PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟ سؤال جوابه هنا

aboghorab
05-10-2016, 19:43
ما هو الفوركس ؟ سؤال جوابه هنا

هنا وفي هذه المقالة سنقوم بشرح مفصل لبيان جواب السؤال " ما هو الفوركس ؟ " وذلك بكلام بسيط وسهل وبالتفصيل الممل، فالفوركس هو سوق من الاسواق المالية، اما بالنسبة للاسواق المالية فهي عبارة عن اسواق السندات واسواق الاسهم واسواق السلع وغيرها من الاسواق بالاضافة الى سوق تداول العملات او ما يعرف بسوق الفوركس ، فهو احدى انواع الاسواق المالية او البورصة .

ما هو الفوركس
ما هو الفوركس ؟

ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء؟

ان الجواب على السؤال الاول يكمن في ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من المال لشراء هذه الاسهم وفي حالة تجاوزت اسعار الاسهم المبلغ الذي دفعته فانت قد حققت ارباحا اما في حالة هبوط اسعار الاسهم بحيث تصبح اقل من المبلغ الذي دفعته فانت هنا قد حققت الخسائر، اما في حالة سوق تجارة العملات فانت عندما تقوم بشراء الدولار فانك تقوم في نفس الوقت ببيع عملة اخرى مقابلها اما اليورو او الين او الجنيه المصري او الريال السعودي، وبالتالي فان عملية بيع عملة يصاحبها عملية شراء لعملة اخرى ومن هذا المنطلق ظهر مبدأ التداول بأزواج العملات، ومن اشهر هذه الازواج زوج اليورو دولار وزوج الاسترليني دولار وزوج الدولار ين.

اما بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء في هذا السوق وانهاء الصفقات وعقدها. ومن اشهر هذه البرامج هو برنامج الميتاتريدر4 الذي يعطي الكثير من المميزات لاسيما في عمليات البيع والشراء، هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة التي من الممكن ان تحصل عليها من خلال تطبيق المؤشرات التقنية في البرنامج، مما يسهل عليك موضوع التحليل الفني الذي ومن خلاله تستطيع ان تحصل على رؤية مبدئية لحركة السوق

never
05-12-2016, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never
05-13-2016, 21:02
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ao2715326
05-13-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز
.
سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات،
.
وبالله التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

latraaa
05-13-2016, 21:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيمو على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله م النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكيرم

drissou45
05-13-2016, 21:33
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
شكرا على طرحك هدا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء وشكرا لكم ,
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

عبد الرحيم رافا
05-13-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بك معنا في هذه الجلسة الاكثر من رائعة في احسن منتدى لتعلم الفوركس في العالم العربي
الفوركس هو سوق المال بيع و شراء العملات الاجنبية

مصطفى حمدان
05-14-2016, 15:11
الفوركس بكل بساطة هو مجال عمل وتحقيق ارباح لمن يريد وايضا مجال لخسارة الاموال لمن يريد فمن يريد الربح عليه ان يتعلم جيدا قبل البدء فى العمل ومن يريد ان يخسر بكل بساطة لا يبالى بالتعلم

saleh05
05-19-2016, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

golden1985
05-19-2016, 03:39
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية ....

nahtha23
05-22-2016, 11:42
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم شكرا على التفسير أنا مبتدئ لكني أتعلم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع

nassim126
05-24-2016, 03:53
السلام عليكم اخي تعريفك للفركس صراحة في هدا الطرح مفيد لكن العديد من النقط لم تتطرق لها والمبتدئ في امس الحاجة لها صراحة

Bassem Hassani
05-24-2016, 03:55
دائما ما نجد ان تعريف تجارة الفوركس هو سوق العملات الاجنبية ولكننا نجهل انها من اخطر التجارات فى العالم
لذلك من الافضل عدم دراسة السوق دراسة سطحية ومحاولة التعلم المستمر حتى تصل الى النجاح المرضى لك .

messaoud43
05-24-2016, 13:01
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

dhmo
05-24-2016, 14:32
السلام عليكم اخي تعريفك للفركس صراحة في هدا الطرح مفيد لكن العديد من النقط لم تتطرق لها والمبتدئ في امس الحاجة لها صراحة

المهم مع التعلم المستمر اهم حاجه علشان تحقق ما تريد وتحقق امنياتك هنا انك تعمل على انك تواصل وتتعلم المجال الي انت فيه كويس اوي ومع الخبره الجيده هيكون عندك
الاسلوب وطريقه المتاجره لتصل لاهدافك

akram bahnsawi
05-26-2016, 20:44
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

abidal5883
05-26-2016, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يجب أن يكون المرء خبيراً لكي يستخدم الفوركس
وإذا توفر هالأمر كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات .والتحليل الفني
تح ــيااتي لك
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتها ا، أتمنى أن يتعلمها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و لللجميع إ نشاء الله

zaza0519
05-27-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

masr16
05-28-2016, 20:09
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عرآقي
05-29-2016, 08:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

badr achkaif
05-29-2016, 08:37
أسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أحبابي في الله
لم أكن أعلم عن هذا الأمر شكرا لك لإرشادا إليه وأتمنى لك توفيق و نجاح

masr16
06-04-2016, 15:10

never
06-05-2016, 04:03
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

ebn masr
10-24-2016, 20:06
انت بتتكلم مظبوط جدا وانا معاك فى كل كلمة انت اتفضلت وذكرتها فعلا الفوركس هو سوق مالى كبير ملىء بالاموال والعملات الاجنببة ومشكور

michael1
10-25-2016, 00:04
اخى الغالى انا اشكرك على تعريف الفوركس
بطريقتك المفضلة ولك كل التحية والشكر الكثير

youssf
10-25-2016, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم على هدا التقرير الاخباري المهم الدي قدمته لنا لنستفيد منه كثيرا لأنه يزرع الأمل في النفس وتخطي كل الصعوبا ت التي تعترض مسيرة اي متداول مبتدى يحاول ان يحصل على صفقات مربحة وفي الاخير تقبل تحياتي

antr
10-25-2016, 00:31
شرح وافى بس الفكرة فى ان يكون التعلم من الشرح ومعرفة تطبيق هذا المصطلح وفهمه والربح منه بشكل مستمر بعد معرفة التفاصيل

mourada
10-25-2016, 19:24
اخي الكريم باختصار سوق الفوركس هو افضل سوق على الاطلاق لما يتمز من فرص لكل الناس مهما كان مستواهم الدراسي و راسمالهم و بالتوفيق للجميع

latraaa
10-25-2016, 19:32
يا اخي الكريم الفوركي و تعريفه قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون و هدا الأمر معروف للجميع لدا ارى أنه من الأفضل العمل على عدم تكرار المواضيع لكي لا نقع في الملل اخي الكيرم، بالتفويق لك

فوريكسي
10-26-2016, 00:12
اهلا بك اخي الكريم كثرت المواضيع عن ا هو الفوركس وتعريف الفوركس شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع اتمنى لك التوفيق تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alasfarahmad
10-26-2016, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل، الفوركس ميدان من ميادبن التجارة بالعملات، ويشترك مع مهنة الصيرفة في كونه يعتمد على تداول العملات، ولكنه يختلف عنها ينظام الهامش، وهو يشترك مع البورص بنظام الهامش ولكنه يختلف عنها بموضوع المتاجرة لذي هو العملات، بينما المتاجرة في البورصة هو الأسهم، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

latraaa
10-26-2016, 19:17
يا اخي الكيرم لقد تم التطرق للموضوع م نقبل و بالتفصيل أرى أنه من الأفضل العم لعلى اجتناب التكرار لكي لا نقع في الملل اخي الكيرم، أتمنى أن نرقى بالمنتدى إلى مصاف الكبار إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

drissou45
10-26-2016, 21:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك لجميع الاعضاء,
بارك الله فيك اخي الكريم على المقال . نتمنى ان لا نحرمنا من جديدك
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم ,,

sherouk88
10-27-2016, 07:37
تحياتي لكم فإن التاجر لا يجد النظام المثالي أو معصوم، ولكن يمكن أن تتطور المهارات اللازمة لاستخدامها لتوليد النمو في حقوق المساهمين على المدى الطويل. في المرحلة الأولى التي تخسر المال على مر الزمن وكل ما يولد نتائج عشوائية اختبار انتشار الخسائر. ولكن يتم عكس النتائج على المدى الطويل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

aber
10-27-2016, 08:04
تحياتي لكم الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاتهأخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبيفي انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة تحياتي اخي او تقبل مروري

mghorab90
10-27-2016, 08:16
السلام عليكم اخي الكريم هذه نقاط هاسمة فعلا اوافق عليها بشدة خاصة الطمع والانسياق وراء الاهواء و قلة التركيز والتداول بالغريزة دون اهداف مسبقة ، المتداول الذي يدخل الصفقة دون تحديد اهدافه سوف يخسر لما حالة و في احسن الاحوال سوف لن يربح الشيئ الكثير لانه سيكون متوترابالتوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

sa sa
10-27-2016, 08:16
تحياتي لكم لكن الان لا اعتقد ان هناك بونص للريفراللان جربت مرتين او تلاتة تسجيل اعضاء ولو ان حسابهم مفعلل فانهم لا يظهروا ابدا عنديو المشكل ليس عندي انا فقط بلـ الكتيرموفق دايما ان شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

zizoo99
10-27-2016, 08:41
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فان تجارة الفوركس من اضخم انواع التجارة و اكبر اسواق بالعالم نظرا لسهولة التواجد فى هذا السوق فقط وصله انترنت و منصه تداول مما اتاح لملايين المتداولين التواجد بهذا السوق الضخم

sasa11
10-27-2016, 16:18
تحياتي لكم لكن الان لا اعتقد ان هناك بونص للريفراللان جربت مرتين او تلاتة تسجيل اعضاء ولو ان حسابهم مفعلل فانهم لا يظهروا ابدا عنديو المشكل ليس عندي انا فقط بلـ الكتيرموفق دايما ان شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

hamedibrahim
10-27-2016, 16:19
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

Ultrasdevils
10-27-2016, 16:22
السلام عليكم اخي العزيز موضوعك جميل جدا جدا و مفيد لكل الناس و مبدع في كلامك و شكرا علي هذا الموضوع الذي يفيد اعضاء كتير من هذا السوق و اللي لسه مش فاهم في شروحات كتير علي هذا السوق في المنتدي ابحث و شوفها و شكرا

mghorab90
10-28-2016, 01:04
مع هذه العدد الكبير من المراكز المالية حول العالم , فان فرص التجارة ستكون أفضل حين تتداخل ساعات عمل سوقين أو أكثر , علي سبيل المثال , فان الأسواق في نيويورك ولندن يتداخلان من الثامنة صباحا إلي الثانية عشر مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة. فيما أسواق لندن وطوكيو يعملان معا في الفترة من الثالثة صباحا حتى الرابعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. أسواق سيدني وطوكيو يتداخلان من السابعة مساءا إلي الثانية صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة . هذه الساعات المتداخلة تعد الوقت الأفضل للتداول حيث تكون أحجام التداول ( السيولة) في اعلي درجاتها .

sasa11
10-28-2016, 01:12
تحياتي لكم ورحمة الاه تعالى وبركاتهان استراتيجية مهممة ولكن انصحك بتجربتها في حساب تجريبي اولا ومن تم تجربتها في حساب حقيقي وانا لا انصحك بها ان كان هناك حساب صغير بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

كاره المراقبين
10-28-2016, 08:28
الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين

khalidtrader
10-28-2016, 09:15
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم ،
ولشرحك الرائع لسوق الفوركس....تحياتي

كاره المراقبين
10-28-2016, 09:36
بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء

bakup28
10-28-2016, 10:00
الفوركس ببساطة هو مجال عمل ارباح لمن يريد
وايضا مجال لخسارة الاموال لمن يريد
فمن يريد الربح عليه ان يتعلم جيدا قبل البدء
فى العمل ومن يريد ان يخسر بكل بساطة لا يبالى

sob81
10-28-2016, 10:48
تعريف جيد للفوركس ولكن نريد مواضيع عن الفوركس وكيفية المتاجرةى فية وكيفية التعامل مع الصفقات وفتح الصفقات
على كل الاتجاهات سواء فى البيع او فى الشراء

latraaa
10-28-2016, 11:59
و الله يا اخي الكريم لقد سبق و أن تم التكرق للموضوع من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون و أتمنى ان لا نقوم بالعمل على تكرار الماوضيع لكي لا نقع في الملل الدي يجعل من المنتدى غير قيم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

jaouad ouaiss
10-28-2016, 12:16
الفوركس كما قلت انت هو سوق كبير وظخم ما يجعله مختلفا اكثر عن الكتير من الاسواق فالسيولة فيه كبيرة اد تقدر بحوالي اربعة او خمسة ترليون دولار

hamzawapo
10-28-2016, 12:17
شكرا اخي على الموضوع القيم نعم الفوركس هو اختصار لكلمت تبادل العملات يعني بيع عملة مقابل عملة اخرى والفارق تحرك هي الارباح التي تربحها
او تخسرها

ahmadhamad
10-28-2016, 12:56
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح وتوضيح ما هو الفوركس ستفيد الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

Samarkand
10-28-2016, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.انا عضوة جديدة في المنتدى كنت ابحث عن مجموعة من التعاريف لاكون فكرة عامة عن هدا المجال ووجدت تعريفك عن للفوركس. في الحقيقة موضوع موفق مبسط وسهل الاستيعاب لشخص مبتدء مثلي. وضح لي الامر.
شكرا جزيلاعلى المجهود اخي بالتوفيق.

ahmadinho100
10-28-2016, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بكل بصاطة و في كلمتين الفوركس هو بيع و شراء العملات العالمية بالعملات يا اخي بالتوفيق لكم يا اخوان

himaya
10-28-2016, 13:17
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غداً

akram mohamed obaid
11-15-2016, 20:38
مشكور أخي الغالي على هذا الموضوع الرائع والمميز سوق الفوركس سوق كبير وصعب فيه الكثير من المتغيرات التي تحصل فيه ويتأثر كثيرا بالأخبار والاحداث السياسية التي تحدث يحتاج إلى متداول يتمتع بعقليه كبيره تحياتي

latraaa
11-17-2016, 14:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن أخي الكريم الا ترى ان الفوركس قد تم تقديم الكير من المواضيع التي تعنى به و لدا ارى انه لا داعي للعمل على التكرار

chiheb316
11-17-2016, 19:30
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم هذه المعاومات لنا كمتداولين في سوق الفوركس و على كل مبتدا ان يكون عارفا بها

Omar Morad
11-17-2016, 20:34
السلام عليكم هل يمكنك ان تشرح لنا ما الفرق بين حد الدعم و حد المقاومة؟

sallysaad
11-18-2016, 11:52
اهم شئ لنا كمبتدئين معرفة ماهو الفوركس وتعريفه باختصار انه سوق العملات الجنبية والعالمية وتتم المتاجرة سواء عن طريق بيع او شراء العملات الاساسية مقابل عملات اخري
اتمني ان اكون فهمت صح

latraaa
11-18-2016, 13:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على الكعلومات التي تقدمت بها و لكن أخي الكريم لقد تم تقديم الكثير من المواضيع من قبل و التي تشرح الأمر بالتفصيل الدي يجب أن يكون

brahim alami
11-18-2016, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته شكرا لك . على هده النصيحة القيمة التي أفادتنا بها و ادا لم تكن تعلم بمثل هده الامور فستخسر الكثير من أموالك وسبق لي أن حدث لي مشكل وخسرت كل حسابي رغم أنه كان فيه مال بسيط . عالم الفوركس يحتاج الى معرفة جيدة حتى تستطيع أن تحصل منه على أرباح جيدة وبخسائر صغيرة .

rais02
11-18-2016, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات القيمة وان شاء الله يستفيد منها الجميع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmadhamad
11-18-2016, 14:33
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح ما هو الفوركس ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

rahigrib
11-18-2016, 14:46
الكل يعلم ان الفوركس هو سوق لتداول العملات وهو ما يتاج كثير اشياء سوى رصيد من المال وجهاز
كمبيوتر واتصال بالانترنت وانا اشكرك على المشاركة الطيبة

ahmadhamad
11-18-2016, 14:55
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على توضيح ما هو الفوركس ستفيد الكثير من الاعضاء بالمنتدى
وبالتوفيق لك وللجميع

ebn masr
11-18-2016, 15:29
الفوركس بمنتهى البساطة هو عبارة عن مجال للتداول العملات الاجنبية وبالتالى لابد من المعرفة للتصرف معه واخده فى الاعتبار. الله ولى التوفيق وبه نستعين

alihassib0
11-18-2016, 16:56
ان ســــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــوق العملات الاجنبية او الفوركس هو سوق لبيع و شراء العملات الاجنبية و يمكن تحقيق ارباح جيدة منها و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

mohamed95
11-18-2016, 17:24
مشكور أخي على هاته المعلومات القيمة والمفيدة نتمنى النجاح للجميع في هذا المجال وذلك بالسعي والمثابرة واتباع النصائح
تقبل مروري يا غالي

Hamza dje
11-18-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
شكرا على الطرح الأكثر من رائع لكن يبجب ان تتطرق الى السلبيات بعمق شديد لان الفوركس يقبل المتاجر فيه مخاطرة كبيرة وكبيرة جدا لانه لا يقبل الا ان تكون رابحا وبامتياز او خاسرا وبخسارة كبيرة ما اود قوله هو ان الفوركس لا يقبل التجريب ولا اللعب على الحظ وفقط وللأسف لا مكان فيه لضعاف الدخل أو رأس المال القليل وما يحز في نفسي اكثر من ذلك انه حكر على فئة معينة كل هذا يجعل من كل متاجر يرفع التحدي ويكون حذرا جدا في التعامل وبالتوفيق .
جزيل الشكر والامتنان دمتم اوفياء للعلم والمعرفة والسلام عليكم

bololo
11-18-2016, 18:06
الصبر:
ستكتسب تلك الصفة بعد مرور فترة من تداولك في الفوركس. ففي بعض الصفقات سترى أنه من الأفضل الترقب وانتظار بعض الوقت قبل الدخول في الصفقة. فمثلا إذا كان السعر يتحرك في اتجاه صاعد وتم كسر هذا الاتجاه فمن الافضل أن تنتظر تأكيد هذا الكسر قبل الدخول في صفقة بيع. في النهاية التداول في سوق العملات بدون أدنى شك سيجعلك صبور في حياتك العملية.

simowan
11-19-2016, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،تحية طيبةشكرا جزيلا اخي الفاضل على هذا المقال الشامل الجامع حول كل ما يتعلق بالفوركس و نتمنى نشوف مقالات من هذا النوع و التي توضح الغموض الذي مازال يلف هذا المجال. :bravo::bravo:

maryam1
01-24-2017, 00:37
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

فوريكسي
01-26-2017, 20:41
شكرا جزيلا على الجواب على السؤال لمفيد للمبتدئين شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Khaled metwally
01-26-2017, 21:03
ما تم توضيحه في هدا التقرير المنسق كان في المستوى المطلوب لأنه أوضح معنى الفوركس بجميع مراحله مشيرا إلى نوع أزواج العملات التي يمكن التداول بها في منصات سوق الفوركس

rashford
01-26-2017, 21:29
الـسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفروكس هو سوق كبير للتداول في العملات و التي يحقق بها المتداولين الكثير من الاربح يا أخي و ذلك بالتوقع الصحيح لاتجاه العملات.

محمدفؤاد
01-27-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الغالى هو مجال عمل وتحقيق ارباح لمن يريد وايضا
مجال لخسارة الاموال لمن يريد فمن يريد الربح عليه ان يتعلم جيدا قبل البدء

عبد الرحيم رافا
01-27-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك على الاجابة الصريحة الصادقة بالرغم من اننا نعرف معنى الفوركس الحقيقي و كل من خسر فيه يعرف كذلك

muhammad ismail
01-27-2017, 15:45
مشكور اخى الكريم على ذلك الموضوع الذى استفدت منه الذى يوضح ما هو الفوركس واكيد الفوركس هو سوق كبير
بيتم التداول فيه لتحقيق الارباح واتمنى للجميع التوفيق

Mr Fathy
01-27-2017, 15:46
بسم الله الرحمن الرحيم. الفوركس هو شئ او مكان بيحل مكان البنوك فى البلاد بتروح تشترى منه وتبيع فيه بس هنا على النت

Foreexx
01-27-2017, 15:53
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الشرح القيم والسهل ، اتمنى من كل اعماق قلبي ان الاخوة استفآدوأ بآ رب

mid0killer
01-27-2017, 16:08
غالي انت والله على الشرح الممتاز عن الفوركس والله تستاهل كل خير يا مبدع بارك الله فيك

doaa sary
01-27-2017, 17:00
الفوركس هو اكبر سوق مالى يعمل عن طريق النت
سوق لبيع وتبادل وشراء العملات عن طريق النت
سوق مالوش مقر لاكن اون لاين عن طريق المنزل
وشركة وساطة بتوفرلك برنامج الميتاتريدر اللى منو بتنفذ اوامر البيع والشرؤاء وتشوف بينات حسابك

tamermosa
01-27-2017, 17:04
شكرا اخى الفاضل لشرحك المبسط عن تعريف سوق الفوركس
فيجب على كل مبتدئ في هذا السوق ان يكون ملما بها

فوريكسي
01-27-2017, 20:16
فعلا اخي الكريم جواب دقيق بارك الله فيك أخي و شكرا لك على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zunebha
01-27-2017, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الموضوع وافي وكافي من عضونا النشط .نعم الفوركس فرصة لن تعوض لمن يريد تغييير حياته ..الان كل العمولات اصبحت لها قيمة وثمنها ارتفع بشكل عجيب وتطورت الاسوارق بتطور وارتفاع العرض والطلب ..

investtime
01-30-2017, 19:50
اخي شرحك مفهوم واتمنى تثبيت موضوعك او موصوع آخر يتحدث عن الفوريكس وكيفية الربح منه
لأن الكثير من الأعضاء الجدد يبحثون عن شرح ولقد حدث لي هذا من قبل وكان رأسي يؤلمني لعدم فهمي

alatn123
01-30-2017, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس باختصار هو بورصة يتم تداول العملات فيها ’ لا يستحق راس مال كبير و يمكن ان يعود عليك بارباح كبيرة جدا
بالتوفيق يا غالي

kamelamin
01-31-2017, 05:21
مرحبا مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيمو على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله م النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق للجميع

alonsoo
01-31-2017, 07:32
بارك الله فيك اخى الفاضل على موضوعك الشيق . المهم ان المبتدئين يقروا ويتعلموا ويستفادوا من كل جملة فى الموضوع
لان الفوركس حاجة مش سهلة وايضا ليس صعب فى نفس الوقت

mohamed shams
01-31-2017, 15:29
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور على الموضوع الرائع
بانتظار توضيح مفاهيم اخرى
بالتوفيق للجميع

ebn masr
02-01-2017, 23:36
بالظبط كدة هو دة الفوركس وتعريفه هو عبارة عن مجال تداولى كبير على مستوى العالم بالتحديد الغربى للتداولات فى العملات الاجنبية زى الدولار

emin14
02-01-2017, 23:44
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

amine bajjou
02-01-2017, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في الحقيقة موضوعك ممتاز و تعاريف مهمة جدا و انا تعريفي الخاص عن مجال الفوركس انه اكبر سوق لتداول العملات في العالم

nourhan medhat
02-02-2017, 01:46
اخى الكريم
تشكر على هذا الشرح الرائع بس يمكن ان تختصر هذا الشرح فى تنزيل فيديوهات مثلا او شرح مختصر لافادة المبتدئين و شكرا

skylol
02-02-2017, 01:56

اخي الكريم الفوركس عبارة عن سوق كبير مثل المحيط يقوم به المتاجرون في فجميع انحاؤ العالم بالتجارة فيه وهو عبارة تداول للعملات والمعادن والبترول

ilyestoumi
04-27-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام
سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات،
وبالتوفيق لك
ولكل اعضاء المنتدي الكرام

zakariacr07
04-30-2017, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الفاضل فالفوركس عبارة عن سوق ضخم لتجارة العملات و الذهب و غيره

mohamed97
05-03-2017, 12:54
لسلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان هذه اساسيات لكل عضو جديد فى المجال ..
وشكرا لك اخي...............*******

fayadansakr
05-03-2017, 13:52
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
انك الممت بالموضوع من كل الجوانب و هذا امر ليس بهين ولا بسهل

rayzigar
05-04-2017, 12:27
تماما فانا ارى انه من خلال الطرح ممكن اي واحد يفهل الفوركس كمفهوم اولا وبعدها الامور الجد متعلقة به والمهمة والاساسية
من جهة اخرى اهم لا ارى انه في الفوركس ممكن الواحد يجد صعوبة في التعلم في ظل الكم والكيف الغزير لعلومه في النت

abutalia
05-06-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز عن سوق الفوركس العملاق والله يوفقنا ونحقق ارباح كبيره من سوق الفوركس من خلال مواضيعك التي تقدمها لنا

Samira shabban
05-06-2017, 17:34
الفوركس بشكل بسيط هو من اكبر الاسواق العالميه اتبادل العملات
وهو مفتوح 24 ساعه على مدار الاسبوع ماعدا السبت والاحد
ويتميز بكبر حجم السيوله ...

hamadasalama
05-06-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مقال رائع اخي الغالي كثيرا مشجع للتداول في سوق الفوركس ايضا انا اعرفه بانه السوق الوفي يعلم خبرات ومصدر رزق ان شاء الله للجميع ويارب دائما نجاح وتفوق تقبل مروري

M0hsenalawady
05-06-2017, 19:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز الفوركس هو التداول على العملات الأجنبية والسلع مثل النفط والغاز والذهب والفضه وده محتاج خبره ودراسة كبيره واستراتيجيات جيده واداره لراس المال ومشكور على المجهود المبذول والرائع

latraaa
05-06-2017, 19:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال اخي الكيرم هدا السؤال قد تم الإجابة عنه في الثكير من الماوضيع السابقة و التي من خلالها يمكنك ان تحقق الثكير من الناتئج القيمة إ نشاء الله

fouadar
05-06-2017, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمي
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ebn masr
05-10-2017, 00:19
تعريف الفوركس بكل بسلطة هو مجال كبير جدا وقوى علشان كدة للزم نتعرف على التعريف الامثل والصح والمظيوط وشكرا ليك على موضوعاتك

AMR ELSISY
05-10-2017, 00:49
وكيف يقوم المتداولون بتحقيق أرباح حتى خلال التقلبات البسيطة في أسعار العملات في سوق الفوركس مشكور على هذا الموضوع

Mohamed Alsaeed
05-10-2017, 00:55
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية ....

Mohamed Alsaeed
05-13-2017, 23:58
تقبل مرورى

mahmoud552
05-14-2017, 12:59
موضوع ممتاز عن الفوركس خاصة للمتداول المبتدا
الفوركس ايضا ببساطة هو شراء عملة فى المقابل بيع الاخرى
نتمنى التوفيق للجميغ فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

nore
05-14-2017, 13:01
الموضوع شيق وجميل وتسلم يا غالي عليه

zakija
07-04-2017, 09:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة بارك الله فيك وجزك الله خير

snnaky
08-02-2018, 13:10
اولا الفت انتباهك بعد الشكر ان هذا الموضوع للأسف غير ذا جدوى وغير مفيد فأنت اولا تطرح موضوع بشكل سيء جدا من حيث المحتوى وطريقة الشرح فأنت اعتمدت على الشرح النظرى والكتابة الأنشائية على الرغم من انك بتشرح اداة فنية يجب عليك ان تشرحها بشكلها الفنى من خلال ادواتك الفنية والشارت انما انت لم تفعل هذا واعتمدت على النسخ

riadhweb
08-03-2018, 12:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.
بالتوفيق للجميع.

MENDJA
08-03-2018, 13:41
بإختصار شديد وق الفوركس أو سوق تبادل العملات الأجنبية وبالإنجليزية Forex – وهي اختصار Foreign Exchange – يعتبر من اكبر الاسواق المالية في العالم من حيث يبلغ حجم التداول أكثر من 4 ترليون دولار يومياً. وهو عبارة عن تداول عملة مقابل عملة أخرى، وغالبًا بهدف تحقيق الربح.

zaghlol79
09-03-2018, 00:30
اخي الكريم باختصار سوق الفوركس هو افضل سوق على الاطلاق لما يتمز من فرص
لكل الناس مهما كان مستواهم الدراسي و راسمالهم و بالتوفيق للجميع

شكرا للعضو الكريم في الرد المتناول في موضوع الفوركس

sondes
09-03-2018, 00:47
الفوركس هو التداول بعملة وذهب شكراً أخي الكريم على طرحك الموضوع lمهم :1f636:

younes7354
09-03-2018, 01:20
الفوركس هو سوق مالي كبير جدا حيث تبلغ السيولة اليومية حوالي ستة تريليون دولار اي ستة الاف مليار دولار يتم تداول العملات فيه و التي تاتي على شمل ازواج اي مثلا اليورو دولار عند سعر 1.3 هذا يعني ان الزوج يورو هو الاساسي و قيمته ثابتة 1 يورو و سعر الدولار بالنسبة الى اليورو 1.3