PDA

View Full Version : السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين

maskzorro
05-14-2016, 19:56
تختلف أساليب تجارة الفوركس واستراتيجياتها المستخدمة، وتتنوع بتنوع مستخدميها من متداولين، فهناك من يركز على حجم تجارته، وهناك من يعتمد على نوعيتها ويعتمد آخرون على مداها، وتعتبر استراتيجية السكالبنج أو ما يسمى تداول الفوركس السريع من أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التداول بكثرة، فهي تعتمد على تحقيق الربح من خلال إجراء الصفقات وإبقائها لمدة قصيرة لا تتجاوز عدة دقائق، فيلجأ المتداول لتحقيق أرباح قليلة في عدد كبير من الصفقات ينتج عنها في المحصلة أرباحاً جيدة، ويعتمد الكثير من المتداولين هذه الاستراتيجية لعدة مزايا تختص بها فهي لا تحتاج الوقت الكبير لمراقبتها، كما أنها تحقق أرباحاً جيدة نسبياً، ولكن تحتاج إلى الكثير من الحذر والدراسة قبل البدء وأخذ الصفقات، فنقاط دخول السوق هي أهم القواعد المتبعة عند اعتماد استراتيجية السوينج.

يعتبر أسلوب تجارة السكالبينج سلاح ذو حدين فهي استراتيجية قوية وفعالة وتعود بالمكاسب الجيدة ولكنها في نفس الوقت تتسم بالمخاطرة و تحتاج إلى الحرص والحذر الشديدين، ولعل مستخدمي هذه الاستراتيجية هم الأكثر خبرة ومهارة من غيرهم فهي تحتاج إلى التركيز و الدقة والسرعة في فتح وإغلاق الصفقات ومعرفة نقاط الدخول والخروج الدقيقة بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لاستخدام هذه الاستراتيجية، وقد يخطر ببالك أن السكالبنج هو استراتيجية سهلة وأنها تحقق الكثير بكل بساطة وبمجرد الدخول والخروج من السوق ولكن هذا اعتقاد خاطىء فهذه من أصعب أشكال التداول وأكثرها مخاطرة وليس بهذه السهولة التي يعتقدها البعض، فاللذين يتقنونها قليلون وتقتصر على ذوو الخبرة والمحنكين من المتداولين، فهي تحتاج إلى الدقة المتناهية خاصة في التوقيت فالثانية لها حسابها فقد تعرضك عدة ثواني للخسارة ويمكنها أن تكسبك الربح.

قد تحتاج هذه الاستراتيجية إلى مساعدة بعض المؤشرات الفنية الأخرى المناسبة، فالبعض يستخدم بعض المؤشرات الحركية بالإضافة إلى تضمين خطوط الموفينج على فترة معينة لقراءة حركة الأسعار والتنبؤ بالحركات المستقبلية، ويرى بعض المتداولين أن استخدام خطوط الموفينج هي جزء من استخدام هذه الاستراتيجة، وأنها مكملة لها. وقد تسمح بعض شركات الوساطة بنظام السكالبنج ولكن ضمن شروط معينة نظراً لمدتها القصيرة نسبياً، وقد لا تسمح الشركات الأخرى. وبالطبع تحتاج هذه الاستراتيجية إلى التدريب والتعلم والدراسة أكثر من غيرها لدقتها وخطورتها التي قد تنعكس سلباً في حال عدم استخدامها بالشكل المناسب الصحيح المطلوب.

islammowafy
05-14-2016, 21:06
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

doaa sary
05-14-2016, 22:38
الاسكالبنج طريقه كويسة وانا حاليا بشتغل بيها
بس طبعا محتاجه مؤشرات وحجات تعرفك اتجاة السواق
وامتا تدخل سكالبنج
بالتوفيق للجمييع

عادل كامل
05-15-2016, 01:28
مشكور جدا علي موضوع السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين الذي افادني كثيرا واتمنا المزيد من تعريف موضوعات الفوركس
واتمنالك المزيد من التوفيق والنجاح وتقبل مروري

ninou77
05-15-2016, 17:22
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

TGOD
05-15-2016, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

najjout
05-15-2016, 17:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

mourada
05-15-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص السكالبينج و هو من الطرق الذكية جدا لاصحاب الحسابات الصغيرة

nano
05-15-2016, 22:02
شكرا جدا يا اخى
على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة
/§/§...................

الأهلي المصري
05-17-2016, 00:31
أعضاء منتدى فوركس العرب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي على تقديم هذا الموضوع حول
السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين
مجهود جميل و معلومات مفيدة نتمنى لك التوفيق
تقبلوا مروري

viva
05-30-2016, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد محمود احمد
06-19-2016, 21:55
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻛﻠﻤﺔ ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﻛﺎﻓﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ﻭﺍﻟﻤﻔﻴﺪ ﻓﻌﻼ ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ ﻳﺎ ﺍﺧﻰ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺠﻬﻮﺩ
ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ ﻭﺍﻧﺘﻈﺮ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﻭﺍﻟﻰ ﺍﻻﻣﺎﻡ ﺩﺍﺋﻤﺎ