداول بشراء أو بيع عملات بمقدار 10,000$. وعلى نحو مشابه، عن طريق 500$، يستطيع شخص أن يتداول بمبلغ قيمته 100,000$ دولار وهكذا دواليك.

ثانيا السيولة: لأنّ سوق الفوريكس سوق ضخمة جدًّا، فإن نسبة السيولة فيها كبيرة، أيضًا. هذا يعني أنّه في إمكانك الشراء والبيع فورًا وفقًا لما ترغب. لن تضطر أبدًا إلى "التمسّك" بعمليّة تجاريّة. حتّى إنه في إمكانك أن تحدّد أوامر محدّدة لتغلق صفقتك تلقائيًّا بالربح الذي ترغبه، و/أو أن تغلق عمليّة تجاريّة إذا كانت تسير في غير ما تريد (وقف الخسارة).

ثالثا الربح في كلا الاتجاهين ربح في السوقين "الصاعدة" و"الهابطة": إحدى الأفضليات الأكثر إثارة لتداول العملات الأجنبيّة هي القدرة على توليد الأرباح سواء أكان زوجا العملات "يرتفعان" أم "يهبطان". في إمكان المتداول أن يجني الربح من خلال اتّخاذ صفقة "طويلة" (شراء زوجي العملات بسعر معيّن وبيعهما لاحقًا بسعر أكثر ارتفاعًا)، أو اتّخاذ صفقة "قصيرة" (بيع زوجي العملات وشراؤهما لاحقًا بسعر أكثر انخفاضًا). على سبيل المثال، إذا كنتم تظنّون أنّ قيمة الدولار الأمريكي سترتفع مقابل الينّ اليابانيّ، عندها تقومون بشراء دولارات وبيع ينّات (الطريقة "الطويلة"). بينما إذا كنتم تظنّون أنّ قيمة الينّ سترتفع مقابل الدولار، تقومون عندها ببيع دولارات وشراء ينّات (الطريق "القصيرة"). طالما يختار المتداول الاتّجاه الصحيح فهناك دائمًا إمكانيّة للربح.

رابعا طوال اربعة وعشرون ساعة: لا يهدأ سوق الفوركس بدءًا من مساء يوم الأحد وانتهاء ببعد ظهر يوم الجمعة، هذا شيء مرغوب فيه لدى من يريد المتاجرة على أساس جزئيٍّ؛ لأنّه يمكّنه من اختيار الوقت الذي يرغب فيه بالمتاجرة — صباحًا، ظهرًا أو مساءً.

خامسا حسابات "تجريبيّة" مجانيّة، أخبار، جداول وتحليلات: توفّر غالبيّة شركات الفوريكس حسابات "تجريبية" مجانيّة للتّمرّن على التداول، إضافةً إلى أخبار فوريكس عاجلة وخدمات جداول. هذه موارد قيّمة جدًّا للمتداولين الذين يريدون تعزيز مهاراتهم في التداول عن طريق مال "خيالي" قبل فتح حساب تداول حقيقيّ.

الف شكر اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه

elcapo1994
07-27-2012, 17:52

HARRY POTTEER
07-27-2012, 18:00
من مميزات سووق الفوركس انك ممكن تتاجر بالمدى الطويل و القصير ده
غير انك ممكن تتاجر بالاتجاه الهابط و الصاعد زائد
ان السووق مفتووح 24 ساعة غير السبت و الاحد

sunlight
07-27-2012, 18:04
الفوركس مميزاته انك ممكن تتاجر فى اى وقت فى ال24 ساعه وانه بيدى اجازه عشان نريح مخنا من التجاره
بيفتح الدماغ وينشطه وبرضه بيزود التوتر ايضا وغير كل دا بيديك فلوس لو عرفت انك تتاجر كويس

Mr Abdo
07-27-2012, 18:17
موضوع ممتاز للغاية اودة ان اشاركك بانه من فوائد الفوركس
اصبح فضله ناس اغنياء
ومن سلبياته اصبح ناس
فقراء

i2am
07-27-2012, 18:30
شكرا على الموضوع الرائع .
هل منكم أحد سبق له أن ربح أكثر من 100 دولار في الفوركس

Ahmed Ghanem
07-27-2012, 18:46
الفوركس لو استغليته صح واقتنعت بالقليل
هتعمل منه ارباح مهولة
لكن لو طمعت تروح :)

mannon
07-27-2012, 19:20
الفوركس لو استغليته صح واقتنعت بالقليل
هتعمل منه ارباح مهولة
لكن لو طمعت تروح :)

ههه والله ياعم موافقك على كل حرف كتبتة الى هيرضى بالقيل فى الفوركس والمكسب المنطقى هيعرف فعلا طعم المكسب لكن الى عايز ملايين فى كام شهر اقولة مستنيك هنا عشان انصحك واقولك انت لية خسرت

no1forex
07-30-2012, 14:22
اضافة لكل دول يا اخى على المستوى الشخصى

اهم شئ فى الفوركس بيوسع مدارك العقل وبيشغل المخ وبيقلل الزهيمر عند الكبر بس بيجب الضغط والسكر واحمالات السكته القلبيه وارده

gamal
07-30-2012, 14:56
اكيد كل هذة المعلومات مفيدة لكى نصل الى الفهم الصحيح الى الفوركس واكتساب الخبرات
فى السوق والتاجر لان الفوركس يعطيك المكسب والخبرة

Aker001
07-30-2012, 14:56
الفوركس هو انسب مكان لمن يريد استثمار امواله ولك الاختيار في تحديد مستوى ارباحك
فالفوركس سوق غير عادي يعمل ليل نهار ويتميز بدقة عالية في ايداع وسحب الاموال

ameer
07-30-2012, 14:57
احلى شي في الفوركس يخليك تتصل بالتجارة العالمية الخارجية ومعرفة اخبار العالم الاقتصادية

aboualy
07-30-2012, 14:59

اهم شئ فى الفوركس بيوسع مدارك العقل وبيشغل المخ وبيقلل الزهيمر عند الكبر بس بيجب الضغط والسكر واحمالات السكته القلبيه وارده

فعلا اخى العزيز فى اثناء التداول مخك بيشتغل اكثر
والمخ مثله مثل العضلات كلما استخدمته اكثر كلما زادت قوته

Rami
07-30-2012, 15:00
من فوائد الفوركس التى انا شخصيا افضلها
وهى المكسب السريع الى عنده خبرة
تحياتى لشخصكم الكريم

HOUSAMMI
07-30-2012, 15:02
اشاركك الراى اخى

الفوركس به مميزات غير موجودة فى اىنشاط اخر

مما يؤهلة ليكون سوق واعد انشاء الله

aid alkholi
07-30-2012, 15:04
امر رائع حبيب قلبى وشكراً على المضووع ولكن يبقى لكل فائده ضرر
فالرافعه الماليه تعنى مكاسب كبيره وايضاً تعنى مخاسر كبيره جداً

mido75
07-30-2012, 15:06
من اهم مميزات الفوركس تعطى لمن يمتهنها ادوات التحليل العقلى و الثبات الانفعالى و العاطفى
و القدرة على العمل و الانجاز فى اصعب الظروف و العمل تحت ضغط و تقبل الخسارة و تنهى عنده الطمع او الخوف الشديد

hesham1046
07-30-2012, 15:09
الحمد الله على المنتدى الغالى الاننا كلنا والله بنستفاد
اما بقا مميزات الفوركس فا هو اهم ميزة فية هو انك بتحقق منو مكسب والحمد الله فا دى اجمل ميزة فى الفوركس

Rami
07-30-2012, 15:11

بالفعل هذا على الجانب المعرفى وهناك صفات جميلة على الجانب النفسى
لكن تحتاج الى تمرن لفترة طويلة
تحياتى لشخصكم الكريم

magic777
07-30-2012, 15:38
الفوركس هو انسب مكان لمن يريد استثمار امواله ولك الاختيار في تحديد مستوى ارباحك
فالفوركس سوق غير عادي يعمل ليل نهار ويتميز بدقة عالية في ايداع وسحب الاموال

بالضبط اخي سوق الفوركس فعلا احسن مجال هيديك عائد عالي باستثمارك فيه لكن لازم تعمل حساب الجانب الاخر
وهو انه ايضا سوق عالي المخاطره وزي ما هو انت ممكن تكسب برده ممكن تخسر

Rami
07-30-2012, 15:41
الحصول على العائد المادى المريح من الفوركس ليس المقياس
بل هناك من يخسر حصاد شهر فى صفقة واحدة
تحياتى لشخصكم الكريم

amrmorasamir
07-30-2012, 15:49

هههههههههه هو فعلا بيوسع مدارك العقل وبيخليك عندك ثقافه كويسه بالدول الاخرى
ومشكلته فعلا انه بيجيب السكر والضغط كمان

remas
07-30-2012, 15:58
الحصول على العائد المادى المريح من الفوركس ليس المقياس
بل هناك من يخسر حصاد شهر فى صفقة واحدة
تحياتى لشخصكم الكريم

تمام كلامك اخى الكريم ولكن بالفعل الحصول على عائد مادى مريح من الفوركس هو شىء يتميز بيه الفوركس عن غيره من انواع التجاره حتى لو كانت سلاح او مخدرات ودا كلام حقيقى لكن المهم الطريقه اللى تحصل بيها الارباح دى

abdelaal
07-30-2012, 15:59
فعلا أخي عندك كل الحق واهم ميزة أن السوق تحت أمري انا 24 ساعة في اليوم 5 ايام في الاسبوع أعمل فيه حسب وقتي انا

Stranger
07-30-2012, 16:01
بالاضافه الي المعلومات التي تكتسبها من التجاره مثل المعلومات الاقتصاديه والخبره ومعرفة اخبار الدول واقتصادهم

بالاضافه الي الالتزام الذي تكتسبه من الفوركس وهذا يفيد فى جميع مجالات الحياه

willy
07-31-2012, 04:27
فعلا الرافعة المالية هي اعظم ميزة موجودة في الفوركس والا لماكنا نحن المتداولين الصغار استطعنا الذخول الى هذا المجال

silver
07-31-2012, 04:30
تسلم على الموضوع

وكل فائدة يلزمها موضوع بكبره

والاهم هو ان نستيد ونغتنم هذه الفائدة

mannon
07-31-2012, 04:44
تسلم على الموضوع

وكل فائدة يلزمها موضوع بكبره

والاهم هو ان نستيد ونغتنم هذه الفائدة

الفوركس فعلا ملينا فوائد فقط محتاجة الشخص الذى يقدر هذه الفوائد ويحاول قدر المستطاع ان يستفيد منها ، يكفى اننا نعمل فى سوق يعمل فية اكبر بنوك العالم يعنى تخيل حجم السيولة والفرص الموجودة فى السوق

safiforex
07-31-2012, 04:54
الفوركس فعلا ملينا فوائد فقط محتاجة الشخص الذى يقدر هذه الفوائد ويحاول قدر المستطاع ان يستفيد منها ، يكفى اننا نعمل فى سوق يعمل فية اكبر بنوك العالم يعنى تخيل حجم السيولة والفرص الموجودة فى السوق
فعلا اخي الكريم فكلامك صحيح لانه فعلا ان الفوركس مليء بالفواءد و لكن هذا ما اعتقده فقط لمن هو محترف فيه و يعرف كيف يستفيد منه
و لكن اظنه سيكون مليء بالعيوب لمن هو لم يتعلم له بعد و يريد ان يسايره و بعشوائية

elzeel
07-31-2012, 05:00
طبعا هو سوق ملئ بالفوائد والمميزات ولذ1لك يسعى اليه الجميع منا على ان يتحصلو على مميزاته وفوائده الكثيره للربح

kero
07-31-2012, 05:28
شكرا ليك يااخى على هذا الموضوع
وبالتاكيد الفوركس ليه فوائيد ومميزات كتيره جدا لا يمكن حصرها وتختلف من شخص لاخر على فكرة

spectra4
08-05-2012, 10:05
شكرا لك على الموضوع الرائع ده وانا بالنسبة ليه
ان من مميزات الفوركس انك بتستثمر وقت الفراغ فى حاجة مفيدة

mazouna991
08-05-2012, 18:13
نعم
اكثر شيء جدبني الى الفوركس هو توفر الرافعة المالية التي سهلت الكثير من الامور على المتداولين
بالاضافة الى بونص انستا
فلن تدفع فلس من جيبك الا عرق جبينك
وهدي يل كنت ابحث عنها من زمان

reham magdy
08-05-2012, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا اعتقد ان كل شيئ بالحياة له فوائدة واضرارة وان اعلم تماما بالرغم من دخولى فى الفوركس انه من المؤكد انه له ايجابياتة ولة سلبياتة وانا اتمنى اننى لو اخد جزء لو صغير من هذة الايجابيات ولكنى افتقد فى هذا المنتدى الشرح الوافى للمبتدئ وهناك نوعان للمبتدئين مبتدئ مثلى وانا لا انكر انا اشتركت عن طريق شخص عارض فى منتدى ضع ردود وتحصل على قليل من المال ولكننى بعد ان اشتركت وتخطيت كل الخطوات بنجاح لم اعرف ماذا افعل وكيف اعرف رصيدى وهل اى رد ممكن اخذ اموال علية وكيفية معرفة الحساب فارجو ان اجد من يساعدنى انا ومن مثلى وهناك مبتدئ يتعلم الفوركس من بدايتة المتاجرة والمضاربة وهذا ايضا لا اجد من يساعدة فارجو ان اجد من يقدم يد المعاونة جزاكم الله خيرا

register
08-05-2012, 18:39
الفوركس هو فرصة العمر لمن أراد تحقيق ثروة كان يحلم بها
والاف ميل طريق طويل يبدأ بخطوة صغيرة
بالعزيمة والصبر و القناعة ، والتخطيط الجيد ، يمكن أن نحقق المستحيل

kimokonolove
08-05-2012, 18:46
الفوركس له العديد من المميزات ومنه انه يعطيك الفرصة لتحقيق حلمك فى الحصول على دخل محترم ولكن اهم مميزاته هى انه يعلمك التخطيط لتحقيق احلامك فبدون التخطيط تبقى الاحلام مجرد احلام اما بالتخطيط فهى تتحول الى اهداف

Noah
08-05-2012, 19:13
انا شايف ان الفوركس كله مميزات ولا يمكن ان يكون سوق الفوركس هكذا الا اذا كان المتاجر يعمل فيه بنفسه ومن خلال العمل فى الفوركس يمكنك ان تكتشف ان سوق الفوركس كله مميزات كثيرة جدا

AMANI
08-05-2012, 19:15

نعم اخى الكريم هذه هى مميزات سوق الفوركس
التى جذبتنى له

jamalsale
08-05-2012, 19:16
نعم يا اخي هذه هي اهم مميزات الفوركس وهي ما يجعل منه امل للمتداولين
فيه حتى يحصلو على أرباح كبيرة بمبالغ صغيرة

marou49
08-05-2012, 19:21
الفوركس هو فرصة العمر لمن أراد تحقيق ثروة كان يحلم بها
والاف ميل طريق طويل يبدأ بخطوة صغيرة
بالعزيمة والصبر و القناعة ، والتخطيط الجيد ، يمكن أن نحقق المستحيل

صدقت يا غالي في كلامك لازم الصبر و العزيمه
و طريق ألف ميل تبدأ بخطوه

بسمة الحياه
08-05-2012, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي على كرمك و هي حقا سوق تملك جميع الميزات التي تجعلك تنطلق و تربح بعون الله
فكل ماعلينا هو التركيز و العمل بجد و عدم التهاون شكرا لك

mohamed eldamnhorey
08-05-2012, 19:27
نعم يا اخي هذه هي اهم مميزات الفوركس وهي ما يجعل منه امل للمتداولين
فيه حتى يحصلو على أرباح كبيرة بمبالغ صغيرة

والله لو الرافعه الماليه مو موجوده ماكنا عرفنا ابداً نعمل بهذا المجال

لانها سهلت لنا كاصحاب رؤس الاموال الصغيره

سهلت امور كثيره لنا

maklad94
08-05-2012, 19:38
اكيد ده جزء صغير كمان من مميزات الفوركس التى لا حصر لها ومنها كمان برضو ان الفوركس سوق طول اليوم يعنى مش بيقفل خلال اليوم وله يومين بس راحة وتقدر تجنى الربح فى الحالتين وممكن تستخدم نظام الهيدج فى حالة لو عاوز تحافظ على نفسك من المارجن .

magic777
08-05-2012, 20:31

واصلا احنا كل اللي نقدر نعمله في السوق ده اننا نجتهد ونحلل علشان نعرف السيوله دي هتتحرك في اي اتجاه بالضبط
ونمشي معاها علشان نكسب ربح بسيط معاهم
ومنكونش مع الفريق الخاسر

MohamedAdel
08-05-2012, 20:48
القناعة + الصبر = الربح
الخـوف + الطمع = الخسارة

hend
08-10-2012, 03:08
من مميزات الفوركس ان الواحد ملوش رقيب يعنى يشتغل براحتة ومفيش
مدير يقرفنا يقلنا عملت اية ومعملتش اية ويرخم الواحد ملك نفسه

khoroto
08-10-2012, 19:54
مشكور اخي على هده المعلومات ولقد عجبني متالك

القناعة + الصبر = الربح
الخـوف + الطمع = الخسارة

صحيح 100 %

White Knight
08-10-2012, 20:09
جزالك الله خيرا يا اخى فالمعلومات التى واضحتها فهى مفيد جدا وقد لايعرفها بعض التجار
فهذا ما نريدها من جميع الاعضاء وهو تبادل الخبرات التى يكتسبها عضو

ROTARY28
08-10-2012, 20:13
السلام عليكم
فائدة الفوركس الحقيقية والوهمية بنفس الوقت
هي انه مصدر لتحقيق ثروة طائلة
وتحقيق جميع احلامك دفعة واحدة
وطبعا كل هذا يعتبر مجرد سراب

maddy
08-10-2012, 20:16
شكرا لك اخي على الموضوع

وما اعجبني هو توقيعك :accute:

القناعة + الصبر = الربح
الخـوف + الطمع = الخسارة

عبارة رائعة ومميزة

شكرا جزيلا لك وننتظر المزيد من المواضيع الهادفة والمفيدة

gullever
08-10-2012, 20:18
بارك الله فيك علي موضوعك الرائع و اكثر الله من أمثالك
و بإمكاننا ان نستفيد الكثير من الفوركس ان شاء الله

artiste2008
08-10-2012, 20:19
السلام عليكم اخي الغالي شكرا لك على معلومات الرائـعة والمميزات الفوركس التي دكرتها
لنا والتي تشجع الواحد صراحة على العمل اكثر واكثر لان فوركس هو احد مفاتيح للتحقيق كل احلام لاكن ادا استعملناه جيدا
ارجوا مرة قادمة دكر سلبياته وشكرا لك

mr.mido
08-10-2012, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا يا اخى عند حق
وشكرا على تلك المعلومات المفيدة
وياريت المزيد منها

ahmedyousef33
08-10-2012, 20:37
اشكرك كثيرا اخى الفاضل على هذه المعلومات الجيده وياريت اننا نكون مكتنعين باللى نحققه مع الفوركس سواء ان كانت خسارة او مكسب

eletrebi
08-10-2012, 20:45
تسلم ياجميل على التوبك الجميل دا
ومنتظرين المذيد والاقوى من الشرح
انا فعلا كان يكون عندى المام بكل شيئ ودى حاجات كلها عارفها عاوز شرح اقوى بجد

kakachix
08-10-2012, 21:12
الف شكر لك يا خي على هدا الموضوع رائع للمشجع لكل مبتدئ متلي وفعلا احلامي بدات تكبر كلما قرات مواضيع متل هاته جزاك الله خيرا يا اخي

mannon
08-10-2012, 21:56
اشكرك كثيرا اخى الفاضل على هذه المعلومات الجيده وياريت اننا نكون مكتنعين باللى نحققه مع الفوركس سواء ان كانت خسارة او مكسب

مهو أكيد مفيش حد هيقتنع بالخسارة المهم اننا نقتنع ان الخسارة جزء من هذا السوق ومهما حصل من خسارة أكيد الربح موجود ومهمتنا بقى فعلا الحقيقة اننا نخلى الارباح اكتر من الخسائر على طول الطريق

simo patrik 9
08-10-2012, 21:58
السلام عليكم جميعاااااااااااااااا
طبعا الفوركس يخليني دائما متفائل وانني يمكن ان اصل الى الهدف الخاص بي
و الله امعين و شكراااااااااااااااااااااا اااااا

target100
08-10-2012, 23:10
الواحد مش بيفكر في تحقيق الثورة الكبيرة ولكن بيفكر انه مجرد يزود ربحه

hwida nada
08-10-2012, 23:12
معلومات مفيدة اخى شكرا لك على هذة الفوائد العظيمة واتمنى من الجميع قراة هذة الفوائد الجيدة لكل المضاربين

M Sabry M Elbakrawy
08-10-2012, 23:16

اعجتني جداا المقولة الرابعة دي سوق الفوكس ااالاا يهداا فعلااا واذا حدث تذبذب انتظر ماهووو قادم معك انفجار سعري والخ
واذا لم تكن متيقظ فالمارجن حليفك

mahmoudemam
08-10-2012, 23:17
نعم الفوركس فيه مميزات كثيرة لا تعد و لا تحصي و هدا السوق في ملايين دولار من الارباح و الخسائر ومن يدخل هدا العالم لا يستطيع الخروج منه لانه يجدب اليه الناس

Gravity
08-10-2012, 23:19
جزاك الله خير اخي
كلامك حمسني الصراحة

youssofma
08-10-2012, 23:21
السلام وعليكم أخي الغالي
نشكرك على ذكرك الفوائد والمميزات ولكن اخي وجب التذكير كذلك بالمساوئ و منها سرعة الخسارة و هذه النقطة التي دائما احب ان انتبه لها