PDA

View Full Version : الفضة في سوق التداول

khaledghaly3
05-14-2016, 15:04
يتم تداول الفضة مقابل الدولار الأمريكي في اسواق التداول بشكل أساسي ويتم تداوله مقابل اليورو في بعض الأسواق، ويتأثر هذا المعدن بالاقتصاد العالمي والاقتصاد الأمريكي خاصة، فتزيد قيمته بقوة الاقتصاد وتقل بضعف الاقتصاد، وتلعب سياسة العرض والطلب في التداول واستعماله في الصناعة الدور الأكبر في تقلبات أسعاره بسبب قلة السيولة في السوق مقارنة بالذهب. ويرتبط تحرك الفضة ارتباطاً إيجابياً بتحرك الذهب بعكس الدولار الأمريكي الذي يؤدي ارتفاعه إلى انخفاض قيمة الفضة. ويتجه المتداولون إلى مراقبة أسواق الفضة بحذر ومتابعة المؤشرات الاقتصادية والتحليلات المتعلقة بهذا المعدن الثمين كمؤشر التضخم ومعدل الفائدة ومعدل النمو العالمي في الناتج المحلي الإجمالي والسياسات المالية للبنوك المركزية الكبرى مثل البنك الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان. ويرمز للفضة في سوق التداول بالرمز xag / usd (الفضة مقابل الدولار الأمريكي) أو xag/eur (الفضة مقابل اليورو) وقيمة العقد الواحد أو اللوت من الفضة هي 500 أونصة.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 19:43
على الرغم من ان التداول على الذهب والفضة يعتبر حرام شرعا بالنسبة لنا الا انه بالتاكيد هناك من يتداول عليهما وبالتالى سيستفادمن هذا الشرح لذا مشكور على هذا المجهود واتمنى ان تتجه الى ما فيه الخير

ahmadfool
05-16-2016, 19:44
الذي يؤدي ارتفاعه إلى انخفاض قيمة الفضة. ويتجه المتداولون إلى مراقبة أسواق الفضة بحذر ومتابعة المؤشرات الاقتصادية والتحليلات المتعلقة بهذا المعدن الثمين كمؤشر التضخم ومعدل الفائدة ومعدل النمو العالمي في الناتج المحلي الإجمالي والسياسات المالية للبنوك المركزية الكبرى مثل البنك الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان. ويرمز للفضة في سوق التداول بالرمز xag / usd (الفضة مقابل الدولار الأمريكي) أو xag/eur (الفضة مقابل اليورو) وقيمة العقد الواحد أو اللوت من الفضة هي 500 أونصة.

never
05-17-2016, 14:36
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

nassim126
05-17-2016, 14:53
السلام عليكم اخي الكريم شكرا والفضة هي صراحة كاي معدن سيولة مرتفعة وتحركات سريعة يعني اصخاب التجرب هم من يتداولو بالفضة او الدهب الخ..

mhd99
05-21-2016, 18:59
اعتقد اخي ان التداول بالمعادن مثل الفضة يحتاج الى خبرة كبيرة لدى المتداول لان المعادن تشهد تحركات قوية وعلى حسب علمي
ان المتاجرة بالمعادن محرمة شرعا لذلك يفضل الابتعاد عنها

yousse
05-21-2016, 19:50
أنا الأم أسمعمٍ أقبل أن في سوق الفوركس يوجد أسواق الفضة عدن أن هذي المعلوم أخيأة يا كإجي اتمنى من أحد الإخوان أن يصح لن هذي المعلوم أمين أجلاً يكون كل شيء في مكنه

akram bahnsawi
05-22-2016, 07:01
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

bakup28
05-22-2016, 07:03
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم
و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى
لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا
والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد
لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك
خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك
دولة على خير وان شاء الله تقدر

احمد عبد الباسط
05-22-2016, 22:29
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لا اتداول على الفضة او الذهب
لانهما من المعادن
وهناك تحريم عليهما
وانا افضل البعد عنهما فى التداول والله اعلى واعلم
بالتوفيق

aissaalg
05-24-2016, 14:16
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

aboubakr el ayach
05-24-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيء نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة سوق الفوركس من الاسواق الناجحة والتي لها مستقبل مزهر تحياتي وتقبل مروري

ahmedahmed1
05-24-2016, 14:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام لا اتعامل على المعادن لان فيها شبهه حرام واسف جدا لان المعادن محرمة شرعا

أم مهيرة
05-25-2016, 22:08
اخي العزيز المعادن النفيسة كالذهب والفضة والبلاديوم وغيرها شرعا لا يجب البيع والشراء عليها الا في مجلس
مجلس بيع يضضره البائع والمشتري ويتم التسلم والسليم يدا بيد والا اصبحت ربنا نسيئة حسب اقوال العلما والله اعلى واعلم

AHMED NOLE
05-25-2016, 22:41
يمكن هي مرة اللى فكرت انى ابص بصة كمده على شارت التداول للفضة

عهموما كان من بابا الفضول وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق والله المستعان

ابوفؤاد
05-25-2016, 22:46
لك الكر على التوضيح العام لطريقه التدوال على الفضه وكيفيته و لكن اعلم ان الدل على الخير كفاعله كما انه العكس و الفضه من المعادن التى تدور حول شبه تحليله فى التدوال و العمل به فقط تاكد من مشروعيته و حتى لا تاخذ وزر حال ان كان العمل بها حرام

ramzi77
05-26-2016, 02:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

masr16
05-28-2016, 07:22
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

ashmawey
05-27-2017, 21:40
عن نفسي افضل التداول في سوق العملات اكثر من التداول في سوق السلع , لما له من مميزات ومخاطر اقل بكثير من التداول في السلع , حيث يمتاز سوق العملات بالسبريد القليل الذي يحقق لك ارباحا و استقرارا افضل

bassoumy
05-28-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اهتم بالتداول علي الذهب او الفضه او اي معدن لان رسولنا الكريم نهانا عن المتاجره بالذهب الا يدا بيا والله يوفقنا

ilyess
05-29-2017, 01:41
أنا الأم أسمعمٍ أقبل أن في سوق الفوركس يوجد أسواق الفضة عدن أن هذي المعلوم أخيأة يا كإجي اتمنى من أحد الإخوان أن يصح لن هذي المعلوم أمين أجلاً يكون كل شيء في مكنه

m7med
05-29-2017, 02:10
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي الذهب لانه الافضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

number1
05-29-2017, 02:18
بصراحه انا شخصيه لا اتداول على المعادن لان بها شبه حرام في التداول حرام شرعا و يجب ان نكون على معرفه ان المعادن يجب الابتعاد عنها نهائيا في سوق الفوركس ويوجد الكثير من العملات و صفقات شراء على باذن الله سوف نحقق الكثير من المكاسب

anaboda
05-29-2017, 02:22
بصراحه انا عمرى ما قمت بالتداول على الفضه انا تداولت ودخلت صفقات على الدهب لاكن الفضه مجربتش ادخل عليها صفقات والله وتقبلو منى تحياتى اخوانى الكرام وشكرا لكم

Doaa hassan
05-29-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اكيد اخى الفاضل أن التداول على الفضة والذهب يساوى ربح كبير ولاكن اخى الكريم انا لم اعرف
بعد ولم اسال عن هل التداول على المعدن حرام ام حلال

waelmma
05-29-2017, 06:51
:)):(:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الفضة والذهب
فيها شبهة تحريم ومن الافضل البعد عنها وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد

hamadasalama
05-30-2017, 18:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا لا اضارب علي المعادن يا اخي الكريم لان المعادن صعبه جدا في المضاربه وحركتها سريعه وكمان بها شبهه حرمانيه

Mohamed Youssef
05-31-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
منشور رائع ومتميز اخي الكريم
لقد افادني موضوعك كثيرا اخي الكريم واتمني ان يفيد المتداولين
يارب توفقك في التداول وتربح اخي الكريم

mostafa1995
06-28-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >>>>>>
بالنسبة للفضة لا اتعامل معها ولا الذهب يعتبر من الماعدن شكوك الحرام فيه لا افتي ولكن الشك موجود كما سمعت ابعد انا عنه طبعا وانصحك بذلك
ولذذلك قمت بالرد على الموضوع انصحك بذلك

Abu_Yassin
06-28-2017, 18:02
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم الفضة معروفة بسيولتها العالية وكثير من المتداولين يفضل التداول عليها ولكن فيها شبهة كبيرة للحرام

hamadasalama
06-29-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي المحترم علي الموضوع القوي جدا عن الفضه وانا بصراحه لا اتاجر علي المعادن لما بها من شبهات حرمانيه

فوريكسي
06-30-2017, 00:16
حقيقة الفضة لا اتم بها ولا احاول التداول عليها ابدا اذا اردت التداول على نهدن فهناك الذعب بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

michael1
06-30-2017, 02:08
السلام عريكم ورحمه اللهوبركاته
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان هناك الكثير
من الامور التى نقوم بها اثناء التداول وهى الابتعاد عن الفضة

ETrade
06-30-2017, 02:16
تجارة المعادن سواء الفضة او الذهب تمثل نوعا مختلفا شيئا ما عن تجارة العملات، والسبب هو اختلاف العوامل المؤثر في اسعار الفضة والذهب عن العوامل المؤثر في سوق الفوركس
هناك اختلاف اخر هو حجم السبريد او الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب، والذي يصل الى 60 الى 100 نقطة

Hossam Abdo
07-02-2017, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي تعقيبين علي موضوعك اولهم ان المتاجرة بالمعادن عايزة خبرة كبيرة نظرا لتحركهم وعدم ثباتهم
ثانيا المتاجرة بالمعادن حرام شرعا فاحذر اخي الكريم الحرام :(

zunebha
07-02-2017, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الفضة مثلها مثل المعادن الاخرى تستحود على مكانة عالية في منصة التداول وهي تتأثر كثيرا بثأتر السوق ويمكن التظاول بها عن طريق تحليل فني او اساسي.

Ahmed811
07-02-2017, 12:23
السلام عليم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على المعلومات لقد افدتنى كثير واتمنى ان يستفيد منه الجميع

abutalia
07-04-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الخاصه بالفضه لكني بصراحه لا اتداول علي المعادن واتداول علي العملات فقط لان المعادن بها شبهات

mahmoudtaha33
07-04-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
انا لا احب التداول في الدهب والفضه
ولكن صعودهم وهبوطهم مرتبط بالدولار
بالتوفيق لك

بروفسير العرب
07-04-2017, 17:34
موضوع جيد عن التدول فى الفضه رغم ان الافضل الابتعاد عن التدول فى الفضه
والدهب جميع السلع علشان الحركه السعريه بتاعتهم بتكون كبيرة وسريعه

mohamedelsawa
07-04-2017, 17:47
بسم الله الرحم الرحيم
السلام عليكمورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع الغاية فى الاهمية فان الفشة معدن مهم جدا فى الاقتصاد لايقل اهميةعن الذهب

---------- Post added at 04:47 PM ---------- Previous post was at 04:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم شكرا للك علىلا هذه النصائح والمعلومات الغاية فى الاهمية لان الفضة لا تختلف كثيرا عن الذهب فهما مهمان جدا

bassoumy
07-04-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله ويركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام جدا عن الفضه في سوق التداولوانا بصراحه بتداول علي العملات فقطوابتعد عن المعادن

elateri
06-25-2018, 20:00
نعم توجد الفضة في سوق التداول كونها احد الاصول المالية المتداولة والتي يمكن خفض او رفع سعرها عن طريق منطق المضاربة التداولية في سوق الفوركس العالمي وكما ان الفضة تباع وتشترى في اسواق العقود الاجلة الا ان سوق الفوركس العالمي يوفر التداول ايضا على تلك السلع لكن هنا عملية بيع او شراء الفضة باي مبلغ يختاره المتداول لايقتضي ان المتداول ان كسب من هذه السلعة سوف يربح معدن الفضة لكنه ياخذ فقط القيمة السعرية التي كسبها من هذه الاخيرة دون اخذها .

muhammdmr
06-25-2018, 21:21
يتم تداول الفضة مقابل الدولار الأمريكي في اسواق التداول بشكل أساسي ويتم تداوله مقابل اليورو في بعض الأسواق، ويتأثر هذا المعدن بالاقتصاد العالمي والاقتصاد الأمريكي خاصة، فتزيد قيمته بقوة الاقتصاد وتقل بضعف الاقتصاد، وتلعب سياسة العرض والطلب في التداول واستعماله في الصناعة الدور الأكبر في تقلبات أسعاره بسبب قلة السيولة في السوق مقارنة بالذهب. ويرتبط تحرك الفضة ارتباطاً إيجابياً بتحرك الذهب بعكس الدولار الأمريكي الذي يؤدي ارتفاعه إلى انخفاض قيمة الفضة. ويتجه المتداولون إلى مراقبة أسواق الفضة بحذر ومتابعة المؤشرات الاقتصادية والتحليلات المتعلقة بهذا المعدن الثمين كمؤشر التضخم ومعدل الفائدة ومعدل النمو العالمي في الناتج المحلي الإجمالي والسياسات المالية للبنوك المركزية الكبرى مثل البنك الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان. ويرمز للفضة في سوق التداول بالرمز xag / usd (الفضة مقابل الدولار الأمريكي) أو xag/eur (الفضة مقابل اليورو) وقيمة العقد الواحد أو اللوت من الفضة هي 500 أونصة.

تعريف فوق الممتاز لهذا المعدن الثمين الذي يمثل اقل قيمه ماديه من الذهب ولكنه يتفاعل مع الذهب تفاعل طردي ويتفاعل مع الدولار الامريكي بشكل عكس ولذلك كما ذكرت يعبر عن مستوي التضخم ومعدل الفائده ايضا ولذلك هوا معبر قوي عن تحركات السوق ولكنه صعب المنال لان قيمه النقطه فيه عاليه وبالتالي الاسبريد عليه مرتفع والفضا ايضا تتناسب طرديا مع اليورو الاوروبي والجنيه الاسترليني وهذا يعكس الاقتصاد العالمي بشكل عام

mouni
06-25-2018, 21:37
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة

riadhweb
06-25-2018, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
في سلوك مماثل للذهب، إرتفعت قيمة الفضة منذ بداية القرن 21،مما جعله مغريًا للاستثمار على المدى الطويل، ومع ذلك فإن التقلبات الكبيرة المتكررة في سعره اليومي جعلت الفضة واحدة من السلع المتداولة والأكثر شعبية. مثل الكثير من العملات والمنتجات الأخرى القابلة للتداول، الفضة تتيح للمتداولين الإستفادة من جميع تحركات السوق الإيجابية منها والسلبية من أجل تحقيق نتائج مفيدة وأرباح.
بالتوفيق للجميع.

gharib
06-26-2018, 02:09
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه وبعد مشكور يا اخي الكريم علي الموضوع المحترم والجميل الهام جدا عن الفضه في سوق التداول جزاك الله خيرا

محمد حافظ 120
06-26-2018, 12:51
أخي الكريم أريد أن أوضح لك معلومة مهمه ألا وهي أن التداول في الذهب والفضة وغيرهم من المعادن به حرمانية لذلك لا يمكن التداول فيهم كما أن التداول فيهم يحتاج إلى أن تقوم بالتحليل لهذه المعادن وهو أمر ليس سهل لذلك أنصحك أخي بأن تبتعد عن المعادن بشكل عام وتعمل في العملات فهي جيدة ومكسبها كبير وتحليلها سهل

snnaky
06-26-2018, 23:11
الكلام لوحدة مش كفاية يا صديقى دة اسمة استسهال انت لو عاوز تعمل شرح صح لازم تعمل شرح على الشارت عشان دة بيكون افضل فى الشرح حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

gharib
06-26-2018, 23:51
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبة وبعد مشكور اخي الكريم المعلومات المهمةعن الفضه في سوق التداول موفقين جزاك الله خيرا

ahmedmca
06-27-2018, 03:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد أخي الفاضل أنا لا انصح كثييرا بالفضة او الذهب اول شيء اعتقد انها حرام من المعاملات الربوية الغير جائزة بالإضافة إلى مدى صعوبتها و كثرة تحركاتها في السوق ما انصح به الإبتعاد عنها لانه يوجد الكثيير من العملات التي يمكن التداول عليها في الاخير تقبل مروري و بتوفيق

yacrao
06-28-2018, 16:02
تجارة المعادن اسهل كثيرا من تجارة العملات لهذا انصح بها افضل من تجارة العملات لكن يجب الحذر من اللوت وطريقة الدخول في الصفقة

med zegaf
06-28-2018, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على المعلومات القيمة طبعا اخي انا المعدن الثمين -الفضة - هو بمثابة ميزان يراقبه المتداولون بحيث يعطي لهم مؤشرات او قرارات يستطيعون من خلالها الدخول في بعض الصفقات التي يرون ان الدخول فيها مناسب استنادا على تحرك هذا المعدن الثمين الا وهو الفضة فالفضة والذهب يمشيان بطريقة نمطية .

salijiji0
08-25-2018, 18:56
انا شخصيه لا اتداول في المعادن لان بها شبهة في التداول حرام شرعا و يجب ان نكون على معرفه ان المعادن
يجب الابتعاد عنها نهائيا في سوق الفوركس ويوجد الكثير من العملات
و صفقات شراء على باذن الله سوف نحقق الكثير من المكاسب

riadhweb
08-25-2018, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
لقد استطاع سوق التداول في الفضة جذب الكثير من المستثمرين في الآونة الأخيرة وخاصة بعد تقلبات أسعار الذهب الذي يرتبط بالدولار الأمريكي ارتباطا عكسيا، فقد كان الذهب على مدى سنوات طويلة ملاذ آمن ومستقر للكثيرين ولكن تحول الإمر وأصبح معدن الفضة الملاذ الأكثر أمنا واستقرارا، لقد تراجع سعر الذهب في السنوات السابقة بشكل مقلق، ففي عام 2013م، قلة الاستثمارات في الذهب، وفي عام 2014م انخفضت أسعاره بنسبة تقرب من 2% ، كما تراجع استهلاك أكبر دولتين مستهلكتين للذهب وهما الصين والهند. يتم التداول في معدن الفضة الثمين بشكل رئيسي بالدولار الأمريكي، ويرمز للتداول بمعدن الفضة بـXAG.
بالتوفيق للجميع.