PDA

View Full Version : مقدمة تاريخية عن الفوركس وتاريخ نشاتة

احمد عبد الباسط
05-14-2016, 01:27
مقدمة تاريخية عن الفوركس وتاريخة
لواقع أن أول سوق للفوركس بدأ مع الفراعنه و البابليين معتمداً على نظام المقايضه و بالطبع لم تكن الأسواق فى هذه العصور مثل التى نراها اليوم و لكنها تحمل بعض صفاتها مثل مقايضه سلعه بسلعه فالسلعه الأولى لا يحتاجها الشخص الاول و لكن يحتاجها الشخص الثانى و هذا الشخص الثانى يقوم بالأستغناء عن سلعه لا يحتاجها لصالح الشخص الأول و الذى هو فى حاجه لتلك السلعه و بالطبع الأمر أختلف للغايه فى العصر الحالى و يعزى أكتشاف قصه التبادل الاجنبى فى العصر الحديث لأحد الأشخاص هو الدكتور ملتون فريدمان.
ملتون فريدمان هو دكتور جامعى يعيش فى ولايه شيكاغو الامريكيه تنبه ملتون لشئ مهم للغايه ففى عام 1967 و هو العام الذى حدث فيه الأرتفاع القوى للجنيه الأسترلينى أمام الدولار الأمريكى مما جعله ينتبه لفكره عبقريه للغايه .
قام ملتون بطلب قرض من أحد البنوك فى مدينه شيكاغو و لكن بالجنيه الأسترلينى يريد بذلك الاستفادة من هذا القرض بأستخدامه في بيع الجنيه الإسترليني وشراء الدولار الأمريكي ثم إعادة شراء الاسترليني مرة أخري بعد انخفاض سعره أمام الدولار ، محققا بذلك ربحا سريعا يمكنه من تسديد القرض وفوائده مع الاحتفاظ بباقي الأرباح لكن البنك رفض منحه القرض بناءً على اتفاقية بريتون وودز التي سوف نتحدث عنها فى الفقره القادمه .
حسنا هناك مصطلح غريب لم نتكلم عنه من قبل و هو مصطلح (بريتون وودز) ....!!!!!!!!
فى الواقع لم اكن أريد أن أقوله فى البدايه و لن أقوله أيضا الأن سأنتظر بعض الشئ لنتكلم أولا عن الغطاء الذهبى
يعتبر الغطاء الذهبى هو ناتج عن معاهده تم التوقيع عليها عام 1867من دول العالم كلها تقريبا و تم عملها من أجل وضع شروط لطباعه العمله و هى أنه يجب أن يكون أمام كل عمله مطبوعه غطاء من الذهب ففى النهايه النقود هى عباره عن ما يعرف بوصولات لها قيمه يمكن أن تبدلها فى أى لحظه بما يوازيها من الذهب و بذلك يحدث أستقرار للعملات حتى جاءت أزمه الكساد العظيم فى الثلاثنيات من القرن الماضى و التى تأذت منها الولايات المتحده بشده هى و معظم دول العالم الأخرى مما ألقى بظلال قاتمه على الجزئيه الخاصه بتثبيت العملات و موازنتها فقط بالذهب و هو ما أدى فى النهايه لأتفاقيه (بريتون وودز) .....مره ثانيه تكلمنا عنها ألا ان فى تلك المره سأقوم بشرحها بالتأكيد فقد أتى مكانها بالفعل .
بريتون وودز
الأسم الشائع لمؤتمر النقد الدولي الذي أنعقد من 1 إلى 22 يوليو 1944 في غابات بريتون في نيوهامبشر بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد حضر المؤتمر ممثلون لأربع وأربعين دولة. وقد وضعوا الخطط من أجل استقرار النظام العالمي المالي وتشجيع إنماء التجارة بعد الحرب العالمية الثانية. وتمنى الممثلون إزالة العقبات على المدى الطويل بشأن الإقراض والتجارة الدولية والمدفوعات. وقد رفع مؤتمر غابات بريتون خططه إلى منظمتين دوليتين هما: صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير. وقد عمل الصندوق على تشجيع الاستقرار المالي الدولي وذلك من خلال توفير المساعدات قصيرة الأجل لمساعدة الأعضاء الذين يواجهون عجزًا في ميزان المدفوعات، وقد أعطى البنك قروضًا دولية ذات آجال طويلة خاصة للدول ذات النمو المتدني.
لقد تأسست الاتفاقية من أجل استقرار سوق الفوركس وتنظيمه و وافقت البلدان المشاركة على المشاركة في المحافظة على قيمة عملتها في نطاق هامش ضيق مقابل الدولار وسعر مماثل من الذهب عند الحاجة. لقد ربح الدولار مركزاً قوياً و أصبح عملة مرجعية، يعكس التغير في الاقتصاد العالمي من هيمنة أوروبا إلي هيمنة الولايات المتحدة الأمريكية. لقد منعت الدول من تخفيض قيمة عملاتها لتستفيد تجارتها الخارجية ولم يسمح لها إلا بتخفيض عملاتها ألا بنسبة أقل من 10%.
ألا أن الحرب العالميه و ما نتج عنها من دمار شديد و حاجه العالم لأعاده الاعمار نتج عنها ظهور كيانات قويه فى المجال العقارى و غيره من فروع الأقتصاد الاخرى تلك الكيانات تحركت بقوه خلال الخمسينيات من القرن الماضى مماجعل حتى أتفاقيه بريتون وودز تنتهى عام 1971 بسبب الحركات و المتغيرات السريعه فى أسواق المال كما ان ما شاب تلك الفتره من حروب مثل الحرب الكوريه و حرب فيتنام جعلت صمود الدولار أمام العملات الأخرى هو ضرب من العبث .
و فى عام 1971 لم يعد الذهب أساسا لتحديد قيمة الدولار الأمريكي ، وفي عام 1973م أصبحت عملات الدول الصناعية الكبري أكثر مرونة , وأصبح العامل الرئيسي لحساب قيمتها هو عامل العرض والطلب.
كما أصبحت قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها و أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لتؤكد أستمرارية السوق الذي يشمل الآن دول من جميع قارات العالم.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 20:02
مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع وكل مجال لابد ان يكون له تاريخ وتاريخ الفوركس عريق وليس حديث النشاة لذا يجب على كل متداول ان يكون ملما بتاريخه حتى يستطيع ان يتعرف على من يتعامل

bachir123
05-16-2016, 20:04
السلام عليكم اخي لكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح الرائع
جزاك الله الف خير وسلام انه شرح رائع بارك الله فيك
أتمني لجميع النظر فيه بجدية وجزاك الله الف خير وسلام

ahmadfool
05-16-2016, 20:06
قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها و أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لتؤكد أستمرارية السوق الذي يشمل الآن دول من جميع قارات العالم.

bachir123
05-16-2016, 20:10
السلام عليكم شكر اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح الرائع أتمني لك التوفيق والنجاح
انه شرح في غاية الاهمية لامني لجميع الاستفادت جزاك الله الف خير وسلام
نحن في غنتظارك في مواضيع اخرى أخي الكريم بارك الل فيك ايها المبدع

ahmadfool
05-16-2016, 20:11
انه شرح في غاية الاهمية لامني لجميع الاستفادت جزاك الله الف خير وسلام
نحن في غنتظارك في مواضيع اخرى أخي الكريم بارك الل فيك ايها المبدع

latraaa
05-16-2016, 20:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و عل المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

never
05-17-2016, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

golden1985
05-17-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها و أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لتؤكد أستمرارية السوق الذي يشمل الآن دول من جميع قارات العالم وشكرا لك تقبل مرورى...

---------- Post added at 04:05 PM ---------- Previous post was at 03:30 PM ----------

قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها و أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لتؤكد أستمرارية السوق الذي يشمل الآن دول من جميع قارات العالم وشكرا لك تقبل مرورى...

columbus
05-17-2016, 19:16
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع و البحث الذي قمت به لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة
اخي أحسنت عملا و ننتذر المزيد

beast4ever
05-17-2016, 19:18
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

drissou45
05-17-2016, 19:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
شكرا على المقال اخي الفاضل بارك الله فيك
تقبل مروري الفاضل , تحياتي

algoddam
05-17-2016, 19:36
عرض طيب لتاريخ التداول وهو التداول كان منذ وجود البشرية حين كانوا يتداولون بالسلع وراح يتطور
الى حد الستعة وهو دوما في تطور
شكرا كنت جيدا في الطرح

Mr-alialkhbeer
05-17-2016, 19:47
السلام عليكم اخي لكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح الرائع
جزاك الله الف خير وسلام انه شرح رائع بارك الله فيك
أتمني لجميع النظر فيه بجدية وجزاك الله الف خير وسلام
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

golden1985
05-17-2016, 19:50

ahmedhelmy1
05-17-2016, 19:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
معلومات جيده وجديده بارك الله فيك يا اخى
ومستنى منك كل جديد ومفيد وياريت متغبيشى عننا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله لمزيدا من تحقيق الرباح وشكرا كثير ا
ياريت كل ما نتواصل فى الجديد افضل

sife100
05-17-2016, 20:48
السلا عليكم
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
بارك الله فيك

---------- Post added at 07:48 PM ---------- Previous post was at 07:47 PM ----------

السلا عليكم
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
بارك الله فيك ....

mahmoudegymedia
05-17-2016, 22:15
السلام عليكم
معلومات اكثر من رائعة بالتوفيق ونتمني الجميع يستفيد

dhmo
05-17-2016, 23:00
عرض طيب لتاريخ التداول وهو التداول كان منذ وجود البشرية حين كانوا يتداولون بالسلع وراح يتطور
الى حد الستعة وهو دوما في تطور
شكرا كنت جيدا في الطرح

بس السوق نفسه منفصل وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

ma2250
05-17-2016, 23:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك علي هذه المعلومات القيمه عن الفوركس والتي تعتبر في غايه الاهميه بالنيبه للمبتداين امثالي
فالانسان لابد قبل الشروع في اي نشاط او عمل ان يكون علي درايه بتاريخه وتطور العمل فيه

dhmo
05-19-2016, 19:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك علي هذه المعلومات القيمه عن الفوركس والتي تعتبر في غايه الاهميه بالنيبه للمبتداين امثالي
فالانسان لابد قبل الشروع في اي نشاط او عمل ان يكون علي درايه بتاريخه وتطور العمل فيه

وهنا بيبان لنا اهميه الديمو وان طبعا الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

behindtu
05-19-2016, 20:05
شكرا على الموضوع القيم
وأتمنى أن يفيد كل من يريد تفهم ذلك المجال الضخم
أنه مجال العمالقة
صناع السوق
الحيتان

bakup28
05-19-2016, 20:28
خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا
وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي
وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات
التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت
عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها
و أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لتؤكد أستمرارية
السوق الذي يشمل الآن دول من جميع قارات العالم.

dvdali07
05-19-2016, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
معلومتا رائعة كانها اول مرة
وبالتوفيق للجميع تقبل تحياتي
ننتظر من جديدك

harimeche
05-19-2016, 20:42
جميل اخـــــــــي بارك الله فيك على هده المقدمة الجميلة

في مـــــا يخص سوق الفوركس وتاريخه ونشأته لكن سبق

وان قرات هدا الموضوع أكثر من مرة

في إنتضار جديدك

مع التحية والتوفيق

مبتدئ و لكن...
05-19-2016, 21:31
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

emma91
05-19-2016, 21:34
مشكور لامدادنا هاته المعلومات القيمة
بالتوفيق لجميع تعضاء هذا المنتدلى الرائع
اتمنى مزيدا من المشاركات التي تفيد المبتدئين والمحترفيت
تقبل مروري

saleh05
05-19-2016, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

forexfox
06-20-2016, 23:47
خي العزيز يمكنك ربح المال من خلال الفوركس لكن الفوركس يحتاج الى راس مال فاذا كنت لا تمتلك راس مال تبتدا به فمنتدى فوركس العرب يوفر لك بونص تعمل فيه كراس مال لك لا يمكنك سحبه وتحصل على البونص من خلال الردود فكل رد يعطيك بونص قدره 10 سنت ولك كل التقدير وشكرا

ghost.mastar
06-21-2016, 00:19
كما أصبحت قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة

جمال صادق
06-21-2016, 00:33
اعتقد ان سوق الفوركس قد يكون معروفا للتداول و العلم بة من خلال فترات قريبة جدا من الممكن ان تكون قابلة لتعلم لمزد من الاعطاءات المختلفة من وقت لاخر

analyst
06-23-2016, 14:13
مشكور يا اخي عبد الصمد فعلا هي فكرة القوركس ما هي الا تطور لمجموعة من الافكار التي سشبقتها على مر التاريخ وطبعا وجود الانترنيت هو الذي ساهم في تواجد الفوركس بالشكل الحالي

masr16
07-02-2016, 15:23
مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع وكل مجال لابد ان يكون له تاريخ وتاريخ الفوركس عريق وليس حديث النشاة لذا يجب على كل متداول ان يكون ملما بتاريخه حتى يستطيع ان يتعرف على من يتعامل

شبه منحرف
07-02-2016, 15:33
اشكرك صديقى احمد على هذا الموضوع المطول والممتع حقيقة استفدت منه كثيرا وعرفت متى كانت اول نشأه للفوركس وعلى يد من تم تداول بما يعرف بالفوركس حاليا

0o0KaRiM0o0
07-02-2016, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
كل الحضارات القديمة كانت تتاجر و تقايض السلع
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

MahmoudNofal
07-02-2016, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى الفاضل على الموضوع الرائع و المعلومات القيمة حقيقة استفدت كتير و نتمنى منك المزيد

khalidjoker
07-03-2016, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
مشكور أخي على هذه النبدة التاريخية التي تؤكد عاقة تجارة الفوركس، من الضروري الإطلاع على تاريخ كل عمل نزاوله.

شبه منحرف
07-03-2016, 20:24
اشكرك اخى احمد على هذا الموضوع الرائع الذى يشرح نشاة وتاريخ الفوركس ويجب على كل مبتدئ ان يقرأ هذا الموضوع التاريخى

doaa sary
03-21-2017, 17:35
لازم نعرف تاريخ وبداية العمل اللى بنشتغل فية
ويبقا عندنا معلومات عن الفوركس
كيف نشئ الفوركس والعملات وتاريخه وكيف يعمل السوق
معلومات قيمة واستفدت جدا
بالتوفيق للكل

skylol
03-24-2017, 01:07

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وعلى الجميع ان يعرف كيف بدا الفوركس وكيف اصبح الان وبالوتفيق للجميع

fayadansakr
03-24-2017, 01:13
السلام عليكم ايها الاخ النبيل
شكرا علي وقتك الكبير و شرحك تاريخ الفوريكس فكان من العظيم ان اعلم تاريخ الفوريكس فلكل شئ عظيم تاريخ يجب ان نتعلمه
افخر دائما اني انتمي لتلك السوق الماليه الرائعه

forexaly5
03-24-2017, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
الفوركس نعمة جيدة لابد أن نستفيد منها و نربح الكثير لابد أن نستفيد و أن نربح الكثير لذلك يجب أن تتعامل معه بكل إحترافية بامتوفيق للجميع

michael1
03-24-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
انا فعلا اشكرك يا صديقى المخلص على هذا الموضع
على المتعلق بالفوركس وبنشاته فعلا جميل جدا
وشكرا

ابوعلى
03-24-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انت جبت كل تاريخ الفوركس والله انا عرفت معلومات كتير اوى شكرا وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

alonsoo
03-24-2017, 14:33
الفوركس فعلا بدا يظهر بعد عام 1967 وبعدها ازدهر بقوة فى امريكا ودول العالم الغربى اما فى العالم العربى ومصر انا لم اسمع به قبل 2010

ali gamal
03-24-2017, 17:17
لا تتداول في كثير من الاصول المختلفه معظم المستثمرون يقبلون حقيقة ان التنويع يؤدي إلى تحقيق الأرباح سريعا – في واقع الأمر فانه يؤدي إلى العكس تماما.

mahmoud552
03-26-2017, 14:42
الفوركس زمان كان لا يدخل الافراد فى التداول كان البنوك وبعضها
معلومات وشرح ممتاز جدا استفدت كثيرا من مثل هذة المواضيع
بارك الله فيك اخى ونتمنى لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
03-26-2017, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله
الصارحة اخي لا يمكني ان اعطيك تاريق قار من حيت نشأة الفوركس هونشأ في 1800 و بضعة اعوام

ahmedmca
04-01-2017, 10:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل من المهم كل واحد فينا يعرف تاريخ شغلو و يتفصل فيه شكرا اخي

ahmed megahed
04-01-2017, 10:46
مقدمة تاريخية لسوق الفوركس وتطوره جدا ممتازة حيث تعرفنا ما هو سوق الفوركس والخلفية التاريخية له وكيفية نشاته وتطوره

Lante
04-01-2017, 21:25
قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها و أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية .

mohsen massad 120
04-01-2017, 21:59
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع
ولكن يجب ان تصغر الموضوع اكثر وتسهله بدون
ذكر كل التفاصيل التى ليس لها اى لازمه
وشكرا

M0hsenalawady
04-01-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 10:05 PM ---------- Previous post was at 10:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

Hell Rozar
04-01-2017, 23:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم

اهلا بك اخي الكريم شكرا لك اخي الكريم عغلى المقدمة الرائعة والتريخية عن الفوركس فالفوركس من اعظم الاسواق المالية في العالم والذي يكون به اكبر قدر ممكن من التداول يوميا

medeldon
04-02-2017, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هدا الموضوع الدي يعرفنا على احد افضل الطرق
التجارية على الانترنت و نامل ان نحقق منها النجاح

khaled212
04-02-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من شرح مقدمة تاريخية عن الفوركس وتاريخ نشاتة وهنا نقول ان الفوركس يعتمد علي اكبر 5 بورصات عالمية في التداول علي العملات المختلفة .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

zakija
06-08-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

number1
06-11-2017, 16:00
بالنسبه لل مقدمه التي ذكرتها من سوق الفوركس في مقدمه مهمه جدا و يجب علينا جميعا معرفه هذه القواعد هذه الاساسيات قبل ان نعرف سوق الفوركس يحتاج الى الفهم الدقيق لجميع ومشتملاته و اسرار وخفايا الفوركس على الاطلاق انا فما نعرفه تماما

forexman11
06-11-2017, 16:03
شكرا اخي الكريم على هذه المقدمه التاريخيه لسوق الفوركس التي من خلالها ان تذكرت اشياء رائعه عن هذا السوق الذي هو مفتاح لنا لتحقيق الارباح واصبح مجال الرزق لنا جميعا استطيع ان تبتسم والمكاسب والارباح

number1
06-11-2017, 17:29
شكرا على هذه المقدمه التاريخيه عن سوق الفوركس و انا انتظر منك اخي الكريم مزيد من الموضوعات الهامه جدا لسوق الفوركس وننتظر معلومات اكثر دقه و اهميه عن طرق التداول و كيفيه وضع التداول المختلفه في سوق الفوركس حتى نحقق ارباحا كبيره من السوق

zakija
07-13-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

emadomda
07-13-2017, 03:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
كلام كتير وكبير وليس له اي فائده
ما الفائده من هذه المقدمه وما هي الفائده لشخص مثلي لا افهم اي شيئ في التداول
ماذا لو تضع مواضيع مفيده لنا

2017wydadi
07-13-2017, 03:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
ومستنى منك كل جديد ومفيد وياريت متغبيشى عننا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله لمزيدا من تحقيق الرباح وشكرا كثير ا
ياريت كل ما نتواصل فى الجديد افضل

nour3iny
07-13-2017, 13:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هذا ليس الموضوع الاول لك عن تاريخ الفوركس ونشاته واعتقد ان هذا من اسباب حظر حسابك واتمنى من اداره المنتدى غلق مثل هذا الموضوعات المكرره تقبل مرورى

elmasry96
07-13-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز التحدث عن تاريخ المقايضة قديما لا اظن انه من المفيد للمتداولين معرفته لان المقايضة قديما تختلف تماما عن الفوركس حاليا من كافة النواحي سواء من ناحية البضاعة المتداولة او حجم السوق او اي شئ اخر واعتقد انه من المفيد اكثر التكلم عن الاستراتيجيات وطرق التداول ونشر الشروح الهامة

ابوفؤاد
07-13-2017, 13:56
المهم ان تعرف ان الفوركس كتواجد منذ القدم ا ان الصوره التى كانت عليه قديما ليست كما هو عليه الانمن فلل زم شكل و عمل و طاع يتسم العمل به شان اى تجاره تختلف من زمن الىاخر

yousee
07-13-2017, 14:01
إن هذه مقدمة جميلة تشجع الناس على الدخول إلى هدا السوق والبدأ في الإستتمار فيه لأن البعض لم يعرف تاريخ هدا المجال كيف بدأ و أباطرة هدا السوق

adamo92
07-13-2017, 14:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

KARIM2017
07-13-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفضال علي مشاركتك الرائعه
التى تفيد كل الاعضاء

ahmedmahmoud2017
07-13-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه ممتازة وبسيطه عن اهم سوق بالعالم وهو الفوركس ويحتاج الى صفحات للاخذ حقه

modakoky
07-13-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضع الهام والمقدمه القويه عن سوق الفوةركس والله يعيينا ونحقق ربح كبير من التداول به

mohamed kamal fadel
07-13-2017, 19:06
السلام عليكم

عل ما تبذله من جهد

mostafa1995
07-13-2017, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... ياااااااااه على هذه المعلومات الاكثر من رائعة فعلا لم اكن اعلم ههههه يعني العملات لها تاثي كبير بسبب الفوركس
ولما جاء اشكرك اخي على هذا المقال

محمد حافظ 120
07-13-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد.. مشكوووووور اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع والذي يوضح الكثير من المعلومات عن تاريخ ونشاه الفوركس.. وانتظر منك المزيد من المشاركات والمواضيع

mohamed4
07-13-2017, 19:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الوافي الذى يعرفنا تاريخ هذا المنتدى العظيم ونتمنا لهذا المنتدى كل التميز والارتقاء والرقي واعلا مكانه والمزيد من المواضيع عن الفوركس حتى نكون بدرايه كافيه عن هذا المجال واحسنت الشرح يا اخى

zunebha
07-13-2017, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته منذ القدم والفوركس يحافظ على تلك المكامة ويزداد تألقا فهو شركة عالمية تعتمد على عملات منها الرئيسية او ثانوية تتشكل خلال ازواج وهذه الشركة لها سيولة عالية.

m7med
07-14-2017, 00:24
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا لم اكن اعلم اي شئ عن الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abo.tali.wtalin
07-14-2017, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمنسق
انا مبتدا ودايما بستفاد منك ومن مواضيعك
وبرجاء تقبل مرورى

Abu_Yassin
07-14-2017, 18:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى مقدمة تاريخية ممتازة عن الفوركس وتاريخ أنشائة موضوع أكثر من رائع ومفيد للجميع

muhammad ismail
07-14-2017, 19:46
الافضل اخى الكريم انك تنزل مواضيع تعليميه عن الفوركس مش مواضيع تاريخيه لان التاريخ بتاع الفوركس ميهمنيش اعرفه او اسال عليه ومش هخسر لو مش عارفه ومش
هتسال فيه يعنى فالافضل انك تنزل المنشورات اتلعليميه افضل

Ibrahim Abu Al Yazid
07-14-2017, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم جزاك الله كل خير اتمني ان تقدم لنا المزيد من الخبار والخبرات ل عند وبالتوفيق لنا وكلم

sondes_ai
07-14-2017, 22:08
ن تقدم سوق فوركس هو النتيجة المباشرة لتطور تاريخ العملات وتبادل العملات في العالم. فقد حدّد إتفاق "بريتون وودس" في شهر يوليو عام 1944 سعر 35 دولار أمريكي للأونسة، و كذلك حدد العملات الأخرى بالدولار. وفي عام 1971 قام الرئيس "نكسون" بتعليق ربط الدولار بالذهب، و سمح بأن يعوم الدولار مقابل العملات الأخرى. و هكذا بدأ تاريخ العملات بالتطور وبالتالي الفوركس.
تعود بداية تاريخ العملات إلى القرون الوسطى. فقد تطورت مع تطور أوراق التداول من قبل التجار المصرفيين العالميين. شكلت أوراق التداول هذه مدفوعات قابلة للتحول من طرف ثالث، الأمر الذي أدى إلى تسهيل المرونة و النمو في عملية التداول في فوركس، التي تضمنت التداولات الأجنبية. من الواضح أن هذا الجزء من تاريخ العملات هو ما سبق سوق فوركس الذي نعرفه اليوم.

sonson
07-17-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل عن المقدمه التاريخيه في سوق الفوركس وان شاء الله تعالي ربنا يكرمنا ونصير من الرابحين من سو الفوركس العملاق

Hamza Housni
07-17-2017, 18:57
بصراحة موضوع غاية في الاهمية و الرقي فغالبا ما يهمل شبابنا معرفة تاريخهم و تاريخ الميدان الدي يعملون به و كما يقول المثل لا حاضر و لا مستقبل لمن لا تاريخ له .
من الضروري معرفة النكبات و العقبات التي توالت في تاريخ شيء ما لنتجاوزها في المستقبل بسهولة

Doaa hassan
07-17-2017, 19:20
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
مقالك رائع جدا وكبير جدا عن تاريخ الفوركس اتمنى منك المزيد من المشاركات والمواضيع
وكمان اخى التوصيات كى نتعلم اكتر عن سوق التداول

bassoumy
07-17-2017, 19:30
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته شكرا جزيلا علي المقدمه التارييخيه لتاريخ الفوركس وبالتاكيد استفجنا كثيرا وان شاء الله تعالي نحقق ارباح عديده من الفوركس

hooda
08-21-2017, 18:29
جزاك الله خير علي شرح هذه المصطلحات المهم في منتدي الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

abdelloo31
08-21-2017, 18:45
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا

abutalia
08-21-2017, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المقدمه الرائعه عن سوق الفوركس وهي افادتنا كثيرا وان شاء الله تكون الاستفاده الاكبر في تحقيق الربح من البونص

ehabbob
09-13-2017, 21:49
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو ملئ بالمعلومات الرائعة و منسق ومنظم كثيرا وجزاك الله كل خير
التوفيق من عند الله

Hammad1971
09-13-2017, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جزيلا على جهودكم الطيبة في طرح هذا الموضوع اللى استفدنا منه خصوصا واني من المبتدئين حيث تم زياده معرفتنا بموضوعكم ونرجو طرح المزيد وبارك الله في جهودكم

zam_bozo
09-13-2017, 22:26
حقيقة الموضوع الخاص بالمقدمة تاريخية عن الفوركس وتاريخ نشاتة جديد لم ارى احد تناوله من قبل
وقد برعت في شرح عناصره ومكنتنا من معلومات مفيدة كثيرا لولا انك كتبته بخط صغير جدا يرهق العين لقلت انه افضل موضوع فراته اليوم

zezo3
09-14-2017, 03:16
فترة السبعينيات قيمه العملات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها .

waelmma
09-14-2017, 07:00
;););) تمام اخى الفاضل بارك اله فيك على هذه المقدمة التاريخية عن تاريخ الفوركس وتاريخ
العمليات عليه والحقيقة ان الفوركس اصبح فى متناول الجميع خاصة مع التطور التكنولوجى الكبير وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

mohamed el haoussi
10-09-2017, 06:51
بالفعــل صديقي مجهود يستحق الاحترام و التشجيع، شرح راائع حاول أن تختصر في المرة القادمة وشكرا
سأقوم بالضغط على زر الشكر كتشجيع مني لك أخي..
شكرا جزيلا جزاك الله خير
الى اللقاء

magic10
10-09-2017, 08:47
بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة جميلة جداً ورائعة اخى الفاضل وموضوعك غنى بالمعلومات عن سوق الفوركس و تشمل مراحل تطوره جزاك الله كل خير

مروان قاسم على
10-09-2017, 11:32
جزاك الله خير أخى على هذا الموضوع الرائع
العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة
تحياتى لك واتمنى التوفيق للجميع

---------- Post added at 10:32 AM ---------- Previous post was at 10:27 AM ----------

تحياتى لك اخى على هذا الموضوع الرائع
بالفعل العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة
جزاك الله خير وبالتوفيق للجميع

A.mustafa
04-29-2018, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
أصبحت قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة..