PDA

View Full Version : الناتج المحلي الإجمالي - سنوي

nano
05-12-2016, 20:47
مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الصادر عن Statistics Portugal مكتب الإحصاء البرتغالي، هو مؤشر معني بقياس إجمالي قيمة السلع والخدمات المنتجة في البرتغال. يعكس الناتج المحلي الإجمالي قوة النشاط الاقتصادي للبلاد. عموماً ارتفاع القراءة يعتبر إيجابي لسعر اليورو , في حين تراجع القراءة يعتبر سلبي .

sabahnamous
05-13-2016, 18:36
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

drissou45
05-13-2016, 19:13
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
الناتج المحلي الخام عامل مهم لمعرفت الحاله الاقتصاديه وشكرا لك اخي الفاضل
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

never
05-14-2016, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
05-14-2016, 20:47
مشكرو أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و عل المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن اشء الله

ma2250
05-14-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ايها الحضور الكرام
هذه المعلومه في قمه الخطوره
لان هذا يعتبر من اهم عوامل معرفه الحاله الاقتصاديه لاي بلد

nano
05-15-2016, 13:21
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته

تقبل مروري الفاضل وتحياتي

never1
05-16-2016, 00:41
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

احمد عبد الباسط
05-27-2016, 04:59
بسم الله الرحمن الرحيم
جمالي الناتج المحلي (gdp)
عبارة عن القيمة السوقية لكل السلع النهائية والخدمات المعترف بها بشكل محلي والتي يتم إنتاجها في دولة ما خلال فترة زمنية محددة. غالبًا ما يتم اعتبار إجمالي الناتج المحلي للفرد مؤشرًا لمستوى المعيشة في الدولة.[2] ولا يعد إجمالي الناتج المحلي للفرد مقياسًا لدخل الفرد. وبموجب النظرية الاقتصادية، يساوي إجمالي الناتج المحلي للفرد تمامًا إجمالي الدخل المحلي للفرد gdi . ويتعلق إجمالي الناتج المحلي بالحسابات القومية، وهي مادة في الاقتصاد الكلي. ويجب ألا يتم الخلط بين إجمالي الناتج المحلي وإجمالي الناتج القومي (gnp) الذي يخصص الإنتاج حسب الملكية.

mohamed ahmed mohamed 1
05-28-2016, 12:59
كل ما يهمنا أن تعلمه أنه بصرف النظر عن كمية العقود الذي تتاجر بها وبصرف النظر عن السعر الحالي للسلعة , فإن
الهامش المتاح في حسابك هو أقصى مبلغ يسمح لك أن تخسره في الصفقة .
بحيث تتحقق دوماً المعادلة التالية :
(عدد العقود * سعر البيع) – (عدد العقود * سعر الشراء) >= الهامش المتاح ( أكبر أو يساوي )

harimeche
05-28-2016, 21:02
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بـــــارك الله فيك أخـــي على الموضوع

وعلى المعلومات المفيد بخصوص الناتج المحلي

الإجمــــالي السنوي الخــــاص بالبرتغال

مع التحية وبالتوفيق

عرآقي
05-29-2016, 09:54
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

masr16
06-04-2016, 15:43

never1
06-05-2016, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

alatn123
08-27-2016, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الناتج المحلي الاجمالي السنوي لأي دولة هو مهم جدا جدا ويؤثر تأثير كبير جدا في العملة الخاصة بها
بالتوفيق يا غالي

Bouani
09-15-2016, 23:07
هو الناتج المحلي الخام خاص بكل دولة
يعني ليس بالضرورة المعهد البرتغاللي للاحصاء
و الناتج ده يعطينا فكرة عن مردود الدولة الاقتصادي

samielwardi
09-16-2016, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع و الجميل جدا بالفعل الناتج المحلي الإجمالي في كل مكان يعتر من الأخبار التي تفيد في التداول بالعملات الأجنبية

forexaly5
09-16-2016, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
شكرا لك على هذا الموضوع حتى الناتJ المحلي يأثر بشكل كبير فو عالم التداول بالتوفيق للجميع

mourada
09-16-2016, 11:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم رغم ان هذه المؤشرات الاقتصادية لها اهمية كبرى في السوق الا انها ليست الوحيدة التي تحركه فانا ارى ان دور صناع السوق هو السائد

zakija
05-27-2017, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

hooda
07-18-2017, 03:25
، هو مؤشر معني بقياس إجمالي قيمة السلع والخدمات المنتجة في البرتغال. يعكس الناتج المحلي الإجمالي قوة النشاط الاقتصادي للبلاد. تقبل مروري

cladiator2007
07-18-2017, 03:40
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

Anas123
07-18-2017, 15:50
ما إذا كان هذا الاتجاه هو النزول أو إلى الوراء ، وهناك دائما
فرصه للتفكير ، لأنك دائما الحفاظ علي خيار شراء أو بيع
عمله من اختيارك

hamadasalama
07-18-2017, 15:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي خبر الناتج المحلي الاجمالي السنوي وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من البونص ونسحب ارباحنا منه بخير وسلام

Mhd nour
07-18-2017, 16:04
تحياتي اخي و مشكرو أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و عل المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الثير إ نشاء الله، بالتوفيق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-22-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله. الناتج المحلي الإجمالي البرتغال من م لمؤشرات التى تؤثر على سوق العملات الأجنبية اليورو في تداولته اليومية مقابل العملات الآخرى

zunebha
07-22-2017, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يعد هذا المؤشر من اهم المؤشرات للدولة البرتغالية حيث انه معني بدراسة قيمة اجمالي السلع وكل الخدمات واحصائها من طرف الهيئات البرتغالية المتخصصة في هذا المجال

hooda
08-10-2017, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله
هو مؤشر معني بقياس إجمالي قيمة السلع والخدمات المنتجة في البرتغال. يعكس الناتج المحلي الإجمالي بالتوفيق

tahar2015
11-26-2017, 18:52
بما انه مؤشر برتغالي لا اتعقد انه له تاثير كبير على الفوركس
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز وتقبل مروري

هدير البدري نور
11-26-2017, 19:18
كلنا عارفين ان اي خبر عن الاقتصاد لابد من متابعة الجيدة لهو لان ذي ما احنا
عارفين ان الاخبار ليها دور كبير جدا في حركة السوق انتظر منك كل ما هو جديد

ehabbob
11-27-2017, 01:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو الكريم معلومة هامة وقيمة فمؤشر الناتج المحلي الإجمالي سنوى فى البرتغال يعتبر شئ هام لاقتصاد البرتغالى ومؤثر على عملة اليورو
والله ولى التوفيق

waelmma
11-27-2017, 09:06
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر هذا الخبر من الاخبار الهامة القوية التى تؤثر فى
سعر عملة اليورو وتؤدى الى ارتفاعها وربنا يوفق الجميع ان شاء الله ومنتظرين المزيد اخى الكريم وتقبل تحياتى

---------- Post added at 05:57 AM ---------- Previous post was at 05:54 AM ----------

:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وهذا المؤشر بيعتبر من المؤشرات الهامة
والقوية التى تتسبب فى ارتفاع قيمة الدولار وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

---------- Post added at 06:06 AM ---------- Previous post was at 05:57 AM ----------

;):(:))تمام اخى الفاضل وهذا الخبر بيعتبر من لاخبار الهامة جدا التى يجب ان تتتعامل معها
وتستخدمها فى التحليل والمتاجرة على الدولار وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

amine saddiki
12-23-2017, 02:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل كمية العقود الذي تتاجر بها وبصرف النظر عن السعر الحالي للسلعة , فإن
الهامش المتاح في حسابك هو أقصى مبلغ يسمح لك أن تخسره في الصفقة .

hamadasalama
12-23-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ايضا الناتج المحلي الاجمالي من المؤشرات الاقتصاديه القويه جدا علي العمله والعمله بتتحرك بعدها من 100 الي 200 نقطه وده تاثير الناتج المحلي الاجالي لاي عمله

Sofien
12-23-2017, 06:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، التعريف واضح وجميل ولكن الموضوع ينقصه بعض الأشياء

مثل ، متى تصدر هذه النتائج ومدى تأثرها على السوق وكيف لنا إستغلالها بالشكل الصحيح

amedz
12-27-2017, 09:15
من الاخبار القوية جدا وله تاثير قوى على العملة لو الخبر ايجابى ترتفع العملة بقوة لكن لو سلبى تهبط هبوط كبير فى ثوانى معدودة ولكن يعود السوق بعد الخبر الى طبيعته

skylol
12-27-2017, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي هذا الخبر سيكون له تأثير على ازواج اليورو لذلك الافضل لك عدم التداول وقت صدور الخبر لكي تحمي نفسك من اي مخاطر قد تضر حسابك لان دائما التداول وقت الاخبار سلاح ذو حديد قد تخسر وقد تربح وانت خليك في المضمون ولا تتداول وقت الاخبار وبالتوفيق للجميع

algendy
12-27-2017, 13:50
تحية طيبة و بعد يا أخى الكريم اقتصاد البرتغال تقريبا اقتصاد مهمش بالمقارنة باقتصاد المانيا و فرنسا و بالتالى تأثيره على قوة او ضعف منطقة اليورو و بالتالى عملة اليورو غير مهم و لذلك اذا اردت متابعة اخبار الناتج المحلى لدول الاتحاد الاوروبى فركز على الاقتصاديات المؤثرة على اليورو

waelmma
12-27-2017, 14:01
:)):)):)) مؤشر الناتج المحلى الاجمالى من المؤشرات الهامة جدا اخى الفاضل
والحقيقة انا احب ان اضع عليه اوامر معلقة عليه والله الموفق ان شاء الله

abdelloo31
12-28-2017, 14:38
ما إذا كان هذا الاتجاه هو النزول أو إلى الوراء ، وهناك دائما
فرصه للتفكير ، لأنك دائما الحفاظ علي خيار شراء أو بيع
عمله من اختيارك

hooda
01-17-2018, 20:34
هو عبارة عن القيمة السوقية لكل السلع النهائية والخدمات المعترف بها بشكل محلي والتي يتم إنتاجها في دولة ما خلال فترة زمنية محددة. غالبًا ما يتم اعتبار إجمالي الناتج المحلي للفرد مؤشرًا لمستوى المعيشة في الدولة

haoundz
01-22-2018, 02:34

hamadasalama
01-22-2018, 03:20
الناتج المحلي الاجمالي هو واحد من الاخبار القوه جدا التي ننتظرها كل شهر للدخول علي الزوج اللي عليه هذا الخبر ويمكن متابعه هذا الخبر القوي علي عدة مواقع اخباريه واهمها هو موقع فوركس فاكتوري وموقع اف اكس ستريت ولكن بما ان هذا الخبر قوي فحركه السعر عليه بتكون قويه جدا ولذلك يرجي العمل باداره راس مال صارمه حتي لا تعكس علينا الصفقه او يكون الخبر متذبذب بين البائعين والشاريين ونخسر كل شئ لان التعويض في الرافعه 1 الي 100 وهي الرافعه الخاصه بحساب البونص صعب جدا تعويضه اذا خسرت صفقه لا تعمل بها بادره راس مال قويه