PDA

View Full Version : التداول أو المضاربة

drsafaseefo
05-04-2016, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء منتدى فوركس العرب
=))=))=))
نتحدث في هذا الموضوع عن:

التداول أو المضاربة

هي عملية بيع وشراء الأسهم في السوق المالية ولفترة وجيزة، وبصيغة اخرى تعني التعامل في الأوراق المالية بيعا وشراء من خلال الأسواق المالية وعادة ما تتم هذه العمليات في عدة أيام أو أسابيع حيث ان عمليات التداول بالأسهم تتم بسرعة كبيرة مقارنة بالعمليات التجارية الاخرى ولهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح من خلال شراء الأسهم بأسعار لبيعها بأسعار أكبر حيث تتم عملية التداول عن طريق إصدار أوامر البيع والشراء بواسطة المستثمرون في طلباتهم للوسيط المالي والتي يجب ان يراعي كل مستثمر فيها تحديد كل من الشركة المساهمة التي يود شراء او بيع أسهم فيها وكذلك السعر الذي يريد البيع او الشراء به كما يمكنه كذلك الأخذ بسعر السوق وأيضا المدة التي يريد تنفيذ الطلب فيها .

harimeche
05-04-2016, 01:07
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أهلا وسهلا أخـــي ... وشكراا لك على الموضوع

وعلى هدا التعريف الجميل في مــــا يخص التداول

أو المضـــاربة كما هو شائع

مع التحية وبالتوفيق

medcss
05-04-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

billaldz
05-04-2016, 22:48
شكرا اخي على الشرح
و طبعا يمكن اغلبنا مضاربين بحكم نشتغل لحظيا تقريبا
يعني الاغلب تكون اسبوع يمكن
المهم يعطيك العافية اضافتك قيمة
ربي يوفقك

basem adel
05-04-2016, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

najjout
05-05-2016, 02:09
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

mourada
05-05-2016, 12:12
اسللام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول معنى التداول في سوق الفوركس و هذا لطف منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

عادل كامل
05-05-2016, 16:55
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

yousse
05-05-2016, 17:36
التدول هو المدربا ولكن أعتقد أن المدرب يعطى حدة الصب لموحتريفين في حدة الأمجل الدي عمهم الوحيد هو الفوركس أو أسوق المال عموما

عادل كامل
05-05-2016, 17:45
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على كل هذه المعلومات القيمة والرائعة
اتمنى لكم التوفيق والنجاح تقبلوا مروري

snnaky
03-05-2017, 23:16
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل دائما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل الأفادة انت كدة لم تعطينا افادة

mumj5005
03-06-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لكل اعضاء المنتدى الافاضل اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات.

zunebha
03-06-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا لهدا التوضيح حول هدان المصطلحان المهمان.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

zoldik88
03-06-2017, 00:18
من حيث الأفضل فإن الاستثمار قائم على أسس علمية اقتصادية تخطط للمستقبل وعلى المدى الطويل وهذا يختلف عن المضارب الذي يريد أن يحقق عائدا ربحيا كبيرا بين ليلة وضحاها

him
03-06-2017, 00:25
التداول هو المضاربه ولكن اعتقد ان المدرب يعطي حد الصب لمو حترفين في حده الامجل الذي عمهم الوحيد هو الفوركس او اسواق المال عموما تقبل مروري وتحياتي لكم

doaa sary
03-06-2017, 01:04
بصراحة انا بفضل المضاربه لانى لما بدخل صفقات سريعه سكالبنج ممكن اعملى 100 او50 نقطة ف اليوم فى الصفقات الطويلة بتاخد ايام ودة بالنسبالى تضييع وقت

mustaphakermad
03-06-2017, 01:06
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت
احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت
انما بدون اى شروحات على الشارت تظل دائما الموضوعات
تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك
متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل الأفادة انت كدة لم تعطينا افادة

احمد مجدي 2017
03-06-2017, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبر
موضوع جميل يستفيد منه المبتداين لمعرفه طريقه وضع الاوامر المعلقه
لان الكثير لا يعرف كيف يضع امر معلق لدخول الصفقه او لفتح الصفقه فى تلك الوقت

Ahmed youssef elgareb
03-06-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته --- معلومات فى غاية الاهمية لكل مبتدء فى مجال الفوركس بارك الله فيك اخى الكريم على هذه المعلومات المهمه