PDA

View Full Version : القواعد الأساسية في تداول الفوركس

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

mazouna991
07-24-2012, 14:12
تعرض سوق الفوركس امكانيات كثيرة ومثيرة، ويمكنك الحصول على عائدات كبيرة وسريعة بالمقارنة مع تداول الأسهم أو السندات.

هل لديك نية لبدء تداول العملات الأجنبية؟ أنت في المكان المناسب لتحسين معرفتك. لكن، قبل ذلك ينبغي عليك فهم ضرورة إدارة رؤوس الأموال الذكية وإيجاد الطريقة التي تناسبك من أجل إنقاذك من خسائر غير ضرورية ومؤلمة.

اخترنا لكم بعض النصائح لتداول العملات الأجنبية التي بالامكان الاعتماد عليها كالقواعد الأساسية، التي يتوجب عليك تذكرها دائما.

1. لجني الأرباح من التداول في سوق الفوركس، يجب على المتداول ان يكون صاحب معرفة تمكنه التكهن بتقلبات السوق وتدله متى وماذا يجب عليه الشراء أو البيع. في اطار ذلك, عليه اكتساب معرفة التحليلات الفنية والدروس ومعرفة قواعد العمل وأسعار الفائدة في البلدان وحالتها الاقتصادية ، والتوازن في التجارة والاستثمار فيها.
ونوصيه تعقب التطورات بشكل يومي لمعرفة المزيد في مجال الفوركس وعن تحليلات السوق والاستثمار في العملات الأجنبية. ومن المهم فهم الخيارات الاستثمارية في السوق ومعرفة المصطلحات الأساسية. وتساعد هذه المعرفة في بداية تداول النقد الاجنبى في منع الخسائر والأخطاء. وأي محاولة للتداول بدون التحليل تعادل اللعبة. واللعبة هي متعة حتى اللحظة التي تخسر فيها المال الحقيقي...

2. لا تستثمر المال الحقيقي قبل التجربة في حساب ديمو (تجريبي). عادة، يسمح لك وسطاء الفوركس بفتح حساب تجريبي لفهم قواعد التداول في السوق، وتعلم كيفية استخدام النظام لاكتساب الخبرة. وتكون الأموال المودعة في حساب الديمو وهمية ويتم التداول فيه من دون مخاطرة المال الحقيقي. وتجدر الاشارة أن هذا الحساب هو بدون المخاطر ولذلك لن يسمح لنا اتخاذ قرارات حقيقية في بيئة تجارية مشبعة بالضغوط النفسية والخسائر -- وهو أهم عنصر من عناصر تداول العملات الأجنبية مما يؤثر على نسبة النجاح. ولذلك نوصي باستخدام حساب تجريبي حتى تحصل على السيطرة الجيدة في برمجيات التداول وبعد ذلك الانتقال إلى التداول الحقيقي. وحتى بعد أن تفهم كيف يعمل النظام وتودع الأموال الحقيقية، نوصي بحفظ حسابك التجريبي نشط لأنه من الأفضل دائما محاولة الاشياء الغير آمنة من خلاله دون أن تفقد المال الحقيقي.

3. تحمل المسؤولية. يجب بناء استراتيجية التداول والاعتماد فقط على نفسك. عليك ان لا تتهم السوق أو أي عامل آخر بالخسائر. يجب الالتفات جيدا إلى أن الأوامر التي تعطيها قبل النقر للموافقة النهائية.

4. أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.

5. الحد من الاستثمار. يشمل تداول الفوركس مخاطر كثيرة، وبالتالي يجب ان تستثمر فيه حصة محدودة من اجمالي رأس مالك. إذ كنت تنوي تداول الاموال المخصصة لشراء شقة، على سبيل المثال، نوصي لك اعادة النظر في دخول السوق.

6. الانضباط الذاتي. لا تخرج من سقف الخسائر الذي حددتها قبل انطلاق التداول، وإذا كان لديك عدة خسائر متتالية، توقف عن التداول بضعة أيام. ربما تكون في حالة نفسية حساسة التي تؤدي إلى قرارات خاطئة وخسائر، وإذا لم تاخذ الاستراحة الالزمة فإن الخسائر قد تزيد. وتعتبر الصبر كلمة المفتاح في مجال تداول العملات الاجنبية ولذلك نوصي ان تتابع أرباحك ولكن ليس كل دقيقة خلال النهار، ونوصي ايضا ان تقوم بشراء وبيع العملات عندما تكون في حالة تأهب لان عدم القدرة على التركيز يمكن أن يسبب لك أن تفعل خلافا للمخطط.

7. الإفراط في الرافعة المالية الكبيرة. تعتبر الرافعة المالية مغرية ويمكن أن تفعل المعجزات للمتداولين ، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن تنهي حياتهم المهنية في وقت أقل من المتوقع، ويجب أن لا تعتمد استراتيجية التداول الخاصة بك على رافعات مالية عالية.

8. يجب عليك ان تكون متفائلاً. التفاؤل مهم في جميع مجالات الحياة.

ahmed
07-24-2012, 14:15
فعلا يا اخى نصائح مهمه جدا لكل من يدخل هذا السوق جديدا
واهم ما لفت انتباهى فى هذة القواعدة العبارة التاليه
وإذا كان لديك عدة خسائر متتالية، توقف عن التداول بضعة أيام. ربما تكون في حالة نفسية حساسة التي تؤدي إلى قرارات خاطئة وخسائر،
فعلا لازم دايما نراجع نفسنا بعد كل صفقه خاسرة

asmoshaa2012
07-24-2012, 14:17
تمام يا اخى موضوعك شامل ومتميز وبالنسبالى انا اعتقد ان الفوركس مثلها مثل اى شئ اخر يجب ان تتعلمه قبل البدء فى ممارسته يعنى مثلا هل يستطيع احد مننا ان يرغب فى السباحة فيذهب الى البحر ليسبح بدون معرفة كيف يسبح اكيد طبعا لا يجب ان يتعلم اولا السباحة ويمارسها فى مناطق التامين ثم يبدا فى السباحة الحقيقة هكذا هى الفوركس

bullot
07-24-2012, 14:17
نصائح ممتازة لكل مبتدا في المجال وجميع النصائح مفيدة واحسن نصيحة عجبتني هي 4. أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.

ma90do
07-24-2012, 14:25
ياريت من يحاولون التسرع اخذ هذه الحكمه في الاعتبار لانهم يسيئو استخدام الفوريكس كا القمار

mazouna991
07-24-2012, 14:47
وإذا كان لديك عدة خسائر متتالية، توقف عن التداول بضعة أيام. ربما تكون في حالة نفسية حساسة التي تؤدي إلى قرارات خاطئة وخسائر،

نعم من تقيد بهدهالنصائح نجح
السائرالمتاتلية تسبب عقد نفسية وتؤدي الى خسائر كبيرة وخسارةراس المال
يجب على الانسان مراجعة نفسه

---------- Post added at 11:47 AM ---------- Previous post was at 11:45 AM ----------

نصائح ممتازة لكل مبتدا في المجال وجميع النصائح مفيدة واحسن نصيحة عجبتني هي 4. أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.

نعم
على الاقل اجعل نستينمن حياتك وضحي بكل شيء من اجل فقط اكتساب الخبرة في المال
فلما تتكسب الخبرة
اصبح الرب اسهل واوفر بكثيير
وردك فيه الكثير من الافادة

khashaba
07-24-2012, 14:48
موضوعك شامل ومتميز
وبالنسبالى انا اعتقد ان الفوركس مثلها مثل اى شئ اخر
يجب ان تتعلمه قبل البدء فى ممارسته
يعنى مثلا هل يستطيع احد مننا ان يرغب فى السباحة
فيذهب الى البحر ليسبح بدون معرفة كيف يسبح
اكيد طبعا لا يجب ان يتعلم اولا السباحة
ويمارسها فى مناطق التامين ثم يبدا
فى السباحة الحقيقة هكذا هى الفوركس

mazouna991
07-24-2012, 14:49
موضوعك شامل ومتميز

نعم انت ضربت افضل مثال على دلك
يجب علينا اكتساب الخبرة اولا
والفوركس ليس بالشيء المستحيل في نظري

amrmorasamir
07-24-2012, 14:52
دى من افضل الحاجات اللى لازم ناخد بالنا منها لان فى ناس بتدخل الفوركس ويعمل ايداع ب 100 دولار على اساس انه يكسب مليون دولار فى شهر او اتنين بالكتير وده بيبقى سبب الخساره الكبيره والمارجن كول

mazouna991
07-24-2012, 14:56
دى من افضل الحاجات اللى لازم ناخد بالنا منها لان فى ناس بتدخل الفوركس ويعمل ايداع ب 100 دولار على اساس انه يكسب مليون دولار فى شهر او اتنين بالكتير وده بيبقى سبب الخساره الكبيره والمارجن كول

نعم معك حق
كلما كبر راس مالك
مثلا 500دولار
وكان هدفك صغير مثلا 30 دولار اسبوعيا
كل ما زادت فرض نجاحك
والعكس صحيح

nrgslawi
07-24-2012, 15:12
شكرا ليك يا استاذ طبعا قواعد ممتازة
انا راس مالي في حدود 600 دولار ادخل صفقات بلوت 1 دولار ويكون هدفي اليومي 30 الى 50 نقطة

khaledforex
07-24-2012, 15:15
شكرا اخى على موضوعك القيم
فعلا يجب ان نتعلم ونبقى هكذا فى حالة التعلم
لا يمكن ان نقول فى يوم من الايام اننى اصبحت محترف فوركس
بل قل دائما مع المحبرة الى المقبرة

السيد الجبالي
07-24-2012, 15:18
موضوع جيد بارك الله فيك يا اخي .. واحب اركز اوي علي حكايه الاستوب لوس
كتير من اخوانا مش بيستخدموها .. وانا شايف اي شخص يتاجر بدون استخدام ستوب لوس .. فان مصير حسابه للمرجنه

aboualy
07-24-2012, 15:22
فعلا اخى العزيز نصائح غالية والالتزام بها ينقذ من خسائر لا داعى لها
واعتقد ان اهم هذه النصائح هو عدم الافراط فى الرافعة المالية الكبيرة لانها سلاح ذو حدين ومع المبتدئين قد تكون سلاح ذو حد واحد وهو الحد الذى يصيب المتداول نفسه

mazouna991
07-24-2012, 15:26
شكرا ليك يا استاذ طبعا قواعد ممتازة
انا راس مالي في حدود 600 دولار ادخل صفقات بلوت 1 دولار ويكون هدفي اليومي 30 الى 50 نقطة
كم هو ربحك اليومي اخي
ل حققت اهدافك
هل انت راض بما فعلت الى الان
انت محظوظ لان لك راسمل جيد
مقارنة ببعض الاخوة

mohamed 300
07-24-2012, 15:27
من المؤكد ان هعناك الكثير من القواهد الاسسيه التى يجب ان نكون ملمين بها ,وهذا يكون ضرورى حتى تستطيع ان تعرف ماذا تفعل وان تتعلم من الاخطاءء التى سوف تقع فيها

mazouna991
07-24-2012, 15:27
فعلا اخى العزيز نصائح غالية والالتزام بها ينقذ من خسائر لا داعى لها
واعتقد ان اهم هذه النصائح هو عدم الافراط فى الرافعة المالية الكبيرة لانها سلاح ذو حدين ومع المبتدئين قد تكون سلاح ذو حد واحد وهو الحد الذى يصيب المتداول نفسه

نعم كلما زادت الرافعة المالية كلما زادت نسبة خسارتك لراس المال
وعلىالاكثر استعمل رافعة 1 50
فتلك هي الانسب حسب راييي

mabrahim
07-24-2012, 15:30
شكر اخي على اطرح الجميل

كلما كبر راس مالك
مثلا 500دولار
كل ما زادت فرض نجاحك

sabre
07-24-2012, 15:31
ويجب على المتاجر اتقان برنامج المناجرة نفسه
حتى لا يقع فى الاخطاء ايلى انا وقعت فيها منقبل

mazouna991
07-24-2012, 15:36
ويجب على المتاجر اتقان برنامج المناجرة نفسه

نعم يجب على المتاجر قبل البدء بالمتاجرة معرفة اهدافه
حتى لا تحدث الخساررة
ويخسر راس اله الد بدا به

deadlyfox
07-24-2012, 15:42
مقال جميل اخى الكريم ونصائح كلها غايه فى الجمال وتوجه المتاجر الى الطريق الصحيح
هذة الجمله فعلا رائعه (تفائلوا بالخير تجدوه) هذا هو المطلوب

mazouna991
07-24-2012, 15:55

تفائلو بالخير تجدوه
على المتاجر ان لا يكون خائفا ولا يخاف الخسارة
يجب ان يضع كل شيء في حسبانه
واا شاء الله الربح الوفير لكل الاخوة

زيزو
07-24-2012, 16:59
نصائح جميلة
ومفيدة للكل وللمبتدئين خاصة
وبالتوفيق لكل الاعضاء وربنا يكرم الجميع

mazouna991
07-24-2012, 17:07
نصائح جميلة
وبالتوفيق لكل الاعضاء وربنا يكرم الجميع

شكرا على التشجيع للاعضاء
اتمنى ان تتمسكو بهجده النصائح وانتراحعوهادائما
وخاصة يحب عليكم توفر راس مال جيد

BERO
07-24-2012, 17:11
يسلمو علي الايفاده موضوع كامل ومميز
تقبل مرورى المتواضع

Mr.GooDMaN
07-24-2012, 17:16
بالفعل يا اخى هذه من اهم القواعد الاساسية التى يجب ان تمر على ذهن وعين وقلب كل متاجر بالفوركس
ويمكن ان نضيف اليها المزيد والمزيد من القواعد ولكن هذه جيدة جدا كنواة لتلك الاساسيات

safari42
07-24-2012, 17:28
موضوع غني اخي الفاظل بالنصائح الهامة لكل من رغب في دخول هذا السوق الغدار
ان اهم ما جدبني اكثر هو قولك انك ان توالت عليك الخسائر توقف عن التداول حقيقة لانك كلما خسرت اكثر تجري وراء رد الخسائر
وانت مشتت غير مركز فتضيع ما بقي لديك من راس المال
الانسان كلما خسر يخرج من السوق ليتمكن من ترتيب افكاره
مشكور اخي على الموضوع

madman
07-24-2012, 17:29
القواعد الأساسية في تداول الفوركس
شكرا على القواعد ى بس مين يراعيها ويطبقها ويعرفها

mazouna991
07-24-2012, 17:40
موضوع غني اخي الفاظل بالنصائح الهامة لكل من رغب في دخول هذا السوق الغدار
ان اهم ما جدبني اكثر هو قولك انك ان توالت عليك الخسائر توقف عن التداول حقيقة لانك كلما خسرت اكثر تجري وراء رد الخسائر
الانسان كلما خسر يخرج من السوق ليتمكن من ترتيب افكاره
مشكور اخي على الموضوع
اعجبني ردك كثيرا
نعم تلك النقطة مهمة جداانتتوالى عليك الخسائروتواصل
انتظر راجع نفسك صحح اخطائك ثم عاود الدخول

magic777
07-24-2012, 17:51

وطبعا بيخسرهم وبيفوق من حلم المليون ده مع الخساره دي او مع تاني خساره بالكتير ويبتدي بأه اما يخرج من المجال ده نهائي
او يبدأ المجال صح ويتعلم ويجتهد علشان يحقق ربح جيد من الفوركس حتى لو مش مليون

mazouna991
07-24-2012, 19:59
وطبعا بيخسرهم وبيفوق من حلم المليون ده مع الخساره دي او مع تاني خساره بالكتير ويبتدي بأه اما يخرج من المجال ده نهائي
او يبدأ المجال صح ويتعلم ويجتهد علشان يحقق ربح جيد من الفوركس حتى لو مش مليون

نعم منسباب الخسارة هو حلمالمليون
كيف تصل لمليون
لمادا لا نضع هدفا متوسطا
مثلا ضعف راس مالك على الاكتر
وتتاجر في المضمون وتتجنب الخسارة

mazouna991
07-24-2012, 20:10
صراحتا في نضري انا اظن ان هته القواعد يجب حفضها و العمل بها دائما
لانها تفيدنا في حياتنا الفوركسيه و تنقدنا من بعض المواقف الخطره

نعم
عندما تقع في موقف خطير تحتاج الى هده النصائح
وتحتاج الى من يوجهك الى الطريق الصحيح
واتمنىانيربح الجميع

BiG MoNeY
07-24-2012, 20:13
اخي الكريم شكرا لك على هدا الموضوع المميز الدي يعطي وشرح الكتير من القواعد الاساسية للدخول في هدا المجال الضخم الا وانه مجال الفوركس انا في موضوعك اعجبتني عبارة جميلة ولطالما استخدمتها لاتبت وجودي غفي الفوركس الا وهي 4. أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.اخي الكريم هده اهم حاجة في الفوركس وهي التجربة موفق

apolo
07-24-2012, 20:15
نصائح مفيدة للمبتدأ وللمضارب العادي الذي لم يسمع بها أو بمعنى أصح تجاهلها

وخصوصا القاعدة الرابعة ( 4 ) يجب على كل مبتدأ ان يكتبها في سقف غرفته ليقرأها كلما أراد النوم

mazouna991
07-24-2012, 20:37
اخي الكريم شكرا لك على هدا الموضوع المميز الدي يعطي وشرح الكتير من القواعد الاساسية للدخول في هدا المجال الضخم الا وانه مجال الفوركس انا في موضوعك اعجبتني عبارة جميلة ولطالما استخدمتها لاتبت وجودي غفي الفوركس الا وهي 4. أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.اخي الكريم هده اهم حاجة في الفوركس وهي التجربة موفق
نعم معك الحق
فخبرة السنوات مفيدة حتى يصبح الممتاجر على دراية بكل صعيرة وكبيرة في هدا المجال الكبير فلا تتحقق هدفك في ليلة او اثنتين انما عليك الاجتهاد والمداومة وتقبل كل شيء والثقة بالنفس

havic
07-24-2012, 21:22
نصائح مهما يا اخي يجب الاقتداء منها ، والخسارة تجعل المتداول اكثر خبرة لذا يجب الاستفادة من ها و محاولة اصلاح الخطأ الذي تقوم به

mazouna991
07-24-2012, 21:32
نصائح مهما يا اخي يجب الاقتداء منها ، والخسارة تجعل المتداول اكثر خبرة لذا يجب الاستفادة من ها و محاولة اصلاح الخطأ الذي تقوم به

نعم التاجر يتعلم من اخطائه ويكتسب خبرة
وانا افضل العمل على الديمو لسنة كاملة حتى نتعلم ومن ثم استعمال بونص المنتدى

mido
07-24-2012, 21:58
اخي الكريم
نصائح ممتازة لكل مبتدا في المجال وجميع النصائح مفيدة وجزاك الله خيرا
تقبل مروري ولك فائق احترامي

zahran
07-25-2012, 03:49
انها قواعد جيده لمن يتبعها يا اخى ولكن اهم شيئ فى هذا السوق هو الالتزام يا جماعه
الالتزام ثم الالتزام يكون بدايه الربح فى الفوركس
يجب علينا ان نتخلى شيئا عن الطمع وعن الدخول العشوائى وعن التسرع يا جماعه

KOGI
07-25-2012, 03:51
تسلم ايدك اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة
وان شاء الله يستفيد بها المبتدئين وبارك الله فيك
تقبل مروري ولك فائق احترامي

Aker001
07-25-2012, 03:54
ونصائح كلها غايه فى الجمال وتوجه المتاجر الى الطريق الصحيح
. يجب عليك ان تكون متفائلاً.
التفاؤل مهم في جميع مجالات الحياة.

kero
07-25-2012, 04:50
فعلا اخى ده تفكير ناس كتير
مش بيقو واخدين بالهم ان الربح فى الفوركس بيبقى نسبة وتناسب مع راس امال ف حسابهم

top2milan
07-25-2012, 04:53
موضوع جميل جدا واستفدت من القواعد دي والي شد انتباهي دي
لازم الواحد يبعد عن الاستعجال والربح السريع والمخاطره الكبيره الي ممكن تضيع الحساب

lesa
07-25-2012, 04:57
نصائح هامة جدا وانا اعتبرها من اساسيات الفوركس كلها نقاط نتعلمها قبل الدخول الى السوق فالمتداول الجيد هو الذى يقوم بالدراسة والبحث والتعلم قبل البدء فى التداول ويجب ان يستمر فى التدريب على حساب ديمو لفترة كافية .

Desperate
07-25-2012, 05:26
انت كده لميت كل الملحوظات الهامة بالتفصيل عشان اللى مش بيتعلم وداخل فاكر انه هيكسب او اللى مش عارف يركز او مش بيركز يتعلم واصعب ناس المتسرعين دوول
ربنا يبعدنا عن التسرع لانه اسوء شئ عشان ساعات بيجلينا ندخل صفقات او نقفل صفقات بدون وعى للى احنا بنعلمه

mazouna991
07-25-2012, 14:59
انها قواعد جيده لمن يتبعها يا اخى ولكن اهم شيئ فى هذا السوق هو الالتزام يا جماعه
الالتزام ثم الالتزام يكون بدايه الربح فى الفوركس
يجب علينا ان نتخلى شيئا عن الطمع وعن الدخول العشوائى وعن التسرع يا جماعه

نعم النقطالتي اشرت اليا مهمة جدا في هدا المجال
الالتزام
الطمع
التسرع
كلا صفات على التاجر الحقيقي الحدرمنا
لانها تعرضه الى خسائر كبيرةوالى فقدان راس المال
شكرا لك

Ahmed Salama
07-25-2012, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا اخى هذة هى النصائح التى على المبتداى فى الفوركس معرفتها جيدا وفهمها جيدا والعمل بها ويجب علية ايضا عدم التسرع والطمع والتمهل من اجل تحقيق الهدف فى القريب العاجل فانى احييك اخى على هذا الموضوع المهم والذى يعتبر من اهم المواضيع التى يجب مناقشتها فى هذا المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

mahmoud1
07-25-2012, 15:39
نصائح مهمة طبعا لكن الاهم هو الالتزام وانه الواحد ينفذ النصائح مش يقراء فقط وبعدين لا يتلزم عشان تكون ناحج لا لى الاستعجال فى دخول السوق الالتزام بادارة راس المال الصبر والتعلم وانك تحاول تعمل بكل نصيحة تقراء عنها عشان تسفيد

ahmadsalaymeh
07-25-2012, 15:40
مشكور ي اخي على النصائح الجميلة
فيجب الصبر وعدم الطمع وعليك بتقبل الخسارة وتقبل الربح

maklad94
07-25-2012, 16:10
فعلا نصائح غالية جدا ولا تقدر بتمن وكمان مفيدة لكل انواع المتاجرين والمبتدئين اكتر لأنه لسه مبدأش فى طريقه فى التعلم الفوركس الصحيح وده الاهم انه يعرف قبل ما ياخدا لقرار ويبدأ سوء فى الديمو او حتى فى الحقيقى واحسن شىء انك تبقى داخل الحاجه وعارف مخاطرها مش لسه هتعرف .

ehab
07-25-2012, 16:37
تمام ربنا يبارك فيك ويجعلها فى ميزان حسناتك ولابد من موافاتنا بالشرح
الوفى ده فى موضوعات اخرى وتقبل مرورى اخى الكريم

ashraf el-araby
07-25-2012, 16:51
شكرا اخى دى فعلا مجموعة من النصائح المهمة التى يجب ان ناخذ بالنا منها فى المتاجرة وانا افضل هذه الكلمات دائما
يجب عليك ان تكون متفائل لان التفاؤل مهم في جميع مجالات الحياة

magic777
07-26-2012, 00:25
فعلا نصائح غالية جدا ولا تقدر بتمن وكمان مفيدة لكل انواع المتاجرين والمبتدئين اكتر لأنه لسه مبدأش فى طريقه فى التعلم الفوركس الصحيح وده الاهم انه يعرف قبل ما ياخدا لقرار ويبدأ سوء فى الديمو او حتى فى الحقيقى واحسن شىء انك تبقى داخل الحاجه وعارف مخاطرها مش لسه هتعرف .

اكيد طبعا اللي هيستفاد اكتر من النصائح دي هما المبتدئين في المجال ده وهتساعدهم النصائح دي على
انهم ميكرروش اخطاء من سبقوهم في المجال

zizo_a_86
07-26-2012, 00:58
قواعد ونصائح مهمة جدا وتعريفات جيدة لزيادة خبرة الناس وحاجات لازم كل متداول يعرفها جيدا

SlaiteR
07-26-2012, 01:10
تعرض سوق الفوركس امكانيات كثيرة ومثيرة، ويمكنك الحصول على عائدات كبيرة وسريعة بالمقارنة مع تداول الأسهم أو السندات.

هل لديك نية لبدء تداول العملات الأجنبية؟ أنت في المكان المناسب لتحسين معرفتك. لكن، قبل ذلك ينبغي عليك فهم ضرورة إدارة رؤوس الأموال الذكية وإيجاد الطريقة التي تناسبك من أجل إنقاذك من خسائر غير ضرورية ومؤلمة.

اخترنا لكم بعض النصائح لتداول العملات الأجنبية التي بالامكان الاعتماد عليها كالقواعد الأساسية، التي يتوجب عليك تذكرها دائما.

1. لجني الأرباح من التداول في سوق الفوركس، يجب على المتداول ان يكون صاحب معرفة تمكنه التكهن بتقلبات السوق وتدله متى وماذا يجب عليه الشراء أو البيع. في اطار ذلك, عليه اكتساب معرفة التحليلات الفنية والدروس ومعرفة قواعد العمل وأسعار الفائدة في البلدان وحالتها الاقتصادية ، والتوازن في التجارة والاستثمار فيها.
ونوصيه تعقب التطورات بشكل يومي لمعرفة المزيد في مجال الفوركس وعن تحليلات السوق والاستثمار في العملات الأجنبية. ومن المهم فهم الخيارات الاستثمارية في السوق ومعرفة المصطلحات الأساسية. وتساعد هذه المعرفة في بداية تداول النقد الاجنبى في منع الخسائر والأخطاء. وأي محاولة للتداول بدون التحليل تعادل اللعبة. واللعبة هي متعة حتى اللحظة التي تخسر فيها المال الحقيقي...

2. لا تستثمر المال الحقيقي قبل التجربة في حساب ديمو (تجريبي). عادة، يسمح لك وسطاء الفوركس بفتح حساب تجريبي لفهم قواعد التداول في السوق، وتعلم كيفية استخدام النظام لاكتساب الخبرة. وتكون الأموال المودعة في حساب الديمو وهمية ويتم التداول فيه من دون مخاطرة المال الحقيقي. وتجدر الاشارة أن هذا الحساب هو بدون المخاطر ولذلك لن يسمح لنا اتخاذ قرارات حقيقية في بيئة تجارية مشبعة بالضغوط النفسية والخسائر -- وهو أهم عنصر من عناصر تداول العملات الأجنبية مما يؤثر على نسبة النجاح. ولذلك نوصي باستخدام حساب تجريبي حتى تحصل على السيطرة الجيدة في برمجيات التداول وبعد ذلك الانتقال إلى التداول الحقيقي. وحتى بعد أن تفهم كيف يعمل النظام وتودع الأموال الحقيقية، نوصي بحفظ حسابك التجريبي نشط لأنه من الأفضل دائما محاولة الاشياء الغير آمنة من خلاله دون أن تفقد المال الحقيقي.

3. تحمل المسؤولية. يجب بناء استراتيجية التداول والاعتماد فقط على نفسك. عليك ان لا تتهم السوق أو أي عامل آخر بالخسائر. يجب الالتفات جيدا إلى أن الأوامر التي تعطيها قبل النقر للموافقة النهائية.

5. الحد من الاستثمار. يشمل تداول الفوركس مخاطر كثيرة، وبالتالي يجب ان تستثمر فيه حصة محدودة من اجمالي رأس مالك. إذ كنت تنوي تداول الاموال المخصصة لشراء شقة، على سبيل المثال، نوصي لك اعادة النظر في دخول السوق.

6. الانضباط الذاتي. لا تخرج من سقف الخسائر الذي حددتها قبل انطلاق التداول، وإذا كان لديك عدة خسائر متتالية، توقف عن التداول بضعة أيام. ربما تكون في حالة نفسية حساسة التي تؤدي إلى قرارات خاطئة وخسائر، وإذا لم تاخذ الاستراحة الالزمة فإن الخسائر قد تزيد. وتعتبر الصبر كلمة المفتاح في مجال تداول العملات الاجنبية ولذلك نوصي ان تتابع أرباحك ولكن ليس كل دقيقة خلال النهار، ونوصي ايضا ان تقوم بشراء وبيع العملات عندما تكون في حالة تأهب لان عدم القدرة على التركيز يمكن أن يسبب لك أن تفعل خلافا للمخطط.

7. الإفراط في الرافعة المالية الكبيرة. تعتبر الرافعة المالية مغرية ويمكن أن تفعل المعجزات للمتداولين ، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن تنهي حياتهم المهنية في وقت أقل من المتوقع، ويجب أن لا تعتمد استراتيجية التداول الخاصة بك على رافعات مالية عالية.

لرائع اخي

الكريم

ولكن موضوعك يفتقر

للصور وما شابه من ذلك

تحياتي

kingman
07-26-2012, 02:14
اكيد طبعا اللي هيستفاد اكتر من النصائح دي هما المبتدئين في المجال ده وهتساعدهم النصائح دي على
انهم ميكرروش اخطاء من سبقوهم في المجال

المشكلة الحقيقية مابقتيش فى النصايح المشكلة فى المتارج فعلا اللى يقدر يلتزم به سواء مبتدا اتو محترف لأن مااكثر النصائح فى السوق لكن من يلتزم قلة ومعظم الخسائر بتكون بسبب عدم الألتزام

aboushnb
07-26-2012, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل ما كبر راس مالك مثلا 1000 دولار
يكون المكسب كويس

mazouna991
07-26-2012, 13:10
يكون المكسب كويس

ليس دائما
انا كنفسي افضل استعمال الديمو ثم البونص
تلك هي الطريقة الصحيحة حسب راييي
وليس المحاطرة بمالي الاص لاني اخاف ان افشل

mohamed yossef
07-26-2012, 13:42
مشكور اخى الكريم على الشرح المستفيض الاهداف التى لابد ان تكون محور اهتمام المضارب

فانا اراها احدى الركائز الاساسية للنجاح

اسعدنى المرور على موضوعك

Aker001
07-26-2012, 13:45
تحذير
اي شخص يتاجر بدون استخدام ستوب لوس
فان مصير حسابه للمرجنه
ههه

Mohamed90
07-26-2012, 13:50
السلام عليكم اخي القواعد الاساسية هي التحليل الجيد الفني والاساسي
و الدخول الصحيح و عدم التسرع والصبر و دخول بعقد معقول مقارنة بتحمل الحساب تحياتي

Aker001
07-26-2012, 13:57
اهم هذه النصائح هو عدم الافراط
فى الرافعة المالية الكبيرة

foouaad
07-26-2012, 14:33

انا اشكرك جداً على هذه النصائح الهامه والفت الانظار الى الطمع فلطمع عدو للفوركس وبسبب الطمع
من الممكن ان تكون كسبان مكاسب كبيره ويهبط المؤشر مره وحده فلطمع مشكله كبيره فى الفوركس

hossam eldeen mohamed
07-26-2012, 15:51
يكون المكسب كويس

لا اخي مش بكبر راس المال
ولكن بادارة راس المال الصحيحة
تعرف تدخل امتى وتخرج امتى

magic777
07-26-2012, 18:52
و الدخول الصحيح و عدم التسرع والصبر و دخول بعقد معقول مقارنة بتحمل الحساب تحياتي

هو بصراحه من وجههنظري اهم قاعده هنا للنجاح هيا انك تدخل من نقاط قويه متعكسش معاك كتير
تطبق مقوله خلي السعر يجيلك مش انت اللي تروح ليه هنا اكيد بنسبه كبيره هتكسب
طالما داير راس مالك صح

awad
07-26-2012, 19:14
للأسف من المستحيل أن ترفق حساب بطريقة أخرى إلا عن طريق إدخال كلمة مرور الحساب وذلك بسبب خاصية بمنصة تداول ميتاتريدر 4، بعد ارفاق الحساب نوصى بتغيير كلمة مرور المتداول الخاصة بك.

Noah
07-26-2012, 19:19
القواعد الاساسية فىا لفوركس كلها من نطا الاجتهاد الشخصى يعنى لو الواحد لم يلتزم بهذه القواعد من الممكن ان يعمل برده فىا للفوركس ولا يوجد مشكلة فى ذلك ولكنا لاهم من هذا ان يكون هناك التزام شخصى مكن كل متاجر

pimo
07-26-2012, 19:32
القواعد الاساسية فىا لفوركس كلها من نطا الاجتهاد الشخصى يعنى لو الواحد لم يلتزم بهذه القواعد من الممكن ان يعمل برده فىا للفوركس ولا يوجد مشكلة فى ذلك ولكنا لاهم من هذا ان يكون هناك التزام شخصى مكن كل متاجر

انا اري ان القاعدة الاساسية التي يجب علي كل متداول الالتزام بها هي تنظيم الوقت فاذا كنت منظم في وقتك سوف تنجح في تجارتك في الفوركس بكل سهولة لان وقت التداول هو 50 بالمئة ربح في الصفقة

mazouna991
07-26-2012, 20:50

انا اتشرف بمناقشة هدا الموضوع معك
بالاضافة الى التحليل الصحيح يجب تجنب التسرع والطمع والاعتماد على مؤشر واحد
يجب انتكون متاكدا من الربح وان تعتمد على استتراجية جيدة ومضمونة

morx123
07-26-2012, 21:10
يشرفني الرد على هذا الموضوع
قواعد اساسية في عالم الفوركس

Ahmed Salama
07-26-2012, 21:13
نعم معك حق
كلما كبر راس مالك
مثلا 500دولار
كل ما زادت فرض نجاحك
والعكس صحيح

اخى العزيز عند حضرتك حق فى الكلام دة زانا متفق معك فى هذا حيث انة اذا كان راس مالك كبير وكان هدفك صغير فى تحقيق الربح فانك تستطيع تحقيقة ام العكس فقليل جدا ما يتحقق و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

sharkawy
07-26-2012, 21:17
قواعد مهمه ونصائه اهم للنجاح في هذا السوق الصعب

جزاك الله كل خير يا اخي وجعله الله في ميزان حسناتك

mazouna991
07-26-2012, 21:19
قواعد مهمه ونصائه اهم للنجاح في هذا السوق الصعب

جزاك الله كل خير يا اخي وجعله الله في ميزان حسناتك
شكرا لك على هدا الرد المشجع
نعم هده النصائح يجب الالتزام بها خاصة في السوق المتقلب
فالالتزام يجعل الارباح سهلة الوصول

power8
07-26-2012, 21:32
شكرا لك على هذا الموضوع القيم
وبالفعل يجب على المتداول ان يتعلم من اخطائه ويحاول ان لا يكررها

waleed adel
07-27-2012, 03:11
هذه من اهم القواعد الاساسية التى يجب ان يعلمها جيدا
كل متاجر بالفوركس

saad
07-27-2012, 03:28

Peace Maker
07-27-2012, 03:35
شكرا لك اخي الكريم على هذه النصائح المهمة
لنا كمبتدئين , و شكرا لك

kanzsea
07-27-2012, 04:56
نصائح ممتازة ومفيدة لكل المتعاملين فى سوق الفوركس واهمها الواحد لا يجازف باموال الخاصة الا لما يكون متاكد 100% انة اصبح قادر على تحقيق ارباح جيدة

derfcase
07-27-2012, 07:51
اوافقك الراي اخي الكريم
mazouna991
و بخاصة بخصوص القاعدة الرابعة التي تقول
أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات

فجني الارباح فعلا يحتاج الي عدة خصال و اهمها علي الاطلاق من وجهة نظري هي الصبر

dentist
07-27-2012, 08:32
بارك الله فيك يا اخي نصائحك ممتازه
وفعلا لا يجب استثمار مال حقيقي الا بعد التجربه في الديمو

mannon
07-27-2012, 14:19
بارك الله فيك يا اخي نصائحك ممتازه
وفعلا لا يجب استثمار مال حقيقي الا بعد التجربه في الديمو

دة فعلا الى مفروض يتعمل على كل متادول ان لا يدخل الى سوق العملات لأول مرة باموال حقيقة وعلية فى البداية ان يفتح حساب تجريبى وبعدها يدخل الى الحقيقى بعد ما يكون احتك بالسوق بالشكل الكافى

Looser
07-27-2012, 14:25
قواعد السلامه في التداول:

- ضع خطة للتداول واتبعها : حدد سعر الدخول ، سعر تقبل به الخسارة و سعر تأخذ عليه الأرباح. لا تخن خطتك.

- احتفظ دائما بأمر وقف الخسارة Stop Loss Order لكل عقد.

- لا توفر ربحا، إذا شاهدت ربح اخرج من السوق

- احم ربحك، بوضع أمر بيع لحماية الربح. مثلا حققت ربح 30 نقطة . ضع أمر إغلاق على بعد 15 نقطة . بهذا تحمي 15 نقطة ربح.

- السعر الأنسب هو السعر الذي تستطيع به الخروج من السوق فورا. بمعنى لا تنتظر كثيرا فقد تزيد الخسارة أو يضيع الربح.

- العقود تشترى لتباع و تباع لتشترى، لا تعلق نفسك إلى الأبد.

- لا تشتري العقد لتخفف خسارة عقد آخر Do Not Average . هذا ليس مخرجا لخسارة انه تعزيز لها. اقطع خسارتك و تقبلها، و انطلق بعقد جديد. عادل العقود إن ولا بد فقط عندما تعزز عقدا رابحا Positive Averaging.

- كن صبور ليس بمعنى الانتظار على عقد مفتوح بل بمعنى دخول السوق بالوقت المناسب لا الدخول لأجل الدخول.

- تقبل أخطائك، المتداولون الجيدون يميزون أخطائهم و يقبلونها . اقطع الخسارة . المتداولون بلا خبرة هم من ينتظرون المركز ليرتد.

- لا تدع عواطفك تقودك. دخلت مركز سيئ قيم الوضع، ضع خطة جديدة و ابحث عن سعر جيد للدخول ولا تتسرع بالدخول.

- ثق بنفسك و أجعل ثقتك عالية. وضعت الخطة و جاء السعر المناسب لا تتردد بدخول السوق.

- كن ملتزما Have Discipline الالتزام هو ما يميز الجيد من السيئ. المتداول الجيد يتعلم الالتزام بانتظار السعر المناسب للدخول أو الخروج من الصفقة . كذلك استخدام ملتزم لأوامر التحديد و إيقاف الخسارة.

- تداول تداولا يوميا. افتح عقدا و أغلقه بنفس اليوم، هكذا تسيطر على إدارة استثمارك.

- تداول أسعارا مستقرة. إذا انتبهت إلى فرصة ارتفاع أو انخفاض عظيم فعلى الأغلب أن الفرصة قد انتهت.

- عامل تجارتك بالعملة كما تدير أعمالك. اتخذ كل معايير النجاح و تحقيق الربح. تجارة العملات الأجنبية تحتاج لإدارة جيده كما الأعمال.

egypt2012
07-27-2012, 14:31
نصائح اكثر من رائعه و لكن الاكثر جمال منها انك تطبق هذه النصائح فى العمل

HOUSAMMI
07-27-2012, 14:32
قواعد ذهبية فعلا

ادا طبقت لن تخرج من السوق ولن يتبخر راس مالك

واحدة واحدة والسيل اوله قطرة

dollyabdallah
07-27-2012, 14:35
نصائح جميلة ومفيدة للكل وللمبتدئين خاصة وبالتوفيق لكل الاعضاء وربنا يكرم الجميع

aboualy
07-27-2012, 14:35
دة فعلا الى مفروض يتعمل على كل متادول ان لا يدخل الى سوق العملات لأول مرة باموال حقيقة وعلية فى البداية ان يفتح حساب تجريبى وبعدها يدخل الى الحقيقى بعد ما يكون احتك بالسوق بالشكل الكافى

فعلا اخى العزيز لا يجب ان نغامر بمالنا الخاص الا بعد ان نقوم بتجربة انفسنا على الحساب التجربى لعدة اشهر ثم بعد ذلك ايضا يفضل البدء بحساب مصغر ختى نتعود على العمل على الحساب الحقيقى وبعد ذلك يمكن ان نعمل على حساب عادى

zeyadkabeel
07-27-2012, 14:49
أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.

فعلا دى من اهم النصائح اللى عجبتنى اوى

mohamed eldamnhorey
07-27-2012, 15:11
قواعد ذهبية فعلا

ادا طبقت لن تخرج من السوق ولن يتبخر راس مالك

واحدة واحدة والسيل اوله قطرة

والله ياغالى ادارة رأس المال هى سر تواجد اى شخص واستمراره فى السوق

لو خالفت الادارة الماليه

لضاعت اموالك وغرقت فى هذا البحر العميق

---------- Post added at 12:11 PM ---------- Previous post was at 12:00 PM ----------

أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.

فعلا دى من اهم النصائح اللى عجبتنى اوى

طبعاً ياغالى

ان الانسان يكون غنى دى حاجه مش سهله خالص لابد من التعب والسهر وان تضحى باشياء كثيره من اجل تصبح رجل غنى

khaledforex
07-27-2012, 15:15

- ضع خطة للتداول واتبعها : حدد سعر الدخول ، سعر تقبل به الخسارة و سعر تأخذ عليه الأرباح. لا تخن خطتك.

- احم ربحك، بوضع أمر بيع لحماية الربح. مثلا حققت ربح 30 نقطة . ضع أمر إغلاق على بعد 15 نقطة . بهذا تحمي 15 نقطة ربح.

- السعر الأنسب هو السعر الذي تستطيع به الخروج من السوق فورا. بمعنى لا تنتظر كثيرا فقد تزيد الخسارة أو يضيع الربح.

- لا تشتري العقد لتخفف خسارة عقد آخر Do Not Average . هذا ليس مخرجا لخسارة انه تعزيز لها. اقطع خسارتك و تقبلها، و انطلق بعقد جديد. عادل العقود إن ولا بد فقط عندما تعزز عقدا رابحا Positive Averaging.

- كن صبور ليس بمعنى الانتظار على عقد مفتوح بل بمعنى دخول السوق بالوقت المناسب لا الدخول لأجل الدخول.

- تقبل أخطائك، المتداولون الجيدون يميزون أخطائهم و يقبلونها . اقطع الخسارة . المتداولون بلا خبرة هم من ينتظرون المركز ليرتد.

- لا تدع عواطفك تقودك. دخلت مركز سيئ قيم الوضع، ضع خطة جديدة و ابحث عن سعر جيد للدخول ولا تتسرع بالدخول.

- ثق بنفسك و أجعل ثقتك عالية. وضعت الخطة و جاء السعر المناسب لا تتردد بدخول السوق.

- كن ملتزما Have Discipline الالتزام هو ما يميز الجيد من السيئ. المتداول الجيد يتعلم الالتزام بانتظار السعر المناسب للدخول أو الخروج من الصفقة . كذلك استخدام ملتزم لأوامر التحديد و إيقاف الخسارة.

- تداول تداولا يوميا. افتح عقدا و أغلقه بنفس اليوم، هكذا تسيطر على إدارة استثمارك.

- تداول أسعارا مستقرة. إذا انتبهت إلى فرصة ارتفاع أو انخفاض عظيم فعلى الأغلب أن الفرصة قد انتهت.

- عامل تجارتك بالعملة كما تدير أعمالك. اتخذ كل معايير النجاح و تحقيق الربح. تجارة العملات الأجنبية تحتاج لإدارة جيده كما الأعمال.
نصائح غاية فى الروعة والاناقة
الكل يعلم معظمها
ولكن لا يستطيع التحقيق
ربما لانه يستون بالسوق ويشعر انه سوق كسوق الثلاثاء
ربما
ولكن الاغلب بيدخل صفقات وخلاص
طبعا انا كنت كذلك ولكن تاب الله على

---------- Post added at 12:15 PM ---------- Previous post was at 12:14 PM ----------

نصائح غاية فى الروعة والاناقة
الكل يعلم معظمها
ولكن لا يستطيع التحقيق
ربما لانه يستون بالسوق ويشعر انه سوق كسوق الثلاثاء
ربما
ولكن الاغلب بيدخل صفقات وخلاص
طبعا انا كنت كذلك ولكن تاب الله على

mannon
07-27-2012, 16:16
فعلا اخى العزيز لا يجب ان نغامر بمالنا الخاص الا بعد ان نقوم بتجربة انفسنا على الحساب التجربى لعدة اشهر ثم بعد ذلك ايضا يفضل البدء بحساب مصغر ختى نتعود على العمل على الحساب الحقيقى وبعد ذلك يمكن ان نعمل على حساب عادى

دة كلام مظبوط وافضل نصيحة نقدر نقدمها للمبتدئين انهم فعلا بلاش يعملوا ايداع الا لما الاول يجربوا على الديمو فترة كويسة وبعدين يحاولوا يشفوا اى شركة بتدى بونص وبعد كدة يعملوا الايداع

magic777
07-27-2012, 16:38

افضل طرق النجاح في اي مكان هنا انك تمشي فيه خطوه خطوه ومرحله مرحله ومتنتقلش للمرحله الاكبر الا بعد الانتهاء من المرحله الاصغر منها
علشان تقدر توصل للنهايه بطريق سهل وعملي لكن الي بيمشي وراء التهور والتسرع عمره ما بيوصل لطريق النهايه

mannon
07-27-2012, 17:31
افضل طرق النجاح في اي مكان هنا انك تمشي فيه خطوه خطوه ومرحله مرحله ومتنتقلش للمرحله الاكبر الا بعد الانتهاء من المرحله الاصغر منها
علشان تقدر توصل للنهايه بطريق سهل وعملي لكن الي بيمشي وراء التهور والتسرع عمره ما بيوصل لطريق النهايه

دة كلام سليم طريق النجاح الحقيقى هو الذى يسير فية الشخص مرحلة تلو الاخرى ويحاول فى كل مرحلة يتعلم بالدرجة الكافية التى تجعلة مؤهل للدخول الى خطوه اخرى اكبر واعمق ومن يريد ان يسبق الاحداث يفقد الكثير من المعلومات

saad
07-27-2012, 17:42
بالفعل الفوركس سريع جدا ، ولا يجب ان تسرع معه ، بل يجب ان تخطف نقاط قوية فقط ، لا اي مجازة يمكن ان تربح الكثير لكن بالمقابل يمكن ان تخسر الكثير

mohamed1happy
07-27-2012, 18:08
فعلا يا اخي معلومات مهمة جدا ونصائح مفيدة جدا
وطبعا موضوع شامل وربنا يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

saad
07-27-2012, 18:23

mazouna991
07-28-2012, 14:14
نعم المخاطرة بالمال الخاص تعتبر نخاطرة كبيرة جدا لكن التجريب على الديمو لمدة معينة يسهل الامور
ثم استعمال بونص المنتدى كراس مال ويمكنك سحبالارباح
هدي الطريقة الصحيحة

mohamed eldamnhorey
07-28-2012, 14:26

اجمل جمله لفتت انتباهى

اننا عندما نتفائل بالخير نجده

تجد الناجحين هم المتفائلين وليس المتشائمين

لو تحب الخير الناس تلاقى الخير - تكره الخير للناس لاتجد الخير لنفسك

---------- Post added at 11:26 AM ---------- Previous post was at 11:26 AM ----------

اجمل جمله لفتت انتباهى

اننا عندما نتفائل بالخير نجده

تجد الناجحين هم المتفائلين وليس المتشائمين

لو تحب الخير الناس تلاقى الخير - تكره الخير للناس لاتجد الخير لنفسك

delpi
07-28-2012, 16:33
من رغب في دخول هذا السوق الغدار

safiforex
07-28-2012, 16:35
دة كلام سليم طريق النجاح الحقيقى هو الذى يسير فية الشخص مرحلة تلو الاخرى ويحاول فى كل مرحلة يتعلم بالدرجة الكافية التى تجعلة مؤهل للدخول الى خطوه اخرى اكبر واعمق ومن يريد ان يسبق الاحداث يفقد الكثير من المعلومات
نعم اخي الكريم فهذا صحيح ، فيجب على الواحد لما يدخل الفوركس كمبتديء ان يتعلم جيدا في كل مرحلة
فالاول يجب ان يتعرف على جميع معلومات الفوركس من ميتاتريدر و كيفية عمله و ادواته و ما الى ذلك
و بعدها يتدرب عليه لمدة كافية و ياتي الى الحقيقي ليتدرب عليه اولا قبل ما يقوم بايداع اموال كبيرة فيه

أسكبيد
07-28-2012, 17:13
فعلا يجب ملاحقة الارباح بنفسية مطمئنة
وعدم ملاحقة الخسائر بنفسية متوترة

amrmorasamir
07-28-2012, 17:17

فعلا ياباشا والله احنا لو مشينا خطوه خطوه هنحقق نجاح كبير فى اى مجال ولازم نبعد عن الطمع والتسرع لان ده هو سبب الخساره الكبيره اللى بتحصل عند اغلب المتاجرين

Rami
07-28-2012, 17:21
بالتاكيد الموضوع لا غبار عليه , وهى من
الاساسيات الت ى يجب اتقانها
تحياتى لشخصك الكريم

mazouna991
07-28-2012, 23:18
و بصراحه اهم قاعده عشان تنجح هي انك تدخل من نقاط قويه متعكسش معاك كتير
تطبق مقوله خلي السعر يجيلك مش انت اللي تروح ليه هنا اكيد بنسبه كبيره هتكسب
طالما داير راس مالك صح
وبالتوفيه يارب ان شاء الله لينا كلنا
نعمانا معك فيما قلت
ادارةراس المال هي الطريق الصحيح الى النجاح
والدخول في نقاط قوية حتى لو كان المكسب بسيط المهم تدور المال
وكل ما كان تحليلك دفيقا تفاديت انقلاب السوق عليك

himaalex84
07-28-2012, 23:25
بدون نقاش اهم شى اساسى فى الفوركس الصبر و عدم استعجال المكسب

السوق علطول مموجود و كل يوم موجود فرص الدخول بلوط هادى الصبر و استخدان الاستوب لوس

كل هذة من اساسيات الفوركس

forexawy
07-31-2012, 18:55
موضوعك شامل ومتميز

All 4 You
07-31-2012, 19:06
شكرا أخي على النصآئح القيمو
بالفعل سوف أستفيد منها الكثير

mazouna991
07-31-2012, 19:14
شكرا أخي على النصآئح القيمو
بالفعل سوف أستفيد منها الكثير
اخي يجب الالتزام بهده القواعد حتى لاتتعرض لخسائر وتفقد راس المال الدي بدات به
نعم الاستفادة الحقيقية تكون بالتطبيق والمثابرة
والاستادةليس كب المال
فاولا يجب عليك اكتساب خبرة والتعلم ثم تاتي الارباح وحدها

abdallah elbaz
07-31-2012, 19:16
وتعلم كيفية استخدام النظام لاكتساب الخبرة. وتكون الأموال المودعة في حساب الديمو وهمية
ويتم التداول فيه من دون مخاطرة المال الحقيقي

hend
08-13-2012, 16:04
معلومة كويسة احييك عليها اخى العزيز وياريت متحرمناش
من شروحاتك الجميلة دى وتقبل مرورى اخى الكريم

safiforex
08-13-2012, 16:24
اخي يجب الالتزام بهده القواعد حتى لاتتعرض لخسائر وتفقد راس المال الدي بدات به
نعم الاستفادة الحقيقية تكون بالتطبيق والمثابرة
والاستادةليس كب المال
فاولا يجب عليك اكتساب خبرة والتعلم ثم تاتي الارباح وحدها

صحيح ما قلته اخي الكريم فالاتزام بالقواعد الاساسية في التداول في الفوركس فهذا يكون بمثابة الداعم الاساساي له في الناجح
و هذا بعد ان يكون الواحد اكتسب خبرة جيدة و له طريقة جيدة في التداول

thehulk3
08-13-2012, 16:28
بجد 8 نقاط من الآخر بالضبط
يجب تحمل المسئولية والتحكم ف اللوت ووضع أهداف

والتجربة على الديييييييييييييييمو من أهم الأشياء التي أقولها
حتى لو استقريت على استراتيجية وعايز تجرب واحد تانية جربها على الديمو شهرين مثلا وابدأ فعلها

vamos4
08-13-2012, 16:33
طبعا يجب ان تكون على معرفة بقواعد النجاح ولا تتجاهلها
لان العديد من المبتدئين يعرفون الشيء الذي يجنبهم الخسارة لكنهم يصرون على ارتكاب الخطأ

jamalsale
08-13-2012, 16:52
نصائح هام و ممتازة تاتي في الصميم و يا ليت اخوة يتبعوهة
فالنسبة الاكتر من الخاسرين في هدا السوق تاتي بسبب تجاهل هته الاسباب

kyro
08-13-2012, 16:52
السلام شكرا على القواعد ى بس مين يراعيها ويطبقها ويعرفها وشكرا

khoroto
08-13-2012, 20:00
واتمنى ان يستفيدو الاعضاء الكرام بتوفيق

AMANI
08-13-2012, 20:13

نصائح رائعه بارك الله فيك اخى الكريم

gamal
08-13-2012, 20:26
انا اشكرك اخي علي مجهوداتك الرائعة هذا وسوف اعمل بهذة
النصائح وكلما اكتسبت الربح اكتسبت المال اكثر واتمني التوفيق للجميع

elmirmajid
08-13-2012, 20:28
السلام عليكم اخي الكريم هده من اهم القواعد الاساسية في الفوركس وهي جيدة ولا بد من اي شخص ان يعمل بها وان يحترمها وان يلتزم بها ادا اراد ان يكسب من الفوركس لاني اتعجب من الناس لي بتقول انه لازم الناس ما تعرف حاجة وتكسب من الفوركس وهدا شيء غير منطقي لان الفوركس عنده دوابط ولازم نعرفها لكي ننجح فيه موفق

mostawda3
08-13-2012, 20:33
نصائح مهمة أخي الكريم
بارك الله على الموضوع الجميل
فقط كما قلت البارحة على أحد المواضع
من الأفضل أن المواضع تكون أقصر من هذا
لكي لا تمل وأنت تقرأها

marwa
08-13-2012, 20:36
السلام عليكم موضوع جميل اخى الكريم ونصائح كلها غايه فى الجمال وتوجه المتاجر الى الطريق الصحيح وإلي الأمام دوماً

momo56
08-14-2012, 12:58
من افضل الحاجات اللى لازم ناخد بالنا منها لان فى ناس بتدخل الفوركس ويعمل ايداع ب 100 دولار على اساس انه يكسب مليون دولار فى شهر او اتنين بالكتير وده بيبقى سبب الخساره الكبيره والمارجن

dent
08-14-2012, 13:13
انا فى رايى ان من القواعد الاساسيه هو اداره راس المال
والصبر حتى يمكنك ان تكسب كتير

ebtehag
08-14-2012, 14:02
القواعد الاساسيه فى تدوال الفوركس كتير ه جدا منها طبعا الدخول من نقاط جيده وعدم مخالفة الترند ولالتزام التام بادارة راس المال ووضع الاستوب لوز المناسب ولكن ما هو اهم من ذلك كله هو هل احنا فعلا بنلتزم بكل ده اعتقد لا لو بنلتزم فعلا مكنش دا بقه حال كتير مننا

themaxprofit1
08-14-2012, 15:28
نعم يا خى موضع ملم بكل خلفيات الفوركس والتداول
ومعك حق ايضا كلما كبر راس مالك مثلا 600 دولار وكل مازاد فرصة نجاحك تزيد ادخاراتك

---------- Post added at 02:28 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

طبعا دى نصائح مهمة جدا فى التداول واهما ان الواحد يقدر ازى يحافظ
على راس المال بتاعة وعدم المجازفة فى التداول

بسمة الحياه
08-16-2012, 01:29
قواعد جيدة و مهمة حقا
ولكنني و للأسف غالبا ما أجد نفس الموضوع يتكررفي اماكن متفرقة
نرجو التجديد

medhat
08-16-2012, 01:36
كل انواع التجاره تحتاج ما ذكرت عن الفوركس فما بالك وسوق الفوركس الذى هو اقوى واسرع فى التداول
فسعته وحجم الاموال والارباح المحققه منه تجعل عدم الالتزام الكامل بهذه القواعد كارثيه النتائج

amrx3
08-16-2012, 02:18
موضوعك شامل ومتميز وبالنسبالى انا اعتقد ان الفوركس مثلها مثل اى شئ اخر يجب ان تتعلمه قبل البدء فى ممارسته يعنى مثلا هل يستطيع احد مننا ان يرغب فى السباحة فيذهب الى البحر ليسبح بدون معرفة كيف يسبح اكيد طبعا لا يجب ان يتعلم اولا السباحة ويمارسها فى مناطق التامين ثم يبدا فى السباحة الحقيقة هكذا هى الفوركس

hossam hossam
08-23-2012, 22:39
قواعد مهمه ياباشا واكثر نقطه عجبتني اخر نقطه
لزم تكون متفاول مهم تكون خسرت فااكيد يوم عيجي علي ك وتكسب وانا اخد
ده مبدئي في الحياه اكيد عيجي يوم واحقق ارباح بعد خسائر

silver
08-23-2012, 22:41
بالفعل التفاؤل شيء حميد في جميع مجالات الحياة ولي فس الفوركس فقط

شكرا على الموضوع ونتمنى المزيد من مواضيعك

hossam zaki
08-28-2012, 01:15
موضوعك شامل ومتميز

forexawy59
08-28-2012, 01:17
ماشاء الله موضوع قوى اخى ولكن اهم شئ يجب ان تعمل عليه هو التعلم الجيد للوصول لمرحله المتاجره
وانك تقدر تتداول فى الفوركس فعليك بالتعلم الجيد ومتابعه كل جديد ف عالم الفوركس دوما

mido303037
08-28-2012, 01:27
نصائح قيمة ومفيدة جدا
وشكرا لك اخى انك زكرتها
والمفروض على كل متداول واعى فى الفوركس انة يكون بعلم بهذة النصائح

علاء بدران
08-28-2012, 01:32
معك حق اخى وخصوصا عندما
يزيد راس المال ويكون الهدف صغير كانت
فرصتك فى النجاح اكثر وايضا يجب اكتساب الخبرة

hesham itch
08-29-2012, 13:35
اعتقد ان هناك المزيد من القواعد التى لا يوجد بديل عنها فى المتاجرة بالفوركس ويمكن عندها ان يستمر
المتاجر بالعمل عليها حتى يتم وضع المزيد من الاسس والمبادىء العامة للفوركس واوضاعه

mero
08-31-2012, 22:50
اهم نصيحه فى هذا الموضوع لا تقم باستثمار اى اموال فى الحساب الحقيقى غير بعد التاكد من تعلمك على الحساب التجريى جيدا يمكنك بعد ذلك ان تبدء

abdo-madrid
08-31-2012, 22:59
السلام عليكم
موضوع جيد باارك الله فيك يا اخي .. وااحب اركز ااوي علي حكايه الاستووب لوس
كتير من اخوانا مش بيستخدموها .. وانا شايف اي شخص يتاجر بدون استخدام ستوب لوس .. فان مصير حسابه للمرجنه

shahd
09-01-2012, 00:28
قواعد مهمه فى تعلم الفوركس واهم شىء عند تعلم الفوركس تعلم القواعد الاساسيه لتداول العملات
وايضا يوجد قواعد ذهبيه كثيره عن الفوركس موجوده فى بعض الكتب يمكن قراءتها

Looser
09-01-2012, 13:59
دي اهم 3 قواعد لتعلم الفوريكس

1) أدراه صارمه لراس المال .
2/ عدم معاندة السوق وغدم قتح صفقات عكس الترند .
3/ لا تشتري من قمة ولا تبيع من قاع .

mastar_soft
09-01-2012, 16:35
فعلا اخى الكريم هذه نصائح قيمه فعلا
لانها شامله اساسيات السلامه والمخاطره فى السوق
وايضا التركيز على استخدام استراتيجة معينه
وعم الطمع فى اكتساب ارباح كبيره فى البداية

العوامى
09-01-2012, 16:44
اهم نصيحه فى هذا الموضوع لا تقم باستثمار اى اموال فى الحساب الحقيقى غير بعد التاكد من تعلمك على الحساب التجريى جيدا يمكنك بعد ذلك ان تبدء

طبعا معلومة مهمه وخصوصا لكل مبتدئ
لان الخسارة على الديمو اهون من خسارة اموال حقيقية

eslam2665
09-01-2012, 16:49
يجب على كل مبتدأ التركيز على القواعد الاساسيه
فهى اول طريق التعلم الصحيح

panda
09-01-2012, 20:51
هذه القواعد مهمة اخى فعلا

ولكن لا ادرى لماذا لا يوجد قوانين معينة لهذا المجال مع انه كبير جدا

moody mooda
09-01-2012, 20:55
فعلا لازم دايما نراجع نفسنا بعد كل صفقه خاسره

eng/ali
09-01-2012, 20:59
اخى الكريم نصائح غالية
بس احب اقول لكل واحد انه لازم يدرب فى حساب تجريبى لفهم المنصة وبعد
كدا يتاجر فى حساب حقيقى بمبلغ صغير عشان يتعود على العامل النفسى قبل مايدخل بمبلغ كبير
لان الحساب التجريبى مابيدربش الجانب النفسى لانك بتاجر وانت مطمن لانه مفيش مكسب او خسارة فعلية زى الحقيقى

elking
09-01-2012, 21:32
اولا يجب التعلم المستمر وهناك العديد منا لمصادر الخاصة بتعليم الفوركس
ويجب ان نبتعد عن الطمع والتوتر
وان نتحلى بالصبر

lala
09-01-2012, 22:49
بجد حاحه عظيمه ان الواحد يقرا هذه القواعد قبل ممارسه الفوركس وذلك لتفادى اى نوع من انواع الخساره ويكون
على درايه كامله بكل شىء ولا بد من توخى الحذر فى المعامله وخصوصل للمبتدئيين بان لا يقوموا بعمل حساب حقيقى لهم فاكيد هذه القواعد تسبب فى معرفه الفوركس وكيفيه التعامل معه

ibrahimhabony
09-02-2012, 18:08
مشكور يابرنس على النضايح الغالية
جزاك الله كل الخير احنا مجتاجين النصايح دى كتير واتمنى الاتتوقف عن كتابة المواضيع المتشابهة

hassankhan
09-02-2012, 18:15
الفوركس مثل جمال الاجسام لا يمكن ظهور عضلات فى الجسم من التمرين الاول ولاكن يجب الاستمرار فى التمرين واخذ النصائح من المدرب(خبير فوركس) وبعد وقت ستبدا فى الظهور بمظهر جيد وشكرا جدا على هذه النصائح فهى افادتنى كثيرا
ان الفوركس يحتاج صبر وثقه ونفسيه مؤهله للقيام بالصفقات

rhanemyoussef
09-02-2012, 18:30
بجد مشكور أخي أنا لسة مبتدئ في لفوركس موضوع مفيد و شامل مشكور أخي على لموضوع

MAGDY
09-02-2012, 18:40
تخيل حضرتك ، مع إن شغل الفوركس من عالنت
وليس لك احتكاك بجنس مخلوق أثناء عملك
ومع ذلك
فهو يتطلب الصدق والأمانة والشفافية
تصدق دى ؟؟؟
فإن لم تكن صادقاً مع نفسك .. فلا داعى لدخول هذا المجال من أساسه
لأنه لا محتاج نصاحة زايدة ولا تذاكى ولا لف ولا دوران
وده مش كلامى أنا .. ده كلام الأساتذة الأفاضل الى علمونا الشغل الراقى ده
تحياتى

dalia
09-02-2012, 19:04
للاسف المواضيع اللى بتتكلم عن قواعد السوق كتير وبرده ناس كتير بتدخل السوق بدون علم وبدون التزام بقواعده
والنتيجه الاكيده هى الخسائر وانه يترك السوق تماما
واللى ينرفز انه العيب منه ويقول السوق هو اللى وحش

mohamed alalfy
09-02-2012, 19:19
السلام عليكم
القواعد الاساسيه فى الفوركس
هى اولا عدم الطمع
ثانيا التحليل الفنى الصحيح
ثالثا وضع استوب لوز فى المكان المناسب
والحفاظ عليه من الانكسار
رابعا سحب الارباح اولا باول

---------- Post added at 04:19 PM ---------- Previous post was at 04:17 PM ----------

القواعد الاساسيه فى الفوركس
هى اولا عدم الطمع
ثانيا التحليل الفنى الصحيح
ثالثا وضع استوب لوز فى المكان المناسب
والحفاظ عليه من الانكسار
رابعا سحب الارباح اولا باول

ourami
09-02-2012, 19:44
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
نعم أخو الفاضل نصائح جيدة
مشكور على المجهود

ahmedgalal
09-15-2012, 01:29
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل انه
من اهم القواعد الاساسية التى يجب
ان تمر على ذهن وعين وقلب كل متاجر بالفوركس
ويمكن ان نضيف اليها المزيد والمزيد من القواعد
ولكن هذه جيدة جدا كنواة لتلك الاساسيات
وبالتوفيق للجميع فى سوق الفوركس

madoxegy
09-15-2012, 01:31
موضوع مميز يا اخى
جزاك الله خيرا

omar kapo
09-15-2012, 01:41
والله هو موضوع جيد
بجد لتعلم المبتدئين
واهم شي ادارة راس المال فهي من اهم القواعد الاساسية ف الفوركس
واللقناعة والتحلي بالصبر ايضا

shery
09-15-2012, 02:35
شكرا على هذه القواعد واهم شىء لا تستثمر اى اموال قبل ان تتاكد ان هذه الاموال لا تحتاج اليها او انها غير ضروريه لك يعنى فائض معك لانك ممكن تخسر هذه الاموال ولا تبدء براس مال كبير وان تتدرب على حساب ديمو اولا

anas
09-15-2012, 03:09
السلام عليكم شكرا على كل المشاركين لمشاركتهم الفعالة لمساعدة الاخرين

Gravity
09-15-2012, 11:54
جزاك الله خير نصايح مفيدة .. بس الاهم اخي ان عندما تجرب حساب الديمو لازم تضع رأس المال كرأس المال اللي راح تضعه في الحقيقي
عشان يكون ولو نسبة قليلة من المطابقة .. ولكن رأس مال 5000 في الديمو و 100 في الحقيقي -_- مشكلة كبيرة

redjeb.youcef
09-15-2012, 12:17
نصائح جد ممتازة لكل متعامل جديد في المجال

جزاك الله كل خير

4ex
09-16-2012, 20:02
بالفعل يا اخى هذه من اهم القواعد الاساسية التى يجب ان تمر على ذهن وعين وقلب كل متاجر بالفوركس
ويمكن ان نضيف اليها المزيد والمزيد من القواعد ولكن هذه جيدة جدا كنواة لتلك الاساسيات

dina
09-16-2012, 20:07
قواعد ذهبية ويجب ان يتعلمها الجميع حتى يتجنب الخسارة ف مجال الفوركس
مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح ونتمنى المزيد بالتوفيق

elkhawaga
09-17-2012, 19:03
تدول الاسهم انا جربته
بقالى 5 سنين فى خساير
و الفلوس عمالة تقل
لكن الفوركس حاجة تانية خالص
اصلا مفيش مقارنة

mrhero
09-21-2012, 17:31
نصائح ممتازة لكل مبتدا في المجال وجميع النصائح مفيدة أنت لن
تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.

kramziie444
09-21-2012, 17:33
شكرا لك اخي الكريم على النص المميز صراحة و اتمنى ان يفيدنا في القادم
من الايام .

كونان
09-21-2012, 18:36

smail
09-23-2012, 15:39

---------- Post added at 12:39 PM ---------- Previous post was at 12:38 PM ----------

vamoscapitos
09-23-2012, 15:41
شكرا لك اخي الكريم وفعلا التفاؤل مهم وخاصة

في مجال العمل بالانترنت لا ينجح فيه الا الطموحون والمتفائلون

والذين لا يياسون ابدا مهما خسروا

azifek
09-29-2012, 00:46
مشكور على النصائح المقدمة في هذا الموضوع
و فعلا الفوركس يحتاج إلى مجموعة من القواعد يجب الإلتزام بها من أجل الوصول إلى تحقيق الربح
هذا دون إهمال الجانب النفسي الذي له دور كبير في نجاح المضارب

Hamdy Elhossiny
09-29-2012, 01:39
جميل جدا ياباشا هذا الموضوع ومفيد جدا واهم ما يمكن ان استنبطه من هذا الموضوع
هذه الجمله لانها مفيده جدا جدا لمن يعتبرها ويفهماها أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات

m.o.b
09-29-2012, 03:21

asmaa omar
09-29-2012, 22:12
مشكور على جهودك وبالفعل انت ذكرت
كل القواعد الاساسيه التى يجب ان يعلمها المتداولون فى سوق العملات العالنيه الفوركس

keko
09-29-2012, 23:25
فعلا انت معك حق فى كل ما ذكرته وهذه الاحتياطات يجب علىاى متداول ان يضعها فى الاعتبار اثناء مزاوله الفوركس
وخصوصا فى استخدام الرافع الماليه فان الافراط فيها كما ذكرت فعلا بيكون شىء غير مناسب بالنسبه لاى متاجر

derar
10-21-2012, 20:52
السلام عليكم
نصائح مفيدة ومهمة للكل
اثناء قيامه بالتداول وعقد
صفقاته

ام يوسف
10-21-2012, 21:03
اشكرك كثيرا على هذ الموضوع القيم
بالتوفيق للجميع انشاء الله

ameer
10-21-2012, 21:06
عفية عليك اخي الكريم على هذا الموضوع الي يفيدنة ويفيد المبتدئين في عالم الفوركس وبارك الله بيك ونتمنالكح التوفيق في عالم الفوركس

aboubakeur_m12
10-21-2012, 21:08
شخصيا ارى ان الالتزام في التداول يحقق لك المكسب الذي تريده اضافة الى المرونة في مواجهة الصفقات عند الدخول و خاصة نقطة الخروج كذلك و ضع ادارة صارمة للتحكم في راس المال .

samorai
10-21-2012, 21:43
هده القواعد الاساسية هي ضذمن الضروري على المتداول معرفتها
و انا اتفائل في الفوركس خيرا و قد انجح فيه

hora
10-22-2012, 13:24
نصائح مهمه يااخي ومفيدة لكل مبتدئ وغير مبتديء كمان لازم الواحد يبقي عارفها قبل
ما تدخل السوق التجاري وعجبتني قوي الجملة دي قوي
انت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات
ياريت الكل يفهم الجمله دي جيدا لان الكل فاكر اان النجاح والربح بيجيى بشهور قليلة وشكرا.

abdelaal
10-22-2012, 13:57
ياريت من يحاولون التسرع اخذ هذه الحكمه في الاعتبار لانهم يسيئو استخدام الفوريكس كا القمار

ضبط النفس من أهم العموامل المؤثرة عليك والسبب في نجاحك في مجال الفوركس
الطبع ديما البوابة الاسرع للفشل
بالتوفيق

sarim
10-22-2012, 14:00
نعم معك الحق
فخبرة السنوات مفيدة حتى يصبح الممتاجر على دراية بكل صعيرة وكبيرة في هدا المجال الكبير فلا تتحقق هدفك في ليلة او اثنتين انما عليك الاجتهاد والمداومة وتقبل كل شيء والثقة بالنفس

sharif4
10-22-2012, 14:09
تمام يا اخى موضوعك شامل ومتميز وبالنسبالى انا اعتقد ان الفوركس مثلها مثل اى شئ اخر يجب ان تتعلمه قبل البدء فى من يحاولون التسرع اخذ هذه الحكمه في الاعتبار لانهم يسيئو استخدام الفوريكس كا القمار

said@77
10-22-2012, 14:43
نصائح جميلة
وبالتوفيق لكل الاعضاء وربنا يكرم الجميع .

علاء
10-22-2012, 15:05
فعلا موضوعك جميل وقواعد صحيحه واحب ان انوه واكد على بعض النقاط وهى قبل كل شئ حب المشاركه فى هذا المجال والاستعداد له بكل الطرق
ثم التعلم الجاد باستمراريه والصبر على كل المعوقات التغلب عليها لكى تصل الى هدفك بطريقه منهجيه صحيحه سليمه ثم تفعيل حساب ديمو لتطبيق
النظريات التى قد تمكنت من فهمها وعدم الطمع وهو نتقطة ضعف المتاجرين الكبار فما بالك بالمبتدئ

yazeed
10-22-2012, 15:07
السلام عليكم
يجب علينا جميع ان نعرف هذه القواعد لكي نستطيع ان نتاجر و نتجنب الخسارة في الفوركس

ahmed1980
10-22-2012, 15:59
بسم الله الرحمن الرحيم
نصائح غالية جدا
وتفائلوا بالخير تجدوة

ahmedsaied
10-28-2012, 05:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك يا اخى ع لى موضوعك هذا لانى استفدت كثيرا منه وبه كم كبير من تلاستفاده شكرا

haytham_mhmd
10-28-2012, 05:58
نصائح مفيده بالتاكيد اخي وجاري التجربه مع اخذ نصائحك في الاعتبار
انا لسه مبتداء في المجال
ادعولي بالتوفيق

ali alwan
11-11-2012, 07:03
شكرا على الأنفورمايشنز المفيدين بصراحة
مع أنني لا أزال بعيدا كل البعد عن التداول إلا أنني أحسست بقيمة كلامك وسجلته في صميم عقلي

hassan asayed
11-12-2012, 00:58
اشكرك يا اخى الكريم على هذة النصائح الاكثر من ممتاذة
والى اكيد هيستفاد منها الكثير
جعلة الله فى ميزان حسناتك

one17
11-12-2012, 15:21
بالفعل القواعد و النصائح والمعلومات هي من تبني خبرة المتداول وثقته بنفسه
واذا تمكن المتداول من الابتعاد عن كل ما يجلب الخسارة سيجد نفسه يربح بالفعل

ryder
11-12-2012, 15:35
بالفعل هذه معلومات قيمة و سوف تفيدني كوني مبتدئ في عالم التجارة الالكترونية اتمنى من اعضاء هذا المنتدى ارشادي الى الطريق الصحيح وشكرا
واصل يا اخي بالتوفيق.

mansourito
11-12-2012, 15:36
نصائح اخي مهمة لكن اعاتب عليك فلو اخي كنت كتبتهااا بشكل راقي يخلي الواحد يقراها وهو رايق البال وترتب النصائح جيدااا

waleed elhadary
11-12-2012, 17:16
السلام عليكم و الله هذا الكلام جيد جدا و انا اوافقك الرأى فى كل النقاط
و بالتوفيق للجميع و جزاك الله خيرا على المعلومه

maged mohamed
11-12-2012, 17:29
معلومات قيمه جدا لازم كل مبتدئ ينتبه ليها و يفهمها و يطبقها
لانه من غيرها من الممكن انه يخسر معظم او كل حسابه لا قدر الله

letmego
11-12-2012, 21:11
طبعا نصائح مهمة ... اكيد التفاءل مهم خصوصا بعد الخسارة
ومظبوط الجملة انك لن تصبح غنيا فقط بالتجربة بل بمرور الوقت

latraaa
11-12-2012, 21:20
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة، بارك الله فيك و نتمنى لك التوفيق إن شاء الله

otman18
11-12-2012, 23:55
موضوعك شامل ومتميز

حمو
11-13-2012, 15:05
من اهم الاشياء التي يغفل عنها الكثيرين او لا يعطي لها اهتمام هو انه لا يضع حد للخسارة او ان يكون هدفة من الربح غير واضح وغير محدد الامر الاخر اختيار الرفعة المالية يقوم باختيار رفعة مالية عالية ولا يدرك حجم الخطورة الابعد الخسارة الكبيرة

zasd
11-13-2012, 19:39
فعلا يا اخى نصائح هامه جدا ومفيدة
بارك الله فيك
وبالتوفيق لنا جميعا ان شاء الله

king
11-14-2012, 02:21
مقال جيد وينبغى على التاجر فهم السوق اولا قبل فتح اى صفقه وعن خبره عامل الصبر على الصفقات مهم ويؤهلك فعلا لفتح صفقات جيده تحقق لك الربح المطلوب الامر يحتاج الى الخبره والصبر والقدره على تحدى العواطف السلبيه مثل الطمع والخوف

أمير الحياة
11-14-2012, 11:41
معلومات مهمه ومفيده جدااااااااااااا انا حاولت قبل كده اني ادخل ب 50 دولار ويارب تكمل معايه على خير
أدعولي يا أصدقائي ربنا يستر وانشاء الله حبقى اقولكم على النتيجه

ANGEL_FROM_SKY
11-14-2012, 20:42

موضوع قيم جدا اخى الكريم . فالف شكر لحضرتك بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير
جميل ان يفيد الانسان اخوانه واخواته فى المنتدى وان دل ذلك على شئ فيدل على نبل وكرم اخلاق

face book
11-15-2012, 07:52
جزاك الله خيرا اخي العزيز علي معلوماتك القيمه وتعبك علي منفعه اخوانك والخاصه منهم المبتدئين وانا اري لو دربت نفسك علي

العامل النفسي في السوق مش هيهمك من اي قرار تتخه واعلم ان الارزاق بيدي الله في الاول والاخر وربنا يوفقك

Bery Mahdy
11-15-2012, 14:31
اكيد هذه نصائح غالبه وقيمه شكرا لك على هذا المجهود
كلام سليم حيث ان الشخص المتداول يجب عليه الدراسه الكامله للصفقات واحوال السوف
والمعرفه الجيده لمجال الفوركس والتدرب الجيد على حساب تجريبى وهكذا

محمود شبايك
11-15-2012, 15:40
الفقواعد الاساسية فى الفوركس
1_ لاتدخل براس مالك كبير لاتستطيع ان تتحمل خسارته
2- دراسة ادارة راس المال جيدا وتطبيقها
3- ان تتابع الاخبار الاقتصادية والسياسية جديا
4- وده اهم حاجة لازم ماتخليش الطمع اللى جواك يسيطر عليك

zs-zs
11-15-2012, 16:47
فعلا يا اخى نصائح مهمه جدا لكل من يدخل هذا السوق جديدا ممتازة لكل مبتدا في المجال وجميع النصائح مفيدة واحسن نصيحة عجبتني هي 4. أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات.

ibrahiem2012
11-15-2012, 22:59
فعلا نصائح جيده علينا الانتباه لها قبل الدخول في مجال الفوركس واهم حاجه
انك لا تهمل الحساب الديمو قبل الحقيقي فهو صديقك لتقييم نتائجك

hassan asayed
11-19-2012, 23:13
اشكرك يا اخى على هذة المعلومات وعلى شرحك المبسط والسلس
وان شاء الله ربنا يوفقنا ويستفيد الاعضاء
من هذا الشرح

abdenbi
11-21-2012, 16:35
اساس النجاح في الفوركس هو معرفت التحليل جيدا
و الالتزام بقواعده و تحديد نسبت الامخاطرة

galma
11-22-2012, 16:15
سلام عليكم ويجب على المتااجر اتقاان برنامج المناجرة نفسه

minaedward
11-22-2012, 16:18
نصائح مهمة ومفيدة ويجب معرفتها واخذها فى الحسبان قبل البدء فى التداول

mohamed djat
11-22-2012, 23:31
اجد هذه من اهم القواعد الاساسية التى يجب ان تمر على ذهن وعين وقلب كل متاجر بالفوركس
ويمكن ان نضيف اليها المزيد والمزيد من القواعد

up97
11-23-2012, 17:08
بالفعل العديد من القواعد يجب ان نضعها لانفسنا كي نصل الى ما نريد
ويجب ان نجعل تلك القواعد هي التي تجعلنا نتداول بطريقة سليمة

face book
11-26-2012, 12:33
نعم جزاك اللخ خيرا اخي الحبيب عليمعلوماتك القيمه والتي تعتبر مفيده جدا لاخوانك المبتدأين اكثر

واتمني ان تشلركهم من بعض مواضيعك الجميله مره اخري واستراتيجياتك التي تعمل بها في هذا السوق الصعب

fafa
11-27-2012, 01:16
فعلا موضوع جميل وكلامك اجمل فى عرض مثل هذه النقاط وخصوصا الاحلام الى بيتوقعها الغالبيه منا انه
سيصبح اغنى الاشخاص فى يوم وليله من وراء الفوركس ولكن بالعكس الامر يتطلب مرور بعض الوقت ان لم يكن سنوات

abbasi
11-27-2012, 11:56
سلام عليكم فعلاا اخى العزيز نصاائح غالية والالتزام بها ينقذ من خسائر لا داعى لها

m.sulyman5555
11-27-2012, 12:36
ان تتاجر بطريقة صحيحة وان تتاكد عند البيع والشراء انك فى الطريق السليم وعدم التسرع والطمع

said elbakri
11-27-2012, 12:44
دعاء دخول السوق
'' لا إلـــــــــه إلا الله وحده لا شريك له ,له الملك وله الحمد يحيي ويميت, وهو حي لا يموت ، بيده الخير وهو على كل شيء قدير ''

راقب افكارك,لانها تصبح كلمات
راقب كلماتك ,لانها تصبح افعالا
راقب افعالك ,لانها تصبح عادات
راقب عاداتك ,لانها تصبح شخصيتك
راقب شخصيتك ,لانها تصبح مصيرك
ماالمرء الا نتيجة افكاره ,مايفكر فيه ,يصبح عليه .

jarade
11-27-2012, 12:49
سلام عليكم مقال جميل اخى الكريم ونصائح كلها غايه فى الجماال وتوجه المتاجر الى الطريق الصحيح

kazim
11-27-2012, 12:56

على المتاجر ان لا يكون خائفا ولا يخاف الخسارة
يجب ان يضع كل شيء في حسبانه
واا شاء الله الربح الوفير لكل الاخوة

best13
11-27-2012, 13:47
طبعا يجب على كل شخص ان يضع قواعد لنفسه تجعله يبتعد عن الخسارة
لذلك يجب دائما وابدا ان لا نستسلم للطمع والمشاعر السلبية في الفوركس

zikko433
11-27-2012, 14:24
مشكور اخي الكريم وبارك الله فيك
حقا معلومات مفيدة

ahmed1980
11-27-2012, 14:27
بسم الله الرحمن الرحيم
نصائح مهمه جدا لكل من يدخل هذا المجال العملاق
وعلية بالخبرة اللازمة للاستمرار

abero
11-27-2012, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وربكاته

اخى الكريم شكرا على نصائحك الغالية وانا ايضا اريد ان اقدم بعض النصائح وهى:
1-ان تتعلم من خلال ان تجرب نفسك من خلال الحساب الديمو اولا قبل البدء بحسابك الحقيقى
2-وان تشاهد الفيديوهات الخاصة بالفوركس
3-وان تقرا الكتب الخاصة بتعليم الفوركس
4- واذا استطعت ان تاخذ كورس خاص بالمجال فهذا كله سيمكنك من النجاح بالاضافة الى الاستفادة من اهل الخبرة
5-ان تكون لك استراتيجية تسير عليها والا تفرط فى التداول على مدار اليوم حتى لا تخسر ماربحته فى هذا اليوم
6-ان تبتعد عن الطمع وان ترضى بالقليل من الربح
7-ان يكون راس المال الذى تتاجر به مناسب وكبير حتى تقل نسبة تعرضك للخسارة وحتى لا يضيع راس المال كله

jyem
11-27-2012, 14:43
السلام عليكم :
فعلا انها نصائح اكثر من رائعة
اهمها عدم استثمار مال الحقيقي الا بعد التجربة على
مال وهمي لنتقي المخاسر وايضا لان تصبح غني
الا بعد خبرة وبعد بضع سنوات

xtomorrow
11-27-2012, 14:53
قواعد تداول الفوركس الاساسية هي اولا اكتساب كل تقنيات التداول المختلفة
ثانيا الالتزام بمجموعة من القيم كالصبر وعدم الطمع

ماتريكس
11-27-2012, 15:11
فعلا أخي الكريم ، القواعد المذكورة أساسية و مهمة لكل تاجر فوركس يرغب في الوصول الى الاحتراف و النجاح ، و أهم قاعدة ذكرتها
في رأيي تكمن في الاعتماد على النفس ، و تحمل المسؤولية الشخصية في اتخاذ القرار الاستثماري ، بناء على تحليلات ذاتية مبنية على
أسس منطقية سليمة و استراتيجية قوية و ناجحة ، أما المتاجر الذي يعتمد على التوصيات بشكل رئيسي و على آراء الخبراء و المحللين ،
فربما ينجح الأمر معه بضع مرات ، لكن ليس دائما ، كما أنه لن يفهم لماذا ربح الصفقة و لا كيف خسرها.

maroc_forix
11-27-2012, 15:31
شكرا هذه النصائح مهمة للجميع و خاصة المتداولين المبتدئين
بعم يجب الحد من الإستثمار و ذالك بإستثمار جزء من رأس المال
في الحقيقة من الصعب الجزم في أي إستراتجية الفوركس سوق أشد تقلبا من البحار الهائجة و إن جمعته مع رافعة كبير أصبح أخطر
الحمد لله ثم الحمد لله.

forex shadow
11-27-2012, 15:37
نعم كلامك صحيح جدا جدا ..

فأنا مع مبدأ .. ارضى بالربح القليل .. يأتيك الخير الكثيييير ..

وادعو كل الاخوة اياكم والطمع .. فهو اول اسباب الخسارة

imaddine1986
11-27-2012, 16:05
معك حق اخي وقد اصبت في نصائحك فهذه هي الاسباب التي تنجحك او تخسرك في السوق
لان سوق الفوركس هو محرقة للاموال وحتى لاتكون من الخاسرين يجب التقيد بالقواعد وعدم التسرع
ويجب عليك معرفة كل شيء قبل البدا في المتاجرة

p2000
11-27-2012, 16:18

طبعا دى معلومات قيمه لكل المبتدئين فى مجال الوركس ومفيده جدا لهم
شكرا لك اخى على موضوعك المميز وفى انتظار المزيد
تقبل مرورى..

NABIL Shaheen
11-27-2012, 16:30
مشكوووووووور يامعلم على هذه القواعد الجميل

ahrou
11-27-2012, 16:36
نصائح مهمة و في غاية الروعة أخي لو طبقها الكل لما اشتكى الأعضاء من الخسارة ،ولكن للأسف و الواقع أن الغالية الساحقة لا تعمل بهذه النصائح وتكتفي بالعشوائية أثناء التداول

سولي
11-27-2012, 16:36
تمام يا اخى موضوعك شامل ومتميز وبالنسبالى انا اعتقد ان الفوركس مثلها مثل اى شئ اخر يجب ان تتعلمه قبل البدء فى ممارسته يعنى مثلا هل يستطيع احد مننا ان يرغب فى السباحة فيذهب الى البحر ليسبح بدون معرفة كيف يسبح اكيد طبعا لا يجب ان يتعلم اولا السباحة ويمارسها فى مناطق التامين ثم يبدا فى السباحة الحقيقة هكذا هى الفوركس

mohamed djat
11-27-2012, 17:13
اعتقد ان اهم هذه النصائح هو عدم الافراط فى الرافعة المالية الكبيرة لانها سلاح ذو حدين ومع المبتدئين قد تكون سلاح ذو حد و
احد اي الخسارة

houcinelamraki
11-27-2012, 18:09
القواعد الأساسية في تداول الفوركس تحمل المسؤوليات و الانضباط الذاتي

zezo
11-27-2012, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذه القواعد المهمة و انا احب ان اقول ان لكى تربح من الفوركس لابد ان يكون راس مالك كبير لحد ما
بالتوفيق لك و للجميع و تقبل مرورى

a5rzamn
11-27-2012, 18:25
موضوع شامل ووافي للعاوز يبدأ بدايه صحيحه

لكن المشكله انو الاغلب بعرفها لكن ما بتيد فيها وهاد سبب الفشل

youssef1025
11-27-2012, 18:40
السلام عليكم أخي فعلا هذه نصائح مهمه جدا لكل من يبدأ في السوق أو له تجربة بسيطة في السوق و أعجبتني هذه الجملة كثيرا: أنت لن تصبح غنيا بسرعة لأن التجربة لا تجعل الرجل غنيا إلا بعد بضع سنوات .تحياتي و شكرا على الصراحة.

qusayyy
11-27-2012, 18:42
شكرا اخي فعلا المعلومات التي قدمتها رائعة ومفيدة
وممكن الاستفادة الكبيرة منها لذلك انا اقوم بفتح حساب تجريبي
واتعلم التداول به وانشالله اصبح معلم فوريكس

maloka
11-27-2012, 18:52
فعلا يااخي موضوعك ممتاز للغايه وان شاء الله سوف يفيد الكثير من الاعضاء
يجب فعلا ان تكون متفائل لكي تربح وعندك استعداد وطموح للربح من هذا السوق
وطبعا يجب ان نتعلم لكي نصبح محترفين ونصبح اغنيا ء من الفوركس

joker7diaa
11-27-2012, 19:06
كل متاجر ل قواعده الخاصة التي تددها شخصيته في التداول
أن عن نفسي افضل العمل على الفريم اليومي
ولا اهخاطر بأكثر من 1% من راس المال
لا افتح اكثر من صفقتين
لا ادخل من دون تحليل

GODY
11-27-2012, 21:05
معلومات جديده بالنسبه لى لقد استفدت منها كثيرا واكيد الاعضاء استفادوا من موضوعك والمبتدئين يحتاجون مثل هذه المواضيع لكى يتعلمون مجال الفوركس

kingmos4
11-27-2012, 22:18
نصائح مهمة جدا وقواعد فعلا اساسية لكل من يريد ان يدخل الى مجال الفوركس
لانه بدون الالتزام بهذه القواعد سخسر المبتدء اى حساب لديه اكتر من مره
فالفوركس يحتاج لادارة صارمة من القوانين والقواعد عند تداوله فى سوق الفوركس

elwardany
11-27-2012, 22:20
بالفع انها قواعد مهمة لكل مبتدأ ف الفوركس
ونصائح مفيدة جدا لمن يريد النجاح والربح ف الفوركس

saly
11-27-2012, 22:29
موضوع جميل ونقاط كلها مفيده وانا بعتبر ان النجاح فى الفوركس معتمد على ادارة راس مال وعلى المعرفه وعلى الانضباط
لو قدرت تجمع بينهم اكيد هتقدر تحقق ارباح كويسه جدا

amira
11-27-2012, 22:32
فعلا النقطه دى ايضا لفتت انتباهى وعجبتنى جدا
لانها فعلا ممكن تكون صحيحه ان نفسيتنا ممكن تاثر علينا وقتها البعد عن السوق يكون افضل لوقف نزيف الخساره

minaedward
11-28-2012, 00:40
فغلا قواعد مهمة ومفيدة جدا لكل متداول أقبل على العمل فى مجال الفوركس

Amrcarrick
11-28-2012, 01:27
في رأي الشخصي المتواضع اهم شى اساسى فى الفوركس هو
الصبر و عدم التسرع لجني المكسب
لكن بوجه عام معلومات قيمة جداً و موضوع جيد
وبالتوفيق للجميع