PDA

View Full Version : عملة البيتكوين ... هل هي عملة عادية ؟ وكيف تعمل ؟

aymansaleh
05-09-2016, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوه الكرام
عملة البيتكوين هل هي عمله عاديه وكيف تعمل
تقبلوا تحياتي

https://www.youtube.com/watch?v=QsR0JLPr1XQ

zakiki51
05-15-2016, 01:22
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

billaldz
05-17-2016, 16:43
شكرا اخي ايمن على الفيديو و الشرح للعملة
على حسب تجربتي فيها بسيطة
هي عملة ترتفع و تنزل
و لكن يلزم راس مال برضوا شوية كبير لحتى يتم التداول فيها
مثلا يتم شرائها في حالة ينخفض سعرها ثم بيعها من جهة
و طلك شفت بعض المواقع يتم تداول فيها بعملة البيتكوين
و التجارة فيه بيع و شراء
و ربي يوفقك

Chika05
08-11-2016, 21:14
شكرا لك اخي على الموضوع عملة البيتكوين ... هل هي عملة عادية ؟ وكيف تعمل ؟ الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

islammowafy
08-12-2016, 19:37
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرف;l مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mind333warrior
08-17-2016, 15:21
انا اشك في هذه العملة ان ورائها دولة تسعى للنفوذ بقوة , لماذا لا نعلم من صنع هذه العملة و من خلفها , ولماذا كل هذه السرية فيها ,

abdulrahman999
08-17-2016, 15:51
بِتكُويِن (بالإنجليزية: Bitcoin) هي عملة معماة يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:50 PM ----------

عملة لا مركزية[عدل]
وصف بِتكُيِن بأنها عملة رقمية ذات مجهولية، بمعنى أنها لا تمتلك رقما متسلسلا ولا أي وسيلة أخرى كانت من أي نوع تتيح تتبع ما أنفق للوصول إلى البائع أو المشتري، مما يجعل منها فكرة رائجة لدى كل من المدافعين عن الخصوصية، أو بائعي البضاعة غير المشروعة (مثل المخدرات) عبر الإنترنت على حد سواء.
تقوم بِتكُيِن على التعاملات المالية وتستخدم شبكة الند للند (بالإنجليزية: Peer-to-Peer) والتوقيع الإلكتروني والتشفير بين شخصين مباشرة دون وجود هيئة وسيطة تنظم هذه التعاملات، حيث تذهب النقود من حساب مستخدم إلى آخر بشكل فوري ودون وجود أي رسوم تحويل ودون المرور عبر أي مصارف أو أي جهات وسيطة من أي نوع كان. أيضا هذه الخدمة متوفرة على مستوى العالم ولا تحتاج لمتطلبات أو اشياء معقدة لاستخدامها. عند الحصول على العملات يتم تخزينها في محفظة الكترونية. ومن الممكن استخدام هذه العملات في اشياء كثيرة منها شراء الكتب و الهدايا أو الأشياء المتاح شرائها عن طريق الانترنت وتحويلها لعملات أخرى مثل الدولار أو اليورو

forexaly5
08-17-2016, 16:14
السلام علءكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي في الله المتداول
في أععتقادي و حسب معلوماتي هي عملة إلكترونية عملاقة تساوي تقريبا 500 دولار ل 1 بيتكوين أنشأت لستهيل و تشجيع الإستثمار إلكتروني

omaryat2
08-17-2016, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع مفيد و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي