PDA

View Full Version : الحساب المصغر Mini Account في تداول الفوركس

khaledghaly3
05-15-2016, 19:43
تقدم شركات التداول ثلاثة أنواع من الحسابات تتناسب مع متطلبات العملاء المختلفة، حيث توفر لهم بيئة تداولية تناسب احتياجاتهم ويبحث العميل دائماً عن الوسيط المناسب الذي يقدم له كل هذه الاحتياجات، وكل أنواع حسابات التداول التي يتعامل معها سوق الفوركس بجميع أشكالها ومتطلباتها وأحجام إيداعاتها المختلفة التي تناسب احتياجات المستثمرين المختلفة، وسنبدأ هنا بحساب التداول المصغر، ماذا نعني به وما مزايا هذا الحساب وعيوبه؟
************************************************** ******************************************
الحساب المصغر Mini Account
هو حساب يتيح لك الاستثمار بمبلغ صغير من المال و محدود إلى حد ما فقد تتيح لك بعض شركات الفوركس فتح حساب بقيمة 100 دولار ويوجد شركات تقدم حسابات مصغرة جداً للمبتدئين تبدأ بقيمة عشرة دولارات وترجع قيمة هذا الحساب إلى شروط الشركة الوسيطة في فتح حساب مصغر ولكن لا تتعدى قيمة الحساب المصغر لأكثر من 500 دولار في أغلب الشركات، ,وفي أغلب الحسابات المصغرة يكون حجم اللوت الواحد يساوي 10000 وحدة من عملة الأساس. ويعتبر الحساب المصغر الأكثر استخداماً من قبل المستثمرين الجدد في السوق وقد يلجأ المتداولين ذوي الخبرة إلى استخدام الحساب المصغر لتجربة بعض الصفقات أو بعض استراتيجيات تداولاتهم وذلك لصغر حجم المخاطرة بالنسبة لهذا الحساب
مزايا التداول في الحساب المصغر Mini Account

يتميز هذا الحساب بنسبة مخاطرة ضئيلة بالنسبة للحسابات الأخرى، فأنت لاتملك مبالغ كبيرة يمكن أن تخسرها إذا تعرضت صفقتك للخسارة.

يتيح هذا الحساب فرصة للمبتدئين في تداول الفوركس وقليلين الخبرة فهو يوفر لهم حساب صغير يستطيعون من خلاله مع استخدام الرافعة المالية وإجراء كافة العمليات من بيع وشراء وغيرها.

يوفر استخدام هذا الحساب الراحة النفسية للمتداول فهو لا يتداول بمبالغ ضخمة تتطلب المراقبة طوال الوقت التي قد تسبب له الضغط النفسي.

يعتبر هذا الحساب مناسباً لجميع أنواع المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة.
عيوب التداول في الحساب المصغر Mini Account

لا يحقق هذا الحساب الربح الذي يحلم به أي متداول فالربح فيه يكون أقل من الحسابات الأخرى وإن كانت فستكون قليلة جداً.

يمتلك هذا الحساب في الغالب فرق نقاط (Spread) أكبر بين سعر العرض والطلب بالنسبة لأنواع الحسابات الأخرى.

ويمكن للمتداول بعد استخدام الحساب المصغر والتدرب عليه الانتقال إلى إنشاء حساب أكبر أو ما يسمى الحساب العادي وسنتحدث عنه في مقالً آخر ان شاء الله، ويمكن للمتداول أيضاً الدمج بينه وبين حساب آخر في نفس الوقت وذلك للاستفادة بتطوير رأس المال.

مصطفى حمدان
05-16-2016, 18:59
طبعا يعتبر حساب المينى فى الفوركس لرؤوس الاموال الصغيرة حيث يتيح لاصحابها التداول بشكل مريح من خلال عقود صغيرة تتناسب مع راس المال حتى لا يتعرض للخسارة السريعة وكل حساب له ما يميزه عن غيره

ahmed2521983
05-16-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراُ أخى الكريم على التوضيح وبالرغم ان الحسابات الصغيرة لا تدر ربح كبير الا أنها أكثر فائدة للمبتدئين فى مجال الفوركس
تقبل مرورى

never
05-17-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

golden1985
05-17-2016, 19:14
طبعا يعتبر حساب المينى فى الفوركس لرؤوس الاموال الصغيرة حيث يتيح لاصحابها التداول بشكل مريح من خلال عقود صغيرة تتناسب مع راس المال حتى لا يتعرض للخسارة السريعة وكل حساب له ما يميزه عن غيره وشكرا لك تقبل مرورى...

saadelasrg
05-17-2016, 19:26
شكراُ أخى الكريم على التوضيح وبالرغم ان الحسابات الصغيرة لا تدر ربح كبير الا أنها أكثر فائدة للمبتدئين فى مجال الفوركس
تقبل مرورى

nasseralkhbeer
05-17-2016, 19:59
السلام عليكم اخي لكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح الرائع
جزاك الله الف خير وسلام انه شرح رائع بارك الله فيك
أتمني لجميع النظر فيه بجدية وجزاك الله الف خير وسلام
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

sife100
05-17-2016, 20:11
وجزاك الله خيرا

wentwor
05-17-2016, 20:14
السلام ع ليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع اكثر من رائع و شرح مميز للحسابات الصغرى مع التفصيل و هذا مهم لنا نحن اكثر استخدام لهذا الحساب المصغر

zaza0519
05-17-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dhmo
05-18-2016, 00:29
السلام ع ليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع اكثر من رائع و شرح مميز للحسابات الصغرى مع التفصيل و هذا مهم لنا نحن اكثر استخدام لهذا الحساب المصغر

شرح متاز وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

hamada alex
05-18-2016, 01:05
الحسابات المينى جيدة لراس المال الصغير حتى لا تتمرجن وتخسر الحساب كله ولكن ارباحة قليلة الى حد ما
اما الجساب الاستاندر فارباحة جيدة مع ادارة سليمة لراس المال طبعا ولكل نوع من الحسابات مميزاته وعيوبه وانت تختار بينهم على حسب رأس مالك

dhmo
05-19-2016, 20:03
الحسابات المينى جيدة لراس المال الصغير حتى لا تتمرجن وتخسر الحساب كله ولكن ارباحة قليلة الى حد ما
اما الجساب الاستاندر فارباحة جيدة مع ادارة سليمة لراس المال طبعا ولكل نوع من الحسابات مميزاته وعيوبه وانت تختار بينهم على حسب رأس مالك

مهم تعرف الفروق بينهم وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

harimeche
05-19-2016, 20:44
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومـــــات غاية في الاهمية عن الحساب المصغر وهدا كان زمان

لان هناك حسابات الآن أصغر من الميني فهناك الميكروووو

behindtu
05-19-2016, 21:11
شكرا على المعلومات المفيدة التى تكون مرجع للمبتدئين فى تعلم الفوركس
والأستمرار فى سوق العملات الأجنبية

مبتدئ و لكن...
05-19-2016, 21:40
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

ضاحى فؤاد
05-19-2016, 21:42
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع جدا يدل علي ذكاء وفطنة كاتبه وانا احييك علي ذكائك وتفكيرك الذي قمت بسرده في هذا الموضوع المعبر عن ذلك التفكير السديد

mustaphakermad
05-19-2016, 21:44
وتقبل مروري

---------- Post added at 07:44 PM ---------- Previous post was at 07:43 PM ----------

emma91
05-19-2016, 21:46
شكرا على هذا الطرح الممتاز
بالتوفيق لجميع تعضاء هذا المنتدلى الرائع
اتمنى مزيدا من المشاركات التي تفيد المبتدئين والمحترفيت
تقبل مروري

mustaphakermad
05-19-2016, 21:47

zineb01
05-19-2016, 21:48
طبعا يعتبر حساب المينى فى الفوركس لرؤوس الاموال الصغيرة حيث يتيح لاصحابها التداول بشكل مريح من خلال عقود صغيرة تتناسب مع راس المال حتى لا يتعرض للخسارة السريعة وكل حساب له ما يميزه عن غيره

nassim126
05-20-2016, 07:31
السلام عليكم اخي الحساب المصغر هو ليس بالفعل للربح لان راس المال في الاساس صغير لكن هو حساب للميتدئين كي يقيمو مضاربتهم بالفركس

رومانى
05-20-2016, 10:03
بصراحة من مميزات شركة انستا فوركس اعطاء الفرصة للحسابات الصغيرة اينعم الارباح ضئيلة وايضا الخسائر ايضا
ضئيلة ولكن تعتبر فترة تدريب على التداول وتدريب جدى وفعلى وليس تجريبى حتى نستطيع التداول بشكل اكبر.

saleh05
05-20-2016, 13:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

sob81
05-20-2016, 13:59
الحسابات المصغرة هى اول انواع الحسابات التى يبدء بة المتاجر فى الفوركس والمبتداء ولذلك يجب العمل على ان
هذة الحسابات حتى ان تتمكن من التداول

drissou45
05-20-2016, 15:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , وبارك الله فيك
شكرا على تعريف الحسابين بارك الله فيك اخي
تقبل مروري الغالي ,تحياتي لكم

مبتدئ و لكن...
05-20-2016, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع

akram bahnsawi
05-20-2016, 17:18
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

aissaalg
05-26-2016, 15:08
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

oussama802
06-04-2016, 02:25
الحساب المصغر Mini Account

هو حساب يتيح لك الاستثمار بمبلغ صغير من المال و محدود إلى حد ما فقد تتيح لك بعض شركات الفوركس فتح حساب بقيمة 100 دولار ويوجد شركات تقدم حسابات مصغرة جداً للمبتدئين تبدأ بقيمة عشرة دولارات وترجع قيمة هذا الحساب إلى شروط الشركة الوسيطة في فتح حساب مصغر ولكن لا تتعدى قيمة الحساب المصغر لأكثر من 500 دولار في أغلب الشركات، ,وفي أغلب الحسابات المصغرة يكون حجم اللوت الواحد يساوي 10000 وحدة من عملة الأساس. ويعتبر الحساب المصغر الأكثر استخداماً من قبل المستثمرين الجدد في السوق وقد يلجأ المتداولين ذوي الخبرة إلى استخدام الحساب المصغر لتجربة بعض الصفقات أو بعض استراتيجيات تداولاتهم وذلك لصغر حجم المخاطرة بالنسبة لهذا الحساب.

rayzigar
05-19-2017, 12:12
ارى انه لا الحساب المصغر ولا الحساب الستاندر كلاهما ممكن يفي بالغرض وممكن النجاح من خلالهما معا في التداول طبعا
انما الافضل في رايي الاعتماد على الستاندر لانه الاكثر اختيارا وانا اخترته بصراحة بلا اي معرفة سابقة به يعني عفويا

noobir
05-19-2017, 12:17
هناك نوعين من المتداولين بالنسبه للتداول مع الترند و هما متداول يفتح الصفقه مع وجود اتجاه قوى للسوق و يتحسب لانعكاس السوق بوضع حد للخسارة و هناك من ينتظر حتى ينعكس السوق فيفتح الصفقة ليضمن انه فتحها مع بداية الترند

nour3iny
05-19-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الحساب المينى هو لاصحاب روؤس المال الصغير بس انا شايف ان الحساب الاستندر افضل منه بكثير تقبل مرورى

mostafa ilsawi
05-19-2017, 15:10
باسم الله الرحمن الرحيم الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله وبركاته من مميزات شلركه انستافوركس انها تسمح بالحساب المصغر في التداول وبذلك اتاحت فرصه كبيره للمبتداين في التداول و لم تحرمهم من هذه الفرصه
تقبل تحياتي

Hamza El36
05-19-2017, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا الحساب مفضل عند الخسارة, حيث أنه لا تكون هناك خسارة كبيرة............
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

capoeira
05-19-2017, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الحساب المصغر فى الفوركس اعتقد انه غير عملى نظرا لانك
عندما تتعامل فى السوق لابد ان تتداول على الاقل بالحد الادنى للحساب الاستناندرد حتى تنجح فى التداول
بشكل صحيح

THEKINGALLHBI
05-19-2017, 19:06
اهلا ......
شكر اخي على هذا النقاش المفيد في مجال الفوركس والذي يستفيد منة المبتدئين والمحترفين على حد سواء ونريد مزيد من المواضيع والاستفسارات المماثلة والمفيدة
وشكرا اخي العزيز.

Hamzalord
05-19-2017, 19:12
لا اجد فارق بين حسابات الستندر والمايكرو والمني
فقط قم بفتح حساب ستاندر وغير اللوت حسب رأس مالك
اذ اردت مايكرو ضع اللوت على 0.01 وهاكذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

KARIM2017
05-19-2017, 19:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي موضوعك الشيق الذي يفيدنا كثيرا
في عملنا في الفوركس ونتمني دائما مشاركات فعاله

skylol
05-19-2017, 20:18

اخي الغالي استخدام الحساب المصغر مفيد في تعلم الاستراتجيات على حساب حقيقي اتمنى التوفيق للجميع

zunebha
05-19-2017, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اي شركة تحفز وتقدم حساب مصغر بلوت قليل .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

zakija
07-07-2017, 08:14
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

fouadar
07-07-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الحساب المصغّر يعطيك ربحاً طيباً إذا صدقت توقعاتك , إلا أن خسارتك إن لم تصدق توقعاتك ستظل محدودة وستتمكن من الاستمرار وتعويض ما خسرت
تقبل مروري جزاك الله خير

m7med
07-07-2017, 17:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
اتمني يا اخي الكريم ان تقوم انستا بتوفير الحسابات الميكرو للمتداولين بها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

2017wydadi
07-07-2017, 18:01