PDA

View Full Version : مزايا الحساب الإسلامي

khaledghaly3
05-14-2016, 14:39
قد تختلف الحسابات الإسلامية عن غيرها من الحسابات العادية ولكن يمكننا اعتبار الحساب الإسلامي فرصة لأولئك المتداولين الذين يعتمدون في استراتيجياتهم على تجارة المدى الطويل، وتبقى صفقاتهم لعدة أيام دون التفكير في دفع أية رسوم تبييت مقابل تركهم لصفقاتهم مفتوحة لفترة طويلة نسبياً. ويحقق الحساب الإسلامي الراحة والاطمئنان خاصة للمسلمين الذين يبحثون عن الالتزام بقواعد الشريعة المنصوص عليها وتؤمن لهم الرضا، ويبدأ المتداول بتجارته دون خوف أو توتر أو قلق أو حتى الشك من عدم اتباعه لأحكام دينه. وهناك الكثير من المستثمرين المسلمين الذين يرغبون باستثمار أموالهم ويجدون سوق تداول العملات هو خيارهم الأمثل والأنسب لهم ولكن بما يتناسب مع أحكام شريعتهم الإسلامية من تطبيق لشروطها وأحكامها في آلية التداولات المختلفة، وقد يلجأون بذلك إلى الحساب الإسلامي فهو بمثابة الملاذ الآمن بالنسبة لهم.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 19:55
من المعروف اننا نبحث عن الكسب ولكن ليس اى نوع من الكسب انما الكسب الحلال وفى سوق الفوركس الكسب الحلال يكون عن طريق اختيار الحسابات الاسلامية لكى نبتعدعن شبهة الربا فى هذا المجال والله الهادى

drissou45
05-16-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
شكرا لك والحمد لله على الحسابات الاسلاميه وشكرا
تقبل مروري تحياتي لكم

Show2Host
05-16-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك علي معلوماتك المفيده يا غااالي
بالتوفيق لك وللجميع
ارجو منك قبول تحياتي ومروري

kadi hala
05-16-2016, 20:35
السلام عليكم,نعم الحساب الاسلامي فرصة رائعة لنا كمتداولين مسلمين لانها تمكننا من التداول في حدود ما تنصه الشريعة الاسلامية و طبعا هدا يحقق لنا الرضا

latraaa
05-16-2016, 20:47
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمن ىأن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج الراقية إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله يا اخي الكريم

never1
05-17-2016, 14:31
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

HAZEM20
05-19-2016, 19:51
الحساب الإسلامي فرصة جيده جدا للناس المبتدائون في التداول لانهم يقومون بي التجاره دون خوف
ولا يتم اخذ اي رسوم

harimeche
05-19-2016, 20:54
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومــــات غاية في الاخمية في ما يخص الحساب الإسلامي

لا فوائد ولا شيء وهدا الاجمل لكي لا نقع في الحرام

مع التحية وبالتوفيق

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 18:01
مميزات الحساب الاسلامى
1 لا توجد فوائد على تبييت الصفقات
2 لا توجد عمولات على الصفقا
ولكن موضوع الرافعة المالية ليس لدى خلفية بها
بالتوفيق

masr16
05-28-2016, 01:28
قد تختلف الحسابات الإسلامية عن غيرها من الحسابات العادية ولكن يمكننا اعتبار الحساب الإسلامي فرصة لأولئك المتداولين الذين يعتمدون في استراتيجياتهم على تجارة المدى الطويل، وتبقى صفقاتهم لعدة أيام دون التفكير في دفع أية رسوم تبييت مقابل تركهم لصفقاتهم مفتوحة لفترة طويلة نسبياً. ويحقق الحساب الإسلامي الراحة والاطمئنان خاصة للمسلمين الذين يبحثون عن الالتزام بقواعد الشريعة المنصوص عليها وتؤمن لهم الرضا، ويبدأ المتداول بتجارته دون خوف أو توتر أو قلق أو حتى الشك من عدم اتباعه لأحكام دينه. وهناك الكثير من المستثمرين المسلمين الذين يرغبون باستثمار أموالهم ويجدون سوق تداول العملات هو خيارهم الأمثل والأنسب لهم ولكن بما يتناسب مع أحكام شريعتهم الإسلامية من تطبيق لشروطها وأحكامها في آلية التداولات المختلفة، وقد يلجأون بذلك إلى الحساب الإسلامي فهو بمثابة الملاذ الآمن بالنسبة لهم.

Bassem Hassani
05-28-2016, 02:11
الحساب الاسلامى كان خطوة مهمة وجيدة جدا من شركات الوساطة لتوفر لنفسها العديد من العملات من الوطن العربى
والمسلمين عامة ... ولكن بعض الشركات بيكون فيها تلاعب بالحسابات الاسلامية لذلك من الافضل الحذر منها جيدا.

بروفسير العرب
05-28-2016, 02:31
نعم من اهم مزايا الحسابات الاسلاميه اها لا توجد عموله على تبيت
الصفقات لعدة ايام عكس الحسابات الاخرى يوجد عموله على تبيت الصفقات

مدونة
05-28-2016, 02:36
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد جدا جدا جدا جدا جدا للمبتدئين :accute: الحساب الاسلامى فرصة جيدة جدا للمبيتدئين :rules:
شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــرا

nader
05-28-2016, 03:13
الحساب الاسلامي هو فرصة لنا نحن اولا كمبتدئين حتى نتجنب عمولات التبييت
التي يفرضها علينا الحساب العادي وهي ميزة توفرها شركات الفوركس لاصحاب الحسابات الاسلامية
وهي فرصة نغتنمها نحن على الاقل لاجل تفادي مصاريف زائدة نحن في غنى عنها
بالتوفيق

ahmed5
05-29-2016, 02:36
اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة

hs123
05-31-2016, 19:43
هلا
الحساب الاسلامى هو عدم التبيت للصفقات ولا ياخذ عمولات او فوائد وهو مهم جدا للمجتمعات الاسلامية حتى تجذب المتداولين

شكرا

Ahmed fathi hassaan
05-31-2016, 20:17
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجودت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز و ف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى

latraaa
05-31-2016, 20:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أرى أنها قيمة و مفيدة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية إن شاء الله يا اخي الكريم

slackgate
05-31-2016, 23:45
جميعنا بالطبع نبحث عن الكسب الحلال وفى سوق الفوركس الكسب الحلال يكون عن طريق اختيار الحسابات الاسلامية لكى نبتعد عن شبهة الربا
وبفضل الله تعالى فإن أغلب الشركات الآن تعتمد فتح حسابات إسلامية، وانتشرت هذه الحسابات في العالم أجمع سواء من المسلمين أو من غيرهم

ghost.mastar
05-31-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم اخى الفاضل الحساب الاسلامي فرصة رائعة لنا كمتداولين مسلمين لانها تمكننا من التداول في حدود ما تنصه الشريعة الاسلامية و طبعا هدا يحقق لنا الرضا

ahmadfool
05-31-2016, 23:54
ويحقق الحساب الإسلامي الراحة والاطمئنان خاصة للمسلمين الذين يبحثون عن الالتزام بقواعد الشريعة المنصوص عليها وتؤمن لهم الرضا، ويبدأ المتداول بتجارته دون خوف أو توتر أو قلق أو حتى الشك من عدم اتباعه لأحكام دينه. وهناك الكثير من المستثمرين المسلمين الذين يرغبون باستثمار أموالهم ويجدون سوق تداول العملات هو خيارهم الأمثل والأنسب لهم ولكن بما يتناسب مع أحكام شريعتهم الإسلامية من تطبيق لشروطها وأحكامها في آلية التداولات المختلفة، وقد يلجأون بذلك إلى الحساب الإسلامي فهو بمثابة الملاذ الآمن بالنسبة لهم.

عرآقي
06-03-2016, 12:10
تقبل مروري تحياتي لكم

sob81
06-03-2016, 12:32
مزايا الحساب الاسلامس عن باقى انواع الحسابات الاخري هى انة فى حالة تبيت اى صفقة لا يوةوجد عليها
فوائد وبالتالى هذا مفيد للعميل

raouf41
06-03-2016, 12:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم نرجو ان يهدينا الله الى الطريق الصحي بحيث نبتعد عن الربا و كامل الشبوهات و ذلك يكون بالحسابات الاسلامية

FOREXEXPRESS
06-03-2016, 12:54
الفرق بين الاثنين فقط في عمولة السواب كما تسمى لكن للتعم الفائدة فقط اريد ان اقول ان عمولة السواب لا تكون دائما سلبية بل على العكس ممكن ان تكون ايجابية ان كانت صفقتك محققة ارباح

abdelmadjid41
06-03-2016, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم لا ننسى ان هناك مؤسسات ووسائط لا توفر الحساب الاسلامي

bensaci sohaib
06-03-2016, 13:15
السلام عليكم ور حمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الذي طرحته جزاك الله ألف خير عليه
وبالتوفيق إنشاء الله

hayatto
06-03-2016, 15:47
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

ahmadinho100
06-03-2016, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لنا مزايا الحساب الاسلامي انه لا يتوفر على فوائد متل الربا يا اخي و هادا حرام بالنسبى لنا كمسلمين

bobo43
06-03-2016, 18:37
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

tenon
06-03-2016, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لنا مزايا الحساب الاسلامي انه لا يتوفر على فوائد متل الربا يا اخي و هادا حرام بالنسبى لنا كمسلمين

ميزه الحساب الاسلامي انه هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط ابدا

bobo43
06-04-2016, 03:49
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

ahmed5
06-23-2016, 02:57
انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

miralmoka
06-23-2016, 05:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكي طبعا الحساب الاسلامى افضل لينا كتير كمسلمسن اننا نتعامل بيه
لانه اكيد بيراعي الشريعه الاسلاميه فى كثير من الامور لذلك على اى متداول مسلم داخل الى عالم الفوركس
ان يتداول من خلال حساب اسلامي

monji125
06-23-2016, 06:35
ﺍﻟﻌﺰﻭﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﻫﻮ ﺳﻠﻮﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻳﻈﻬﺮ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻋﻨﺪ ﺣﺪﻭﺙ ﺣﺪﺙ ﺳﻠﺒﻲ ﻗﺪ ﻳﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﻇﺮﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ . ﻭ ﺫﻟﻚ ﻳﺤﺪﺙ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺑﻘﻮﻡ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﻌﺰﻭﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﺑﻮﻗﻒ ﺻﻔﻘﺎﺗﻬﻢ ﻭ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭ ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺃﻣﻮﺍﻟﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺻﻮﻝ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﺍﻷﻗﻞ ﺑﺴﺒﺐ ﺣﺎﻟﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ .

monji125
06-23-2016, 07:02
ﺍﻟﻌﺰﻭﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﻫﻮ ﺳﻠﻮﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻳﻈﻬﺮ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻋﻨﺪ ﺣﺪﻭﺙ ﺣﺪﺙ ﺳﻠﺒﻲ ﻗﺪ ﻳﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﻇﺮﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ . ﻭ ﺫﻟﻚ ﻳﺤﺪﺙ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺑﻘﻮﻡ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﻌﺰﻭﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﺑﻮﻗﻒ ﺻﻔﻘﺎﺗﻬﻢ ﻭ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭ ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺃﻣﻮﺍﻟﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺻﻮﻝ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﺍﻷﻗﻞ ﺑﺴﺒﺐ ﺣﺎﻟﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ .

متداول خسران
06-23-2016, 07:08
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن مزايا الحساب الاسلامي ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

Jek_So
06-23-2016, 07:21
الحساب الاسلامي لابد منه خاصة نحن من نخاف الله في انفسنا كيف لا
ولا نحن بتداولنا في حساب عادي نربح اموال مربية فواد محرمة

lionardodicaprio940
06-23-2016, 07:23
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الحسلب الاسلامي يمكنك طلبه من شركة الوساطة في اينستا فوركس
وبالتالي تتحصل على حساب اسلامي
وفقك الله

otoom
06-23-2016, 07:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
بتوقع اخي العزيز احسن حساب هوه حساب السلامي افضل من الحسابات الخره وشكرا علي طرح الموضوع

mirinda
03-16-2017, 18:25
الحسابات. الغير اسلاميه مثلها مثل البنوك تعطى فوائد ويقال انها حرام
الحسابات التي تتعامل معنا عادية اي اسلاميه

muhammad ismail
03-16-2017, 20:46
مزايا الحساب الاسلامى اخى الكيرم انه بيمنع الفوائد الناتجه عن تبييت الصفقات ودة محرم فى الاسلام
لذلك اذا كنت لا ترغب بالفوائد غقم بعمل حساب اسلامى

stethoscope
03-16-2017, 20:49
من الجميل يا اخى الفاضل ان تشرح للناس ميزة الحساب الاسلامى وفوائد الالتزام بقواعد الشريعة الاسلامية فى التداول وان الانسان لابد من ان يتحرى مصدر رزقة ويطمئن انه حلال مئه بالمئة رزقنا الله واياكم

Mr Fathy
03-17-2017, 08:00
بسم الله الرحمن الرحيم الحساب الاسلامى يكفى من اسمه بس ان اسمه حساب اسلامى يعنى دى كفاية الصراحة وبعدين بيبعدنا عن الشبهات والحرام

magic777
03-17-2017, 13:08
طبعا الحساب الاسلامي اخي بيكون ميزته انك تقدر تسيب الصفقات بتاعتك كتير في السوق عادي وطبعا مش هيتسحب عليك فوائد بس
هيكون نفس السبريد بس

fouadd19
03-18-2017, 16:36
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

mid0killer
05-07-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووووور والله هو الحساب الاسلامي فوائده فقط انه يبعد عن الشبه اللى بالسوق يعني مافيش عندك ولا عموله على تبييت الصفقه وايضا مش هتلاقي عندك سواب ولا اي شئ اخر وتداول براحتك بالحساب وبالتوفيق للجميع

tamermosa
05-07-2017, 15:44
يتميز الحساب الاسلامي بخلوه من فوائد التبييت الربوية المحرمة شرعا و بكده يتوافق مع الشريعه ‘ تقبل تحياتي اخي و جميع الاعضاء

ilyess
05-07-2017, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
مميزات الحساب الاسلامى
.. لا توجد فوائد على تبييت الصفقات
-- لا توجد عمولات على الصفقا

antr
05-07-2017, 16:26
بالفعل الكثير من الناس تعتمد على الحساب الاسلامى لانه فى الكثير من الاولويات لانه بيكون من غير عمولة التبيت تماما

M0hsenalawady
05-07-2017, 16:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز من اهم مزايا الحساب الإسلامي هي انه خالي من فوائد التبييت اي الربويه وده بتوفره شركة انستا فوركس. تقبل مروري

murad11
05-23-2017, 18:08
الحساب الاسلامي فرصة رائعة لنا كمتداولين مسلمين لانها تمكننا من التداول في حدود ما تنصه الشريعة الاسلامية و طبعا هدا يحقق لنا الرضا

drahmedmagdy
05-23-2017, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا يحقق الحساب الإسلامي الراحة والاطمئنان خاصة للمسلمين الذين يبحثون عن الالتزام بقواعد الشريعة المنصوص عليها وتؤمن لهم الرضا، ويبدأ المتداول بتجارته دون خوف أو توتر أو قلق أو حتى الشك من عدم اتباعه لأحكام دينه. وهناك الكثير من المستثمرين المسلمين الذين يرغبون باستثمار أموالهم ويجدون سوق تداول العملات هو خيارهم الأمثل تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

capoeira
05-23-2017, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الميزة الوحيدة التى للحساب الإسلامى هى انه لا توجد عمولات على تبييت
الصفقة فالتبييت يحسب بعد الثانية عشر مساء حتى لو فتحت الصفقة فى الحادية عشر مساء واستمرت بعد هذا الوقت

asmaamagdy2
05-23-2017, 18:28
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
انك تبتعد عن الربا والفوائد التى حرمها الاسلام ويكون حسابك اسلامى شرعى

sinaa
05-24-2017, 23:01
تقبل مروري تحياتي لكم

Rozeta
05-25-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
مشكور اخي علي المجهود فالحساب اللسلامي لا يوجد به فوائد مثل الحساب العادي ولا يوجد به حرمانيه والله اعلم

big.pharaoh
05-25-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... الحسابات الاسلاميه خلت قطاع كبير جدا من المتداولين ينضم لسوق الفوركس خصوصا المسلمين

ahmedmahmoud2017
05-25-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحساب الاسلامي يعتبر بالطبع من اكتر الحسابات امانا بالطبع تقبل تحياتي ومرورى للوصول الى طرق جيدة جدا للتداول

Rozeta
05-25-2017, 21:21
السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
مشكور اخي علي المجهود فالحساب اللسلامي لا يوجد به فوائد مثل الحساب العادي

magdy mahmud
05-27-2017, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الحبيب بالطبع الحساب الاسلامي هو الافضل للمسلمين لانه لايوجد به الفوائد الربوية المحرمة
تقبل مروري

Rozeta
05-29-2017, 01:08
مشكور اخي علي المجهود فالحساب اللسلامي لا يوجد به فوائد مثل الحساب

zakariacr07
05-29-2017, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أكبر ميزة في الحساب الإسلامي أنه لا توجد به فوائد التيبيت أي لا يوجد ربا

freetrade
05-29-2017, 01:20
الحساب الاسلامي بيكون مافيهوش عمولة تبييت وبالتالي تقدر تفتح صفقتك وتتركها متوحة اكثر من يوم بدون ما يكون فيه عمولة علي ذلك

mme.hanane
05-29-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

تسجيل الدخول
تعريف الحساب الإسلامي
يجري تداول الفوركس والسلع في السوق الفوري على مدار 24 ساعة. وفي الساعة 5:00 مساءً بتوقيت نيويورك، يتم تجديد جميع المراكز المفتوحة لأربعة وعشرين ساعة تالية مع إضافة الفائدة اليومية إلى حساب الشركة كل 24 ساعة. بعد ذلك، إما أن تقوم الشركة بسداد الفائدة إلى حساب العميل أو الخصم من حسابه لتغطية الأتعاب.

أما في ظل الحسابات الإسلامية، فإننا نضمن عدم وجود شبهة الربا من أي نوع على مدار مدة العقد. وفي سوق الفوركس، إن لم تقفل صفقة التداول المفتوحة قبل الساعة 5:00 مساءً بتوقيت نيويورك، فإنها تُجدَّد جميعًا من تلقاء نفسها؛ الأمر الذي يمثل في المعتاد مشكلة لمن يلتزمون بأحكام الشريعة الإسلامية بسبب الفوائد الربوية التي تُفرض على الحساب نظير التجديد.

يعد تداول العملات -من دون شك- من أكثر المعضلات في الفقه الإسلامي؛ فهو -من جانب- يتطلب تبادل العملتين في وقت متزامن، الأمر الذي يجعله نوعًا التقابض يدًا بيد. ومن جانب آخر، تعتبر المدارس الفقهية المعاصرة تسجيل الأموال المنقولة من الحسابات البنكية أو إليها تقابضًا. وحلاً لهذه المشكلة صدرت عدة آراء وفتاوى تقرر الأحكام الآتية لتداول العملات:

أن يتم الشراء والبيع الفوري دون تأجيل.
أن يتم تحويل العملات من حساب البائع إلى المشتري والعكس.
أن تسدد تكلفة الصفقة دون تأجيل.
عدم وجود فوائد على الصفقات. وفي حال وجود أي فوائد ربوية، يصبح العقد فاسد وباطل وحرام.

سليم الحمادي
05-29-2017, 01:24
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي على طرحك لهذا الموضوع الاكثر من رائع والمهم في نفس الوقت لكي نتجنب الدخول في شبهة الربا المحرم في اخذ عمولات التبييت على الصفقات عند التداول
تقبل مروري..

m7med
05-29-2017, 02:07
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم املك حساب اسلامي من انستا فوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

rayzigar
05-31-2017, 14:11
الحساب الاسلمي بالنسبة للمسلمين حساب جد مهم ومصيري لانه من دونه مكن الواحد لا يتاجر اصلا في الفوركس
انما بالنسبة للحساب الاسلامي عمليا فهو جد رائع ومميز لانه يحميك من امور جد سلبية كالسواب مثلا

ahmedmahmoud2017
06-05-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نمن افض الاشياء على الاطلاق التداول وفقا للحساب الاسلامي المهم جدا والمفيد جداا تقبل تحياتي ومرورى

zouga91
06-05-2017, 16:59
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع والمهم مزيا الحساب الاسلامي هو يعفيك من فوائج الربوية وتتبت الصفقة لكن مشكلته السبريد يرتفع في بعض احيان صفقاتك لاتمرر لسوق

drahmedmagdy2
06-05-2017, 17:01
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
ان لا يكون به اى ذنب من وجود ربا او فوائد لذلك تختاره اثناء التسجيل

hussein1985
06-05-2017, 17:18
بالفعل ان الحساب الاسلامى افضل بكثير حيث اننى كنت بالاول احاول اغلاق الصفقات خلا اليوم
حتى لا يتم احتساب عموله تبييت وهى التى يحرمها الدين الاسلامى حتى بدأت بالعمل على الحساب الاسلامى

forexman11
06-05-2017, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالتداول الاسلامي هو تداول مش لاقيه تداول وهوصل عليك بالربح مش زي اي وسيله ولكنه وسيله مضمونه لانه يتم بين المستثمرين الاسلاميين والمسلمين ولا يتم تحت اشراف فى البنوك و يتم ايضا تحت اشراف المايه كبار التجار وانا انصح كل الناس في التداول عن طريق الفوركس لانها طريقه لاختراق وطريقه الاسراء الايه الحلال والله ولي التوفيق و التداول في مجال الفوركس طريقه مهمه جدا الى النجاح ويجب الدراسه و التعمق في القراءه و الاطلاع لكي نحقق النجاح المرغوب في سوق الفوركس

ahmed zekry
06-05-2017, 17:26
يعتبر الحساب الاسلامي جيد لمن يريد ان يتداول وان يبعد عن الربا

zezofathy
06-05-2017, 17:31
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته شكرا لحضرتك ع توضيع مزايا الحساب الاسلامي و افضل الحساب الاسلامي في التداول لعدم دفع في نسبه الافضل الحساب الاسلامي للصفقات الطويله المده الي بتقعد فتره طويله مفتوحه لتحديد ربح افضل شكرا ع النصيحه

Ayobe
06-05-2017, 18:51
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أجل أخ شكرا على المعلومات القيمة عن توضيح الحساب الاسلامي أكيد لا توجد فوائد تبييت الصفقات ولا عمولات عن فتح الصفقات هذه مميزاته وفقكم لله
تقبلو مروري

M0hsenalawady
06-05-2017, 19:22
اخي العزيز اعتقد ان كلامك صحيح جدا والحمد لله ان شركة انستا فوركس بتوفر الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

mohsen massad 120
06-05-2017, 19:30
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخى الكريم على هذا الشرح
الكافى والوافى والمفيد لنا جميعا
وشكرا

Mhd nour
06-05-2017, 19:32
تحياتي اخي انا بتوقع اخي العزيز احسن حساب هوه حساب السلامي افضل من الحسابات الخره وشكرا علي طرح الموضوع بالتوفيق للجميع

amine-14
06-05-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الحساب الإسلامي فرصة جيده جدا للناس المبتدائون في التداول لانهم يقومون بي التجاره دون خوف ولا يتم اخذ اي رسوم

ahmedmahmoud2017
06-05-2017, 20:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ااحساب الاسلامي من افضل الانواع علي الاطلاق لا يرجد يه تبييت او عمل بالمعادن

ADILPRO
06-05-2017, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته شكرا على المجهود الرائع بارك الله فيك من جهتي فان هذا الموقع رائع خالي من الشوائ لكن الدف فيه ناقص فليل فيرجوا زيادته

zakariacr07
06-05-2017, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مزايا الحساب الإسلامي أنه لا توجد به فوائد التيبيت بمعنى الربا

skylol
06-05-2017, 20:49

اخي الغالي مزايا الحسابات الاسلامية لا يوجد عمولة على تبيت الصفقات ولا يوجد فوائد ايضا وبالتوفيق للجميع

michael1
06-05-2017, 21:19
صديقى الغالى
فى المنتدى انا ارى فعلاان الحساب الاسلامى
له الكثير من المميزات فى التداول على الفوركس

M0hsenalawady
06-08-2017, 16:49
من المؤكد ان من اهم مزايا الحساب الإسلامي هي انه خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

moha-star
06-08-2017, 18:16
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اجل اخي الكريم والحساب الاسلامي هو الافضل برايي لان ميزاته اكثر من رائعة و بدون فوائد

تبييث بالتوفيق للجميع تقبل مروري

hooda
06-09-2017, 06:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
الحساب الإسلامي فرصة لأولئك المتداولين الذين يعتمدون في استراتيجياتهم على تجارة المدى الطويل، بالتوفيق للجميع,تقبل مروري

waelmma
06-09-2017, 09:08
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ويجب ان يكون
حسابك اسلامى حتى تبعد عن الشبهات والله الموفق اخى ومنتظرين المزيد

moneer
06-09-2017, 09:37
اخي الكريم اشكرك على موضوعك
وبالتأكيد لولا هذه الحسابات الاسلامية للتجار الذين يعتمدون على صفقات طويلة الاجل لكانت خسائرة كثيرة او ربما تقلص الكثير من ارباحهم
تحياتي لك

shr
06-09-2017, 10:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...من مزايا الحساب الاسلامي انه خالي مس اسعار اتثبيت خالي من الفائده الاليه يعني لو صفقتك فضلت اكثر من يوم مش هيتاخد عليها حاجه

Mhd nour
06-09-2017, 10:23
تحياتي اخي الكريم اعتقد انه من اهم مزايا الحساب الإسلامي هي انه خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية و بالتوفيق ان شاء الله

btareq
06-09-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومة ولكن للاسف لا اعلم مدى ارتباطها بسوق الفوركس وعموما اتمنى ان يكون استفاد منها الجميع وان تكون معلومة مفيدة
وتقبل مروري جزاك الله خير

M0hsenalawady
06-09-2017, 14:36
اخي العزيز اعتقد ان من اهم مميزات الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

hooda
06-11-2017, 10:17
الحساب الإسلامي فرصة لأولئك المتداولين الذين يعتمدون في استراتيجياتهم على تجارة المدى الطويل، وتبقى صفقاتهم لعدة أيام دون التفكير في دفع أية رسوم تبييت مقابل تركهم لصفقاتهم مفتوحة لفترة طويلة نسبياً. تقبل مروري

omar2017
06-11-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحساب الاسلامي يمتلئ بالعديد من المزايا بالطبع ويع اهمهم التداول بدون اي عمولات او التعامل فى تداولات المعادن بالطبع امر هام

KARIM2017
06-11-2017, 13:06
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل تقبل تحياتي علي مشاركتك
المفيده الرائعه التي تفيدنا كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله

omar2017
06-11-2017, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع يجب التعلم جيدا بان التعامل بفضل الحسابات الاسلامية هي الافضل على الاطلاق تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم

Khalid badr
06-11-2017, 13:44
نعم اخي
اهم شئ ان يكون الكسب حلال ان شاء الله
لذلك نحن نختار دائما الحساب الاسلامي لانه خالي من الفوائد الربويه
تحياتي لك ولكل الاعضاء
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hooda
06-12-2017, 21:16
ويبدأ المتداول بتجارته دون خوف أو توتر أو قلق أو حتى الشك من عدم اتباعه لأحكام دينه. وهناك الكثير من المستثمرين المسلمين الذين يرغبون باستثمار أموالهم ويجدون سوق تداول العملات هو خيارهم الأمثل والأنسب,تقبل مروري

hooda
06-22-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحساب الإسلامي فرصة لأولئك المتداولين الذين يعتمدون في استراتيجياتهم على تجارة المدى الطويل، وتبقى صفقاتهم لعدة أيام دون التفكير في دفع أية رسوم. تقبل مروري

zunebha
06-22-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الشيء الجميل في الحساب التسلامي انه يبعدك على كل الشبهات كما ان العمل به سهل وهو نفسه نفس الحسابات الاخرى

عبد الرحيم رافا
06-22-2017, 21:23
السلام عليكم و رحمة الله
المزية الوحيدة الذي اراها هي مناسبة لكل المسلمين يا اخي في الحسابات الاسلامية هي اننها بدون حساب اي رسوم

Abu_Yassin
06-22-2017, 23:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى مزايا الحساب الأسلامى عديدة بس أهمها حل مشكلة السواب التى يعتبرها الشرع حرام

freetrade
06-22-2017, 23:57
هو المشكلة انه عمولة التبييت فيها شبهة ربا وطبعا العملاء المسلمين مش حيقبلو يتعاملو بشئ حرام وبالتالي الشركات ارتات انها تلغي عمولة التبييت للمتداولين المسلمين

hamadasalama
06-25-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي مزايا الحساب الاسلامي في سوق الفوركس والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق ونسحب ارباحنا بخير

Rozeta
11-21-2017, 03:02
مشكور اخي علي المجهود فالحساب اللسلامي لا يوجد به فوائد مثل الحساب العادي فالحساب عادي هو حرام ان تتعامل به والله اعلم

---------- Post added at 02:02 AM ---------- Previous post was at 01:46 AM ----------

مشكور اخي علي المجهود فالحساب اللسلامي لا يوجد به فوائد مثل الحساب العادي

eman salah
11-21-2017, 05:53

نعم كلامك صحيح لأني كل ما يهمني أن يكون المكسب حلال وليس الفكرة في المكسب وحسب.

ehabbob
11-21-2017, 14:07
السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات الهام عن مزايا الحسابات الاسلامية فى الفوركس
والله ولى التوفيق

yassmiina
11-21-2017, 14:47
نعم تقريبا اكبر فائدة من الحساب الاسلامي هي لهؤلاء المتداولين اللذين يشتغلون صفقات سوينغ لانهم يتركون صفقاتهم مفتوحة لمدة طويلة لذلك تعتبر دي افضل وسيلة للابتعاد عن مسألة الحرام و الخوف و القلق

zouga91
11-21-2017, 15:41
شكرا على موضوعك الرائع
عن نفسي انا لاحب الحساب الاسلامي لانه مجرد كذبة لاكون صريحا معك عندما تعمل حساب اسلامي السبريد يرتفع اضافة اللا ذلك الصفقات لاتمرر الى السوق مباشرة الافضل تداول بشكل عادي والسلام عليكم ورحمة الله

forexone1
11-21-2017, 15:49
الحسابات الاسلاميه الى ماذا يحدث في السوق ل ازاي ابقى نايم اوعى تكون الحسابات الخاصه بال حسابات اسلاميه حتى يتم احتساب الارباح او فؤائد

---------- Post added at 02:47 PM ---------- Previous post was at 02:46 PM ----------

او اي نسبه فوائد على الحساب نادي من اهم الاشياء التي يجب علينا ان نعمل بها في سوق الفوركس يجب ان اعمل بالحساب الاسلامي وده شئ مهم جدا

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:47 PM ----------

لانها حلال وليس به اي شبهات حرام فيجب علينا جميعا ان نحول حسابتنا فى شركات الفوركس الى الحساب الاسلامي بكل شيء جيد جدا ولا نستطيع ان نترك حسابتنا غير اسلامية

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:48 PM ----------

الى حساب اسلامى بكل بساطه بكل سهوله في اي شركه من شركات الفوركس التي تعمل فى سوق الفوركس لذا يجب علينا جميعا ان نعمل حساباتنا اسلامية

---------- Post added at 02:49 PM ---------- Previous post was at 02:48 PM ----------

الى حسابات اسلاميه بعيد عن اى حسابات فوائد و حسابات الارباح من الايام التى نترك الصفقات مفتوحة فى السوق حتى تكون جميع الحسابات الخاصة بنا حسابات اسلامية وتكون حسابات حلال شرعا

waelmma
11-21-2017, 16:55
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الحساب الاسلامى هام جدا
ويجب ان تكون حريص على ان يكون حسابك اسلامى اخى الفاضل وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

booda
11-21-2017, 20:06
افضل شئ لنا كمسلمين هي الحسابات الاسلاميه مع انها زات عموله اكبر ولكن
لا تاخذ رسوم تببيت الصفقات وهذا افضل انواع الحسابات الاسلاميه

eslam etman
11-21-2017, 20:59
الحساب الاسلامى له مزايا كثيرة واهمها هو عدم خصم فوائد منك على الصفقات طويلة المدى ولكن العكس يحدث فى الحسابات العادية وبالحساب الاسلامى يمكنك تفادى الوقوع فى ذنب الربا وايضا يمكنك توفير الفوائد الذى تخصمها الشركات فى الحساب العادى

هدير البدري نور
11-21-2017, 21:29
اهم شئ هو ان لا يوجد فوايد بالحساب الاسلامي ولا يوجد تبيت علي الصفقات
ولا توجد عملات ايضا ع الصفقات انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق

zam_bozo
11-21-2017, 22:41
بسم الله الرحمن الرحيم .. حقيقة شرحك لموضوع مزايا الحساب الاسلامي كان شرحا جيدا استطعنا من خلاله فهم مدلوله وأيضا وهو الأهم مكنتنا من معرفة الطريقة لاستغلاله في التداول

nadir2031
11-21-2017, 23:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك الحساب الإسلامي فرصة جيده جدا للناس المبتدائون في التداول لا فوائد ولا شيء وهدا الاجمل لكي لا نقع في الحرام بارك الله فيك علي معلوماتك المفيده يا غااالي
بالتوفيق لك وللجميع

amine saddiki
12-11-2017, 01:49
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل معلومات التي تقدمت بها و اتمن ىأن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج الراقية إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله يا اخي الكريم

عبد الرحيم رافا
12-11-2017, 02:29
الحساب الاسلامي اخي من وجهة نظري هو اشاعة ولا وجود له هو فيه حساب واحد يا اخي لو كان اسلامي راح تلاقي فيه اسبريد عالي و العكس و هذا ما نلاحظه في مجموعة من البروكرات الموجودة على السوق و اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت الى اغلب الناس لي عندها لبس في الموضوع هذا و شكرا

Sofien
12-11-2017, 05:52
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،الميزة الوحيدة التي تهمنا نحن المسلمون في الحساب الاسلامي

هو أن الأرباح المتحصل عليه من التداول تكن حلال مشكور على المشاركة وفي أمان الله

kamelamin
12-11-2017, 10:14
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمن ىأن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج الراقية إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله يا اخي الكريم

Najmi
12-27-2017, 22:51
مرحبا أخي الكريم
ليس هذا فحسب، فهناك إمكانية لعدم اقتطاع الفوائد الربوية المرتبطة بتبييت الصفقات
فهو في جميع الأحوال له مزايا كثيرة
تقبل مروري

zndo910
12-28-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحساب الإسلامي فرصة لأولئك المتداولين الذين يعتمدون في استراتيجياتهم على تجارة المدى الطويل، وتبقى صفقاتهم لعدة أيام دون التفكير في دفع أية رسوم تبييت مقابل تركهم لصفقاتهم مفتوحة لفترة طويلة نسبياً

nour3iny
12-28-2017, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الحسابات الاسلاميه تم العمل بها خصيصا لدول الشرق الاوسط لتتماشى مع الشريعه الاسلاميه بعدم وجود فوائد على تبيت الصفقات ولا دخل لها بطريقه التدوال ان كان على المدى القصير او البعيد

hooda
01-16-2018, 18:16
الحساب الخالي من الفوائد الربوية بجميع أشكالها مهما كانت مدة العقد المبرم بين الطرفين. ونقصد هنا بالفوائد الربوية أي الفوائد التي يدفعها المتداول للبنك مقابل ترك الحساب مفتوحاً لليوم التالي أو للمدة التي يريدها.

Rozeta
02-13-2018, 21:11
مشكور اخي علي المجهود فالحساب اللسلامي لا يوجد به فوائد مثل الحساب العادي وليس فيه حرمانيه ان شاء الله

احمد نصر 22
02-13-2018, 21:27
بسم اللة اخى الكرريم اهم مزيه للحساب الاسلامى فى الفوركس هو انه تكون ضامن 100 فى ال100 ان فلوسك وارباحك حلال من جميع الاتجاهات لعدم وجود عموله واو بمعنى اخر عدم وجود ربا فى الموضوع وتانى شي تكون الاسبريد اقل بشى بسيط بالنسبه للحساب الغير الاسلامى الغير موجود الا فى الداول العربيه فقط لا غير

A.mustafa
02-17-2018, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الحساب الإسلامي فرصة لأولئك المتداولين الذين يعتمدون في استراتيجياتهم على تجارة المدى الطويل، وتبقى صفقاتهم لعدة أيام دون التفكير في دفع أية رسوم..

asmaamagdy3
02-17-2018, 14:04
السلام عاليكيم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق انه اكيد بيخليم مرتاح وانت بتقوم بالصفقة وان ربحك حلال

freetrade
02-17-2018, 15:29
الحسابات الاسلامية لا يوجد رسوم تبييت للصفقات المفتوحة وهذه الرسوم فيها شبهة ربوية وبالتالي لا يجوز التعامل بها ويكفي انك تعلم الشركة بانك تريد حساب اسلامي
فيعطوك هذه الميزة واحيانا تتوفر هذه الميزة في خطوات عمل الحساب