PDA

View Full Version : الحساب الاسلامى

doaa sary
05-12-2016, 21:15
تفسير الحساب الاسلامي

بما ان تجارة العملات والمعادن بسوق ال spot مدتها 24 ساعة ,وفي ساعة 5 بتوقيت نيويورك يتم تثبيت الصفقات لاكثر من 24 ساعة وتتكون عليها الفؤائد بالحسابات العادية للشركة كل 24 ساعة (تقوم الشركة بدفع الفائدة او اخدها ) ,نتطرق الى - تعريف الحسابات الإسلاميّة : فهي تلك الخالية من الفوائد الربوية بكل أشكالها ومهما طالت مدة فتح العقد . ولكن في سوق الفوركس إذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة من بعد الظهر بتوقيت نيو يورك،
تحصل تلقائياً عملية التبييت للعقود المفتوحة. عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الإشكال الشرعي، فالبعض يرى أن عمولة التبييت مقرونة بفائدة ربوية لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة والبعض الآخر لا يرى إنها فائدة ربوية بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري. فكيف يمكن للعميل أن يتخلص من هذه الإشكاليات؟

تغلق كل الصفقات التجارية عند الخامسة من بعد الظهر وتعيد فتحها فوراً حتى تتجنب كل الإشكاليات وتطابق قوانين الشريعة الإسلاميّة.بالإضافة الى عدم تحصيل العميل أو دفعه لأي فائدة ربوية فعملية البيع أو الشراء تتم بصورة فورية.

ahmedsalama22
05-13-2016, 15:01
................................. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ............ وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ......................

INFOGAIN
05-13-2016, 15:05
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هذا الموضوعالاكثر من رائع والمهم لنا كمسلمين بالاخص لاننا نريد رزقا حلال لا ربى فيه...
موفقة..

Chika05
08-04-2016, 18:14
مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع الحساب الاسلامى
كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

كامل
08-05-2016, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك اخي الفاضل على اهتمامك في الجانب الديني قبل كل شئ

اسأل الله التوفيق و السداد .

michael1
08-05-2016, 01:45
السلام عليكم اخى الكريم بارك الله فيك فى شرح مميزات الحساب الاسلامى واستفدنا من هذا الموضوع
والشرح الاكثر من رائع

omaryat2
08-05-2016, 02:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في الحقيقة أخي تحليل يظهر أنه جيد و مفيد أخي الكريم و على العموم بارك الله فيك أخي الكريم
على هذا التحليل المفيد
تقبل مروري و تحياتي أخي الكريم

murhaf98
08-05-2016, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على الشرح الرائع جدااا انا مبتدئ في هذا المجال
وموضعك افادني كثيرا اتمنى لك دوام الصحة والعافية
والربح الكبير ودوام الحال

analyst
08-05-2016, 14:41
مشكور على شرح الفرق بين الحساب الاسلامي والحسابات العادية الاخرى وطبعا اظن انه الان اصبح متعارف ان الحساب الاسلامي يكون خالي من العمولات الربوية التي نجدها في الحسابات الاخرة خصوصا عمولة التبييث

ابوفؤاد
08-05-2016, 15:20
بكل وضوح الحساب الاسرمى هو حساب لا يتعامل مع اى نوع من انوع الربا و الفوائد التى تاخذ بغير وجهه حق او تدفع لك و لذا فان الشركات علمت ان الامر لابد من توفره علىان تكون هناك حسابات اسلاميه

mohamedsonbol
08-05-2016, 16:56
تشكراات لك اخي المحترم وبارك الله فيك على جهدك المتواصل ومجهودك الرائع وعلى هذه المعلومات والتحليلات القيمة وتقبل تحياتي ومروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

islammowafy
08-06-2016, 02:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع فسوف استفاد من هذا الخبر
و تقبل مروري

sob81
01-03-2017, 14:12
الحساب الاسلامي هو الحساب الذي لا يوجد فائدة على تبيت الصفقات فيها غير الحساب الاخر ويعتبر
هو المناسب لنا هنا والكل يعمل عليه

AHMED NOLE
01-03-2017, 18:08
الفارق بين الحسابات الاسلاميه والحعاديه هو بيكون فى التبيت للصفقا بيكون عليه فائده من الوسيط
وهى غير موجوده فى الحسابات الاسلاميه بدون هذه الفائده والله المستعان

chiheb316
01-03-2017, 20:29
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر الفوائد الربوية من اهم العوائق في سوق الفوركس و التي تجعل تجارتنا غير شرعية و التي يمكن تجنبها عن طريق حساب اسلامي

ahmed_sawalhy
01-03-2017, 23:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تشكر عزيزي المحترم على شرح الفرق بين الحساب الاسلامي والحسابات العادية الاخرى وطبعا اظن انه الان اصبح متعارف ان الحساب الاسلامي

aymansaleh
01-03-2017, 23:53
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الكريمة دعاء
جزاك الله خيرا علي هذا البوست الحساب الإسلامي والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكورة أختنا على هذآ المجهود الرائع تقبلي مروري

zizoo99
01-04-2017, 08:08
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالحساب الاسلامى هو حساب بالطبع خالى من الفوائد الربويه المحرمة شرعا و المتمثله فى فوائد التبييت الى اليوم التالى