PDA

View Full Version : الفوركس والبرصة

naba03
05-10-2016, 09:05
مرحبا بلجميع
سؤال ما الفرق بين الفوركس والبرصة ؟:)
و تحياتي للجميع

doaa sary
05-11-2016, 19:18
يعنى هو شبة بعض
لكن فى فروق
الفرق الاول
الفوركس مالوش مقر
بيتم التداوال ع النت
والبورصة ليها مقر ومواعيد
الفوركس اون لاين عن طريق النت ويعمل 24 ساعه 5 ايام بالاسبوع

هيبتا
05-11-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مافيش فرق يا سيدى العزيز الاتنين واحد البورصه مقر ومواعيد واتمنى ليك التوفيق ان شاء الله

sabahnamous
05-21-2016, 13:54
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

FOREXEXPRESS
05-21-2016, 15:01
الفرق الواضخ للجميع اخي الكريم هو ان الفوركس نقوم فيه بالمضاربة على اسعار العملات اما في سوق الاسهم فالمضاربة تكون بأسعار قيم الشركات المدرجة في البورصة هذا هو الشرح في سيافه البسيط

saleh05
05-21-2016, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

csebai12
05-21-2016, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع في البورص يتم المتاجرة بالاسهم و في سوق الفوركس يتم المتاجرة بالعملات مقابل بعضها و و بعض المعادن و السلع الاساسية مع بعض الاختلاف في التعامل معها نضرا لاختلاف طبيعة التعامل معها

احمد عبد الباسط
05-23-2016, 04:45
الفرق بينهما يتلخص فى الاتى
24 ساعه تداول
سوق الفوركس يعمل 24 ساعه يومياً 5 أيام في الأسبوع , أغلب شركات الوساطه تفتح الساعه 2 صباحا (بتوقيت شرق الولايات المتحده الامريكية) حتي يوم الجمعه الساعه 4 مساء (بتوقيت شرق الولايات المتحده الامريكية) مع خدمة عملاء 24/7 في اغلب الشركات , مع القدره علي المضاربه في جميع الفترات سواء الاوروبيه أو الأمريكيه أو الأوروبيه.
عمولات تدفع في حالة التداول
تدفع عمولات في حالة التداول في الفوركس و تعرف بالأسبريد الفرق بين البيع والشراء راجع درس (الأسبريد Spread العمولة بين العرض والطلب), اما في الأسهم فتحسب بنسبة مئويه على مبلغ الشراء او البيع الخاص بالسهم.
التنفيذ اللحظي لعمليات التداول
الأن في عصر ثورة الأنترنت يمكنك التنفيذ لحظيا سواء في الأسهم أو في الفوركس , يمكنك المتاجره علي السعر الذي تشاهده ليس علي قدرة البروكر علي تنفيذ السعر المطلوب .
المتاجره سواء في الترند الهابط او الصاعد
في الأسهم يمكنك المتاجره فقط فى السهم الرابح أما في الفوركس يمكنك المتاجره في حالة صعود السوق أو هبوطه يمكنك مثلاً أن تبيع الEUR/USD في حالة الهبوط وشراءه في حالة الصعود

badr achkaif
05-23-2016, 05:01
أسلام عليكم ورحمة الله تعبلى و بركات أحبابي في الله
شكرا لكم على كل هته المعلومات القيمة و رائعة فقد أفدتونا كثيرا

ahmed helmy mahmoud
05-23-2016, 05:06
لا يوجد فرق بينهما الا فى شئ واحد فقط ان البورصه لها مواعيد والفوركس ليس له مواعيد فهو يعمل 5 ايام فى الاسبوع 24 ساعه من يوم الاثنين الى يوم الجمعه

ahmedahmed1
05-23-2016, 18:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام هههههههه هههههه يا راجل مفيش مقارنة على الاطلاق البورصه ميته

---------- Post added at 03:25 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام البورصه مختلفة تماما عن الفوركس الفوركس به سيولة عالية جدا لا احد يستطيع ان يحركة لصالحة بسهولة

sa3020
05-23-2016, 20:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يوجد فرق بين الاثنان ولكل منهم
المواعيد والاوقات التي يتم فيها التداول

never
05-24-2016, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

taha elmahamdy
05-24-2016, 16:03
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته ليست فروك كثيرة بين البورصة والفوركس البورصة لها مقر ولها موعيد محددة اما الفوركس فهو تدالول 24 ساعة وى 5 ايام فى الاسبوع وشكراااا

emma91
05-24-2016, 17:10
الفوركس اراه امن على البورصة فلا احد يقدر يلعب الاسعار
بالتوفيق لجميع الاعضاء الاعزاء
ومزيدا من المشاركات والمواضيع المفيدة التي نستفيد منها
تقبل مروري

never
05-25-2016, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
05-25-2016, 02:34
الفوركس اراه امن على البورصة فلا احد يقدر يلعب الاسعار
بالتوفيق لجميع الاعضاء الاعزاء
ومزيدا من المشاركات والمواضيع المفيدة التي نستفيد منها
تقبل مروري

اصلا المجال ده عالمي هو الفوركس سوق تجاري اخي زيه زي اي سوق عادي هيكون فيه مكسب وخساره عادي اهم حاجه انك تعرف امتى تشتغل فيه وازاي علشان يكون
مكاسبك اكتر من خسائرك وتواصل ووتعلم فيه

أم مهيرة
05-29-2016, 14:43
اخي العزيز الفوركس هي بورصة العملات العالمية يتم التداول به على العملات العالمية التي سمح صندوق النقد الدولي بالتداول عليها
اما سلة العملات الرئيسية في العالم
اما البورصات العالمية والمحلية فهي اسواق لتداول اسهم الشركات حول العالم وفي البلد الخاصة بانشاء هذه البورصة

drissou45
05-29-2016, 14:47
السلام عليكم ورحمه الله , صباحكم مبروك ,
الفرق من ناحيه ساعات العمل والسيوله , بارك الله فيك
تقبلو مروري . تحياتي لكم

عرآقي
05-31-2016, 03:18
مافيش فرق يا سيدى العزيز الاتنين واحد البورصه مقر ومواعيد واتمنى ليك التوفيق ان شاء الله

abderrahmenanis
06-01-2016, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع في البورص يتم المتاجرة بالاسهم و في سوق الفوركس يتم المتاجرة بالعملات مقابل بعضها و و بعض المعادن و السلع الاساسية مع بعض الاختلاف في التعامل معها نضرا لاختلاف طبيعة التعامل معها

عرآقي
06-03-2016, 12:34

bensaci sohaib
06-03-2016, 13:19
السلام عليكم ور حمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الذي طرحته لكن أنا لا اعلم وهذا نظر لانني جديد على هذا الامر
وبالتوفيق إنشاء الله

ahmadinho100
06-03-2016, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يوجد فرق يا اخي حسب وجهت نضري الفوركس هو البرصة يسير معة التقلبات صاعد و هابط بالتوفيق

bobo43
06-03-2016, 18:44
الســلام علـــيـــكم و رحمــة الله تعـــالى و بــــركــاته
زميلي العزيز خير وجهة لك هي القسم التعليمي للإجابة الواضحة و الكاملة
حظ سعيد [COLOR="Silver"]

hayatto
06-03-2016, 18:44
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
زميلي يسرني أن أوجهك الى القسم التعليمي للمنتدى حتى تجد إجابات كثيرة وواضحة بالتوفيق .

khaled20
06-03-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لا يوجد فرق بينهم او ممكن يوجد فرق وهو المواعيد لان الفوركس مفتوح 24 ساعة
من تقريبا يوم الاحد حتي يوم الجمعة تداول فيه برحتك اما البورصة فهي تختلف عنه
تحياتي لك

latraaa
06-03-2016, 19:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الطيبة إن شاء الله

معتصم سباعنة
06-03-2016, 20:07
اخي الكريم ان كلمة الفوركس بحد ذاتها تدل على البورصة فنحن نستعمل كلا الاسمين في التداول

hayatto
06-04-2016, 04:18
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

tenon
06-04-2016, 20:09
اخي الكريم ان كلمة الفوركس بحد ذاتها تدل على البورصة فنحن نستعمل كلا الاسمين في التداول

ده سوق وده سوق وهنا مهم انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

never
06-05-2016, 15:38
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

mohamed shabana 26
06-05-2016, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع سهل وبسيط ان شاء الله
الفرق بين الفوركس والبورصه ان الفوركس سوق لا مركزى بينما البورصه ليها مقر يتم فيها التداول
اتمنى اكون افدت حضرتك وشكراً ليك وبالتوفيق لنا ولك ان شاء الله

bechirbenchagra
08-28-2016, 11:32
سوق الفوركس أو تداول العملات الأجنبية يعتبر من اكبر الاسواق المالية في العالم من حيث حجم التداول الذي يبلغ أكثر من 4 ترليون دولار يومياً.وهو عبارة عن تداول عملة مقابل عملة أخرى، وغالبًا بهدف تحقيق الربح.البورصة أو سوق الأوراق المالية هي سوق عادية، إلا أنها تختلف عن غيرها من الأسواق الأخرى، حيث لا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع التي تتداول بداخلها، فكل ما يتم المضاربة عليه داخل البورصة ليست أصولًا حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وفي الغالب تكون أسهم وسندات،

Gamal Abdul_Malek
09-17-2016, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع سهل وبسيط ان شاء الله
الفرق بين الفوركس والبورصه ان الفوركس سوق لا مركزى بينما البورصه ليها مقر يتم فيها التداول
اتمنى اكون افدت حضرتك وشكراً ليك وبالتوفيق لنا ولك ان شاء الله

ebn masr
09-18-2016, 14:40
هو تقريبا فيه تشابه بينهم كتداولات وكدة انما الفوركس مجال لتجارة العملات والسلع والذهب فقط انما البورصات التانية للاسهم والشركات وكدة

adamarwan
09-18-2016, 15:03
فى اعتبارى البورصى هى الام
لكنها هى التى بتم تداول فيها الاسهم عوض عن المال
الدى يتم التعالم فيه فى سوق الفوركس
وحظ موفق

monim elkasass
09-18-2016, 15:06
هناك شبة كبير ولكن اخى الحبيب البورصة لها مقر عمل بكل دولة كالبورصه المصرية وجميع البورصات لكن سوق الفوركس لا مركزى اى يمكنك العمل بة من اى مكان ما دام معك جهاز كومبيوتر وانترنت

doaa22
09-18-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عن نفسي لا اعمل فى البورصه لكنى اعمل فى الفوركس وعلى ما اظن ومن معلومات على قدرى
انه العمل فى الفوركس اكتر مرونه واكتر اتاحه للكثير من الناس

forexaly5
09-18-2016, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
الفوركس هو بحر من المال و يتعد البورصة أقل من 1% أي بعبارة أحرى هي إتحاد جميع البورصات

MOHAMMED NADJIB
09-18-2016, 16:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سوق الاسهم تكون فيه المضاربة باسعار قيم الشركات المدرجة ضمن البورصة اما سوق الفوركس تكون فيه المضاربة على اسعار العملات و شكرا على الطرح

Gmal Elden
09-18-2016, 16:24
الفوركس مالوش مقر
بيتم التداوال ع النت
والبورصة ليها مقر ومواعيد
الفوركس اون لاين عن طريق النت ويعمل 24 ساعه 5 ايام بالاسبوع
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

بروفسير العرب
09-18-2016, 18:48
الاختلاف بين الفوركس والبورصه فى العمل فيهم فالبورصه
تحتاج منك الزهاب الى البنك لعمل صفقه ومتابعت الخبار اما الفوركس لا يحتاج الزهاب الى اى مكان فقط جهاز انترنت

xrif01
09-18-2016, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
البورصة هي مركز تداول اسهم الشركات لكن سوق الفوركس والسلع هما اكبر الاسواق في العالم
يتم تداولهم من خلال الفترات للبنوك المركزية الكبرى فهو يعمل 24/24 للختلاف في الاوقات
العالمية

ashmawey
05-24-2017, 18:13
الفوركس مثلها مثل البورصة , ولكن الاختلاف الجذري و المميز لسوق الفوركس هو انه يعمل على مدار الساعة لمدة 5 ايام في الاسبوع

nour3iny
05-24-2017, 18:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
عليك بالقراءه جيده والتعلم ومشاهده الفيديوهات لتعرف الفرق بين البورصه والفوركس تقبل مرورى

hooda
07-22-2017, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا مش فاهم حاجة في موضوعك بيتكلم عن ياريت تنزل موضوعات مفيدة بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

yassmiina
07-22-2017, 17:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك فرق كبير يمكنك البحث عن دروس في اليوتوب لكي تفهم الفرق بينهم جيدا
تقبل مروري و سلامي و بالتوفيق لك و للجميع

zunebha
07-22-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم البورصة لها مقر وعملاء وطرق للتداول مغايرة عن الفوركس انا الفةركس فيمكنك التداول ببيتك عن طريق النت وتتعامل مع عملات وازواج.

Mahmoud1001
07-22-2017, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم لا يوجد فرق جوهري بين الفوركس والبورصة فكليهما واحد ولكن يعتبر مجال الفوركس سوق مفتوحة للتداول

skylol
07-22-2017, 20:16

اخي الغالي البورصة مرتبطة بالاسهم اما الفوركس مرتبط بتداول العملات اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

Mona Mohamed
07-22-2017, 20:18
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه كلمه فوركس تشير الي سوق العملات الاجنبيه او البورصه العالميه للعملات الاجنبيه وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغه الاجنبيه واتمني التوفيق لك وللجميع

A.mustafa
07-22-2017, 20:24
شكرا لك علي موضوعك اخي الكريم وظن انه لا يوجد فرق بينهما. واتمنا لك التوفيق..

AICHA ESSIABRI
07-22-2017, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا اخي الكريمة يجب ان تعلم انه لا يوجد فرق بين الفوريكس والبورصة فكلاهما يحتويان على مقر وبالتوفيق انشاء الله

IBR
07-22-2017, 20:39
سلام اخي الكريم الفرق بين الفوركس والبورص كبير فالفوركس هو تجارة للعملات فقط عكس البورصة التي تكون فيها تجارة السلع الاسهم السندات وغيرها وايضا البورص له مقر في الوقع وتفتح صباحا وتغلق في المساء عكس الفوركس الذي ليس له مكان محدد ويشتغل 24 ساعة على 24 ساعة

salim77
07-22-2017, 20:41
البورصة لها مقر في دولة معينة ووقت افتتاح واغلاق يومي وتسنطيع ان تنفذ صفقات شراء فقط ولا تستطيع ان تبيع عكس الفوركس تبع وتشتري مدة خمسة ايام اسبوعيا وبدون توقف ما عدا ايام العطل الاسبوعية فالكل معطل

mohamed kamal fadel
07-22-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله
هناك فرق كبير يمكنك البحث عن دروس في اليوتوب لكي تفهم الفرق بينهم جيد

cladiator2007
07-22-2017, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام البورصه مختلفة تماما عن الفوركس الفوركس به سيولة عالية جدا لا احد يستطيع ان يحركة لصالحة بسهولة

yousee
07-23-2017, 03:44
إن الفرق بين الفوركس والبورصة البرصة تحتاج فقط بعض الساعات من العمل في سنة أقل من الفوركس فيحتاج الى العمل كل يوم عل الأقل دائما يمويا عكس البرصة التي تكون ارباحها سنوية

abdallah.2017
07-23-2017, 06:48
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
الفوركس اشمل من البورصه وﻻكن ﻻ يكون فوركس اﻻ بوجود البورصه فكﻻهما مكمﻻن لبعضهما البغض وشكرا .

waelmma
07-23-2017, 08:43
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الفوركس قائم فقط على
سوق العملات اما البورصة بتكون قائمة على السندات والاسهم وعدد ساعتها محدود بعكس العملات وكمان تحتاج الى راس مال كبير بعكس سوق العملات

Khalid badr
07-23-2017, 08:48
بسم الله الرحمن الرحيم
الفوركس ليس له مقر او مكان محدد ويوجد بها وسائط شركات بروكر تعطيك ارباحك وتمكنك بالدخول الي السوق
اما البورصه فهو مقر يقوم بالدخول الي السوق ليتاجر مباشره
اتمني اكون افدتك اخي الكريم
تقبل مروري

M.R
07-23-2017, 22:10
الفوركس سوق تداول العملات الأجنبية يتم التداول به عبر الانترنت يتم افتتاح السوق يوم الأثنين الى يوم الجمعة ولكن البورصة لها أماكن يتم التعامل فيها

snnaky
08-21-2018, 13:19
مرحبا بلجميع
سؤال ما الفرق بين الفوركس والبرصة ؟:)
و تحياتي للجميع

الفروق من الناحية الفنية لا تذكر بل تقريبا لا توجد فروق من الناحية الفنية وطرق التحليل الى حد كبير اما ان كنت تقصد طريقة او شكل اخر فالبورصة تداول اسهم والسهم يكون ملك اى نصيب لك من الشركة ولك ارباحة اخر السنة عكس الفوركس وهذا غير موجود بالفوركس وايضا الفوركس لة رافعة غير موجودة بالأسهم اذن هناك اختلافات ولكن لا توجد اختلافات فى التحليل وادواتة

barclona2018
08-21-2018, 13:30
ان الفرق الجوهري بين كلا من سوق العملات الاجنبية الفوركس وسوق الاسهم البورصة هو عدد البدائل المتاحة للتداول لكلا منهما يمتلك سوق الفوركس عدد قليل جدا من البدائل المتاحة للتداول بالمقارنة بالأف البدائل المتاحة في سوق البورصة وكذلك في سوق الفوركس تكون السيولة عالية وانخفاض الهوامش وتوفير روافع مالية كبيرة في حيث انه من المستحيل ان نجد هامش منخفض التكلفه في سوق البورصة بالاضافة الى وجود فروقات كثيرة بين هاذين السوقين

Mohammad11
11-19-2018, 20:21
الاختلاف الاول توقيت التداول فى الفوركس و سوق الاسهم

فى سوق الفوركس توقيت التداول على مدار 24 ساعة طوال خمسة ايام فى الاسبوع

اما فى سوق الاسهم يكون التداول محدد بعدد معين من الساعات وطبقا لتوقيت الدولة التى تتداول فى بورصتها

فمثلا التداول بتوقيت بورصة طوكيو هو توقيت اليابان

وهو مختلف عن توقيت المقيمين فى دول الخليج او دول شمال افريقيا وهكذا

الاختلاف الثانى العمولة

فى بورصات سوق الاسهم انت تدفع عمولة الى شركات الوساطة التى تشترى وتبيع لك

اما فى الفوركس لا توجد عمولة انما هو سبريد وهو الفارق بين البيع والشراء تحصل عليه*شركات الفوركس

ويكون صغير جدا بمقارنته بعمولة بورصة سوق الاسهم

الاختلاف الثالث تقيد البيع

الاسواق المالية مهما اختلفت هى اسواق صاعدة وهابطة ففى سوق الاسهم

عندما تكون الاسواق صاعدة سوف تشترى وتربح وان كانت هابطة فستخسر صفقتك

اما فى الفوركس فانت تستطيع الشراء والبيع فى اى وقت فان كانت الاسواق صاعدة فانت تشترى ثم تبيع

اما اذا كانت هابطة فانت ستبيع ثم تعود للشراء من اقل نقطة وصل لها زوج العملات التى تتداول عليه

الاختلاف الرابع*الخيارات المتاحة

يقدم لك سوق الفوركس خيارات التداول على 6 ازواج من العملات الرئيسية

والتى تعبر سهلة جدا فى المتابعة والبحث اما سوق الاسهم يتيح على قوائمه 52 منتج على مستوى العالم

مما يعتبر عدد كبير من الخيارات للبحث والتحرى عنها والاختيار بينها.

Sofien
11-22-2018, 10:59
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، البورصة أشمل من الفوركس والفوركس هو جزء من البورصة وبصورة أوضح الفوركس هو تجارة العملة ويكون هذه التجارة

في البورصة مع تجارة اخرا مثل تجارة الأسهم والمعادن والمحروقات إلى غير ذلك من التجارات الأشاء التي تملك قيمة مادية

ehabbob
11-22-2018, 21:31
اخى العضو الكريم يوجد فروق كتيره بين الفوركس والبورصة العاديه اهمها عامل الوقت الفوركس يعمل 24ساعة 5 ايام متوصله بينما البوصه هى 8ساعات وايضا اتجاه الربحيه فى الفورش يمكن التداول صعودا وهبوطا اما البورصة فهى صعودا فقط وكما من الممكن خساره راس المال كله لا قدر الله فى الفوركس اما البورصة لاتخسر راس المال كله ممكن جزء صغير منه فقط
والله المستعان

riadhweb
11-23-2018, 10:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
إن الفرق الجوهري بين كلاً من سوق العملات الأجنبية “الفوركس”وسوق الأسهم” البورصة” ، هو عدد البدائل المتاحة للتداول لكلاً منهما ، يمتلك سوق الفوركس عدد قليل جداً من البدائل المتاحة للتداول بالمقارنة بألاف البدائل المتاحة في سوق الأسهم ” البورصة ” ..
بالتوفيق للجميع.

WASEM DALLOUL
11-24-2018, 21:28
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان الفوركس وهو المتاجرة بالعملات والسلع والمعادن أما البورصة فهي التداول بالأسهم وأهم فرق بين الفوركس والبورصة أنه بالفوركس يمكنك أن تربح في حال صعود السعر أو نزوله أما بالبورصة فأنك لا تربح الا بصعود السهم
وبالتوفيق للجميع