PDA

View Full Version : أيهما أفضل بورصة الأسهم أم بورصة العملات؟

INFOGAIN
05-06-2016, 16:33
أيهما أفضل بورصة الأسهم أم بورصة العملات؟
قد يفضل البعض بورصة العملات على بورصة الأسهم لأنها اكثر أماناً فالعملة لا تتأثر إلا بالأخبار والمؤشرات الاقتصادية والأوضاع والتصريحات السياسية العالمية التي تنعكس بالتالي على تحركاتها بعكس أسواق الأسهم التي قد تؤثر عليها الإشاعات أو هيمنة بعض الشركات الكبرى والتلاعب بقيمها، هذا وبالإضافة إلى تميز أسواق العملات بالسيولة العالية فهي شبكة تداول عالمية تعمل على مدار 24 ساعة عن طريق الإنترنت، ولعل من العوامل المهة أيضاً ميزة التداول من الاتجاهين في تجارة العملات ويقصد به إمكانية الشراء والبيع لزوج معين من العملات وانتظار تحقيق الأرباح، ولكن لا تستطيع بيع أحد الأسهم في سوقه فالتجارة انفرادية أي أنك تقوم بعملية الشراء فقط، وتستطيع عند تداول العملات الحد من خسائرك والتحكم بها عن طريق أمر وقف الخسارة الذي يعد جزءاً أساسياً يعتمده الكثير من المتداولين.
وقد يفضل البعض استثمار أموالهم عن طريق سوق الأسهم ويعتبرونه كسوق هادئ نوعاً ما أكثر من سوق تداول العملات الذي لا يهدأ أبداً ويمتاز بتقلباته وتحركاته المستمرة.

basem adel
05-06-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

x-legend
05-06-2016, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احسنت النشر والاختيار موضوع مميز من عضو مميز ونشط
تقبل مروري المتواضع..

beast4ever
05-06-2016, 19:18
احسنت النشر والاختيار موضوع مميز من عضو مميز ونشط
تقبل مروري المتواضع ولا تحرمنا من موضيعك الجمله
تحياااتي لك والي الجميع في حفظ لله

csebai12
05-06-2016, 21:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس افضل بكثير من سوق الاسهم و اهم النقاط التي يمكن ذكرها هي السيولة و اللامركزية و الرافعة و طبيعة تحرك العملات المستمرة

najjout
05-06-2016, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

mourada
05-07-2016, 13:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على توضيحك لنا للفرق الموجود بين بورصة الاسهم و بورصة العملات و هذا لطف منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

rawan shaban
05-07-2016, 16:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

x-legend
05-08-2016, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم