PDA

View Full Version : الفروقات بين بورصة الأسهم و بورصة العملات

INFOGAIN
05-06-2016, 15:25
الفروقات بين بورصة الأسهم و بورصة العملات

قد تتشابه بعض الصفات بينهما فالاثنتان هما وجهان لعملة واحدة كما تحدثنا سابقاً في إحدى المقالات ولكن وبالطبع يختلف التداول ببورصة الأسهم عنها ببورصة العملات :

تمثل العملة في بورصة العملات دولة ما وتعكس نشاطها الاقتصادي والسياسي. والدولة هي المسؤولة عن دعم هذه العملة أما السهم فهو يمثل النشاطات المختلفة لإحدى الشركات سواء على مستوى البلد أو العالم ككل.
يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد. كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم

mourada
05-06-2016, 15:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا للفرق الموجود بين بورصة الاسهم و بورصة العملات و نحن جد ممتنين لك و جزاكالله كل خير

sofiane25
05-06-2016, 16:13
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك
ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

khshaba1985
05-06-2016, 16:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا للفرق الموجود بين بورصة الاسهم و بورصة العملات الا انة شرح لابد ان يستند الى الدليل والامثلة الا انة فى النهاية لابد ان نشكرك من اعماق قلبى

basem adel
05-06-2016, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

x-legend
05-06-2016, 18:39
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات