PDA

View Full Version : هل تمتلك خطة بديلة للتداول في سوق العملات ؟

khaledghaly3
05-15-2016, 19:32
سؤال لا بد من طرحه قبل البدء بعملية التداول في سوق العملات وعند اتخاذ الخطة أو الاستراتيجية المناسبة، هل تم وضع الخطة البديلة؟ وما هي هذه الخطة؟ وقد يتساءل البعض لماذا الخطة البديلة؟ وكيف تعمل ومتى يمكن اللجوء إليها؟ ولماذا يجب أن أمتلك خطة أخرى بديلة بالرغم من وجود خطة أخرى بديلة؟ كل هذه التساؤلات قد تتبادر إلى ذهنك بمجرد النظر إلى عنوان هذه المقالة وللإجابة على تساؤلاتك يمكننا القول إن سوق تداول العملات سوق متقلب متذبذب لا يمكن لأي خبير محترف مهما بلغت خبرته في هذا السوق إلى معرفة توجهاته أو كيفية سلوك الأسعار أو حتى مدى تأثير المؤشرات والأخبار الاقتصادية منها والسياسية على سوق التداول حتى لو كانت هذه التوقعات عالية، ويمكننا القول إن حدوث ما يتم التخطيط له حرفياً لهو أمر خيالي وغير واقعي ولا يمكن حدوثه أبداً ولكن دائماً نضع الاحتمالات في كل شيء فلا يعلم بالغيب سوى الله عز وجل.
المزيد من الاحتياط لا يضرك!
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـ
المستثمرون يريدون تحقيق الأرباح بالتأكيد ولكن لا بد من مقابل، وقد تحدثنا في كثير من المقالات عن أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول، ومن الأمور المهمة أيضاً التي تخدم هذه العملية هي إنشاء الخطة البديلة أو ما سمى بخطة الاحتياط وهي الاستراتيجية التي تمككنا من الاستمرار بعملية التداول في حال سلوك اتجاه السوق بعكس الاتجاه المتوقع أي بعكس الاستراتيجية المتوقعة التي اتخذناها وبدءنا العملية التداولية من خلالها، فهذه هي فرصتنا الوحيدة للاستمرار وبأقل الخسائر الممكنة إذا تحققت، وعلى العكس فقد تحقق لنا المزيد من الأرباح الغير متوقعة، فهذه الخطة أشبه بضمان أو قد نسميها الخطة التأمينة التي قد تشعرنا بتحقيق أكثر للأمان في حال انعكاس السوق بعكس الاتجاه المتوقع. فالمزيد من التدابير ووضع الخطط المرنة التي يمكن استبدالها بأخرى بديلة في حال انقطعت بك السبل هو أمر أشبه بطوق النجاة.

تعزيز شعور الثقة
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ
يسعى الكثير من المتداولين للوصول إلى الأمان والاطمئنان على أموالهم لتحقيق الراحة النفسية التي تعتبر من أهم وسائل الاستمراية، وبمجرد التفكير في وجود خطة رئيسية وأخرى بديلة يتبادر الشعور بالراحة لديك ويبدأ شعور الخوف بالتلاشي وقد يكسبك هذا الأمان المطلوب، ويعزز شعور الثقة لديك وتبدأ عملية التداولية بكل راحة واطمئنان بعيداً عن المخاوف التي أنت في غنى عنها في هذه المرحلة.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 19:09
كل متداول له استراتيجية خاصة وطريقة عمل تختلف عن الاخرين وما يميز متداول عن اخر هو نجاح اسلوبه او فشله وبالتالى فان الخبرة تلعب دورا هاما فى عملية اختيار استراتيجية العمل المناسبة ووضع خطط بديلة

ahmed2521983
05-16-2016, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخى الكريم على الطرح الرائع فلكل متداول اسلوبة الخاص وطريقتة فى التداول ولكن معظم المتداولين يتبعون استارتيجيات معروفة ومشهورة وهناك من يتداول بشكل عشوائى تنفيذاً لتوصيات فقط دون عمل تحليلات ودون خبرة مسبقة
تقبل مرورى

never
05-17-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

zaza0519
05-17-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم
شكرا على موضوعك
واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

drissou45
05-26-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مساءكم مبروك,
بارك الله فيك اخي املك خطه تداول ,وشكرا على الموضوع
تقبلو مروري , تحياتي لكم

harimeche
05-26-2016, 19:22
الســـلام عليكم وورحمة الله

اهلا اخــــــي وشكاا لك على الموضوع

في مـــا يخص الخطة البديلة في الحقيقة عندي خطة واحدة

اما بالنسبة للتحليل فاكيد يكون عندك بديل

kota95
05-26-2016, 20:00
بارك الله فيك اخى على هذا المجهود
الرائع فى نشر الوعى والعلم فى مجال
الفوركس من خلال موضوعك عن للخطط
البديلة فى سوق العملات فانا امتلك العديد من الخطط
البدليه لكى اتعامل مع السوق اثناء عمليات التداول

AHMED NOLE
05-26-2016, 20:11
هو مهم ان يكون وهناك لك الاسلوب اللى تتعامل به والاستراتيجيه ويكن

عندك ثقة فى التعامل معها وتحاول تخليها اقوى مع الوقت والله يوفقك

mohcine amari
05-26-2016, 20:17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من قانا وياكم مساء الخير احبتي الكرام
لا توجد خطة ب لابد من الايمان بالخطة ا والتعامل بها
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

emma91
05-26-2016, 20:24
كيف يعني خطة بديلة اخي
تقبلوا مروري واتمنى لكم كل التوفيق في هذا المنتدى الرائع
كما اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما بالمعلومات المفيدة

golden1985
05-26-2016, 20:34
كل متداول له استراتيجية خاصة وطريقة عمل تختلف عن الاخرين وما يميز متداول عن اخر هو نجاح اسلوبه او فشله وبالتالى فان الخبرة تلعب دورا هاما فى عملية اختيار استراتيجية العمل المناسبة ووضع خطط بديلة وشكرا لك تقبل مرورى..

abdomj
05-26-2016, 21:55
انا حتى الان لا امتلك اى خطط فى التداول فى سوق العملات واريد ان اتداول
بخطه سهله جداواستراتيجيه غير معقدة حتى اكون قادرة على الفهم جيدا واربح كويس

كامل
08-30-2016, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم اخي العزيز يجب على المتداول توفير خطط بديلة في حال فشلت خطة وايضا الخطط البديلة تعطي راحة نفسية و افضلية كذلك

doaa sary
09-02-2016, 20:47
الاجابة لا
انا جربت الف خطة واستراتيجية ومفيش فايده لحد ما لقيت طريقه كويسة
لو لقدر الله ممشيتش معايا صح مع انى خربتها 3 شهور وشيفاها ايجابية ساعتها ندور ع خطة تانية

medokarem
02-27-2017, 01:06
السلام عليكم اخويا الكريم شكرا علي طرح الفوائد والمعلومات التي افدتنا بها
كل الشكر لك ولهذا المرور الجميل
الله يعطيك العافيه يارب
خالص مودتى لك
وتقبل ودي واحترامي

skylol
02-28-2017, 23:47

اخي الغالي اغلب المحترفين لديهم خطط بديلة لكي يتداولوا فيها لان خطة واحد لا تكفي وبالتوفيق للجميع

drahmedmagdy
02-28-2017, 23:53
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا تحقيق الأرباح بالتأكيد ولكن لا بد من مقابل، وقد تحدثنا في كثير من المقالات عن أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول، ومن الأمور المهمة أيضاً التي تخدم هذه العملية هي إنشاء الخطة البديلة أو ما سمى بخطة الاحتياط وهي الاستراتيجية التي تمككنا من الاستمرار بعملية التداول في حال سلوك اتجاه السوق بعكس الاتجاه المتوقع أي بعكس الاستراتيجية المتوقعة التي اتخذناها وبدءنا العملية التداولية من خلالها، فهذه هي فرصتنا الوحيدة للاستمرار وبأقل الخسائر الممكنة إذا تحققت، وعلى العكس فقد تحقق لنا المزيد من الأرباح الغير متوقعة

abdollahsiar
02-28-2017, 23:59
معلومات موضوعك الجميل جدا صراحة الخطة البديلة لم افكر فيها بتاتا اليوم استفدت معاك كثيرا كثر الله حسناتك اخي
تقبل مروري أخي
وفقك الله

makhlof
03-01-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل متداول له استراتيجية خاصة وطريقة عمل تختلف عن الاخرين وما يميز متداول عن اخر هو نجاح اسلوبه او فشله وبالتوفيق لنا جميعا

big.pharaoh
03-01-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكيد لازم يكون عندك خطه للخروج من الصفقات وقت الازمات ولو حصل اي تغيير تعرف تتصرف

zunebha
03-01-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اهلا وسهلا بحكم اني مبتدأة انا حاليا ادرس واكتسب الخبرة الدخول بزاد قوي .
بارك الله فيك اخي على هدا الطرح وبالتوفيق تقبل مروري.

HANAN59
03-01-2017, 01:40
انا كمبتدئه فعلا هاخذ هذه المعلومات في الاعتبار عن الدخول في سوق تداول الفوركس وارجوا من كل من له خبره في الفوركس يعطي خبره للاخرين حتي تعود الخبره علي جميع اعضاء الجروب

mohamedhammouda
03-04-2017, 21:59
المؤشر بمثابة مقياس الحرارة بالنسبة للسوق و يظهر إن كان مستوى السوق قد إرتفع أو إنخفض و يحسب الإرتفاع و الإنخفاض على أساس تغير مستوى المؤشر بالنقــطة حيث يحتسب مستوى مبدئى للمؤشر يتم معرفة التغير بالنسبة له

emin14
03-04-2017, 23:40
كل متداول له استراتيجية خاصة وطريقة عمل تختلف عن الاخرين وما يميز متداول عن اخر هو نجاح اسلوبه او فشله وبالتالى فان الخبرة تلعب دورا هاما فى عملية اختيار استراتيجية العمل المناسبة ووضع خطط بديلة

ابوعلى
03-04-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انت لازم تتعلم وتعرف انى التداوال حاجه صعبه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

ebn masr
03-06-2017, 15:08
بحاول انه يكون عندى خطةبديلة لانه الخطة الاصلية قد يطراء امرا ما ويحدث اى شيء قد يضر بها او لم يطبقها جيدا والله يوفقنا جميعا

freetrade
03-06-2017, 15:47
الخطة البديلة تكون واردة حينما تكون الخطة الاساسية غير مناسبة للعمل بها نتيجة تغيرات تطرئ علي السوق فالمتداول لابد ان يتحلي بالمرونة دائما

muhammad ismail
03-06-2017, 16:54
السلام عليكم روحمه الله وبركاته
انا معنديش اى خطه اخى الكريم للتداول الفوركس صعب وهياخد منى وقت طويل دا وانا طالب
وعندى التزامات عشان كدة هعمل الفوركس كوبى ان شاء الله

Gooo
03-06-2017, 17:01
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الجميل الذي تطرقت فيه الى اشياء مهمة في عالم الفوركس واتمنى التوفيق للجميع كما انصح اخواني بالتعلم قبل البدئ بالتداول

Ayman Abdellatif
03-06-2017, 17:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع هل تمتلك خطة بديلة للتداول في سوق العملات عسى ان يستفاد من محتواه باقى الاعضاء و بالتوفيق للجميع

zizoo99
03-06-2017, 17:18
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالخطة البديله لا يشترط وجودها حتى تتداول بكفاءة فالخطة الواضحة و الصريحة مهمة جدا ولا يشترط وجود خطتين حتى لا يحدث ازدواج و تضارب الصفقات

antr
03-06-2017, 19:00
بصراحة ان املك خطط كثيرة لكن الفكرة فى كون اى احسن الخطط انا شايف محولة معرفة الاتجاه بشكل مبكر هو شىء جيد جدااااااا

zakariacr07
03-06-2017, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الخبرة وحدها تعتبر خطة أخي الكريم لأن بإمتلاكها تستطيع وضع الخطط في أي وقت

mohamedhammouda
03-06-2017, 22:10
* سوق الفوركس هو أكبر سوق على مستوى العالم, يتجاوز حجم التداول اليومي الـ 3 تريليون دولار. وهذا يعني ارتفاع السيولة مما يجعل من السهل الدخول والخروج من وإلى السوق بأي وقت من الأوقات.
*تداول وقتما تشاء: لا يوجد موعد لبدء التداول بسوق الفوركس, فيمكنك الدخول والخروج من التداول وقتما تشاء خلال الفترة من الأحد 05:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة إلى 16:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

hamadasalama
03-07-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبيعي ان تكون شخص مرن وعندك اكثر من خكه تداول تستطيع من خلالها تحقيق الربح في سوق الفوركس

سيد2017
03-07-2017, 06:10
انا ليا استراتيجيتى التى اعتمد عليها اثناء التداول ولكن انا ارى ان الاهم هو ادارة راس المال بطريقة صارمة وصحيحة لكى تحمى راس مالك من الخسارة والنجاح الحقيقي فى الفوركس هو الاستمراريه فى السوق

alonsoo
03-07-2017, 07:02
لابد فعلا اخى الفاضل من وجود خطط بديلة فى سوق الفوركس اثناء التداول حتى ان لا قدر الله اصبحت الاستراتيجية فاشلة نتدارك الامور

waelmma
03-07-2017, 08:42
:)):)):)) تمام اخى الفاضل والحقيقة انا كل اللى بعمله بحلل صفقاتى
تحليلا فنيا واخباريا واسيب الباقى على الله والله الموفق ان شاء الله

محمدفؤاد
03-07-2017, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى البديلة فى سوق العملات فانا
امتلك العديد من الخطط البدليه لكى اتعامل مع السوق اثناء عمليات التداول

hoodhood700
03-07-2017, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله
والله في الحقيقة ليست لدي اي خطة بديلة الا اني الجأ كثيرا الى اسلوب الهيدج لتدارك الخسارة وفي الكثير من المرات يكون هذا الاسلوب ايضا سببا كبيرا في الخسارة السريعة ومرجنة الحساب .

remon2010
03-07-2017, 15:57
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

smartawi
03-07-2017, 16:02
انا لا املك حتى الان اية خطط بديلة يعني احلل ولكن ممكن اخسر او اربح على حسب نصيبي طبعا
انما لو خسرت لا اجعل العقد اكبر من الصفقة السابقة لاني ممكن اخسر من جديد من يعرف فلا ضمان في السوق

Abu_Yassin
03-07-2017, 16:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد كلامك أخى الكريم فالمرونة مطلوبة طبعا بسوق الفوركس ووجود خطة بديلة شئ ممتاز طبعا ومثل ما ذكرت فهو يعطى شعور بالاطمأنان والراحة النفسية للمتداول وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

magic777
03-07-2017, 17:10
اوقات كتير اوي بعمل الخطه دي علشان لاحظت بجد ان السوق زي ما يكون حد ورا الشاشه وبيحرك الاسعار عكسك ازاي
لا اعلم الصراحه لكن دايما الخطه البديله دي مهمه

latraaa
03-07-2017, 19:41
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم ارى انه من الأضفل العمل على التعلم و التفسير كما يجب أن يكون إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

big.pharaoh
03-08-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكيد لا م يكون عندك خطه للخروج من الازمات لان سوق الفوركس خطر مش سهل

asmaamagdy
03-08-2017, 02:13
السلام عاليكم ورحمة الله وبرماته نرجو من الله حسن التوفيق
نعم يا اخى لابد من امتلاك خطة فعالة ترسم امامك حدود تجارتك منين لمنين لتستطيع كسب الربح

Mr Fathy
03-11-2017, 10:29
بسم الله الرحمن الرحيم لا هو انا اصلا فى الشغل هنا فى الشركة بجرب الاستراتيجيات لسه لما اخلص ٦ شهور اقرر بعدها هعمل ايه

مروه عصر
03-11-2017, 11:13
السلام عليكم
يجب ان نضع خطه محكمه كى نستطيع بها العمل بالفوركس وتعزيز الثقه بالنفس والتحلى بالصبر حتى نستطيع ان نحقق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس .....

محمدفؤاد
03-11-2017, 12:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى كل متداول اسلوبة الخاص وطريقتة فى التداول ولكن معظم المتداولين
يتبعون استارتيجيات معروفة ومشهورة وهناك من يتداول بشكل عشوائى تنفيذاً لتوصيات فقط دون عمل تحليلات ودون خبرة مسبقة

nour3iny
03-11-2017, 12:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المتدوال الناجح والخبير يجب ان يكون لديه خطه بديله يلجاء اليها عند الحاجه لتفادى خساره راس المال

mr.khalled
03-11-2017, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم اى شخص منا له خطتة واستراتيجيته المختلفه عن الاخرين
وكل متداول له طريقه عمل تختلف عن اى متداول اخر ونجاح اسلوبه او فشله ناتج عن استراتيجيته
فان التعلم الجدي والدراسه يودى الى الخبره

magic777
03-11-2017, 13:47
هو لازم نعمل ده حتى لو كان نظام العمل القديم لينا مش فيه ده احنا نعمله علشان لاقيت ان السوق بالفعل مش بينجح بالخطه الواحده
ولو انت مش مجهز البديل هيغلبك

fouadd19
03-11-2017, 17:49
الخطة البديلة تكون واردة حينما تكون الخطة الاساسية غير مناسبة للعمل بها
نتيجة تغيرات تطرئ علي السوق فالمتداول لابد ان يتحلي بالمرونة دائما

hosam2020
03-11-2017, 17:50
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
انصحك ان يكون لديك خطه بديله اثناء التداول و ان تكون
بتداول باكثر من طريقه و اكثر من استراتيجيه

ilyestoumi
03-11-2017, 18:14
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى لكم يوم مليئ بالربح و اطلب من الله ان يرزقنا من خيراته
كل متداول له استراتيجية خاصة وطريقة عمل
تختلف عن الاخرين

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

yaseranwer
03-11-2017, 18:15
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز أشكر حضرتك علي هذا الكلام الرائع والمفيد للجميع وبأذن الله يلقي الاستفادة للجميع وجعله الله في ميزان حسناتك
وأحب أضيف أن التحليل الفني يعتبر ربع النجاح والتحليل الاساسي الربع وادارة رأس المال الربع والعامل النفسي الربع ووجود أي خلل في هذة النسبة
يؤثر حتما في تحقيق أفضل النتائج والتعليم ثم التعليم فلابد من اكتساب الخبرات والتعلم حيث أن هذا المجال وهو مجال الفوركس يعتبر دائما في حاجة للمزيد من العلم

Forex-eg
03-11-2017, 18:33
بارك الله فيك معلومات جيدة جدا وقد استفدت منها الكثير اشكرك اخى العزيز

ashmawey
03-25-2017, 20:39
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

abo.tali.wtalin
04-03-2017, 05:06
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخى على عرضك للموضوع انا كمبتدا استفد كتير من موضوعك والله الموفق والمستعان
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

mehdiradwan2
04-09-2017, 14:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتــه تحياتي لصاحب الموضوع و الاعضاء كل متداول له استراتيجية خاصة وطريقة عمل تختلف عن الاخرين ارباح وفيرة بــــــــاذن الله بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

amirak
04-23-2017, 02:07
أسـعٍـد الله أوقاتكم بكُـل خَـيرٍ
دائما تبهرنا بمواضيعك التي تَفُـوٍح منها عَـطرٍ ألآبدآع والتميز
لك الشكر من كل قلبي

zakija
06-25-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

m7med
06-25-2017, 23:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
للاسف اخي الكريم انا الي الان لا املك اي خطة جيدة للتداول في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

MichaelAnees
06-25-2017, 23:49
مشكور على المعلومات القيمة والنصيحة الغالية وبالفعل يجب ان يكون لكل متداول استراتيجيته الخاصة ويستطيع من خلالها ان يغير اتجاة صفقاتة اذا كانت خاسرة

alaa50
06-26-2017, 00:44
فى فتره سابقه كنت بضع خطه بديله فى حالة الخساره
لكن حاليا بدخل الصفقات بشكل مستقل واذا خسرت صفقه خلاص بتبقى انتهت وابحث عن فرصه جديده فى السوق

emadomda
03-23-2018, 11:27
وأتذكر مهندسا حاول فهم ‘العلم’ وراء تجارة النقد الاجنبى، وقال انه في نهاية المطاف قرر ان مهاراته لا تتناسب مع الدراسات التحليلية لهذه التجارة.ووصل إلى استنتاج سريع بان الخلفية التحليلية / المنطقية، هي في الواقع مسؤولة عن التداول. وان اول تحليل في التجارة يبدأ من خلال النظر إلى الرسم البيانبي والتفكير فيما اذا كان هناك بعض الصيغ الرياضية لحركة السعر. هذه العقلية ستؤدي حتما إلى البحث عن صيغة “الكأس المقدسة” التي تشمل كل السيناريوهات المحتملة التي قد تحدث على الرسم البياني، وعملية البحث هذه يمكن أن تستمر إلى أجل غير مسمى.

ان مختلف التحاليل تنظر إلى الرسم البياني وتحاول ايجاد العلاقة بين المتغيرات، فالعلاقات هي كل شيء، ويجب أن يكون هناك نوع من العلوم خلف هذه العملية برمتها، وكذلك التناسق، وايضا الثابت في الرياضيات. التحاليل التقنية تركيز على المنطق والدقة ولكن ليس هناك في تجارة دقة أو منطق. ان مناطق الدعم و المقاومة قد لا يمكن الوصل إليها وهناك أوقات تفعل فيها ما يبدو من غير المنطقي تماما، مثلا الشراء عندما يبيع الاخرين.

ومع ذلك، لم يقل المهندس كلمات تشجيع وباعترافه اقترب من نقطة التحول والانتقال الى الربح، ولكنه وللأسف يبدو أنه قد جاء متأخرا. فقد انفق ما يكفي من الوقت والطاقة والمال وعاد إلى العمل اليومي. وشجع بنشاط انواع التحاليل لمحاولة اكتشاف انماط السوق وتحركاته

amine saddiki
03-23-2018, 18:48
اخي الفاضل كل متداول له استراتيجية خاصة وطريقة عمل تختلف عن الاخرين وما يميز متداول عن اخر بالتوفيق للجميع

Mohamed dakrury
03-23-2018, 19:25
اخي الكريم اعجبني موضوعك لكثرت معلوماته القيمه وتنسيقه الرائع واهميته في نفس الوقت لكل متداول او مبتديئ في مجال التداول

manotripleewry
03-23-2018, 20:02
شكرا على موضوعك وعلى طرحك لهذا الموضوع
يجب ان يكون لكل شخص خطته الخاصه واستراتيجيته
لان هذا المجال يحتاج الى خطه واستراتيجيه يتقنها من يعمل بها

Faroukb
03-23-2018, 20:18
السلام عليكم شكرا جزيلا على هذا الطرح الرائع من ضروري امتلاك خطة بديلة في حالة اتجاه السوق ضدك و التعامل مع هكذا سوق متذبذب وغير مستقر يجب ان يكون بذكاء و سرعة بديهة و تعلم و تدرب في حساب تجريبي قبل الخوض في مغامرة التداول برأسمالك