PDA

View Full Version : تعليم الفوركس

جومانا الشقيه
05-08-2016, 20:51
تعليم الفوركس
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!
ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم. وقليلة هي الكتب والمصادر والدروس المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات، ناهيك عن المصادر العربية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت والتي تزيد من تشويش الشخص الذي ينوي دخول عالم الفوركس، لعدم وضوحها أو لقفزها من مرحلة إلى أخرى دون فهم اسس التجارة.

doaa sary
05-10-2016, 17:31
لا بالعكس الفوركس سهل جدا هو ف البداية بس اللى بياخد وقت شوية وتحسة صعب لاكن بعد كدا عادى جداا
ومن افضل مجالات الربح ع الاطلاق
مشكورة ع الموضوع

مبتدئ و لكن...
05-12-2016, 00:59
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

csebai12
05-12-2016, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
كي تكون متاجرا ناجح عليك ان تكثر من التعلم و تكثر من اكتساب الخبرة و ان تكون عازما منضبطا مصمما على الربح

شبه منحرف
05-12-2016, 07:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا جزيلا على توضحيك لاهمية تعليم الفوركس فى نفاط سهلة وموجزه فياريت الكل فى المنتدى يستفيد من هذة المعلومات القيمة لان الفوركس زى اى تجارة لازم نعرف كل حاجه عنه عشان نقدر نتعامل فيه

yousse
05-12-2016, 08:14
تعليل الفوركس من أجل اى نتتع،م الفوركس يجب أن تكون عندخج خطى لتعلم نعم حتى التلعم يذمه أن تكون عندك خطى من أجل ن تيقن كل شيء مدروس

ameeral24
05-12-2016, 10:55
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة والمفيد التي اتمنى ان تفيد اعضاء المنتدء الغالي فكل معلومة أو نصيحة تكون مفيدة وقيمة اذا فهمها الانسان وتقيد بها وشكراً

مصطفى حمدان
05-17-2016, 00:08
من المعلوم لنا جميعا ان التعلم بصفة عامة ليس الفوركس فقط يحتاج الى صبر وبحث واطلاع والتزام لذا يجب على من يريد ان يتعلم الفوركس ان يبحث ويطلع بصفة مستمرة حتى يصل الى المستوى المطلوب للتداول

zaza0519
05-17-2016, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

esraa33
05-17-2016, 00:43
معاك تماما فى كل الكلام اللى انت بتقوله دايما المعلومات المتوفره عن سوق الفوركس
ب اللغه العربيه قليله جدا وغير كافيه لتعلم هذا المجال جيدا لذلك نصيحه لاى مبتا للتعلم الفوركس
انه يلجا للتعلم من المصار الاجنبيه لانها بتكون مصادر وافيه ومنجزه لكافه النقاط الموجوده فى الفوركس

never1
05-17-2016, 20:44
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

dhmo
05-19-2016, 19:33
ب اللغه العربيه قليله جدا وغير كافيه لتعلم هذا المجال جيدا لذلك نصيحه لاى مبتا للتعلم الفوركس
انه يلجا للتعلم من المصار الاجنبيه لانها بتكون مصادر وافيه ومنجزه لكافه النقاط الموجوده فى الفوركس

ونعرف تفاصيل اخرى زي مثلا اخي السبريد ده بالفعل هو مكسب الشركه مننا كحسابات اسلاميه مش هياخدوا عليها عموله او سواب وكده ولكن طبعا هنا اهم حاجه ان المتاجر
يكون عارف يحسب السبريد كويس

drissou45
05-19-2016, 20:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,مساءكم سعيد,
لبفوركس كسائل الاعمال يجب التعلم والتطبيق بارك الله فيكم
تقبلو مروري ,تحياتي لكم

harimeche
05-19-2016, 20:47
لا بالعكس الفوركس سهل جدا هو ف البداية بس اللى بياخد وقت شوية وتحسة صعب لاكن بعد كدا عادى جداا
مشكورة ع الموضوع

---

سبحـــــــــــــــــــان الله اختــــي دعــــاء تاني أصعب مهنة في العــــالم تقولــــي عليهـــا انها سهلة

95 في المئة خــــاسرة وتقولي انها سهلة

على أي دلك رأيك وانا أحترمه والتوفيق لك

مبتدئ و لكن...
05-19-2016, 21:30
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

saleh05
05-19-2016, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

ضاحى فؤاد
05-19-2016, 21:42
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع جدا يدل علي ذكاء وفطنة كاتبه وانا احييك علي ذكائك وتفكيرك الذي قمت بسرده في هذا الموضوع المعبر عن ذلك التفكير السديد

behindtu
05-19-2016, 21:45
أن تعلم الفوركس هو حلم المبتدئين الذين يحلمون بالمزيد من الأرباح فى سوق المال
وهناك الكثيرين الذين يريدون التعلم ويخوضون فى ذلك العلم من أوسع أبوابه

nassim126
05-20-2016, 07:28
السلام عليكم اخي بالنسبة لي الانترنيت فعلا بحر عميق فيه الكثير من الدروس حول تعليم الفركس سواء باللغة العربية او الاجنيبة بالتوفيق

رومانى
05-20-2016, 10:11
بصراحة الفوركس ليس بالمجال السهل بل صعب وصعب جدا فانا استمعت لكثير من الاستراتيجيات
ولكن عند التداول الحقيقى لم اجد الامر سهلا ويحتاج لساعات طويلة فى الانتظار فهو يحتاج لصبر
غريب وممل .

ضاحى فؤاد
05-20-2016, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

موضوع رائع يدل علي ذكائك الشديد وايضا فطنتك حيث انك تشير الي نقاط وان خفي ظاهرها فقد جل محتواها تقبل مروري

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 00:38
عليك أن تعلم أن كل شئ يستحق تتعلمه لا تتعلمه في يوم وليلة , فتح حساب حقيقي الأن وبدأ المتاجرة , كطفل صغير لم يسبح من قبل ورمي نفسه في وسط محيط .
عالم العملات معقد , وليس من السهل أن تتعلمه , عليك ان تكون دئوب وصبور وملتزم .
وبالتأكيد سوف تتعلم ولكن قبل أن تبدأ عليك أن تتعلم هذه النصائح .
ركز علي الأداء ليس علي الربح , اي شئ في الكون لا يمكنك أن تربح منه في البدايه , ولكن عليك ان تركز علي أدائك قبل ان تركز علي المال والربح
هل يمكنك أن تكون بطل العالم في الكاراتية أو السباحه أو اي رياضه دون التدريب لفترة طويلة ؟ لذلك عليك أن تتعلم أن تحسن أدائك يوما بعد يوم قبل أن تفكر في جني الأرباح .
تعلم كيف تفهم السوق , تعلم أن تدخل في العمليات ذال الأحتمالية العالية
تعلم كيفية ادارة مخاظرة عملياتك , عن طريق اختير الحجم الصحيح المناسب لرأس مالك
تعلم علي حساب Demo لفترة طويلة وبعد ذلك افتح حساب صغير وزد في رأس المال كلما زادت ثقتك في استراتيجيتك .
مع الوقت كلما زادت خبراتك سوف تقودك الي أن تصمم أستراتيجيتك واسلوبك الخاص بك في التداول .
قاعده هامه ضعها حلقة في أذنك " لا يوجد نظام تداول يربح 100% "

AHMED NOLE
05-25-2016, 01:01
اعتقد ان التعلم فى السوق كبير وبيحتاج وقت كبير جدا وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق

والله يوفقكم فى السوق والله المستعان

messaoud43
05-25-2016, 20:24
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

latraaa
05-25-2016, 20:59
مشكور أخي الكيرم على الكموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله

abdomj
05-25-2016, 21:48
اخى انا جاوبت كثير جدا على هذا السؤال وكل مرة اقول محدش هيفيدك هنا
وانا بقولك خد دروس فى الفوركس الاول اشتغل على حساب وهمى وعلشان تتعلم
علشان متدخلش صفقات وانت مش فاهم وتخسر

Ahmed magdyi
05-26-2016, 03:16
من يأخذ الفوركس علي انه شئ صعب لن ينجح فيه اذا كنت تعتقد انه لا بد وان تمكث 10 سنوات وان تقرأ كتب كثيييييره عنه فلن يجدي نفعا يجب ان تتداول علي حساب تجريبي لكي تعرف كيف تتحرك الشموع ومتي تخرج من الصفقات ومتي تدخل بالتوفيق اخي

hossam123
06-11-2016, 23:38
العكس الفوركس سهل جدا هو ف البداية بس اللى بياخد وقت شوية وتحسة صعب لاكن بعد كدا عادى جداا

ahmedahmed1
09-22-2016, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
وشكرا لاثارة الموضوع حتى تتحق الاستفادة للجميع ونحقيق المكاسب والارباح للجميع باذن الله والبعد عن الخسائر وحماية راس المال

---------- Post added at 08:38 PM ---------- Previous post was at 08:35 PM ----------

قوي للبدء قبل فتح أي صفقات. اقترح غان أنه يجب على المتداولين دراسة جداول الأسعار وخاصة عندما يكون السعر يتدحرج حولها. من أجل إيجاد مستويات الدعم والمقاومة، اقترح غان أن يستخدم المتداولون 25٪، 50٪ و 75٪ في مستويات الأسعار.

mronei
09-26-2016, 17:40
العكس الفوركس سهل جدا هو ف البداية بس اللى بياخد وقت شوية وتحسة صعب لاكن بعد كدا عادى جداا

ده حقيقي هنا اخي و اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه ايل يقدر يحقق بها النجاح
وده هيحتاج منه لوقت طويل

ebn masr
10-04-2016, 00:30
تعليم الفوركس مهم جدا ومطلوب درايته بعناية فائقة وبالتالى لابد من تعلمه جيدا ومعرفته والوصول لاخر مداه

morgan12
11-12-2016, 01:17
تعليم الفوركس ليس سهل ولكنه هو الطريق الوحيد للنجاح فيه وتحقيق مكسب . لأن الفوركس كما قولت مجال صعب ورغم أنه مفتوح لكل الناس ويمكن لأي شخص العمل فيه الا أن قليل منهم هم من يحققون النجاح والمكسب وذلك بسبب قلة التدريب والخبرة التي لا تأتي الا من خلال التعلم والتدريب على الحساب التجريبي وحتى بعد دخول الحساب الحقيقي يجب أن نظل مستمرين في التعلم .

zizoo99
11-12-2016, 07:36
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فان مجال الفوركس هو مجال ضخم جدا وواسع الى ابعد الحدود حيث بلغ اجماليات التداول الى حوالى 6 ترليون دولار يوميا فأين انت يا اخى من هذا السوق و ما هى خبراتك فى التداول حتى الآن ؟؟

waelmma
11-12-2016, 08:40
:)):)):)) نعم اخى الكريم ان التعامل فى هذا المجال ليس بالامر السهل
ويجب الدراسة فترة طويلة وربنا يوفقك اخى الكريم ومنتظرين منك المزيد

kymslye
11-12-2016, 12:31
لا اتفق معاك المنتدى ملئ بالكتب العربية نحن حاليا في عصر متقدم و المعلومة موجوجة بكترة المشكل فينا وليس في قلة المصادر ارى الكتير يريد الربح دون التعلم و القراءة و البحت عن طريقة خاصة في التداول هدا هوا سبب الخسارة للاسف

mohamed shabana 26
11-12-2016, 12:48
نعم اخى الكريم انا اعرف صديق ظل 3 سنوات يتعلم فقط على حساب تجريبي وصار من المحترفين
اهم شئ التحليل الفنى والاساسي ثم حسن ادارة رأس المال ثم أدارة المخاطر
كيف تتعامل اذا خسرت اموالك ؟ كيف سترجع الى السوق مره اخرى ؟
كل هذه اسئلة يجب ان يكون لديك عندك اجابه مسبقه عنها لكى تتمكن من التميز والرياده فى هذا المجال

rahigrib
11-12-2016, 13:02
اي تجارة لابد من تعلمها من اجل اتقانها وان الفوركس هو مجال تجاري واستثمار لابد ان نعطيه
حقه من التدريب والتعلم كما ان السوق يحتاج الى خبرة في الكسب منه فلابد ان ندرك هذا وشكرا

midouknight
11-12-2016, 13:05
أخي الغالي المنتدى خاصةً في قسمه التعليمي مليء ب-
الشروحات والدروس المصورة التي تساعد المتاجر
المبتدئ في بدئ مسيرة ناجحة في سوق الفوركس المجنون

akram mohamed obaid
11-12-2016, 15:07
أكيد أن هذا السوق سوق كبير يحتاج إلى الجهد الكبير وهو ليس بالسوق السهل لأن فيه مخاطر كبيره جدا لذا لابد من الإلتزام التام برأس المال بشكل جيد وعدم المجازفه والاستعجال وانتظار الفرص للتداول

bahoma310
11-12-2016, 15:57
هة في الحقيقة سهل على اصحاب الطموحات و الناس لي تتعب و تحب تتعلم و فعلا تتعلم
اما النعس النعسانة و الكسلانة و العجزانة
سيكون صعب عليهم و لكن مرضهم هو الدي منعهم منه

جمال صادق
11-12-2016, 16:13
تعلم التداول فى سوق الفوركس اعتقد ان بة الكثير من المميزات التى من الممكن ان نستفيد منها و انة من الافضل ان نتعلم كيفية استخددام المؤشرات بطريقة صحيحة و ممكنة للتطبيق

body2
11-12-2016, 21:54
بس يا اخي افضل اقول الكلأم سهل وسهل لكان الفعل هو صعب
ولأسف موضوعك كلأم بس ومفيش تعليم لحاجة عشان التعليم بيكون شروحات ونقاط ومفاهيم

aym
11-14-2016, 00:31
تعليم الفوركس يوجد الكثير من المواضيع الموجودة فى المنتدى هنا يمكن من خلالها تعلم الفوركس ولكن يجب ان تقرءا انت الكتب التى
تشرح الفوركس وايضا تشاهد الفيديوهات التى تشرح الفوركس

ياسر المصرى
11-14-2016, 00:34
مشكور العضو المحترم على الموضوع الرائع تعلم الفوركس يحتاج الى وقت طويل ولا انصح بممارسة الفوركس بدون خبره
فدع الفكره تتغلغل فى رأسك لتنضج وتجمع كل المعلومات التى تفيدك فى التداول حتى لا تخسر كل رأس مالك بسهوله

thewaytosucsess
11-14-2016, 00:52
الفوركس عالم جديد مثير للغاية لكنه ليس بمستحيل
هو علم وعمل لابد ان تمتزج فيه المعرفة النظرية بالتطبيق العملى للحصول على افضل النتائج
ولكن للاسف بالفعل فمصادر التعلم باللغة العربية قليلة وتفتقر للترتيب والدقة بل تتسم بالعشوائية وعدم النظام

mourada
11-14-2016, 11:38
اخي الكريم كي تتعلم الفوركس عليك ان تتوفر على الوقت الكثير و على الراسمال لتتدرب به و ان كان صغير جدا و عليك بهذا المنتدى ليلا و نهارا ففيه ستجد كل ما يتعلق بالفوركس

Bassem Hassani
11-14-2016, 12:38
من وجهه نظرى أن تعلم الفوركس سهل جدا وخاصة فى ظل توافر العديد من المصادر التى تفيد المتداول .. سواء باللغة العربية
او الاجنبية .. ولكن التطبيق على الحساب الحقيقى هو أصعب شئ من الممكن أن يواجهه المتداول .

alihassib0
11-14-2016, 13:14
ان سوق العملات الاجنبية الفوركس هو سوق كبير و بزنس كبير يمكن تحقيق من ملاين الدولارات بتاكيد اذا تداولت بملاين الدولارات و هي ايضا مخسرة اذا لم تدر راس مالك و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

houarisat
11-14-2016, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
مشكلتنا جميعا هو الدخول للفوركس دون تعليم وهذا خطأ فادح جدا يؤدي دوما للخسارة وتكون الخسارة فادحة جدا
تقبل مروري

rashford
11-14-2016, 13:45
السـلام عليــكم و رحمة الله تعالى وبركاته
على المتداول المبتدأ ان ينابع الدرووس الفووكسية على الأقلا يستفيد منها و يتعم مصطلحات الفووركس الأساسبية و من تم يحاول التعلم على حساب ديمو.

xrif01
11-14-2016, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا مجال الفوركس وتعليمه ليس سهلا بتاتا لهذا يجب الالتزام في دراسته وكسب الخبرة فالخبرة تاتي بالممارسة
بالتوفيق اخي العزيز

godagog
11-14-2016, 17:28
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله
:ok::ok::ok::ok:

ebn masr
12-25-2016, 00:17
تعليم الفوركس لازم جدا وعلى كل من يهتم بمجال العمل فى المتاجرات والاستثمارات فى سوق التداول انه يقوم بالتداول فى سوقف الفوركس اولا ان يتعلمه

جمال صادق
12-25-2016, 00:32
قد يكون من السهل جدا ان نتعلم طبيعة العمل فى سوق الفوركس و لكن علينا ان نكون قادرون على تعلم الكثير من الاستراتيجيات المفهومة و من المهم ان نكتسب خبارت فى التداول

عبد الرحيم رافا
12-25-2016, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة لتعليم الفوركس هو لامر الوحيد الذي لا يجب ان تفكر فيه ابدا و ان شاء الله عز وجل تجد الكثير من القنوات و المنتدايات يعلمونك اساسيات الفوركس مجانا و بدون اي سنت

سيد2017
12-25-2016, 15:31
الفوركس من افضل اسواق المال اللى ممكن ان تتعامل بها فى حياتك كل ما فى الامر هو ان الفوركس يحتاج الى التعلم والتدريب قبل الدخول الى الحساب الحقيقي والتداول عليه لكى تحقق نجاح فيه

maryam1
01-18-2017, 21:30
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

bassem forex
01-27-2017, 01:02
صحيح هذه اول خطوة يجب على كل مرىء القيام بها وهي دراسة هذا السوق و فهمه جيدا قبل البدء فيه وقبل ان تضع فيه كل اموالك اشكرك على المعلومة

شمس الحياة1986
01-27-2017, 01:06
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاي

Ahmedadg
01-27-2017, 01:06
صحيح اخي الكريم و فعلا تعليم الفوركس ممكن يحتاج الي وقت و مجهود و لكن المهم هو الصبر و الاستمرارية
لان تعلم اي شئ . يكون في البداية صعب و يحتاج الي الوقت . اذا كنت تتعلم شئ جديد . تحتاج الي تخصيص الوقت له

skylol
01-27-2017, 01:12

اخي الغالي التعلم ليس سهل كما يظن البض لان ذلك يحتاج الى المداومة وكذلك سوق الفوركس يحتاج الى مداومة يومية

فوريكسي
01-28-2017, 01:02
المنتدى ساحة جميلة فيها كل شروحات الفوركس رشكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

a7medsedik
01-28-2017, 01:06
اتفق معك نسبيا في كلامك لكن يجب علي الشخص المهتم ينظم نفسه ويرتب ما يحتاجه في الفوركس ويتعلمه ويتدرب عليه

Ayobe
01-28-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة وفقك لله اخي شكر على الموضوع

bassembouazizi
01-28-2017, 02:53
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع رائع و قـــــيــــم اخى الفاضل ، أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله ، وبالتوفيق اخي

muhammad ismail
01-28-2017, 06:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم مفيش حاجه سهله فى البدايه لكن معالوقت والبحث ن مصادر للتعلم والبحن عن كورسات
اونلاينعلى اليوتيوب تقدر انك تفهم الفوركس بشكل كبير وتبدا تتداول

big.pharaoh
01-31-2017, 12:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الفوركس محتاج تعلم لفتره كافيه ومينفعش تتعلم جزء وتسيب جزء لازم انك تتعلم لفتره مش اقل من ٦ شهور تتعلم وتطبق على حساب تجريبي

zaheralwan
01-31-2017, 12:41
الفوركس اوله صعب بالنسبة لمبتدئ لكن بمتابع القسم التعليمي في المنتدى والدورات التدريبية ومتابعة الفيديوهات على اليوتيوب يمكن ان تصبح محترفا في سوق الفوركس.

berserkern
01-31-2017, 14:02
الفوركس علم و عالم كبير ، لتكون استاذ فوركس عليك المرور بالكثير من المراحل ، خصوصا ان الامر ما يقتصر على الجانب النظري فحسب فانت تحتاج لخبرات تطبيقية كذلك و هو ما يتطلب الكثير والكثير من التدريب والممارسة مما يجعل اتقان فنون التداول امرا ليس بالهين مطلقا

Shadyy
01-31-2017, 14:49
السلام عليكم و رحمه الله اخي الكثير من الاشخاص للاسف يدخلون الي عالم الفوركس و كانهم قادمون علي مغاره علي بابا و يريدون جني المال دون اي تعلم لذلك بالتاكيد مع اول صفقه سوف يقومون بها سوف تفشل و بالتالي سوف يقولون كلام سيء علي الفوركس و لكن العيب للاسف فيهم

HadeerKamal1
01-31-2017, 14:55
فتعليم الفوركس هو تعليم ليس بالمعقد كما يعترف البعض ولكن يحوي على جزء الغموض او عدم الفهم للبعض فالكي تبدأ في التعلم ابدأ بالتدريب الجيد نزل فيديوهات من اليوتيوب وكذلك زور القسم التعليمي في المنتدى وابدأ ادرس بشكل مفصل ومتستعجلش في التعليم لكي تبقي لديك الخبره الكافية للدخول بشكل جيد للتداول وبالتوفيق للجميع.

3asm
01-31-2017, 14:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ان سوق الفوركس و التداول ليس بأمر سهل ولا هين و يجب الاستمرار و العمل بجد لكى تربح و تزيد ارباحك و شكرآ

Mustafa gamal
01-31-2017, 15:24
يجب على كل متاجر ان يتعلم اساسيات التحليل الفني من دعوم و مقاومات و برايس اكشن و ادارة رأس المال الصحيح .... تحياتي لك

zeze2017
01-31-2017, 15:28
بسم الله الرحمن الرحيم
متشكره جدا على هذه المواضيع الهادفه والخادمه
والتى تعلمنا المزيد عن التداول فى الفوركس

mid0killer
01-31-2017, 15:35
اكيد مش امر سهل على الانسان انو يكون محترف بالمجال بيوم وليله ولكن بالاجتهاد والاصرار علي النجاح يمكنك ان تحقق المعجزات بامر الله

forex23
01-31-2017, 15:45
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد حيث استفدت منه اتمنى ان يستفيد بافي اعضاء المنتدى من هذا الموضوع،واحذرو من الفوركس حيث لا يجب المخاطرة بالاموال الكثيرة اتمنى الربح الوفير لجميع الاعضاء

مروه عصر
01-31-2017, 16:53
السلام عليكم
تعلم الفوركس ليس بالسهل وليس بالصعب ولكن يجب ان نتعلم كل شئ عن هذا العمل ومعرفه اساسياته واستراتيجيات وخطه التى تساعدنا على تحقيق الاهداف التى نسعى اليها

Mr Fathy
01-31-2017, 16:54
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع بس هو الفوركس زى اى مجال محتاج وقت شوية وجهد وتعب عشان نتعلمه صح

salichou
01-31-2017, 22:48
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا بكم اخواني في الله في هذا المنتدي الجميل ارجو ان تعجبكم مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم و الله مستعان تبدء علي بركة الله فعلا انه موضوع مهم جدا و عليك بالمزيد العمل و البحث و شكرا علي المسئول و شكرا

ابوفؤاد
01-31-2017, 22:51
ارى ان الفوركس من افضل المجالات التى من الممكن ان تتعرف عليها من حيث الربح عن طريق الانترنت و المجالات التى من الممكن الربح منها كثير ه الى حد ما و اما الفوركس فهو شئ يمكن لك ان تتعرف عليه

emin14
01-31-2017, 23:17
اخى الفاضل شكرا جزيلا على توضحيك لاهمية تعليم الفوركس فى نفاط سهلة وموجزه فياريت الكل فى المنتدى يستفيد من هذة المعلومات القيمة لان الفوركس زى اى تجارة لازم نعرف كل حاجه عنه عشان نقدر نتعامل فيه

ahmedm
01-31-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مجال الفوركس ليس بالمجال السهل ويجب عليك دراسته جيدا حتي لا تتعرض للخسارة اثناء التداول يجب عليك قراءة المواضيع في قسم المبتدئين ومشاهدة الفيديوهات من خلال موقع يوتيوب

سما سعيد
01-31-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمه االله وبركاته الفوركس سهل بس اللي لديه خبرة لالكن في الاول بيكون صعب ودة بيحناج مجهود والله الموفق والمستعان

alonsoo
02-01-2017, 07:46
فعلا تعليم الفوركس ليس سهلا اخى الفاضل انا الان مازال امامى وقت كبير لتعلم اشياء اتمنى انى اتعلمها منها الهارمونيك
وكمان التجارة بموجات اليوت وكذلك جان . الفوركس بحر علم ربنا يعلمهولنا ان شاء الله تعالى

LAMIA1976
02-01-2017, 12:28
بسم الله الرحمن الرحيم الفوركس سوق لابد ادا على الداخل اليه ان يتسلح بالخبره و المعرفه و يكون مجتهد ليستطيع التعامل مع التغيرات و يبتعد على الطمع قدر الامكان و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

tamermosa
02-10-2017, 17:37
الفوركس مجال ممتاز بس محتاج تعلم جيد جدا ، علشان تقدر تكسب منه
اما اللي بيدخل مجال الفوركس بالفتونه و بالدراع بدون تعلم فهذا لو كسب مره بالحظ حيخسر مرات كتير

ashmawey
02-11-2017, 16:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

medo od
02-11-2017, 16:52
اتفق معك في هذا الموضوع ان معظم الين يدخلون الفوركس لا يملكوا ادني فكرة عن التجارة او الامور الاقتصادية في العالم لبحثهم فقط عن الربح
ولكن اعتقد ان الفوركس سيكون صعبا في بدايته لكنه سيكون اسهل بكثير بعدما تجمع خبرات في هذا المجال

hamadasalama
02-11-2017, 17:23
طبعا يا اخي الموضوع ليس سهلا علي الاطلاق محتاج مجهود في التعليم وتجربه استراتيجيات عدة وقراءة كتب كثيرة وتعلم التحليل الفني والاساسي والرقمي والكلاسيكي لفترة زمنية ليس بالقصيرة لكي تصبح متمكن

mrramy
03-21-2017, 10:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل الفوركس هو السهل الممتنع بمعنى لوو انت داخل متعلم وعلى اسس جيدة فلن ينهار بك السوق والعكس صحيح
تقبل مرووورى

Hammad1971
03-21-2017, 10:22
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين شدتنى كلمة احتراف في الفوركس الفوركس عالم جميل ولكن ملىء بالمخاطر يعني لازم تتجنب المخاطر باي وسيله وتحافظ على رصيدك وتشوف وتتابع وقف الخسارة اللى تشفط الرصيد احيانا بلمحه بصر والله المستعان

sob81
03-21-2017, 10:24
نعليم الفوركس فى البداية يجب على المتاجر التعلم ومعرفة كل شئ عن الفوركس واختيار الوقت المناسب فى التتداول والبدء فى التتدريب على الحساب
التجريبي واختيار الصفقات المناسبة

Zinou0008
03-21-2017, 10:35
تعليم الفوركس يوجد الكثير من المواضيع الموجودة فى المنتدى هنا يمكن من خلالها تعلم الفوركس ولكن يجب ان تقرءا انت الكتب التى
تشرح الفوركس وايضا تشاهد الفيديوهات التى تشرح الفوركس

mr.khalled
03-21-2017, 10:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
مجال الفوركس من افضل مجالات الربح من الانترنت
لابد من التعلم الجيد حتى تصبح متداول بشكل جيد وتحقق ارباح جيده

dadanada
03-21-2017, 11:52

بارك الله فيك على الموضوع الرائع والنصائح القيمة التى نحن بحاجة لها كمبتدئين فى مجال الفوركس اتمنى من السادة الاعضاء الفاعل

فى انتظار جديدك المميز تقبل تحياتى

midobols
03-21-2017, 12:19
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ب اللغه العربيه قليله جدا وغير كافيه لتعلم هذا المجال جيدا

احمد فرحان منصور
03-21-2017, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخي الكريم الفوركس علم واسع وتعليمة سهل لمن اراد اشكرك على هذا الموضوع ودمت بخير من الله سبحانه وتعالى

yacine7
03-21-2017, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الصعوبة ليست في التعلم ولكن في الاستمرارية كما أن هنالك مصادر كثيرة للتعلم عكس ما قلت

محمدفؤاد
03-21-2017, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى التعلم بصفة عامة ليس الفوركس فقط يحتاج الى صبر
وبحث واطلاع والتزام لذا يجب على من يريد ان يتعلم الفوركس ان يبحث ويطلع بصفة مستمرة حتى يصل الى المستوى المطلوب

ahmed abdelmomen
03-22-2017, 00:53
اعتقد ان فعلا ان سوق الفوركس صعب جدا لكن برضه في مواضيع تعليمية كتيرة خاصة به
يعني اللي عايز يتعلم هيقدر يتعمل ويحسن من نفسه عن طريق الكتب والفيديوهات التعليمية

adamarwan
03-22-2017, 01:02
لبد اخى الغالى من ان تتعرف على الاولةي
التى تتمكن منا ن تجرى التداول وكل الصفقات
والامور الجيد التى منها ممكن ان تطلق فى التداول الجيد فى السوق
وحظ سعيد اخى الغالىى

عبد الرحيم رافا
03-22-2017, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله
تعلم الفوركس يكون في مجموعة من النقاط المتوالية و المتاقاربة فيما بينها التي تعطيك كل ما تحتاجه شكرا

nasro benz
03-22-2017, 01:37
السلام اخي انا عن نفسي تعلمت الفوركس في هذا المنتدى في قيمه التعليمي بالضبط ارجو من الجميع ان يتجه الى القسم
وفقك الله

مصطفي السيد
03-22-2017, 01:46
تعليم الفوركس
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!
ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم. وقليلة هي الكتب والمصادر والدروس المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات، ناهيك عن المصادر العربية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت والتي تزيد من تشويش الشخص الذي ينوي دخول عالم الفوركس، لعدم وضوحها أو لقفزها من مرحلة إلى أخرى دون فهم اسس التجارة.

تعليم الفوركس ليس بالامرالهين
فهو يحتاج الي وقت وجهد والاهم
انه يحتاج الي شخصيه لديها روح الطموح والمغامره

asmaamagdy
03-22-2017, 01:47
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
تعليم الفوركس محتاج الى جهد وتعب للغاية لكى تتمكن منه ولذلك استمع الى كورسات فيديوهات عديدية لخبراء فى الفوركس غلى النت وتقرء الكتب الالكترونية الخاصة بة

smartawi
03-27-2017, 15:06
لا يوجد امر سهل في الحياة يا اخي لابذ من الصبر لى التعلم والتدرب والوصول الى المستويات العالية
انما الواحد مادام مصرا على النجاح في اي مجال اكيد سينجح لانه الاصرار والمصحوب بالعمل اكيد يوصل الى النجاح في اي مجال

Samira shabban
03-29-2017, 02:43
اخى الكريم لا يوجد ابدا شئ صعب بالدراسه حتى الفوركس فى البدايه
بيكون صعب وغامض ولكنه سهل مع استمرار التعلم والتدريب حتى الخساره تعلمك فى الفوركس ..

baker31
04-14-2017, 14:49
مشكور اخى الكريم الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
موفق اخي
:bravo::bravo:

kariim18
04-15-2017, 19:47
بس يا اخي افضل اقول الكلأم سهل وسهل لكان الفعل هو صعب
ولأسف موضوعك كلأم بس ومفيش تعليم لحاجة عشان التعليم بيكون شروحات ونقاط ومفاهيم

capoeira
04-15-2017, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لهذا السبب ارغب ان يقوم الجميع بدراسة التحليل الفنى لا اقول اقتصاد ولكن على
الاقل يدرس لكى يتمكن من تحقيق الارباح التى يتمناها و لا يصبح الامر مجرد اضلعة للوقت

nour3iny
04-16-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس مثله كباقى الاعمال التى تحتاج تعلم كلما اجتهدت بالاستمرار تتعلم كل يوم جديد ويصبح الموضوع اسهل تقبل مرورى

mido elshabrawy
04-16-2017, 01:29
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي العزيز بالفعل ان تجاره الفوركس ليس بالامر الهين
و يجب ان تقوم بالتعليم الجيد و ان تقوم بالتدريب علي كل ما تتعلمه أول بأول
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

tazi larbi
04-16-2017, 01:35
السلام عليكم لو كان التعلم مرتب وبطريقة متسلسله سيكون سهل اما مدة التعلم فهي تعود لقدرة استيعاب المتعلم فممكن ان يتعلم احد في سنة واخر في 6 اشهر لكن يبقى التعلم هو اساس الفوركس اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ابوعلى
04-16-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم تعليم الفوركس انتبتبقى تتعلم من اليوتيوب وانت تطبق على الحساب الديمو تقبل المرور اخىالكريم

abutalia
04-16-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياريت كلنا نشارك بعض في هذا المنتدي الرائع ونقدم مواضيع تعليميه تفيدنا في التداول بسوق العملات الفوركس

murad11
05-30-2017, 21:25
تعليم الفوركس مهم جدا ومطلوب درايته بعناية فائقة وبالتالى لابد من تعلمه جيدا ومعرفته والوصول لاخر مداه

هدير البدري نور
05-30-2017, 22:02
نعم يا اخي لابد من اننا نتعلم الفوركس بحرفيه جيده
اذن ان افضل طريقة لتعليم الفوركس هي الكتب تقرا الكتاب وتفهمه هتتتعلم كل شئ

abutalia
05-30-2017, 22:47
السلام عليكمم ورحمه الله وبركاته تعليم الفوةركس ليس صعب ولكن محتاج للمزيد من الوقت والجهد والله يوفقنا جميعا لتحقيق ارباح كبيره من سوق الفوركس الكبير ونسحب ارباحنا

sinaa
05-31-2017, 00:17

haoundz
06-30-2017, 23:06
تعليم الفوركس

migoo
06-30-2017, 23:19
اخي الفاضل الموضوع به معلومات رائعه
عن اهميه الاساسيات في بدا العمل بالفوركس
وشكراا

yasmein
06-30-2017, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل معك حق بالتأكيد و لك جزيل الشكر والتقدير على خير هذه المعلومات القيمه التى استفدنا منها أدعو الله لي و إياكم أن يجعله في ميزان حسناتك و الله الموفق و المستعان

alatn123
06-30-2017, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
التعلم في وقتنا الحالي ليس بالصعب و ليس بصعب المنال , يمكنك ان تجد كل ما يخص الفوركس في اليوتوب و جوجل
بالتوفيق يا غالي

zunebha
07-01-2017, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من المهم ان نعلم ان تجارة الفوركس تحتاج الى خبرة ودراسة وتعلم يومي من اجل اكتساب الخبرة والتعود على الاوامر من البداية الى النهاية ويمكن الاستعانة بحساب تجريبي .

m7med
07-02-2017, 02:06
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا انصح المبتدئين اخي الكريم بالدخول الي القسم التعليمي الخاص بالمنتدي لمعرفة طريقة التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Badodo
07-02-2017, 03:46
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم للاسف انا مبتدئ و ليس لديا فكرة
وفقك الله و تقبل مروري
و سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Abu_Yassin
07-02-2017, 16:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز الفوركس ليس سوق عشوائى أنما علم قائم بحد ذاتة ومهم جدا تعلمه قبل الدخول على السوق

snnaky
08-01-2018, 22:56
ليست الفائدة فى انك تعرفنا معنى الكلمة او المصطلح ولكن الأفادة فى ان تشرح كيف نستفيد او كيف يستفيد التاجر المبتدأ من هذا المصطلح فلسنا نحن هنا فى حصة لغىة عربية لكى نتعلم معانى الكلمات ولكن لكى نعرف كيف نستفيد من هذة المصطلحات وكيف نتاجر على اساسها فلسنا هنا معنيين بمعرفة معنى الكلمة وما هى فائدة معرفة معنى كلمة بدون معرفة كيف تستفيد منها والعلاقة المباشرة لها ؟؟