PDA

View Full Version : حرب العملات

doaa sary
05-16-2016, 00:51
حرب العملات هي الحرب التي بدات بين المصارف المركزية علي مستوي العالم ,وذلك بقصد اضعاف قيمة العملة الوطنية للدولة علي النحو الذي يزيد من فرص تلك الدول في ايجاد بيئة مناسبة لزيادة صادرتها الي العالم الخارجي وتحسين ميزان مدفوعاتها .

لذلك فان المصرف المركزي الذي سينجح في خفض قيمة عملته أكثر من 20 في المئة سيضمن لبلاده راحة اقتصادية كبيرة تمتد لخمس سنوات على أقل تقدير.
ولنا في الدولار الامريكي خير مثال فبعد ان كانت قيمتة ضعيفة جدا امام سلة من العملات لفترات طويلة ,ها نحن الان نشهد ارتفاع ملحوظ في اسعار الدولار مقابل باقي العملات الاخري علي راسها اليورو والفرنك .

الدولار اندكس وضعف الدولار

ولا ينحصر ارتفاع الدولار أمام اليورو والفرنك السويسري فقط، بل تطاول هذه الظاهرة دولاً أخرى مثل البرازيل، حيث توطدت قيمة الريال البرازيلي أمام الدولار منذ مطلع السنة بما يشير إلى أن مجلس الاحتياط الفيديرالي (المركزي الأميركي)، لا يتمتع بسياسة عشوائية ومتهورة بل بنظرة بعيدة الأمد.

ولمراقبة تقلبات الدولار يكفي متابعة مؤشر وول ستريت جورنال اندكس دولار في بورصة وول ستريت، إذ تراجعت قيمته من 72.6 إلى 69.4 نقطة في سنة، قبل أن ترتفع إلى أكثر من 70 نقطة.

في نفس السياق اشار مجوعة من الخبراء المصرفيون في سوسيرا الي ان اتجاة عدد كبير من الدول الي تبني سياسات اقتصادية بغية اضعاف قيمة عملتها الوطنية

سيودي علي المدي الطويل الي هروب المستثمرين الاجانب من تلك الدول لكي يتجة الي دول اخري تحرص علي ارتفاع قيمة عملتها المحلية امام باقي العملات الاجنبية

وتقدم امريكا خيرا مثال لهذا الامر لذلك توقع الخبراء ان الولايات المتحدة الامريكية ستكون هي المقصد المنشود لهؤلاء المستثمرين.

حرب عملات بين امريكا وسويسرا

على الصعيد السويسري، توقع خبراء نشوب حرب ضروس بين المركزي السويسري والمركزي الأميركي، إذ يسعى الأول إلى إغراق أسواق الصرف السويسرية بكميات وافرة من الدولارات بهدف إضعاف الفرنك أمام الدولار، بينما يسعى الثاني إلى وقف ضخ بلايين الدولارات في الأسواق الأميركية، في خطوة تصعيدية تهدف إلى إحداث بلبلة في أسواق الأسهم والسندات

drissou45
05-16-2016, 03:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نهاركم مبروك
فعلا هدا ما نشاهد دائما وشكرا لك على الشرح الممتاز
تقل مروري الفاضل تحياتي لك

nadynad
05-16-2016, 04:31
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت موضوع حرب العملات كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

islammowafy
05-17-2016, 23:56
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

INFOGAIN
05-18-2016, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتابكم الله خيرا على هذا الموضوع حول حرب العملات..
ونشكر كل من يعمل جاهدا ويسهر على طرح وتنظيم هذا المنتدى المميز..

mourada
05-18-2016, 10:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لحرب العملات و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

Chika05
08-11-2016, 21:29
جزاك الله كل خير على هذا الشرح حرب العملات الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

medcss
08-12-2016, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه النصيحة ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

omaryat2
08-12-2016, 02:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم و وفقك يعني موضوع مفيد صراحة و مهم خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم بدأو في هذا المجال
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

body2
08-12-2016, 02:46
فين مصر من الحرب دي هههههه ربنا يصلح حال الدول العربية وشكرا ليك علي الموضوع والحرب العملا ت.

Babatondi
01-13-2017, 16:06
مشكو أخي الكريم على الموضوع حرب العملات الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله