PDA

View Full Version : ماذا تعلم عن الفرنك السويسري ؟

khaledghaly3
05-15-2016, 19:35
يعلم المتداولون في الاسواق المالية مدى شعبية وشهرة سوق الفوركس المتزايدة باستمرار بين المستثمرين والمضاربين. فسوق الفوركس يعتبر من الاسواق الضخمة ذات السيولة المرتفعة والفرص الكثيرة، وبالرغم من العديد من الخصائص التي تجذب المستثمرين بشكل عام، الا ان الفوركس عالم واسع ومعقد يفتقر الى الرحمة، وبعد هذه المقدمة البسيطة فسوف نخوض في الحديث عن واحدة من اهم العملات التي يتم تداولها في هذا السوق وهي الفرنك السويسري
سويسرا، واحد من اهم المجتمعات المالية العالمية، عملتها هي سادس اكثر عملة تداولا في اسواق تجارة النقد الاجنبي ، وذلك بالرغم من تصنيف اقتصادها الذي يحتل المرتبة 19 بين اقوى اقتصاديات العالم بقياس الناتج المحلي الاجمالي، اما بالنسبة للامر الذي ادى لذلك فهو محافظة سويسرا على حياديتها وتعقلها من الناحية السياسية، هذه الحيادية والتعقل اللتان وصلتا الى البنك المركزي السويسري او البنك الوطني السويسري هذا البنك المشتهر بالرصانة والمحافظة في جميع قراراته وسياساته.

واحدة من اهم المنتجات في الاقتصاد السويسري هي الخدمات المالية والتي تشكل ما نسبته 11% او اكثر تقريبا من الناتج المحلي الاجمالي، وذلك بسبب السياسات الصارمة خاصة حول الحيادية والسرية في الخدمات البنكية بالاضافة الى سمعتها وشهرتها العالمية كمركز مصرفي موثوق عالميا. في الواقع ان الاقتصاد السويسري شأنه شأن باقي الاقتصاديات في العالم فقد عانى الاقتصاد السويسري من بعض الكدمات البسيطة ولكن سرعان ما تم علاج المشاكل بنجاح كبير غير معهود.
في الواقع فان الاقتصاد السويسري يمتلك نسبة منخفضة من البطالة، في حين سويسرا تنافس وبشكل عالمي في صناعات بعض الكيماويات والادوية والالات الكهربائية وبالاخص بالخدمات المالية والتي تعتبر كما ذكرنا سابقا من اهم المكونات في اقتصادها وفي تحديد مدى دخل الفرد والمواطنين السويسريين. اما بالنسبة للعامل الفريد في الاقتصاد السويسري، فيرتكز على الحيادية الشهيرة، والتي تعتبر من اهم العوامل التي ضاعفت بشكل كبير من قوة الاقتصاد السويسري، والذي يوائم العديد من سياساتها.

اما بالنسبة لتأثير الفرنك السويسري في سوق الفوركس، فكما ذكرنا انفا ان الفرنك يعتبر سادس اكثر عملة تداولا على مستوى العالم وبالتالي فان تداوله في سوق الفوركس كبير جدا. اما بالنسبة لاهم البيانات الاقتصادية التي ينتظرها المتداوالون لاسيما الذين يتداولون بصفقات الدولار مقابل الفرنك usd/chf هي: بيانات الناتج المحلي الاجمالي، ومبيعات التجزئة، بالاضافة الى الانتاج الصناعي، والتضخم، والميزان التجاري السويسري، بالاضافة الى المعلومات المتعلقة بالعمالة واسعار الفائدة، ومحاضر الاجتماعات المقررة من البنك المركزي.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 19:04
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهذا الشرح الرائع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة ان الفرنك السويسرى يعتبر من اشهر العملات ويعتبر من العملات التى تتميز بحركة كبيرة مما يجذب اليها المستثمرين

ahmed2521983
05-16-2016, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخى الغالى على الموضوع الجميل والطرح الرائع حول الفرنك السويسرى واتمنى أن يستفيد منه الجميع
تقبل مرورى

never
05-17-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 20:37
بالنسبة لتأثير الفرنك السويسري في سوق الفوركس،
فكما ذكرنا انفا ان الفرنك يعتبر سادس اكثر عملة تداولا على مستوى العالم وبالتالي فان تداوله في سوق الفوركس كبير جدا.
اما بالنسبة لاهم البيانات الاقتصادية التي ينتظرها المتداوالون لاسيما الذين يتداولون بصفقات الدولار مقابل الفرنك usd/chf هي: بيانات الناتج المحلي الاجمالي

masr16
05-28-2016, 16:53
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهذا الشرح الرائع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة ان الفرنك السويسرى يعتبر من اشهر العملات ويعتبر من العملات التى تتميز بحركة كبيرة مما يجذب اليها المستثمرين

عرآقي
05-30-2016, 11:37
مشكور أخى الغالى على الموضوع الجميل والطرح الرائع حول الفرنك السويسرى واتمنى أن يستفيد منه الجميع
تقبل مرورى

midouknight
05-30-2016, 11:40
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي مشكور على المعلومة وهذا ما يذكرنا بما صار
عندما تذخل البنك المركزي السويسري ل تحرير العملة

عرآقي
06-02-2016, 14:00
تقبل مرورى

latraaa
06-02-2016, 14:24
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير م الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، مشكور أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله

mohamed shabana 26
06-06-2016, 16:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته _ اخى الكريم شكراً ع المشاركه الجيده
وتلك المعلومات الوفيره بالتوفيق لك ان شاء الله تعالى

لخضر
01-27-2017, 02:30
يا سلام على هذا الموضوع المفيد والرائع و المنظم و الراقي عن الفرنك السويسرى ومعلومات المفيدة المتعلقى بها
ونامل ان نراك بمواضيع جديدة ليستفيد منها الجميع
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

ali gamal
01-27-2017, 02:47
مشكور أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله

ahmedmahmoud2017
01-27-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اوزجه لك كل التحية وتسلم على مثل هذه المعلومات الرائعه اخي الحبيب جزاك الله خيرا

ابو ريماس
01-27-2017, 02:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى على مجهودك العظيم وعلى هذه المعلومات المفيده المتعلقفه بالفرنك السويسرى ومزيد من التقدم

larbi khirfa
01-27-2017, 03:03
سويسرا، واحد من اهم المجتمعات المالية العالمية، عملتها هي سادس اكثر عملة تداولا في اسواق تجارة النقد الاجنبي ، وذلك بالرغم من تصنيف اقتصادها الذي يحتل المرتبة 19 بين اقوى اقتصاديات العالم بقياس الناتج المحلي الاجمالي، اما بالنسبة للامر الذي ادى لذلك فهو محافظة سويسرا على حياديتها وتعقلها من الناحية السياسية، هذه الحيادية والتعقل اللتان وصلتا الى البنك المركزي السويسري او البنك الوطني السويسري هذا البنك المشتهر بالرصانة والمحافظة في جميع قراراته وسياساته.

waelmma
01-27-2017, 09:10
;):yahoo::o بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انا لااتعامل الا مع
العملات الرئسية فقط واهمهم اليورو دولار وبارك الله فيك اخى

alonsoo
01-27-2017, 09:12
اعرف عن الفرنك السويسرى انو عملة سويسرا واعرف انو عملة ممتازة جدا بتحترم التحليل الفنى بجدارة وايضا لها علاقة طردية مع اليورو دولار

Mohammed Ayman
01-27-2017, 14:37
وعليكم السلام ورحمه الله تعالي وبركاته تحيه طيبه من القلب وبعد،، اخي الفاضل بسم الله الرحمن الرحيم انا عضو جديد و مبتدئ في سوق فوركس ال مميز وبفضل معلوماتك زادتني تحفيز بعض الشئ لاني صراحه لا اعلم عن ماذا تتحدث قليلا ولكن اريد ان اشكرك علي تعبك معي ومع كل الاعضاء وانشاءالله في تقدم دائم ومستمر لك ولي وللجميع

فوريكسي
01-28-2017, 00:25
هو مجرد عملة لدولة قوية اقتصاديا سويسرا بارك الله فيك أخي الكريم وشكرا لك على الموضوع وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع اعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

zunebha
01-28-2017, 00:35
الفرنك السويسري اقتحم عالم سوق العملات مند القدم وهو منافس قوي للين اليباني والدولار الامريكي وحتى الاورو الاروبي
متعاملي الفرنك سويسري جد حدرين خاصة عند انخفاض النفط عالميا .ويسعون لتوازن عملتهم وعدم فقدان رونقتها عالميا.

ali gamal
01-28-2017, 23:38
اخى الفاضل على هذا الموضوع وهذا الشرح الرائع واتمنى ان يستفيد منه الجميع
و أتمنى أن نراك تحقق الكثير م الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، مشكور أخ يالكريم و بالتفويق لك

emin14
01-28-2017, 23:42

skylol
01-28-2017, 23:56
السلام عليكم روحمة الله وبركاته

موضوع في غاية الاهمية اخي الغالي ان شاء الله الجميع يستفيد من هذا الدرس وربنا يوفقنا في سوق الفوركس وبالتوفيق للجميع

MohamedMoamen
01-29-2017, 00:51
أشكرك أخي الكريم على هذه المعلومة عن الفرنك السويسري حيث أن هذه العملة
تعتبر من أهم العملات في سوق الفوركس حيث أنها من العملات الرئيسية
ومن أهم الأزواج الدولار مقابل الفرنك

sherouk88
01-29-2017, 01:42
فرنك سويسرى فى فتره ادت الى انهياره وكان يوجد خسائر كبيره ادت الى افلاس بعض الشركات بسبب الفرنك وعن نفسى لا اتداول به

doaa sary
01-30-2017, 19:58
معلومات مفيدة جدااا وقيمة عن البلد والعملة السويسرية واستفدت منها جداا كل الشكر ليك
وبانتظار جديدك
ولازم نعرف اسم العملة وبلدها وتاريخها
بالتوفيق للجمييع

ahmedm
01-30-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انا كدة فهمت ليه السر في ان غالبية اللصوص بيضعوا اموالهم في البنوك السويسرية عشان السرية التامة الي انت ذكرتها في الموضوع

فوريكسي
01-31-2017, 00:07
الفرنك هو غنلة عالمية قوية حقا وزوج الدولار فونك من اهم الازواج في الفوركس شكرا جزيلا لك أحي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

amine bajjou
01-31-2017, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم صراحة موضوع مفيد جدا و ان لا اعلم شيئا عن عملة الفرانك السويسري الى ان قرات موضوعك اخي فشكرا لك كثيرا

reyad george
01-31-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته عندما تذخل البنك المركزي السويسري حدث انهيار فى عملات كثيره بالاف النقاط و كانت هناك خسارات كبيره بالتوفيق للجميع ان شاء الله

سما سعيد
02-04-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي المعلومات عن الفريك السويسري والله المةفق والمستعان لناجميعا

Mr Fathy
02-04-2017, 00:47
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع الجامد ده انا عن نفسى بتعلم اكتر حاجة ةعلى اليورو دولار حاليا

بدر اشطيبي
02-04-2017, 01:20
معلومات مفيدة طبعا يجب تكوين فكرة عامة حول الزوج الذي
يختاره المتداول للمتاجرة اصة الذين يشتغلون على الاخبار بالتوفيق

medokarem
02-20-2017, 02:46
مساء الخير اخي الفاضل حياك الله وشكرا علي هذه المعلومات المفيدة لدي بعض المعلومات احب اوضحها

اعلم عن الفرنك السويسري انه يمثل عملة اتحاد الهلفتيكا ,وهو العملة الرسمية في سويسرا وليختنشتاين. ويتم استخدامه من قبل البنك المركزي السويسري و لا يزال الفرنك السويسري العملة الوحيدة المتبقية في أوروبا المحتفظة بهذا الأسم.

تعتبر العملة السويسرية من العملات الآمنة التي يلجأ لها المستثمرين في حالة الحروب والأوضاع غير الطبيعية، ففي حالة الحروب نرى ان العملة السويسرية تلعب دور ثاني بعد الدور الاول (لمعدن الذهب بسبب قيمته الثابتة التي تشكل ملاذا في زمن الازمات)

romioromio
02-20-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي شرحك للفرنك السويسري وانشاء الله نشتغل علي اخباره وحقق ربح كبير ............

zaki00
02-21-2017, 20:00
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب

عبد الرحيم رافا
02-23-2017, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله
الفرنك السويسري الذي اعلمه عنه هو انه كان يمري بيوم تاريخي لم يسبق لاي عملة ان مرت به من قبل و شكرا

mohamed achraf
02-23-2017, 23:55
مشكور على الموضوع لقد استفدت كثيرا من معلوماتك ااتي قدمتها لنا ، وأنوه على أن الفرنك السويسري من العملات الرئيسية في خانة الأزواج

tazi larbi
02-24-2017, 00:03
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع المميز انا لم اكون اعرف كل هذا اعرف فقط انه يمشى عكسيا مع الااورو فان صعد الاول هبط الثاني والعكس صحيح وممكن ان نستفيد منهذه العلاقه العكسيه ونربح منها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

bassem forex
02-27-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك

faical93
03-27-2017, 23:16
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها:bravo::bravo::bravo::bravo:

بدر اشطيبي
03-27-2017, 23:47
و الله عملة لم يسبق لي التداول عليها لكنها تبدو جيدة في
حركتها كما ان حجم النقطة مناسب شكرا على المضووع

Lante
03-28-2017, 14:36
فكما ذكرنا انفا ان الفرنك يعتبر سادس اكثر عملة تداولا على مستوى العالم وبالتالي فان تداوله في سوق الفوركس كبير جدا.
اما بالنسبة لاهم البيانات الاقتصادية التي ينتظرها المتداوالون لاسيما الذين يتداولون بصفقات الدولار مقابل الفرنك

فوريكسي
03-30-2017, 18:33
الفرنك عملة قوية جدا ومهمة في السوق شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليــــــكم ورحــــــــمة الله وبركاتـــــه

Aymen djouani
03-30-2017, 18:37
بسم الله السلام عليكم ورحمة الله تعالي و بركاته كل ما أعلنت يا أخي أن. للفرنك قيمة كبيرة ف سوق العملات. مشكور علي طرح الموضوع بارك الله لك. تقبل مروري

abutalia
04-01-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عمله الفرنك من العملات الغريبه في التحليل ولم اري في حياتي اي تحرك لزوج من العملات مثلما رايت في يوم الفرنك المشئوم

yaseranwer
04-01-2017, 16:40
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

sinaa
04-02-2017, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ayouz
04-02-2017, 20:56
السلام عليكم اخي فعلا مشكور على طرحك لان سويسرا فعلا من المجتمعات المالية المهمة في العالم لدلك عملتها الفرنك السويسري مهمة في التداول وشعبية لدة الاغلبية

Hamza El36
04-09-2017, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لسويسرا سيولة مالية ضخمة....
أعرف أن الفرنك السويسري عملة قوية, لكن ليست يقوة الدولار أو اليورو.....
وتفبلوا مروري..
تحياتي

rayzigar
04-17-2017, 12:51
الموضوع فعلا شيق يا اخي خاصة وانه يتناول عملة الفرنك السويسري كسادس عملة اكثر تداولا في السوق الفوركسي وعملة جد قوية طبعا
ايضا الموضوع يتناول اسس قوة الاقتصاد السويسري ولعل اهمها واكثرها شهرة انه بلد معروف بمصداقية ابناكه وسريتها وهي مكان تجمع الكثير من اموال العالم

MONNAS
04-17-2017, 13:07
مشكور أخى الغالى على الموضوع الجميل
- نصائح مهمة أسأل الله أن يحفظك ويرعاك و يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه

fouadar
04-17-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يرمز إلى الفرنك السويسري برمز CHF و الذي يعني (Confoederatio Helvetica franc)، و هو العملة الرسمية لسويسرا و ليختنشتاين. يستخدم الفرنك السويسري من قبل بنك سويسرا المركزي و هو النسخة الوحيدة التي ما تزال يتم إصدارها في أوروبا
تقبل مروري جزاك الله خيرا

ابوفؤاد
04-17-2017, 15:24
لابد من التفكير ماليا قل العملعلىالعمله و فهم الاقتصا الخاص ببلدها و التالى من الممكن والسهل لك انتتعلم كيف تتاجر على عمله ما فى وقت ما من العام و بالتالى تاتى الارباح الجيده من هذا التدوال

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-17-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله تعتبر الفرنك السويسري من أهم العمولات القوية التي يجب دراسته في مجال الفوركس أجدها مواضع هامة يمكن. .......إن تختار

capoeira
04-17-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفرنك السويسرى احد اعملات الرئيسية فى السوق و التى يتم التعامل بها ايضا
انها عكس اليورو فى الارتفاع و الانخفاض و التعامل بها يكون مستقر بدون قفزات سعرية غير متوقعة

M0hsenalawady
04-17-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

abo.tali.wtalin
04-18-2017, 17:54
بسم الله الرحمم الرحيم
كل يوم بلاقى تطور ومعلومات جديدة مقدمة منكم
والله الموفق للجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

m7med
04-18-2017, 21:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
نا عن نفسي اخي الكريم لا اتعامل مع اي زوج به فرنك سوسيري و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

adamarwan
04-18-2017, 22:01
جميل اخى ان تتمكن من ن تفهم
ها الامور الان فى الغالي بها
تتمكن من ان تحصى وان تعرف كيف
تتداول اعتماد على هدا المعلومات الاولية
وحظ موفق اخى الغالى

A.mustafa
09-04-2018, 12:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فرنك سويسرى فى فتره ادت الى انهياره وكان يوجد خسائر كبيره ادت الى افلاس بعض الشركات بسبب الفرنك وعن نفسى لا اتداول به...

haythem201
09-04-2018, 19:55

من الامور الهامة جدا في تداول الفوركس والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها الفهم الجيد والقدرة على الاستخدام الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة جدا والتي تفيد بها كل متداول سوى المتداول المبتدى و المتداول المحترف

roussi
09-04-2018, 20:33
شكرا جويلا على الموضوع اخي الكريم وبالفعل ان عملة الفرنك السويسري من اقوى العملات لانه في سويسرا من اكبر البنوك في العالم . لذلك في اي تاثير علىعلى الفرنك السويسري سياثر على الازواج بشكل عام