PDA

View Full Version : معلومة عن فوركس للمبتدئين

khaledghaly3
05-13-2016, 20:46
ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

إن الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل الي 3 ترليون دولار. و للمقارنة نذكر ان حجم نشاطات بورصة نيويورك للأسهم لا تتعدي 300 مليار دولار في اليوم، أي أنه يلزم نصف سنة لبورصة نيويورك لتصل حجم سوق العملات.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 21:11
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المختصر واتمنى ان يستفيد منه الجميع حيث ان المبتدئين فى اى مجال وليس الفوركس فقط يكونوا فى امس الحاجة الى اى معلومة تساعدهم على الفهم الجيد للمجال الذى يريدون الانتماء له

never1
05-17-2016, 15:54
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nassim126
05-21-2016, 09:39
السلام عليكم اظن اخي ان هدا التعريف البسيط لسوق الفركس ممكن من اجله ان يحفز المبتدئ على الدخول في عالبم البورصات والمضاربة

محمد صلاح
05-21-2016, 11:31
مشكور اخى العزيز على هذه المغعلومة واعتقد ان الفوركس هو سوق التجارة المستقبلية واى تاجر ممكن يبدا باقل راس مال وكمان انستا مشكورة انها بتعطى يونص هدية

saleh05
05-21-2016, 13:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

algoddam
05-22-2016, 13:02
احسنت في شرح معنى الفوركس وهو بالفعل كما تفضلت في التعليق عليه ولك الشكر على ذلك
الا اني اود ان اضيف واقول ان السوق هي مثل الاسواق فيها بيع وشراء والشاطر هو الرابح من السوق

saleh05
05-22-2016, 13:03

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

akram bahnsawi
05-22-2016, 21:49
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

latraaa
05-22-2016, 22:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الراقية إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تستفيد أكثر و أكثر إ نشاء الله، بالتوفيق لك اخي الكريم

forexfox
06-20-2016, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان الفوركس لو الانسان بغض النظر عن سنه وظروفه لو هو مهتم بتعلم الفوركس هيلاقى فيه الحاجة اللى تشغله وتسليه وتعطى له امل فى الحياة وشكراا

متداول خسران
06-20-2016, 03:49
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم
موضوع معلومات عن الفوركس موضوع مهم جدا بالنسبة للمتبتدئن في ميدان تداول الفوركس
مشكور اخي جزيل الشكر

omarballouch
06-20-2016, 04:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا يا اخي الكريم على الافادة ، الفوركس بكل اختصار هو سوق
لبيع وشراء العملات ويعتمد على خبرة المتداول لتحقيق الارباح

mohammadd
06-20-2016, 08:28
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية وشكراا

kymslye
06-20-2016, 14:52
سوق الفوركس هوا الأكبر و لأضخم في عالم الإفتراضي ويتم تداول فين أرقام خيالية وصلت إلى أكتر من تربليون وهدا مايدل على أنه سوق نشيط وقوي ويوفر فرص للجميع من أجل تحقيق لأرباح

mohammadd
06-20-2016, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان الفوركس لو الانسان بغض النظر عن سنه وظروفه لو هو مهتم بتعلم الفوركس هيلاقى فيه الحاجة اللى تشغله وتسليه وتعطى له امل فى الحياة وشكراا

forexfox
06-20-2016, 15:07
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية وشكراا

lionardodicaprio940
06-20-2016, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هده المعلومات واتمنى من الله عزوجل التوفيق للجميع
بالتوفيق للجميع.

الصبر
06-20-2016, 21:08
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏ ‏اليورو دولار حاليا يسير في اتجاه هابط

forexfox
06-20-2016, 21:43

hosam1982
06-20-2016, 21:45
السلام عليكم
المبتدئين لن يستطيعوا ان يربحوا اي سنت بالكلام النظري فقط وبقراءة هذا الموضوع لكن بالتدريب المستمر واكتساب المهارة والخبرة

khaled20
06-20-2016, 21:58
هى مصطلحات طبعا يجب معرفتها غير ان الفوركس من اكبر الاسواق العالمية للتداول و تجارة العملة و تبادلها
و تحتاج الى الخبرة و الدقة و الاستراتجية الناجحة و الصبر و العمل و التعلم و الكثير من الصفات

miralmoka
06-20-2016, 22:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته على اى حد مبتدا فى الفوركس لابد من الدراسه بشكل كبير
ولابد من العمل على الدراسه واخد الخبره بشكل متكرر ومستمر ولابد من الصبر والعمل بداب

nadin22
06-20-2016, 23:20
اتمنى لكل مبتدئ فى سوق الفوركس اعطاء نفسه فرصه كافيه لفهم الفوركس
وخاصة المصطلحات الاساسيه ومفهوم الفوركس كلهم اساسيات لفهم السوق

aboubakr el ayach
06-20-2016, 23:22
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المختصر واتمنى ان يستفيد منه الجميع حيث ان المبتدئين فى اى مجال وليس الفوركس فقط يكونوا فى امس الحاجة الى اى معلومة تساعدهم على الفهم الجيد للمجال الذى يريدون الانتماء له

freetrade
06-20-2016, 23:22
السلام عليكم
المبتدئين لن يستطيعوا ان يربحوا اي سنت بالكلام النظري فقط وبقراءة هذا الموضوع لكن بالتدريب المستمر واكتساب المهارة والخبرة

اتفق معاك النظري يحتاج الي تطبيق عملي علي الديمو اللي متاح مجانا لكل شخص يريد تطوير مهاراته في المتاجرة قبل ما يتاجر بامواله ويعرضها للخطر اذا كان عديم الخبرة

forexfox
06-21-2016, 16:36

Ramdan
06-21-2016, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

bahoma310
06-21-2016, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا ارجو ان يكون قد استفادو المبتدئين من معلوماتك و مواضيعك
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

forexfox
06-23-2016, 03:38

---------- Post added 06-23-2016 at 02:38 AM ---------- Previous post was 06-22-2016 at 08:42 AM ----------

متداول خسران
06-23-2016, 06:33
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن معلومات لفائدة المبتدئين ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

lionardodicaprio940
06-23-2016, 06:36
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
شكرا اخي على هده المعلومات القيمة للمبتدئين
اتمنى من الله عزوجل ان يجعلها في ميزان حسناتك وشكرااا

otoom
06-23-2016, 07:32
شكرا اخي العزيز علي المعلومات الجميله والمهم جداً وبتوفيق الي جميع الصدقاء في الفوركس

monji125
06-23-2016, 07:41
ﺣﻴﺚ ﻳﺘﻨﺒﺆﻭﻥ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻓﻜﺮﺓ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﻌﻴﺪ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﺍ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻗﺎﺻﺮ ﻟﻜﻮﻧﻪ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﻣﺎﺿﻴﺔ ﺗﺎﺭﻳﺨﻴﺔ . ﻭﻳﺘﻐﻴﺮ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻻﺳﻬﻢ ﻛﻨﺘﻴﺠﺔ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﻟﺘﻐﻴﺮ ﻧﺴﺐ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﻭﺍﻟﻄﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﺃﻭ ﺫﺍﻙ، ﻓﻔﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻹﻗﺒﺎﻝ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﻓﺈﻥ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﺭﺧﻴﺼﺔ ﺍﻟﺜﻤﻦ ﺳﻮﻑ ﺗﻨﻔﺪ، ﻭﺗﺒﺪﺃ ﺍﻟﻄﻠﺒﺎﺕ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺳﻌﺮﺍ ﺑﺎﻟﻈﻬﻮﺭ ﻭﻳﺒﺪﺃ ﻣﻌﻬﺎ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺑﺎﻻﺭﺗﻔﺎﻉ ﺗﺪﺭﻳﺠﻴﺎ، ﻭﻫﺬﺍ ﻋﻠﻰ ﻋﻜﺲ ﻣﺎﻳﺠﺮﻱ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﻹﻗﺒﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻴﻊ .

forexfox
06-23-2016, 17:18

hussien_naguib
06-23-2016, 17:57
الفوركس بكل بساطة بيع و اشتري في الحاجات اللاجنبية اللي اسعارها متغير باستمرار و بسرعة كبيرة جدا و ارجو
من اللله ان يوففقق و تكمل مسيرتك بسلام اخي العزيز

harimeche
06-23-2016, 20:16
مشكور على المعلومــــــــات القيمة بخصوص ســـــــوق الفوركس

فعلا ســـــــوق الفوركس سوق كبير بل هو اكبر سوق في العالم

أسميه محيط ولكي تبحر في هدا المحيط عليك بالعلم والتدريب

بالإضـــــــافة إلى العدة والادوات

mahmoud552
06-23-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الفاضل شكرا على هذا المعلومات الجميلة
شكرا على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد ان شاء الله
لكم تحياتى

Harmonic
06-23-2016, 20:22
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏ ‏اليورو دولار حاليا يسير في اتجاه هابط

MASTER TRADER
06-23-2016, 20:43
مشكوزر على الموضوع وعلى لاافدة القيمة امل ان نرك في المستقبل في مواضيع اخرى ان شاء الله ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

Hassan Nor
06-23-2016, 20:56
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان الفوركس هو سوق كبير جدا و متلقب و ضخم و يحتاج الي خبرة في كيفية التداول فيه

drissou45
06-23-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك للجميع,
شكرا لك اخي الغالى على شرح , رمضان مبارك كريم عليكم
تحياتي لكم, تقبلو مروري ,

forexfox
06-24-2016, 20:36

forexfox
06-26-2016, 17:10

---------- Post added at 04:09 PM ---------- Previous post was at 04:07 PM ----------

اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر وشكرا

---------- Post added at 04:09 PM ---------- Previous post was at 04:09 PM ----------

اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر وبالتوفيق

---------- Post added at 04:10 PM ---------- Previous post was at 04:09 PM ----------

اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر تحياااتتي

بروفسير العرب
06-26-2016, 19:33
معلومات جيدة للمبتدائين والجدد فى عالم الفوركس لمعرفه بعض مفاهيم الفوركس
وايضا يوجد نصائح لكل مبتدا يجب ان يبتعد عن الطمع فى مجال الفوركس ويجب ان يتتدرب على حساب تجريبى

mostafadaf
06-27-2016, 16:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات
والتي افادت المستجدين مثلي :D

abdoucr7
06-27-2016, 16:48
شكر علي معلومات القيمة مزيد من توصل تحياتي

0o0KaRiM0o0
06-27-2016, 17:09
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
يوجد ايضا النيوزلندي الكندي الاسترالي الكروانة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

nasro benz
06-27-2016, 18:19
السلام اخي
الفوركس هو اكبر سوق حاليا في العالم حيث السيولة خسالية تصل الى 3 بلاين دولار يوميا وهو تغلب عن سوق الاسهم البورصة
وفقك الله

forexfox
06-27-2016, 19:11

MahmoudNofal
07-05-2016, 02:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الفاضل الفوركس هو سوق لتجارة العملات زى مكاتب الصرافة فى بلداننا و لكن عن طريق النت

zizoo99
07-05-2016, 12:59
شكرا لك اخى الكريم على المعلومة
فسوق الفوركس سوق ضخم جدا يتم التدوال فيه باكثر من 6 تريليون مش 3 تريلون حيث انه سوق مفتوح اى شخص يرغب الدخول اليه يدخل و يتاجر كما ان الرافعة المالية سهلت عمليات التدوال حيث انه كان فى البدايه يشترط مبلغ معين للدخول لهذا السوق الكبير و تتم كل العمليات المالية فى البنوك :woo:

ziggy
07-05-2016, 13:33
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، صراحة تعريف بسيط و شامل للفوركس ، السوق الذي يعتبر كالبحر و به الكثير من الاموال ، تقبل تحياتي .

analyst
07-05-2016, 13:42
مشكور صديقي على موضوعك الرائع وشرحك المتميز اتمنى يكون الاخوة استفادوا من الشرح وتكونت لذيهم فكرة علمية عن معنى مصطلح الفوركس

ahmadinho100
07-05-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته معك الحق و اضيف ايضا للمتداولين الجدد لا تدخل عكس التند اجعل مسار السعر صديق لك يا اخي بالتوفيق

---------- Post added at 02:38 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك جزيل الشكر يا اخي على المعومات المفيدة جدا التي قدمتها لنا ي هادا الموضوع اتمنا ان تستمر

sob81
07-11-2016, 11:08
معلومة عن الفوركس للمبتدائين نشكرك اخخى علىهذة المعلومات وكيفية العمل بة فى الفوركس ونتمنى المزيد من المعلومات
والارشادات التى تفيد الجميع للعمل فى الفوركس

akram mohamed obaid
07-12-2016, 17:00
نعم اخي الكريم فسوق الفوركس هو سوق تبادل بيع وشراء السلع والعملات وهو سوق لامركزي ولايرتبط بجهه او بنك محدد وامكانيه التداول في هذا السوق فقط تحتاج الى لابتوب ووصله انترنيت ومن ثم التعلم على كيفيه الدخول الى السوق من خلال الاشتراك والتعامل مع احدى شركات الوساطه الموثوقه

hero123
07-12-2016, 17:24
السلام عليكم
الف شكر على المعلومه واعتقد ان سوق الفوركس عند شركه لن نتمكن الا بالتجربه لانه سوق كبير للغايه وقوى فعلا
ويحتاج للكثير من التعلم

freetrade
07-12-2016, 17:26
معلومة مبسطة للمبتدئين في مجال الفوركس اظن انها حتفيد كتير اللي لسه مش عارفين ماهو الفوركس وانضمو حديثا للمجال
نتمني المزيد من مثل هذه المواضيع اللي بتشرح جزئيات تخص المتاجرة باسلوب بسيط

Thunder
07-12-2016, 17:34

مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة القيمة وفى انتظار كل ما هو جديد منك باذن الله

كتر منه

saadelasrg
07-12-2016, 19:52
الفوركس هو سوق تبادل بيع وشراء السلع والعملات وهو سوق لامركزي ولايرتبط بجهه او بنك محدد وامكانيه التداول في هذا السوق فقط تحتاج الى لابتوب ووصله انترنيت ومن ثم التعلم على كيفيه الدخول الى السوق من خلال الاشتراك والتعامل

big.pharaoh
07-12-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طرح هذا الموضوع الجيد وهذه المعلومات القيمة وهذا الشرح الوافي ونتمنى ان تزيدنا من هذه المواضيع المفيدة

ahmedazzouz
07-26-2016, 21:15
بارك الله فيك اخي على هته المعلومات القيمة.نتمنى ان يستفيد جميع الاعضاء منها.بالتوفيق للجميع.تقبل مرةري.

Thunder
07-27-2016, 00:41
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومة الجميلة

وفى انتظار كل ما هو جديد ومتميز منك باذن الله

كتر منه

ali gamal ali
07-27-2016, 04:42
يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم . السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

antr
07-27-2016, 06:04
مشكور اخى على الشرح الرائع عن كلمة الفوركس وعنها وهى بالفعل الكلمة التى تكون بمعنى تبادل العملات عبر النتنت وبالفعل استفدنا من هذا الشرح

koky223
07-27-2016, 14:38
الفوركس لا يمكن تحقيق النجاح فيه بسهوله وارى انه من افضل الاعمال الموجوده على الانترنت ولكن يحتاج الى خبره

nonam
07-27-2016, 20:25
السلام عليكم ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم من المهم جدا ان يكون التعامل الحقيقي
مع الحساب الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
07-31-2016, 00:49
تعريف الفوركس
هو سوق العملات
سوق النقد الاجنبى
سيولة 4 ترليون دولار يوميا
سوق يعمل24ساعه5 ايام بالاسبوع

titotroy
07-31-2016, 01:35
صبح الفل للناس الكل و اود ان اتوجه بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المنتدى الرائع
فعلا اخى موضوع مهم للغاية شكرا لك

---------- Post added 07-31-2016 at 12:35 AM ---------- Previous post was 07-30-2016 at 11:53 PM ----------

اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من رجدود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

فوزي
07-31-2016, 20:43
احد الاعضاء قال ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

شبه منحرف
07-31-2016, 21:56
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع التعريفى الرائه بسوق الفوركس وموضوعك يتسم ويوصف بالبساطه والبعد عن التعقيد ونتمنى المزيد من هذه الموضوعات الرائعه الجيده

mr123
07-31-2016, 22:58
سلام
التاكيد يجب ان يتم على ان التعلم والتدريب على الحساب الديمو مهم الى ابعد حدحتى تكتسب الخبرة التى تودى الى المكاسب الكبيرة

تحياتى

كاره المراقبين
07-31-2016, 22:59
لفوركس هوا الأكبر و لأضخم في عالم الإفتراضي ويتم تداول فين أرقام خيالية وصلت إلى أكتر من تربليون وهدا مايدل على أنه سوق نشيط وقوي ويوفر فرص للجميع من أجل تحقيق لأرباح

Hammad1971
07-31-2016, 22:59
بسم الله الرحمن الرحيم ، الحقيقة كل المواضيع المطروحه مهمة تفيد المبتدئين عشان يتعلموا التسجيل والربط مع شركة انستا فوركس والمضاربه بعد التعلم ومشاهدة الكورسات من رواط المنتدى او من اليوتيوب ولازم تتعلم الاساسيات اللي تخليك تحقق ارباح ممتازه ونصيحتى للمبتدئين امثالي التعلم والكتابة في نوته خاصة كل الداخل والخارج اللي تخليك متمكن من العمل على المنصه والله الموفق

Kamilbey
07-31-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته شكرا جزيلا لك يا اخي الكريم على موضوعك الجميلة والمفيد والقيم اشكرك جميل الشكر بما افدتنا من المعلمات التي طرحتها لنا

csebai12
07-31-2016, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع سوق الفوركس ذو مميزات عالية اهمها حسب رائي السيولة العالية و الرافعة مع سرعة خركة الاسعار و الاستقلالية التي تمنع اي طرف من التحكم فيه مهما كان مركزه و حجم تداوله

كاره المراقبين
07-31-2016, 23:09
ك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول

جمال صادق
07-31-2016, 23:36
قد يكون من الواضح جدا ان سوق الفوركس هو ليس سوقا سهلا و لكننا لابد من ان نعلم كيفية التعامل فية من خلال الخبارات التى من الممكن ان نكتسبها فى المرات التى نربح فيها

noobir
07-31-2016, 23:40
لقد تفننت اخي العزيز ....... في رسم الصور والافكار
بريشة فنان مبدع متفوق وماهر
اتمنى ان اكون جديرا.. وانال شرف التعقيب
على هذه اللوحة الفنية
مبدع انت ولكن ليس بالكتابة فقط
بل مبدع بحيث جعلتني ادمن على مواضيعك..
كل الود والوفاء

michael1
08-01-2016, 01:08
بارك الله فيك يا اخى على هذه المعلومات الممتازة والرائعة
ونرجو منك اخى العزيز المزيد من مثل هذا المعلومات التى تساعدنا كثيرا فى فهم الفوركس

medokarem
02-27-2017, 22:56
السلام عليكم اخويا الكريم
شكرا لك علي طرح المذيد من المعلومات القيمة
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت بالتوفيق اخويا الكريم

skylol
02-27-2017, 23:12

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

asmaamagdy
02-27-2017, 23:14
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الفوركس يا اخى عو علم مثل كل العلوم لها دراسة واطلاع ومثل اى عمل يحتاج لجهد ومثابرة

emin14
02-27-2017, 23:24

alonsoo
03-01-2017, 09:02
الفوركس هو تجارة الاموال والعملات العالمية فى العالم كله وليس فقط فى دولة معينة وهو مفتوح سوقه على مدار ال 24 ساعة فى اليوم
وتتخلله ايضا البورصات العالمية ليلا ونهارا

Mo7a
03-01-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شطرا اخي الكريم على الشرح ارائع لمعني الفوريكس وفي انتظار المزيد من الموضوعات والشروحات والمعلومات الجيده للمبتدئي والخبراء كذلك

مروه عصر
03-01-2017, 11:50
السلام عليكم
شكرا لك على هذا المعلومات المفيده التى لا يعرفها الكثير من المبتدئين الجدد بالفوركس فهذه معلومات تفيدهم عن معنى الفوركس واهميته واهدافه وطريقه العمل به حتى يدرك كل شئ عنه .

midobols
03-01-2017, 12:04
معلومات مهمة و تعاريف قيمة بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الدخول لهذا المجال
ستساعدني أنا كذلك في التعرف أكثر على عالم الفوركس

Zinou0008
03-01-2017, 12:48
اخى الفاضل
باركـ الله فيك وصح ابدانكــ
والجزل مرورك طالـ عمرك والطيب يستاهلـ
لكم منا اسمى ايات الشكر والتقدير على تعليقك الكبير الذى لايصدر الا من كبار
دائما محفز لى الله يطول عمرك ياغالى
كلامكـ وتعليقكـ يقف امامهـ منطقى حائرا جدا
لعدم توافر الكلمات له والتعبير يقصر دونه
محبكـ فى الله

hosam2020
03-01-2017, 12:54
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الفوركس هو سوق يختص بتداول العملات
و يمكنك تحقيق ارباح جيده جدا من الفوزكس باقل
مجهود و ايضا التداول على الفوركس لا يشترط
بمكان معين و لا بوقت معين

ilyestoumi
03-01-2017, 12:58
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ▬.☻
مشكور على المعلومات والمجهوذ المبذول
الفوركس هو سوق التجارة المستقبلية
واى تاجر ممكن يبدا باقل راس مال وكمان
انستا مشكورة للببونص هدية

ahmedm
03-01-2017, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي علي هذه العلومات الجيدة التي افدتني كثيرا وان شاء الله يقدر يتفيد منها الاخوة المبتدئين الذين هم في بداية مشوارهم في الفوركس تحياتي لك أخي وتقبل مروري

mrramy
03-02-2017, 13:59
بسم الله الرحمن الرحيم بعد التحيه اخى الفاضل مشكور جدا على هذه المعلومات الرائعه خصوصا للمبتدئين نتمنى منك المزيد والمزيد

mumj5005
03-02-2017, 14:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكرا على التعريف المبسط الذي تقدمت به ارجو للجميع دوام الفائدة

Mr Fathy
03-02-2017, 14:02
بسم الله الرحمن الرحيم الفوركس ده يا زعيم عبارة عن تداول او تجارة العملات العالمية على الانترنت وهو اكبر سوق فى العالم

sob81
03-02-2017, 14:25
معلومة عن الفوركس بالنسبة للمبتتدائين مشور اخى على تقديم هذة المعلومات المهمة فى التتداول والتى تساعد المبتداء فى هذا المجال
ويجب الاهتمام بكل النصائح والمعلومات التى تقدم هنا

abd elhamed
03-02-2017, 14:49
السلام عليكم
شكرا على الموضوع الرائع اخى الفاضل الذى تحدثت فيه عن الفوركس للمبتدئين امثالى لقد استفدت كثيرا
واتمنى لك تمام الصحه والعافيه

Fouly
03-02-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
شكرا اخى على هذا الشرح الوفى والمبسط واتمنى ان يستفاد منه الجميع وخاصه المبتدئين وجزاك الله خيراا ومشكور
تقبل مرورى

ابوعلى
03-02-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اكيد الكلام ده لازم كلواحد جديد يتعلم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

muhammad ismail
03-02-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طلمه الفوركس هى اختصار لكلمه اجنبيه تعنى تبادل العملات الاجنبيه يعنى من خلالها تقدر تتاجر بالعملات
تشترى وتبيع عملات مقابل عملات اخرى بعد تحليل السوق ومعرفه الصفقات الناجحه

snnaky
03-02-2017, 15:44
الفوركس لايحتاج الى تعريف فهو ببساطة تجارة زى اى تجارة مش محتاجة كلام كتير بس كل تجارة ولها شروط وضوابط من الأخر اللى عاوز ينجح فى الفوركس لازم يهتم ب3 اساسيات
امتى يشترى وامتى يبيع ودى يعرفها لما يتعلم مناطق الطلب ومناطق العرض الدعوم والمقاومات ويشترى اولا ولا يبيع ودى يعرفها لما يبتعلم الأتجاة على اى فريم او اطار زمنى ومهم جدا ادارة رأس المال يعنى اختار اللوت المناسب لحج حسابك

zakariacr07
03-02-2017, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم فالفوركس يعتبر أكبر سوق في العالم و يظم تقريبا أغلبية الدول و شكرا على هذا الشرح لأنه جيد لكل عضو مبتدأ لكي تكون لديه معلومة عن الفوركس

nerimen
03-05-2017, 18:52
السلام عليكم
تسلم يا أخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع و على المعلومات
أتمنى أن نحقق من الفوركس الكثيير مع بعض إن شاء الله
سلام تحياتي

magic777
03-05-2017, 19:19
لازم نعرف خطوره المجال ده واننا نحاول على قدر الامكان اننا نعمل به بحذر وعلى المبتدأين هنا انهم يعرفوا ازاي يتجنبوا
الخسائر الي بتجي من التسرع والطمع

ebn masr
03-05-2017, 19:24
بالظبط زى ماتفضلت وقولت الفوركس هو عبارة عن سوق كبير وضخم للعملات وهو سوق تداولى كبير ومهم وشكرا ليك اخى الفاضل على موضوعك

hamadasalama
03-05-2017, 23:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي المعلومات الرائعه التي تفيد المبتدئين بشكل كبير وستاعدهم علي تحقيق النجاح في التداول بالفوركس

Samira shabban
03-06-2017, 19:37
الفوركس سوق عالى كبير يتمتع بسيوله عاليه جدا تصل الى اكتر نمن اربعه
تريليون دولار يوميا وهو سوق مفتوح 24 ساعه على مدار اليوم ...

zunebha
05-13-2017, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الخطورة بالامر اننا دايما نغامر بالفوركس بدون معرفة .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mostafa1995
05-13-2017, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. معلومات رائعة للمبتدئين ولكن ليس كافيا لهم او لنا حميعا حتى كل يوم جديد في الفوركس ويجب ان تعلم ونقرا ونطبق على الديمو لكي نربح باستمرار

abutalia
05-13-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المعلومات القيمه عن الفوركس للمبتدئين في هذا المجال والله يوفقنا ويكرمنا ونصير من الرابحين ونسحب ارباحنا علي خير وسلام

elmister
05-26-2017, 23:09
اخي الفاضل كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد اشكرك علي هذه المعلومات المهمه بالنسبه للمبتدئين واي مبتدا يحتاج ان يتعلم جيدا اولا وبعد كده يتداول

M0hsenalawady
05-27-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
نعم اخي الكريم كلامك صحيح جدا الفوركس اختصار لكلمه foreign exchange وهو التداول علي العملات الأجنبية والسلع مثل النفط والغاز والذهب

magdylotfy2
05-27-2017, 14:38
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لابد كل مبتدء ان يستمع لفيديوعات كثيرة عن الفوركس ويقراء الكتب المتخصصة عن الفوركس

khalidtrader
05-27-2017, 15:01
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومة واعتقد ان الفوركس هو سوق التجارة المستقبلية.
واى تاجر ممكن يبدا باقل راس مال وكمان انستا مشكورة انها بتعطى يونص هدية...

magdy mahmud
05-27-2017, 15:10
استاذي الغالي بارك الله فيك شرح مفيد لكل المبتدئين طبعا الفوركس هو اكبر سيولة تجارية في العالم تبلغ 6 بليون دولار يوميا وهو افضل عمل علي الانترنت بلا منازع بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

mid0killer
05-27-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم عليكم
بارك الله فيك ايوه كدا هوا دا اللى اقصده مش واحد يقولك طريقة استخدام الهيدج وغيره انا اللى اعرفه ان الفوركس ربح وخساره مش ربح دائم ولو في خساره وان مش بعرف هيدج اخيها دبل واكثر

elhosene
05-29-2017, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
بارك الله فيك اخي علي الشرح التفصيلي
لهذا الموضوع لا تبخل علينا بالمذيد من
الموضيع التي تفيدنا تقبل مروري

fayadansakr
05-31-2017, 00:36
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
شكرا لك لطرح ذلك الموضوع يا صيقي العزيز سيفدني كثير جدا شكرا لك

nour3iny
05-31-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا واتمنى ان تطرح لنا فى المره القادمه موضوعات اكثر افاده لان الموضوع تم طرحه من قبل بالمنتدى تقبل مرورى

m7med
05-31-2017, 01:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع انا مبتداء ولا اعرف الكثير عن الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

chamach din
05-31-2017, 02:05
نعم اخي في التداول نقع في اخطاء عديدة وفي
المرة الاخيرة تسرعت وفتحت صفقة بالعكس لاني لم الاحظ
الشارت جيدا و تسببت لي بخسارة و لحسن الحظ اني رجعت و تفقدت الشارت
موفق اخي

freetrade
05-31-2017, 02:12
ونشاط الفوركس يعتبر من الانشطة التي تجذب الكثير من المهتمين بالربح من الانترنت لكنه نشاط عالي المخاطرة ويحتاج الي دراسة وتدريب

rayzigar
05-31-2017, 14:01
المبتدا في الفوركس عنده سلاح جد فعال وهو الديمو حيث ممكن يطور ويرفع من مستوياته بلا اية خسائر حقيقية
انما للاسف الكثير من التجار الجدد وانا كنت في القريب واحد منهم ا نتعلم جيدا ونتسرع للربح الحقيقي

abutalia
05-31-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المعلومه الرائعه عن الفوركس للمبتدئين في المجال والله يوفقنا ونتعلم جيدا حتي نصبح محترفين والله الموفق

ameur dellal
05-31-2017, 14:52
merci Cette brève explication et j'espère que tout le monde bénéficiera comme novices dans tous les domaines, non seulement Forex ont désespérément besoin d'informations pour les aider à une bonne compréhension de la région qui veulent lui appartenir

yousee
05-31-2017, 15:22
إن هذه المعلومة التي قدمتها إلى المبتديئين فحتى المحترفين سيستفيدون منها لأنه حتى لو كانوا يربحون فهم لزالو يبحتون ويدرسون ليطوروا من أنفسهم

cairodevil
05-31-2017, 16:00
الفوركس هو اكبر سوق مالي لتداول العملات و يتم التداول عليه ٢٤ ساعة في اليوم
يجب الحذر عند التداول نظرا للمخاطرة العالية و تذبذب الاسعار.

beshoy adel
05-31-2017, 16:10
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

magdy mahmud
06-01-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الحبيب مشكور علي هذا الشرح الرائع للفوركس شرح شامل ومنظم وبلا شك الفوركس هو افضل عمل علي الانترنت

nore
06-01-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة وتقبل مروري اخي الكريم

annas
06-01-2017, 15:01
مشكور اخي موضوع ممتاز ومفيد جداا خاصة للناس الي داخلة المنتدى ولسا مبتداة
والموضوع متلخبط في راسها اتمنى يجعلها الله في مزان حسناتك رمضان كريم

manotripleewry
06-01-2017, 15:28
بسم الله الرحمن الرحيم ،،،، ‏مشكوراً جدا على هذه المعلومة وأعتقد أنها تكون اضافة ممتازة جدا للمبتدئين ،،وأشكرك علي التعريف الموجز والموضح بشكل بسيط عن تعريف الفوركس ،،،اتمني من حضرتك ديماً المشاركات المتنوعه ،،،،واتمني لك التوفيق الدائم بإذن الله،،
‏كل عام وأنتم بخير جميعا وأعاده الله عليكم رمضان بالخير دائما إن شاء الله مع تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق

hooda
07-03-2017, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس. تقبل مروري

alaa50
07-03-2017, 12:54
الفوركس هو اكبر سوق عالمى من حيث السيوله بالتالى يوجد فرص اكبر للربح
لكن يوجد نسبة مخاطره كبيره تحتاج الى دراسة السوق لتجنب جزء كبير من المخاطره

forexone1
05-13-2018, 01:20
معلومه على المبتدئين في سوق الفوركس للاسف المبتدئين في سوق الفوركس يخسرون لعدم المعرفه والضراء الكامله في سوق الفوركس وهذا الذي يجعل المستخدم دائما يكونون فى خسائر لعدم العلم و عدم المعرفه

majed2019
05-13-2018, 18:17
اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اشكرك اخي على هذه المعلومات الهامه والجيده والمتميزه التي يحتاجها كل متداول في سوق الفوركس واصل في ابداعك وتميزك فنحن نتشوق للمعلومات التي تساعد في تنميه المتداول في سوق الفوركس

وتحياتي لك

احمد نصر 22
05-13-2018, 18:22
بسم اللة
اخى الكريم المعلومات التى وضعتها مهمه جدا ولكن اهم معلومه ممكن تكنو للشخص الجديد فى الفوركس هو ان يتعلم جيدا ويقوم بفتح حساب تجريبى قبل الدخول الى حساب حقيقى على المنصه ووضع نقود حقيقه لان الدخول الى الفوركس بدون تعلم يعتبر فى حد ذاته انتحار لراس المال لان الفوركس مجال صعب جدا لا تكون قادر على الربح فيه من غير التعلم الجيد

forexone1
05-17-2018, 05:39
اذا كان عندك معلومه عن الفوركس هذه المعلومه نشكركم ويا بعض الرموز في العملات في كل عمله من العملات في ليها رمز خاص بها علينا التالي اذا كان هذا الرمز و هذه الخطط والاستراتيجيات و نستطيع ان اربح من الارباح الكبيره ونتعلم سريعا

asmaamagdy3
05-17-2018, 16:04
االسلام عاليكم ورحمة الله و بركاته نرجو من الله حسن التوفيق فعلا معلومة مهمة للغاية و مفيدة لكل مبتدء و خبير

zam_bozo
05-17-2018, 16:25
صديقي العزيز هذه المعلومة التي قدمتها لنا في هذا المقال عن (ما هو الفوركس )هي من المعلومات الجديدة بالنسبة لنا
و هي أيضا من المعلومات الجيدة والمفيدة قطعا و نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

forexman11
05-17-2018, 18:34
معلومات للمبتدئين اي مبتدئ في السوق الفوركس على ان يتعلموا يستمر في التعلم حتى يصل الى اعلى درجات العلم و المعرفه في سوق الفوركس يحتاج الى شخص لديه خبره في التعامل معهم حتى يفعل كل شيء يستطيع من خلال التعلم ان يحصل على الارباح