PDA

View Full Version : نموذج الرأس والكتفين المقلوب

bedogemy
05-04-2016, 02:42
24904

تصنيف النموذج: انعطافي صاعد

التعريف: يتكون نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قيعان متتالية، حيث سكون القاع الأوسط ( الرأس ) هو الأدنى بين القيعان الثلاثة، والقاعين على الأطراف يشكّلان " الكتفين "، ويكونان أعلى من القاع الأوسط وتقريبا في نفس المستوى، ويفضّل أن يكون طول الرأس أكبر بمقدار 161.8% من الكتف الأعلى.

القمتان الناتجتان عن تكون القاعين على الأطراف تشكّلان فيما بينهما مستوى مقاومة يسمى ( خط الرقبة )، وبعد تسجيل مستويات القيعان المشار إليها، يتجه السعر نحو مستوى خط الرقبة في محاولة للاختراق وتفعيل التأثير الصاعد للنموذج.

تأكيد اكتمال النموذج: اختراق خط الرقبة لهذا النموذج

الهدف: يقاس بالمسافة بين رأس النموذج ومستوى خط الرقبة، ويضاف إلى مستوى الاختراق

فشل النموذج: انخفاض السعر دون مستوى الكتف الأيمن

sw_mas
05-04-2016, 06:13
شكرا على موضوعك اخى
والى الامام وليعم الخير على كل من يهدف لافادة زوار واعضاء المنتدى الرائع
والشكر موصول لكل من قام بالرد على الموضوع لافادة الكل
شكرا جزيلا

mourada
05-05-2016, 11:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مميزة حول نموذج الراس و الكتفين المقلوب و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

x-legend
05-05-2016, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع و على ما يشمله من افادات و توضيحات لعنى الرافعة المالية و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

snnaky
03-05-2017, 23:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة