PDA

View Full Version : أرقام الفيبوناتشي ....إعجاز و أسرار..

islammowafy
05-03-2016, 21:27
أرقام الفيبوناتشي ....إعجاز و أسرار..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ مدة و أنا أريد أن أطرح الموضوع لكن للأسف لم أجد الوقت الكافي لطرحه.
أعتقد أنكم إنتبهتم لتوقيعي ، و هذا إن دل على شيء فهو يدل على إهتمامي الكبير بهذه الأرقام ، وهو ما شجعني على طرح هذا الموضوع الذي يوضح سر أرقام الفيبوناتشي منذ القدم و قبل ليوناردو فيبوناتشي .
للمعلومة فإن ليوناردو فيبوناتشي ليس هو من إكتشف الأرقام كما يعتقد البعض ، إنما هو رتبها و كشف الغموض لدى الأسلاف .
و هنا سأتكلم عن بعض الأمور التي قد تثبت هذا الكلام ، و في نفس الوقت تكشف أسرار أرقام الفيبوناتشي
و نبدأ بسر رياضي بسيط

حسنا كلنا نعرف أرقام الفيبوناتشي الي هي
1---2---3---5---8---13---21---34---55----89---144--------إلخ
أقسم كل رقم على الرقم الي قبله تلاقي النتيجة تدريجيا تقترب من 1.618 و هذا هو السحر في الفيبوناتشي .
شيء أخر

إن مربع كل رقم من أرقام الفيبوناتشي هو عبارة عن ظرب الرقم الذي قبله و الرقم الذي بعده ، تضيف أو تنقص واحد
و يكون بالترتيب ، يعني بعد ما تطرح واحد المرة الجاية تضيف واحد
سأشرح أكثر

2
5 =(8*3)+1

2
8 =(5*13)-1

2
13 =(21*8)+1
.
.
.
.
.إلخ

mourada
05-04-2016, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرحك الوافي لارقام الفيبوناتشي ة هي فعلا اعجاز و سر عظيم و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

snnaky
06-23-2016, 02:26
اية فايدة اى اداة بدون شرح تطبيقى وشرح مصور
اللى انت ناقلة ليس لة اى قيمة بدون تطبيق وتوضيح وشرح وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة

bassem star
06-23-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز
............

RACHID HAMIOUI
06-23-2016, 02:41
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة لا تبخل علينا اخي الكريم بمعلوماتك خبراتك
جزال الله الف
بارك الله فيك

backtrack
06-23-2016, 02:53
السلام عليكم و رحمة الله
الف شكر اخي الكريم على الموضوع الرائع الخاص بارقام الفيبوناتشي
بصراحة لقد اعجبني كثيرا و نسال الله التوفيق لك و لنا اجمعين اخي الكريم و الحمد الله