PDA

View Full Version : أقرأ هذا المقال قبل أن تبدأ فى التداول.......

احمد عبد الباسط
05-05-2016, 13:54
هل يمكنك أن تكون بطل العالم في الكاراتية أو السباحه أو اي رياضه دون التدريب لفترة طويلة ؟ لذلك عليك أن تتعلم أن تحسن أدائك يوما بعد يوم قبل أن تفكر في جني الأرباح .
تعلم كيف تفهم السوق , تعلم أن تدخل في العمليات ذال الأحتمالية العالية

تعلم كيفية ادارة مخاظرة عملياتك , عن طريق اختير الحجم الصحيح المناسب لرأس مالك

تعلم علي حساب Demo لفترة طويلة وبعد ذلك افتح حساب صغير وزد في رأس المال كلما زادت ثقتك في استراتيجيتك .

مع الوقت كلما زادت خبراتك سوف تقودك الي أن تصمم أستراتيجيتك واسلوبك الخاص بك في التداول .

قاعده هامه ضعها حلقة في أذنك " لا يوجد نظام تداول يربح 100% " لماذا ؟

1. لا يمكنك توقع المستقبل .

هل تعلم ماذا سوف يقول رئيس البنك المركزي خلال اللقائات التي تحدث باستمرار؟

هل تعلم كم سيتغير سعر الفائده خلال الربع السنوي القادم؟

هل تعلم متي سوف يحدث الزلزال القادم في اليابان؟

هل تعلم متي سوف تحدث أي كارثة طبيعية علي وجة الارض ؟

هل تعلم متي سوف يحدث أول هجوم أرهابي في أي مكان في العالم؟

يجب أن تعلم ان كل ما يمكنك فعله هو ان تكون مستعد لأي شئ يحدث .

2. لا يوجد شخص في الكون يمكنه أن يتوقع كيف سوف يتحرك السوق في كل مره , لأ أحد حتي بيرنانكي .

ألصبر :
أهم عامل في الحياة هو الصبر ولكن ليس في الحياه فقط حتي في التداول , مفتاح كل شئ هو الصبر , قال تعالي في كتابه الحكيم "ان الله مع الصابرين " وقال الخضر عليه السلام الي نبي اللي موسي عليه السلام "انك لم تستطيع معي صبرا" لماذا اختار الصبر , لأن الصبر هو أساس العلم , لا يمكن لشخص أن يتعلم العلم في يوم وليلة ولكن العلم تراكمي , يتراكم علي مدار الأيام والشهور والسنين .

طور نفسك ومهارتك , ألدخول والخروج من أي عملية يتطلب صبر , تخيل انك اشتريت عملة ما ووضعت وقف الخسارة في مكان معين وبدا السعر في الهبوط حتي نقطه معينه قبل وقف الخساره وبدأ السعر في الصعود مره أخري اذا لم تصبر حتي يصعد السعر مره أخري فقد أغلقت العملية علي خساره في حين ان العملية قد تكون رابحه ولكن كل ما كان ينقصها هو الصبر .

ألألتزام :
الألتزام ايضا عامل مهم في التداول , الالتزام هو ان تقوم بعمل نفس الاشياء التي تفعلها وقت العمل حتي تتقدم , حتي لو كنت لا تريد القيام بذلك .

معني ذلك أن تلتزم بالبحث والتحليل علي الشارت يوميا وأسبوعيا

وبالطبع لا تنسي أن تسجل كل عملياتك يوميا حتي تراجع أخطائك , تعلم تكنيك التداول ليس صعب ولكن الصعب هو الصبر والألتزام وتخطي الحاجز النفسي , ونحن نساعدك في تخطي الحاجز النفسي مدونة دروس في سيكولوجية المضارب .

doaa sary
05-07-2016, 23:17
نصايح جيده جدااا
وممتازة لكل مبتدا انا ف بدايتى واول ماعرفت المجال كنت بدون اى نصيحة ف تكست وانصح اى مبتدئ يعمل كدا
مشكور اخى الكريم ع موضوعك الممميز

never
05-11-2016, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

AmrElsayed
05-11-2016, 14:50
شكرا لك وفعلا الحساب الديمو من اهم الحاجات لازم تبدأ بيه وتجرب كل ساتراتيجية جديدة فيه

سعد
05-11-2016, 14:52
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات ولكن الله شىء الا الله وجزاك الله خيرا اخى الكريم واكيد ان الحساب الديمو من اهم الحاجات لازم تبدأ بيه وتجرب كل ساتراتيجية جديدة فيه باراك الله فيك اخى الكريم

loveface2002
05-11-2016, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحساب الديمو من اهم الحاجات لازم تبدأ بيه وتجرب كل ساتراتيجية جديدة فيه
أهم عامل في الحياة هو الصبر ولكن ليس في الحياه فقط حتي في التداول
والاهم عدم الطمع

hgxtwist
05-11-2016, 15:37
شكرا اخي الكريم على هذا الموضع الرائع والقيم
تسلم ايديك افدتنا كتير كتير
موفق ان شاء الله

AmrTarek
05-11-2016, 15:46
لاحظت معظم المتداولين اصدقائى الجدد وانا معاهم بصراحه جديد لسه
ولكن اللى اكتشفته فيهم اخر نقطه حضرتك قولتها ... حط لنفسه وقف خساره معين
والمؤشر دائمآ يتجه نحو وقف الخساره ولعدم صبره بيقفل الصفقه على خساره قبل ما يشوف هيصعد تانى ولا لأ
بصراحه النقطه دى مش فيا شخصيآ لأنى شخص صبور جدآ واتعلمت كتير بسبب الصبر ونجحت انى افهم والحمد لله
اهم الاساسيات للفوركس فى بدايتى ... عمومآ مشكور جدآ لموضوعك الجميل

mohcine amari
05-11-2016, 16:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي مقالك جد جد جد ممتاز استفدت منه كتيرا صراحتا
السلام اخواني الاعزاء تقبلو مروري العزيز

deli
05-11-2016, 16:22
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الألتزام ايضا عامل مهم في التداول , الالتزام هو ان تقوم بعمل نفس الاشياء التي تفعلها وقت العمل حتي تتقدم , حتي لو كنت لا تريد القيام بذلك

golden1985
05-11-2016, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله شكرا تقبل مرورى....

never1
05-12-2016, 19:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

allan55
05-12-2016, 19:12
نصايح جيده جدااا
وممتازة لكل مبتدا انا ف بدايتى واول ماعرفت المجال كنت بدون اى نصيحة ف تكست وانصح اى مبتدئ يعمل كدا
مشكور اخى الكريم ع موضوعك الميز

ahmadnigm
05-12-2016, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم والله كلامك مظبوط بس فعلا الموضوع سهل ممتنع مش عارف الحل ايه
بس لازم نتجنب الطمع فعلا دا شيء ضرورى

sabahnamous
05-13-2016, 19:57
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

never
05-14-2016, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamed ahmed mohamed 1
05-15-2016, 00:05
سيكون رسمي لجميع الأدوات (مرة واحدة).. بمعنى أنه لن يكون هناك تسلسل للرسم.. حيث قد طبقنا
ذلك على شارت اليومي.. وعليكم فقط استنباط أجوبة للأسئلة التي ذكرا حول اختيار هذه النقاط
والمستويات.. ومحاولة ربطها مع الشارت المرفق

Iheb1302
05-15-2016, 01:11
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح الحلوه و اسمحلي أضيف شيئ ثاني
و هو الابتعاد كل البعد عن الطمع
تقبل مروري و فائق احترامي

Mohamed Sghiouri
05-15-2016, 01:18
السلام عليكم اخي الكريم ، نصائح جيدة اخي الكريم و اسفددت منها ، لاكن انا جديد في المنتدى ممكن اعرف معنى الفوركس و كييف نستعملوا ،، ممكن رد

mido2224
05-15-2016, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله
الألتزام ايضا عامل مهم في التداول . الالتزام هو ان تقوم بعمل نفس الاشياء التي تفعلها وقت العمل حتي تتقدماخى الكريم اتمنى لك
الذى تعودنا عليه منكم . مزيد من العطاء المستمر

amr655
05-15-2016, 01:25
الله يفتح عليك وبارك الله فيك اخي الكريم على النصائح الجميله الهادفه ونتمنى المزيد وتقبل مروري

mohamedforex4
05-15-2016, 01:49
لاحظت معظم المتداولين اصدقائى الجدد وانا معاهم بصراحه جديد لسه
ولكن اللى اكتشفته فيهم اخر نقطه حضرتك قولتها ... حط لنفسه وقف خساره معين
والمؤشر دائمآ يتجه نحو وقف الخساره ولعدم صبره بيقفل الصفقه على خساره قبل ما يشوف هيصعد تانى ولا لأ
بصراحه النقطه دى مش فيا شخصيآ لأنى شخص صبور جدآ واتعلمت كتير بسبب الصبر ونجحت انى افهم والحمد لله
اهم الاساسيات للفوركس فى بدايتى ... عمومآ مشكور جدآ لموضوعك الجميل تحياااتي

drissou45
05-15-2016, 02:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,
بارك الله فيك وشكرا لكم على المقال انه جيد فعلا اخي
تقبل مروري الفاضل واحترامتي

zaza0519
05-17-2016, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

nader
05-17-2016, 23:07
بالفعل كما قلت لا يمكن ابدا التكهن او التنبؤ بحالة السوق
بعد فترة سواء قصيرة او طويلة وكما رايت من خلال المقال فانت وضعت يدك على عاميلين هامين
هما الصبر والالتزام ولذالك يجب الانتباه انه بالتعلم والخبرة يمكننا تنمية الصبر والالتزام في تجارتنا
بالتوفيق

ضاحى فؤاد
05-17-2016, 23:11

انا احترم وجهه نظرك وكتنبيه دا فعلا يستحق حقا ان نقف عنده لبعض الوقت حتي نستطيع احتراف مجال التداول مثل اي شخص اخر

ma2250
05-17-2016, 23:56
السلام عليكم وؤرحمه الله وبركاته
اشكرك ايها الاخ الكريم علي هذا الكم من المعلومات والنصائح العامه والتي استفدت منها كثيرا حيث انني في فتره التعلم واكتساب الخبره

nadynad
05-18-2016, 00:01
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع قبل أن تبدأ فى التداول كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

sabahnamous
05-20-2016, 18:13
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

akram bahnsawi
05-26-2016, 03:51
شكرا اصدقائى الاعزاء على هذة المعلومات الهامة و التى تفيد كل المتداولين الجدد و التى تساهم بشكل كبير و تعمل على بناء المتداول اكثر

wassim1999
05-26-2016, 03:52
شكراً

جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

harimeche
05-26-2016, 13:59
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

بالنسبة للديمو من أسوء الأشيتء التي نصحني به أساتدة ولم أستفد منها

بل بالعكس دمرتني وكانت سبب لي في الكثير من الخسائر

مع التحية

ahmadinho100
05-26-2016, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مقال روعة يا اخي انا متفق معك يجب على كل شخص ان يقوم بحساب تجريبي و خاصة الاعضاء الجدد كي يتعلمو

messaoud43
05-28-2016, 12:29
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

neverlityou
06-08-2016, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ملاك الروح
06-08-2016, 19:22
اشكرك جزيل الشكر على هذه النصائح و المعلومات بالفعل انها مفيدة و يجب العلم بها قبل الشروع بالتداول
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

slimane1
06-10-2016, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaahr
06-10-2016, 16:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية إن شاء الله

ahmed5
06-19-2016, 16:29
فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

DadreamChaser
06-19-2016, 16:57
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

emma91
06-19-2016, 17:14
نصائح رائعة وغالية اخي الكريم واصل معنا نستفيد منك دائما
اتمنى مزيدا من المواضيع التي تفيد سواء المبتدئين او المحترفين
واتمنى التوفيق لجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع
تقبل مروري المتواضع

عبد الرحيم رافا
06-19-2016, 20:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏الحساب تجريبي يمكن أن يعطيك الكثير ولكن ليس كل حساب الحقيقي

kroch
06-19-2016, 20:45
فعلا اخى الصبر واداره راس المال وعدم الطمع من اهم عوامل النجاح فى الفوركس وايضا يجب التعلم على حساب ديمو اولا مع تعلم بعض الاستراتجييات وتطبيقها عليه ثم العمل على حساب حقيقى

khalidjoker
07-12-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
مقال ممتاز حقا شكرا جزيلا على النصائح القيمة والممتازة لكل أعضاء المنتدى، ننتظر منك المزيد.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

eajob
07-12-2016, 21:08
مشكور اخى على هذه المقالة فهى فعلا مفيدة جدا و منطقية فلا يوجد نظام تداول ﻻ يخسر ابدء و انما يجب اختيار استراتيجة تعطى نتائج بنسبة جيدة اتمنى لك التوفيق

freetrade
07-12-2016, 21:20
التدريب مهم جدا ولازم يكون بطريقة تطور بها مهاراتك مش تطور بيها انفعالات طمعك بانك تتاجر وتحاول مثلا تدبل حسابك في وقت قليل ده قمة الخطأ
الافضل لك انك تتعلم كيف تربح بادارة راس مالك بطريقة سليمة وبعيدة عن المجازفة

freetrade
07-12-2016, 21:24
والديمو يا اخواني هو الوسيلة المثلي للتدريب وهو متاح في كل منصات التداول وتقدر عليه تجرب اي استراتيجية قريت عنها او حتي استراتيجيات من ابداعك الشخصي
وده تدوال بزيرو مخاطرة يعني مش حتقلق انك تخسر اي اموال اثناء تدريبك

latraaa
07-15-2016, 20:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي اليم و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الراي فيها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم منها إن اش الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

analyst
07-16-2016, 16:01
كلامك صحيح اخي الكريم لا يوجد نجاح بدون بدل مجهود والتدرب بشكل يمكن المتاجر من تطوير مهاراته واشكرك على تقديمك للطريقة الصحيحة من اجل تحقيق ذلك بالتوفيق

milou9
07-16-2016, 16:05
شكرا على الطرح اخي
الفوركس فرصة حقيقية لكسب المال لكن لايخلو من المخاطرة وتوجد احصائية تقول ان 70 بالمائة من المتداولين يخسرون حساباتهم لذلك اهم شيء التعلم جيدا ووضع ادارة راس مال صارمة وتجنب الطمع

raoufbhl
07-16-2016, 16:17
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع قبل أن تبدأ فى التداول كثيرا
و أنا أرى بأن التدرب لمدة طويلة على الحساب التجريبي يمنحك الخبرة اللازمة لتجنب الخسارة و توقع الأسعار في الحساب الحقيقي

walidnour
07-16-2016, 16:36
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخواني الكرام
شكرا اخواني الكرام على المعلومات القيمة و المفيدة لاتبخلو علينا بالمعلومات و شكرا
اشكركم اخواني على المعلومات القيمة التي نستفيد منها كتيرا و على تفاعلكم في المنتدى

algendy
07-16-2016, 17:06
كل يوم جديد اتعامل فيه فى سوق الفوركس اتعلم شئ جديد بدون مبالغه لان السوق دائمالحركه ولا يمكن التكهن بحركته بصفه تامه و انى مع ازدياد التدريب اكتشف استراتيجيات كنت اعتقد انها صائبه و يتضح لى ان هناك ما هو افضل و اكثر ربحيه منها

aboubakeur_m12
07-16-2016, 17:28
المقارنة بين الفوركس و اي مجال اخر سواء كاان ميدان رياضي او ثقافي اراها غير جائزة لان الاساس يختلف و الفوركس يعتمد على عدة جوانب للنجاح كالعامل النفسي ضف الى ذلك ما تفضلت بذكره الاصرار على النجاح و يكون بتجاوز العقبات و الصبر على الخسارة التي قد تهدم معنويات المتاجر و تزرع في نفسيته الشعور بالاحباط و الياس

محمد صلاح
07-16-2016, 18:01
فعلا اخى والله مكلها نصائح فى غاية الاهمية يجب على التاجر ان يتداول بس وهو بيتداول يجب ان يتعلم من تجاربه ومن الاخطاء

titotroy
07-16-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
فعلا لابد من التدريب الجيد والكبير قبل الشروع في جني الأرباح

---------- Post added at 05:42 PM ---------- Previous post was at 05:02 PM ----------

ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺷﻰﺀ ﺍﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻭﺍﻛﻴﺪ ﺍﻥ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﺪﻳﻤﻮ ﻣﻦ ﺍﻫﻢ ﺍﻟﺤﺎﺟﺎﺕ ﻻﺯﻡ ﺗﺒﺪﺃ ﺑﻴﻪ ﻭﺗﺠﺮﺏ ﻛﻞ ﺳﺎﺗﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻓﻴﻪ ﺑﺎﺭﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

nonam
08-06-2016, 18:19
السلام عليكم ....الحساب الديمو من المهم جدا التعامل معاه ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل مع الحساب الديمو من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

tiktik2020
08-06-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كلام من دهب شرح جميل وسهل ربنا يجعله في ميزان حسناتك ونتعلم صح
وشكرا جزيلا

aminox009
08-06-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخي اشاطرك الراي فهذا المجال واسع و كبير و يتطلب اجتهاد و دراسة قبل الغوص فيه

Caspirinou
08-06-2016, 18:54
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات

mrdhia
08-06-2016, 19:26

ayoubfc
08-06-2016, 19:49
اللى اكتشفته فيهم اخر نقطه حضرتك قولتها حط لنفسه وقف خساره معين والمؤشر دائمآ يتجه نحو وقف الخساره ولعدم صبره بيقفل الصفقه على خساره قبل ما يشوف هيصعد تانى ولا لأ بصراحه النقطه دى مش فيا شخصيآ لأنى شخص صبور جدآ واتعلمت كتير بسبب الصبر ونجحت انى افهم والحمد لله اهم الاساسيات للفوركس فى بدايتى

mronei
08-06-2016, 22:58

اخي ادخل القسم التعليمي هنا السوق مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

adamarwan
08-06-2016, 23:22
طبعا اخى الغلاىل بد من
ان تكون متفهم لبعض الامور فى الاولىل كى تتمكن من ان تتداول فى هدا المجال
وان تنتح وان تعرف ان تربح منه لدى المعرفة لبد منها
وحظ موفق

nour83
08-07-2016, 00:01
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع قبل أن تبدأ فى التداول كثيرا

ابوفؤاد
08-07-2016, 00:35
هذا ما اتمنى ان اصل اليه من التدريب و التمرين قبل ان افكر حتى بالتجاره و هذا ما ستقول ما لم تلتزم بطل حرف بهذا المقال الجيد الذى يسشرح لك
طريق النجاه من الخساره و عدم الانصياع لرغباتك

michael1
08-07-2016, 02:30
اشكرك اخى على هذا الشرح المميز وارجو منك المزيد انشاء الله
ان ايضا ارجح ان كل متداول مبتدا ان يقوم بفتح حساب تجريبى اولا
ثم الحقيقى

rassendyll
08-07-2016, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب فى البداية ان اقدم خالص وكامل شكرى وتقديرى واحترامى لكاتب وصاحب الموضوع على هذا المقال الاكثر من رائع الملئ بالمعلومات المهمة جدا لكل المبتدئين ليس فقط بل للخبراء ايضا اتمنى لك التوفيق والنجاح اخى

batch
08-07-2016, 03:02
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

Iheb1302
01-09-2017, 21:15
مرحبا أخي الكريم مشكور على هذه النصائح الحلوه و اسمحلي أضيف شيئ ثاني
و هو الابتعاد كل البعد عن الطمع بالتوفيق و الارباح

عبد الرحيم رافا
01-09-2017, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله
لا يا اخي من قال لك هذا اومن اين لك بهذا الموضوع حسابات الديمو هي التي تضع المتاجر في المكان الخطأ

fares2alex
01-20-2017, 23:35
اخي الغالي انا بالفعل بدات بالتداول قبل ان اقرا هذه المكقالة الاكثر من رائعة

واريد ان اضيف ايضا اخي الكريم انه علينا ان نهتم بالاهداف الاساسية التي جعلتنا ان نتاجر في سوق الفوركس

123Hasnaa123
01-20-2017, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. في فعلاً حاجات كتيره اوي المبتدئين لازم يقرئوها او يعرفوها بشكل عام قبل ما يبدئوا مضاربه عشان تحسن من مستواهم فالسوق ع المدي البعيد لو مكنش عل قريب

ahmedelnakoury
01-20-2017, 23:47
كلام جيد بس لازم يكون فيه مخاطرة لتحقيق ربح كبير

Samira shabban
01-20-2017, 23:49
موضوعك متميز جدا ونصائح مفيده جدا لجميع المتداولين واهمها الالتزام بتلاستراتيجيه المحدده والابتعاد عن الطمع والتسرع..

abdallah.2017
01-20-2017, 23:52
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخى الفاضل فانا معاك ان تبدا بالحساب تجريبى او ديمو حتى تتمكن من التداول بطريق ناجة ويمطنك تحقيق الربح.

skylol
01-21-2017, 00:55

نصائح في غاية الاهمية لكل مبتدا في مجال الفوركس لان الفوركس زي البحر معلومات كثيرة يجب على الجميع ان يتعلم قبل ممارسة هذا المجال

Rozeta
01-21-2017, 01:26
مقال رائع جدا ومفيد بالنسبه للمبتدئين فاانا مازلت مبتدئه ولم اتداول حتي الان ولكن اشكرك علي هذه النصيحه

Mahmoud hesham
01-21-2017, 01:51
الموضوع سهل وبسيط ولكن الوضوع وما فية انك تحتاح الى المثابرة والعمل على تحقيق هدفك
فلابد من ان تقوم بدراسى السوق ةتحليلة والقيام بعملات ضرورية اخرى....

hamadasalama
01-21-2017, 01:56
جميل جدا كل ما قلت وتشبية اكثر من رائع لابد من التدريب جيدا والقراءة ومشاهدة الفيديوهات والتجربة علي الحساب الديمو لكي تاخذ خبره المتاجر ومن ثم تحقيق ربح

karkory100
01-21-2017, 02:01
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

ikozan
01-21-2017, 15:06
ما اعجبني كثيرا في موضوعك وهو مسالة وجوب الاعتماد على الحسابات التجريبية في اول المشوار بالخصوص كمبتدا
بالتالي ارى انه الواحد منا لابذ وان يستفيد من الديمو كميدان للتجارب خال من اي اموال حقيقية اي امواله وهمية ولا خسارة فيها

Mustafa gamal
01-21-2017, 15:33
يحب على كل متاجر في سوق الفوركس ان يدير راس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب نفاذ رأس المال ..... تحياتي لك

big.pharaoh
01-21-2017, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كلام محترم جداا ونصايح قويه فعلا. واهمها انك فعلا متقدرش تعرف المستقبل. فلازم تكون جاهز لأي تطورات تحدث

basma.seif
01-21-2017, 18:09
مرحبا
فعلاً المقال ممتاز و مليئ بالمعلومات التى تفيد كل من مبتدئ و خبير في هذا المجال و انا بقالى خمس سنوات في مجال الفوركس و بالنسبة لنصيحة الصبر اخذتها بحمل الاعتبار لي لانى اصبر لكن على الصفقة ولا اخذ قرار الاغلاق على الخسارة

yacine7
01-21-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
نصائح جميلة أخي أتمنى أن يعمل بها كل شخص حتى لا يخسر أمواله

bakup28
01-21-2017, 19:32
ممتاز استفدت منه كتيرا صراحتاالألتزام ايضا عامل مهم
في التداول الالتزام هو ان تقوم بعمل نفس الاشياء التي تفعلها
وقت العمل حتي تتقدم , حتي لو كنت لا تريد القيام بذلك

Rozeta
01-21-2017, 19:40
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
اخي فعلا هذا المقال رائع انصح الجميع بقراءته حتي يستفيد الجميع في انتظار المزيد من المواضيع المهمه

hmalak1371947
01-21-2017, 19:43
طبعا ان لكى نتجنب الوقوع فى الخسائر يجب قبل ذلك ان نتعلم الفوركس جيدا وكما قولت انه لا نستطيع ان نصل الى البطولة فى اى رياضة الا بعد التدريب والتعلم جيدا جدا
على كل متداول يريد ان يدخل هذا المجال ان يتعلم على حساب تجريبى لفترة كبيرة وليست صغيرة حتى يتقن فنون التداول جيدا ومن ثم يبدا فى التداول على الحساب الحقيقى

chiheb316
01-21-2017, 20:00
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حاول تطبيق ادارة راس مال صارمة مع استراتيجية جيدة و خبر كافية على الحساب التجريبي هي من اهم الامور التي تزيد حضوضنا في النجاح

Tarek teto
01-21-2017, 20:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اكيد يا أخي كلامك صحيح جدا فلا يمكن لأي شخص السباحة في المحيط دون المرور علي خطوة البدايه المؤهلة للسباحة في المحيط كذلك عالم الفوركس.

hala ramadan
01-21-2017, 20:48
السلام عليكم اخي الفاضل
مشكور اخي علي هذا الموضوع القيم
الحساب الديمو من اهو المواضيع التي يجب ان تبدأ بها
وتجرب جميع الاستراتيجيات :)
تقبل مروري :) :)

alonsoo
03-13-2017, 07:26
بارك الله فيك اخى الفاضل فعلا لا يوجد اى استراتيجية رابحة فى السوق دوما انما الربح والخسارة موجودة دوما لذا لابد من العمل الدؤوب للحصول على افضل الطرق للربح

waelmma
03-13-2017, 07:42
:(:)):)) تمام اخى الفاضل ويجب التعلم على الحساب الديمو اطول فترة ممكنة
وقبل الدخول فى الحساب الحقيقى وجزاك الله خيرا ان شاء الله :)):))

مروه عصر
03-13-2017, 12:36
السلام عليكم
يجب علينا ان نتعرف جيدا على الفوركس وعلى اساسياته وان نضع خطه سليمه حتى نتمكن من العمل به وكيفيه اداره راس المال بطريقه سليمه حتى نحقق الاهداف التى نسعى اليها..

yaseranwer
03-13-2017, 12:45
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Mr Fathy
03-13-2017, 12:48
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على المقال الجامد ده هو احنا فعلا مش بنتوقع المستقبل لكن على الاقل بنتاجر على استراتيجية كويسة تدينا توقع ليه بنسبة كبيرة

smartawi
03-13-2017, 13:08
فعلا فكما ان الواحد يجتهد من اجل النجاح في الرياضة او الدراسة الخ فلازم ايضا نجتهد في الفوركس
اي مجال مهما كان الا والعلم والاجتهاد يجعلنا مختصين فيه ومتفوقين وناجحين خصوصا مجالا المال والاعمال

sob81
03-13-2017, 13:26
مقال جيد ومهم لكل من يدخل فى عالم الفورك سونتمنى المزيد من الدروس التعليمية والنصائح التى تفيد الجميع فى التتداول
واختيار الوقت المناسب للدخول فى الصفقات

menooo
03-13-2017, 13:35
الـــســــــــــلام عـــــلـيـــكـــم ورحــــــــمــــــــه الله وبـــــــركــــاتـــه........ الالتزام هو ان تقوم بعمل نفس الاشياء التي تفعلها وقت العمل حتي تتقدم

Mo7a
03-13-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على النصائح المهمه جدا لكل مبتدأ فى مجال الفوريكس ففعلا من اهم صفات المتداول الناجح هي الصبر وعدم الطمع وعدم التسرع

Zinou0008
03-13-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في فعلاً حاجات كتيره اوي المبتدئين لازم يقرئوها او يعرفوها بشكل عام قبل ما يبدئوا مضاربه عشان تحسن من مستواهم فالسوق ع المدي البعيد لو مكنش عل قريب

Mohamed Youssef
03-13-2017, 15:08
موضوعك غاية فى الروعة
نصائح مفيدة لكل المتداولين اشكرك كثيرا اخى
موضوع يستحق القراءة والتركيز
تقبل تحياتى ومرورى اخى الكريم

ahmedm
03-13-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا نصايح مهمة جدا وبالتحديد الحسا بالتجريبي رغم انه له بعض العيوبلكن مميزاته تطغي في كل الاحوال علي عيوبه بتتعلم عليه بدون خوف ولا حذر ولا تردد بتأسس نفسك في الفوركس من خلال التطبيق عليه الي بتتعلمه

magic777
03-13-2017, 16:24
لابد ان المتاجر بالفعل يبدأ بالحرص ولا يتسرع الى العمل على الحساب الحقيقي الا بعد ما يكون بالفعل وصل لدرجه احتراف
عاليه من عمله على الحساب الديمو

mid0killer
03-13-2017, 16:29
بارك الله فيك على المقاله المثيره للاهتمام فعلا والله لازم الكل يقرء المقاله بجد مجهود رائع لازم النفسيه اعامه تكون منضبطه قبل التداول وبالتوفيق للجميع

latraaa
03-13-2017, 20:15
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أرى ا،ه من الأفضل العمل على التعلم و على الراي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها إن شاء الله، بالتوفيق لك

سيد2017
03-15-2017, 06:47
بصراحة يا اخى المقال ده جميل جدا وخصوصا ان اى مجال او اى عمل فى العالم يحتاج الى التعلم والتدريب الجيد لكى تصل الى ما تريد من الاحتراف واكتساب الخبرة والفوركس ايضا يحتاج الى التعلم والتدريب المستمر

bakup28
03-15-2017, 07:09
الألتزام ايضا عامل مهم في التداول الالتزام
هو ان تقوم بعمل نفس الاشياء التي تفعلها وقت
العمل حتي تتقدم , حتي لو كنت لا تريد القيام بذلك

waelmma
03-15-2017, 07:12
:(:)):o اكيد اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الحساب الديمو هام جدا فهو اللى بيعرفك ازاى
تطبق كل اللى الاستراتجيات المختلفة على الديمو وبيعرفك ادوات التعامل مع الميتاتريدر

Samira shabban
03-18-2017, 00:18
هذه حقيقه الفوركس مثل اى مجال اخر اذا كنت تريد النجاح فيه وتحقيق ارباح
يجب عليك دراسته وفهمه والطريقه الصحيحه للدخول اليه ...

fouadd19
04-27-2017, 16:56
التدريب مهم جدا ولازم يكون بطريقة تطور بها مهاراتك مش تطور بيها انفعالات طمعك بانك تتاجر وتحاول مثلا تدبل حسابك في وقت قليل ده قمة الخطأ
الافضل لك انك تتعلم كيف تربح بادارة راس مالك بطريقة سليمة وبعيدة عن المجازفة

yousee
04-27-2017, 17:37
شكرا لك على هدا المقال فالمبتدئ يمكن أن يعتبر هدا المقال كمنهج يمشي عليه قبل الدخول للتداول وغمار الفريكس لأن الناس يدخلن على الفريكس دون معرفة كيفية التجارة

zakariacr07
05-04-2017, 17:44
السلام عليكم عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الفاضل التعلم هو أساس النجاح فلا يوجد من ينجح في مجال و هو جاهله و كل مبتدأ لديه فرصة لأنه يوجد حساب تجريبي فيجب إستغلاله بطريقة صحيحة

latraaa
05-04-2017, 21:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على ملقال الدي تقدمت به أخي الكريم و اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يتفيدون منه إن شاء الله وبالكش لالد ييجب أن يكون إ نشاء الله، بالتوفيق لك

ahmedabed
05-05-2017, 08:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,
بارك الله فيك وشكرا لكم على المقال انه جيد فعلا اخي
تقبل مروري الفاضل واحترامتي

mostafa1995
05-05-2017, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..........
فعلا يا محترم مقالة اكثر من رائعة استفدت فعلا واتمنى ان
الكل يقرا هذا المقال وبالذات المبتدئين
التي ستعطيهم الكثير من الفائدة

Raed_ahmed
05-05-2017, 10:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته*
جمعة مباركة اخي العزيز ،، فعلا نصائح جيدة و اكثر من جيدة و اشكرك على هذه النصائح و نتمنى منكم ان لا تبخلوا علينا في مثل هذه النصائح و المعلومات بخصوص سوق الفوركس

shimaa3434
05-05-2017, 10:37
التعلم والصبر والالتزام بقواعد المتاجرة والسوق من أهم عوامل النجاح في تجارة الفوركس والربح منه فبدونهم لا يمكن الكسب حتى لا كسب مرة أو اثنين فبأكيد سوف يتم خسارة من تم ربحه من قبل.

latraaa
05-05-2017, 13:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و اقو للك أخي اليكرم أن المنتدى و لله الحمد قم تم تقديم الكثري من الماوضيع الراقية القيمة فيه و التي من خلالها يمكن كأن تستفيد إن شاء الله

yousee
05-05-2017, 14:17
أنا في نضري أنه على مشرفين المتدنى أن يضعو هدا المقال في أول الصفحة مين أجل أن يقرأه المبتدء قبل أن يبدأ في التداول لأن هذه المعلومات ضروري أن يعرفها أي شخص يتداول

alaa50
05-05-2017, 14:38
بالفعل احنا بنتعامل مع السوق باسلوب الاحتمال والاحتمال الاصح هو المبنى على تحليل جيد
لكن فى النهايه هو احتمال وومكن تخسر فلازم تراعى ادارة المال مهما كنت واثق فى تحليلك

murad11
05-07-2017, 14:31
بالفعل كما قلت لا يمكن ابدا التكهن او التنبؤ بحالة السوق بعد فترة سواء قصيرة او طويلة وكما رايت من خلال المقال فانت وضعت يدك على عاميلين هامين هما الصبر والالتزام ولذالك يجب الانتباه انه بالتعلم والخبرة يمكننا تنمية الصبر والالتزام في تجارتنا

murad11
05-22-2017, 14:29
الصبر واداره راس المال وعدم الطمع من اهم عوامل النجاح فى الفوركس وايضا يجب التعلم على حساب ديمو اولا مع تعلم بعض الاستراتجييات وتطبيقها عليه ثم العمل على حساب حقيقى

fouadar
05-22-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي لتبيان الخطوات التي يجب ان يمر بها المبتدا في تجارة الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

mohamed97
05-23-2017, 17:18
لسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل بهالسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل به9685

tahar2015
05-24-2017, 05:37
مشكور اخي الكريم على هذي النقاط الضوروريه لكل مبدأ في هذا الماجل
بالتوفيق للجميع:dance::happy:

anaboda
05-24-2017, 05:42
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخى الكريم مقال رائع جدا وممتع وفيه حجات كتير مفيدة فى مجال الفوركس وحجات المفروض المبتدىء يتعلمها ويعرفها كويس وتقبلو تحياتى جميعا

hooda
07-20-2017, 05:11
تعلم كيفية ادارة مخاظرة عملياتك , عن طريق اختير الحجم الصحيح المناسب لرأس مالك بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

zunebha
07-28-2017, 01:29
على اي مبتديء او متداول حديث قبل بداية المغامرة بالفوركس عليهتعلم كل شيء قبل ان يدخل وفهم كل الاساسيات من اوامر واستراتجيات وعدم الوقوع بالاخطاء وتكرارها كل مرة هذا امر اما الامر الثاني يمكنه الاعتماد على حساب تجريبي يتمرن عليه.

محمد حافظ 120
07-28-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اود ان اشكرك اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذه النصائح الممتازه عن الفوركس والذي اري انها تهم المبتدئين الذين لا يعلمون كيف يبدأون في الفوركس.... فقد استفدت حقا من هذا الموضوع العظيم

M.R
07-29-2017, 08:23
بالفعل البداية على الحساب التجريبى ستكون المرحلة الأهم لانها ستطبق فيه ما تعلمت ومن خلال نتائجك فى الحساب التجريبى ستقرر ما مدى فتحك للحساب الحقيقى ام تحتاج الى بعض الوقت للتدريب مرة اخرى

A.mustafa
05-09-2018, 13:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
فعلا لا يوجد نجاح بدون بدل مجهود والتدرب بشكل يمكن المتاجر من تطوير مهاراته واشكرك على تقديمك للطريقة الصحيحة من اجل تحقيق ذلك..

ahmed_ch
05-09-2018, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركات ، موضوع رائع وجميل خصوصا في الانصائح التي قدمتها والتي نتمنا من المبتدئين العمل بها قبل الشروع في التداول على حساب حقيقي، وبالنسبة للفوركس هو بحر من العلوم كل ما تغمقت فه تتعلم منه اشياء جديدة، فهو ليس بعلم ثابت وانما هوعلم متغير تتحكم فيه عدة عوامل
تقبلي مروري اخي الكريم

zndo910
05-10-2018, 04:12
خط الترند يجب ان يمر باكثر من قاع واكثر من قمة بالنسبة للاتجاهين فمثلا ان اردنا ان نرسم اتجاه صاعد فاناا سوف نمر بالقيعان المتاحة امامنا وصولا الي اخر ققاع ويتم ذلك علي الفريم الشهري اولا نزولا بالفريمات الاصغر الاسبوعي والساعه وعند كل اختراق للسعر علي الترند نقوم بالبيع وان اخترق ترند صاعد نقوم باشراء

ammar2000
05-10-2018, 18:04
في الحقيقه انت محق فلا يمكننا الوصول الى اي شيء او تحقيق الهدف بدون العمل عليه بجديه وخصوصا في الفوركس لان الفوركس يحتاج الاجبيه وعمل وتدريب مستمر حتى نحقق ما نريد

zndo910
05-11-2018, 20:33
فسوف تواجه كافة أصناف الفخاخ الذهنية والأخطاء القاتلة ذاتية التدمير على طول الطريق أثناء رحلة التداول، وتحليك بالواقعية والعمل على أساس سليم هو ما يبقيك على الدرب الصحيح لتحقيق النجاح في التداول، فإذا بدأت عينيك تلمع لرؤية الدولارات فذلك دليل على أنك سوف تقوم بالإفراط في استخدام الرافعة المالية (والمخاطرة بالكثير من المال) والإفراط في التداول برصيد حسابك وتخسر المال بدلا من أن تربح الكثير من المال، وأنت لا تسعى لذلك بالطبع.

area
05-11-2018, 21:49
في الحقيقة سوق الفوركس يحتاج الي الممارسه و لقد نوهت علي هذا الامر فلو كان هناك مخاطرة
او ايا كان فالتاجر يحتاج الي الممارسه بشكل مستمر

aym
05-12-2018, 09:49
سوق الفوركس من اكبر الاسواق العالمية فى تجارة العملات ولكي تنجح فى هذا السوق يحتاج الى الممارسة الفعالة دائما وايضا التعلم الجيد ومعرفة كل ما هو جديد

roussi
05-12-2018, 12:59
برك الله فيك كلام جيد جدا وفي محله والشيء الذي اعجبني اكثر هو انه لا يمكم توقع المستقبل وماذا يصرحون الرؤساء
فهاذا هو ما يؤثر على الفوركس يعني الاخبار على اي عملة
لذلك يجب الحذر اثناء التداول واختيار اللوت المناسب يعني ادارة راس مال
وانا ساناقش معك بخثوص توقع المستقبل .. ربمت يمكن توقع فقط وذلك بتحليل الزمني مثلا والدعوم القوية وكذا وكذا
يعني تتداول بالحذر ولديك احتياط واستراتيجية ثانوية
يعني كل هذا بالتدريب كما قلت لا يمكن بطل العالم بدون تدريب

LeaderGladiateur
05-12-2018, 15:21
نعم بالفعل أخي الكريم هذا بالفعل وعن تجربة قصيرة نوعا ما في سوق الفوركس يجب على المتداول المبتدأ التعلم والتدرب جيدا على حساب الديمو وتعلم التحليل الفني وطرق إدارة رأس المال .

forexman11
05-12-2018, 16:02
موضوع العمل على الحساب الديمو او التجريبي هو افضل لك ان تعمل عليه فتره من الزمن حتى تتعلم كل ماهو مهم في السوق و تفهم ما هو سوق الفوركس ويفضل ان تتعامل مع السوق باحترافيه كبيره جدا

forexman11
05-17-2018, 00:14
عندما تقرا هذا الموضوع اللي فيها تداول عليك ان يكون عندك حساب تجريبي اولا قبل الدخول في الحساب في حقيقي في افضل شيء هو ان يكون لديك حساب تجريبي تعمل على تجربه جميع الخطط والاستراتيجيات الجديده قبل التداول باموال حقيقيه في سوق الفوركس حتى لا تخسر هذه الامور

--- Update ---

الحساب التجريبي هو اهم شيء في الفوركس و اي شخص مبتدئ في السوق علينا دراسات تدريبات حساب تجريبي و مساء الى العمل على حتى تعمل على السوق بطريقه جيده يجب عليك ان يكون عندك حساب تجريبي قبل ان تعمل حساب حقيقي في سوق الفوركس

forexone1
05-17-2018, 05:06
عليك ان تكون في التعلم المستمر من خلال الادوات التحليليه الكثيره المتاحه في الكثير من الفيديوهات التعليميه وهناك القسم التعليمي في منتدى فوركس العرب الذي به الكثير من المحاضرات التعليميه المفيده جدا للجميع

annas
06-06-2018, 02:39
فعلا اخي الالتزام بالقواعد كالتعلم والتدرب وكذلك
ادارة راس المال والتحكم في النفسية بما فيها من طمع وخوف
من اهم الاساسيات التي ستجعلك تتطور وتظمن لك الاستمرارية في الفوركس

JISI90
06-08-2018, 21:27
السلام عليكم
حقا لا يمكنالتكهن او التنبؤ بحالة السوق بعد فترة قصيرةوكما رايت من خلال المقال فانت وضعت يدك على عاملين هامين هما الصبر والالتزام ولذالك يجب الانتباه انه بالتعلم والخبرة يمكننا تنمية الصبر والالتزام في تجارتنا
بالتوفيق

dexter
06-09-2018, 16:01
ﺍﻭﻻ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ مشكور على طرحك لهذا الموضوع . يأسفني أن بعض الأخوة للصبر أثناء التعلم على الديمو ليسرع في الإيداع ليواجه الخسارة . يجب معرفة جميع الأدوات التي تساعد في الصمود و الربح من الفوركس .
تحياتي

ammar2000
06-09-2018, 17:54
قبل البدء في التداول عليك التعلم ثم التدريب على الحساب التجريبي لفترات طويله ثم بعد ذلك العمل على الحساب الحقيقي و هذا يجب ان يتم قبل البدء

salijiji0
07-03-2018, 19:57
السلام عليكم حقا لا يمكنالتكهن او التنبؤ بحالة السوق بعد فترة قصيرةوكما رايت من خلال المقال فانت وضعت يدك على عاملين هامين هما الصبر والالتزام ولذالك يجب الانتباه انه بالتعلم والخبرة يمكننا تنمية الصبر والالتزام في تجارتنا بالتوفيق

dexter
07-13-2018, 19:04
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض