PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المستهلك

nano
05-13-2016, 00:28
مؤشر أسعار المستهلكين يصدر عن مكتب الإحصاء الوطني الصيني و هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات. كما أن القوة الشرائية لليوان تتراجع وفقاً لقراءة معدل التضخم. ومؤشر رئيسي لقياس نسبة التضخم والتغيرات في اتجاهات الشراء. الارتفاع المستمر في التضخم قد يعكس بدوره أن التضخم قد أصبح و عاملاً مزعزعاً للاستقرار الاقتصادي للبلاد وقد يتسبب في قيام< بنك الصين بتطبيق سياسة نقدية أكثر تشدداً عموماً ارتفاع القراءة يعتبر إيجابي لسعر اليوان الصيني في حين تراجع القراءة يعتبر سلبي .

مصطفى حمدان
05-14-2016, 13:35
يعتبر مؤشر اسعار المستهلك من المؤشرات المهمة فى المؤشرات الاقتصادية حيث انه عند صدور اخبار عن هذا المؤشر فاننا نلاحظ تغير شديد فى حالة السوق مما يدل على اهميته لذا يجب ان نحلل هذا المؤشر جيدا

nano
05-14-2016, 19:32
يعتبر مؤشر اسعار المستهلك من المؤشرات المهمة
فى المؤشرات الاقتصادية حيث انه عند صدور اخبار عن هذا المؤشر فاننا نلاحظ تغير شديد فى حالة السوق
مما يدل على اهميته لذا يجب ان نحلل هذا المؤشر جيدا
././.........

عبد الرحيم رافا
05-15-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بك معنا في هذه الجلسة الاكثر من رائعة في احسن منتدى لتعلم الفوركس في العالم العربي
سنشهد خبر عليه في القريب ان شاء الله

seifhd
05-21-2016, 11:45
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

saleh05
05-21-2016, 13:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

احمد عبد الباسط
05-24-2016, 01:28
مؤشر أسعار المستهلكين Consumer price index CPI .
مؤشر اسعار المستهلك هو عبارة عن مقياس لمتوسط اسعار مجموعة معينة من المنتجات والخدمات التي يقوم المستهلك بشرائها ويتم تتبع التغيرات الشهرية الواردة في تقارير مؤشر اسعار المستهلك كمؤشر على التضخم.
ويعتبر مؤشر اسعار المستهلك من مؤشرات التضخم لان انفاق المستهلك مسئول عن حولي ثلثي النشاط الاقتصادي. وغالبا ما يتم تتبع مؤشر اسعار المستهلك لكن دون النظر لسعر الطعام والطاقة حيث ان هذه البنود غير ثابتة اكثر بكثير من باقي مؤشر اسعار المستهلك ومن الممكن ان تربك تحليل التوجهات الاكثر اهمية.

akram bahnsawi
05-24-2016, 23:28
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

saleh05
05-24-2016, 23:48

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mohammadd
06-18-2016, 14:05
أعمال البناء التي تمت او انجزت الصادرة من قبل مكتب الإحصاءات الأسترالي يقيس عدد من أعمال البناء المنجزة في الشهر الماضي. وهو مؤشر رئيسي في قطاع الإنشاءات الأسترالية. وينظر الى قراءة عالية وإيجابية للدولار الاسترالي ، في حين ينظر قراءة منخفضة سلبية وايجابيه

gh3020
06-18-2016, 14:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا جزيلا اخى على هذا التحليل الرائع والشرح المفصل الذى قدمتة لنا
استفدت بة كثيرا وارجو ان يفيد باقى الاعضاء

hmadaaa
06-19-2016, 11:29
أعمال البناء التي تمت او انجزت الصادرة من قبل مكتب الإحصاءات الأسترالي يقيس عدد من أعمال البناء المنجزة في الشهر الماضي. وهو مؤشر رئيسي في قطاع الإنشاءات الأسترالية. وينظر الى قراءة عالية وإيجابية للدولار الاسترالي ، في حين ينظر قراءة منخفضة سلبية وايجابيه

forexfox
06-20-2016, 01:07

mohammadd
06-20-2016, 13:13

yansane
06-20-2016, 15:40
يعتبر مؤشر اسعار المستهلك من المؤشرات المهمة فى المؤشرات الاقتصادية حيث انه عند صدور اخبار عن هذا المؤشر فاننا نلاحظ تغير شديد فى حالة السوق مما يدل على اهميته لذا يجب ان نحلل هذا المؤشر جيدا وينظر الى قراءة عالية وإيجابية للدولار الاسترالي ، في حين ينظر قراءة منخفضة سلبية وايجابيه

forexfox
06-20-2016, 19:54

رشا محمد الهوارى
06-20-2016, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

othmane azer
06-20-2016, 21:01
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر*

houarisat
06-20-2016, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
مثل هته البلدان التي إقتصادها قوي جدا تقومم بهته الأخبار لمصلحة إقتصادها وليس مثل الدول الأخرى

miralmoka
06-21-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخبار الاقتصاديه التى تصدر عن الكيانات الاقتصاديه
للدول الكبيره ويجب قرائتها ومعرفه مدى تاثيرها على حركه السوق بشكل كبير ولابد ان يكون
هناك الخبره اللزمه لقراءه ذلك

ghost.mastar
06-21-2016, 01:45
اخى يعتبر مؤشر اسعار المستهلك من المؤشرات المهمة
فى المؤشرات الاقتصادية حيث انه عند صدور اخبار عن هذا المؤشر فاننا نلاحظ تغير شديد فى حالة السوق

mohammadd
06-22-2016, 11:34

khalix04
06-27-2016, 20:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الكريم على هذا التحليل المميز الذي قدمته لنا نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الى المنتدى

Forex-eg
03-24-2017, 15:05
اعطى مؤشر اسعار المستهلكين الصينى ايجابية علية فى سعر اليوان الصينى فى سياسته المالية والسندات العالية الجودة شكرا على الموضوع المهم

baker31
04-12-2017, 05:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
تقبل مرورى و موفق اخي

m7med
04-12-2017, 05:58
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الخبر اللذي سيفيدوني اثناء تداولي اليوم و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

waelmma
04-12-2017, 08:27
:p:(:( تمام ااخى الفاضل بارك لله فيك والحقيقة انه مؤشر من المؤشرات
الهامة التى يمكن ان نضع عليها اوامر معلقة وبارك الله فيك اخ

latraaa
04-12-2017, 14:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و اقو للك و للجميع أخي الكرم أنه من الأفضل العمل على التعلم و الدي من خلاله يمكن كأن تحقق الكثر يمن الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك

magic777
04-12-2017, 14:42
طبعا هنا المؤشر ده الكل بيعرف مواعيده ايه وبتابعه لانه بيكون له تأثير على اقتصاد الدول وعلشان كده بيغير في تحركات السعر
وخصوصا على الدولار بالفعل

احمد فرحان منصور
04-12-2017, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة مؤشر اسعار المستهلك هو الاساس الذي يحب ان نعمل على حركتة والاخذ بتاشيراته

freetrade
04-12-2017, 14:44
اي مؤشرات اقتصادية بتصدر علي حسب قوتها بنقدر نميزها علي موقع فوركس فاكتوري الاخبار اللي باللون الاحمر بتكون قوية التاثير علي حركة العملة فلازم كلنا نتعلم معني مصطلحات المؤشرات دي

ghost mastar
04-12-2017, 14:59
معدل التضخم. ومؤشر رئيسي لقياس نسبة التضخم والتغيرات في اتجاهات الشراء. الارتفاع المستمر في التضخم قد يعكس بدوره أن التضخم قد أصبح و عاملاً مزعزعاً للاستقرار الاقتصادي

Lante
04-12-2017, 15:23
أعمال البناء التي تمت او انجزت الصادرة من قبل مكتب الإحصاءات الأسترالي يقيس عدد من أعمال البناء المنجزة في الشهر الماضي. وهو مؤشر رئيسي في قطاع الإنشاءات الأسترالية. وينظر الى قراءة عالية وإيجابية للدولار الاسترالي ,..,

KARIM2017
04-12-2017, 15:41
السلام عليكم ورحمه اللهوبركاته
تحيه طيبه وبعد
اخي العزيز اود ان اهنئك علي موضوعك الشيق المفيد لكل الاعضاء وبالذات الاعضاء الجدد
وارجو ان نتعلم انا وكل الاعضاء الجدد من تعليقاتكم المفيده وموضعاتكم الشيقه
شكرا اخي العزيز

Ahmedhumeda
04-12-2017, 16:17
يعتبر مؤشر اسعار المستهلك من المؤشرات المهمة
مما يدل على اهميته لذا يجب ان نحلل هذا المؤشر جيدا
././.........

antr
04-12-2017, 17:33
الاخبيار القادمة من اى دولة بيكون لها تاثير كبير على العملات فى هذه البلده وهو الامر الى بيكون سبب فى تحرك العملات المرتبطة بعملات هذه البلده

mohamed morshed
04-12-2017, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والصلاة والسلام على رسول الله
تحية كبيرة لك اخى الكريم على هذه المشاركة المهمة والموضوع الضرورى لنا ونتمنى لك دوام النجاح والتوفيق والله الموفق والمستعان

o123
07-22-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع ممتاز وبه معلومات قيمة شكرا جزيلا.
بارك الله فيك وجزاكم الله كل خير بالتوفيق .

---------- Post added at 11:40 PM ---------- Previous post was at 05:25 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخى العضو
نرحب بك جدا فى المنتدى
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد

محمد حافظ 120
07-22-2017, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل...اما بعد... اشكرك اخي الفاضل علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع وهو موضوع عن مؤشر اسعار المستهلك ولقد وضحت الكثير من النقاط الهامه عن هذا الموضوع الهام

zunebha
07-22-2017, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وتغالى وبركاته مؤشر اسعار المستهلكين عذا المؤشر يصدر من الهيئات التقتصادية الصينية وهو موجود لدراسة اسعار سلع التجزئة والخدمات وتقييمها.

Mahamme
07-22-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور جداً على الموضوع والاخبار دي بالفعل ليها تأثير ملحوظ على السوق من حيث ارتفاع وهبوط المؤشرات

hooda
08-10-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله
هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات. كما أن القوة الشرائية لليوان تتراجع وفقاً لقراءة معدل التضخم.

anas ahmed
08-10-2017, 19:56
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن مؤشر اسعار المستهلك و تأثيره علي سوق الفوركس
و تقبل مروري

tahar2015
11-25-2017, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من المؤشرات المهمه والمؤثرهع على مسار تحركات الازواج لذالك يجب الاهتمام به
بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

ehabbob
11-26-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات عن مؤشر أسعار المستهلك -الصين واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله هو المستعان

amine saddiki
11-26-2017, 01:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل مؤشر رئيسي في قطاع الإنشاأت .عالية وإيجابية للدولار ، في حين ينظر قراءة منخفضة سلبية وايجابيه و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله