PDA

View Full Version : ماذا تعرف عن البولينجر باند

rashisy1
05-15-2016, 02:09
يعتبر البولينجر باند من أكثر المؤشرات التتقنية التي يستخدمها المتداولين في سوق فوركس. كذلك يستخدم للتنبئ بمستويات البيع المفرط أو الشراء المفرط. اشرطة بولينجر تعتبر أدوات فعالة لتحديد التقلبات في الأسواق. الأشرطة تطورت من قبل "جوني بولنجر" في الثمانينات. بالإضافة إلى تحديد التقلبات، فإن هذه الأشرطة تشير كذلك إلى إنحراف السعر القياسي.

بولينجر باند هي خطوط توضع على أحد جوانب المعدل المتحرك البسيط. هذه الخطوط هي أماكن عند الإنحرافات القياسية تحت و فوق و عند 95% تقريباً من التحرك في سعر العملة في تداول فوركس الذي يتم بين المستويين. أشرطة بولينجر تنكمش و تتوسع تجاوباً مع التذبذبات في تقلبات السعر.

تتسع الأشرطة عندما تزداد التقلبات و تنكمش عندما تقل التقلبات و عرضها يتناسب مباشرة مع التقلبات. بعبارة أخرى، عندما تكون التقلبات مرتفعة، فإن المسافة بين الأشرطة تكون واسعة. و عندما تكون التقلبات أقل، تكون الأشرطة أقرب من بعضها البعض. في حالة إرتداد بولينجر، يعود السعر إلى وسط الأشرطة. تعمل أشرطة بولينجر كـ "مستويات دعم و مقاومة مصغرة". كما يشار إليها كذلك على أنها أشرطة التقلبات.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 19:32
البولينجر باند من المؤشرات الفنية القوية التى يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى عملية التحليل الفنى ويقوم اغلب المتداولين بدمجه فى استراتيجيات التداول الخاصة بهم كما ان البعض يقوم بادخال تغييرات عليه بما يتناسب مع اسلوب التداول الخاص بهم

drissou45
05-16-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
تقديم جد رائع على العموم هو اصله من المتوسطات اخي
تقبل مروري تحياتي لكم

golden1985
05-16-2016, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البولينجر باند من المؤشرات الفنية القوية التى يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى عملية التحليل الفنى ويقوم اغلب المتداولين بدمجه فى استراتيجيات التداول الخاصة بهم كما ان البعض يقوم بادخال تغييرات عليه بما يتناسب مع اسلوب التداول الخاص بهم وشكرا لك تقبل مرورى...

ma2250
05-16-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم ان مؤشر البولينجر باند يعد واحد من المؤشرات الفنيه القويه التي يعتمد عليها الكثير من المتداولين في عمليات تحليل الثفقات بما يتناسب مع اسلوب التداول

golden1985
05-16-2016, 23:00
تقبل مروري تحياتي لكم موفقين جميعا...

never
05-17-2016, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 19:11
المخترع هو John Bollinger جون بولينجر
فائده البولينجر كمؤشر : تعتب رقنوات البولينجر أحد المؤشرات التى تقيس قوه تسارع حركه السعر و تضع نطاقا لحركه السعر خلال فتره من الزمن
يتكون من : 3 خطوط
1- خط متوسط حسابى بسيط فى الوسط
2- خط انحراف معيارى فى الأعلى و هو عباره عن الأنحراف المعيارى للمتوسط الحسابى البسيط +2
3- خط انحراف معيارى فى الأسفل و هو عباره عن الأنحراف المعيارى للمتوسط الحسابى البسيط - 2
كما يكون غالبا المتوسط الحسابى هو المتوسط الحسابى 20 ة يمكن تعديل هذا الرقم و هذا تبعا لمبدأ الخبره الشخصيه و متابعتك لحركه السوق أو الأعدادت أصلح لتوقع حركه السعر كما ان الفائده الرئيسيه لذلك المؤشر هو أنه يحاول وضع توقع لحدود حركه السعر ولذلك يجب علينا الانتباه لحركه السعر ففى حاله مثلا ان السعر يخترق دائما خطوط الانحراف المعيارى للبولينجر سواء الخط الاعلى او الأسفل يجب أن نعدل المتوسط الحسابى ليكون أطول مدى و فى حاله السعر لا يستطيع الوصول للحدود الخاصه بالانحراف المعيارى سواء الأعلى أو الأسفل فيجب تعديل المتوسط الحسابى ليكون أقل مدى .
كيفيه الأستخدام
تعتبر تلك الأداه لها عده أستخدامات فى البيع و الشراء كما انها يمكن أن تدمج مع عدد من المؤشرات
و تعتبر اكثر الطرق شيوعا هى طريقه القمتين المتتاليتين و القاعين المتتاليين

0o0KaRiM0o0
05-26-2016, 19:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
يستخدم غالبا في السكالبيج فقط

تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

AHMED NOLE
05-26-2016, 20:14
من خلال تعاملي الدائم بالبولينجر هو المؤشر الافضل فى رأيى فى هذا السوق عن تجربة

بالتوفيق فى التعامل معه واخذ خبرة من خلال تحرك السعر معه

abdomj
05-26-2016, 22:00
انا الاول مكنتش اعرف شىء عن البولينجر لاكن من قراء هذا المقال الخاص بك
اخى عرفت الكثير منه وشكرا لك وعلى هذة التدوينه التى كونها اكثر من رائعه

zaza0519
05-26-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

latraaa
05-26-2016, 23:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي ىتقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحق قالثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكورأخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

masr16
05-28-2016, 19:13
البولينجر باند من المؤشرات الفنية القوية التى يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى عملية التحليل الفنى ويقوم اغلب المتداولين بدمجه فى استراتيجيات التداول الخاصة بهم كما ان البعض يقوم بادخال تغييرات عليه بما يتناسب مع اسلوب التداول الخاص بهم

عرآقي
05-29-2016, 06:56

never1
06-03-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nehad
06-03-2016, 01:28
تقبل مروري تحياتي لكم وشكرا لك تقبل مروري...

nader
06-03-2016, 01:31
شكرا لك على شرح المؤشر وماهيته وكيفية الاشتغال عليه
بشكل بسيط وفعال لانه احيانا كثيرة نغفل المؤشرات اما لاننا لانفهمها او لا نعلم
كيف تشتغل وعلى العموم انت وضحت ماهو دوره
بالتوفيق

doaa sary
05-19-2017, 15:57
البولنجر باند من اهم المؤشرات الفنية
بيسموة المؤشر السحرى
كنت بشتغل بية مع الاستوكاستيك وحاليا غيرت لدعوةم ومقاومات وترند لاين
مشكور اخى الكريم ع الموضوع

joseph2
05-19-2017, 16:08
سحري يقوم بتدبيل حسابك في اسبوع !!!
استراتيجية سحرية تحقق ارباح خيالية اشتري الان !!
كل هذه الاعلانات التي

aym
05-19-2017, 16:50
البولينجر باند من المءشرات القوية فى الفوركس ولة اهمية كبيرة حيث يمكن من خلاله معرفة الاتجاهات المتوقعة للسعر ةايضا تحديد مناطق الدخول
فى الصفقات

moha-star
05-19-2017, 17:57
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكوور اخي الكريم على هذه المعلومة اللي تخص البولنجر باند واللي الكثير من المتداولين

المبتدئيين محتاجين لمثل هذه المعلومات بالتوفيق للجميع

capoeira
05-19-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان البولنجر باند من المؤشرات المهمة التى يعتمد عليها الكثير
من المتداولين ولكنى لم انسجم فى التعامل معه على الرغم من انه يشبه الموفنج افريج فى التعامل
الى حد كبير

mahmoud552
05-22-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
البلنجر يتكون من ثلاث خطوط يعتبران مستويات دعم ومقاومة
نتمنى ان يستفاد الجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
تقبلو مرورى

mohamed97
05-23-2017, 17:10
لسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل بهالسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل به.*-*-.......

samer.forex
05-23-2017, 17:42
شكرا لك اخي على المعلومه المهمه عن المؤشر البوليجر باند وهو مصطلح جديد بالنسبة لي ولاكن انا اعتمد على المؤشرات الاساسيه في حركت السوق واقراء الاحداث الماضيه والاخبار ومن ثم اضع صفقاتي شكرا

sinaa
05-31-2017, 00:14
تقبل مروري تحياتي لكم

cladiator2007
06-03-2017, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

hamadasalama
06-06-2017, 00:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هو احدي مؤشىات قياس التشبع بل يعتبر اقوي مؤشر لقياس التشبع للعملات من وجهو نظري وتشتري عندما يلامسةاسعر الحد الادني وتبيع لما يلامس الحد الاعلي

nour3iny
06-06-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
البولينجر باند من المؤاشرات الهامه التى يعتمد عليها فى التحليل الفنى تقبل مرورى

migoo
06-06-2017, 02:27
صباح الخير تشكر على طرحك السؤال المهم
الحساب التجريبي حساب وضع لكي تتعلم عليه وتتدرب عليه وتجرب عليه استراتيجياتك التي اخترتهاوهو حساب تجريبي وهمي افتراضي
[[[[[[[[[[[[[[[[[
لا يوجد فرق بين الحساب الحقيق والحساب التجريبي فهما كلاهما يتاتران بالاخبار والاحداث الفعلية التي تطرا على العمولات الا ان الحساب التجريبي لا يمكنك ان تسحب منه اموالك التي تربحها ولكنك يمكنك ان تحولها الى حسابك الحقيقي لتستفيد منها فيما بعد
والله ولي التوفيق

سليم الحمادي
06-06-2017, 02:29
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا استاذي على المعلومات القيمه والهادفة عن مؤشر البولينحر باند والذي استخدمة انا في بعض صفقاتي عند التداول
تقبل مروري

migoo
06-07-2017, 13:48
يعتبر البولينجر باند من أكثر المؤشرات التتقنية التي يستخدمها المتداولين في سوق فوركس. كذلك يستخدم للتنبئ بمستويات البيع المفرط أو الشراء المفرط. اشرطة بولينجر تعتبر أدوات فعالة لتحديد التقلبات في الأسواق. الأشرطة تطورت من قبل "جوني بولنجر" في الثمانينات. بالإضافة إلى تحديد التقلبات، فإن هذه الأشرطة تشير كذلك إلى إنحراف السعر القياسي.

بولينجر باند هي خطوط توضع على أحد جوانب المعدل المتحرك البسيط. هذه الخطوط هي أماكن عند الإنحرافات القياسية تحت و فوق و عند 95% تقريباً من التحرك في سعر العملة في تداول فوركس الذي يتم بين المستويين. أشرطة بولينجر تنكمش و تتوسع تجاوباً مع التذبذبات في تقلبات السعر.

تتسع الأشرطة عندما تزداد التقلبات و تنكمش عندما تقل التقلبات و عرضها يتناسب مباشرة مع التقلبات. بعبارة أخرى، عندما تكون التقلبات مرتفعة، فإن المسافة بين الأشرطة تكون واسعة. و عندما تكون التقلبات أقل، تكون الأشرطة أقرب من بعضها البعض. في حالة إرتداد بولينجر، يعود السعر إلى وسط الأشرطة. تعمل أشرطة بولينجر كـ "مستويات دعم و مقاومة مصغرة".

mostafa ilsawi
06-07-2017, 14:03
ياسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته البولينجر باند من المؤشرات القويه التي يعتمد عليها كثير من المتداولون ويحقق منها ارباحاكثيره
تقبل تحياتي

fouadar
06-07-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
البولينجر باند هو إحدى مؤشرات التذبذب في التحليل الفني ، والتي تظهر مدى تقلب حركة السعر
تقبل مروري جزاك الله خير

KARIM2017
06-07-2017, 14:13
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مشاركتك الفعاله التي تفيدنا كثيرا
ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهميه كبيره لنا

amir anwar
06-07-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالضبط اخي البولينجر يستخدمه بعض المتداولين لأهميته و يعتبر الخط العلوي للبولينج كمستوي للمقاومة و الخط السفلي للبولينجر كمستوي للدعم ولكن لا انصح استخدامه هو فقط

zakija
07-11-2017, 23:59
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

zunebha
07-12-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته البلونجر اخي هو عبارة عن نؤشر يقوم الكثير من الخبراء المتداولين بادماجه ضمن بعض الاستراتجيات من اجل تحقيق الاهداف المرجوة.

yassmiina
07-12-2017, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعريف جميل و مفيد عن مؤشر البولنجر باند شكرا لك و مزيدا من التالق و النجاح
موفق و تقبل سلامي

zouga91
07-12-2017, 20:37
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك مجهود جبار هذا الموشر فوائده انه يحدد لك الاتجاه كما انه صالح وراىع في السكالبينغ

m7med
07-12-2017, 21:07
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم مؤشر البلوجر باند مهم جدا لكل المتداولين علي التحليل الفني و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

احمد زيكو333
07-12-2017, 21:11
لا احب العمل باى نوع من المؤشرات فالبولنجر زى اى مؤشر اخر يصلح وقت التذبذب اكتر من اوقات الترند لان وقت الترند سيزورك المارجن كول بجداره مع الشكر راى خاص بى فقط

ahmedmahmoud2017
07-12-2017, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع البولينجر باند من اهم موشرات التذبذب الميساعدة لك بالتداول داخل الشارت

bassoumy
07-15-2017, 16:40
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريموالبولنجرباند من اهم المؤشرات في سوق العملات والله يوفقنا في العمل عليه وتحقيق ارباح كبيره منه ...........

adamo92
07-15-2017, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

muhammad ismail
07-15-2017, 17:43
البولنجر باند هو احد المؤشرات الموجوده فى منصه الميتا تريدر فى الفوركس وهو مؤشر مشوهور جدا ويعتبر من افضل المؤشرات الموجوده فى المنصه
اغلبيه المتداولين بيشتلوا عليه بالاعدادات بتاعته الافتراضيه وبيتكون من 3 خطوم بيشتغلو كخطوط دعم ومقاومه

ahmed.mohamed
07-15-2017, 17:47
السلام عليكم شكرًا لك على الموضوع بالنسبة للبول سنجر باندا مؤشر يتحرك مع الدعوى و المقاومات
أتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفوركس

settouti
07-15-2017, 17:58
البولينجر باند
موضوع جد مهم في مجال التداول و لا يمكن الاستغناء عنه وعن مثل هذه المواضيع
لذا ارجو من مشاركات المتداولين ان تكون قيمة و تزيد من قيمة محتوى المنتدى و ليكون مقصد الجميع و السلام عليكم

ahmedmahmoud2017
07-15-2017, 18:24
السلام عليكم وررحمة الله وبركاته البولينجر باند بالطبع من اكبر الموشرات المساعدة داخل الفوركس وتصل الى طرق ربحية جيدة

yassmiina
07-15-2017, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعريف جميل عن مؤشر البولنجرباند اتمنى منك المزيد من التعاريف و الشراحات المميزة
بالتوفيق لك و للاعضاء جميعا

fouadar
07-15-2017, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
البولينجر باند هو إحدى مؤشرات التذبذب في التحليل الفني ، والتي تظهر مدى تقلب حركة السعر . اخترع جون بولينجر هذا المؤشر في عام 1980
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mohamed kamal fadel
07-15-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا يا اخي الكريموالبولنجرباند من اهم المؤشرات في سوق العملات والله يوفقنا في العمل عليه وتحقيق ارباح كبيره منه

skylol
07-18-2017, 15:56

اخي الغالي قد يكون البلونجرباند افضل المؤشرات لانه عبارة عن دعوم ومقاومات ولكنه يتبع السعر وبالتوفيق للجميع

abutalia
07-20-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هو احدي المؤشرات التي تقيس مستوي التشبع للعملات والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول باسواق العملات الرائعه ونسحب ارباحنا بسلام

Naser Zobaidy
07-21-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز احسنت علة هذه المعلومات المهمة الني سنستفيد منها كثيرا كوننا مبتدئين في محال الفوركس ونحتاج ان نتعلم عن هذه المؤشرات الكثير لانها تفيدنا في تجارتنا

hooda
08-12-2017, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم
هي خطوط توضع على أحد جوانب المعدل المتحرك البسيط. هذه الخطوط هي أماكن عند الإنحرافات القياسية. تقبل مروري

محمد حافظ 120
08-12-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكوووووور اخي الفاضل علي تقديمك لكل هذه المعلومات القيمة عن احد اهم المؤشرات في سوق الفوركس وهو مؤشر البولينجر باند ورغم أني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني قد استفدت حقا من هذه المعلومات واتمني ان اري منك المزيد من المشاركات والمعلومات المفيده

yasser said
08-12-2017, 14:23
من اهم استخدامات البولنجر باند هو تحديد الدعوم والمقومات حيث من الامكان ان ترسم خطوط افقيه عن كل نهايه خط المؤشر من الخطزط الثلاثه , ويفضل ان تفعل هذا في كل فريمات من بدايه الشهري حتي
تصل الي الفريم الوقتي الذي تستخدمه في الاستراتيجيه الخاصه بك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-26-2017, 23:16
السلام الله عليكم.... من الامور المعروفة على مؤشر البوليجنر هو مؤشر يعتمد عليه في تحديد الاتجاه بعض الاطلاع على المعطيات الاقتصادية و السياسة او ما يعرف بالمفكرة الاقتصادية

basma.seif
09-21-2017, 23:28
مرحبا
سمعت كثير عن هذا المؤشر الذى يسمى البولينجر و لكنى اتمنى اجربه او حتى على حساب ديمو لانه لابد من فهم المؤشر و توقعاته قبل التعامل من خلاله و بالنسبة لطريقة شرحة كانت مبسطة و سهلة صراحه و حقيقى النسبة المذكورة في التوقع الذى ذكرت في الموضوع لو على كده يكون تانى مرتبة بعد الفيبوناتشى فعلاً اكيد هافهمه اكتر من قسم التعلم شكراً على المجهود الرائع

mohamed gmnw
09-21-2017, 23:36
من لا يعرف مؤشر البولنجر باند فهو لايعرف شيء في الفوركس ان اهمية هذا المؤشر كبيرة جدا كما ان اغلب الصفقات التي من خلاله
ناجحة لانه ببساطة يوضح اتجاه السعر وقوة السيوله وضعفها واماكن الدخول والخروج ايضا

ahmed abdelmomen
09-22-2017, 00:02
شكرا اخي على هذا الموضوع وفعلا البولينجر باند من افضل المؤشرات في السوق لكن
لا يجب استعماله لوحده يعني ممكن تستخدمه مع مؤشرات تانية زي الاستوكاستيك

mohamed el haoussi
10-02-2017, 06:52
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شكرا لك اخي عى المشاركة المفيدة
بصراحة لا أحبد فكلرة الاعتماد على المؤشرات ...
جزاك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك

magic10
10-02-2017, 08:42
بسم الله الرحمن الرحيم

ما اعرفه انه قناة سعرية ومكونة من ثلاث خطوط وتسير مع الزوج وعند ملامسة الخط السفلى يرتد الزوج الى اعلى وكذلك بالخط العلوى

castoil
10-02-2017, 08:50
البولينجر باند مؤشر قوى و مشهور جدا و يتكون بالفعل كما ذكرت من ثلاثة خطوط الاوسط عبارة عن متوسط حسابى و الاعلى و الاسفل عبارة عن خطوط دعوم و مقاومات ينحصر السعر بينها فى أغلب الاحيان

sob81
10-02-2017, 14:35
تعريفات مهمة على البولينجر باند ونشكرك اخى على تقديم هعذة المعلومات ويعتبر من المؤشرات القوية التى يتم العمل عليها فى الفوركس هو البولينجر
باند وكيفية التداول عليها

algendy
10-03-2017, 00:00
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم ربما ينظر الى مؤشر البولنجر باند على انه مستويات للدعم و المقاومة تتحرك مع تحرك السعر و ليس ثابتة مثل المستويات التقليدية و لكن افضل ما يمكن الاستفادة منه هو حالة الانكماش السعرى التى يوضحها المؤشر و يحدث بعدها انفجار سعرى

M0hsenalawady
10-03-2017, 00:09
مؤشر البولينجر باند من اهم المؤشرات في عالم الفوركس وهو يقيس قوة تقلبات الأسعار ومناطق التشبع الشرائي والبيعي ويعتمد عليه الكثير من المتداولين ولكن لازم برضه استخدام المؤشرات الهامة مثل الاستوكاستك والموفينج

forexone1
10-21-2017, 23:56
يعتبر مؤشر البولينجر باند من اهم المؤشرات التي تقيس نقاط الدعم والمقاومه ممكن مؤشر البولينجر باند لانه موجود في منصه التداول في اي شركه من شركات الفوركس موجود في منصه التداول الخاصه بشركه انستا ومن الممكن ان تتعلمها جيدا على الحساب التجريبي اولا

بدر اشطيبي
10-22-2017, 01:20
ما اعرفه عن البولنجر باند هو انه مثل باقي المؤشرات لا يقوم سوى
باعادة رسم نفسه بناءا على الاسعار التي تظهر في الشارت اخي

ehabbob
11-13-2017, 00:41
اخي الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع وشرح مؤشر بولينجر باند واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

Najmi
01-21-2018, 22:23
مرحبا أخي الكريم
البولنجر وإن كان مؤشر ذو شعبية واسعة يعرفه القاصي والداني إلا أن الإعتماد عليه وحده دون التحليل الكلاسيكي
يعتبر خطأ فادحا لأنه في النهاية ليس إلا مؤشر للسعر
تقبل مروري وتحياتي

amine saddiki
01-30-2018, 18:54
اخي الكريم البولنجر باند من اكتر المؤشرات التتقنية التي يستخدمها المتداولين في سوق فوركس لانه لايعيد رسم نفسه

hamadamagdy
02-10-2018, 15:04
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا تتسع الأشرطة عندما تزداد التقلبات و تنكمش عندما تقل التقلبات و عرضها يتناسب مباشرة مع التقلبات. بعبارة أخرى، عندما تكون التقلبات مرتفعة، فإن المسافة بين الأشرطة تكون واسعة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

asmaamagdy3
02-16-2018, 02:41
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق حقا يا اخى انا لا اعرف عن هذاىالموضوع بشئ ارجو الافادة

abdallah.2017
03-08-2018, 03:21
انا اول مره اسمع عن هذا الاستراتيجيه وخريطتها واضحه و انا سوف تضعها في الحساب و يتعامل معها حتى اتعلم كيف اذهب طريقه صاحب هذه الاستراتيجيه فانا اشكرك اخي الكريم و تعلم معلومه جديده من المنتدى الرائع شكرا

emadomda
03-13-2018, 22:49
ق الأرباح على المدى القصير، فإن من المنطقي أن تتداول بالأصول التي تتقلب أسعارها بشكل كبير. في نهاية الأمر، إن لم تتحرك بشكل حاد، لن تكون قادراً على تحقيق الكثير من الربح. إذاً، من الناحية الظاهرية، يبدو بأن تداول الأسهم يقدم ميزات أفضل من هذه الناحية. خلال السنوات العشر الماضية، بالمعدل، تحرك مؤشر S&P500 للأسهم بحوالي ضعف نطاق زوج اليورو/الدولار الأمريكي. يمكن أن تتحرك الأسهم الفردية أكثر من تحرك مؤشر S&P في نفس الفترة (للأعلى وللأسفل).

عند إلقاء نظرة أعمق، يصبح من الواضح بأن تداول فوركس يقدم ميزة هامة واحدة على تداول الأسهم، حتى إن كان تقلب السعر غير حاد. هذه الميزة هي الرافع المالي. الرفع هو إجمالي الحد الأقصى لنسبة الإقتراض الممكنة التي يمكنك استخدامها على التداول. إذا، مع رفع عند 1:100، يمكن للمتداول التداول بـ 100 ضعف مبلغ الإيداع. بعبارة أخرى، عند إيداع مبلغ 1 دولار، مع رافعة 1:100، يمكن للمتداول التداول بقيمة 100$.

لأغلبية وسطاء الأسهم المشرعين والمرخصين، فإن الحد الأقصى المتاح للرفع المالي هو 1:2. ولكن أغلبية وسطاء فوركس يقدمون رفع عند 1:200، مع تقديم بعضهم لرفع يصل إلى 1:1000. هذا يعني بإنك إن استخدمت الرفع المالي بالشكل المناسب، يمكنك تحقيق مئات المرات ما يمكن تحقيقه على حركة العملة مقارنة بما يمكن تحقيقه على حركة السهم. بالطبع، يجب الإشارة إلى أنه عند التداول مع الرفع المالي، فإن من الممكن أيضاً أن تخسر بوتيرة أسرع، وهذا يجب أن يؤخذ بالحسبان عند التخطيط

hamadamagdy
03-16-2018, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا بولينجر باند هي خطوط توضع على أحد جوانب المعدل المتحرك البسيط. هذه الخطوط هي أماكن عند الإنحرافات القياسية تحت و فوق و عند 95% تقريباً من التحرك في سعر العملة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hamadamagdy
03-24-2018, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا البولينجر باند من المؤشرات الفنية القوية التى يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى عملية التحليل الفنى ويقوم اغلب المتداولين بدمجه فى استراتيجيات التداول الخاصة بهم فهو المؤشر الافضل فى رأيى فى هذا السوق عن تجربة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hamadamagdy
03-30-2018, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا البولينجر باند من المؤشرات الفنية القوية التى يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى عملية التحليل الفنى ويقوم اغلب المتداولين بدمجه فى استراتيجيات التداول الخاصة بهم كما ان البعض يقوم بادخال تغييرات عليه بما يتناسب مع اسلوب التداول الخاص بهم ومن خلال تعاملي الدائم بالبولينجر هو المؤشر الافضل فى رأيى فى هذا السوق عن تجربة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Abd Errahim
03-30-2018, 18:27
مؤشر البولينجر باند من اهم المؤشرات التي تقيس نقاط الدعم والمقاومه ممكن مؤشر البولينجر باند لانه موجود في منصه التداول في اي شركه من شركات الفوركس موجود في منصه التداول الخاصه بشركه انستا ومن الممكن ان تتعلمها جيدا على الحساب التجريبي اولا

forexone1
03-30-2018, 18:53
الذي يستطيع ان يدخل الصفقه ما سبب ومن الممكن ان يجعلك تربح الكثير من الاموال ولكن الاكسبرتات المشاكل التي تؤدي الى الخسائر الكبيره جدا في الحسابات لذا يجب الحرص الشديد اثناء استخدام اما موشر البولنجر باند فهمو رائع

hamadamagdy
09-14-2018, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث تتسع الأشرطة عندما تزداد التقلبات و تنكمش عندما تقل التقلبات و عرضها يتناسب مباشرة مع التقلبات. بعبارة أخرى، عندما تكون التقلبات مرتفعة، فإن المسافة بين الأشرطة تكون واسعة. و عندما تكون التقلبات أقل، تكون الأشرطة أقرب من بعضها البعض. في حالة إرتداد بولينجر، يعود السعر إلى وسط الأشرطة. تعمل أشرطة بولينجر كـ "مستويات دعم و مقاومة مصغرة". كما يشار إليها كذلك على أنها أشرطة التقلبات. يتكون من : 3 خطوط
1- خط متوسط حسابى بسيط فى الوسط
2- خط انحراف معيارى فى الأعلى و هو عباره عن الأنحراف المعيارى للمتوسط الحسابى البسيط +2
3- خط انحراف معيارى فى الأسفل و هو عباره عن الأنحراف المعيارى للمتوسط الحسابى البسيط - 2 كما يكون غالبا المتوسط الحسابى هو المتوسط الحسابى 20 ة يمكن تعديل هذا الرقم و هذا تبعا لمبدأ الخبره الشخصيه و متابعتك لحركه السوق أو الأعدادت أصلح لتوقع حركه السعر كما ان الفائده الرئيسيه تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

migoo
09-17-2018, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
البونينجر باند هو مؤشر مهم جدا في معظم الاستراتيجيات س

riadhweb
09-17-2018, 10:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
مؤشر بولنجر باند هو مؤشر تذبذب يستخدم لقياس تقلب السوق .
فهو يساعد على تحديد ما إذا كان السعر مرتفع أو منخفض نسبياً بالمقارنة مع آخر متوسط متحرك والتنبؤ بالوقت الذي قد يرتفع أو ينخفض فيه مرة أخرى إلى هذا المستوى. هذا سيساعدك على تحديد متى تشتري أو تبيع أصل.
بالتوفيق للجميع.

adelabdelrehim
09-19-2018, 18:16
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اهوانى واخواتى الصراح لم اكون اعرف عنه شى ولاكن الان فهمت شكرا لك