PDA

View Full Version : عوامل حاسمة للنجاح في تجارة الفوركس

abidal5883
05-10-2016, 23:55
تجارة الفوركس اليومية اجتاحت أمريكا من خلال الانترنيت. بعض المستثمرين كانوا ناجحين للغاية وتمكنوا من تحقيق أرباح هائلة وفي وقت قصير للغاية بشكل لا يصدق. وعلي العكس من ذلك, فقد كان هناك آخرون تعرضوا لخسائر مدمرة لأنهم لم يقوموا باستغلال ستة عوامل ضرورية لتحقيق النجاح في تجارة العقود الآجلة والفوركس.

تحقيق النجاح في أية مهنة يمكن تقسيمه إلي عدد من العوامل الحاسمة وتجارة العملات ليست استثناءا من هذا. إستراتيجية التداول الناجحة تشتمل علي العوامل الستة التي سيرد ذكرها الان.

1. تعرف علي الميزة : تجارة العقود الآجلة هي لعبة صفرية. لهذا يجب ان تكون هناك ميزة معرفية بخصوص المشاركين الآخرين في السوق.

2. التنفيذ المنظم : لن تكون هناك أهمية في التعرف علي ميزات التداول إذا لم يكن هناك نظام يتم إتباعه. قوم بوضع خطة ثم تمسك بها ولاحقا حدد ما إذا كانت هذه الخطة ناجحة. إذا لم تكن ناجحة, قم بتغيير هذه الخطة. الشيء الهام هنا هو ان يتم التنفيذ بشكل منظم ومتقن.

3. إدارة رأس المال : إذا كانت مخاطر التداول مرتفعة للغاية, إذا فان هناك خطر خسارة الحساب. فيما إذا كان أسلوب التداول محافظا بشكل مبالغ فيه, فان فرصة تحسين العائد قد يتم إضاعتها. لهذا فانه يبدوا أمرا حاسما ان يقوم المتداول بتحديد الحد الاقصى الذي يمكن سحبه من أي نظام ومن ثم وضع قواعد إدارة رأس المال طبقا لذلك.

4. قم بوضع خطة تداول : خطة التداول سوف يتم من خلالها تحديد ما يتوجب فعله في مواجهة أية مواقف معينة خلال يوم التداول. هذه الخطة ستساعد المتداول في توجيه تركيزه نحو التنفيذ بدلا من ان يظل مشتتا.

5. المسئولية : المسئولية تقع بصفة رئيسية علي عاتق التاجر. فالمكاسب والخسائر والنجاح أو الفشل يتم تحديدهم جميعا وفق مهارات وتصميم ومدى انتظام المتداول ذاته.

6. الالتزام : يجب ان يكون هناك التزام بوضع كل مركز تداول وفق خطة معينة وحتى خلال الأوقات التي يخسر فيها المتداول ويبدوا خلالها بان تجارته سوف تنهي علي خسارة. فالتجارة أحيانا ما تضع المتداول في أقصي درجات الرضا وأحيانا تأتي في أوقات الضراء. أيضا فالمتداول يجب الا يبالغ في ثقته بنفسه خلال الأوقات الجيدة كما يتعين عليه الا يستسلم حين تدور عليه الدوائر. بالإضافة لذلك, فانه لابد وان يخصص المتداول جزءا مناسبا من وقته في كل يوم للمقارنة بين أداءه الفعلي في مقابل خطة التداول التي وضعها.

doaa sary
05-11-2016, 18:11
فعلا نصايح مهمه جداا
واستفدت منها جداااااا
واخر حاجة
اهم حاجه
الالتزام
فعلا لو ملتزمين بلوت معين ومش بنطمع
ملتزمين بهدف يومى ومحدد ونقاط معينة
مشكور وبالتوفيق للكل

kary
05-11-2016, 20:45
فعلا نصايح مهمه جداا
واستفدت منها جداااااا
مشكور وبالتوفيق للكل

never
05-13-2016, 12:11
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never1
05-14-2016, 13:34
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

مصطفى حمدان
05-14-2016, 15:06
انا شايف ان عوامل النجاح فى الفوركس كثيرة ولكن فى المقام الاول الالتزام لان المتداول الغير ملتزم لن يستطيع ان يتمسك باى من عوامل النجاح وبالتالى لن يحقق سوى الخسارة فالالتزام بعد التعلم هو سر النجاح

saleh05
05-14-2016, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

drissou45
05-14-2016, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومساءكم سعيد
شكرا على هته النقاط المهمه في التداول ,بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل وتحياتي

أم مهيرة
05-19-2016, 13:22
تجارة العقود الاجلة تعتبر كالفوركس او اي سوق مالية اخرى يسري عليها مبادئ التحليل الفني
ولكن ما يجعلها اخطر هو اتكالها على العامل الزمني وارتباطها بأوقات محدودة
يمكن ان تتسبب هذه العامل الاساسي بها الكثير من الخسائر

creatorman1978
05-19-2016, 13:29
عليك بالامساك بهذه العوامل الحاسمة للنجاح والتفكير جيدا بها ... والاهم العمل بها بقوة وفق استراتيجية جيدة وتنفيذها بصرامة ...
وان شاء الله سيكون النجاح حليفك .. بالتوفيق

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 22:52
من اسباب النجاح فى الفوركس
1 الالتزام
2 الصبر
3 عدم الطمع
4 عدم الغرور
5 اداه راس المال
6 ان يكون لك هدف يومى من التداول

Mohammad shafik
05-25-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس تجارة مثلها مثل اي تجارة بالدنيا فيها الربح وفيها الخسارة وتحتاج لخبرة وتعلم ايضا ولكن فيها ارباح هائلة وبالتوفيق للجميع

AHMED NOLE
05-25-2016, 23:25
شكرا لعى الموضوع هو بس السوق بيكون فى هناتك تعامل فى هذا السوق وبالتوفيق للجميع فى هذا السوق

وان يكون هناك التزام بقواعد فى السوق وبالتوفيق لكم

csebai12
05-26-2016, 00:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اهم شيا يمكن ان ااكد عليه في سوق الفوركس هو الادارة السليمة للاموال

abdomj
05-26-2016, 00:51
تمام خاى الكريم زى ما انت قولت فى شرحك الجميل هذة العوامل
حاسه للنجاح فى تجارة الفوركس والمفروض كل مبتدىء يمشى عليها
حتى تجنب خسارة

harimeche
05-26-2016, 01:28
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

مــــا شاء الله أخـــي الفاضل 6 نقــــــاط كافية

لكي تجعل أي متداول ناجح إن إستوعبهــــا

مع التحية ..

ramzi77
05-26-2016, 10:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم شكرا جزيلا على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

yousse
05-26-2016, 11:01
العميل لحسيم ف النجاح في تجار الفوري هي أن تكون عرف كيف توتر في هذي التجرة إياد ألم أكون تعف فهذي مشكلتك يا أخي صد توجهك العديد من الشكل الط لن تعريف مادا تفعل لكي تحلها

algoddam
05-26-2016, 11:45
اساس النجاح لا ينبني الا على خطة ودراية بما يعمل من قبل المتداول و ان الموضوع
قيم وقد تطرقت الى عوامل اساسية في التداول وهي في الحقيقة ممتازة وانت مشكور على هذه الافادة

masr16
05-28-2016, 08:44
فعلا نصايح مهمه جداا
واستفدت منها جداااااا
واخر حاجة
اهم حاجه
الالتزام
مشكور وبالتوفيق للكل

golden1985
05-28-2016, 09:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا نصايح مهمه جداا
واستفدت منها جداااااا
واخر حاجة
اهم حاجه
الالتزام
مشكور وبالتوفيق للكل وشكرا لك تقبل مرورى..

helmi nsir
05-29-2016, 14:37
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
لان المتداول الغير ملتزم لن يستطيع ان يتمسك باى من عوامل النجاح وبالتالى لن يحقق سوى الخسارة

hossam123
05-30-2016, 12:21
انت قولت فى شرحك الجميل هذة العوامل
حاسه للنجاح فى تجارة الفوركس والمفروض كل مبتدىء يمشى عليها
حتى تجنب خسارة

عرآقي
06-02-2016, 14:50
فعلا نصايح مهمه جداا
واستفدت منها جداااااا
مشكور وبالتوفيق للكل

imaginesina
09-25-2016, 17:15
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

شكرا على النصائح اخي كريم
كمبتدا بدات اتلمس الطريق لكن بخطى بطيئة جدا رغم صعوبة امر

aboubakr el ayach
09-25-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة اعجبني موضوعك جدا فهو موضوع متميز ورائع وثانيا بخصوص العوامل الخمسة فاني اعتقد بان المتداول الناجح يجب أن يكون متمكنا من أساسيات التداول تحياتي وتقبل مروري

latraaa
09-25-2016, 20:35
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج المفيدة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكيرم

رومانى
09-25-2016, 21:17
حقا تلك عوامل هامة جدا فى سوق الفوركس وهى الالتزام وكيفية ادارة راس المال
الالتزام بخطة والاستراتيجية وعدم الاهتزاز او التدخل الخاطئ

nstaforex
09-25-2016, 21:24
السلام عليكم هي عده عوامل تساعدك في الفوركس اجد ان اهمها نفسيه متاجر الفوركس عند دخول التجار المبتدئين هدا المجال تجدهم يخسرون يجربون مختلف الاستراتيجيات ويتعلمون كل مايستطيعون امن معارف تساعدهم لاكن يضل مشكل التحكم في مشاعرهم اتناء التداول هدا هوالمشكل الحقيقي والفرق بين المتداول المحترف والجدد

mrmoode
09-25-2016, 21:27
شكرا اخي على هذه النصائح المفيدة صراحة كمبتدى استفدت منها كثير
مع تمنياتي لك و للجميع بالتوفيق

adamarwan
09-26-2016, 13:41
من اليجدا ن تتمكن من ان تفهم السوق والامور التىف يه
وكدالك الامور التى تجعلك من متمسك فى الاربح فيه على مدار اليوم
وحظ موفق

mronei
09-26-2016, 15:20
انك تكون ليك فركتك في العمل ويكون ليك كمشروع تقدر تحقق منه ربح يفيدك كل دي عوامل بتدي حماس للمتاجر خصوصا لو المتاجر فعلا بيحب عمله هنا
ده الي هيخليه يصبر على صعوبات البدايه والخسائر في الاول

بروفسير العرب
10-01-2016, 00:07
العوامل عديدة جدا التى تجعل المدول ناجح فى سوق الفوركس وببساطه
اهم تلك العوامل هى التدول والتحليل للسوق جيد وعدم التسرع فى دخول والخروج من الصفقات

kroch
10-01-2016, 00:29
السلام عليكم تلك العوامل فعلا من اروع ما يكون وهى جوهر الفوركس واساس المتداول الناجح فهى تحسم وبشكل كبير الربح من عدمه وخصوصا اداره راس المال الصارمه والتى اراها العامل رقم واحد لتستطيع تحقيق ارباح

abnzaidan
10-01-2016, 15:48
مشكور اخي على هذه النصائح الثمينة والمهمة في عالم الفوركس وفعلا كما ذكرت فهذه عوامل حاسمة في تجارة الفوركي
تمنياتي لك بالتوفيق ولجميع الاعضاء

ahmadhamad
10-08-2016, 13:11
فعلا اخي الكريم هاذه من اهم العوامل التي تساعدك على النجاح بالفوركس اذا التزمت بها
وبالتوفيق لك وللجميع

Asmaa Abdol-Hamid Dardir
10-08-2016, 14:05
" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

---------- Post added at 12:53 PM ---------- Previous post was at 12:44 PM ----------

" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

---------- Post added at 12:54 PM ---------- Previous post was at 12:53 PM ----------

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

---------- Post added at 01:05 PM ---------- Previous post was at 12:56 PM ----------

ياسر المصرى
10-08-2016, 14:10
مشكور اخى العزيز على الشرح الوافى للفوركس فالفوركس قوه زهنيه لا يتعلمها غير من كان عقله متزن وسليم
ومن كان به خلل او فقدان للزاكره لا يستطيع مجاراة عالم الفوركس ولا يستطيع استيعاب معنى انشطة التداول

alym
10-08-2016, 14:12
المشكلة الكبرى فى تغيير اللوت او حجم العقد لانك ممكن تكسب اغلب صفقات بلوت قليل وتروح اعلى اللوت وتخسر الصفقة فبتخسر كل اللى كسبته بسببكبر حجم اللوت

nasro benz
10-08-2016, 14:21
السلم اخي ادارة راس المال هي الكل في الكل ومهما انعكس لسعر لالاف النقاط يبقى حسابك سليم وستجني الكثير
وفقك الله

noureddineelachabi
10-08-2016, 15:35
اهلا وسهلا بك اخي الكريم.نعم اخي المتداول الناجح هو من يشتغل وفق سيستام متكامل
من تحليل فني واساسي وادارة راس مال وتقة في الاستراتيجية.......كلها عوامل للنجاح

sob81
10-08-2016, 15:46
عوامل حاسمة للنجاح فى الفوركس من المواضيع الجيدة والمهمة فىالتتداول والتى تفيد كل متاجر فى العمل فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تساعد المتاجر على فهم الفوركس وتحقيق الربح لة

Mohammed Lajeen
10-08-2016, 15:51
الافراد الذين يتاجرون في سوق الفوركس يتوقعون عادة تحقيق أرباح عالية .

لكن هل الأمر بهذه السهولة التي يعتقدها معظم المتداولون المبتدئون؟ لا نعتقد هذا.

هناك بعض الافراد الذين يقومون بفتح حساب تجريبي للتداول في الفوركس وسرعان ما يحققو المكاسب ليسارعو بفتح حساب حقيقي مع شركه للذهاب نحو المليونير دون اي تخطيط او اهتمام ليفاجئو بما يخسروه من اموال هناك من يعلم التحليل الفني بطريقه ممتازه واخر يجيد التحليل الاساسي بطريقه رائعه , لكن لكي تصبح مليونير من الفوركس يجب عليك تعلم اداره راس المال .

( نصيحه لا تداول وحدك ارابيك فوركس يقدم أفضل دورة تعليم تجارة)

لهذا كي تدير أموالك في الفوركس بشكل صحيح من اللازم على كل متداول ان يعرف بعض قواعد إدارة رأس المال.ويلتزم بشروطها تمام .

يمكنك القول بان إدارة رأس المال في شركات الفوركس يمكن اعتبارها الجزء الأهم في استراتيجيات التداول سنتحدث عن نظام إدارة رأس المال إن مخاطرتك لكل عملية متاجرة يجب أن لا يتجاوز (5%) خسارة من رأس المال في العملية الواحدة سنستخدم مثال على حساب عادي ،

بمبلغ (100.000$) وبرافعة مالية (1:100) ، وبالإمكان قياس المثال على أي حساب آخر أصغر أو أكبر. سنقوم يتطبيق مخاطره 2% (المفضل دائما ) 2% من رأس المال في المثال = (100.000$) * (0.02) = (2000$).

إذن يجب عليك أن تعدل وقف الخسارة بحيث لا تخسر أكثر من ذلك في العملية الواحدة.

إذا كنت من متاجري الأمد القصير في الفوركس ووضعت وقف الخسارة مثلاً (40) نقطة ، فتحسب كالتالي :

2000$ ÷ 40 نقطة = 50$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بخمسة عقود (5 Lots) ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.

أما إذا كنت من متاجري الأمد المتوسط أو الطويل في الفوركس ، ووضعت وقف الخسارة (200) نقطة ، فتحسب كالمثال السابق : 2000$ ÷ 200 نقطة = 10$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بعقد واحد فقط ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.

bakup28
10-08-2016, 16:03
ه العوامل الحاسمة للنجاح والتفكير جيدا بها
والاهم العمل بها بقوة وفق استراتيجية جيدة وتنفيذها بصرامة
وان شاء الله سيكون النجاح حليفك

ابوفؤاد
10-08-2016, 16:28
من النقاط المحوريه التى لفتت النظر اليها انه من الممكن ان تتم العمليه فى حدود و مدى التزامك بالامر و بالتعامل بينك و بين المنصه و ينتقل التزام بدوره من المنصهالى المال و السوق العامله عليه

zakou15
10-08-2016, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الموضوع القيم لكن
أنى مبتدأ ولن أستطيع مساعدتك في هذا الموضوع
مشكووووررررر

sayed_mohamed313
10-13-2016, 00:18
لا تنسا يا اخي ان ايضا التوصيات لها عامل كبير في ربح في فوركس و ايضا يجب ان تبداء بمبلغ صغير و ضئيل جدا في بداية لتضمن الربح من فوركس
من افضل موضووعات الذي قرئتها استمر يا اخي في تقديم نصائح هذه فهناك المبتدئيين يريدون التعلم

bianco
10-13-2016, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
شكرا اخي علي هذا الموضوع
وجزاك الله عنا كل خير

forexaly5
10-13-2016, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
شكرا لك كل هذه عوامل جيدة و وذات تأتي'ر كبير في عالم الفوركس يجب إحترامنها ولا ننسى كذلك التعلم و الصبر جيدا بالتوفيق للجميع

antr
10-13-2016, 01:16
هو العامل الاساسى هو ان يكون هناك تعلم لمده جيده وبعد كده تطبيق على البرنامج التجريبى للتدوال لمده لا تقل عن 3 شهور بعد كده تخش الحقيقي

mourada
10-14-2016, 08:53
اخي الكريم من اهم العوامل التي تساهم في النجاح في سوق الفوركس هي التعلم الجيد قبل الدخول الى المتاجرة الحقيقة و كذلك الاستفادة من الاخطاء

zizoo99
10-14-2016, 09:29
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فالالتزام هم سر من اسرار نجاحك بالفوركس يعنى التزام تام بادارة راس المال و التزام فى اختيار نقاط الدخول و التزام بوضع ستوب مناسب و التزام بوضع تيك بروفت مناسب

alasfarahmad
10-14-2016, 09:34
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، اعتقد أن أغلب حالات الخسارة التي يتعرض لها المتداولون، إنما تكمن في اعتبارين أساسيين، الأول نقص المعرفة والمهارات والكفاءات المطلوبة في عمليات التداول، والثاني الطمع والرغبة في تحقيق ارباح سريعة، ولهذا فإن العامل الأساسي في النجاح بالفوركس كما اتصورة يقوم على دعامتين، الأول اكتساب المهارات والمعارف، والعمل بصفقات صغيرة الحجم، والثاني التخلي على الرغبات الخيالية التي تصور الفوركس وكأنه كنز مالي ثمين يمكن أن تنال منه ما تشاء بسرعة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

WASEM DALLOUL
10-14-2016, 09:34
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة حول العوامل الحاسمة في النجاح وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

فوريكسي
10-14-2016, 10:52
بالفعل اخي هذه هي العوامل الحاسمة في تجارة الفوركس ولا ننسى الصبر وعدم الطمع كذلك مهمة جدا في تجارة الفوركس شكرا على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

MASTER TRADER
10-14-2016, 13:08
مشكور على المووضع على التطرق الى هده النصائح القيم للتقدم في مجال الفوركس ويجب العمل عل تطبيقها لكي تحقق تقدم في هدا المجال ،ان شاء الله بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله

mronei
10-14-2016, 14:25
اخي الكريم من اهم العوامل التي تساهم في النجاح في سوق الفوركس هي التعلم الجيد قبل الدخول الى المتاجرة الحقيقة و كذلك الاستفادة من الاخطاء

اهم عامل مساعد يحقق للمتاجر النجاح والاستمرار في السوق ده هو عامل الاحتراف والخبره يليه عامل الالتزام وفهم تحركات السوق وبعدها
يجي عامل المرونه في التعامل مع السوق

latraaa
10-14-2016, 14:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أتمنى من الإخوة الكرام التفاعل مع الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج الراقية

maryam1
01-30-2017, 00:25
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصائح القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

amine bajjou
01-30-2017, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم موضوع ممتاز صراحة لكني ارى ان العوامل التي دكرتها كلها عوامل عملية لكنني اعتقد ان العوامل النفسية هي الاهم في الفوركس

Mony Ezzat
01-30-2017, 00:35
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا لازم يكون في اداره راس مال ومسئوليه والتزام لان الفوركس سوق قوي ولا يجوز ان يحدث ذلك ابدا في حال من الاحوال

skylol
01-30-2017, 00:48

بالفعل اخي العالي هذه العوال مهمة جدت وتعتبر حاسمة في تجارة الفوركس يا ريت الجميع يستفيد منها وبالتوفيق للجميع

reyad george
01-30-2017, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عليك بالامساك بهذه العوامل الحاسمة و عدم التفريط فيها فطريق النجاح يحتاج لها باتقان بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

Mahmoud hesham
01-30-2017, 01:07
السلام عليكم
ان كانت مخاطر التداول مرتفعة للغاية, إذا فان هناك خطر خسارة الحساب. فيما إذا كان أسلوب التداول محافظا بشكل مبالغ فيه, فان فرصة تحسين العائد قد يتم إضاعتها....واللة المعين

larbi khirfa
01-30-2017, 01:40
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكنك اخي للحصول على ارباح جيدة بواسطة بعض القواعد
التقة في النفس_تحليل فني دقيق_عدم المجازفة_تحديد الوقة الوقة المناسب للدخول للسفقة
وبالتوفيق

hamadasalama
01-30-2017, 02:03
مشكور اخي الفاضل وبافعل فان ادارة راس المال والتزام من العناصر الهامة جدا والكمؤثرة في تجاره الفوركس
بارك الله فيك وباذن الله كلنا نلتزم ونحقق اهدافنا

محمدفؤاد
01-30-2017, 03:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالى النجاح في التداول لا يأتي
الا بالتعلم والمثابرة والالتزام باستراتيجية واحدة واتباع نظام صارم لادارة راس المال

librosang
01-30-2017, 03:29
فعلا نصايح مهمه جداا
واستفدت منها جداااااا
واخر حاجة
اهم حاجه
الالتزام
مشكور وبالتوفيق للكل

---------- Post added at 12:29 AM ---------- Previous post was at 12:12 AM ----------

شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فالالتزام هم سر من اسرار نجاحك بالفوركس يعنى التزام تام بادارة راس المال و التزام فى اختيار نقاط الدخول و التزام بوضع ستوب مناسب و التزام بوضع تيك بروفت مناسب

big.pharaoh
01-30-2017, 03:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم نقطه انت اشرت ليها هي ادارة راس المال لانها مهمه جدا وبدون ادارة قوية لرأس المال هتلاقي نفسك بضيع حساب ورا التاني

freetrade
01-30-2017, 03:49
فعلا لازم المتداول يشعر انه مسؤل عن حماية حسابه واي خسارة تحصل نتيجة طمعه لازم يشعر بالمسؤلية ويبدا يعدل في طريقة متاجرته

mid0killer
01-30-2017, 12:55
تجارة الفوركس من خلال الانترنت اصبحت في كل دول العالم انتشرت فى كل مكان ولكن هناك من لم يعترف بالربح من الانترنت مشكور يا غالي

vipx25
01-30-2017, 13:14
عوامل النجاح فى الفوركس كثيرة ولكن فى المقام الاول الالتزام لان المتداول الغير ملتزم لن يستطيع ان يتمسك باى من عوامل النجاح وبالتالى لن يحقق سوى الخسارة فالالتزام بعد التعلم هو سر النجاح في هذا العالم الضخم

---------- Post added at 12:14 PM ---------- Previous post was at 12:06 PM ----------

لعقود الاجلة تعتبر كالفوركس او اي سوق مالية اخرى يسري عليها مبادئ التحليل الفني
ولكن ما يجعلها اخطر هو اتكالها على العامل الزمني وارتباطها بأوقات محدودة
يمكن ان تتسبب هذه العامل الاساسي بها الكثير من الخسائر تحياتي

ahmadinho100
01-30-2017, 13:44
لكي تنجح في الفوركس يلزمك وقت طويل جدا يا اخي و ايضا يجب عليك ان تتعرف على اشخاص محترفين حتى يساعدونك ف التعلم و توفير الوقت

wahid08
01-30-2017, 13:54
بسم الله الرحمان الرحيم
من اهم عوامل النجاحفي مجال التداول التعلم الصحيح والجاد واحترام ادارة المال وتجنب المخاطرة

alonsoo
01-30-2017, 13:55
بسم الله الرحمن الرحيم لازم فعلا ان الواحد يكون عنده العوامل المؤدية الى النجاح حتى يستطيع ان يستمر فى سوق الفوركس بالفعل .

Mr Fathy
01-30-2017, 14:00
بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا يا زعيم على الموضوع الجامد ده اكيد لازم نتمسك بعوامل النجاح عشان نقدر نستفيد من الفوركس

zaheralwan
01-30-2017, 14:09
الفعل عوامل جيدة للتاجر الذي يريد ان ينجح في هذا المجال وكلها مهمة والافضل للمتداول في هذ السوق ان يعي جيدا السوق واالا يكون متهورا او طماعا وان يعمل تحت الضغوط العالية وان يسيطر على اعصابه ويلتزم بنهج معين وان يحاول ان يتجنب الخسارة.

abdicheibr
01-30-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة اعجبني موضوعك جدا فهو موضوع متميز ورائع
وثانيا بخصوص العوامل الخمسة فاني اعتقد بان المتداول الناجح يجب أن يكون متمكنا من أساسيات التداول
تحياتي وتقبل مروري

sob81
01-30-2017, 16:16
عوامل حاسمة للنجاح فى الفوركس هى الالتزام بالقواعد العامة فى التتداول وعدم التسرع فىالدخول فى الصفقات بدون دراسة وضع
السوق وايضا عدم الطمع فى زيادة الربح

ahmed abdelmomen
01-30-2017, 16:18
اكيد إدارة رأس المال ووضع الخطط والاستراتيجيات من اهم القواعد والعوامل
المؤدية للنجاح في سوق الفوركس وبدون وجود خطة مش هيكون فيه ربح

Hanaasnaa
01-30-2017, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا النجاح ياتي بالخبرة والصبر وعدم التذبذب وعدم الدخول بصفقات خسرانة اوالتردد

saidimosta
01-30-2017, 16:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومساءكم سعيد
شكرا على هته النقاط المهمه في التداول ,بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل وتحياتي
وشكــــــرا

سما سعيد
01-30-2017, 16:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرااا جداااا علي معلومات حضرتك لينا وانا استفد منها بس فعلا مهم الالتزام جداااا عشان دة اهم خطوة

ahmedhassan.forex
01-30-2017, 16:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم وبجميع اعضاء منتدانا الكرام
شكرا يا صديقي لعرضك موضوعك والعوامل انا استفدت كتير من موضوعك شكرا

mohamed shams
01-30-2017, 17:09
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على النصائح الغاليه
الله يعطيك اجر
يالتوفيق لنا اجمعين

antr
01-30-2017, 17:10
العوامل بال نسبة لى اهمها هو الاستمرار فى التعلم والتعلم المستمر بيديك اكثر من ميزة فى هذا السوق كونه شىء مستمر بيخليك فى السوق رابح

tamermosa
01-30-2017, 17:12
نقاط كلها ممتازة و مهمة و من أهمها وضع خط جيدة و ضرورة الالتزام بها التزاما قطعيا
و تعلم فن ادارة رأس المال حتى لا تعرض مالك لمخاطرة غير محسوبة لا قدر الله

mohamed shams
01-30-2017, 17:16
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور جدا على الطرح الرائع والمعلومات المفيده
اضيف على ذلك الالتزام والسعى وراء الهدف
وعدم المخاطره ابدا
بالتوفيق لنا اجمعين:bravo::bravo:

aboeluosr
01-30-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور يصديقى على هذا الكم من المعلومات والنصائح التى ستفيد كل
شخص مبتدىء استمر اخى فى نسر المواضيع فهناك مبتدين ينتظرون مثل هذة المواضيع

Manoush
01-30-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...... يجب ان تكون هناك ميزة معرفية بخصوص المشاركين الآخرين في السوق

audi19844
01-30-2017, 17:39
كلام في غايه الاهميه واضيف عليه ايضا ان من عوامل النجاح ايضا هو القناعه
القناعه سواء بالمكسب المحقق في اخر صفقه وعدم الطمع بعدها لانها حتما ستفشل
الصفقه القادمه والقناعه عند الخسارة وغلق المنصه وتغيير الحاله النفسيه هو امر في غايه الاهميه ايضا

midouknight
01-30-2017, 17:47
أضن أخي الحبيب وحسب خبرتي
المتواضعة أن السبيل الوحيد ل النجاح في سوق الفوركس
هو إدارة راس مال صارمة ووضحة وتجنب الطمع والتسرع في المتاجرة

Manoush
01-30-2017, 17:53
عوامل النجاح فى الفوركس كثيرة ولكن فى المقام الاول الالتزام لان المتداول الغير ملتزم لن يستطيع ان يتمسك باى من عوامل النجاح

sirhe4am
02-03-2017, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع اخى الكريم من اجمل الموضويع التى قراتها لك اسلوبك الخاص فى التعبير عن الاشياء ولك مستقبل باهر فى المجال
بالتوفيق انشاء الله لك اخى

abo_yehia
02-03-2017, 18:51
رفم 3 اداره راس مال من اهم عوامل النجاخ فى الفوركس رقم 6 الالتزام : يجب ان يكون هناك التزام بوضع كل مركز تداول وفق خطة معينة وحتى خلال الأوقات التي يخسر فيها المتداول ويبدوا خلالها بان تجارته سوف تنهي علي خسارة. فالتجارة أحيانا ما تضع المتداول في أقصي درجات الرضا وأحيانا تأتي في أوقات الضراء كلمات من ذهب احسنت النشر
تقبل مرورى واحترامى الشديد

bakdz
04-20-2017, 20:42
يوجد العديدي من القواعد التي يجب على المتداول ان يفهمها و يحاول دائما ان يحترمها لانه السر الأساي للنجاح في الفوركس .

Samira shabban
04-21-2017, 02:09
صحيح اخى الكريم وايضا الاداره الحازمه لراس المال
من اهم عوامل النجاح فى الفوركس وايضا الالتزام بالستراتيجيه
وعدم المتاجره بشكل يومى ..

michael1
04-21-2017, 02:25
اخى الفاضل انا اعتقد ان الموضوع فعلا
يحتاج الى التجارة فى التداول على الفوركس فى بعضمن الاحيان

mostafa ilsawi
04-21-2017, 03:23
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم لتحقيق النجاح في تجاره الفوركس يجب ان تتدرب جيدا علي الحساب التجريبي و تتعلم قراءه الشارت ومختلف التحليل الت تمكنك من وضع الاستراتجيات الصحيحه في ادره الاموال و تحقيق الارباح
تقبل تحياتي

mido elshabrawy
04-21-2017, 05:10
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
ببالفعل اخي العزيز يجب علي كل متداول يريد ان ينجح في الفركس
ان يتعرف علي مسؤليته جيدا و ان يتعلم جيدا و ان يكون لديه خطه عمل جيده و خطه اداره رأس مال جيده
و ان يتحكم في مشاعره و ان يحافظ علي اعصابه هادئه و ان يقوم بالتداول في الاوقات التي تناسبه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Mohammed Darwish
04-21-2017, 05:21
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله من اهم العوامل التي تساعد على التميز والربح من الفوركس معرفة الاخبارر بشكل دوري ومعرفة الوقت المناسب لفتح الصفقة ومعرفة وقت اغلاقها تقبل مرووووري المتواضع تحياتي لك والله الموفق والله المستعان

cairodevil
06-19-2017, 12:50
الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي.

M0hsenalawady
06-19-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم اخي الكريم العوامل دي صحيحه جدا ومن اهم العوامل للنجاح في عالم الفوركس هو الادارة الصارمة على رأس المال والاعتماد علي النفس والتدريب على حساب الديمو اولا

cladiator2007
06-19-2017, 19:29
لسـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
لان المتداول الغير ملتزم لن يستطيع ان يتمسك باى من عوامل النجاح وبالتالى لن يحقق سوى الخسارة

Abu_Yassin
06-19-2017, 21:25
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب مشكور على العرض وشرح العوامل الحاسمة للنجاح بسوق الفوركس مهم جدا معرفتها

m7med
06-19-2017, 21:30
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا العوامل التي ستجعل مني متداول ناجح في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zoka1101
06-19-2017, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد علية افضل الصلوات واتم التسليم اما بخصوص موضوعك الذى يتحدث عن ((((( عوامل حاسمة للنجاح فى تجارة الفوركس ))))) فلقد عجبنى جدا جدا هذا الموضوع وانصحك بالاستمرار فى هذه الموضوعات الجيده والمفيده والمثمره لاننا كمبتدئين تهمنا هذه الموضوعات لانها تمدنا بمعلومات تفيدنا فى مجال التداول والفوركس بوجه عام شكرا لك صديقى العزيز واتمنى ان تكون فى كامل الصحه والعافية

عاطف محمد
06-19-2017, 22:44
انا شايف ان عوامل النجاح فى الفوركس كثيرة ولكن فى المقام الاول الالتزام لان المتداول الغير ملتزم لن يستطيع ان يتمسك باى من عوامل النجاح وبالتالى لن يحقق سوى الخسارة فالالتزام بعد التعلم هو سر النجاح

zunebha
06-19-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من المهم ان نعرف ان لي مهنة تحتاج العمل والمثابرة من اجل النجاح فالفوركس هة كذالك قد ابهر الكثييرين عندما حققو به ارباح خيالية فهذا محفز كبير لنا للتقدم والعمل اكثر.

bassoumy
06-19-2017, 22:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي العوامل الحاسمه للنجاح في سوق الفوركس وان شاء الله نستخدمها ونكون من الرابحين من السوق الكبير

عاطف محمد
06-19-2017, 23:25

هدير البدري نور
06-19-2017, 23:41
النجاح ف سوق الفوركس متوقف علي الخبره الكاافيه والممارسه والتطبيق \
والعمل علي هدف معين واستراتيجيه ناجحه واداره راس المال تقبل مروري

ehabfoad
06-20-2017, 00:47
السللام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى لافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول

omar2017
06-20-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة الوصول الى طرق نجاح مميزة يجب الوصول الى تعلم هذه المشاركات الهامة جدا بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

a2oo
06-20-2017, 00:59
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة
وانصح الجميع باتباعها والبعد عن الطمع وحسن اداراة راس المال

alaa50
06-20-2017, 01:42
اهم عوامل النجاح فى سوق الفوركس الاهتمام بفترة التعلم والتدريب
بعدها بيكون عامل مهم اخر وهو التحكم فى مشاعرنا اثناء التداول

omar2017
06-20-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبعالنجاح في الفوركس امر ملئ بالثصعوبة يجب الوعي الكامل لها من اجل الوصول الى النجاح تقبل تحياتي ومرورى

Bastof
06-20-2017, 01:51
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع الذي استفدت كثيرا وتعلمت منه العديد من الاشياء في عالم التداول وانصح اخواني المتاجرين بالتعلم قبل المتاجرة

zeze2017
06-20-2017, 01:52
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته ---لابد من التطوير المستمر فى عملية التداول من خلال اختيار افضل الطرق والتعلم والاستفاده من الخبراء والخبرات فى هذا السوق فادارة راس المال الصارمه هى سر نجاح اى متداول سواء كان خبير فى الفوركس او لسه مبتدء --- تقبلووووو مرورى

abo.tali.wtalin
06-22-2017, 01:46
السللم عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المنسق والمفيد
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

zakariacr07
06-22-2017, 07:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الفاضل للنجاح في الفوركس يجب الإجتهاد و التعلم جيدا و كسب الخبرة و الصبر

one12
06-30-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف ويحتوي على كل ماهو جديد بالنسبه لي واتمنا من كل أعضاء منتدى فوركس العرب ان يقرع هذا الموضوع مع تقبل مروري اخي الفاضل

cladiator2007
06-30-2017, 14:55
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته

kamelamin
07-01-2017, 22:53
مرحبا انا شايف ان عوامل النجاح فى الفوركس كثيرة ولكن فى المقام الاول الالتزام لان المتداول الغير ملتزم لن يستطيع ان يتمسك باى من عوامل النجاح وبالتالى لن يحقق سوى الخسارة فالالتزام بعد التعلم هو سر النجاح
وبالتوفيق للجميع

muhammad ismail
07-02-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من اهم هذة العوامل واللى بتيجى فى المركز الاول وهو الصبر اما فى المرحله التنيه بتيجى بالخبرة ودى بتاخد وقت شويه لا مش شوسه وقت كبير بس لما بيكون
عندك خبرة ساعتها ارباحك بتزيد بشكل ملحوظ جدا جدا

xmenflis1
04-30-2018, 21:59

شكراً على إضافة

الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار وأيضاً تمتع بالصبر

بتوفيق للجميع

بدرال
04-30-2018, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله اخي من الممكن ايضا اضافة التطلعات والاخبار السياسية فهي ايضا لها دور كبير في تحديد اتجاه المنحنى اضن ان هدا بالمسبة لكل مبتدء يعتبر الركيزة والاساس في بدء كل صفقة

muhammdmr
04-30-2018, 22:07
تجارة الفوركس اليومية اجتاحت أمريكا من خلال الانترنيت. بعض المستثمرين كانوا ناجحين للغاية وتمكنوا من تحقيق أرباح هائلة وفي وقت قصير للغاية بشكل لا يصدق. وعلي العكس من ذلك, فقد كان هناك آخرون تعرضوا لخسائر مدمرة لأنهم لم يقوموا باستغلال ستة عوامل ضرورية لتحقيق النجاح في تجارة العقود الآجلة والفوركس.

تحقيق النجاح في أية مهنة يمكن تقسيمه إلي عدد من العوامل الحاسمة وتجارة العملات ليست استثناءا من هذا. إستراتيجية التداول الناجحة تشتمل علي العوامل الستة التي سيرد ذكرها الان.

1. تعرف علي الميزة : تجارة العقود الآجلة هي لعبة صفرية. لهذا يجب ان تكون هناك ميزة معرفية بخصوص المشاركين الآخرين في السوق.

2. التنفيذ المنظم : لن تكون هناك أهمية في التعرف علي ميزات التداول إذا لم يكن هناك نظام يتم إتباعه. قوم بوضع خطة ثم تمسك بها ولاحقا حدد ما إذا كانت هذه الخطة ناجحة. إذا لم تكن ناجحة, قم بتغيير هذه الخطة. الشيء الهام هنا هو ان يتم التنفيذ بشكل منظم ومتقن.

3. إدارة رأس المال : إذا كانت مخاطر التداول مرتفعة للغاية, إذا فان هناك خطر خسارة الحساب. فيما إذا كان أسلوب التداول محافظا بشكل مبالغ فيه, فان فرصة تحسين العائد قد يتم إضاعتها. لهذا فانه يبدوا أمرا حاسما ان يقوم المتداول بتحديد الحد الاقصى الذي يمكن سحبه من أي نظام ومن ثم وضع قواعد إدارة رأس المال طبقا لذلك.

4. قم بوضع خطة تداول : خطة التداول سوف يتم من خلالها تحديد ما يتوجب فعله في مواجهة أية مواقف معينة خلال يوم التداول. هذه الخطة ستساعد المتداول في توجيه تركيزه نحو التنفيذ بدلا من ان يظل مشتتا.

5. المسئولية : المسئولية تقع بصفة رئيسية علي عاتق التاجر. فالمكاسب والخسائر والنجاح أو الفشل يتم تحديدهم جميعا وفق مهارات وتصميم ومدى انتظام المتداول ذاته.

6. الالتزام : يجب ان يكون هناك التزام بوضع كل مركز تداول وفق خطة معينة وحتى خلال الأوقات التي يخسر فيها المتداول ويبدوا خلالها بان تجارته سوف تنهي علي خسارة. فالتجارة أحيانا ما تضع المتداول في أقصي درجات الرضا وأحيانا تأتي في أوقات الضراء. أيضا فالمتداول يجب الا يبالغ في ثقته بنفسه خلال الأوقات الجيدة كما يتعين عليه الا يستسلم حين تدور عليه الدوائر. بالإضافة لذلك, فانه لابد وان يخصص المتداول جزءا مناسبا من وقته في كل يوم للمقارنة بين أداءه الفعلي في مقابل خطة التداول التي وضعها.

يجب علي المتداول ان يكون مهيأ نفسيا ومعنويا خلال الفتره التي يقوم بها في التداول وتعتمد خطه التداول علي الصفاء الذهني والتركيز الشديد لاتخاذ القارارات الصحيحه بشان الصفقه ولذلك فان الخروج عن النسب المحدده في اداره راس المال لفتح الصفقه تعد هيا اول خطوه للخروج عن التركيز وتدمير الجو العام للمتداوله وخروجه من حاله التداول واصبحت الامور له في التداول كرهان يعتمد علي الحظ حتي وان استخدم الاستراتيجيه الانسب له في التنظيم فتنظيم عمليه التداول والالتزام بها شىء ضروري لنجاح عمليه التداول