PDA

View Full Version : الرافعة المالية فى الفوركس وكيف تستفيد منها ؟

maskzorro
05-14-2016, 19:43
ان مفهوم الرافعة المالية هو مفهوم شهير في سوق الفوركس ، حيث يختص هذا السوق عن غيره من الاسواق المالية بتقديم الرافعة المالية المرتفعة للمستثمرين هذا السوق، والتي تساعدهم على زيادة حجم ارباحهم في السوق في حالة معرفتهم اتجاه حركة سعر زوج العملات المستثمر فيه، فهو يمثل الدواء للمستثمرين الذي يساعدهم على الشعور بالارباح الحقيقية، فحركة اسعار العملات محدودة ببضع سنتات ومع وجود الرافعات تصبح محدودة بمئات والاف الدولارات، ولكن لهذا الدواء مضاعفات كغيره من الادوية فمن مضاعفات الرافعة المالية هي زيادة حجم الخسائر في حالة حصول خطأ في تنبؤك بحركة السوق، فهي كالسيف ذي الحدين فكما تزيد من حجم الارباح في حالة موافقة حركة الاسعار لتنبؤك، كذلك تزيد من حجم خسائرك في حالة عدم موافقة حركة الاسعار لتنبؤك.

وتختلف الرافعة المالية من حيث الحجم فهناك عدة انواع منها 1:50 و 1:100 و 1:200 و 1:300 الخ حيث تمثل الرافعة الاولى زيادة في حجم المبلغ المستثمر الى حوالي 50 ضعف، فعلى فرض قمت باستثمار 1000$ واستخدمت الرافعة المالية 1:50 فهذا يعني زيادة حجم راس مالك المستثمر الى حوالي 50000$ اما في الرافعة الثانية فهذا يعني 100000$ وهكذا وبالتالي فان استثمار الاساسي وهو 1000$ لن يمنعك من الشعور بالكم الهائل من الارباح عند حصول تحرك طفيف بالاسعار.

ان استخدام الرافعة المالية وكما ذكرنا في المقدمة يزيد من حجم مكاسبك ومخاسرك في حساب فوركس على حد سواء، وبالتالي فعليك الاعتدال في استخدامها، فلا تستخدم الرافعة المالية الكبيرة الا عند اللزوم، عند ايجادك لفرص حتمية في السوق، وبالتالي فانك هنا تزيد من فرص ارباحك وتقلل من المخاطرة التي تتبع عملية استخدامك الرافعة المالية ، ان الرافعة المالية هي وسيلة لزيادة حجم المكاسب من فرص معينة في السوق.

ان الرافعة المالية في الفوركس هي وسيلة تم استحداثها من قبل وسطاء الفوركس لمساعدة المستثمرين البسيطين وزيادة قدرتهم على تجميع الارباح حيث يقدم الوسيط للمستثمر خمسين او مئة ضعف حجم المال الذي تم استثماره، وفي حالة الربح يأخذ المستثمر راس ماله الاصلي بالاضافة الى الارباح التي حققها باستخدام الرافعة اما في حالة الخسارة فيتوقف حساب المستثمر عند خسارته لرأس ماله الاصلي وتنتهي عندها قدرته على التداول، وعليه اعادة شحن رصيده لكي يستطيع ان يدخل السوق مرة اخرى لتعويض خسائره، وبالتالي فان تقديم وسيط الفوركس الرافعة المالية هو دعم للمستثمرين في استثماراتهم .

islammowafy
05-14-2016, 20:58
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Mr-alialkhbeer
05-14-2016, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

عادل كامل
05-15-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته بصراحة موضوع أكثر من رائع ومجموعة من المصطلحات الهامة جدا والمفيدة صراحة للمبتدئين فعلا
على العموم شكرا لك أخي الكريم على مشاركة هذه المصطلحات معنا في منتدى فوركس...

مني عصام
06-13-2016, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه الفتوى و بالنسبة لعلمائنا فهناك من يحرم الفوركس و هناك من يحلل و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

x14x01
06-15-2016, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله

هدا هو التميز يا أستـــــاذي وسيكون موضوعك هذا

دليل لكل من أراد أن يتعلم ويتدرب على هدا المجــــال

بالتوفيق لك أستاذ وكمل في مسيرتك

housseyn cherachir
06-15-2016, 02:44
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 03:26
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&403

INFOGAIN
06-15-2016, 03:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وحفظكم وجزاكم خيرا على هذا النشر الطيب والمميز حول الرافعة-المالية وكيفية الاستفادة منها
وجزى الله خيرا كل من قدم الافادة والمعلومة للاخوة المبتدئين ..
طاب يومكم.

salim77
06-15-2016, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على هذا الشرح الممتازللرافعة المالية فكلما كانت كبيرة تعطبك عدد كبير من الصفقات وسبربد اقل لاكنها كلما كبرت اصبحت كذالك المخاطرة اكبر فخير الامور رافعة مالية متوسطة في نظري المنواضع واتمنى من جميع الاعضاء في المنتدى التكثيف من البحث والنشر حتى تعم الفائدة للجميع مشكورين با اخوان

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 03:47
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&24

محمد ابوغزاله
06-15-2016, 03:55
روعة أخي تقبلو مروري وشكرا لك
هذا شرح وافى وجميل جدا ودايما نحن الاعضاء بنستفيد منك بكل صراحه ومن كل الأعضاء الذيك يعطوننا مثل هذه التوجيهات
و الإرشادات التي تدعمنا كمبتئين في هذا المجال بارك الله فيك اخي

houhou
06-16-2016, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد سليم
06-21-2016, 04:58
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته

شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة

مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

مني عصام
11-07-2016, 06:55
من المعروف لدى جميع متاجرى الفوركس ان الرافعة المالية من اهم النقاط
فى الفوركس و بدونها هيكون عدد كبير من المتاجرين غير قادرين
على المتاجرة بسبب صغر رأس المال لديهم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

bossy
03-25-2017, 16:14
اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب
كما اشكرك اخي الكريم علي طرحك الموضوع
و اسمح لي ان ارد عليه
يعني لو مثلا انت استعملت الرافعة المالية 1:200 انك تقوم برفع كل دولار من راس مالك الي 200 دولار
و في الاخير تقبل احترامي

alalbet
05-07-2017, 00:48
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من شرح فتوى فى استخدام الرافعة المالية والهامش فى الفوركس ومثال ذلك فارق البيع والشراء لان الجميع متساوى بها سواء المتاجرين بالهامش او غير المتاجرين بالهامش .
وبالتوفيق للجميع ...........

Ahmed.Salman
05-07-2017, 01:16
.
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم شكرا على طرح هذا السؤال الهام أستفدت من المشاركات عليهه شكرا لكم جميعا اتمنى الفائده للجميع والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

xmenflis1
05-12-2017, 21:33
مرحباً
شكراً على إضافة
يعني لو مثلا انت استعملت الرافعة المالية 1:200 انك تقوم برفع كل دولار من راس مالك الي 200 دولار
بتوفيق للجميع

asmaamagdy2
05-12-2017, 21:36
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
تستخدم لمضاعفة الرربح التى تحصل عالية من التداول

ابوفؤاد
05-12-2017, 21:38
المال الذى ليك ليس له قيمه بهذا السوق ما لمتكن هناك رافعه تعلى من قدر المال لديك لان المليارات التى تضخ بشكل يومى بهذا السوق شئ يخض بالفعل لذا جعلت الرافعه لتتاجر براس مال قليل و تربح منه ايضا القليل

xmenflis1
05-12-2017, 23:58
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mohcine amari
05-13-2017, 00:20
السلام عليكم
الاستفادة الاكبر من الرافعة هي في انها تخولنا المشاركة في هذا السوق بمبالغ صغيرة جدا ما كنا نستطيع التداول بها لولا الرافعة المالية

zizoo99
05-13-2017, 09:47
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالرافعة المالية هى من اهم ما يميز التداول فى سوق الفوركس و لكن حذارى دائما من استخدامها و يجب دائما اتباع اسلوب محدد لادارة راس المال

Mr Fathy
05-13-2017, 11:06
بسم الله الرحمن الرحيم اصلا موضوع الرافعة المالية دى يا زعيم لازم اى حد يدخل الفوركس جديد انه يتعلمه كويس لان مفيش شغل اصلا فى السوق من غير رافعة مالية

americanaguid
05-13-2017, 13:01
بارك الله فيكم وحفظكم وجزاكم خيرا على هذا النشر الطيب والمميز حول الرافعة-المالية وكيفية الاستفادة منهاوجزى الله خيرا كل من قدم الافادة والمعلومة للاخوة المبتدئين ..طاب يومكم.

xmenflis1
05-13-2017, 19:38
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
05-14-2017, 21:05
شرح اكتر من رائع للرافعه المالية
واهميتها وازاى بنستفاد منها ف حسابتنا لمضاعفة راس المال وارباح كبيرة لا نملكاصلا حقها وكل الربح لينا مقابل عربون بيتم خصمو