PDA

View Full Version : ما هي الاسباب التي تجعل المتداول يعزف عن الدروس

wayss
05-01-2016, 13:16
السلام عليكم و رحمة الله:accute:

التكوين مسألة مطلوبة للتاهل الى عمل ما... حتى وان كان عملا بسيطا فانه يتطلب قدرا معينا من التكوين و التدريب
في الفوركس هناك اشخاص لا يعرفون حتى الدعم و المقاومة و يتداولون... و كان الفوركس لعبة من العاب القمار
ترى ما هي الاسباب التي تجعل هؤلاء يعزفون عن متابعة الدروس اولا بأول و التمكن على الاقل من اساسيات التحليل الفني؟

samir011
05-02-2016, 12:37
الرادة تفعل اى شئ اخى اذا اصررت على انك تتعلم الفوركس سوف تتعلمه وتكون محترف فيه وعلى رأى المثل حب ما تعمل لكى تعمل ما تحب

latraaa
05-03-2016, 00:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقو للك أنه لابد من العمل على التعلم و التعلم هو أهم شيء في رأيي و من دونه لا يمكن أن يكون هناك عمل متقن، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

Iheb1302
05-03-2016, 05:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أوافقك الرأي أخي الكريم فالتسرع و البحث عن الربح السريع
يجعل المبتدئين يعزفون عن التعلم
تقبل مروري و فائق احترامي

HMEDADO
05-03-2016, 09:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح واظن الطمع هو من اكثر الاسباب التي تؤدي دخول السوق بدون تعلم
بالتوفيق ان شاء الله.

yousse
05-04-2016, 21:39
يجب عل المتدولة نيكون مجتهد ون يكون يحبو اى نيتعلم لكي يكون ناجحة ويطيع ن يحقق الكتير من المال ويربح الكتير من الأشياء

basem adel
05-04-2016, 21:44
يا صديقى اعتقد ان السبب الرئيسى لعزف المتداولين عن الدروس هو التغيرات غير المتوقعة فبرغم التحليلات الفنية وتوصيات الخبراء الا انة لا شك ان تقلبات ذلك السوق غير متوقعة حتى على الخبراء لذلك يعتبرة البعض كما ذكرت بمثابة مقامرة

ahmed2521983
05-04-2016, 22:22
تعلم الفوركس ليس صعب بالمرة واعتقد سبب عزوف بعض المتداولين عن السوق هو التسرع نحو كسب المال وعدم التدقيق قبل دخول الصفقات وقلة الخبرة فى هذا المجال
تقبل مرورى

mohcine amari
05-04-2016, 23:17
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
الاسباس الطمع و تسهيل الفوركس اكتر من اللازم

---------- Post added at 09:17 PM ---------- Previous post was at 08:45 PM ----------

لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
تصغير الاشياء وعدم القدرة على الصبر والفهم

azizfoda66
05-04-2016, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله انا تفسيري لعزوف المتداولين عن الدروس وذلك لاكتساب الخبرة هو استعجال المتداولين وهم التجار الربح والمشكلة الاكبر في المتداولين هو عدم تقبل الخسارة

oubidar
05-05-2016, 01:51
جزاك الله كل خير علي هذا الموضوع الجميل والمفيد
و شكراً جزيلاً لك علي كل ما تقدمه
بإنتظار جديد مواضيعك فلا تحرمنا من الفائدة
بالتوفيق ان شاء الله

nassim126
05-05-2016, 02:12
السلام عليكم احي الكريم اتفق معك تماما بالامر يعني هناك اشخاص يضاربون وليس لهم من النعرفة الا القليل يعني ممكن في بعض الاحيان يقامرون ولا يضاربون والله اعلم

nader
05-05-2016, 03:57
من بين اغلب اسباب العزوف الركون الى الاحلام والستغناء بها
عن التعب الحقيقي اولا الفوركس كله بالنسبة الينا حلم جميل وكل واحد له احلامه
ولكن في الطموح هناك من يبقى على احلامه وهناك من يسعى الى الوصول الى طموحاته
هذا هو الفرق ولكنا مررنا من هذه المراحل
بالتوفيق

doaa sary
05-08-2016, 03:15
طبعا التعليم مهم والقراءة
اما اللى بيعتمد ع الحظ
هيخسر
الخبرة بنكتسبها من التعلييم
وغلط نستعجل دخول المجال بدون معرفه مسبقه
موضوعك مميز

joker7diaa
05-08-2016, 05:40
ليس الجميع من يحب القراء والتعلم ومتابعة الدورس وفي المجال ده خصوصاً يجب متابعة كل ما هو جديد
من طرق وادوات تحليل لان السوق يتغير مع الوقت ويجب ان تغير ادواتك وتطررها

the5ryan
05-08-2016, 05:44
سلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته أما بعد
رأيي الخاص اري أن طبيعة الانسان طماعة و دخوله سوق الفوركس يجعله يظن أنه سيربح في وقت قصير أو أنه يؤمن بحظ
وهطا ما يجعله يتداول بدون استراتجية أو شيء من هذا القبيل و أنا مررت بهذا أيضا لكن أنصح دائما بتعلم لان هذا العالم هو علم و ليس حظ كما يظن الكثير

sabahnamous
05-08-2016, 11:13
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

never1
05-11-2016, 11:32
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never1
05-12-2016, 15:21
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

جمال صادق
05-12-2016, 18:08
اعتقد انة من الاسباب التى تجعل المتداول يكون بعيدا عن الدراسة هو التسرع و العمل على التدالو فى عجالة بهدف الربح السرع و ليس التروى فى السوق

هيبتا
05-12-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا لا اعرف شئ عن المووضع ده واتمنى ليك التوفيق ان شاء الله وللجميع ايضاا بالتوفيق يا سيدى العززيز

csebai12
05-12-2016, 18:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا يكفي ان نعرف الاساسات يجب علينا ان نطور مهاراتنا و نزيد من علمنا كلما سمحت الفرصة

bachir123
05-12-2016, 23:48
السلام عليكم شكر اخي الكريم لشرحك المميز جزاك الل الف خير وسلام اتمني لك التوفيق والنجاح
أتمني رؤيتك في مواضيه أخرى وسلام
جزاك الله الف خير وبارك الله فيك

never
05-14-2016, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never1
05-15-2016, 12:03

never
05-15-2016, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

roony
06-07-2016, 05:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم أخي اكريم فهذا مشكل بالنسبة لهؤلاء
الذين يظنون أن الفوركس مجرد لعبة
قمار , و المشكل يكمن في أنهم عديموا الصبر
و يبحثون عن الربح السريع

khaled20
06-07-2016, 05:47
اخي العزيز انا اتفق معك جدا لان المتداول لابد من ان يجتهد في عمله لكي يبارك الله له
وان يدخل علي القسم التعليمي ليقرا ويتعلم من الكتب والفيديوهات التعليمية المفيدة والرائعة
تقبل مروري

raedreda
06-07-2016, 06:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

nasr39
06-09-2016, 11:22

emad1995
06-09-2016, 13:12
تقبل مروري و فائق احترامي..

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 08:54 AM ----------

ملاك الروح
06-09-2016, 13:41
اشكرك جزيل الشكر على طرحك للموضوع و لكن المعرفة بالمصطلحات الاساسية امر لا غنى عنه
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

AhmedAlkhaldi
06-09-2016, 13:49
هههه اشخاص ما بتعرف الدعم والمقاومة ! ...هادا بيتمرجن حسابه قبل ما يبلش تداول هههههه

الفوركس مهما كان عندك خبرة الا الخسارة راح تكون موجودة

raouf41
06-09-2016, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم السبب الاساسي لتعلم الفوركس هي الارادة اذا وجدت وجد كل شئ تقريبا و اذا غابت غاب كل شئ

tenon
06-09-2016, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم السبب الاساسي لتعلم الفوركس هي الارادة اذا وجدت وجد كل شئ تقريبا و اذا غابت غاب كل شئ

هيا حب المجال واول الطريق هنا هو تعلم القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

ahmedahmed1
09-26-2016, 00:36
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أوافقك الرأي أخي الكريم فالتسرع و البحث عن الربح السريع يجعل المبتدئين يعزفون عن التعلم تقبل مروري و فائق احترامي

---------- Post added at 09:36 PM ---------- Previous post was at 09:35 PM ----------

وجود أغلبية طلبات السوق يعتبر أداة قوية يمكن تعلمها بإستخدام التحاليل البسيطة لأي رسم بياني في فوركس.

khalidtrader
09-26-2016, 00:51
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على الموضوع ،بالفعل إذاأردت النجاح فلابد من العمل على التعلم ;
و التعلم هو أهم شيء في رأيي و من دونه لا يمكن أن يكون هناك عمل متقن....

ahmedmagdy
09-26-2016, 01:04
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع

أريد طريقة تفعل الحساب بالبطاقة و حساب بنكي لوالدي
موضوع جيد تقبل مروري

forexaly5
09-26-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
قلت الوقت و التحمس الكبير لبدأ التداول و الربح كذلك لا ننسى الطمع الكبير و عدم الصبر

karim4855
09-26-2016, 02:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الامبالاة و عدم الايداع من الاموال الحقيقة من الاسباب التي تجعل البعض يتداول بدون خبرة

adamarwan
09-26-2016, 13:02
فى الاول ممكن ان يصيبك العديد من الكسل الى غيره من
هده الانواع لكن لبد من ان تكرس نفسك وان تتعلم
كل التقنيات التى بها
ممكن ان تتقدرم فى السوق
وحظ سعيد

Dr.Riyadh
09-26-2016, 14:05
السلام عليكم و رحمه من اللله و بركاته , اخي الكريم اعقتد من وجهة نظري انه اكبر سبب للعزوف عن الدروس من المتداولين المبتدئين في مجال الفوركس هو محاولتهم للربح السريع من مجال الفوركس و عدم الصبر

alym
09-26-2016, 14:22
المشكلة بتبقى فى الاستعجال بعنى تلاقى اى مبتدئ يفتح حساب تجريبى اسبوع واحد وبعد كدة تلاقيه بيفتح حساب حقيقى بدون ان يكون تعلم اى شى ختى فتح الصفقة لا يعرف فتحها

mronei
09-26-2016, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الامبالاة و عدم الايداع من الاموال الحقيقة من الاسباب التي تجعل البعض يتداول بدون خبرة

بيكون خساره له وقت وجهد وفلوس لانه هنا عاوز يبدأ من نص الطريق بدون وجود قواعد اساسيه يمشي عليها علشان يحقق النجاح الخاص به
فالبتالي لا يوجد استمرار في طريق صح

rassendyll
09-26-2016, 16:40
هناك اسباب كثيرة وهى ان المبتدئين يريدون الدخول الى الامجال بسرعة والولوج فيه معتقدين انهم قادرين على تحقيق مايريديونه من ارباح ولكن للاسف فهم يخسرون بسبب تعجلهم وتسرعهم لذلك يجب توخى الحذر والتمهل فى التعليم فى اى شئ ليس الفوركس فقط حتى ننجح فى النهاية فالنجاح يحتاج الى التعب

lionardodicaprio940
09-26-2016, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا اخي قلة فهم الناش للفوركس ودروسة تجعلهم يعزفون عنها
بالتوفيق للجميع
تقبلوا تحياتي وشكرااا

ebn masr
10-03-2016, 21:02
ايوة المتداولون يتعامفون ويتداولون بشكل عشوائى علشان كدة لازم يعرف الاول ايه الخطوط وايه الدروس التى يجب تعلمها

tiktik2020
10-03-2016, 21:07
سرعة الربح والطمع هي اهم الاسباب التداول بدون تعليم وهي من اهم اسباب عدم النجاح ومرجنة الحساب بسرعة بدون تعلم من الاخطاء

morgan12
10-17-2016, 12:43
أعتقد أن هناك بعض المتداولين ليس لديهم صبر أو عزيمة من أجل التعلم والتدريب ويعتقدون أنهم يمكنهم التداول وتحقيق النجاح والمكسب بدون تعلم أو خبرة ، لذلك نجدهم يدخلون الى السوق الحقيقي بسرعة ويفتحون الصفقات بدون تحليل أو دراسة وعندما تصدف معهم ويحققون مكسب يعتبرون الفوركس عمل سهل وتجارة يمكن النجاح فيها بدون علم ولكن في النهاية من المؤكد سوف يخسرون .

zizoo99
10-20-2016, 14:47
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فالفكره لدى المبتدئين انهم يفتحون اى صفقات عشوائية و بالرغم من هذا يكسبون حظوظ و ترى الواحد منهم يقول ياما هنا يا ما هناك و انا مافيش حد زيي و الكلام ده يبقى يتعب نفسه ليه و يتعلم تحليل فنى ليه ؟

waiting
10-20-2016, 18:40
ببساطة يا اخي العزوف عن الدروس بسبب ان المتعلم لا يريد اضاعة الوقت فعينه على ارباح السوق في اسرع وقت
بالتالي ممكن يبدا التداول بلا اي تعلم ولا تدرب وانذاك الفوركس يعمل العمايل الوحشة الي هو معروف بها

ahmadhamad
10-20-2016, 19:44
نعم اخي الكريم فهناك الكثير من الاشخاص يستخدمون الفوركس كالقمار وكانه لعبة حظ ويدخل بلوت خيالي فالفوركس ليس هكذا
وبالتوفيق لك وللجميع

ماتريكس
10-20-2016, 19:49
السبب الرئيسي هو السقوط في فخ الفوركس .. هذا الفخ الذي يقع فيه الكثير من المتداولين ، حيث يخضعون لتأثيرات نقسية رهيبة من الخوف و الطمع و القلق و التوتر .. و الكثير من الشحنات و المشاعر السلبية ، و الحل الوحيد الذي يمنح حصول هذه السلبيات هو التوفر على خطة عمل و استراتيجية واضحة و مربحة و عدم الطمع الكثير .. و الاكتفاء بالتداول مرة واحدة في اليوم و عدم الجلوس أمام الشارت مدة طويلة

goodjob
10-20-2016, 19:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم
حبه للربح السريع

كامل
10-20-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم التاجر المتفوق يجب ان تتوفر فيه ماوصفات منها ان يكون مدرك بكل مايتعلق بالفوركس من صغيرة و كبيرة

عبد الرحيم رافا
10-20-2016, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله
التسرع و الطمع اخي و حب المكسب السريع دون انتظار يقودان المتاجر على العزوف عن قراءة اليات تحرك السوق

ahmedmca
10-20-2016, 21:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل تعلم الفوركس ليس صعب بالمرة يوجد الكثير من المراجع و أيضا اليوتوب

kamelamin
10-20-2016, 22:42
مرحباا مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقو للك أنه لابد من العمل على التعلم و التعلم هو أهم شيء في رأيي و من دونه لا يمكن أن يكون هناك عمل متقن، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله وبالتوفيق للجميع

aboubakeur_m12
10-20-2016, 22:51
اعتقد ان الكثير من المتداولين ما يعزفون عن متابعة دروس الفوركس او الانعزال عن التداول لاسباب عديدة لكن اعتقد ان العامل الحسم في هذا هو تكرار الخسارة و الشعور بعد تعدد الخسارة هو شعور مرير لا يعرفه الا من وقع فيه و شخصيا اعتبر ان من عوامل النجاح في الفوركس هو الاصرار على النجاح و الصبر على الخسارة بالرغم من الكثير من المتداولين ما اهملوا هذا العامل الذي يمكن ان يكون تحت سقف العامل النفسي

antr
10-21-2016, 00:23
عدم مقربتها للواقع بتاع السوق وبعدها عن تحقيق ارباح له من السوق والحركة صعود وهبوط وهو ما يجعل المضارب لا يهتم بالدروس

ehabpepo
10-21-2016, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله
أعتقد استعجال المتداولين علي الربح هو السبب الاساسي في عدم التعلم والأعتماد علي التوصيات المطبوخة الغير موثوقة

khalidtrader
10-21-2016, 00:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع ،
اقو ل لك أخي أنه لابد من العمل على التعلم و التعلم هو مفتاح النجاح في الفوركس...

michael1
10-21-2016, 00:54
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا صديقى العزيز ان الكثير منا هنا يجتاج الى الكثير من الدروس التعليمية على الفوركس لكى يتعلم كثيرا

Iheb1302
01-02-2017, 20:33
مرحبا أخي الكريم أوافقك الرأي فالتسرع و البحث عن الربح السريع
يجعل المبتدئين يعزفون عن التعلم بالتوفيق و الارباح

Samira shabban
01-02-2017, 20:36
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المشاركه......
وفعلا ذلك يحصل لاغلب المتداولين بحيث لا يمكنهم الدراسه متخيلين أن الفوركس عباره عن لعبه لايجب اعطاءهها الاهميه التعلم .....
وشكرا لك

7o0oda
01-02-2017, 20:39
أعتقد أن السبب أخي الكرم أن معظم الناس يدخل الي مجال الفوركس متأثراً بالاعلانات التجارية التي تتحدث عن جني آلاف الدولارات بدون مجهود
فيدخل الشخص الي المجال بهذه النظرة "لماذا علي أن أتعب وأتعلم أريد فقط جني الأرباح"
لابد أن يعلم أي شخص مقبل علي الدخول في مجال الفوركس أن هذا المجال هو مجال للعمل وليس للمقارمة ويتطلب التعلم الجيد والسعي لاكتساب الخبرة وبذل الكثير من الجهد للبدء في جني الأرباح

Mr Fathy
01-03-2017, 16:34
بسم الله الرحمن الرحيم. الصراحة كدا الحاجحت التى تجعلنى اعزف عن الدروس هى طريقة الالقاء لو فيديو طويل منثلا وصاحبه عمال يرغى على الفاضى

Saeed EL Sayed
01-03-2017, 16:38
السبب هو الروافع الماليه الكبيرة وتوفر راس مال لدي المتداول لانه هنا لايهمه الخساره ولا يخاف شيء لذلك لن يحتاج الي التعليم ويقامر في السوق

Samirghatas
01-14-2017, 21:06
اخي الكريم اعقتد من وجهة نظري انه اكبر سبب للعزوف عن الدروس من المتداولين المبتدئين في مجال الفوركس
هو محاولتهم للربح السريع من مجال الفوركس و عدم الصبر بالتوفيق لك وللجميع

magic777
01-22-2017, 19:24
السبب الاساسي عدم الصبر وانه بالفعل نيته السرعه والحصول على ربح سريع بدون جهد كبير كما كان يتوقع وطبعا ده الي بيخليه
يزهق من طول فتره التعلم وبيدرب على الحقيقي ويخسر

xrif01
01-22-2017, 19:28
اهلا وسهلا بك اخي العزيز
العزوف عن دراسة المجال هي الوضوح المخادع اللذي يوهم الناس على انها لعبة كما ذكرت فالكثير يتعلم اساسيات المنصة وخلاص يبدء في عمل دور كرستوف كلمبوس بنفسه
اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

monji125
01-22-2017, 20:39
بعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات

---------- Post added at 06:39 PM ---------- Previous post was at 05:52 PM ----------

بعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات

yacine7
01-22-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
التسرع والطمع أهم أسباب العزوف والخسارة ثم اعتزال الفوركس

emin14
01-22-2017, 20:46
يا صديقى اعتقد ان السبب الرئيسى لعزف المتداولين عن الدروس هو التغيرات غير المتوقعة فبرغم التحليلات الفنية وتوصيات الخبراء الا انة لا شك ان تقلبات ذلك السوق غير متوقعة حتى على الخبراء لذلك يعتبرة البعض كما ذكرت بمثابة مقامرة تقبل مرورى

hamadasalama
01-22-2017, 22:46
المتداول الجيد هو الذي ينمي مهاراته ولا يستكبر علي التعلم وكلما تمكن من التحليل تعلم اكثر واكثر حيث ان التحليل هو
بحر لا ينتهي ولا يتوقف ودائما متحدث

Mahmoud hesham
01-22-2017, 22:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
تقبل مرورى اخى الفاضل انا من رائى ان تقوم بما يسمى الحساب الافتراضى لكى تتعلم من الباخطاء التى سوف ترتكبها فى الفوركس ؟.؟.؟.؟

skylol
01-23-2017, 01:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الانسان احيانا بيمل من الدروس الطويلة ولكن لو كان الشخص يريد ان يتعلم بجد لن يهمة طول الدروس والقسم التعليمي مليئ بالمواضيع التعليمية

wahid08
01-23-2017, 16:18
بسم الله الرحمان الرحيم
التداول مهنة كغيرها من المهن ومن يريد ممارستها لا بد له من التعلم اولا قبل المجازفة التي عواقبها تكون وخيمة

ayoubfc
01-23-2017, 19:22
السبب الرئيسى لعزف المتداولين عن الدروس هو التغيرات غير المتوقعة فبرغم التحليلات الفنية
وتوصيات الخبراء الا انة لا شك ان تقلبات ذلك السوق غير متوقعة حتى على الخبراء لذلك يعتبرة
البعض كما ذكرت بمثابة مقامرة.

fares2alex
01-23-2017, 20:49
اخي الغالي من الممكن ان يكون السبب عبارة عن انه متكبر والثقة في النفس الزائدة

ومن الممكن ان يكون مسل في ان يتعلب الفوركس بالشكل الصحيح او يكون مستعجل على العمل سريعا

basma.seif
01-24-2017, 01:01
مرحبا
لا اعرف ماذا تقصد بالعزوف عن الدروس ان يبطل يسمع الدروس ان يكون على خبره عاليه في المجال و اعتقد ان مجال الفوركس محتاج دائماً و ابداً للتعلم و الفهم و قراءة السوق و التحليلات التقنية و الاخبارية و الاقتصاديه التحليلات بأنواعها

ابوعلى
01-24-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم تقبل مرورى
السبب انو يعزف عن الدروس انه مفكلر نفسه فهم وبقى خبير التعلم حتى لو بقيت ايه
وربنا يوفقالجميع

muhammad ismail
01-24-2017, 06:08
المتداول المجتهد مش بيقف عند حد معين بالعكس بيفض يطور فى نفسه عشان يكون افضل وتفضل ويتجنب
الخساير دايما ويعرف الصفقات الناجحه واتمنى للجميع التوفيق

alonsoo
01-24-2017, 07:31
اكيد اعتقد انهم فى الاول بيكونوا بالفعل مشغولين اما بعملهم الخاص مثلا او بالاسرة فليس لديهم وقت كافى للتعلم
او حتى التدرب فى الفوركس

waelmma
01-24-2017, 11:07
;):)):( بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان تعلم الفوركس لايقدر عليه
اى شخص ويجب ان يكون عندك القدرة على التعلم ;):))

waelmma
01-24-2017, 11:12
;):):)) فيه ناس كثيرون فاكرة ان الفوركس قمار والحقيقة انه يحتاج
الى تعلم والى بذل جهد حتى يستطيع تحقيق ارباح ;););)

HadeerKamal1
01-24-2017, 11:38
الكثير يعزف عن الدروس والتعليم وذلك من أجل الطمع وحب المال فهو يري ان التعليم والتدريب هيعطله عن تحقيق ما يتمني تحقيقه فكن علي يقين ان اهم من الربح واخذ المال لازم تتعلم وتدرب جدا جدا حتي تكسب بالحلال وتبعد عن الخسارة الفادحة

123Hasnaa123
01-24-2017, 11:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. في اسباب كتيره جداً بتخلي المضارب يلتزم او لا يلتزم بما عزف عنه الموضوع كله له علاقه بالنفسيه للمضارب المفروض نتعالج نفسياً قبل ما ندخل مجال ده زي محتاج قولب جديد

mid0killer
01-24-2017, 11:58
اخي الفاضل نعم هناك شريحه كبيره من المتداوليين الذي لا يعرفون شئ عن هذا السوق ويدخلونه على انه لعبة قمار ولكن سرعان ما يخرجون منه

مروه عصر
01-24-2017, 12:04
السلام عليكم
الاسباب التى تجعل المتداول يعزف عن الدروس وذلك لاكتساب الخبره هو استعجال المتداولين على الحصول على الربح وعند التعرض للخساره لا يتقبلها وممكن انه يقوم بالابتعاد عن العمل بالفوركس

shr
01-24-2017, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بالطبع اخي فلا يوجد بيع وشراء بطريقه بطريقه عشوائيه يجب ان تكون على درايه
وخلفيه عن العمليات البيع والشراء
وشكرا

medizem
01-24-2017, 15:45
يا صديقى اعتقد ان السبب الرئيسى لعزف المتداولين عن الدروس هو التغيرات غير المتوقعة فبرغم التحليلات الفنية :)
وتوصيات الخبراء الا انة لا شك ان تقلبات ذلك السوق غير متوقعة حتى على الخبراء لذلك يعتبرة البعض كما ذكرت بمثابة مقامرة !!

zakariacr07
01-24-2017, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

كل نجاح يبدأ من التعلم الصحيح و التعمق في المجال و عدم التسرع في إتخاذ القرار

عبد الرحيم رافا
01-24-2017, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله
الطمع و المكسب السريع و عدم الصبر يقودان الى التسرع و الدخول في الصفقات و بالتالي الخسارة هي المصير

bilal0007
01-26-2017, 01:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا يكفي ان نعرف الاساسات يجب علينا ان نطور مهاراتنا و نزيد من علمنا كلما سمحت الفرصة

maryam1
02-06-2017, 23:16
الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

hamadasalama
02-06-2017, 23:51
الاساب التي تجعلنا جميعا نعزف ع الدروس هي ان تذاكر استراتيجية معينه وعندما تستخدمها تخسر منها هذا يجعلك لا تثق في اي درس مع ان هذا خطا لان سوق الفوركس هو مكسب وخساره

amine bajjou
02-06-2017, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم نعم صراحة التكوين الشخصي مهم جدا و انا اعتقد ان التكوين في مجال الفوركس هو الاشتغال بالحساب التجريبي لانه مجال مهم للتكوين

aki
02-06-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
التعليم الاولي ومعرفة اهم الدروس في الفوركس اساسية لتعلم الفرد في الفوركس واغفالها يكون تمر خطير للمتداول المبتدئ.
حظ موفق.

سما سعيد
02-07-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم بس اهم شئ الارادة والعزيمه هي اللي بتعل كل نحاج والله الموفق والمستعان

Rozeta
02-16-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته
اخي يجب علي المتداول الدراسه والاجتهاد اكثر حتي يتمكن من التداول وسماع الدروسجيدا

ashmawey
02-19-2017, 17:13
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , ولا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mony Ezzat
02-20-2017, 00:11
بسم الله الرحمن الرحيم
انا الحمدلله من اول ما بدأت الفوركس وانا عماله اتعلم واشوف فيديوهات لان الفوركس لازم كلنا نتعلمه عشان نربح

Abdiaziz
02-20-2017, 13:22
السلام عليكم و رحمة الله:accute:

التكوين مسألة مطلوبة للتاهل الى عمل ما... حتى وان كان عملا بسيطا فانه يتطلب قدرا معينا من التكوين و التدريب
في الفوركس هناك اشخاص لا يعرفون حتى الدعم و المقاومة و يتداولون... و كان الفوركس لعبة من العاب القمار
ترى ما هي الاسباب التي تجعل هؤلاء يعزفون عن متابعة الدروس اولا بأول و التمكن على الاقل من اساسيات التحليل الفني؟

[CENTER][/QUOTE]

بارك الله فيكم ونفعنا بما قدمتم
جزاكم الله خير الجزاء
سلمت اناملكم
فى انتظار ابدعاتكم
دمتم متألقين مبدعين متميزين

magic777
02-20-2017, 13:28
بيكون بسبب الملل او الرغبه في انه يوصل للارباح بااقل مجهود او معلومات خطأ في طريقه تفكيره في ان المجال ده ممكن
يعرفه بطرق مختصره او حد يعتمد عليه

sob81
05-13-2017, 10:11
يمكنك مشاهدة الفيديوهات ا لقوية التى تشرح تعليم الفوركس اولاوبعد ذلك تختارالطريقة المناسبة لك فى التتداول وتيداء بالعمل عليها على
الحساب التجريبي فترة

abdou5678
05-13-2017, 10:17
اكيد اهم اسباب العزوف عن الدروس هى الاستعجال على المكسب كل واحد اول ما يعرف ازاى يفتح اوردر على برنامج الميتاتريدر بيبقى عاوز يدخل السوق ويفتح صفقات ويكسب و يبقى مليونير فى شهور قليلة

MomoNafai
05-13-2017, 10:19
نعم اخي الكريم اتفق معك فالتكوين مهم في جميع المجالات خاصة سوق الفوركس غد يجب الغمل مضاعفة

zunebha
05-13-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل الكثييرين يحاولون تتبع منهاجياتهم الهاصة .
دون معرفة ودراسة جزاك الله مل خير بالتوفيق.

rayzigar
05-15-2017, 11:15
من جهة يا اخي المتاجر الجديد للاسف يبحث عن الربح المادي في اقل وقت ممكن وباقل تعب ممكن وباقل اجتهاد بالخصوص
من جهة اخرى الجدد في الكثير منهم وانا كنت واحد منهم يصعب عليهم تعلم الفوركس من دون ليدر يكون كالاستاذ في التعلم

Waleedsina
05-15-2017, 11:19
السلام عليكم اخي الكريم الاسباب اولها هي التسرع لتحقيق المكسب دون التعلم جيدا والوقوف علي ارض صلبه فهنا تأتي الخسائر تقبل مروري اخي الكريم

cladiator2007
05-17-2017, 02:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع الهام و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و الاخوة الاعضاء و تفاعلهم الايجابي الدي أتمنى أن يستفيد منها الجميع إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hamadasalama
05-26-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاسباب هو ان لناس تتجه الي المعلومات والدروس الخائطه التي نتعلمها في صفحات الانترنت ولابد من البحث عن دروس اكثر قوه لكي ننجح في السوق ...............

fouadar
05-26-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على هده النقاط المهمة ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

bassoumy
05-27-2017, 16:01
السلام عليكمورحمه الله وبركاته اعتقديا محترم ان سوء استخدام سوق الفوركس والطمع في تحقيق الثروات يؤدون الي الخساره ومن ثم عزف الناس عن الفوركس بشكل عام

elhosene
05-29-2017, 09:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
الطمحو ياخي هو الزي سوف يجعلك شياء
في هذا المجال والارادة تلعب دور كبير
لكي لا تفشل مهما وقعت
وكل عام وانتم بخير

cladiator2007
05-29-2017, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

KARIM2017
05-29-2017, 17:19
تحيه طيبه وبعد
لك مني التحيات والتقدير علي مشاركتك الرائعه التي نتعلم منها كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهيمه كبيره لنا
ولكل الاعضاء

M0hsenalawady
05-29-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
في اعتقادي اخي العزيز ان من اسباب العزوف عن الدراسة هي ضيق الوقت عند بعض المتداولين او الاستهانة بالدراسة من قبل البعض

khalidtrader
05-29-2017, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
أخي الكريم تعلم الفوركس ليس صعب بالمرة وأنا اعتقد سبب عزوف بعض المتداولين عن السوق هو التسرع نحو كسب المال وعدم التدقيق قبل دخول الصفقات وقلة الخبرة فى هذا المجال...
تحياتي

hamadasalama
05-29-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد الاسباب التي تؤدي باي متداول ان يعزف عن الدروس في سوق الفوركس هو اننا ربما نكون خسرنا في وقت سابق لعده مرات والله يوفقنا لكل خير

mohamed shams
05-29-2017, 19:21
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الارباح او الخسائر المتكرره هى التى بسببها
يعزف المتداول المبتدىء عن الدروس وهذا سببه نفسى العامل النفسى
بالتوفيق

nour3iny
05-29-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هذا يكون نتيجه للتسرع والوصول للربح السريع كما يدعى البعض فى الاعلانات المغرضه تقبل مرورى

magic777
05-29-2017, 23:22
بيكون متسرع اخي وعاوز يوصل بااسرع طريق وفاكر انه يستطيع يعمل كده او يتعلم بوسيله سريعه بدل من التعب
في التحصيل والتعلم النظري والعملي

Mony Ezzat
05-29-2017, 23:51
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك انا مش بعزف عن الدروس بالعكس انا بحب التعلم جدا وعندي فيديوهات كتيره اوي بتفرج عليها وبتعلم منها

mohamed97
05-30-2017, 00:04
أخي أضن أن الموضوع مكرر لكن لا بأس سوف أقوول لك
أن هدا لن يشكل بالنسبه لي مشكلا كبيرا
لأنه بوجود الرافعة الماليه او بدونها سوف يكون الربح مضمونا
فقط بتطبيق الاستراتيجيه الجيده و التحليل الجيد:tie::)):)):yahoo:

ابوفؤاد
05-30-2017, 00:59
ارى ان السبب هم هواميو السوق الذيم يتلاعبون بالسير و راء المطامع للناس و بالتالى يبدء الانسياق الى ماوراء تلك الشركات التى تجنى ارباحها من خسائر الكثير من المتدوالين و الذيم بيدهم العمل الغير شرعى

Jordan forexyy
06-05-2017, 10:23
اسباب عزوف المتداولين عن التعلم والاستمرار بالتعلم بالفوريكس واستمرارهم بالتداول
اسباب عديده نذكر منها
اولها الخساره المستمره للاسف للمتداول واسبابها كما ذكرنا انفا الطمع وقله الصبر وضعف اداره راس مال صارمه
وقله الوقت الكافي لدراسه الفوريكس وتعلمه

Mhd nour
06-05-2017, 10:36
اعتقد السبب هم هواميو السوق الذيم يتلاعبون بالسير و راء المطامع للناس و بالتالى يبدء الانسياق الى ماوراء تلك الشركات التى تجنى ارباحها من خسائر الكثير من المتدوالين و الذيم بيدهم العمل الغير شرعى بالتوفيق

hooda
06-27-2017, 15:01
في الفوركس هناك اشخاص لا يعرفون حتى الدعم و المقاومة و يتداولون... و كان الفوركس لعبة من العاب القمار بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

yousee
06-28-2017, 18:14
إن أكبر سبب يجعل المتداول يعزف عن دروس الفوركس هو أنه يكون فاشل وليس له الرغبة في أن يقرء ويريد أن ينجح في الفوركس بدون أن يبدل آي مجهود و هدا يكون مفلسا في أخر حياته

hoos
07-04-2017, 03:32
بالظبط انا لا احب التعامل مع الاشخاص دي لاستخفافهم الشديد
بالفوركس والاسئله المستفذه ( انا لسه جديد اذراي افتح صفقة واكسب منها كتير )

waelmma
07-04-2017, 08:13
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب الاتعتبر
ان الفوركس قمار لان القمار من الامور المحرمة والله الموفق اخى

Mhd nour
07-04-2017, 11:26
تحياتي اخي اعتقد انو أكبر سبب يجعل المتداول يعزف عن دروس الفوركس هو أنه يكون فاشل وليس له الرغبة في أن يقرء ويريد أن ينجح في الفوركس بدون أن يبدل آي مجهود و هدا يكون مفلسا في أخر حياته و بالتوفيق

عاطف محمد
07-04-2017, 18:05
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقو للك أنه لابد من العمل على التعلم و التعلم هو أهم شيء في رأيي و من دونه لا يمكن أن يكون هناك عمل متقن، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

o123
07-04-2017, 19:25
جزاك الله كل خيرا اخي الكريم لطرحك موضوع مهم ومعلومات مهمه عن هذا الموضوع
لقد استفدت منه كثيرا ومن نجاح لنجاح وتفوق
والسلام عليكم روحمه الله وبركاته

number1
07-04-2017, 19:28
من يبعد عن التعلم في سوق الفوركس في ال يعرف انه سوف ينهار في النهايه وسوف تخسر خسائر كبيره جدا في التعلم هو الطريق الوحيد الى النجاح وتحقيق الارباح في سوق الفوركس

IBR
07-04-2017, 19:39
سلام اخي معك حق فكثير من المتداولين المبتدئ تجدهم ينتظرون متي يفتحون صفقة وهم لا يعرفون حتي اساسيات السوق والتحليل ويعد ذلك حسب اعتقادي الى انهم يريدون كسب المال ويرون اافوركس الكنز الذي يحلمون به ولا ينتظرون حتي يتعلمو اولا

ahmed housseini
07-07-2017, 08:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
خي يجب علي المتداول الدراسه والاجتهاد اكثر حتي يتمكن من التداول وسماع الدروس جيدا
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

aym
07-07-2017, 09:10
الاسباب التى من الممكن ان تجعل المتاجر يعوف عن الدروس اعتقد تحقيق مكسب فى بداية التداول بالفوركس ولكن هذا لا يستمر كثيرا ولذلك يخسر

Nony
07-07-2017, 09:18
السلام عليكم ورحمة الله اعتقد ان ذلك بسبب الترع للحصول على الارباح السريعه والحماسه الزائده والثقه الخادعه في النفس انه يستطيع التداول دون تعلم او دراسه وانه اكتفى بمشاهدة فيديوهات بسيطه ولم يحاول حتى ان يجرب على حساب تجريبي كي يختبر قدراته ..

yassmiina
07-07-2017, 10:48
المشكل هو الطمع الناس لما تسمع الفوركس بتطمع و بتنسى تتعلم بالاول
لازم دراسة و تعليم و بعدها تداول

forexman11
07-07-2017, 11:23
الذي يبعد عن الدروس في سوق الفوركس هو الشخص الذي يكون مستعجل في المتاجرة وتخطيط الاربعاء السريعه وهذا يؤدي الى خسائر كبيره جدا للاستعجال

فوريكسي
07-07-2017, 11:32
عدم الوعي بضرورة التعلمن والتفكير بان الفوركس لعبة حظ والتعامل معه على هذا الاساس او الاعتماد الكلي على التوصيات الجاهزة بالتوفيق لك ام شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmed.mohamed
07-07-2017, 11:43
السلام عليكم شكرا لك على الموضوع بالنسبة لهذا الموضوع هناك عدة أمور منها الملل و الخسارة
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح في في الفوركس

fouadar
07-07-2017, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يجب على المتداول ان يستمر في التعلم فمهما وصلت من مهارة ستظل الخسارة واردة
تقبل مروري جزاك الله خير

fathi22
07-07-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
السبب هو النظرة الخاطئة لاول دخول لهم بسبب الاعلانات المظللة

yousee
07-07-2017, 16:26
لا يوجد أي شيء يومكن أن يجعلك التداول يعزف عن الدروس لإنه إدا لم تدرس من أجل ان تتعلم هدا المجال ستضل مبتدء طوال حياتك الدراسة هي الوحيدة التي يمكنها أن تجعلك محترف في هدا المجال

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-07-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله. لا يوجد أي شئ اسمه تحليل فني فقط مجرد مضيعة للوقت أخي الكريم و لا يوجد شي اسمه دروس تعليمية فقط السياسة و عائلة روتشلد

2017wydadi
07-07-2017, 17:14
طبعا التعليم مهم والقراءة
اما اللى بيعتمد ع الحظ
هيخسر
الخبرة بنكتسبها من التعلييم
وغلط نستعجل دخول المجال بدون معرفه مسبقه
موضوعك مميز

m7med
07-07-2017, 17:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يا اخي الكريم العمل في الفوركس ليس بالامر السهل ابدا فهو صعب جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

AMR2020
07-07-2017, 17:16
يجب على المتداول ان يكون حابب الفوركس و الموضوع ويجتها لتحقيق الارباح واتمنى النجاح لكم يجب على المتداول ان يكون حابب الفوركس و الموضوع ويجتها لتحقيق الارباح واتمنى النجاح لكم

mhmodali
07-07-2017, 17:17
السلام عليكم
يجب على المتداول ان يجتهد فى العمل ويتعلم الكثير
حتى يكون ناجحا
بالتوفيق...

ramisayed04
07-10-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا اظن ان يتمكن شخص من الاستمرار فى الفوركس دون
التعليم والتدريب المستمر هو اساس النجاح فى الفوركس
مشكور اخى الكريم على الاضافة

2017wydadi
07-10-2017, 23:54
السلام عليكم
شكر اخي الكريم لشرحك المميز جزاك الل الف خير وسلام اتمني لك التوفيق والنجاح أتمني رؤيتك في مواضيه أخرى وسلام جزاك الله الف خير وبارك الله فيك تقبل مروري و فائق احترامي

modakoky
07-18-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكررا جزيلا يا محترم ولا يوجحد عزف او شئ يا اخي الكريم فالمنتدي محترم وصادق ويقدم لنا بونص كل شهر ليس موجود في اي مكان اخر

mohamad ahmed 21
07-18-2017, 15:21
اخواني في المنتدي
من اهم عوامل النجاح هو التعليم الجيد قبل اي عمل
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:21 PM ---------- Previous post was at 02:19 PM ----------

اخواني في المنتدي
الدروس التعليمية من انجح وسائل التعليم السهل
التوفيق للجميع

elmasry96
07-18-2017, 15:24
اعتقد بالفعل ان اهم الاشياء التي تساعد المتداول هو التعلم وكسب المعلومات الكافية قبل الدخول في التداول

mohamed kamal fadel
07-18-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكررا جزيلا يا محترم ولا يوجحد عزف او شئ يا اخي الكريم فالمنتدي محترم وصادق ويقدم لنا بونص كل شهر ليس موجود في اي مكان اخر
انا احب هذا المنتدى

mohamad ahmed 21
07-18-2017, 15:55
اخواني في المنتدي
لا يعزف عن الدروس الا من راي انة قد فهم كل شيء بدون ان يقراء شيء
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:40 PM ---------- Previous post was at 02:38 PM ----------

اخواني في المنتدي
تصور هذا المسكين الرافض للعلم انة ولد عالما بكل ما حولة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:40 PM ----------

اخواني في المنتدي
التعليم الجيد من اهم مقومات النجاح فلا تبخل علي نفسك
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:49 PM ---------- Previous post was at 02:48 PM ----------

اخواني في المنتدي
انصحكم بالدروس المرئية فهي تساعد علي الفهم السريع
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:50 PM ---------- Previous post was at 02:49 PM ----------

اخواني في المنتدي
يكيح الفوركس دروس تقوية مجانية علي النت فلا تتركها
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:52 PM ---------- Previous post was at 02:50 PM ----------

اخواني في المنتدي
لديكم كل مقومات التعليم المجاني والجيد فلم تهملونة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:53 PM ---------- Previous post was at 02:52 PM ----------

اخواني في المنتدي
ان تركت الدروس التعليمية ايها المبتدي فلا تلوم الا نفسك
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:54 PM ---------- Previous post was at 02:53 PM ----------

اخواني في المنتدي
وقت ندمك سيكون بعد خسارة فادحة لاهمالك للتعليم
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:55 PM ---------- Previous post was at 02:54 PM ----------

اخواني في المنتدي
لا يضرك ايها المبتدي ان تنفق بعض الدقائق علي التعليم
التوفيق للجميع

hamadasalama
07-18-2017, 15:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم ولا اعرف فالطبيعي اننا نتعلم ونحاول ان ندرس سوق الفوركس بشكل جيد والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول ونسحب ارباحنا بخير وسلام

IBR
07-18-2017, 16:05
سلام اخي الكريم مشكور لفتح هذا النقاش الهام ..وانا من وجهة نظري ان الاسباب تتمثل في ان المتداول يريد تحقيق ارباح بسرعة ويقوده الطمع الي ذلك
ولكن ان اري ان التعلم امر يجب ان يقوم به اي متداول حيث انه يتداول في الحساب التجريبي وبعدها ينتقل الى الحقيقي
وهناك عدة دروس في المنتدي في لقسم التعليمي

Mhd nour
07-18-2017, 16:06
تحياتي اخي اعتقد إن أكبر سبب يجعل المتداول يعزف عن دروس الفوركس هو أنه يكون فاشل وليس له الرغبة في أن يقرء ويريد أن ينجح في الفوركس بدون أن يبدل آي مجهود و هدا يكون مفلسا في أخر حياته و بالتوفيق

joseph2
07-18-2017, 16:18
12.الخيارات الغير متداولة "الغريبة؟
الخيارات الثنائية هي نسخة مبسطة من الخيارات الغريبة، التي تم تداولها في الأسواق بشكل حصري لسنوات عديدة قبل أن تصبح متاحة للجمهور بما يعرف اليوم بالخيارات الثنائية
13.التحليل الاساسي؟
هذا التحليل يعتمد على مؤشرات اقتصادية وعوامل سياسية
14.راس المال؟
وهو المبلغ الذ

ahmedmahmoud2017
07-18-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للايف الفوركس ليس مجال للحظ التعامل مع المنتدي هنا والتداول يجب ان تتعلم جيدا بالطبع

sonson
07-18-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المووضع الهام عن الاسباب التي تجعل المتداول يعزف عن الدروس واعتقد الخساره المتكرره سببا لذلك

sonson
07-20-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم والاسباب التي تجعل المتداول يعزف عن الدروس في الفوركس هي الخساره المتتاليه في سوق العملات

hooda
08-14-2017, 15:30
بسم الله الرحمن الرحيم
في الفوركس هناك اشخاص لا يعرفون حتى الدعم و المقاومة و يتداولون... و كان الفوركس لعبة من العاب القمار. تقبل مروري

abdelloo31
08-14-2017, 15:33
السلام عليكم شكر اخي الكريم لشرحك المميز جزاك الل الف خير وسلام اتمني لك التوفيق والنجاح
أتمني رؤيتك في مواضيه أخرى وسلام
جزاك الله الف خير وبارك الله فيك

yousee
08-14-2017, 19:15
la يوجد أي سبب يجعلك تتداول يعزف عن الدروس عليه أن يدرس تم يدرس من أجل أن ينجح ويعمل العمل الدي يتمناه و هده النصيحة من عند أخوكم

hassansalwanagy
08-14-2017, 19:38
الاراده تفعل أي إذا كانت قويه وعلى رأي المثل حب ما تعمل حتي تعمل ما تحب اذا أصدرت أن
تتعلم الفوركس سوف تتعلم تكون محترف فيه

waelmma
08-14-2017, 19:39
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعرف ان
مش كل المتداولين عندهم قدرة على تحمل سماع الدروس والله الموفق

احمد فوكس
08-14-2017, 22:59
السلام عليكم ورحمة وبركاته .. اخى الكريم هانك فعلا بعض الاشخاص الذين يدخلون سوق الفوركس بدون حتى معرفة الاساسيات وذلك بسبب
حلمهم بالثراء السريع فاكيد ان الشخص الذى اخبرهم عن الفوركس كان هدفه فقط ان يدخلو تحت وكالته او يبيع توصيات او اى شئ مصلحة له ولم يشرح لهم الفوركس بمخاطره وجوانبه السلبية

ahmedmahmoud2017
08-14-2017, 23:49
بالطبع مشاركه هامة يجب على اب متداول ا يعرف جيدا كيفية التعامل مع السوق م خلال التعلم الجيد م الفوركس بالطبع م خلال الكورسات او الدروس التعليمية للفوركس تقبل تحياتي ومرورى

Ahmed403
08-15-2017, 00:06
تقبل مروري اخي الكريم

ehabbob
08-15-2017, 00:34
اخى الكريم لتعلم الفوركس افضل شئ التطبيق على حساب ديمو وتعلم عليه كيفية تحديد القنوات السعريه على الرسوم البيانيه للصفقة وكيف نجني ارباح منها والتعليم لا يعتمد على القراءه فقط لزم التطبيق
تقبل مرورى وربنا يوفق الجميع

محمد حافظ 120
08-15-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اخي الكريم انا اري ان اهم سبب لعزف هؤلاء المتداولين عن ذلك هو الكسل فهم لايريدون ان بتعبو انفسهم بل يردون الارباح من دون تعب لذلك تري المعظم يخسرون في الكثير من الصفقات لذلك انا اري ان اهم شي هو البداية الصحيحه للمتداول

zam_bozo
08-15-2017, 12:24
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. ليس التكوين وحده انما هي الحوافز بمعنى
لو شخص كاره شغله ويريد البحث عن عمل مختلف ليتعيش منه او رجل فقير يحلم بالثروة ويسمع عن مجال الفوركس يسعى الي
اما لو افتقد الحافز وان كان لديه التكوين فلا فائدة أيضا

snnaky
08-15-2017, 13:41
الكسل ياصديقى ولاشيء غيرة مع الجهل بالخسارة لأنة لو داق الخسارة يفكر 100 مرة قبل التداول بدون على وبعدين كتير من شركات التداول بتعمل البحر طحينة زى ما بيقولوا 4000 دولار كسبتهم فى ساعة ودى اعلانات بنشوفها ومحمد مش عارف اية ربح 1000 دولار فى ربع ساعة كل دة ممكن يكون اغراء تحت مسمى الربح لكن الحقيقة مافيشارباح بدون علم ومعرفة

basmeadel
08-15-2017, 14:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الفاضل علي طرح مثل هذه المواضيع فبالتالي الشباب لايريدون التعب ولا البحث في اسواق الفوركس ويردون كسب المال فقط

tahar2015
11-30-2017, 23:22
اعتقد انو الكثير يعتقدون ان المووع لا يستحق الدراسه فقط ضع مؤشرات واجمع الثروه ههه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

eelgntel
12-01-2017, 23:48
هناك اشخاص لا يعرفون حتى الدعم و المقاومة و يتداولون

انا شخصيا لا اعتمد على الدعوم والمقاومة فى استراتيجية اقوم بالتدرب عليها على حساب تجريبى
وتحقق الاهداف الربح فى النهاية وفى ناس تداول عن طريق النظر الى الشارت وتتمكن من كسب ارباح فى التداول كل شخص على حسب تحليله
الفنى ونتائج هذا التحليل فى نهاية التداول

فهمى لاشين
12-02-2017, 18:32
بسم الله
على الرغم من توفر مصادر المعرفة والتعلم والخبرة عبر الانترنت بالذات فانك تجد
من يعمل فى الفوركس دون اى دراية اعتمادا على روح المقامرة كما قلت واكثرهم يخرج سريعا
تحياتى

احمد نصر 22
12-02-2017, 18:35
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اا بعد احب اقول لحضرتك ان اهم شئ فى هذا المجال ان تتعلم جيدا وان لاتدخل على المنصه من دون التعلم الجيد جدا حتى لاتخسر كل حسابك وهناك اشخاص كثيرين يكونوا فاهمني ان الفوركس لبه او ماشابه ولكن بالعكس الفوركس من اصعب المجالات فى الدنيا لان بكل بساطه مع كل التعليم من الممكن جدا ان السعر لايحترم التحليل ولا التردن ولا حتى الاخبار وهنا تكون خظورة وضرورة التعلم الجيد والحرص ف التداول

Sofien
12-07-2017, 06:42
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إذا كانت المتاجرة تكون على عدم معرفة مسبقا ودون علم و تدريب

فهي عبارة عن مقامرة ولا أظن أنا ارباحها حلال هذا في صورة أنا هنالك أرباح أصلاً

waelmma
12-07-2017, 08:04
:o:o:o فعلا اخى الفاضل بارك الله فيك وفيه ناس كثيرة فاكرة ان الفوركس ماهو الا قمار
والحقيقة ان الفوركس بيعتمد على الدراسة والتحليل وان لم تتبع هذه الطرق لن تستطيع الاستمرار

forexone1
12-07-2017, 08:13
اهم الاشياء على الايام التداول في سوق الفوركس هو التعلم الكبير جدا و الوصول الى اعلى درجات العلم من خلال مشاهده الكثير من الفيديوهات التعليميه الموجوده على اليوتيوب او من خلال الدخول على القسم التعليمي في الكثير من الموضوعات الهامه جدا في منتدى فوركس العرب يجب علينا جميعا ان نصل الى اعلى درجات العلم و اعلى درجه الاحتراف من خلال التداول الصحيح على ازواج العملات المختلفه واذا اننا اربع حروف كبيره من الصور وفي حاله عدم التعلم يكون التداول العشوائيه كبيره و نفسي في نهايه الامر خسائر كبيره جدا وبالتالي يجب علينا الذهاب الى التعلم لفتره كبيره من الزمن

alaa50
12-07-2017, 11:14
للاسف كتير جدا من اللى داخلين الفوركس مدخلوش بانه مجال جاد يحتاج دراسه
معظمهم دخل باعلانات الشركات او دعوات مديرى حسابات مفكرين العمليه سهله وسريعه
لكن لما بيبدء يجرب بيلاقى انه لازم يتعلم ويفهم الاول وبيصاب بحالة احباط بتخليه غير مقبل على الدروس والتعليم

castoil
12-07-2017, 11:24
نعم الكثيرون يعتقدون أنهم يمكنهم تحقيق أرباحا من تجارة العملات بمجرد الضغط على بعض الازرار دون وعى أو تخطيط أو إدراك لما يفعلون و هذا يجعل طريقهم محفوفة بالكثير من المخاطر و الخسائر التى يصطدمون بها و لا يعرفون أسبابها ثم يعودون ليبحثوا عن من يفسر لهم سبب خسارتهم و لكن بعد فوات الاوان

DrMaged
12-07-2017, 13:39
هناك العديد من الأسباب التى تجعل المتداول يتوقف عن التعلم وعن اكتساب المعلومات والخبرات ومن هذه الأسباب الكسل والتطلع الى تحقيق الربح والثراء السريع فى وقت قصير ظنا منه ان الفوركس هو ماكينة لصنع الأموال او انها مثل موائد القمار وان الأمور تسير فيها بالمقامره وهذا خطأ جسيم لأن الفوركس علم قبل ان يكون عمل ويتطلب الكثير من الجهد والتصميم للنجاح فيه

mohamed kamal fadel
12-07-2017, 14:02
بالتعب والاجتهاد تنال ما تريد اسمع ما اقوله لك
هذا المجال مجال فعلا رائع وموثوق ليس مثل المواقع التى تنشر
حب هذا المجال سيحبك تحياتى لك
ا

M0hsenalawady
12-07-2017, 15:10
شوف يا صديقي العزيز انا عن نفسي معاك في هذا الكلام المحترم وفعلا من اهم اسباب عزوف المتداولين عن الدروس هو التسرع في طلب الربح والجري وراء التوصيات سواء مجانيه او مدفوعة

Ayman Abdellatif
12-07-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
من الواضح اخى الكريم ان مثل هؤلاء الاشخاص هم فقط يتعجلون الربح بصرف النظر عن التعلم و هم يستهدفون فقط المجالات الربحية و الفوركس علم و لن ينضج بالربح بين يوم و ليلة دون سابق معرفة باهم مبادئة و هو ادارة راس المال ثم تعلم التحليل الفنى و الاساسى لذا يعزفون عن تعلمة و كام ذطرت فى منشورك يعتبروا الفوركس مجرد لعبة و ينظروا له بعين من الاستهتار

عبد الرحيم رافا
12-07-2017, 15:18
السلام عليكم و رحمة الله
الدروس اخي الفاضل في كثير من الاحيان أراها شخصيا مضيعة للوقت لأن تقرأ كتاب حتى الاخير و ما يضيف لك اي شيئ

Abo Hamdy
12-09-2017, 17:22
الفوركس مش قمار ولو دخلت بناء على اوهام او حظ مش هتضمن انك هتكسب وفي الاغلب هتخسر لكن لو دخلت بناء على تحليل ساعتها هيكون مهنة ومتاجرة تقدر من خلالها تحقق ارباح ومكسب لكن للاسف المعظم بيكسل يتعلم عشان بيلاقي الموضوع محتاج وقت فبيلجأ انه يخش بالحظ املا في تحقيق الارباح بسرعة

هدير البدري نور
12-09-2017, 17:56
لا اكيد هو مش لعبة من العاب القمار لانه محتااج
تركيز ومحتاج اكبر وقت ممكن لتعليم الجيد والتدريب علي حساب
تجريبي انتظر منك كل ما هو جيدد بالتووفيق

zouga91
12-09-2017, 20:20
موضوع رائع بارك الله فيك
فعلا الفوركس يحتاج الى عمل كبير ودراسة لكي تعمل فيه انه مثل مثل الطب والهندسة تحتاج الى سنوات قد تحتاج الى اكثر من سنتين او اكثر لكي تثقنه انصحك باستخدام نفس المبلغ الدي تريد عمل به في الحقيقي حتى لا تتشتت

taher101
12-09-2017, 23:19
أظن ياصديقي أن العزوف عن التعلم سببه حب الربح
والحصول على المال بشكل سريع
لكن هذا الأسلوب لايضمن الاستمرار بالفوركس
ونهايته الخسارة

houarisat
12-11-2017, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
لأنه وببساطة كل من يعطيك درسا يريد مفابله شيئا ما فالفيديوهات تكون جدا طويلة ولو لخصت مدة الدرس تجدها أقل من
5دقائق ولكن صاحب الفيديو يريد مشاهدات وتسجيل تحته لإعطائك كذا وكذا لذلك المتلعم يكره من البداية

mahmoudtaha33
12-11-2017, 14:28
بكل تاكيد اخي كلامك صحيح لابد من ان تكون موهل لذلك
متعلم اساسايات و خبايه السوق الفوركسيه وكل ذلك ياتي مع
التعلم الجيد والقراءه الحيده في الكتب والمنتديات

Hassan Owen10
12-11-2017, 14:44
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
انا اري يا أخي الكريم ان سبب عزف المتداولين عن التعلم و فهم ما هو سوق الفوركس
هو أنهم كانوا يتعقدوا ان الفوركس ليس معقد و أنهم سوف يربحون الملايين في خلال كام شهر فقط و عندما راو غير ذلك انصدموا.

A.mustafa
12-13-2017, 12:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بيكون بسبب الملل او الرغبه في انه يوصل للارباح بااقل مجهود او معلومات خطأ في طريقه تفكيره في ان المجال ده ممكن
يعرفه بطرق مختصره او حد يعتمد عليه...

Muhammed Mustapha
12-25-2017, 00:58
الدروس اخي الفاضل في كثير من الاحيان أراها شخصيا مضيعة للوقت لأن تقرأ كتاب حتى الاخير و ما يضيف لك اي شيئ فعلا الفوركس يحتاج الى عمل كبير ودراسة لكي تعمل فيه انه مثل مثل الطب والهندسة تحتاج الى سنوات قد تحتاج الى اكثر من سنتين او اكثر لكي تثقنه انصحك باستخدام نفس المبلغ الدي تريد عمل به في الحقيقي حتى لا تتشتت من الواضح اخى الكريم ان مثل هؤلاء الاشخاص هم فقط يتعجلون الربح بصرف النظر عن التعلم و هم يستهدفون فقط المجالات الربحية و الفوركس علم و لن ينضج بالربح بين يوم و ليلة دون سابق معرفة باهم مبادئة و هو ادارة راس المال ثم تعلم التحليل الفنى و الاساسى لذا يعزفون عن تعلمة و كام ذطرت فى منشورك يعتبروا الفوركس مجرد لعبة و ينظروا له بعين من الاستهتار

احمدالعطار
12-25-2017, 01:30
اعتقد ان اهم سبب هو الطمع خصوصا للمبتدئين حيث ان اى مبتدىء عندما يعرف ان السوق يمكن تحقيق منهارباح كبيره يطمع
والطمع هذا يؤدى الى الاستعجال ويحاول ان يتاجر بأى شكل لتحقيق ربح سريع فتكون النتيجه خسائر كبيره :/

عبد الرحيم رافا
12-25-2017, 01:41
من اهم الاسباب التي تساهم في العزف عن الدروس من بينها حب المكسب و ايضا التكرار في الدروس عدم ايجاد
ما هو فعلا جديد عليك نجد التكرار كثيرا و في مجموعة من القنواة و الفيديوهات و ايضا الكتب و من لسان مجموعة من المحللين

waelmma
12-25-2017, 08:19
:)):tie::p تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان هناك الكثيرون
داخلين الفوركس على انه قمار بدون دراسات او اىشىء اخر :)):)):))

algendy
12-25-2017, 14:48
يا أخى الكريم معروف انه فى تجارة الفوركس البساطة هى سر النجاح و تحقيق الربح و كلما زاد التعقيد فى محاولة فهم حالة السوق كانت الخسائر اكثر و بالتالى تجد اكثر المتداولين الذين يعتمدون على ادوات بسيطة للتداول لا يحاولون تعلم استراتيجيات معقدة مثل موجات اليوت و نماذج الهارمونيك

Najmi
01-06-2018, 20:54
مرحبا أخي الكريم
ربما الثقة الزائدة في النفس والتي يكون نهايتها المرجنة أكيد .. لنتذكر جميعا القولة التي تقول الوقت الذي تعتقد أنك علمت فقد جهلت
دائما كن طالبا مستمرا للعلم
تقبل مروري

احمد نصر 22
01-06-2018, 20:57
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اا بعد احب اقول لحضرتك ان اهم شئ فى هذا المجال ان تتعلم جيدا وان لاتدخل على المنصه من دون التعلم الجيد جدا حتى لاتخسر كل حسابك وهناك اشخاص كثيرين يكونوا فاهمني ان الفوركس لبه او ماشابه ولكن بالعكس الفوركس من اصعب المجالات فى الدنيا لان بكل بساطه عالم الفوركس ماهو الا علم يجب تعمله جيدا لان بدون التعمل لا يكون هناك اساسا دخول على المنصه

Abo Hamdy
01-06-2018, 21:06
ليه الناس بتفضل انها متتعلمش وتخش عشوائي؟
عشان الناس دايما بتحب الطرق السريعة , بيستكترو وقت التعلم والتدريب وبيبقا عايز يخش السوق في اسرع وقت ممكن خصوصا لما بيسمع عن طلبات السحب من الاعضاء بيحس ساعتها ان تضيع الوقت هيقلل من الربح اللي هيحققه وميعرفش انه لما يعمل كده للاسف هو بيخسر ولو كان اتعلم واتدرب مهما كان الوقت كان في الاخر هيكسب وفي الاخر المحصلة ان اللي اتدرب واتعلم كسب واستفاد اكتر من اللي دخل عشوائي واتسرع