PDA

View Full Version : اسباب فشل اغلب التجار في تداول العملات

Pages : [1] 2

khaledghaly3
05-14-2016, 01:30
اولا عدم الانضباط اثناء المتاجرة
واحدة من اكثر الاخطاء التي قد يرتكبها اي تاجر هو السماح لعواطفة في تقرير مصير تجارته. وبالتالي تحقيق كمية قليلة من الارباح او حتى تحقيق كمية كبيرة من الخسائر. لذلك على التاجر ان يحاول التغلب على هذه العواطف ومن ضمنها الاستسلام والخوف والطمع اللذان يؤديان الى توسيع المسافة بين المتداول والفوز
التداول في الفوركس دون وجود اي خطة
ان اهم خطوة من الخطوات التي على التاجر ان يتبعها هو خلق وتتبع خطة معينة اثناء التداول في سوق فوركس وان الفشل في التخطيط يقود في النهاية الى خطة للفشل، وهذا واقع نستطيع ان نراه باعيننا، اذ يقوم التاجر الناجح بوضع خطة موثوقة تتضمن على قواعد في ادارة المخاطر وتحديد العوائد المتوقع جنيها على الاستثمار roi هذا بالاضافة الى وضع الخطة (ب) التي يتم تطبيقها فورا في حالة فشل الخطة الرئيسية للمحافظة على العوائد والتقليل من المخاطر.

التوقعات الغير واقعية من سوق الفوركس
على المتداولين بشكل عام ان لا يعتمدوا بهذا الصدد على ما يقوله الاخرون حول تجارة النقد الاجنبي باعتبارها طريق الثراء السريع، ففي الحقيقة لايوجد هناك طريق للثراء السريع سوى السرقة او المقامرة ولكن الفوركس عبارة عن متاجرة فيها الربح وفيها الخسارة، لذلك عليك توخي الحذر عند المتاجرة وان لا تستخدم الروافع المالية بطريقة عشوائية.

في النهاية فان سبب فشل اغلب التجار يكمن في الاسباب التي تم طرحها من قبل اذ تتراوح الاسباب في الجشع والرغبة في السيطرة على السوق والدخول في مخاطرات كبيرة بسبب استخدامه لروافع مالية عالية جدا دون اي تخطيط سابق، فتجمع هذه الاسباب يؤدي الى تفاقم المشاكل على التاجر وبالتالي تكبده للعديد من الخسائر في هذا الصدد.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 19:59
من وجهة نظرى الشخصية ان اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى الطمع والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول مما يجعل المتداول فى خسارة مستمرة مما يجعله يخسر حسابه بالكامل كما يحدث مع الاغلبية

drissou45
05-16-2016, 20:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
الفشل ليس عيب العيب , الفشل سر النجاح وشكرا
تقبل مروري تحياتي لكم

ramsey
05-16-2016, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. انا اخسركثيرا في الفوركس لا اعتقد السبب هو الطمع, مشكلتي هي تغيير الاستراتيجيه في كل حين وعدم وجود صبر,اوممكن عدم وجود الخبرة الكافية للتداول. اصبحت مشوش افيدوني من فضلكم الفكر كثيرا

ahmadfool
05-16-2016, 20:17
على المتداولين بشكل عام ان لا يعتمدوا بهذا الصدد على ما يقوله الاخرون حول تجارة النقد الاجنبي باعتبارها طريق الثراء السريع، ففي الحقيقة لايوجد هناك طريق للثراء السريع سوى السرقة او المقامرة ولكن الفوركس عبارة عن متاجرة فيها الربح وفيها الخسارة، لذلك عليك توخي الحذر عند المتاجرة وان لا تستخدم الروافع المالية بطريقة عشوائية.

bachir123
05-16-2016, 20:28
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح جزاك الله الف خير وسلام اتمني لك التوفيق والنجاح جزاك الله الف خير وسلام
تسلم أيدك علي هذا الموضوع المفيد لجميع أتمني لجميع النتظر فيه بجدية
جزاك الله خير أخي في الله انا عن نفسي إستفدت و اتمني لجميع ذلك بارك الله فيك سلام

latraaa
05-16-2016, 20:41
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

ma2250
05-16-2016, 21:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا اعتقد ان الطمع سبب من اسباب الفشل في التجاره ولكن عدم الخبره وعدم دراسه السوق والتحليل الجيد من اسباب الخساير

eyad ghanem
05-16-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله
ان اهم اسباب الخساره هي فتح صفقات عكس الترند ومعانده السوق وعدم وجود اداره لراس المال
ويجي على كل متداول ان يكون عنده استراتيجيه خاصة به
وشكرا لكم

never
05-17-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mhd99
05-21-2016, 19:07
في رأيي ان اسباب الفشل في الفوركس هي الدخول الى هذا السوق بتوقعات غير منطقية في تحقيق الربح وعدم ادارة راس
المال الجيدة وايضا اختيار اوقات خاطئة للمتاجرة

yousse
05-21-2016, 19:40
سب أفش أغلكب التجار في تجرى العملات أنهم ليس لديه التقى الكفية في أنفسهم بأنهم يستعناً ينجحوا في الفوركس وكدلك هئلاء الناس الدي نراهم امامنا ناجحون يجب أن يكون محفزين لنا ون نأخذوم قدوة

Hazem hassan
05-21-2016, 19:42
ان اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى الطمع والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول مما يجعل المتداول فى خسارة مستمرةا ومن اهم اهم اسباب الخساره هي فتح صفقات عكس الترند ومعانده السوق وعدم وجود اداره لراس المال ويجي على كل متداول ان يكون عنده استراتيجيه خاصة به

akram bahnsawi
05-22-2016, 08:11
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

saleh05
05-22-2016, 17:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

latraaa
05-22-2016, 21:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن اشء الله، كام أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير إ نشاء الله يا ا× يالكريم

nassim126
05-24-2016, 03:21
السلام عليكم اخي بالفعل هده اهم الاسباب في الفشل في التداول والربح في سوق الفركس والسبب الاول هو عدم الانظباط صراحة بالتوفيق

never
05-24-2016, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abdomj
05-24-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وربكاته اخى الكريم فشل اغلب التجار هوا الطمع
حقيقى الطمع فشل زريع فى تداول العملات ولاكن لو احنا
ممشينا على راس مال كويس هنحقق مكسب كويس

cenation3131
05-24-2016, 18:15
ان اسباب الفشل في الفوركس هي الدخول الى هذا السوق بتوقعات غير منطقية في تحقيق الربح وعدم ادارة راس والطمع :)

Mohammad shafik
05-24-2016, 18:16
كلام رائع اخي الفاضل وهذه اسباب قليلة من اسباب الخسارة وتعددت الاسباب والنتيجة واحدة وهي الخسارة والمارجن بارك الله بك

بروفسير العرب
05-24-2016, 18:19
وايضا عدم التدريب بشكل كافى فى حساب تجريبى وتعلم استراتجيه جيدة
ومربحه فى هذا السوق والاستعجال وعدم الصبر فى دخوبل عالم الفوركس وفى جنى الارباح بشكل كبير

never1
05-25-2016, 01:56
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

AHMED NOLE
05-25-2016, 01:58
التسرع والطمع من الحجات اللى بيكون فى مشكلة فى التعامل بها فى السوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق

وان يكون هناك تلافى فى التتعامل فى السوق والله يوفقكم

basbasok
05-25-2016, 02:39
سيطرة العواطف التسرع عدم التخطيط وعدم الاطلاع على الأخبار ومعرفة تأثيرها الإيجابي أو السلبي على السوق خصوصيات كل عملة ميزاتها وعيوبها الدخول الى السوق في اوقات خاطئة عدم وضع أوامر وقف الخسارة المتناسبة مع التحليل الفني وما يتوقعه من تدبدب في السعر بين الإرتفاع والهبوط فتصل الى القيمة الموضوعة لوقف الخسارة في احد هذه التدبدبات فتقفل الصفقة معا ان الإتجاه العام للسعر يكون في الإتجاه المتوقع فتكون الصفقة خاسرة بسبب عدم وضع أمر وقف خسارة مناسب

SALAMA22
05-25-2016, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرافعة المالية سلاح ذو حدين فإذا استخدمت بالشكل الصحيح فإنها ستقوده للتداول الناجح ولكن إذا استخدمت بالشكل الخاطئ فإنها قد تزيد من احتمالية المخاطرة ومن المعروف أن الرافعة المالية تقوم على مبدأ مضاعفة رأس المال وبالتالي مضاعفة الربح أو الخسارة حال حدوثهما، الزيادة في قيمة الرافعة المالية ستزيد احتمالية الخسارة إذا حدثت، احذر من استخدام رافعة مالية عالية لتجنب الوقوع في الخسارة التي قد لا تحتملها مقدم من xcZXC

---------- Post added 05-25-2016 at 12:01 AM ---------- Previous post was 05-24-2016 at 11:46 PM ----------

الرافعة المالية سلاح ذو حدين فإذا استخدمت بالشكل الصحيح فإنها ستقوده للتداول الناجح ولكن إذا استخدمت بالشكل الخاطئ فإنها قد تزيد من احتمالية المخاطرة ومن المعروف أن الرافعة المالية تقوم على مبدأ مضاعفة رأس المال وبالتالي مضاعفة الربح أو الخسارة حال حدوثهما، الزيادة في قيمة الرافعة المالية ستزيد احتمالية الخسارة إذا حدثت، احذر من استخدام رافعة مالية عالية لتجنب الوقوع في الخسارة التي قد لا تحتملها مقدم من xcZXC

أم مهيرة
05-29-2016, 15:03
مع الوقت يمكن التغلب على مسألة التوقعات الغير واقعية للاخبار الخاصة بالسوق وردود الفعل عليه بفترة طويلة من الملاحظة وتسجيل ردود الافعال على كل خبر
ونتائجه اذا كانت مثل التوقعات او اقل او اعلى منها
العمل بالسوق يحتاج الى الملاحظة

masr16
05-30-2016, 23:38
من وجهة نظرى الشخصية ان اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى الطمع والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول مما يجعل المتداول فى خسارة مستمرة مما يجعله يخسر حسابه بالكامل كما يحدث مع الاغلبية

aminetns
05-31-2016, 00:44
السبب الرئيسي هو الطمع شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hayatto
05-31-2016, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

masr16
06-04-2016, 18:21

sife100
06-04-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
الفشل ليس عيب العيب , الفشل سر النجاح وشكرا
بالتوفيق ان شاء الله

never1
06-05-2016, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
06-05-2016, 19:54
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمن ىأن نراك تحق قالثكير من الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، مشكور اخي الكريم وبالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

nader
06-05-2016, 19:57
من اسباب الفشل في سوق الفوركس تتبع العواطف
او الاراء المسبقة قبل تحليل قوي ومنطقي وعدم وجود خطة يلتزم بها المتاجر او اجندة واضحة للعمل
بشكل واقعي وفي اطار معين
كذالك الطمع بشكل كبير بحيث ان اقتناعك بالارباح البسيطة او جزء مئوي محدد على حسب
قيمة راس مالك هو امر مهم للغاية فالسوق لن يضل على ربحه للابد لدالك امر الجني للارباح هام وحيوي
بالتوفيق

bakup28
06-05-2016, 20:01
انا اخسركثيرا في الفوركس لا اعتقد السبب هو الطمع
مشكلتي هي تغيير الاستراتيجيه في كل حين وعدم وجود صبر
اوممكن عدم وجود الخبرة الكافية للتداول.
اصبحت مشوش

Harmonic
06-05-2016, 20:04
ومربحه فى هذا السوق والاستعجال وعدم الصبر فى دخوبل عالم الفوركس وفى جنى الارباح بشكل كبير..

tenon
06-05-2016, 22:54
ومربحه فى هذا السوق والاستعجال وعدم الصبر فى دخوبل عالم الفوركس وفى جنى الارباح بشكل كبير..
التسرع هنا لا يفيد واهم حاجه هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

yousse
06-05-2016, 23:26
من أسباب الفش الهو أنه بعد الأشقاها يدنو أنهم سيربحون في الفريكس بين ايصال وضحها هذي الأرباح التي يمكين أن أقول أنحا فيعلا قوية والقي أكون واضحا معك يجب أن أتتعلم ادى أردت أن تنجح

aminovdz
06-06-2016, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الطرح الجميل.....
تقبل مروري و بالتوفيق سلام ...

berber1983
06-06-2016, 02:22
ﻭﺍﻭ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻣﺒﻬﺮ ﺣﻘﺎ ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻛﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺯﺍﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺍﺧﻲ ﻓﻲ ﻣﻴﺰﻥ ﺣﺴﻨﺎﺗﻚ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﻳﺴﺘﺎﻫﻞ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﻪ ﺍﻓﻀﻞ ﻋﻀﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﻐﺎﻟﻲ...

---------- Post added at 12:22 AM ---------- Previous post was at 12:21 AM ----------

ﻭﺍﻭ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻣﺒﻬﺮ ﺣﻘﺎ ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻛﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺯﺍﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺍﺧﻲ ﻓﻲ ﻣﻴﺰﻥ ﺣﺴﻨﺎﺗﻚ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﻳﺴﺘﺎﻫﻞ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﻪ ﺍﻓﻀﻞ ﻋﻀﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﻐﺎﻟﻲ...

golden1985
06-06-2016, 02:24
على المتداولين بشكل عام ان لا يعتمدوا بهذا الصدد على ما يقوله الاخرون حول تجارة النقد الاجنبي باعتبارها طريق الثراء السريع، ففي الحقيقة لايوجد هناك طريق للثراء السريع سوى السرقة او المقامرة ولكن الفوركس عبارة عن متاجرة فيها الربح وفيها الخسارة، لذلك عليك توخي الحذر عند المتاجرة وان لا تستخدم الروافع المالية بطريقة عشوائية وشكرالك تقبل مرورى..

موفينج افريج
06-06-2016, 02:32
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

kaka25
06-06-2016, 16:57

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 12:57
اسباب الفشل
التسرع
الطمع
الخوف
عدم استخدام راس المال
عدم استخدام الاستوب لوز

akram mohamed obaid
11-25-2016, 18:08
موضوع مميز وأكثر من رائع فعلا دخول المتاجر بدون خطه عمل وبدون إستراتيجية والتحكم في عواطفه في تحديد مسار الأسعار للعملات اكيد يكون نتيجتها الفشل والخساره في هذا السوق

belgacem1985
11-25-2016, 18:21
موضوع هام ويستحق المتباعة و الاهتمام
الاستعجال و تفكير الا في ربح من أسباب الفشل في عالم الفوركس
و بالتوفيق للجميع

hgxtwist
11-25-2016, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله
اخي اسباب الفشل هي الطمع التسرع عدم وضع خطة عدم استخدام راس مال عدم استخدام استوب لوز
تقبل مروري

makbob96
11-25-2016, 18:25
السلام عليكم
ننصح جميع المتداولين في مجال الفوركس وخاصة المبتدئين توخي الحذر أثناء العمل ويجب إتباع الاستراتيجية المناسبة لذالك
بالتوفيق للجميع

mahmoud552
11-26-2016, 13:42
من اسباب الفشل يا اخى ودة من اهم الاسباب وهو الطمع فى السوق والتداول بصورة يومية
هذا من اكبر الاسباب فى الفشل دة بخلاف عدم التعليم والدراية الكاملة فى السوق

Samira shabban
11-26-2016, 19:30
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل الاعضاء الجدد فى مجال الفوركس حيث ان الطمع والتسرع وعدم الصبر كلها عوامل تبعدك عن النجاح وتتسبب فى الخساره

adamarwan
11-26-2016, 20:06
فى العديد من النقاط التى لبد من ان تنبها الايها فى هدا المجال
اون تكو لك الوعى فى ان ترعف ان الناح هو ان تنح دائما
وحظ سعيد

rahigrib
11-26-2016, 20:35
اكيد سبب الفشل عديد لكن اغلبه هو الطمع اللعين الذي لا يترك متداولا الا ادخله الى المرجن كول
لكن بالعزيمة يمكن تخطي هذه الاسباب المؤدية الى الفشل وذلك بالصرامة في التداول وشكرا

Abdo Abdo
11-26-2016, 21:09
اخي الفاضل العزيز
انت وضعت يدك على اهم واكثر الاسباب في فشل التجار في التداول
وهي النقاط التى انت وضحتها ان يكون التاجر غير منضبط اثناء المتاجره و المتاجره بدون خطه معينه وان تتوقع توقعات غير واقعيه ومبنيه على اوهام او شئ غير واقعي
شكرا يا اخي الفاضل على موضوعك هذا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياسر المصرى
11-26-2016, 21:12
مشكور العضو المحترم على الموضوع الرائع من اسباب الفشل الزريع لمعظم تجار الفوركس هو الدخول فى صفقات فاشله وده بسبب الجهل التام بالتحاليل الفنيه والاخباريه
وحتى التحاليل الاساسيه التى تستوجب عليك كمتداول رسمها على الشارة امامك حتى تقتنص منها الصفقات وتتابع حركة الزوج الزى تتداول عليه لابعد فتره ماضيه وترقب نتائجه

Mohamed Khateeb
11-26-2016, 21:13
السبب الرئيسي وهو عدم الخبرة والدراسة الجيدة للسوق ومتابعة الاخبار والتحليلات الفنية
وايضا الطمع من اهم الاسباب التي تؤدي الي الخسارة والفشل في هذا المجال ..

rashford
11-26-2016, 21:14
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هنالك العديد من الاسبا التي تأدي بالمتداول الى الفشل و الى الخسارة في سووق الفوركس و على المتداول الحكيم اكتشافها و تجنبها أيضا أخي الغالي.

Yahia Shahen
11-26-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمه الله

هوا اهم الاسباب طبعا ممكن يكون التسرع وممكن يكون برضو الجشع او الرغيه او الطموح الزيادة والدخول في مخاطر كبيرة بسبب استخدام راس مال كبير من غير ما يكون عندة خطه محددة ممكن تؤدي الي الفشل

وارجو اني اكون فيدتك انشاء الله

foxforex2020
11-26-2016, 21:28
بالفعل اخي و خصوصا التوقعات الغير الواقعية من الفوركس فعلى سبيل المثال انا كنت قبل قليل ارد على واحد في المنتدى هنا عاوز يحول 100$ الى 1000$ في شهر واحد فقط تخيل

hesham zarad
11-26-2016, 21:54
شكرا لك اخي الفال علي هذا الموضوع وعلي هذه المعلومات القيمه
وفي انتظار المزيد
بارك الله فيك وجزاك كل خير
تحياتي

csebai12
11-26-2016, 21:58
lلسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكوى اخي على الموضوع
من اهم اسباب ااخسارة حسب راي هي اهمال ادارة راس المال و التداول بطمع

big.pharaoh
11-26-2016, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اسباب الفشل من وجهة نظري هي عدم وجود خطه واضحه في التداول. وعدم وجود ادارة صارمة لرأس المال

عبد الرحيم رافا
11-26-2016, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله
اقولها و ساظل اكررها الفشل السبب الوحيد وراءه هو الطمع يا اخواني ترى الكثير من الناس عنده مثلا 1000 دولار و يدخل الصفقة ب 1.00 لوت

ahmedhanafy
11-26-2016, 23:32
السلام عليكم اخي الكريم مشكور جدا علي توضيحك لهذه النقاط المهمه والتي يجب مراعتها لكي تكون تاجر ناجح وانا اتفق معاك في ان الدخول في مخاطرات كبيرة بسبب استخدام روافع مالية عالية جدا دون اي تخطيط سابق، فتجمع هذه الاسباب يؤدي الى تفاقم المشاكل على التاجر وبالتالي تكبده للعديد من الخسائر في هذا الصددواكثر خساره للتاجر صاحب راس المال الصغير .

محمد حجازى
11-26-2016, 23:34
يقوم التاجر الناجح بوضع خطة موثوقة تتضمن على قواعد في ادارة المخاطر وتحديد العوائد المتوقع جنيها على الاستثمار roi هذا بالاضافة الى وضع الخطة (ب) التي يتم تطبيقها فورا في حالة فشل الخطة الرئيسية للمحافظة على العوائد

Ayman Eid
11-26-2016, 23:35
من وجهة نظري اخي الكريم ان من اهم اسباب الفشل لدي التجار هو عدم وجود الخبرة الكافية والغش بطريقة مفرطة والتسرع وعدم التحلي بالصبر وعدم المداولة في الاسواق فجميعها عوامل تؤدي الي فشل التاجر

antr
11-26-2016, 23:46
الاسباب كثير لكن الفكرة فى ان الواحد بيكون يتعلم كيف يكون هو مضارب ناجح وهذا ياتى بالتعلم من المنتدى هنا ومن الموضيع على النت

mohamed saad
11-26-2016, 23:50
انا في رأئي ان السبب الرئيسي وراء خسارة التجار هو الطمع الذي لا يستطيع ان يتحكم فيه اي بشر فهذا السوق للاسف يلعب على نفسية المتداول ومن يربح او يخسر ما هو الا بسبب نفسيته ولذلك لابد لمن يتداول في هذا المجال ان يحاول ان يكون هادئا وان يكون كالحجر لا يتأثر ابدا بتحركات السوق وان يعمل بهدف معين وستوب يلتزم به ولا يتمادى في الخسارة ولا يطمع في الربح الاكثر

m7med09090
11-26-2016, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

محمد حجازى
11-26-2016, 23:56
اكثر الاخطاء التي قد يرتكبها اي تاجر هو السماح لعواطفة في تقرير مصير تجارته. وبالتالي تحقيق كمية قليلة من الارباح او حتى تحقيق كمية كبيرة من الخسائر. لذلك على التاجر ان يحاول التغلب على هذه العواطف ومن ضمنها الاستسلام والخوف والطمع

maryam1
11-27-2016, 00:58
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصائح القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

medo mohamed
11-27-2016, 01:14
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل مشكورعلى الموضوع الجيد
وبالفعل اخى كما تقول لا يجب على اى متداول
ان يدخل المجال عمتا" الا وهو متعلم جيدا" ومتبع
استراتيجيه واثق بها ومعرفة نقط الضعف والقوه
ومتابعة الاخبار وهى الاهم حتى لا ينعكس السوق علينا

chiheb316
11-27-2016, 01:28
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليك و رحمة الله تعالى وبركاته
من اهم الامور التي تادي الى الفشل هي عدم تطبيق ادارة راس المال و اهمالها

xrif01
11-27-2016, 07:31
السلام عليكم ورحمة الله
صحيح اسباب الفشل في التداول له الكثير من الؤشرات ومنه ما ذكرت في منشورك ولتدارك ذلك على كلمتداول ان ينضبط في دراسته ليرتقي الى مستويات النجاح
بالتوفيق

waelmma
11-27-2016, 07:47
:o:)):)) انا بعتبر اخى العزيز ان اهم اسباب الفشل هو عدم احترام راس المال
وعدم ادارة راس المال بصورة حكيمة وكذلك الطمع وجزاك الله خيرا اخى

zizoo99
11-27-2016, 08:01
شكرا لك يا اخى الكريم على طرخ الموضوع
فالفشل فى التداول له عدة محاور اولها التوقع الخاطئ و هذا ليس بعيب و لكن المشكله تكمن فى التوقع الغير علمى او بالاعتماد على مؤشرات فقط و ايضا عدم استعمال ادارة لراس المال

magdy mahmud
11-27-2016, 08:37
اخي الغالي اسباب الفشل كثيرة منها الطمع اكثرنا دخل الفوركس وهو يظن انه سيصبح مليونير في خلال سنة او اقل ولكن للاسف الاكثر يخسر ومن اكبر اسباب الخسارة هي المتاجرة قبل التعلم وكذلك التسرع والعواطف

Bassem Hassani
11-27-2016, 09:52
عدم الانضباط اثناء المتاجرة .. له العديد من المساوئ عن تجربة فهو يضيع عليك وقت كثيير جدا بدون أى فائدة
ويضيع عليك العديد من الفرصة .. وذلك بسبب أنك تقتنص الفرص الخطأ ولا تنضبط بالإسلوب الخاص بك .

abd34ou
11-27-2016, 10:07
شكرا اخي على موضوعك القيم وبارك الله فيك نعم تتعدد الاسباب لكن الاسباب الشائعة هى التسرع و الرغبة في جمع المال و تداول وقت الاخبار يرجى الحذر يجب وضع استراتجية للتداول و احترام شروطها اتمنى لك التوفيق اخي وبارك الله فيك

Omar Kamal
11-27-2016, 10:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب وجود بعض التغيرات السياسيه فى بعض الدول أنصحك بأن ترى مؤشرات العمله قبل الدخول فى التجاره يمكن أن يخسر بسبب عدم وجود بعض المعلومات

Yahia Hesham
11-27-2016, 10:22
عدم وجود خطه يماثلها فى رأى خطه
او استراتيجيه جامده لا تطور او لا
تتغير بحدوث تغيرات طارئه قد تؤثر
سلبا على اتجاه سير الاستراتيجيه

كامل
11-27-2016, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم هناك من هو ناجح في التجارة ولكن ينقصه القليل من الخبرة في تجنب الاخطاء

big.pharaoh
11-27-2016, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اسباب فشل اغلب التجار هو عدم الالتزام بادارة صارمه لرأس المال. والالتزام بخطه واضحه

creatorman1978
11-27-2016, 11:06
هناك عة اسباب تؤدى الى الفشل فى التداول وخسارة الاموال ... منها الاستعجال ومنها الطمع واشياء اخرى ولكن اهمها من وجهة نظرى عدم الاعتماد على خطة واضحة لادارة رأس المال

basma.seif
11-27-2016, 11:17
مرحبا
هو كمان عدم الاهتمام و الإلتزام بجهجهونية فتح الصفقات انا واحده من الناس كنت افتح صفقات كتير باليوم ان كنت كسبت اول ثلاث صفقات مثلاً في الرابعة و الاخيرة لازم اكون خسرت راس المال كله و عمل له مرجنه

sallysaad
11-27-2016, 12:00
من اسباب الفشل في تداول العملات 1- عدم الانضباط اثناء المتاجرة وعدم وضع خطط صحيحة اثناء التداول عدم اتباع التحليل الفني والادارة الخاطئة لراس المال

hoodhood700
11-27-2016, 12:20
وعليكم السلام ورحمة الله
مرحبا بكل الاصدقاء في هذا المنتدى وبعد طبعا أحييك أخي العزيز على هذا الموضوع المفيد حول بعض اسباب الفشل التي تتسبب في خسارة بعض التجارومنها كما ذكرت الطمع والجشع والذين يعاني منهما الكثير من التجار، وبالتوفيق للجميع بالنجاح والارباح

aym
11-27-2016, 13:00
اسباب فشل اغلب المتاجرين فى الفوركس اخى على ما اعتقد يكون التسرع واتخاذ القرارت بطريقة خاطئة دون دراسة لذلك يجب على المتاجر معرفة
كيفية اختيار القرار المناسب فى الوقت المناسب

محمد ابوغزاله
11-27-2016, 13:03
أخى الكريم سوق الفوركس بيتطور اكثر من الاول لتطور و سهولة و توفر الأنترنت في كل مكان ،
و لا اعتقد انه ممكن يجئ الوقت و ينتهى هذا السوق ( الفوركس ) وكل المتداولين معتمدين.

ali gamal
11-27-2016, 13:08
ان اهم خطوة من الخطوات التي على التاجر ان يتبعها هو خلق وتتبع خطة معينة اثناء التداول في سوق فوركس وان الفشل في التخطيط يقود في النهاية الى خطة للفشل، وهذا واقع نستطيع ان نراه باعيننا، اذ يقوم التاجر الناجح بوضع خطة موثوقة تتضمن على قواعد في ادارة المخاط

bakup28
11-27-2016, 13:42
الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة
على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم
حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير

Yahia Shahen
11-27-2016, 14:01

طبعا دي من اهم الاسباب ولكن لازم يكون عندة الخبرة الكافيه وراس المال حتي يستطيع التغير مع متطلبات السوق ووضع خطه مناسبه

وشكرا علي هذا الموضوع الرائع

karinho91
11-27-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله
ان اهم اسباب الخساره هي فتح صفقات عكس الترند ومعانده السوق وعدم وجود اداره لراس المال
ويجي على كل متداول ان يكون عنده استراتيجيه خاصة به
وشكرا لكم

big.pharaoh
12-10-2016, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... السبب الرئيسي الطمع. وعدم الدرايه بالفوركس بشكل جيد وادارة راس المال. كل هذا اخي الكريم يؤدي للخساره

سيد2017
12-10-2016, 20:53
مقال ممتاز فعلا يا اخى وانا استفدت كتير منه واري فعلا انه اهم اسباب الفشل لاي متداول هو الخوف والطمع وعدم وضع خطة راس مال صارمة

Samira shabban
12-10-2016, 20:54
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الطمع والتسرع وعدم الصبر كلها عوامل فشل فى الفوركس....
وشكرا

Omar Morad
12-10-2016, 23:52
اوافقك
هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى هذا
منها قلة الخبرة
و لا ننسى المشاعر الانسانية كالخوف او الغرور او الطمع
فالخوف و الغرور على الرغم من انهما شعورين متضادين الى انهما يتسببا في اضاعة فرص و صفقات مهمة
اما الطمع على الوجه الاخر فيرغمك على الدخول في مخاطرات غير محسوبة قد تؤدي الى خسارة فادحة

جمال صادق
12-10-2016, 23:55
ان الكثيرين من المتداولين قد يقوما بالتداول و لكن ليس الكل يربحون و لو حتى ان بالتشابة الكل يستخدمون استراتيجية موحدة الا ان الاستجابة لها تكون مختلفة

fares2alex
12-18-2016, 00:55
انا اوافقك تماما اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم والاكثر من رائع بجد ولكني احب ان اضيف شيء صغير لموضوعك هذا

وهو انه علينا كتجار فوركس ان نتوقف عن الطمع تماما لكي نتجنب الخساير الفادحة التي يتعرض لها كبار التجار في الفوركس

ebn masr
12-18-2016, 16:40
اسباب الفشل متعددة جدا وكثيرة وانا بشوف انه التجار اللى بيفكروا انهم هاينجحوا دائما ويحققوا انهم ناجحين وببخققوا ويحدث العكس

fares2alex
12-19-2016, 00:35
اخي الغالي احييك على طرحك لهذا الموضوع الرائع جدا واحب ان اضيف ايضا على هذه الكلمات

ان من اسباب خسارة التجار ان يوجد بعض التجار طماعيين يريدون مكسب سريع ووفير دون اللجوء للصبر

بدر اشطيبي
12-19-2016, 00:58
صحيح صديقي عدم الانضباط هو ما يهدم تجارة الفوركس بشكل عام
فالالتزام بالخطة اساسي و ضروري حتى تخرج بصفقاتك الى بر الامان

chlor
12-19-2016, 01:16
اخي الكبير شكرا لك على الموضوع وانا متاكد من انه منقول من موضوع قديم وقمت بلصقه دون تنظيم. بكل بساطة فعدم لتعلم الجيد هو السبب الاساسي للخسارة في الفوركس. تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
12-19-2016, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله
اسباب فشل اغلب التجار يا اخي الفاضل في هذا السوق هو الطمع و حب المكسب السريع ولا وجود لصبر ابدا

ahmadinho100
12-19-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من اكبر الاشياء التي تسبب الفشل و الخسارة في سوق الفوركس عدم معرفت الاشياء المهمة لكي تتداول

ayoubfc
12-19-2016, 18:16
من وجهة نظرى الشخصية ان اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى
الطمع والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول مما يجعل المتداول فى
خسارة مستمرة مما يجعله يخسر.

tamermosa
12-19-2016, 18:28
بالفعل اخى العزيز فتتراوح اسباب الخسارة في مجال الفوركس في الجشع والطمع و الرغبة في الربح الوفير والدخول في مخاطرات كبيرة و لوتات عاليه و كبيرة بسبب استخدامه لروافع مالية عالية جدا تتعدى 1 : 100 و ساعات بتوصل ل 1 : 1000 دون اي تخطيط سابق ، تقبل تحياتي

Espoir
12-19-2016, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله بالنسبة لاسباب الفشل في الفوركس الخصها لك في بضع كلمات وهي الابتعاد عن الطمع وعن التسرع ثم يجب عليك ان تلتزم بالادارة الصارمة لراس المال

elamir84
12-19-2016, 18:58
السلام عليكم،
في البداية أود شكرك على المجهود الرائع والموضوع المتميز
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات
تقبل مروري وشكرا

kadi hala
12-19-2016, 19:07
كلامك صحيح جدا فكل العوامل التي ذكرتها تؤدي لفشل المتداول و يجب على المتداول أن يملك عقل منطقي و يكون حكيم و خاصة في إدارة أس المال

Samira shabban
12-20-2016, 00:31
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الطمع والتسرع وعدم الصبر وسوء اداره رأس المال كلها عوامل تؤدى الى الخساره فى الفوركس

tazi larbi
12-20-2016, 01:04
السلام عليكم من اسباب الفشل هو الطمع واللدخول للسوق فقط لاخذ المال دون خطه عمل او استراتجيه جيدة والدخول بعقود اكبر من من تحمل الحساب لهذا نخسر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

waelmma
12-20-2016, 07:59
:)):)):)) من اهم اسباب الفشل اخى الفاضل هو انك لاتحترم ادارة راس المال
ان ادارة راس المال هى اهم شىء بل كل شىء وجزاك الله خيرا اخى

freetrade
12-20-2016, 08:17
اظن انه اهم سبب في فشل المتاجرين وخسارتهم لحساباتهم هو عدم الالتزام بادارة راس المال السليمة الامر اللي بيعرضهم لمخاطرة عالية تنتهي بالتمرجن

waelmma
12-20-2016, 09:12
:(:o:)) اكثر حاجة اخى الفاضل ممكن ان تجعلك تفشل فى سوق الفوركس
هى ان لاتحترم راس مالك وبارك الله فيك اخى :)):o:))

bakup28
12-20-2016, 11:29
المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة
شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى
لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير

latraaa
12-20-2016, 14:03
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه لابد من العمل على التعلم الحقيقي لكي نحقق الكثري إن شاء الله من الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم

zezo3
01-17-2017, 06:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل اعتقد ان اسباب فشل اغلب المتداولين العرب هى النفسيه التى لو استطعنا ان نسيطر عليها اعتقد انه وقتها وضعنا قدما على الطريق الصحيح.

alonsoo
01-17-2017, 08:32
اهم اسباب الخسارة عدم اعتماد طريقة واحدة فقط للشغل والعمل فى التجارة وبعد كدا عدم الاكتراس لمخاطر
ادارة راس المال ثم الجشع والطمع للاسف

amine33
01-17-2017, 14:51
في رأيي ان اسباب الفشل في الفوركس هي الدخول الى هذا السوق بتوقعات غير منطقية في تحقيق الربح وعدم ادارة راس
المال الجيدة وايضا اختيار اوقات خاطئة للمتاجرة

amine bajjou
01-17-2017, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريييم الفشل في التداول هو نتيجة مجموعة من الاشياء منها كما قلت تغلب العواطف على نفسية المتداااول و ايضا الغروور و الطمع و الثقة الزائدة بالنفس و بالتوفيييق

123Hasnaa123
01-17-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، اخي الكريم اسباب الخسارة في مجال الفوركس كتيرة جداً ، بس لازم عشان تتجنبها اول شئ
تكون سوي نفسياً وقت المضاربه ، ملتزم باللي انت متعلمه .. وبتجتهد و تسعي للأفضل ..
بالتوفيق ......

doaa sary
01-17-2017, 15:11
اغلب التجار من المبتدايين
مفيش تعليم ولا خبرة
وفى بيعتمد ع توصيات
وطبعا الطمع واللوت العالى وعدم استخدام الاستوب لوز
نتعلم كويس ونلتزم وهنكسب
بالتوفيق للكل

magic777
01-17-2017, 15:49
الفشل من تكرار الاخطاء النفسيه الي اغلب من يدخل في المجال ده بيمر بيها وبيكرر اخطاؤه اكتر من مره حتى يتعلم كيفيه انه يتفاداها
ويعمل بطرق آمنه اكتر هنا

محمدفؤاد
01-17-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى ان اهم اسباب الخساره هي فتح
صفقات عكس الترند ومعانده السوق وعدم وجود اداره لراس المال

waelmma
01-17-2017, 18:08
:(:)):)) تمام اخى الفاضل وانا بعتبر ان من اهم اسباب الفشل هو عدم احترام راس المال بصورة سليمة
وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد من النصائح:)):)):)):))

hamadasalama
01-17-2017, 18:27
كل ما قلتة سليم خصوصا الانانية والجشع حيث ان معظم التجار يريدون ان يربحو 100 ضعف راس المال في يومين وهذا مستحيل في حياتنا في اي شئ وليس الفوركس فقط اللهم اجعلنا من الرابحين في هذا المجال والهمنا لكل خير

waelmma
01-17-2017, 18:30
:(:)):)) انا بعتبر اخى الفاضل ان من اهم اسباب الفشل فى الفوركس هو عدم احترام راس المال
والدخول فى صفقات اكبر بكثير مما يتحمله راس مالك :)):)):))

Saeed EL Sayed
01-17-2017, 18:54
بالظبط اشكرك علي هذا الكلام الرائع وعلي مجهودك واتمني ان الناس تتجنب الاسباب دي كلها الي بتخلي اي متداول يفشل وميقدرش يحقق اي ربح في السوق ولا يتعلم اي حاجه واتمني ان الكل يصبر اهم حاجه

Khaled metwally
01-17-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من أسباب الخسارة في الفوركس هو عدم التركيز في كل صفقة تدخل اليها وعدم المعرفه الكافيه لاخبار السوق والتسرع في اتخاذ قرارات في الصفقات دون التأكد من نجاحها

Mr Fathy
01-17-2017, 19:11
بسم الله الرحمن الرحيم. الله ينور يا زعيم فعلا الواحد لازم الاول يحدد طريقة شغله بطريقة صح عشان يقدر ينجح فى الفوركس

big.pharaoh
01-17-2017, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تمام يا غالي تسلم ايدك وفعلا عدم وجوده خطط للتداول اكيد ميرك النهائي هو الخساره لذلك لازك تاخد بالك من الجزئيه دي وتكون محضر خطتك كويس

HadeerKamal1
01-21-2017, 00:36
من اهم اسباب فشل التجار هو الطمع في الزياده والاعتماد علي الغير وعدم الرضا بما في يديه وكذلك قله الخبرهوالصبر والدخول في صفقات غير مربحه.

Rozeta
01-21-2017, 01:45
شكرا علي هذا الموضوع المهم الذي يحمل الكثير من المعلومات المفيده بالنسبة لي

Rozeta
01-21-2017, 01:54
انا من رأيي ان الطمع والاستهتار اسباب رائسيه في الفشل في جميع المجالات وليس الفوركس فقط

aki
01-21-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اسباب الخسارة تكون متنوعة منها التسرع وعدم التحليل الجيد لزوج وكذا الطمع والجشع ما يؤثر سلبا على الحساب ويقدر يتمرجن بسرعة
مع ادارة راس مال غير حكيمة لذا برجى الحيطة والحذر اثناء التداول حتى يتعلم الشخص جيدا ويضبط قواعد التذاول.
حظ موفق

karkory100
01-21-2017, 02:09
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

freetrade
01-21-2017, 02:11
عدم الالتزام بادارة راس المال السليمة بتؤدي لخسارة المال ومرجنة الحسابات فلازم كل متداول يدرب ويتعلم كيف لا يخاطر الا بنسبة ضئيلة من امواله في كل صفقة

hala ramadan
01-21-2017, 02:18
اخي الفاضل لقد طرحت موضوع مهم جداااا ومليئ بالمعلومات القيمة والمفيدة
وانا اري ان الطمع ف التجارة يؤدي الي الفشل
ولابد من التخطيط الجيد لكي نصل الي اهدافنا :)

فوريكسي
01-26-2017, 02:03
من اهم الاساباب هو الطمع والمخاطرة الكبيرة شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

alasfarahmad
01-26-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله
تشكل الخسارة في الفوركس واحدة من المشكلات التي تعترض عمل الكثير من المتاولين، ومن الملاحظ أن أغلب الخسارة إنما يأتي من اعتبارين أثنين، أو من كلاهما أحيانا، الأول غياب المعرفة الكافي بالفوركس، وبآليات عمله، مما يدفع المتداول إلى تنفيذ صفقات غير محسوب الأخطار المترتبة على خسارتها، والثاني يأتي من كثرة الطمع والرغبة في تحقيق أرباح سريعة في وقت قصير، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح المستمرين.

mghorab90
01-30-2017, 07:51
تحياتي لكم .....فعلا موضوعك مفيد جدا جدا عشان في ناس كتير هتستفيدولك جزيل الشكر... تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
01-30-2017, 08:12
تحياتي لكم .....فعلا موضوعك مفيد جدا جدا عشان في ناس كتير هتستفيدولك جزيل الشكر... تحياتي اخي او تقبل مروري

ayh
01-30-2017, 08:14
تحياتي لكم موضوعك جميل اخى ومعلوماتك رائعة افادتنى اخى العزيز اتمنى من الله ان يوفقك وبارك الله فيك وبالتوفيق للجميع ان شاء الله تحياتي اخي او تقبل مروري

Hanaasnaa
01-30-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اود أن اشكرك علي موضوعك ونصائحك الهامة والله يزيدك وان شاءالله كل للمبتدئين يستفادوا

midouknight
01-30-2017, 17:39
حسب رأي المتواضع أخي الحبيب
أضن أن نسبة كبيرة من الفشل في سوق الفوركس
متأتية من التسرع والطمع الذي يصيب المتاجر

audi19844
01-30-2017, 17:43
مشكله واحد كفيله بأن تزيح اي متاجر سواء كان محترف او مبتدئ وهي الدخول المتسرع
لصفقات غير معلوم نتيجتها وايضا الطمع ثم الطمع هو العدو اللدود لاي متاجر
ولذلك يمكن تلاشي الخساره بالابتعاد عن الطمع وزياده التحليل للشارت قبل فتح اي صفقه

zaheralwan
01-30-2017, 17:46
من اسباب فشل التجار في تدوال العملات اضافة للاسباب التي ذكرتها هو ان التاجر يكون جاهلا بتفاصيل السوق وايضا لا يسيطر على عواطفه ولا يستطيع ان يتصرف تحت الصغوط العالية والتعامل مع الاوضاع الخطرة

ahmedm
01-30-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بنسبة كبيرة جدا اسباب الخسارة هي التسرع والدخول الي التداول قبل معرفة كل شئ عن الفوركس بالاضافة الي الطمع ومحاولة تحقيق ارباح كبيرة جدا في وقت قليل تحياتي لك وتقبل مروري

فوريكسي
01-30-2017, 23:36
لانم اغلبعم يتسرع للربح السريع ولا يحصل العلم الكافي شكرا جزيلا لك أحي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

lbebulk
02-15-2017, 19:58
مشكور أخى الكريم على القال والمشاركة القيمية والمفيدة التى قدمتها لنا
وأستمر فى طرح المزيد من المعلومات القيمية والمفيدة التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
تقبل مرورى
وشكرا

Fouly
02-15-2017, 20:16
السلام عليكم اخى
شكرااا جدااا على هذا المقال والمعلومات التى تحتويه واشكرك على هذه الافاده الجميله وربنا يوفقك ويوفقنا جميعااا
تقبل مرورى

grow
02-15-2017, 20:32
من اكبر اسباب الفشل هو اننا مبنتعلمش من الخسااره
ومبنستفدش منها لازم نخلي بالنا كووويس جدا
عشاان منخسرش اكتر من مره
انتظر منك المزيد بالتوووفيق للجميع تحيااتي

skylol
02-15-2017, 20:43

اخي الغالي اكثر الناس الي بخسروا في الفوركس بكونوا ما زالوا مبتدئين وايضا بكونوا مستعجيلين على الربح وهذا اكثر اسباب الخسارة

lionhmada
02-15-2017, 20:53
اهم اسباب الفشل في الفوركس هو التسرع في فتح حساب وايداع الاموال بدون دراسة او علم , وكمان الطمع المبالغ فيه , وفتح صفقات كثيرة عكس الاتجاه حتى لو برأس مال صغير فهي تأكل من الارباح ورأس المال بالتدريج .

emin14
02-15-2017, 23:09

Mohamed hasab
02-18-2017, 07:15
وجهة نظرى انا ان سبب الخساره هو الطمع للحصول على امال اكتر وكمان عدم الدرايه باحوال السوق والتداول بدون خبره

freetrade
02-18-2017, 07:18
الطمع ثم الطمع ثم الطمع هو السبب الرئيسي للخسارة وهو اللي بيخلي المتداول ميلتزمش بادارة راس المال الصارمة اذا سيطرت علي الطمع فانت اقرب للربح ان شاء الله

waelmma
02-18-2017, 07:32
:)):)):)) من اهم اسباب فشل كثير من التجار فى سوق الفوركس
هو المتاجرة باحجام كبيرة اكثر من طاقة حسابه يعنى عدم ادارة راس المال بطريقة سليمة

mrramy
03-15-2017, 09:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل الفشل هو سبيل النجاح هو اول سكه النجاح ولكن يجب ان نتعلم من اخطائنا اخى الكريم
تقبل مرووورى

magic777
03-15-2017, 14:29
الفشل هو بسبب عدم الصبر للوصول لخبره جيده في العمل تساعدك على التغلب على عقبات السوق وعلى التغلب على التحركات العشوائيه
الي بتحصل في السوق ايضا

Mo7a
03-15-2017, 14:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على توضيح اسباب الخساره وبالفعل اهم الاسباب هى التسرع والطمع ودخول السوق بدون على ودارسه جيده للمؤشرات وتحليل السوق

akkouche salah
03-15-2017, 14:41
مشكوور على المعلومات المقدمة العواطفيجب أن توضع جانبا اثناء التداول
لأنها من أكبر اباب الخسائر الطمع و عدم الصبر كلها عوامل مدمرة

Moubarak Adel
03-15-2017, 14:42
اعتقد اخى الكريم انه من اسباب الفشل الاكثر شيوعأ
هى الطمع وعدم الصبر.. وعدم وجود خبرة كافية للتدوال
شكرا لك

m7med
03-15-2017, 14:48
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا اري اخي الكريم ان اسباب الفشل هي الطمع و التسرع في التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Abu_Yassin
03-15-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحب اخى بالفعل كلامك صحيح فمن اسباب فشل معظم التجار اثناء التداول ترك العاطفه تتحكم بهم وعدم وجود خطه والجشع والطمع وقله الخبره فى مجال التداول بالتفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

احمد فرحان منصور
03-15-2017, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اصدقائي من اهم اسباب الفشل هو الانجرار وراء المغريات دون خبرة انصحكم الابتعاد عن الطمع

أنس أبوعودة
03-15-2017, 15:45
طبعا اكيد اخي الفاضل يرجع دالك بسبب نقص وقلة الخبرة في سوق الفوركس لدالك تلاقي عندهم الخسارة كبيرة بعكس الدين يمتلكون الخبرة ومعرفة السوق حتشوفهم بيكسبو وربح بمستوى متوقع وشكرا الك على الموضوع والنقاش الرائع اخي
ويتمنى لك التوفيق...

احمد فرحان منصور
03-15-2017, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخي بالله شكرا لمجهودك الرائع بشرح اهم اسباب ا لفشل واسأل الله ان يبعد عنا وعنكم الفشل

Ayman Abdellatif
03-15-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع اسباب فشل اغلب التجار في تداول العملات عسى ان ينتفع بما جاء به من محتوى باقى الاعضاء و فى انتظار المزيد منك

nour3iny
03-15-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
والسبب المهم فى الفشل هو قله الخبره وعدم الرغبه فى التعلم والسعى وراء الثراء باسرع وقت

abdallah.2017
03-15-2017, 16:48
يوجد العديد والعديد من المتداولين يريد ربح المال الكثير والكثير من راس مال قليل وفى وقت قصير ويربح فى اول صفقاتك ثم يطمع بصفقات اكبر ثم يخسر .

hakim kimo
03-15-2017, 17:01
السلام عليكم
بالنسبة لراي الشخصي
فان السبب الرئيسي لفشل اغلب التجار و متداولين
هو و بلا اي نقاش العامل النفسي
فعامل النفسي هو من عوامل اما النجاح في هاذا المجال او خسارته
تمنياتي لكل بالنجاح

smartawi
03-15-2017, 17:07
الفشل في التجارة في الفوركس ياا خي صدق او لا تصدق المتاجر للاسف هو السبب ورائها غالبا
الاهم في الامر انه التاجر لازم يكون كما مثلا رئيس او وزير قطاع ما فالمسؤول عن ذلك القطاع اكيد انه هو المسؤول عن الفشل فيه او النجاح لان القرارات تصدر منه والتسيير منه ايضا

Ahmed youssef elgareb
03-15-2017, 17:19
اسباب فشل اغلب التجار في تداول العملات التسرع في أخذ القرار وعدم دراسة الازواج والتسرع في الربح السريع

Saeed EL Sayed
03-15-2017, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا اخي الكريم فهناك اسباب اخري لفشل التجار في سوق الفوركس مثل دخول الصفقات بطريقة عشوائية ليس لها هدف محدد .

muhammad ismail
03-15-2017, 19:28
اعتقد اخى الكيرم ان اكبر سبب للفشل ف سوق الفوركس هو الطمع اللى بيسبب خسائر كبيرة جدا
وبعد الطمع تقد تحط اى حاجه بعديه مثل التسرع فى دخول الصفقات

ابوعلى
03-16-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمه الله اسباب فشلهم انهم بقو فاكريننفسهم فاهمين بس هى دى كل الحكايه ان شاء الله تقبل المرولار

zeze2017
03-16-2017, 01:54
https://www.youtube.com/watch?v=NHf9wBwrC0Y

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------اقوى إستراتيجية لتحديد الدعوم والمقاومات عن طريق البايفت(تعرف عليه وكيف يتم استخدامه) احمد الشيخ

ahmedmahmoud2017
03-16-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف لا يوجد زعيم بمنصة الفوركس فالكثير يفشل كثيا داخل الفوركس

zeze2017
03-16-2017, 02:07
https://www.youtube.com/watch?v=ptiLr0UIQAI

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------------المؤشرات الفنية في المضاربة اليومية----- تقبلووووو مرورى

ilyestoumi
03-16-2017, 02:09
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى الطمع والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول
و ان شاء الله خير
بالتوفيق و تقبلو مروري

s@mou
03-16-2017, 02:34
شكرا اخي الفاضل على المعلومات المفيدة فعدم الالتزام والطمع هي اكبر الاسباب للخسارة والدخول من مناطق سيئة
بالتوفيق للجميع تقبل مروري والسلام

medosytara
03-16-2017, 02:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

المشكله بعضهم يأخذهم في منهج اللعب وليس تجاره وتداول وهذه من مشكلات التي تجعلك تفقد تركيزك في صفقه

ahmedmahmoud2017
03-16-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف عذا بسبب سوء ادارة راس المال والتسرع فى احذ القرارات الخاطئة جدا تقبل تحياتي ومرورى

bakup28
03-16-2017, 05:29
اهم اسباب الخساره هي فتح صفقات عكس الترند
ومعانده السوق وعدم وجود اداره لراس الما لويجيب على
كل متداول ان يكون عنده استراتيجيه خاصة به

magic777
03-16-2017, 14:47
هو العمل بدون خبره كافيه سبب رئيسي جدا في اي خساره بتمر بالمتاجر وده اهم سبب بيكون هو الي بيوصل اي متاجر لهذه الخسائر بالذات
وطبعا مهم جدا الفهم لده

fouadd19
03-17-2017, 15:48
التسرع والطمع من الحجات اللى بيكون فى مشكلة فى التعامل بها فى السوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق

وان يكون هناك تلافى فى التتعامل فى السوق والله يوفقكم

sob81
03-17-2017, 15:52
اسباب فشل اغلب التجار فى سوق الفوركس يكون من خلال التسرع والدخول فى الصفقات الغير مدروسة وعلى مبنيةعلى
تحليلات والطمع فى تحقيق ربح اكثر

kalimiro0
04-27-2017, 17:07
من وجهة نظرى الشخصية ان اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى الطمع
والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول مما يجعل المتداول فى خسارة مستمرة مما يجعله يخسر حسابه بالكامل كما يحدث مع الاغلبية

zakariacr07
04-27-2017, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

فشل اغلبية التجار يكون غالبا سببه الطمع و الثقة الزائدة بالنفس أخي الكريم

hamadasalama
04-29-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسباب فشل الاغلبيه في سوق العملات الفوركس هو عدم الاداره القويه لراس المال حيث ان الكل بيشتغل باكر من 20 بالمئه في الفصقه

zunebha
04-29-2017, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا برأي السبب الوحيد هو عدم مراعات كيفية الحفاظ على راس المال.
اتمنى ان يقرأ جميع الاعضاء موضوعك لكي يستفيدوا.

ramadansabet
04-29-2017, 14:03
من وجهة نظرى الشخصية ان اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى الطمع والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول مما يجعل المتداول فى خسارة مستمرة مما يجعله يخسر حسابه بالكامل كما يحدث مع الاغلبية:bravo::bravo::bravo:

ali gamal
04-29-2017, 14:26
شكرا أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
والسلام عليكم ورحمة الله

abutalia
04-29-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم واغلب التجار في سوق الفوركس يخسرون نظرا للتسرع في دخول الصفقات والاداره السيئه لراس المال والمجازفه وعدم اداره مخاطر

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-29-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله. كما يقول أم بندقية بدون نظرية سوف تصيب الخطأ و بندقية بنظرية سوف تصيب الهدف بنسبة عالية و هذا المثال ينطبق على سوق الفوركس

zouga91
04-29-2017, 14:38
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا على مجهودك الرائع الفشل ليس مشكل جميع مشاهر فشلو وفي الاخير وثلو الى القمة المهم هو ادارة راس المال وعدم الخوف من السوق

ahmedmahmoud2017
04-29-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع معلومه في عاية الاهمبه ولكن سوء اداره راس المال هي اول طرق الفشل في التداول

mid0killer
04-29-2017, 15:46
اسباب فشل اغلب التجار بسوق الفوركس هيا اولا عدم التعلم واخذ الخبره من متداولين كبار وكلو فاكر انو داخل مغاره على بابا ثانيا بعد التعلم مافيش ادارة راس نال وعدم الاقتناع بالربح المحقق وبالتوفيق للجميع

almajek22
04-29-2017, 15:50
صراحه من اقوي اسباب الفشل في هذا السوق هوا فكره تعويض الخساره والانتقام من السوق فهذه الفكره هي المدمرة التي اودت بكثير من الحسابات الي المرجنه وخساره جميع اموالهم لذا من فضلكم بعد الخساره لاتتدخل اي صفقات حتي تهدا

freetrade
04-29-2017, 15:54
غالبية التجار تفشل في مجال التداول لانهم ينقصهم ضبط النفس والالتزام بادارة الحساب الامنة والحكيمة بعيدا عن المخاطرة العالية او الطمع

mido elshabrawy
04-29-2017, 15:54
السلام عليكم رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي العزيز ان من اهم اسباب فشل اغلي المتداوليين في تداول العملات
هو عدم الانضباط اثناء التداول و المتاجره و ايضا التوقعات الخياليه الغير منطقيه التي يفرضونها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

rayzigar
04-30-2017, 12:42
انا متفق معك يا اخي في كون من اهم اساليب الفشل في الفوركس مسالة عدم الانضباط في المجال اصلا لانه يؤدي للاخطاء الكثيرة
مسالة ايضا اراها جد سلبية ومفلسة مسالة التوقعات المبنية على العواطف امور فعلا في غاية الخطورة وممكن تفلس حسابات الاعضاء

mabrouk
04-30-2017, 13:07
تحياتي لك اخى الفاضل والى جميع اعضاء المنتدى التسرع والطمع من الحجات اللى بيكون فى مشكلة فى التعامل بها فى السوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق وان يكون هناك تلافى فى التتعامل فى السوق بالتوفيق والنجاح للجميع

fouadar
04-30-2017, 13:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
التقيد بقواعد ادارة رأس المال معم جدا فهو اهم زكيزة في سوق الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Hamza El36
04-30-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
من الأسباب التي تؤدي بفشل أغلب التجار نجد:
التسرع في الدخول إلى الصفقات, أيضا قلة الصبر, استخدام العواطف, قلة التركيز..
والله أعلى واعلم
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

yousee
04-30-2017, 14:36
اسباب فشل أغلب التجار في سوق الفوركس هو أنه متسرعين على الأرباح يضنون أنهم سيتعلمون الفركس في شهر أو شهرين ولما يخسرون قليلا من المال يفقدون الأمل ولا يرجعون إلى السوق مجددا

fayadansakr
04-30-2017, 14:40
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
صديقي معرفه الخطاء سهله ولكن الصعب هو التغلب عليه و عدم الوقوع فيه

mostafa ilsawi
04-30-2017, 15:46
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من اهم اسباب الفشل في تداول العملات هو الطمع الطمع وعدم الصبر و التسرع و عدم التدرب الجيد علي التداول و عدم المعرفه الجيده بالتحليل الفنيه و الاقتصاديه و الاخباريه
تقبل تحياتي

Samira shabban
04-30-2017, 19:00
اعتقد ان اهم اسباب الفشل فى الفوركس عدم دراسته جيدا
وعدم اتباع استراتيجه ناجحه للتداول والتداول بشكل يومى ....

hoos
05-01-2017, 18:53
احنا لو نحط خطة ونمشي عليها ونقدر نسيطر بيها علي المشاعر ذي الخوف والطمع
والجشع ونلتزم بيها هحمينا من الخسائر يعني الامن المركزي يمشي صاروخ في الفوركس هههههه

Samira shabban
05-02-2017, 19:23
من اكثر اسباب الفشل فى الفوركس عدم الالتزام بالاستراتيجيه والطمع والتسرع
والدخول بعكس اتجاه السعر وعدم وضع الاستوب لوز ...

ahmedabed
05-05-2017, 08:40
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

abo.tali.wtalin
05-07-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هو موضوع قوة ومميز ومرتب انا دايما ومازلت بتعلم منكم والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

abutalia
05-09-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان اغلب التجار الذين يفشلون في سوق الفوركس يطمعون فيه اكثر من اللازم ولا يلتزمون باداره راس المال بشكل سليم..............

sob81
05-09-2017, 15:41
اسباب فشل اغلب المتاجرين يكون التسرع والعمل على الوصول الى الربح فى الفوركس بطريقة كبيرة ولذلك يجب اولا التعلم واختيار
التوقيت المناسب فى التتداول والعمل عليها

hany osman
05-09-2017, 15:46
يرجع فشل كثير من التجار الى الثقة الزائدة بمعنى احيانا يدخل فى صفقة معينة ويحقق مكسب منها فيشعر انة بذلك قد فهم حركة السوق فيدخل فى صفقات تانية بلوت كبير وبدون حساب للمخاطرة مع عدم وجود ادارة لراس المال فيعكس علية السوق فيخسر حسابة

ibrahimsoft
05-09-2017, 16:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي اخي الكريم و لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع و المفيد جدا لاخوتنا الافاضل و جميل جدا موضوع انك وضحت الموضوع بالتفصيل للاخوة الكرام لك مني اطيب التمنيات بالنجاح و التوفيق بإذن الله تعالي .. تقبل مروري اخي الفاضل ..

el7agga
05-09-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الرائع عن فشل اغلب التجار في هذا السوق والله يكرمنا ويوفقنا ونتجنب كل اسباب الفشل ونصبح من الناجحين

btareq
05-09-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
اذا اردت ان تزيد من نسبة نجاحك في سوق الفوركس
يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ويجب ان تمتلك استراتيجية تداول قوية ويجب ان تتابع كل شيء جديد في سوق الفوركس
زيادة على تتبع الاخبار و المستجدات السياسية و الاقتصادية
تقبل مروري جزاك الله خير

magic777
05-09-2017, 17:02
التسرع دايما والعناد مع الصفقات الغلط ولابد اننا نلحق نفسنا ونخرج بااقل خساره ممكنه حتى نستطيع بالفعل اننا نكسب
في السوق الصعب ده

asmaamagdy2
05-09-2017, 17:03
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
عدم الاعتراف بان السوق ليس له كبير وانهم لم يتدربوا جيدا على التداول والتجارة والمكسب والخسارة

dias40
05-09-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
اسباب فشل اغلب التجار يا اخي الفاضل في هذا السوق هو الطمع و حب المكسب السريع ولا وجود لصبر ابدا

capoeira
05-09-2017, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فى اعتقادى ان الكثير من المتداولين يخسرون فى الفوركس بسبب
انهم يتعاملون مع السوق على ان الإشارات التى يحصلون عليها من المؤشرات تكون مؤكدة و عندما يجدوا
ان الإشارة كاذبة يظنون ان المشكلة فى المؤشر ولكن الخطأ هنا ان السوق عبارة عن احتمالات

yousee
05-09-2017, 18:23
هناك أسباب كتيرة التي تسببب فشل التجار في الفوركس من هذه الاسباب أنهم لا \ يعرفون الطريقة الصحيحة للتجارة وهدا شيء خطير يأدي بهم إلى الفشل الكبير

waelmma
05-09-2017, 18:27
:(:)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا بعتبر ان اهم سبب م اسبابا الفشل
فى الفوركس هو عدم الادارة الحكيمة لراس المال وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد

michael1
05-09-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
انا اتفق معك كثيرا اخى العزيز فى المنتدى
على ان هذه هى الاسباب الرئيسية فى الخسارة من التداول على الفوركس

fifi ghonem
05-09-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
مشكور اخي الفاضل علي النصائح الرائعه اهم شيئ في التداول هو وضع استراتيجيه محدده للسير عليها والبعد عن الطمع في التداول
تقبل مروري المتواضع

murad11
05-13-2017, 18:51
عدم التدريب بشكل كافى فى حساب تجريبى وتعلم استراتجيه جيدة ومربحه فى هذا السوق والاستعجال وعدم الصبر فى دخوبل عالم الفوركس وفى جنى الارباح

mohamed97
05-13-2017, 19:16
بإسم الله الرحمان الرحيم
الاستثمار هو اتتاجر في العملة واشياء اخرى واما ان تربح او تخسر وتلك هي التجارة:woo::woo:

hamadasalama
05-13-2017, 19:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المهم عن فشل اغلب التجار في تجاره العملات واعتقد ان نقص المعارف والطمع وعدم اداره راس المال من اهم الاسباب

Tareke
05-13-2017, 19:23
لقد اعجبني اخي الكريم موضوعك

moha-star
05-13-2017, 19:32
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

صحيح اخي الكريم وهناك ايضا العديد من الاخطاء يقع فيها المتداولين المبتدئين ومن اهمها

التسرع ودخول لصفقات متعددة و بللوت عالي لجني الارباح بسرعة لكن في الاخير يجد العكس

بالتوفيق للجميع .

تقبل مروري

mohamed shams
05-13-2017, 20:15
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع والله اكثر ما يورقنى فى التداول هو الطمع لان الانسان بطبعه طماع
ولكن اذا رضيت بما قسمه لك الله ستكون سعيد
بالتوفيق

THEKINGALLHBI
05-13-2017, 20:17
انا اخسركثيرا في الفوركس لا اعتقد السبب هو الطمع, مشكلتي هي تغيير الاستراتيجيه في كل حين وعدم وجود صبر,اوممكن عدم وجود الخبرة الكافية للتداول. اصبحت مشوش افيدوني من فضلكم الفكر كثيرا .....
وشكرا......

nepester
05-13-2017, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد شخصيا ان من اهم الاسباب التي تؤدي بالتاجر الى خسارة امواله هي كما طرحت في موضوعه - قلة الانضباط-
كما ان الصبر كذالك يعتبر من ارجح الاسباب المؤدية للخسائر
عيوبنا ان ننصبر على الخسائر فيما لا نصبر الارباح الاتلاحضون ذالك
هذاهو الطمع و حالة عدم اليقين للمتاجر في صفقاته و يرجع الى نقص التحليل

مصطفي السيد
05-13-2017, 20:37
التداول العشوائي من الاخطاء المتكرره لدي كثير من المتداولين
فهم يتاجرون حسب الرغبه وتحركهم مشاعر الغضب او الرغبه الجارفه لتعويض الخسائر باي شكل

THEKINGALLHBI
05-13-2017, 20:39
تلسلام عليكم
وجهة نظرى الشخصية ان اهم اسباب الفشل لاغلب المتداولين تتمثل فى الطمع والتسرع وعدم وجود الخبرة الكافية للتداول مما يجعل المتداول فى خسارة مستمرة مما يجعله يخسر حسابه بالكامل كما يحدث مع الاغلبية ....
وشكرا...

seifeddine96
05-13-2017, 20:42
اسعد الله مسائكم بالتوفيق و النجاح
شكرا كثيرا على هذه النصائح و المعلومات القيمة
من المهم ذكر اهم اسباب الفشل مثل التسرع و عدم الصبر
قلة المعلومات و التعلم ، ضعف القدرات التجارية والتحليلية
و عدم اخذ الحيطة .

alihassib0
05-13-2017, 21:17
ان من اسباب الخسارة هو عدم الالتزام بشروظ الاستراتيجية المستعملة من عندنا او عدم الثبات عليها لفترة من الوقت و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس و ان شاء الله ارباح وفيرة باذن الله الواحد و اتمنى لك النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الحياة مـــــــــــــــــــن كل جوانبها

fayadansakr
05-13-2017, 21:35
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
اسباب فشل اغلب التجار في تداول العملات هو الطمع الذائد عن الحد

Raed_ahmed
05-13-2017, 23:48
اخي الفاضل انا من وجهة نظري المتواضعة اعتقد ان الجشع (( الطمع )) و التداول بدون ستوب لوز او تيك بروفت و عدم الصبر على الصفقات و عدم اتباع استراتيجية معينة من أهم اسباب الخسارة في الفوركس

mahmoud552
05-14-2017, 12:51
اسباب الفسل بنسبة كبيرة تاتى بسبب قلة التعلم فى الفوركس وعدم احترام السوق
نتمنى التوفيق للجميغ فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

mhd99
05-23-2017, 22:59
السبب الرئيسي اخي الكريم هو التسرع وعدم الانظباط وايضا عدم اختيار استراتيجية والعمل بها في السوق باستمرار
وهذا مايسبب الخسارة لأغلب المتداولين

tsabehali2
05-23-2017, 23:06
عدم وجود الخبرة الكافيه للعمل فى التداول فى سوق تجارة العملات الاجنبية والتسرع للحصول على الكثير من الارباح بسرعه وفتح الصفقات دون المراعاة لحجم راس المال واتمنى للجميع حظ سعيد وارباح كثيرة ان شاءالله

mayyye
05-23-2017, 23:11
انا اتفق معك يا سيدي ومن اسباب الفشل ايضا هو التسرع في محاولة تعويض الخسارة والتي ينتج عنها المزيد من الخسارة
اتمنى لحضرتك لتوفيق

magic777
05-23-2017, 23:20
هو جزء من الفشل بسبب عدم الصبر او حتى طول الامل في صفقات خسرانه من البدايه حتى ترد لنقاط دخولهم وده
اكبر غلط بيخسر ناس كتير

khalidtrader
05-23-2017, 23:35
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح جزاك الله الف خير وسلام اتمني لك التوفيق والنجاح ،
تحياتي

sinaa
05-23-2017, 23:37
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح جزاك الله الف خير وسلام اتمني لك التوفيق والنجاح جزاك الله الف خير وسلام
تسلم أيدك علي هذا الموضوع المفيد لجميع أتمني لجميع النتظر فيه بجدية
جزاك الله خير أخي في الله انا عن نفسي إستفدت و اتمني لجميع ذلك بارك الله فيك سلام