PDA

View Full Version : سؤال لا بد من طرحه قبل البدء بالصفقة

khaledghaly3
05-14-2016, 01:20
في الحقيقة كل شخص منا يريد الربح في تجارة الفوركس لكن هل نحن مستعدين للخسارة إذا حدثت؟
بالطبع نعم، يجب عليك تحمل الخسارة إذا حدثت لأن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول في سوق تجارة العملات فيجب عليك الاستعداد نفسياً لتقلبات سوق تجارة الفوركس, فالخسارة أمر طبيعي. ولو اعتقدت غير ذلك ستصبح محكوماً لمشاعرك الرافضة لهذه الخسارة ويصبح رد فعلك مضاداً دائماً للسوق وهذه هي طقوس الخاسرين ! وإن التداول في سوق الفوركس لهو شكل من أشكال التجارة فاحتمال حدوثها وارد في أي تجارة كانت, ولا توجد تجارة لا يمكن أن تخسر بها, وإن كنت لاتريد تقبلها فلا يجب عليك الخوض بها اطلاقاً!

مصطفى حمدان
05-16-2016, 20:46
المتداول الناجح هو الذى يكون مستعد للخسارة اما غير الناجح هو من لا يتقبل الخسارة ويعتقد ان السوق عبارة عن ربح فقط وبالتالى فانه يتعرض دائما للخسارة الشديدة نظرا لحالة الضغط الناتجة من بداية الخسارة

never
05-17-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

DR.MJH.JO
05-17-2016, 17:59
السلام عليكم
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت موضوع بعض المحللين الفنيين لا يعترف بالاخبار في التأثير كثيرا
سوال مفيد جدا جدا
وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

lyoussri
05-17-2016, 18:15
حقيقتا لقد أفذتني بنصيحتك رغم أنه من البذيهي أن لكل ربح خسارة و لكل خسارة ربح فهنالك علاقة جدلية بينهما ،كل الشكر لك لرغبتك في المساعدة و التذكير .......

golden1985
05-17-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت موضوع بعض المحللين الفنيين لا يعترف بالاخبار في التأثير كثيرا
سوال مفيد جدا جدا
وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق تقبل مرورى وشكرا لك ...

msaadix
05-17-2016, 18:41
بالطبع نعم، يجب عليك تحمل الخسارة إذا حدثت لأن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول في سوق تجارة العملات فيجب عليك الاستعداد نفسياً لتقلبات سوق تجارة الفوركس, فالخسارة أمر طبيعي. ولو اعتقدت غير ذلك ستصبح محكوماً لمشاعرك الرافضة لهذه الخسارة ويصبح رد فعلك مضاداً دائماً للسوق وهذه هي طقوس الخاسرين ! وإن التداول في سوق الفوركس لهو شكل من أشكال التجارة فاحتمال حدوثها وارد في أي تجارة كانت, ولا توجد تجارة لا يمكن أن تخسر بها, وإن كنت لاتريد تقبلها فلا يجب عليك الخوض بها اطلاقاً!
ان تقبل الخسارة في تجارة الفوركس هو فن، في الحقيقة ان معرفة التعامل مع السوق بالشكل الصحيح هو طريقة تعوضك عن خسارتك .وإن فهم النفس البشرية وعدم التسرع والهدوء والصبر وتقبل الخسارة بروح رياضية هي أساس فن التعامل معها فيجب عليك التركيز لكى تستطيع أن تكمل المشوار الذي بدأته بعقلية متزنة.

mohamed gnichi
05-17-2016, 18:46
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته اخي الكريم

---------- Post added at 04:44 PM ---------- Previous post was at 04:42 PM ----------

انا اعتقد انا الخسارة ركن من اركان الفوركس و مافيش واحد ما خسرش فو الفوركس خصيصن المبتدئين

---------- Post added at 04:46 PM ---------- Previous post was at 04:44 PM ----------

ولكن تسطتيع ان تقلل من حجم الخسارة طبعن بختيار وقت التداول المناسب و طبع الخبرة هيا اهم شي في الفوركس

wayss
05-17-2016, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله
المشكل اخي ليس في الخئارة ذاتها وانما المشكل يتمثل في ادارة الخسارة من عدمها
شكرا اخي على الموضوع المميز أرجو لك التوفيق و الارباح

kimolene
05-17-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
معلمات مفيدة جدا مشكور على هادا المجهود يقال يجب ان تتبع حجمك لكي لا تموت سرعا هدا هو الفوركس............

mohamed gnichi
05-17-2016, 18:50
الخبرة في عالم الفوركس انا اعتقد ان مستوى ربحك في الفوركس يعتمد على سنوات خبرتك في في الحقيقة

ma2250
05-17-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي لقد افدتني كثيرا وافدت
الكثير شكرا علي هذا الموضوع الرائع مع خالص شكري وتقديري لكم

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 20:48
يمكن تحديد نسبة المخاطرة كلاتى
فى حاله أستخدام 5% من قيمه الحساب فى الدخول فى صفقات (و هى تعتبر أكبر نسبه يفضل عدم الدخول بأكثر منها كهامش مستعمل)يفضل دائما توزيع المخاطر بمعنى يفضل عند الدخول بقيمه ال 5% أن يتم تقسيمهم على زوجين و ليس زوج واحد و هذا من مبدأ (عدم وضع البيض كله فى سله واحده) و يفضل أن يكون الزوجين لا علاقه لهم ببعض بقدر الامكان مثلا زوج eur usd مع زوج gbp jpy و هذا لأنه فى كثير من الأحيان يكون أستخدام زوجين متشابهين فى الحركه مثل ال eur usd و الgbp usd يحمل نفس الحركه سواء صاعدا أو هابطا بنسبه 90% لذلك لا يوجد تنويع فى حركه العمليات مما يعنى اننا سنجد نفس الأشارات سواء شرائا أو بيعا اما فى حاله وجود أزواج مختلفه قد نجد أشارات متضاده كما أننا قد نجد اننا ربحنا فى احدهم و خسرنا فى الأخر مما يعنى حاله من التوازن . -

eyad ghanem
05-27-2016, 03:03
السلام عليكم ورحمة الله
عليك تحمل الخسارة إذا حدثت لأن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول في سوق تجارة العملات
فيجب عليك الاستعداد نفسياً لتقلبات سوق تجارة الفوركس فالخسارة أمر طبيعي
ولو اعتقدت غير ذلك ستصبح محكوماً لمشاعرك الرافضة لهذه الخسارة ويصبح رد فعلك مضاداً دائماً للسوق وهذه هي طقوس الخاسرين وتقبل مروري

masr16
05-28-2016, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

faycel12
05-28-2016, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اوافق الراي اخي فالخبرة لها دور هام للربح
و على المبتدئين السعي الى اكتساب الخبرة بالتعلم و مشاهدة الشروحات و قراءة الكتب الخاصة.
و خاصة التحلي بالصبر و المثابرة

zaza0519
05-29-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

harimeche
05-29-2016, 02:48
من وجهة نضري يجب على اي متداول ان تكون له الخسارة جزء من اللعبة

مثلا مخاطرة في كل صفقة بـــــ 2 في المئة وريشو من 1 إلى 3 يعني لو خسر حتى 6

صفقات من أصل 10 وربح أرع فهو رابح حسابه وهدا الاجمل

مع التحية وبالتوفيق

عرآقي
05-31-2016, 16:12
المتداول الناجح هو الذى يكون مستعد للخسارة اما غير الناجح هو من لا يتقبل الخسارة ويعتقد ان السوق عبارة عن ربح فقط وبالتالى فانه يتعرض دائما للخسارة الشديدة نظرا لحالة الضغط الناتجة من بداية الخسارة

latraaa
05-31-2016, 20:43
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أرى أنها قيمة و مفيدة إن شاء الله للجميع كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله

slackgate
05-31-2016, 20:50
الخسارة في سوق الفوركس هي أحد الثوابت التي يجب أن نسلم بها جميعا
ولكن الذي يفرق بين المستثمر الناجح من غيره، هو الذي يستطيع تحقيق ربح مرضي بأقل خسارة ممكنه
ولكننا جميعا لابد أن نخسر شيئاً ما حتى نحقق الربح :rules::rules:

Foreexx
05-31-2016, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله
عليك تحمل الخسارة إذا حدثت لأن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول في سوق تجارة العملات
ولو اعتقدت غير ذلك ستصبح محكوماً لمشاعرك الرافضة لهذه الخسارة ويصبح رد فعلك مضاداً دائماً للسوق وهذه هي طقوس الخاسرين وتقبل مرور...

ali gamal ali
05-31-2016, 21:30
بالطبع نعم، يجب عليك تحمل الخسارة إذا حدثت لأن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول في سوق تجارة العملات فيجب عليك الاستعداد نفسياً لتقلبات سوق تجارة الفوركس, فالخسارة أمر طبيعي. ولو اعتقدت غير ذلك ستصبح محكوماً لمشاعرك الرافضة لهذه الخسارة ويصبح رد فعلك مضاداً دائماً للسوق

mohamedali91
05-31-2016, 21:37
اكيد طبعا مستعد
لان كل مجال لة ارباحة وخسائرة
ولازم تتقبل الاتنين زى ما بتقبل البرح لازم تقبل الخسارة

hossam123
05-31-2016, 22:25
تحمل الخسارة إذا حدثت لأن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول في سوق تجارة العملات

عرآقي
06-02-2016, 18:19

ladharimohamed
06-02-2016, 18:54
بسم الله الرحمان الرحيم
لو نصل إلى مدى نضج معين نفهم فيه أن الخسارة هي جزء من الربح لو كان مجموعنا إيجابيا
مع الشّكر أخي الكريم

موفينج افريج
06-02-2016, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

nasro benz
06-03-2016, 00:26
السلام اخي عند فتح صفقة ما يجب ان تحدد كم ستخسر وكن ستربح ولهذا يجب وع الستوب لوز والتايك بروفت هكذا يتاجر المحلل الخبير
وفقك الله

ahmedshrif1
06-03-2016, 00:48
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

ssesko42
06-03-2016, 01:06
انا اعتقد ان المتداول الناجح هو الذى يكون مستعد للخسارة اما غير الناجح هو من لا يتقبل الخسارة ويعتقد ان السوق
عبارة عن ربح فقط و بالتالى فانه يتـعرض دائما للخسارة الشديدة نظرا لحالة الضغط الناتجة من بداية الخسارة هنا

nehad
06-03-2016, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله
المشكل اخي ليس في الخئارة ذاتها وانما المشكل يتمثل في ادارة الخسارة من عدمها
شكرا اخي على الموضوع المميز أرجو لك التوفيق و الارباح وشكرا لك تقبل مروري...

nader
06-03-2016, 01:41
سؤال بالفعل مهم ويجب طرحه دائما قبل كل صفقة
كم انا مستعد ان اخسر قبل ان ادخل باية صفقة وقبل ان نبدئ باحتساب الارباح المحتملة
لان هذا يجنبنا ان نسقط في فخ عدم الرضا بالخسارة وعدم تقبلها
بالتوفيق

never1
06-04-2016, 14:41
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added at 12:41 PM ---------- Previous post was at 12:55 AM ----------

اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

tenon
06-04-2016, 15:43
سؤال بالفعل مهم ويجب طرحه دائما قبل كل صفقة
كم انا مستعد ان اخسر قبل ان ادخل باية صفقة وقبل ان نبدئ باحتساب الارباح المحتملة
لان هذا يجنبنا ان نسقط في فخ عدم الرضا بالخسارة وعدم تقبلها
بالتوفيق

وهو اهم حاجه لمبدأ النجاح هنا ان اهم حاجه هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

ahmedshrif1
06-04-2016, 15:52
السلام عليكم
سوال مفيد جدا جدا
وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

never
06-05-2016, 06:38
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

gh3020
06-05-2016, 07:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اكيد اخى الفاضل مادمت قد دخلت سوق التجارة ان تتوقع الخسارة فى اى وقت فالتجارة مكسب وخسارة
ولابد ان تتعلم ان تكون الخسارة حافز لتحقيق المكسب فيما بعد واللة المستعان

doaa sary
08-13-2016, 02:46
ممكن طبعا فى اساليب كتيرة للحد من الخسارة
اولهم اللوت الصغير
مثلا 10 سنت لحساب 100دولار وتحديد استوب لوز
حوالى 100نقطة كدا اقصى خسارة 10 دولار

Bouani
08-13-2016, 12:42
لا بد من الاستعداد للخسارة دي حاجة بديهية
كأي اميدان في الدنيا قبل الدخولا لا بد من تقبل كل المخاطر
و خاصة الفوركس كله مخاطر بسبب الرافعة يعني الحذر واجب

Houamelali
08-13-2016, 12:45
اخي العزيز سوق الفوركس فيه الربح وفيه الخسارة لذلك يجب عند الربح معرفة سبب الربح لكي تبقى استراتيجية في ذهنك وعند الخسارة يجب معرفة سبب الخسارة واخذ الدرس من الخطا المرتكب

رومانى
08-13-2016, 12:48
نعم لابد من تقبل الخسارة ولكن ما يحزنك ان تحدث الخسارة نتيجة التسرع او لسبب اخطاء بسيطة
كان يمكن تداركها كى لا تحدث ولكن عدم التركيز والطمع والتسرع وعدم التحوط يؤدى للخسارة الكبيرة للاسف.

doaa22
08-13-2016, 13:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته على اى متاجر فى سوق الفوركس انه يكون عامل حساب الخساره قبل المكسب فى اى
صفقه هو بيقوم بعقدها ويكون فاهم كويس قوى اى مدى تأثير الخساره دى عليه وعلى الحساب بتاعه حتى لا تكون الخسائر كبيره

محمد صلاح
08-13-2016, 13:31
فعلا اخى العزيز المفروض كل واحد يقعد مع نفسه ويفكر هل هو ينقع يدخل هذا المجال ام لا لانه الفوركس ليس لكل الناس ولكن لبعض الناس

snapping
08-13-2016, 16:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على الموضوع و على نشاطك في منتدى هذه الفنرة
شكرا كلام منطقي فالحديث عن الخسارة أمر واجب و هذا من أجل الاستعداد لها
تحياتي

maryam1
01-17-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اكيد الواحد بيكون متوتر جدا و متعصب لانه بيبذل مجهود و وقت كبير بس الخسارة بتكون جزء كبير جدا من التعلم و لازم الواحد يتخطاها و مش يفقد الامل و يحاول مرة و اتنين و يحاول يتعلم اكتر في المجال دا
بالتوفيق إن شاء الله

123Hasnaa123
01-17-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عشان نكون صرحاء لازم اكيد طبعاً كل الناس اللي دخلت فالمنتدي ده او المجال عموماً كان هدفهم فالاول الثروة وبعدها اتحول لربح شهري وبس ..... ههههههههههههه بالتوفيق

alonsoo
01-18-2017, 08:05
فعلا السوق علمنى انى احسب الخسارة قبل المكسب عشان اقدر انجح فى السوق ده اخى الفاضل والله المستعان

waelmma
01-18-2017, 08:14
:););) الحقيقة اخى الفاضل ان الواحد يجب ان يكون عنده روح تقبل الخسارة زى تقبل
المكسب واكيد اى متاجر بيتعرض لخسارة زى المكسب بالظبط ان شاء الله

---------- Post added at 05:14 AM ---------- Previous post was at 05:12 AM ----------

:););) الحقيقة اخى الفاضل ان كل واحد منا بيكون عنده روح تقبل الخسائر
زى بالظبط تقبل الربح وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء لله

abdallah.2017
01-18-2017, 08:55
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى الفاضل فالخسارة يجب على كل متداول تقبلها قبل الربح ﻻنك معرض للربح والخسارة بالفوركس فى اى صفقه

muhammad ismail
01-18-2017, 09:00
بالطبع فكل انسان يضع امامه المكسب فقط ولايريد ان يتقبل غيرة بديل لا يريد الخسارة ابدا
ولكنه يجب ان يستعد لها لان الخسارة وارده جدا فى العمل ويجب دائما الاستعاداد لها

جمال صادق
01-18-2017, 09:00
اعتقد ان قبل البدء فى اتخاذ اى قارارت للعمل فى السوق يمكن ان نتاكد من مصداقية السوق فى الاتجاة العام لة و الذى لا يمكن ان نتجاهلة على الاطلاق

rahigrib
01-18-2017, 09:45
الخسارة لابد ان تكون في اي وقت من الاوقات وقد تحدث في اي هفوة لذا لابد من وضع ستوب لوز في كل الحالات
لان في حال اتجه السوق ضد الصفقة يحميك ستوب لوز من زيادة الخسارة وشكرا

latraaa
01-18-2017, 13:50
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أتمنى أخي الكيرم أن يعرف الإخوة الكرام أن العمل على التعامل مع الفوركس بيس بالأمر السهل و إنما لابد من العمل على التعلم و تحليل لسوق أولا

zezo3
01-19-2017, 00:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اخى الفاضل اشكرك على هذه المقاله الجميله الرائعه فعلا كلنا لازم نفكر 100 مره قبل مانفتح الصفقه هندلخا ليه ايه الاسباب وهنطلع منها منين ؟؟؟

Tarek teto
01-19-2017, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اكيد يا اخي فمن المفروض في الاساس ان كل من يدخل مجال الفوركس يتقبل الخصارة .

Rozeta
01-19-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... شكرا لك اخي الكريم طبعا نعرف ان لابد من الخساره في مجال الفوركس لكن كيف نتفدا الخساره الكبيره بخساره اقل

مروه عصر
01-19-2017, 01:13
السلام عليكم
نعم يجب على كل متداول ان يتقبل الخساره بصدر رحم اذا كنا لم نتعلم من الخساره سوف لم نحصل اى مكاسب من اى عمل فكل عمل ممكن ان نحصل على مكسب وممكن يكون فى خساره

hala ramadan
01-19-2017, 01:19
مشكور اخي علي هذا الموضوع القيم والهادف
جزاك الله خيرا عنااااا ......تقبل مروري

karkory100
01-19-2017, 01:39
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح ..

antr
01-19-2017, 05:59
مستعدين او لا هى الخسارة كثير ما تحدث وهو امر المشكلة مش تقبله وبس الفكرة كمان فى انك تشفلة حل انه مش يتكرر لانك بتكرر حتكهر الفوركس

ahmedmahmoud2017
01-19-2017, 07:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز انجح المتداولين فى جميع انحاء العالم هو من يتقبل المكيب وكذئلك الخساره والا لم يدخل هذئا المجال من الاول

waelmma
01-19-2017, 07:15
:(:yahoo::o بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان يتعرض
اى مبتدىء فى هذا المجال الى الخسارة وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

latraaa
01-19-2017, 14:07
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أقول لك أخي الكريم أنه لابد من العمل على التعلم و العمل على التداول بكل طريقة سهلة و لابد من تحمل النتائج التي تصل لها الصثفقات مهما كانت

عبد الرحيم رافا
01-19-2017, 21:47
السلام عليكم و رحمة الله
لازم اخي ان تكون متقبل الخسارة باي حال من الاحوال ان حدثث لا قدر الله عز وجل و هي امر وارد في السوق مهما كانت خبرتك

amine bajjou
01-19-2017, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم في اعتقادي اخي الكريم ان الخسارة قاعدة اساسية في مجال الفوركس لانه في مجال الفوركس نسبة الخسارة كبيرة و كبيرة جداا

mohcine amari
01-20-2017, 00:58
السلام عليكم
اكيد اخي فالخسارة جزء من اي عمل حر او تجارة لا يمكنك ابدا تجاوزها و لكن المتاجر الذكي هو من يجعل دائما ارباحه تفوق خسائره ليخرج معوضا و رابحا

WASEM DALLOUL
01-20-2017, 01:08
السلام عليكم
دائما يا أخي الكريم قبل الدخول في اي صفقة يجب اخذ الخسارة بعين الاعتبار قبل الربح وذلك لمعرفة مقدار المخاطرة التي ندخل بها
وبالتوفيق للجميع

ahmadhamad
01-20-2017, 13:31
نعم اخي الكريم فالخسارة تساعدك على التعلم وعدم تكرار الاخطاء وبهذا لن تخسر مرة اخرى ولن تكرر نفس الاخطاء
وبالتوفيق لك وللجميع

بروفسير العرب
01-30-2017, 19:37
اهم من هذا يجب ان تعرف قبل فتح صفقتك هل يوجد
اخبار قويه على تلك الازواج ام لا وهل حلل صفقتك بشكل جيد

alatn123
01-30-2017, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
صحيح يجب ان نتعلم هذه النقطة , الخسارة موجودة في الفركس يجب ان نتقبلها و نتعلم منها في المستقبل
بالتوفيق يا غالي

masr1996
01-30-2017, 20:29
السلام عليك أخي
شكرا على الموضوع بطبيعة الحال أخي يجب في كل دخوللأي صفقة
أن تتوقع الربح مثلما أن تتوقع الخسارة و لذلك عليك التهيأ لها معنويا
و أن لا تنسى حسن إدراة رأس المال.

forex23
01-30-2017, 20:32
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي شاركتها معنا في هذا المنتدى منتدى فوركس مصر واتمنى من الجميع ان يستفيد من هذا المنتدى وان ينجح في تداول الفوركس

medmox
01-30-2017, 20:52
المتداول الناجح هو الذى يكون مستعد للخسارة اما غير الناجح هو من لا يتقبل الخسارة ويعتقد ان السوق عبارة عن ربح
فقط وبالتالى فانه يتعرض دائما للخسارة الشديدة نظرا لحالة الضغط الناتجة من بداية الخسارة.

كامل
01-30-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم يجب الاستعداد للخسارة وتوقع اسوء السيناريوهات تقبل مروري وشكرا لك

zaheralwan
01-30-2017, 21:26
مزبوط كلامك فلا بد للتاجر الناحج الذي يدخل في غمار هذه التجربة ان يتوقع كل الاحتمالات سواء الربح او الخسارة فاذا ربح لا يطمع ويتوهر بدون تخطيط واذا خسر يتعلم من خسارته ويحاول ان يتجنبها.

ahmedm
01-30-2017, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل معلومات قيمة جدا وبتعمل علي التهيئة النفسية للقدرة علي المواصلة في التداول وتقبل الخسارة بصدر رحب اذا حصلت لا قدر الله

tamermosa
01-30-2017, 21:54
بالفعل لابد لك ان تكون على استعداد لتحمل الخسارة
و الا لو لم تكن قادرا على تحمل الخسارة فيبقى بلاش تدخل المجال ده

hamadasalama
01-30-2017, 21:57
للاسف اخي الكريم ان من احد اسباب الخساره اننا لا نفكر في الخساره بل نفكر ما اذا ربحت الصفقه سوف نحقق ارباح كبيره ونسحبها غدا وما الي ذلك
ولكن لو فكرنا وايقنا اننا سوف نخسر الصفقه لن نجازف الا بالقليل

MohamedMoamen
01-30-2017, 22:03
أتفق معك في هذا الراي فكل متداول في سوق الفوركس يجب أن يكون مستعداً للخسارة
كما هو مستعد للربح فالفوركس هو مثل أي تجارة فيه مكسب وخسارة ولكن للنجاح
يجب أن يكون المكسب أكبر من الخسارة

ahmad112
01-30-2017, 22:04
الفوركس من حيث المبدئ هو تجاره كاي تجاره اما ان اتخسر او تربح او تخرج بتعادل لكن يختلف هنا هو حجم المخاطره فهذا يمكن التحكم به ورصده قبل القيام بالصفقه

Samira shabban
01-30-2017, 22:05
اشكرك على هذه المشاركه المفيده لكل الاعضاء في المنتدى وخاصه المتداولين الجدد
وانا شخصيا استفدت من هذا الموضوع..
وشكرا لك....

ahmedhassan.forex
01-30-2017, 22:08
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم وبجميع اعضاء منتدانا الغالي
شكرا لك اخي الكريم لطرحك هذا الموضوع المهم لقد استفدت منه الكثير

alasfarahmad
01-30-2017, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم، بالفعل الخسارة بالفوركس جزء لا يتجزأ من عمليات التداول، ولا يدل غياب الخسارة بالضرورة على ارتفاع مستويات الخبرة، لأن تجنب الخسارة بتقديري ممكن في شروط عديدة أهمها ارتفاع حجم الرصيد المالي للمتداول مقابل ضآلة حجم الصفقات، غير أن إيجابيات ذلك تظهر على شكل سلبيات عندما تكون الأرباح أقل بكثير من حجم الرصيد الموظف، ولهذا من الضروري للغاية أن يعمل المتداول مع شي من المجازفة التي تحمل احتمالات الربح واحتمالات الخسارة على حد سواء، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

Saidi
01-30-2017, 22:49
أخي إذا أردت الدخول في صفقة يجب أن تكون متيقن أنه من الممكن أن تخسر كل شيء في ثوان

Mony Ezzat
01-30-2017, 22:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اه فعلا لازم نكون في تقبل للخساره لان الخساره جزء من العمل المهنى وبدون خساره لن يكون هناك لذه للربح ابدا

HadeerKamal1
01-30-2017, 22:58
حقيقي هذا صحيح فالتجاره مكسب وخساره وحقيقي هنكون اناس غير طبيعيين اذا لم نعترف بالخسارة كما نعترف بالمكسب فكن مؤهلا للخساره كما ايضا تكون شغوفا بالمكسب حتي بعد خسارتك تحدي نفسك واجتهد من جديد وعاود الربح من جديد.

aki
01-30-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الفوركس مجال يمكن ان تربح فيه وممكن ان تخسر لذا وجب تقبل الخسارة كما الربح والعمل بشكل جيد.
حظ موفق

a7medsedik
01-30-2017, 23:15
غير معجب بهذه المشاكة علي الاطلاق اود ان اطرح عليك سؤالا بعد قرائتى لها " ماذا تريد وما هدفك من هذه المشاركة" اتحفز الناس ام تحبطهم عليك بالتفكير بالنجاح وتحقيق الارباح مش هنعد المصايب قبل ما تحصل

ebn masr
03-04-2017, 21:34
اولا انا تعرضت للخسارة اكتر من مرة عادى جدا لانه الخسارة متوقعة وبتيجى وانا عن نفسي ترضت لها ومستعد لها ولكن نامل الخبر من الله عز وجل

amanygamal
03-04-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
شكرا علي تلك المعلومه الجيده والمليئه بالاشياء المفيده فان اسلوبك يتسم بالترتيب والتنظيم اتمني لك دوام التوفيق في نشر المعلومات المفيده لنا .

emin14
03-04-2017, 23:46

ابوعلى
03-04-2017, 23:54
السلام عليكم ورمه الله اخى الكريم كل شخص بيبقى عاوز يشتغل يكسب علطول وده مش فى الفوركس وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

smartawi
03-05-2017, 00:34
الحقيقة ان الكلام الي اشرت اليه فعلاصحيح فلابذ من الاستعداد النفسي للصفقة وما وراءها ممكن الخسارة
بالتالي لازم الواحد لا يصاب بالاحباط او الهستيريا مباشرة بعد الربح او الخسارة لان الامر فيه تاثير سلبي على نفسية المتاجر وتفكيره في الي جاي وايضا ثقته في نفسه الجد مهمة

zakariacr07
03-05-2017, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي إذا تعلمنا جيدا لا يوجد أي سؤال و ما قمت بطرحه أمر بديهي جدا

big.pharaoh
03-05-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... الربح موجود والخساره موجوده فانت لازم تكون مرن جدا مع سوق ضخم زي الفوركس

amanygamal
03-05-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
شكرا علي تلك المعلومه القيمه فلقد استفد كثيرا واظن ان باقي الاعضاء تمت الاستفاده لهم ايضا واتمني من الله ان تستمر في كتابه تلك المعلومات .

ماجدة اسحق سعد
03-05-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم ان اوافقك الرائ لان الفوركس شكل من
اشكال التجاره وبه يجب العلم ان به خساره ويمكن ان تكون اكبر بكثير من راس المال

nour3iny
03-05-2017, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يجب تقبل الخساره قبل الربح لان سوق الفوركس متغير دئما ويجب ان تتماشى معه وليس ضده حتى لا تتوالى الخسائر

ayman samy
03-07-2017, 14:34
بسم الله بالفعل اخي الكريم المخاطره هي السمه الحقيقيه لتجارة الفوركس ويجب علي كل متداول ان يتداول بالمال الذي يستطيع خسراته حتي يخرج نفسه من دائرة الضغط النفسي والتوتر والخوف من الخساره

skylol
03-15-2017, 01:25

اخي الغالي المفروض يكون الجميع مستعد للخسارة لانها جزء من الفوركس وبالتوفيق للجميع

m7med
03-15-2017, 01:29
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم يجب ان نكون مستعدين لاستقبال الخسارة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mohamed Youssef
03-22-2017, 00:14
لابد ان تكون مهيى نفسيا لاى خسارة
تقبل مرورى وتحياتى لك
ربنا يوفقك لكل خير ان شاء الله

adamarwan
03-22-2017, 00:24
المهم اخى الغلاى من ان تتمكن من ان تعالج
كل هدا الاشكاليات قبل الدخلوف ى الصفقة
الحقيقة وان تتمكن من ان تجرب وان تفهم كل هدا الاساليب المهمة فى السوق
وحظ موفق اخى الغالى

جمال صادق
03-22-2017, 00:26
منذ البداية فى العمل فى سوق الفوركس فانة يكون من المتوقع ان يكون التداول لة نتجية من اصنين اما الربح او الخسارة و علينا ان نتوقع كلتا الاتجاهين الاساسيين

beshoy adel
03-22-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته ..... شكرا لك علي هذه المعلومات القيمه ودائما في تال وتبل مروري المتواضغ واحترامي لك

سيد2017
03-24-2017, 15:25
انا بصراحة قبل ما ادخل الى اى صفقة يجب ان احسب الخسارة التوقعة الحدوث وذلك قبل الربح ولكى اقوم ايضا بوضع الاستوب لوز فى مكانه الصحيح وانا اقوم بوضع الاستوب لوز فى تحت منطقة دعم مهمة او فوق منطقة مقاومة مهمة

ayoubfc
03-24-2017, 16:49
سوال مفيد جدا جدا وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق تقبل مرورى وشكرا لك

zouga91
03-24-2017, 17:09
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك في حقيقة الامر كل متداول قبل دخوله لاي صفقة عليه ان يعلم ان هناك احتمال كبير للخسارة رغم تحليل الصحيح لان بهاذا التفكير انت تفكر مثل المحترفين الكبار

amine-14
03-24-2017, 18:22
السلام عليكم اخي الكريم المتداول الناجح يكون مستعد للخسارة اما غير الناجح هو من لا يتقبل الخسارة ويعتقد ان السوق عبارة عن ربح فقط وبالتالى فانه يتعرض دائما للخسارة الشديدة نظرا لحالة الضغط الناتجة من بداية الخسارة بالتوفيق لك

AminaZ
03-24-2017, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طبعا الخسارة احتمال وارد في كل صفقة لا شيء مضمون مئة بالمئة يجب الاستعداد النفسي لكل احتمال

akram mohamed obaid
03-25-2017, 12:41
لابد من تقبل لغه الخسارة في هذا السوق وارضوخ لها وعدم التعصب والانفعال العصبي لكل خسارة تتعرض لها وتفقد الثقه بنفسك اولا وبسوق الفوركس لابد ان تعرف ان هذا هو سوق واي سوق فيه الربح والخسارة

Zinou0008
03-25-2017, 12:46
نعم اخي الكريم فالخسارة تساعدك على التعلم وعدم تكرار الاخطاء وبهذا لن تخسر مرة اخرى ولن تكرر نفس الاخطاء
وبالتوفيق لك وللجميع

remon2010
03-25-2017, 13:58
السلام عليكم جميعا
الخساره فى سوق الفوركس امر طبيعى
ولابد من حدوثه ولكن المهم الاستفاده منها ومحاوله تجنبها لاحقا
تقبل تحياتى

محمدفؤاد
03-25-2017, 15:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة
التداول في سوق تجارة العملات فيجب عليك الاستعداد نفسياً لتقلبات سوق تجارة الفوركس

ashmawey
04-13-2017, 22:23
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mahmoudtaha33
04-13-2017, 22:41
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
موضوعك مهم اخي جدا ورائع
لان البعد لا يفكر فيالخساره
كل المبتداولين داخلين علي ربح فقط
بالتوفيق اخي

fouadd19
04-19-2017, 21:15
نعم لابد من تقبل الخسارة ولكن ما يحزنك ان تحدث الخسارة نتيجة التسرع او لسبب اخطاء بسيطة
كان يمكن تداركها كى لا تحدث ولكن عدم التركيز والطمع والتسرع وعدم التحوط يؤدى للخسارة الكبيرة للاسف

tazi larbi
04-19-2017, 22:57
السلام عليكم اخي التاجر الناجح لبد ان يحسب خسارته قبل ربحه قبل ان يفتح الصفقة هكدا يكون مستعد نفسيا وان خسلر يكون متوقع الخسارة وبالكم الدي اراده زيكون محضر خطة بديلة تعوضه تلك الخسارة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

abo.tali.wtalin
04-24-2017, 00:15
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب والمنسق
انا دايما بستفاد منك كتير والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورة

Mr Fathy
04-24-2017, 00:23
بسم الله الرحمن الرحيم هو اصلاا لازم بيكون فى فى السوق صفقات رابحة وكمان صفقات تانية خسرانة ولازم نتقبل كدا ونفهم ده كويس

mostafa1995
04-24-2017, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ اذا فعلا قد تكون غير متقبل للخسارة لا انصحك بدخول الفوركس الفوركس ربح وخسارة ممكن يوم تربح ويوم تخسر ولكن هذ ببالك ان تقبل الخسارة ستساعدك على ان تكون ناجحا
صدق

rayzigar
04-24-2017, 12:51
بالتاكيد يا اخي في الفوركس لا يمكن تتاجر بلا اي خسارات ليس فقط خسارة واحدة فالامر منطقي وطبيعي يحصل لاننا نتوقع ونتنبا لا غير
العلم لله يا اخي بحيث مهما كان الواحد ناجح في التحليل والتوقع القوي الا انه لا يعلم ماذا سيحصل في المستقبل الا الله علام الغيوب

midobols
04-24-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معلمات مفيدة جدا مشكور على هادا المجهود يقال يجب ان تتبع حجمك لكي لا تموت سرعا هدا هو الفوركس............

mid0killer
04-24-2017, 14:55
بارك الله فيك يا غالي على المقاله الممتازه السؤال دا كثير مننا لا ينشغلون به ابدا بسبب انهم معتقدين ان السوق فاتح بس عشان يكسبهم ما في ناس بتخسر كل يوم لو انت حطيت نفسك مكانهم واتقبلت الموضوع هتنجح

beshoy adel
04-24-2017, 15:35
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

Abu_Yassin
04-24-2017, 23:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل أكيد طبعا سوق الفوركس من أخطر الأسواق ومفيش مفر من الخسارة ومن لا يقبل الخسارة فالافضل له ألا يدخل مجال الفوركس وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

عبد الرحيم رافا
04-26-2017, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله
الكثير من الناس يخاقون من الدخول الى اي صفقة و هذا سبب يؤدي الى مجموعة من الخسائر و عدم الثقة

abutalia
04-27-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لابد لاي شخص يدخل سوق الفوركس ان يعلم جيدا ان هذا السوق هو سوق المكسب والخساره ولا احد كبير علي الخساره في هذا السوق .............

yousee
04-27-2017, 19:01
يوجد مجموعة من الأسئلة التي يجب طرحها قبل الدخول إلى أي صفقة أهمها هى أن تسأل نفسك ادا خسرت هده الصفقة هل هدا سيأتر عليك أم لن تحس بهده الخسارة

mrramy
05-03-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة وبانتظار المزيد والمزيد منك

fouadar
05-03-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
في مجال الفوركس لا بد من ان تخسر فهدا طبيعي لكن المشكلة هي ان تعيد نفس الخطأ
تقبل مروري جزاك الله خير

cladiator2007
05-03-2017, 16:47
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
موضوع مهم مشكور على طرحه . و الاخوة الاعضاء مشكورين على تفاعلهم الايجابي المفيد .
تقبل مروري و احترامي

Mony Ezzat
05-06-2017, 02:17
بسم الله الرحمن الرحيم
ايوه فعلا لازمن نكون عاملين حساب اتلخساره ونحط ستوب لوز حتى لا نخسر كل راس المال وربنا يكرمنا كلنا ونربح

latraaa
05-07-2017, 17:30
مشكور لأأخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و ارى انه من الأفضل اعلم على التعلم القيم و الدي من خلاله العمل على التعلم القيم و المفيد إن شاء الله أخي الكريم، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم، منشكور مرة أخرى

Mohamed Youssef
05-07-2017, 17:54
لابد ان تكون مهيئ للللخسارة فى اى وقت وربنا يسترها على الجميع يارب
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جداً
والذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

murad11
05-25-2017, 21:41
الخسارة في سوق الفوركس هي أحد الثوابت التي يجب أن نسلم بها جميعا ولكن الذي يفرق بين المستثمر الناجح من غيره، هو الذي يستطيع تحقيق ربح مرضي بأقل خسارة ممكنه

Rozeta
05-27-2017, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... شكرا لك اخي الكريم طبعا نعرف ان لابد من الخساره في مجال الفوركس لكن كيف نتفدا الخساره الكبيره ....

tahar2015
05-27-2017, 20:53
الخسااره الكبريه غالبا تأتي من عدم تقبل الخساره والانتظار على امل ان تتحول تلك الخساره الى ربح
رمضان كريم وبالتوفيق للجمع ان شاء الله

hooda
07-11-2017, 03:23
يجب عليك تحمل الخسارة إذا حدثت لأن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول في سوق تجارة العملات فيجب عليك الاستعداد نفسياً لتقلبات سوق تجارة الفوركس. تقبل مروري

M.R
07-11-2017, 04:04
لكى ينجح المتداول المبتدء فى مجال الفوركس عليه ان لا يعقد فى ذهنه فكرة الربح فقط وإنما عليه ان يضع فى ذهنه الصبر والاجتهاد وتحمله الخسارة فى اى صفقة

waelmma
07-11-2017, 09:31
:p:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه لايوجد متاجر
لم يتعرض للخسارة حتى المحترفين ولكن الاهم هو التعلم من هذه الخسارة ومعرفة كيف تواجها

zunebha
07-11-2017, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اساس العظمل بالفوركس هو التعلم من الاخطاء وعدم تكرارها انت لما تخسر لازم تتبع الاوامر التي ادت الى خسارتك اي انك تحاول عدم تكرارها وطبعا التزم بالستوب لوز.

capoeira
07-11-2017, 11:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المشكلة الكبرى التى يعانى منها العديد من المتداولين
انهم يعتبرون الخسارة فى صفقة ما نقص فى مهاراتهم او انهم لم يصلوا بعد للخبرة الكافية
من اجل التداول و هذا غير صحيح

ehab soliman
07-11-2017, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... اتفق معك اخى الكريم كليا فالخسارة فى الفوركس ليست حدث عارض بل هى شى طبيعى وجزء من التداول فى الفوركس لذا يجب على المتداول ان يدخل الصفقة بمبلغ يتحمل خسارته

fouadar
07-11-2017, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
في مجال الفوركس لا بد من ان تخسر فهدا طبيعي لكن المشكلة هي ان تعيد نفس الخطأ
تقبل مروري جزاك الله خير

cladiator2007
07-11-2017, 14:54
لسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اوافق الراي اخي فالخبرة لها دور هام للربح
و على المبتدئين السعي الى اكتساب الخبرة
بالتعلم و مشاهدة الشروحات و قراءة الكتب الخاصة.
و خاصة التحلي بالصبر و المثابرة

zezofathy
07-11-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته بشكر حضرتك ع الشرح ان نكون مستعدين دايما للخساره و ميبقاش في ياس علشان خسرت مبلغ

ramisayed04
07-11-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
سؤال مهم جدا ماهو قدر الخسارة التى تستطيع تحملة
لو اجبت على هذا السؤال بصدق لان تشعر بانك خاسر ابدا
مشكور اخى الكريم على الاضافة

KARIM2017
07-11-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك
الرائعه التى تفيد كل الاعضاء الافاضل

modakoky
07-11-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا محترم لابد ان نحسب الخساره المتوقعه اكثر من حساب المكسب المتوقع ولابد من الشغل باداره راس مال قويه حتي تستمر في التداول

mohamed gmnw
07-23-2017, 01:08
القدرة علي تحمل الخسارة دافع اكبر للنجاح حيث يخلصك من كل التوترات النفسية
التي سوف تحدث عند فتح الثفقات

محمد حافظ 120
07-23-2017, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد...اولا اود ان اشكرك اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا... ثانيا... انا اتوافق معك تماما اخث الكريم فيجب علي الجميع توقع الخسارة قبل المكسب ومعرفة حقيقة انه ليس هناك احد لايخسر مهما كانت خبرته...

Nour Wael
07-23-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك كثيرا على هذه النصائح المهمه فى عالم الفوركس حيث اننى مبتدئ فى هذا المجال واحتاج الى مثل هذه النصائح المفيده شكرا مرة اخرى وتقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
07-23-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف عند الخسارة بيكون شعور سئ جدا وهناك من لا يتقبل الخسارة داخل الفوركس للاسف تقبل تحياتي

A.mustafa
08-23-2018, 01:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المتداول الناجح يكون مستعد للخسارة اما غير الناجح هو من لا يتقبل الخسارة ويعتقد ان السوق عبارة عن ربح فقط وبالتالى فانه يتعرض دائما للخسارة الشديدة نظرا لحالة الضغط الناتجة من بداية الخسارة...

lionhmada
08-23-2018, 09:33
الفوركس مثله مثل اي سوق تجاري به ارباح وخسائر

اهم حاجة تكون تاجر محترف تحاول بقدر الامكان خفض خسارتك لاقصى درجة ممكنة , ومحاولة اكتساب ارباح كلما سنحت لك الفرصة