PDA

View Full Version : شرح نظام الاكسبرت Expert system في الفوركس

khaledghaly3
05-15-2016, 19:47
ما المقصود في نظام الاكسبرت ؟
كلمة اكسبرت تعني خبير اما نظام الاكسبرت في الفوركس هو برنامج آلي للتداول يتبع استراتيجية معينة، ويقوم بالمتاجرة بالنيابة عنك حيث يتم برمجته حسب معادلات وشروط وقواعد خاصة لتنفيذ عمليات البيع والشراء، وهو برنامج يكتب بلغة الميتاتريدر(منصة التداول) حسب شروط وبرمجة خاصة. وقد نشأت هذه الفكرة بسبب الحاجة إلى برمجة نظام ناجح إلى حد ما للتداول أوتوماتيكياً بعيداً عن التردد في تنفيذ الأوامر واتخاذ القرارات في غير وقتها ونظراً إلى أن السوق يعمل على مدار 24 ساعة فإنه يصعب على المتداول مراقبته وتتبع الأخبار المؤثرة على حركته طيلة الوقت.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
آلية عمل نظام الاكسبرت
يتبع نظام الاكسبرت خطة عمل مبرمجة حسب استراتيجية محددة يضعها الخبراء والمحللون بناءً على دراسة للسوق حيث يتم دمجه ببرنامج التداول المتبع، وبعدها يقوم هذا النظام ببدء عملية التداول بعد استكمال شروط التسجيل والدخول بالمتاجرة الآلية حسب الخطة والاستراتيجية التي يضعها المتداول ويقوم بتنفيذ الأوامر من عمليات البيع والشراء والتعديل والدخول والخروج من السوق بناءً على هذه الاستراتيجية باعتمادها على تحليلات سابقة للسوق. وتحتاج هذه العملية إبقاء منصة التداول في حالة تشغيل طوال اليوم ولمدة إبطال عمل هذه الاستراتيجية. ويستطيع المتداول الاندماج مع هذه التقنية يدوياً في نفس الوقت الذي يعمل به الاكسبرت حيث يتميز هذا النظام بمرونة التعامل معه والاندماج في استخدامه دون الحاجة إلى الخضوع له بالمطلق في عمليات التداول.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
أنواع الاكسبرتات
اكسبرتات المؤشرات الفينة: هي اكسبرتات ناتجة عن تحليلات تحركات أسعار السوق من سعر الافتتاح وسعر الإغلاق وأدنى سعر وأعلى سعر وتذبذب الأسعار، وتعتمد بعض الاكسبرتات على هذه المؤشرات في برمجتها ودمجها بعملية التداول.

الاكسبرتات المجانية: وهي اكسبرتات تعتمد في استراتيجيتها على شبكة الانترنت والتفاعل من خلال عرض البرمجيات الناجحة من قبل المبرمجين الخبراء كنوع من التواصل الاجتماعي ونشر المعرفة.

الاكسبرتات التجارية: وهي اكسبرتات يقوم المتداول بشرائها من المبرمجين والخبراء مقابل مبلغ معين وتقوم هذه الاكسبرتات على استراتيجية معينة بناءً على دراسات الشركة العارضة لهذا الاكسبرت حيث تتنافس شركات الوساطة على عرض الاكسبرتات الناجحة، وهناك العديد من آليات عمل الاكسبرتات التي يصممها خبراء التداول حيث يتم اختيار الاكسبرت المناسب حسب معايير مثل حجم الصفقة والأوامر المتعلقة بها
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
عيوب الاكسبرتات
قد يضطر المتداول تشغيل منصة التداول على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع لضمان استمرارية عمل الاكسبرت.

عدم الوثوق بجميع الاكسبرتات وخاصة المجانية منها التي يقدمها الخبراء عن طريق الإنترنت لعدم نجاحها.

قد يتعطل عمل الاكسبرت بمجرد حدوث انقطاع في التيار الكهربائي وهذا قد يؤدي إلى عدم عمل الاكسبرت بالشكل التام والمبرمج عليه.

never1
05-16-2016, 15:51
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ahmadnigm
05-16-2016, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شرح وافي وجميل وبجد فكرة الاكسيرت دي خطيرة وجميله وانا واحد من الناس أعجبت بالفكره دي ونفسي احربها

abdoudem
05-16-2016, 16:05
السلام عليكم
شرح جميل وهداف مهما ان المخاطرره فيها كبيرة الا انها تستحق التجربة با رك الله فيك اخي
موفق اخي

sa3020
05-16-2016, 17:29
مشكور علي هذا الطرح الجيد والشرح الوافي لهذا الموضوع والمعلومات المفيده التي
اتمني ان يستفيد بيها الجميع وان تساعدهم وان يتم الستفاده من اراء الخبراء
في هذا المجال مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

مصطفى حمدان
05-16-2016, 18:57
تعتبر الاكسيبرتات سلاح خطير جدا حيث انه من السهل ان ينقلب على صاحبه وعندها سيدمر الحساب كليا لذا من الافضل استخدام التداول اليدوى للتحكم فى الحساب بشكل جيد حتى لا يتعرض المتداول للخسارة الكبيرة

ahmed2521983
05-16-2016, 20:52
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
الف شكر ياغالى على توضيح معنى الاكسبيرت ولكنى أفضل العمل اليدوى وكما تفضلت فى موضوعك ممكن يحصل خلل أو أى عطل يسبب عدم عمل الاكسبيرت بالشكل المطلوب
تقبل مرورى

never
05-17-2016, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

msaadix
05-17-2016, 18:39
قد يضطر المتداول تشغيل منصة التداول على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع لضمان استمرارية عمل الاكسبرت.

عدم الوثوق بجميع الاكسبرتات وخاصة المجانية منها التي يقدمها الخبراء عن طريق الإنترنت لعدم نجاحها.

قد يتعطل عمل الاكسبرت بمجرد حدوث انقطاع في التيار الكهربائي وهذا قد يؤدي إلى عدم عمل الاكسبرت بالشكل التام والمبرمج عليه.

golden1985
05-17-2016, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور علي هذا الطرح الجيد والشرح الوافي لهذا الموضوع والمعلومات المفيده التي
اتمني ان يستفيد بيها الجميع وان تساعدهم وان يتم الستفاده من اراء الخبراء
في هذا المجال مع تمنياتي بالتوفيق للجميع وشكرالك تقبل مرورى...

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك
واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى وننتظر منك مواضيع جديدة

MOHAMED ADLY
05-26-2016, 20:36
شرح كافي وجميل و مبسط تسلم ايدك يا اخي والله
و موضوع ناس كتير بتسال عليه
جعله الله في ميزان حسناتك
وشكرا يا اخي

masr16
05-28-2016, 16:48
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عرآقي
05-30-2016, 11:24
شرح وافي وجميل وبجد فكرة الاكسيرت دي خطيرة وجميله وانا واحد من الناس أعجبت بالفكره دي ونفسي احربها

basma.seif
05-30-2016, 12:30
مرحبا
شرح رائع للإكسبرت و مفهومه و معناه و أنواعه و لكن اعرف تجربة من صديقة لي انها عرض عليها اكسبرت للشراء و قامت بالشراء و طلع في الهوا لا اكسبرت ولا حاجه طلع الشخص الذى باع لها الملف طلع نصاب و الملف عبارة عن كتب بي دي اف عن الفوركس و بس

عرآقي
06-02-2016, 14:54

ahmedshrif1
06-02-2016, 15:30

والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

doaa sary
08-12-2016, 20:29
شرح جميل
للاكسلرتات
واول مرة الاقى موضوع جديد
وفية معلومة جديدة
كل الشكر ليك
عشان يستفاد اللى حابب يشتغل بالاكسبرتات

hamedibrahim
08-12-2016, 20:31
شكرا علي شرحك العام الي الاكسيبرتات
بس مشكلة الاكسيبرات معايه انه عايز نت علي طول عشان يفضل شغال
وبصراحه اربح منه واخسرتاني علي طول
مش مظبوط خالص غير المدفوع لم اجرب صراحه

adamarwan
08-12-2016, 23:55
من الجيد اخى الغلاى من ان تتمكن من ان تفيد الاخزى فى اى شيئ
ممكن ان يزيد من قيمة التداول فى السوق
لدى الامر مهم لكى تتمكن من ان تتعرف عليه
وحظ موفق

بروفسير العرب
08-13-2016, 18:14
انصح بالابتعاد عن الاكسبرتات فى التدول لان نظام التدول
الالى لا يحترم اى شى من اخبار او موشرات يدخول كما يشى ويخرك جما يريد وخذا خطا كبير

Forex-eg
04-04-2017, 15:57
هو من افضل البرامج الالية فى التعامل مع البورصات وسوقها الدولى والتداولات المختلفة مشكور جزيل الشكر على المقالة الرائعة تلك

murad3infor
04-05-2017, 00:28
السلام عليكم
الاكسبيرت بتعريفي الشخصي
هو روبوت يقوم باالتدوال عنك ويكون مبرمج من قبل الخبراء ليحلل
الشارت

hamadasalama
04-05-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي الشرح الجميل لنظام الاسكبيرت الالي مع اني لا افضل العمل به علي الاطلاق

hoho13
04-05-2017, 00:33
الاكسبرت هو عبار ة عن روبرة يتم برمجته بلغة الميتاتريدر يقوم بتنفيد شروط استراتجية ما وهدا لتفادي الخوف والتردد ....الخ

capoeira
04-17-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاكسبرت بعض الناس يرون انه مريح لهم من التداول و المتابعة المستمرة للشارت و هذا
امر خاطئ لان التداول الالى اذا كان ناجح فسيعتمد عليه الجميع ويوفرون العناء الخاص بالتحليل

Ayman Abdellatif
04-17-2017, 17:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
الاكسبريت هو المتداول الالى فى الفوركس عبارة عن برنامج معد مسبقاً ليتم التداول من خلاله بشكل اتوماتيكى دون الحاجة الى التدخل فقط اعطى له المدخلات من حيث حجم اللوت و التيك بروفيت واجعلة اتوماتيكى من المنصة الا انى لا افضل العمل بهذا الاسلوب نظرا لخطورتة فى التداول خصوصاً فى اوقات صدور الاخبار

latraaa
04-17-2017, 20:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكريم لقد تم تقديم الثكر يمن الشروحات الراقية القيمة و التي تطرقت للموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

ebn masr
04-19-2017, 04:31
الاكسبيرت نظام تداولى اوتوماتيك بيكون مرسوم بشكل شبه مرسوم علشان كدة لازم انه المتداولين يتعلمون كيفيةتشغيله ومعؤفة اهميته

abouseada
04-19-2017, 08:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك اخى الكريم على المعلومات الرائعه بخصوص نظام الاكبيرت و اتمنى منك موضوعات بشرح مبسط اكثر للمبتدئين ...شاكر ليك تقبل مرورى

Mo7a
04-19-2017, 11:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على توضيح مفهوم الاكسبيرت وطريقه عمله وانواعه فى الفوريكس وانا لا افضل العمل به نظرا لعيوبه وعدم التاكد من نتائجه فعلى المتداول العمل باسلوبه وطريقته فى اداره حسابه بنفسه

Hamza El36
04-19-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
معك حق يا أخي, فنظام الاكسبرت في الفوركس هو برنامج آلي للتداول يتبع استراتيجية معينة, ويقوم بالمتاجرة بالنيابة عنك
حيث يتم برمجته حسب معادلات وشروط وقواعد خاصة لتنفيذ عمليات البيع والشراء.......
أتمنى من الله العلي القدير أن يمدنا بالعون وبالنجاح..
وتقبل مروري..
تحياتي

mahmoud552
04-19-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاكسبيرت ببساطة هو استراتجية لاكن بشكل اتوماتيك تفتح وتقفل الصفقات لوحدها
اخى الكريم مواضيع ممتازة كالعادة
ننتظر المزيد من هذة المواضيع

muhammad ismail
04-21-2017, 06:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاكسبرت عبارة عن برنامج للتداول الالى فى الفوركس بتدخل عليه بعض المعلومات ونظام التداول بتاعك فى السوق
وهو بينفذ الاوامر بتاعتك لكن ده بيحتاج خبرة كبيرة

Mohammed Darwish
04-21-2017, 06:19
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذا الشرح الشيق تقبل مروري المتواضع تحياتي لك الله الموفق والله المستعان

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-09-2017, 19:46
السلام الله عليكم. الاكسبرت من اهم الأنظمة الآلية التي يمكن ان تعتمد عليها في التداولات اليومية التي تتميز بالسرعة في تنفيذ الاومر و تحصيل الارباح لابأس به من تجارة الاكسبرت

tazi larbi
10-09-2017, 19:57
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع لكن نحن هنا مبتدئين ونتعلم والاكسبير ليس جيد للمبتدئين لانه يعطل عن التعلم كما اننا نلغي عمل العقل ولا تنسى ان من وضع الاكسبير بشر مثلنا وعموما هو ليس مربح كل الوقت اتمنى لكم النجاح والله الموفق

amine saddiki
10-09-2017, 20:05
اخى الكريم, شرح وافي وجميل وبجد فكرة الاكسيرت دي خطيرة وجميله وانا بدأت افكر في تجريبه بعد ان كنت رافض تماماا التعامل به

magic10
10-09-2017, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع رائع عن الأكسبيرت ولكن انا لا انصحك بالتداول الألى المبرمج لأن نهايته معروفه وهى المرجنه والتعلم بنفسك افض بكثير

ehabbob
11-28-2017, 01:29
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات رائعة و منسق طرحه ومنظم بمعلوماته وجزاك الله كل خير
التوفيق من عند الله

Najmi
12-26-2017, 15:22
مرحبا أخي الكريم
بالنسبة لي أنصح كل متداول مبتدئ بتجريب اللإكسبيرتات كمحاولة لتوسيع المعرفة حول المجال
وحتى تقتنع مليون بالمائة أنه ينبغي عليك الإبتعاد عنها
تقبل مروري

Sofien
12-26-2017, 18:10
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مشكور على التوضيحات أنا شخصياً لم استعمل EXPERT من قبل
وقد وجطو الكثير من الإفادة في هذا الوموضوع ، في إنتظار مواضيع أخرى تحميل الإفادة

zunebha
12-26-2017, 20:53
اخي الكريم من الاحسن الابتعاد قدر الامكان من هذه الانظمة الآلية التي تعمل مكاننا كمتداولين لاننا لا نثق بفعالية الاكسبريت حاول اخي تعلم الفوركس ودخول صفقات عن طريق تحليل بنفسك.

yassmiina
12-26-2017, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله ،الاكسبيرت تكون نهايته مرجنةلذلك ابتعد عن الاكسيرتات احسن لك
فليس هناك احسن من المتاجرة يدويا و اتباع خطوات العمل بشكل سليم احسن من الاكسبيرتات او اي حاجة ثانية

zouga91
12-27-2017, 20:10
سلام عليكم ورحمة الله صديقي
انا شخصيا اعمل يدويا دون ان اعمل ولا بموشر اللهم ماكد وستوكاسيتك لمغرفة الدايفرجنس او تشبعات ايضا استعمل موفيغ لمعرفة الاتجاه العام اما باقي موشرات لا استعملها اقرا الشارت فارغ اما الاكسبرتات والموشرات التي توجد خارج ممنصة فكلها ترسم نفسها وفي الخير ستكون مرجنة انصحك بالابتعاد عنها اعمل يدويا ابذل مجهودا بمفردك سوف تصل انشاء الله بمفردك بالتوفيق للك

asmaalotfy
12-27-2017, 20:13
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته ترجو من الله حسن التوفيق فعلا يا اخى شرح وتفى بدرجة بالغة ومفيد حتى للمحترف