PDA

View Full Version : الثراء السريع

doaa sary
05-13-2016, 00:07
بل أن يغرك المال وقبل التفكير في حلم الثراء ................إليك

(1) كل تجار تبادل العملات الأجنبية يفقدون أموالا أثناء التجارة .

إن 90% من المستثمرين في الفوركس يفقدون مالاً بشكل كبير والسبب في ذلك هو ضعف التعليم أو عدم التخطيط أو قلة التدريب على أوضاع السوق المختلفة أو اعتمادهم على قواعد إدارة المال سيئة أو حتى منهم لا يعتمد أصلاً على أدوات إدارة المال أو قد يكون السبب الأخير هو أوضاع التغييرات في السوق.

(2) إن تجارة العملات الأجنبية ليست لعاطل ، بمعنى آخر ليست لذلك الذي دخله ضعيف.

نعم الفوركس ليس لذلك الشخص الذي لا يستطيع تحمل دفع فاتورة الكهرباء التي هي الناتجة عن تشغيل جهازه الكمبيوتر ، فيجب أن يكون لدى التاجر على الأقل 2000$ من رأس المال المستغل في التجارة في حساب مصغر أو 10.000$ على الأقل في الحساب الستاندر ، أو 100 $ في حساب ميكرو ليكون لديه القدرة على إمكانية تحمل الخسائر فلا يجب أن يتوقع أنه بالبدء مع حساب ببضعة مئات الدولارات أن يصبح مليونير في مدة قصيرة ، نعم قد يستثمر بنجاح بهذه الأموال الصغيرة لكن النتائج في حدود حجم رأس المال المستثمر.

(3) أكثر التجار يفتقرون إلى الانضباط في العمل في سوق الفوركس.

إن سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين أو التاجر المتعلم .

**يجيء العديد من التجار إلى الفوركس بالأمل الخطأ أن يصبحوا مليونيرات في قفزات ولكن لن يحدث هذا في حالة الافتقار إلى التعلم أو قلة الانضباط المطلوبة في التجارة ، فأكثر الناس عادة يفتقرون إلى الانضباط لعدم التفرغ أو إهمال المهنة .. الخ .
نقول لك إذا أنت لن تستطيع أن تكون منضبط ، كيف تعتقد أنك ستنجح في تجارة الفوركس !**

(4) أكثر التجار ينسوا أن سوق الفوركس قابل للتذبذب .

تجارة المدى القريب ليست لعبة هاوي ونادرا ما تكون الطريق للثروات السريعة فأنت لن تستطيع تحقيق نجاح استثماري كبير بدون وجود أخطارِ كبيرة مصاحبة لذلك ، ولكن ليس معنى ذلك أن تكون استراتيجيات تجارتك تتضمن درجة كبيرة من الخطر ، لأن استراتيجيات التجارة الغير سليمة هي التي تتضمن أخذ درجة كبيرة من الخطرِ وتؤدي لتجارة متناقضة ومعاناة وخسائر في أغلب الأحيان وليس استثمار ناجح.

csebai12
05-13-2016, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته مشكور اخي على الموضوع
لتكن بدايتك مع اهداف بسيطة تستطيع تحقيقها بسهولة كي لا ينتابك الطمع

zeco2020
05-13-2016, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته مشكور اخي على الموضوع
لتكن بدايتك مع اهداف بسيطة تستطيع تحقيقها بسهولة كي لا ينتابك الطمع
اسوء شىء فى الفوركس هو الطمع

متداول خسران
05-13-2016, 01:42
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء النتدى الافاظل
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومة الخاصة بالثراء السريع الاكثر من رائعه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق والنجاح
تقبل مرورى واحترامى

INFOGAIN
05-13-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اختي الفاضلة على النصائح الراقية والجملة فعلا هدا ما يقع في اغلب الاحيان يفكر الشخص في التراء حتى يفقد كل امواله في لحضة..
وجزى الله خير الجزاء كل من صهر على طرح الشروحات والدورات للمنتدى وكل اعضاء ومشرفي فوركس العرب على تفاعلهم الدائم..
تحياتي واحترامي ...

snnaky
06-28-2016, 02:15
كثير من المتداولين المبتدئين يتورطون مباشرة بكل بساطة ويخاطرون بأموالهم التي اكتسبوها بالجهد والتعب بدون خطة تداول في محلها، والأمل في أن تواتيهم خطة هكذا بطريقة ما ليست بالخطة السليمة، فهذا هو نهج المتداولين المقامرين، والاعتقاد بأنك سوف تستثمر بطريقة ما عن طريق المقامرة بحساب تداولك وتحقيق ثروة صغيرة في مدة بسيطة بدون أي خطة أو استراتيجية في محلها هو أمر يضعك على أول طريق الفشل كمتداول

abdouaek
06-28-2016, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا المعلومة وحض موفق للجميع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري اخي الكريم

salim77
06-28-2016, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الثراء السريع في نظري في التجارة في الممنوع مثل المخدرات الكحول الاسلحة اما التجارة فهي ربح وخسارة والفوركس يمكن ان تنمي مالك منه لاكن يجب عليك ان تمتلك خبرة ممتازة في الفوركس

backtrack
06-28-2016, 05:33
السلام عليكم
جزاك الله خيراا
وجعله في موازين حسناتك
ونور قلبك بالايمان
يعطيك الف عافيه لطرحك الثراء السريع
بنتظار المزيد من جمال طرحك

raedreda
07-11-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم ودائما مزيد من التوفيق

تقبل مرورى واحترامى

vip04
07-11-2016, 20:42
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح مقالة مفيدة جدا تحكي الواقع فأغلب الذين يدخلون هذا المجال يدخلونها
بقصد الثراء السريع ويصدم بالواقع
وشكرا

حمو بيضه
07-11-2016, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته النجاح والثراء في الفوركس يكون بالتخطيط الجيد جدا ولا يعتمد علي الحظ بتاتا وانما يعتمد علي التخطيط والذكاء و المتاجرة في اوقات مناسبه و الاستعانه باهل الخبره وهي امور مهمه اهمها الاستعانه باهل الخبره حيث انهم لهم قدره وخبره علي اختيار الاوقات المثُلي للمتاجره والتعلم في هذا المجال من الامور المهمه جدااا ويوجد الكثير من الفيديوهات للتعليم عن الفوركس وعدم اهمال هذه الوظيفه وايضا التفرغ لها من الامور المهمه وارجوا ان يكون ردي افادكم وتقبلوا مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......

lubna
07-11-2016, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصائح مفيده جدا لتجار الفوركس خصوصا موضوع الخساره
وان الاشخاص معرضين للخساره والربح
تحياتي

batch
07-12-2016, 05:21
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

medcss
07-14-2016, 16:17
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،جزاك الله خيرا وتقبل فائق احترامي
تقبل مروري

Refaat antar
07-14-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فعلا اخي الكريم معظمنا يجري وراء الثراء السريع ولكن الكثير يفقد ما يملك بسبب الطمع الزائد.موضوع مهم اخي تسلم علي مجهودك الرائع. وتقبل مروري اخي الكريم.

magid01
07-15-2016, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الثراء السريع هذا السبب مهم في خسارة الاموال و لانه يطلب منك تحقيق اموالك كبيرة في وقت قصير و يجعلك تحلم ثم تخسر ثم يأتيك شعور فيه الم و ندم على دخول الفوركس و ان الاحلام جميعها تبخرت تقبل مروري

rassendyll
07-15-2016, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكر اخى العزيز على هذا الموضوع الجيد بس اقول للك بعد النقاط وهى مش كل تجار تبادل العملات الاجنبية اخى خسرانة قليل منهم دى من رايى وان التجارة مش تجار سلاح وهكذا من التجارات السيئة الاخرة وان التجارة اخى مكسب وخسارة عمرك طول حياتك تكسب او تكسب حتى لو طبقت القوانين والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة .

lomaizia
07-25-2016, 16:29
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ وحب وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما إختلج بملئ فؤادي من ثناء وإعجاب، فما أجمل أن يكون الإنسان شمعة تنير دروب الحائرين.

imad1055
07-25-2016, 16:33
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل شيئ ممكن في الفوركس خاصة مع الالتزام براس المال و اتباع استراتيجية صحيحية و عدم التسرع
شكرا لك

antr
07-25-2016, 17:19
صحيح ان تجارة الفوركس لها مخاطرها الكبيرة فى التعامل مع هذا السوق ممكن سلسلة اخطا تصيب حسابك بضربات قاسمة

ali raad h
07-25-2016, 18:50
السلام عليكم
نعم اخي العزيز شكرا لك من اعماق القلب على هذا الموضوع الذي هو من اهم المواضيع التي تخص المتداولين واهم المشاكل التي تؤدي الى الهاويه وتؤدي الى الخسائر الفادحه فيجب التعلم

faroukf22
07-25-2016, 21:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mido elshabrawy
07-25-2016, 21:23
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الثراء السريع
و بالفعل انه يجب ان لا تتاجر بأموالك التي انت في حاجه اليها
و انه يجب ان لا تفتقر الي الخبره فيجب ان يكون لديك خبره في التداول
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

raamoo
07-25-2016, 22:04
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
دائما ما تعطينا تحليلات رائعة اخي وغالبا ما تعطي نتائجها شكرا
على التحليلات القيمة واصل اخي جديدك يهمنا
وفقك الله

rahou97
07-25-2016, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكر اخى العزيز على هذا الموضوع الجيد بس اقول للك بعد النقاط وهى مش كل تجار تبادل العملات الاجنبية اخى خسرانة قليل منهم دى من رايى وان التجارة مش تجار سلاح وهكذا من التجارات السيئة الاخرة وان التجارة اخى مكسب وخسارة عمرك طول حياتك تكسب او تكسب حتى لو طبقت القوانين والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة .

النقراشى
07-25-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كما يقولون على قدر أهل العزم تأتى العزائم فى إعتقادى من أهم أسباب النجاح فى الفوركس
هو التعلم و الإتقان لفنون التحليل الفنى و إتباع إدارة مال صارمة و إنتهاز الفرص الواضحة وضوح الشمس للمتاجرة
بمعنى ليس من الضرورة التداول طوال أيام الأسبوع
و التداول فقظ حينما تحين الفرصة
تقبل تحياتى

youcceef
07-25-2016, 23:40
شكرا لك على الموضوع القيم لما فيه من فوائد ونصائح
فالفوركس يعتمد على التعلم الجيد بمبادئه و تذبذباته صعودا و نزولا مما ينذر بفقدان حتى راس المال

raamoo
07-26-2016, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور على الطرح و لكن حضرك أجفلت جانب مهم جداً قبل كل تلك الخطوات
ألا و هو جانب التعلم و الإتقان لهذا المجال ففى وجهة نظرى تلك الخطوات ليست
بأهمية التعمق فى الفوركس و معرفة خباياه هذا هو الجانب الأهم
تقبل تحياتى

Mostafa Ezz
08-06-2016, 21:43
كوضوع مميز شكرا ويجب عدم المخاطرة في البداية والسعي وراء أهداف يمكن تحقيقها وألا يغرينا المال حتي لا نقع في خسارة كبيرة وشكرا لك وتقبل مروري أخي الكريم

Hammad1971
08-06-2016, 23:46
اللهم صلي على نبينا محمد لا نقول الا اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة والارباح شي طيب محد يكرهه لانه نعمه من الله الكريم
اللهم ارزقنا خير الدنيا والاخرة
شكرا على الموضوع الطيب نبذل ما بوسعنا والله يرزقنا واياكم اجمعين

analyst
08-07-2016, 00:49
الحل في الثراء السريع هو من اكثر الاشياء التي تعجل المتاجر لخسارة امواله وهذا بسبب الفكرة الخاصئة التي تكون عند المتاجر خصوصا المبتدأ من بساطة الربح من السوق والذي يقابله حالة من الذهول بعد الخسارة

islammowafy
08-07-2016, 06:48
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخي الغالي على الموضوع خدمات شركات الوساطة وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

faroukf22
08-07-2016, 07:41
شكرا على هذا الموضوع الجيد ....
...وانه فى غايه الاهميه
....وشكرا لكم جميعا ع الافاده وجزاك الله كل خير
...وكل عام وانتم بخير....

mrdhia
08-07-2016, 13:45
كوضوع مميز شكرا ويجب عدم المخاطرة في البداية والسعي وراء أهداف يمكن تحقيقها وألا يغرينا المال حتي لا نقع في خسارة كبيرة وشكرا لك وتقبل مروري أخي الكريم