PDA

View Full Version : بورصة العملات

saber1988
05-09-2016, 13:07
بورصة العملات
سوق تداول الفوركس (http://www.cmstrader.com/ar/trade-forex) أو تداول العملات (http://www.cmstrader.com/ar/currency-trading) والذى لا يتحقق به النجاح إلا بالتعلم الكافى للفوركس وهو للذى يرغب فى المعرفة عليه يعد السوق الأضخم عالميآ وحجم التداول به وصل إلى أربعة تريليون دولار وأكثر وهو يعد أكبر نصيب فى التداول ببورصة نيويورك لأن التداول بها يمثل ثلث الحجم الكلى للتداول عالميآ .
يوجد بالسوق قوة هائلة تجذب المتداولين للسوق بل أيضآ يوجد مستثمرين ببورصة الأسهم قاموا بالتوجه إلى سوق تجارة العملات وذلك لكى يبحثوا عن أكبر الأرباح وهم يعتبرون أصحاب الخبرة فى تداول الفوركس .
لأنهم قاموا بإستغلال خبرتهم فى تجارة الأسهم والبورصة وأيضآ فهمهم الجيد للمؤشرات ومراقبتهم لعمل السوق بصفة مستمرة مكنهم من التداول بسهولة كبيرة بالفوركس .
إن سوق الفوركس يختص بالتداول فى المعادن والنفط والذهب والعملات وهذه هى السلع التى توجد بالفوركس والعملات هى السلع الأشهر فى التداول مثل الدولار الإسترالى والين اليابانى والباوند واليورو والدولار وعملات أخرى أيضآ .
والتسعير يتم بالدولار الأمريكى سواء بصورة غير مباشرة أو بصورة مباشرة .

never1
05-11-2016, 16:27
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

devloppman
05-11-2016, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفوركس أو سوق تداول العملات أسهل وأبسط من سوق البورصة مما جعل عليه اقبال كبير
يمكن التداول بمبالغ صغير والفرص متاحة للتعلم وسقل الخبرة
تقبل مروري وبالتوفيق

sifaw23
05-11-2016, 16:47
الفوركس هو عملية شراء وبيع العملات. سوق الصرف الأجنبي هو الأكبر والأكثر سيولة من الأسواق المالية في العالم. السوق يعمل على مدار* 24 ساعة* من مساء يوم الاحد حتي يوم الجمعة، ويضم البنوك المركزية والمضاربين بالعملة، المنظمات، الحكومات والمستثمرين الافراد والمستثمرين الدوليين.

haitham mostafa agwa
05-11-2016, 17:39
ان سوق الفوركس هو السوق الاضخم فى العالم حيث به الكثيرون مؤسسات وشركات منهم الحكومى والخاص وهناك
ايضا مستثمرون والافضل لما به من مرونه وسهوله وصغر راس المال وكبر حجم المكسب بسبب الرافعات المالية

nasro benz
05-11-2016, 17:52
السلام اخي
الفوركس من الصعب ان تسيطر عليه الا بالتعلم المتتالي وتختار استراجية جيدة تستطيع الاعتماد عليها مستقلا
وفقك الله

kary
05-11-2016, 20:46
ان سوق الفوركس هو السوق الاضخم فى العالم حيث به الكثيرون مؤسسات وشركات منهم الحكومى والخاص وهناك
ايضا مستثمرون والافضل لما به من مرونه وسهوله وصغر راس المال وكبر حجم المكسب بسبب الرافعات المالية

NINA
05-11-2016, 20:51
هناك اقبال كبير على سوق الفوركس وذلك لضخامتها وسرعت الارباح بها حيث تحقق ربحا وفيرا ولكن السؤال المطروح هل هي حلال أم حرام فهي شبيهة باحتكار السلع كما انها قد تؤدي الى خسارة كل شيء مثلها كالقمار

مصطفى حمدان
05-17-2016, 00:05
بورصة الهملات او كمايطلق عليها سوق الفوركس تعتبرمن اضخم الاسواق المالية فى العصر الحالى حيث بها اعلى نسبة سيولة نظرا لتوجه معظم المستثمرين حول العالم اليها وان دل ذلك فانما يدل على قوة هذا المجال

never1
05-17-2016, 20:01
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

sife100
05-17-2016, 20:40
وشكرا على هذا الموضوع

ahmedhelmy1
05-17-2016, 20:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام فعلا فكرة جيده جدا وممكن ناس تحقق ارباح من خلالها ولكن ممكن بردوا يحصل العكس مفيش حاجة مضمونة فى عالم الفوركس لان السوق ممكن يعكس علينا كثيرا جدا ومحدش ضامن اى حاجة فى المتاجرة لانهم بيغيروا نمط المتاجرة كل مرة كل ما تفهم السوق بيغير حركته واتجاهاتة فيجب الحذر الشديد بس فعلا موضوع جيد
مع الادارة الصارمة للاموال

dhmo
05-17-2016, 23:44
وشكرا على هذا الموضوع

المعلومات جيده وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

wayss
05-17-2016, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا أد أن اشكرك جزيلا على الطرح المميز
ثانيا بالفعل تماما سوق تداول الفوركس أو تداول العملات والذى لا يتحقق به النجاح إلا بالتعلم الكافى للفوركس

مع متمنياتي لك وللجميع بالتوفيق و الارباح

dhmo
05-19-2016, 19:46
أولا أد أن اشكرك جزيلا على الطرح المميز
ثانيا بالفعل تماما سوق تداول الفوركس أو تداول العملات والذى لا يتحقق به النجاح إلا بالتعلم الكافى للفوركس

مع متمنياتي لك وللجميع بالتوفيق و الارباح

دايما لابد من التوازن وان الافضل ان يكون المجال ده اخي مجال فرعي يعني مايكونش هنا مصدر رزق اساسي للمتاجر علشان مايكونش مضطر هنا انه يضغط على نفسه في المجال ده
او انه يدخل في صفقات خطأ او يتسرع وكده

dvdali07
05-19-2016, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع معاد نجده كثيرا
وبالتوفيق للجميع تقبل تحياتي
ننتظر من جديدك

harimeche
05-19-2016, 21:10
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع منقوووووول يا اخــــي ومكرر

وبه إعلان لمواقع أخرى وهدا مخالف لقوانين

شروط المنتدى

وبالتوفيق لك وللجميع

mustaphakermad
05-19-2016, 21:12
السلام عليكم اخي لكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح الرائع .................................
جزاك الله الف خير وسلام انه شرح رائع بارك الله فيك.........................................
أتمني لجميع النظر فيه بجدية وجزاك الله الف خير وسلام...............

مبتدئ و لكن...
05-19-2016, 21:37
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

behindtu
05-19-2016, 21:42
مشكور على موضوعك الذى به الكثير من المعلومات التى تفيد المبتدئين فى سوق الفوركس
وتفهم بورصة العملات
والتعامل مع السوق مباشرة

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 17:41
هو تداول العملات الاجنبيه عن طريق الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و العملات يتم تداولها عن طريق وسيط او وكيل ويتم تداولها على شكل أزواج , علي سبيل المثال اليورو دولار فى مقابل الدولارالامريكي (اليورو, دولار ) او الجنيه الاسترليني فى مقابل الين الياباني (الباوند , ين).
و لأنك لا تشتري اي شئ مادي فقد يكون هذا النوع من التداول مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني , حيث أن سعر العمله هو انعكاس مباشر لصحة السوق الاقتصاديه الحاليه والمستقبلية للأقتصاد الياباني بوجه عام , سعر صرف العمله مقابل عمله اخري هو أنعكاس لحالة اقتصاد ذلك البلد , مقارنة مع اقتصاد عملة الدولة الاخري

messaoud43
05-27-2016, 14:18
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

MOHAMED2701
06-21-2016, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحيـــه طيبة وبعد
شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيمة
والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

lionardodicaprio940
06-21-2016, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
الفوركس هو بيع وشراء العملات
بالاضافة الى بعض المعادن كالدهب والفضة
بالتوفيق للجميع

MASTER TRADER
06-21-2016, 01:58
مشكورع ى الموضوع وعل الافادة وعلى المقال القيم وعل امل ان نرك في طروخات اخرى ان شاء الله ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

رومانى
06-22-2016, 00:17
علاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح.
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

iheb777
06-22-2016, 00:18
سم الله الرحمن الرحيم جزيل الشكر و التقدير اخي الكريم على هذه المعلومات الرئعة عن اهداف صندوق النقد الدولي بالتوفيق صديقي

omarballouch
06-22-2016, 00:29
السلام عليم يا اخي الكريم
شكرا يا اخي الكريم ، وكما قلت السبيل الوحيد للنجاح في الفوركس
هو التعلم و المعرفة الصحيحة للطريقة تحليل السوق

miomio46
06-22-2016, 00:40
شكرا على التعريف المميز لبورصــــــة العمــــلات و التي يطلق عليها ايضا الــــــفوركس اي
سوق تداول العملات الاجنبية و يكون ذلك من خلال ازواج عملات تتنافس فيما بينها

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

bahoma310
06-22-2016, 16:35
اكثر اصعب شيئ في البوسات هو العملات اصعب من الاسهم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

medo2000
06-22-2016, 18:46
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************391

Forex-eg
03-16-2017, 19:50
انا لا احب ان اتبع بورصة العملات لخطورتها الكبيرة فى سوق العمل بسبب تذبذبها الدائم انا افضل التعامل مع الغاز الطبيعى والنفط والبترول شكر اخى على الموضوعات الملهمة للنقاش

yaseranwer
03-16-2017, 19:51
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ilyestoumi
03-16-2017, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية لاعضاءنا الكـــــــــــــــــرام
بورصة الهملات او كمايطلق عليها سوق
الفوركس تعتبرمن اضخم الاسواق المالية فى العصر الحالى
تقبلو مروري

smartawi
03-16-2017, 20:25
افضل سوق ماليفي رايي هو الفوركس الي من خلاله ممكن تربح وتنجح ماديا وانت في بيتك مرتاح
انما طبعا العامل النفسي يكون جد متوتر خصوصا لو الواحد يعمل ريسك كبير في الصفقات والاكيد انه لازم العمل وفق استراتيجية مريحة ومحددة المعالم حتى نرتاح نفسيا

grow
03-16-2017, 20:50
سوق الفوركس معروف جداا انه اكبر سوق للتداول
من اهم مميزاته ان له سيوله كبيره جدااا غير بااقي الاسوااق
ولذلك هناااك اقبال كبير جدا عليه انتظر منك المزيد تقبل مروري بارك الله فيك

medosytara
03-16-2017, 21:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

موضوع ممتاز ومفيد جدا ، واتمنى من جميع اعضاء المشاركه لانرمن مواضيع اساسيه لجلبك لسوق فوركس

بالتوفيق

Mr Fathy
03-16-2017, 21:30
بسم الله الرحمن الرحيم هو فعلا الفوركس فيه حاجة غريبة جدا بتجذب الناس كلها مش عارف ولا فاهم ليه بس بجد حاجة غريبة جدا جدا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-16-2017, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . . سوق البورصة الفوركس يحتاج إلى الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية لدعم وتيرة النمو الرصيد بدون خاسرة

adamarwan
03-16-2017, 22:56
هو سوق متكون من العيد من الجلسات
هى التى تكون هدا المجال المال
لدى لبد من ان تختار افضل الوقات
لكى تتمكن من ان تتداول فيها وان تجد الفرص المهمة
وبتوفيق

tamermosa
03-17-2017, 00:21
سوق الفوركس هو سوق لتبادل العملات الاجنبية و هو يتميز بالعمل على مدار ال 24 ساعة
المهم انك لازم تتعلم كويس جدا علشان تقدر تشتغل و انت مطمن

m7med
03-17-2017, 00:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا ما هي بورصة العملات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

capoeira
03-17-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الفنى هو السبيل الوحيد من اجل اتقان و فهم سوق العملات
وايضا فهم اساسيات التداول بهذا السوق الضخم

skylol
03-17-2017, 00:39

اخي الغالي سوق العملات سوق كبير ويعتبر سوق عمل حر والربح منه كبير في حال اتقانه وبالتوفيق للجميع

hunter_world
03-17-2017, 01:13
موضع مميز اخي لكل مبتدي يعرف ما معني الفوركس ولكن اخي الكريم انت قولت كلام مبدئي عن اللفوركس عليك انك اخي المبتدي تكمل مشوارك التعليمي وتتعمق اكتر

مروه عصر
03-17-2017, 01:34
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد الذى يعرفنا اشياء كثيره عن بورصه العملات التى تفيدنا فى معرفه كل شئ عن سوق الفوركس والبورصات الخاصه بالعملات

ابوعلى
03-17-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمه اللله والله الواحد ما يعرف اخره الفوركس ده هيجننا والله ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرولالا

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبه بورصة العملات هى الاكبر على الاطلاق يجب توحي الحذر فى التعامل معها تقبل تحياتي

fat7ee
03-17-2017, 02:52
شكرا جزيلا ي اخى على طرحك هذا الموضوع المفيد واتمنى من الجميع النقاش ف هذا الموضوع لانه من المواضيع المهمه وننتظر منك المزيد اخى

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من اكبر الاسواق على مستوي العالم هو سوق الفوركس الاكبر على الاطلاق تقبل تحياتي

mirinda
03-17-2017, 03:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي طبعا مشكور على توضيحك لمفهوم بورصه العملات والفوريكس بشكل عام ومدى انتشاره على نطاق واسع​ جدا في العالم

latraaa
03-17-2017, 13:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات التي تقدمت بهاو التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله

muhammad ismail
03-17-2017, 23:50
النجاح فى الفوركس مش مستحيل لكنه صعب وبياخد وقت ومجهود كبير جدا منك وبتحتاج تقعد امام الجهاز
لساعات طويله فى اليوم ممكن تصل الى 8 ساعات فى اليوم

doaa sary
03-19-2017, 15:48
سوق العملات
اكبر سوق مالى لتبادل وبيع وشراء العملات عن طريق النت والمنزل
سوق يحتوى ع عملات اجنبية
وسلع
واسهم
سوق يعملع 24 ساعه ف اليوم 5 ايام ف الاسبوع من يوم الاتنين 12ص ليوم الجمعه12م

yaseranwer
03-19-2017, 15:48
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

hunter_world
03-19-2017, 16:39
اهم شي فعلا في مجال الفوركس ومهم جدا انك تكون عارفه هو التعليم ولازم تتعلم كويس تمارس كل الي تعلمته في وقت كمان وتحقق منه ربح

colonel
03-19-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا افضل العمل فى مرصة العملات
على حساب بورصة بسبب السيولة العالية والتقلبات الكبيرة وفرص الدخول الكثيرة و عدم امكانية التلاعب بالاسعار من قبل اصحاب رؤس الاموال الضخمة والبنوك المسيطرة تقبل مرورى

capoeira
03-19-2017, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الفنى هو الوسيلة الاكثر سهولة من اجل ان تتقن اساسيات التداول
و تنجح فى تحقيق ارباح مناسبة و لذلك يجب ان تتعلم و ان تتحلى بالصبر

mohamed shams
03-19-2017, 20:34
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا بامكاننا التداول والحلم لانجاز المال الكبير
من هذا السوق الغنى ولكن يريد الخبره فى التداول والتعليم المستمر
بالتوفيق

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة نعم اخي يمكننا التداول والحصول على الربح والتمتع به. واتمنىةالربح للجميع

ebn masr
03-22-2017, 11:50
بورصة العملات مهمة جدا علشان كدة لازم اننا نتعرف بكل دقة على اهمية بورصة العملات وفائدتها الكبيرة واللى من خلالها نقدر اننا نتداول

mostafa1995
03-22-2017, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ................ شكرا لك على هذا الموضوع والفوركس هي تضم طبعا تجارة وغيرها والكثير تحياتي لك يا طيب

mnar
03-22-2017, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الذي افاد الجميع وان شاء الله مزيدا من التقدم والنجاح
تقبل مروري اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

nour3iny
03-22-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس وسوق التدوال تجاره من اهم التجارات التى يعتمد عليها اقتصاد الدول تقبل مرورى

katagoroumma
03-22-2017, 13:32
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع
ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
شكرا لك مجددا
سلام بالتوفيق

alatn123
03-22-2017, 13:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
بورصة العملا او الفوركس أهم سوق بأكبر سيولة في العالم , تصل سيولته اليوميوة الى 5 تريليون ذولار
بالتوفيق يا غالي

احمد فرحان منصور
03-22-2017, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخواني المهتمين بهذا المجال انصح نفسي وانصحكم بمتابعة اسواق البورصات العالمية بشكل دائم لكسب الخبرات والدراية

abutalia
03-22-2017, 17:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لاجزيلا علي شرح مفهوم بورصه العملات بشكل كبير وانشاء الله مزيد من الموضوعات التي تفيدنا بها في المستقبل

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 18:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي الكريم أنت وضعت يدك علي نقطتين مهمين جدا وهم تعليم الفوركس والخبرة الكبيرة الناتجة عن التداول الكثير في سوق الفوركس .

mehdiradwan2
04-03-2017, 12:43
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله مشكور اخي على طرح هذا الموضـــوع .بورصة الهملات او كمايطلق عليها سوق الفوركس تعتبرمن اضخم الاسواق المالية فى العصر الحالى دمتم في رعـــــــــــاية الــله السلام عليكم بالتوفيــق

فهمى لاشين
04-03-2017, 14:04
حياك الله
اشكرك على جميل المامك بسوق الفوركس واضيف
1- انها سوق غير مركزية
2- العمل فيها فقط يحباج لقرار
3- السوق هائل السيولة
4- لا يمكن لاحد ان يمارس الاحتكار فى هذا السوق

yousee
04-03-2017, 16:06
بورصة العملات هده أقوى بورصة توجد في العالم فالسيولة التي يتم تداولها كل يوم أكترمن ترليون سوق أكبر بكتير من سوق الأسهم

fouadar
04-03-2017, 17:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

benalleg
04-03-2017, 17:36
عيش العالم اليوم في تجدد وتطور مستمر بكافة القطاعات وعلى كافة الأصعدة, ومن أهم هذه التطورات هي تطور عالم الأسواق والتجارة بحيث أصبح لدينا خيارات كثيرة يصعب حصرها, فهناك أسواق تقليدية, وأسواق معاصرة تعتمد على التكنولوجيا, وأصبح لكل دولة سوقها الخاص ويسمى السوق المحلي ولكن التكنولوجيا تجاوزت الحدود الجغرافية وانطلقت بمستخدميها نحو الأسواق العالمية, والأسواق العالمية هي أسواق مالية يرتادها كل تجار العالم سواء كانوا أفراداً أو شركات أو حتى دول. لأنها المحرك للاقتصاد العالمي وتتأثر بها كل الدول حول العالم, وتمتاز هذه الأسواق الاقتصادية بأن فيها تدفقات نقدية ضخمة تتجاوز ألاف الأضعاف بالنسبة للأسواق المحلية, ولأنها أسواق مالية فهي تعنى بتجارة الأدوات المالية مثل العملات الأجنبية والسلع والمعادن والسندات وتختلف عن بعضها من حيث الدخل المتوقع منها ومدة العقود. وتعتبر تجارة العملات في البورصات العالمية أكبر الأسواق العالمية على الإطلاق. الأسواق العالمية في زمننا هذا أصبحت تقوم على كل أنواع التجارة بشكل عام لأنها تقوم على تبادلات تجارية من كافة أنحاء العالم وبمبالغ طائلة ورؤوس أموال ضخمة, ولذلك أصبحت التجارة الالكترونية هي الأسرع والأكثر فاعلية بحيث تتضمن كل أنواع الأدوات الاستثمارية التي يستثمر فيها التجار لتحقيق أرباح وعوائد مالية مجزية من خلال عمليات البيع والشراء بناء على العرض والطلب, وتطورت فكرة التجارة بالهامش وعقود الفروقات فأصبحن محل اهتمام الجميع ومصدر دخل مرتفع لشرائح واسعة من المجتمعات العالمية بل أيضا للدول بشكل عام.

chlor
04-03-2017, 18:00
اخي الكريم مرحبا بك بيننا وشكرا لك على الموضوع ولكن للاسف فموضوعك منقول بدون ادنى قراءة او تنسيق مما يؤثر سلبا على المنتدى وعلى الأعضاء وخاصة المبتدئين.تقبل مروري

dias40
04-04-2017, 21:08
الفوركس أو سوق تداول العملات أسهل وأبسط من سوق البورصة
فيمكن التداول بمبالغ صغير والفرص متاحة للتعلم وسقل الخبرة
وبالتوفيق

ayouz
04-04-2017, 21:20
السلام عليكم بورصة العملات اظن انه يطلق عليها باسم الفركس والتداول بالعملات الجنبية ام بورصة الاسهم فهي لوحدا وليست هي الفركس تحياتي اخي

fouadar
04-04-2017, 21:23
الفوركس تعتبرمن اضخم الاسواق المالية فى العصر الحالى حيث بها اعلى نسبة سيولة
لفوركس أو سوق تداول العملات أسهل وأبسط من سوق البورصة

magic777
04-04-2017, 21:37
طبعا في السوق الحالي يوجد العديد من المميزات وطبعا بورصه العملات هيا احد الاتجاهات الي موجوده في السوق بالفعل
ده غير بورصه الاسهم وغيرها

amirak
04-04-2017, 21:43
الفوركس أسهل وأبسط من البورصة مما جعل عليه اقبال كبير
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء ان شاء الله

ragab012
04-04-2017, 22:08
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع
ونتمنى الافاده لجميع الاعضاء الكرام
ونتمنى التوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

sinaa
04-05-2017, 00:18
الفوركس هو عملية شراء وبيع العملات. سوق الصرف الأجنبي هو الأكبر والأكثر سيولة من الأسواق المالية في العالم. السوق يعمل على مدار* 24 ساعة* من مساء يوم الاحد حتي يوم الجمعة، ويضم البنوك المركزية والمضاربين بالعملة، المنظمات، الحكومات والمستثمرين الافراد والمستثمرين الدوليين.

zakija
06-10-2017, 23:51
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

migoo
06-11-2017, 00:17
يوجد بالسوق قوة هائلة تجذب المتداولين للسوق بل أيضآ يوجد مستثمرين ببورصة الأسهم قاموا بالتوجه إلى سوق تجارة العملات وذلك لكى يبحثوا عن أكبر الأرباح وهم يعتبرون أصحاب الخبرة فى تداول الفوركس .
لأنهم قاموا بإستغلال خبرتهم فى تجارة الأسهم والبورصة وأيضآ فهمهم الجيد للمؤشرات ومراقبتهم لعمل السوق بصفة مستمرة مكنهم من التداول بسهولة كبيرة بالفوركس

Jordan forexyy
06-11-2017, 00:21
اخي الكريم ان التعلم ضروري وواجب في الفوريكس لانه ضروره ملحه بدون التعلم سوف تفشل سوق الفوريكس به سيوله ماليه هائله للغايه فيجب اقتناص الفرص بشكل يومي ان شاء الله بالتوفيق وتقبل مروري اخي الكريم

hooda
06-17-2017, 19:51
سوق تداول الفوركس أو تداول العملات والذى لا يتحقق به النجاح إلا بالتعلم الكافى للفوركس وهو للذى يرغب فى المعرفة عليه يعد السوق الأضخم عالميآ. تقبل مروري

هدير البدري نور
06-17-2017, 20:49
انا اللي اعرفه يا اخي ان الموضوع ملوش علاقة نهاائي بالمنتدي
احنا في سوق الفوركس هو سوق لتداول العملاتت اما عن البورصه سوق للاسهم

anaboda
06-17-2017, 20:56
بورصه العملات دى بورصه ىبتبقى حاجه عالميه فى الكثير من البنوك وكل حاجه بتبقى مرتبطه فى البنوك وفى حاجه اسمها ماركت ميكر بتبقى مرتبطه بالبنوك وكدا وتقبل تيحاتى

rassendyll
06-17-2017, 20:57
بورصة العملات هى الافضل الاسواق على الاطلاق لكى تتاجر فيها فه الاسبريد فيها ثابت كما انك سهل ان تتوقع لها اتجاهاتها من الاخبار او من التحليل الفنى الى جانب ان تتبع هذه النظرية

hamadasalama
06-19-2017, 10:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الرائع عن بورصه العملات والله الموفق لكل خير ونحقق ربح كبير من سو الفوكس المحترم

cairodevil
06-19-2017, 13:44
قبل البدء في تجارة العملات، قم باختيار الحساب ونسبة الرفع التداولي التي تشعر بالراحة معها. ولكن قبل فتح الحساب الحي، عليك أن تنفق على الأقل عدة أشهر في دراسة النظام والممارسة من خلال الحساب التجريبي. أغلبية الوسطاء يقدمون هذا الحساب التجريبي ويوفرون الأموال الإفتراضية للتداول بها. فقط عندما تشعر بالراحة الكاملة تجاه قدراتك التداولية عليك الإنتقال إلى حساب تداولي حقيقي.

تذكر دائماً بأن تبدأ بالحساب الذي لديه الحد الأدنى من متطلبات الإيداع. وضع تداولات صغيرة والإنسحاب عندما تشهد الربح. تقييد تداولاتك بزوج أو زوجي عملات فقط، الأزواج الأكثر سيولة والأكثر شيوعاً، تعتبر فكرة جيدة.

تلعب عواطفك دوراً هاماً، ولذلك عليك تعلم الصبر وعدم الإنحراف عن خطتك الأصلية. هنا يأتي تأثير الفهم الجيد لسوق فوركس. إن تعلمت كل ما هناك عن فوركس وقضيت الوقت الكافي في التدريب من اجل تجارة العملات، من المفترض أن تشعر بثقة أكبر تجاه ما تقوم به. استخدم التداول الآلي بأكبر قدر ممكن واستفد من الميزات الخاصة بالأدوات التداولية المتاحة لترشدك على طول الطريق.

يجب أن تتحلى بالصبر الكافي والليونة المالية للإلتزام بالخطط طويلة الأجل.

fouadar
06-19-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية
تقبل مروري جزاك الله خير

ghost mastar
06-19-2017, 14:56
سوق الفوركس يختص بالتداول فى المعادن والنفط والذهب والعملات وهذه هى السلع التى توجد بالفوركس والعملات هى السلع الأشهر فى التداول مثل الدولار الإسترالى

drissou45
06-19-2017, 16:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , طاب مساءكم اخواني
تشكر اخي الغاالي على شرح بورصه العملات , بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل تحياتي لكم

hooda
07-13-2017, 04:21
يوجد بالسوق قوة هائلة تجذب المتداولين للسوق بل أيضآ يوجد مستثمرين ببورصة الأسهم قاموا بالتوجه إلى سوق تجارة العملات. تقبل مروري

waelmma
07-13-2017, 08:42
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان
سوق العملات من الاسواق الخطرة التى يجب ان تكون حريص فيها جيدا

capoeira
07-13-2017, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول فى الفوركس يعتبر الاسهل بين الاسواق المالية
الاخرى بسبب ان التحليل الخاص بالسوق يعتبر الاسهل و الأقل من حيث جمع المعلومات

fouadar
07-13-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية
تقبل مروري جزاك الله خيرا

ابوفؤاد
07-13-2017, 13:58
يتتم التعامل بها فى السوق المال عل ى العمرت و فوارق الاسعار التى تحدثعل ى مدار الثانيه و مما تيح لن الفرصه بالعمل على الربح من هذا الشئ من خلال السوق و اليع و شراء فيه وفق قواعد و شروط

سليم الحمادي
07-13-2017, 14:01
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي العزيز على شرحك لهذه المعلومة المهمة والتي ركزت على سوق بورصة العملات او ما يسمى بالتداول او الفوركس
تقبل مروري

adamo92
07-13-2017, 14:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوغ المميز لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

yousee
07-13-2017, 14:37
لا توجد بورصة للعملات ليس لها مكان خاص فتجارة العملات تبقى في الأنترنيت بحيت لا يوجد بورصة اسمها بورصة العملات في أي مكان من العملات وهي تجارة العصر لأن الأرباح التي يمكنك أن توحققها منها لا توجذ في أي مكان في العالم

elmasry96
07-13-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان بورصة العملات او تداول العملة او تداول الفوركس من الموضوعات الهامة للكتابة فيه ومن الموضوعات المفيدة للاعضاء ولكني اود توضيح اكبر لكيفية التعامل في بورصة العملات وعن افضل الطرق التي استطيع بها التداول بامان تام ولكي لا اتعرض لخسارة راس مالي

zunebha
07-13-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي سوق الفوركس سوق عالمي به الكثير من الامور الشيقة والكثير من المفاجآت فقط يجب اختيار قاعدة متينة واوامر تنفيدية محكمة.

mohamed kamal fadel
07-13-2017, 15:54
يوجد بالسوق قوة هائلة تجذب المتداولين للسوق بل أيضآ يوجد مستثمرين ببورصة الأسهم قاموا بالتوجه إلى سوق تجارة العملات
ونحن نسعى جاهدين للتعلم

settouti
07-13-2017, 16:22
موضوع يا اخوتي يستلزم المشاركة فيه بارائكم حتى تزيد الفائدة و يتم الشرح المستفيض و لكي تبسط الامور
لامتالي من المتداولين الجدد في هذا المجال العميق بتشعباته ولهذا احثكم على المشاركة بتعليقات في المستوى:o

abutalia
07-13-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع المميز عن بورصه العملات الفوركس والمووضع اضاف لنا الكثير والله يوفقنا ونحقق ارباح كبيره منه

michael1
07-13-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى العزيزفى المنتدى انااتفق
معك تماما
ان التداول على الفوركس من خلال البورصات او العكس
هى امور مهمه جدا

nour hamdy
07-13-2017, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو العمل في الفوركس امراً سهلاً ولية بة اي متاعب كل ماعليك هو التعلم الجيد في امور الفوركس والتداول لان سوق تداول العملات أسهل من سوق البورصة لذا علية اقبال كبير
يمكنك التداول بمبالغ صغير لانك مبتداء عليك بالتعلم في المنتدي للتداول

fouadar
07-13-2017, 17:12
تقبل مروري جزاك الله خيرا

bassoumy
07-17-2017, 20:06
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته شكرا يا اخي الفاضل علي بورصه العملات وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ارباح كبيره من سوق الفوركس ...........

محمد حافظ 120
07-17-2017, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكور اخي علي هذا الطرح المميز والذي من شأنه أن يزيد من خبره الكثيرين من من يتداولون في سوق الفوركس خصوصا المبتدئين.. واتمني منك المزيد من المشاركات والمواضيع الهامه

sonson
07-20-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع الهام عن بورصه العملات والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس ونربح من التداول

hooda
08-16-2017, 17:10
بسم الله الرحمن الرحيم
وهو يعد أكبر نصيب فى التداول ببورصة نيويورك لأن التداول بها يمثل ثلث الحجم الكلى للتداول عالميآ.. تقبل مروري

Ahmed403
08-16-2017, 17:19
تقبل مروري

محمد حافظ 120
08-17-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.... اما بعد... اشكرك اخي شكرا جزيلا علي هذا الطرح المميز عن بورصة العملات وسوق الفوركس وانا في رايي ان هذا الموضوع جيد ويهم الكثير من المتداولين وعلي راسهم المبتدئين... حيث يشرح الكثير من النقاط الهامه عن سوق الفوركس

waelmma
08-17-2017, 08:32
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
والحقيقة ان بورصة العملات من البورصات الهامة جدا التى يجب ان تكون مركز عليها اخى

zam_bozo
08-17-2017, 08:56
بصراحة الموضوع الخاص بتحديد اختصاصات الفوركس وحجم التداولات فيه ليس جديد
ولكنك برعت في شرح عناصره ومكنتنا من معلومات مفيدة كثيرا نرجو منك مواصلة كتابة مثل هذه الموضوعات

hassansalwanagy
08-27-2017, 21:18
تقبل مروري وبالتوفيق

sofiane14
08-29-2017, 13:26
سم الله الرحمن الرحيم جزيل الشكر و التقدير اخي الكريم
على هذه المعلومات الرئعة عن اهداف صندوق النقد الدولي بالتوفيق صديقي

waelmma
08-29-2017, 13:38
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر بورصة العملات
من اهم واقوى الاسواق وبيعتبر اهم من سوق الاوراق المالية وبارك الله فيك اخى الله

moh007
09-06-2017, 15:42
السلام ورحم الله وبركاته
الموضوع المفيد ومعلومات قيمة
ارجو من الجميع الاستفادة وبيتوفيق انشا الله شكرا جزيلا لك اخي الكريم

hassansalwanagy
09-06-2017, 19:03
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ehabbob
09-09-2017, 00:08
اخي الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد و يجب الاخذ بها من قبل الاعضاء فى التعامل مع سوق الفزركس واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

mohamed el haoussi
10-14-2017, 01:05
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه
بارك الله فيك اخي عزيز على الموضوع الجميل و المميز شكرا لك حاول أن تضيف جمالية للموضوع و شكرا
الف شكر لك على المجهود المبذول ;)
موفقين باذن الله

--------------------

forexone1
10-20-2017, 14:35
ماذا تكتب بورصه العملات اقسم بانه كان عليك ان تفهم ان العملات يتم التداول عليها في اسواق الفوركس والعملات يتم التحرك من خلال الاخبار الاقتصاديه التي تظهر في نشره الاخبار في صدى على الدول المختلفه

Najmi
03-06-2018, 09:43
مرحبا أخي الكريم
أظف إلى ما ذكرته أن تجارة العملات هي من أقوى التجارات الموجودة حاليا في العالم .. وهو ما يفسر دخول الملايين إليها من مختلف بقاع العالم
تقبل مروري

sirwan jamil ali
03-06-2018, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته .... صحيح سوق الفوريكس سوق عالمي مخصص لاستثمار المبالغ الضخمة وبالتالي سابقا لم يكن بمقدار المتداول العادي مثلي التداول في هذا السوق نهائيا بل كان التداول محصورا بين البنوك فقط الى ان جاءو بفكرة الرافعة المالية لتستطيع شركات الفوريكس ضم اكبر عدد من التجار وبالتالي زيادة ارباحها شهريا وسنويا

emadomda
03-06-2018, 19:29
أن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
ولنأخذ مزيد من الأمثلة :

مثال 1
اليورو مقابل الدولار كان : EUR/USD = 1 ، أصبح : EUR/USD = 1.01 ، فهل ارتفع اليورو أم انخفض ؟
الجواب: ارتفع اليورو وانخفض الدولار لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد .

مثال 2
اليورو مقابل الدولار كان : EUR/USD = .95 ، أصبح : EUR/USD = .90 ، فهل ارتفع اليورو أم انخفض ؟
الجواب: اليورو انخفض والدولار ارتفع لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد .

مثال 3
الجنية مقابل الدولار كان GBP/USD = 1.6 ، أصبح : GBP/USD = 1.2 ، فهل ارتفع الجنية أم انخفض ؟.
الجواب: لقد انخفض الجنية وارتفع الدولار لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على جنية واحد .

مثال 4
الجنية مقابل الدولار كان GBP/USD = 1.6 ، أصبح : GBP/USD = 1.69 ، فهل ارتفع الجنية أم انخفض ؟
الجواب: لقد ارتفع الجنية وانخفض الدولار لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على جنية واحد .

وهكذا أصبحت تعلم ما إذا كان سعر العملة المباشرة قد ارتفع أم انخفض

A.mustafa
04-27-2018, 21:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سوق الفوركس معروف جدا لانه اكبر سوق للتداول
ومن اهم مميزاته ان له سيوله كبيره جدا غير باقي الاسواق
ولذلك هناك اقبال كبير جدا عليه تقبل مروري...

amir2018
04-27-2018, 22:32
بورصه العملات هي سوق تداول العملات الاجنبيه فعالم الفوركس كبير جدا وعلم واسع ويوجد فيه الكثيرمن المعلومات
واصبح التداول متاح لجميع انحاء العالم بسبب التقدم التكنولوجي والانترنت الذكي الذي اصبح التداول امر سهل لاي شخص