PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المستهلكين - شهري

nano
05-12-2016, 20:29
مؤشر أسعار المستهلكين يصدر عن مكتب الإحصاء الوطني الإسباني و هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات. كما أن القوة الشرائية لليورو تتراجع وفقاً لقراءة معدل التضخم. و هو مؤشر رئيسي لقياس نسبة التضخم والتغيرات في اتجاهات الشراء. عموماً ارتفاع القراءة يعتبر إيجابي لسعر اليورو, في حين تراجع القراءة يعتبر سلبي .

sabahnamous
05-13-2016, 18:54
لســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

zakarya sadi
05-13-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي على المعلومات القيمة وأرجوا أن تفيدونا من خبرتكم في الفوركس
شكرا مجددا

never
05-14-2016, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

saleh05
05-14-2016, 22:23
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

never1
05-15-2016, 18:39
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohamed2610
05-15-2016, 18:54
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sife100
05-15-2016, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله
مشكووور اخي العزيز على هذا الموضوع
وعلى المعلومات

---------- Post added at 05:56 PM ---------- Previous post was at 05:56 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله
مشكووور اخي العزيز على هذا الموضوع
وعلى المعلومات القيمة
....

seifhd
05-21-2016, 12:25
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

sob81
05-21-2016, 12:35
مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات القوية اقتصاديا ويكون لى تاثير كبير على السوق حيث يحدث تذبذب
كبير فى وقت الاعلان عنه

احمد عبد الباسط
05-24-2016, 15:29
مؤشر أسعار المستهلكين Consumer price index CPI .
مؤشر اسعار المستهلك هو عبارة عن مقياس لمتوسط اسعار مجموعة معينة من المنتجات والخدمات التي يقوم المستهلك بشرائها ويتم تتبع التغيرات الشهرية الواردة في تقارير مؤشر اسعار المستهلك كمؤشر على التضخم.
ويعتبر مؤشر اسعار المستهلك من مؤشرات التضخم لان انفاق المستهلك مسئول عن حولي ثلثي النشاط الاقتصادي. وغالبا ما يتم تتبع مؤشر اسعار المستهلك لكن دون النظر لسعر الطعام والطاقة حيث ان هذه البنود غير ثابتة اكثر بكثير من باقي مؤشر اسعار المستهلك ومن الممكن ان تربك تحليل التوجهات الاكثر اهمية.
ومن المتعارف عليه ان يرتبط التضخم بتوقعات اكبر لاسعار الفائدة قصيرة الاجل ولهذا قد تكون داعمة لعملة ما على الامد القصير. لكن مشكلة التضخم طويل الامد في النهاية تؤثر سلبا على الثقة في العملة مما يؤدي لضعفها.
يطلق الأقتصاديون علي مؤشر ال CPI "رقم التضخم" , لهذا المؤشر رقمان , Core number و Head line number , رقم الهيدلاين يتضمن كل شئ ام ال Core CPI يتضمن الطعام , الطاقه "الغاز" كتكلفة , حيث يظهر هذا الرقم رؤية واضحة للتضخم , حيث تكلفة الغاز والطاقة تختلف من موسم لأخر.

never1
05-24-2016, 22:20
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

mido2224
05-24-2016, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
اولا وقبل كل شيء شكرا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللاعضاء بشكل رئيسي
موضوع قيم صراحه
مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات القوية اقتصاديا ويكون لى تاثير كبير على السوق حيث يحدث تذبذب
كبير فى وقت الاعلان عنه
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع المثير للاهتما ويارب تكون فى انجاز دائم

drissou45
06-12-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
شكرا لك اخي الكريم على تعريف المؤشر اسعار المستهلكين , رمضان مبارك كريم
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

mohammadd
06-18-2016, 13:42
بسم الله الرحمن الرحيم طريقة السحاب أخي تكون على الموقع الرسمي للشركة انستا وهيا أيضاً لديه بطاقات سحب تستطيع إعانة بها تقبل موري لشخصك الكريم اتمنى لنا ولكم التوفق والنجاح إنشاء الله وبالتوفيق

hmadaaa
06-19-2016, 11:05
بسم الله الرحمن الرحيم طريقة السحاب أخي تكون على الموقع الرسمي للشركة انستا وهيا أيضاً لديه بطاقات سحب تستطيع إعانة بها تقبل موري لشخصك الكريم اتمنى لنا ولكم التوفق والنجاح إنشاء الله وبالتوفيق

forexfox
06-20-2016, 00:44

bodamj
06-20-2016, 01:26
كلامك جميل اخى واعجبنى حقا ومؤشر اسعار المستهلكين الشهرى وايضا يوجد منها اسبوعى
هذا المؤشر جيد جدا لنا ولكل المبتدئين فى مجال الفوركس وانا انصح به كثيرا

forexfox
06-20-2016, 19:31

mohammadd
06-22-2016, 11:11

Forex-eg
03-15-2017, 14:18
من افضل الموشرات لليورو ولكن عليك ان تاخذ فى العلم تراجعاته الكثيرة فهو مخادع بعض الشئ اشكرك اخى على الموضوع المتميز هذا

sob81
03-15-2017, 14:22
مؤشر اسعار المسستهلكين شهري مهم جدا هذا المؤشر حيث فى القيمة المعلن عنها يكون دليل على قوة العملة بالنسبة للدولة ولذلك يجب اخذ الحذر فى وقت الاعلان عن الاخبار الاقتصادية التى تعمل على تذبذب السوق

latraaa
03-15-2017, 20:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات اليت تقدمت بها و التي أتمنى أن يرعف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج الراققية القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

smartawi
03-15-2017, 20:42
اسعار المستهلكين في مؤشراته الي تصدرشهريا فعلا ياثر بشكل كبير على اسعار العملات المعنية طبعا
انما السؤال في رايي هل المؤشرات الاقتصادية من هذا النوع الربح فيها متوافق وشروط التداول بالبونص فالامر مهم وحاسم في رايي خصوصا لمن لا يعرف يتاجر الا بالاخبار الاقتصادية

Mr Fathy
03-18-2017, 23:26
بسم الله الرحمن الرحيم انا اعرف ان خبر مؤشر اسعار المستهلك ده مهم فى سوق الفوركس لكن هل الاخبار على المؤشرات دى بتعتبر مرة فى الشهر ؟

مروه عصر
03-18-2017, 23:55
السلام عليكم
هذا المؤشر يفيدنا فى معرفه اسعار المستهلكين الشهرى حتى نتعرف على كل ما يتعلق بهذا المؤشر حتى نتمكن من تحقيق الارباح التى نريدها من خلال التداول بالفوركس...

adamarwan
03-19-2017, 02:37
هدا المؤشرات تاتى بالعديد من القوى فى السوق لدى من الافضل
ان تكون مراقبات جيد
فى السوق لكى تتمكن من ان تفهم كل هدا الحكات والاداة المفيد فى السوق
وحظ سعيد

fouadar
03-19-2017, 02:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

abo.tali.wtalin
04-04-2017, 16:43
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على معلوماتك القيمة والمفية
لى كمبتدا استفد كتير برجاء تقبل مرورى على موضوعك

sob81
04-04-2017, 16:46
مؤشر اسعار المستهليكين من المنؤشرات الاقتصاديةالمهمة التى يجب على المتاجر متابعته اومعرفة الميعاد الاعلان عنها وهى كل
شهر بحيث يجب عدم التتداول فى وقت الاخبار

amirak
05-14-2017, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
لك مني أجمل التحيات وكل التوفيق لك يا رب

abutalia
05-15-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز عن مؤشر اسعار المستهلكين الشهري وهو من الاخبار القويه التي تفيدنا في التحاليل الاساسي لزوج العملات

ابوفؤاد
05-15-2017, 17:07
يشير المؤشر الى الاسعار التى يتقابلها المستهاليم و هل هى بالفعل من المرجح ان تتمشى مع الاجور اما لاو بالتالى تؤثر على العمله من حيث الطريقه المبنى عليها الاقتصاد و كذلك اسعار الفائده

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-25-2017, 14:12
السلام الله عليكم مؤشر اسعار المستهلكين من اهم الامور التي تساهم بشكل كبير جدا في تحريك سعر عملة الاتحاد الاوروبي

amine saddiki
10-25-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة

ehabbob
10-30-2017, 01:36
السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات عن مؤشر أسعار المستهلكين -الشهرى الاسبانى واطلب من الله الربح لك ولجميع الاعضاء الكرام
والله المستعان

kkk
12-08-2017, 16:15
اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

هدير البدري نور
12-08-2017, 16:24
يوجد كثير من المؤشرات يا اخي في سوق الفوركس
ويوجد الكثير من المؤشرات السلبية وايضا الايجابية
انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع تحيااتي بالتووفيق

Sofien
12-14-2017, 18:50
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مشكور على الموضوع ، هل لي بالسؤل البيانات والقراءة
التي يقدمها هذا المؤشر يكون بعد حركة السوق أم قبل أن يتفاعل الفوركس مع الأخبار