PDA

View Full Version : الين يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين بفعل توقعات توسيع سياسة أسعار الفائدة السلبية

ohabaiba
04-24-2016, 23:02
تراجع الين الياباني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي بفعل توقعات قيام بنك اليابان المركزي بتوسيع سياسة أسعار الفائدة السلبية عندما يجتمع أواخر الأسبوع المقبل ،واستقرت تداولات اليورو مقابل الدولار بعد خسارة على مدار يومين مع ترقب المستثمرين بيانات هامة من أوروبا عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد خلال نيسان أبريل لقياس مدى تحسن الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثاني من العام الحالي.

الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى أول مكسب يومي خلال الأربعة أيام الأخيرة ،بفعل هبوط أسعار النفط ونزول أسعار السلع والمعادن من مستوياتها المرتفعة مع تراجع شهية المخاطرة بالأسواق وتباطؤ الطلب على العملات ذات العائد المرتفع وشراء العملات ذات العائد المنخفض وعلى رأسها الين.

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 110.50 من سعر الافتتاح 109.44،وسجل أعلى سعر 110.63 الأعلى منذ 5 نيسان أبريل وأدنى سعر 109.26.

تراجع الين الياباني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل معظم العملات الرئيسية ،مستأنفا خسائره مقابل الدولار الأمريكي ،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 110.63 ين لكل دولار أمريكي ،بفعل توقعات قيام بنك اليابان المركزي عندما يجتمع أواخر الأسبوع المقبل بتوسيع سياسة أسعار الفائدة السلبية لتشمل على إقراض المؤسسات المالية ،ويلجأ المركزي الياباني إلى هذه الخطوة مع تثبيت برنامج شراء السندات بقيمته الحالية ،لدعم تعافى ثالث أكبر اقتصاد بالعالم وتحقيق مستهدفات التضخم والنمو خلال العام الحالي.

اليورو
انخفض اليورو بالأمس بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وذلك بعدما أبقي البنك المركزي الأوروبي على نفس السياسات النقدية دون أي تغيير يذكر وثبت أسعار الفائدة على الإقراض عند صفر بالمئة وعلى الودائع عند سالب 0.4 بالمئة ،وبرنامج شراء السندات عند 80 مليار يورو شهريا ،وأشار ماريو دراغى فى مؤتمره الصحفي الشهير إلى استمرار أسعار الفائدة السلبية لفترة طويلة من الوقت حتى تتحقق مستهدفات التضخم عند 2 بالمئة.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1280 من سعر الافتتاح 1.1286 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1308 و أدنى سعر 1.1275.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي ،بعد يومين من الخسائر مع ترقب المستثمرين بيانات هامة من أوروبا عن القطاعات الرئيسية المكونة لاقتصاد منطقة اليورو خلال الشهر الحالي لقياس مدى تعافي الاقتصاد خلال الربع الثاني من العام الحالي.

تصدر تباعا القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي والخدمي في أنحاء مختلفة من أوروبا خلال شهر نيسان أبريل.

ابو تريكة
04-24-2016, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله ،
كل تمنياتي للجميع بتمام الصحة والعافية وبعد
شكرا اخي على تحضير وعرض هذا الموضوع حول
الين يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين بفعل توقعات توسيع سياسة أسعار الفائدة السلبية
معلومات مفيدة و قيمة نرجوا المواصلة في التألق
تقبلوا مروري

mohamedyou1958
04-28-2016, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

forexmoor
05-12-2016, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

sonaforex
05-16-2016, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

الأهلي المصري
05-20-2016, 15:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل الشكر أخي على تقديم هذا الموضوع حول
أتمنى المواصلة في تقديم الإفادة و مزيد من التميز
بالتوفيق للجميع

reyad badawy
05-21-2016, 01:02
مشكور اخى الكريم
مشكور اخى بتكرمك بشرحك الوافى وعلى المجهود الوافى وعلى شرحك الوافى للموضوع جزاك الله خيرا وجعلة فى ميزان حسناتك

ahmednet1038
05-21-2016, 01:35
جزاك الله

kimolene
05-21-2016, 03:03
كل تمنياتي للجميع بتمام الصحة والعافية وبعد

ahmedx
05-29-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

redasaad
05-30-2016, 03:03
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

housseyn cherachir
05-30-2016, 03:17
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

omaryat2
05-30-2016, 03:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري