PDA

View Full Version : الميزان التجاري الأوروبي

nano
05-16-2016, 17:51
الميزان التجاري هو رصيد الحساب بين الصادرات والواردات من إجمالي السلع والخدمات. وتظهر القيمة الموجبة فائضا تجاريا، في حين القيمة السالبة تظهر عجزا تجاريا. و هو ما يحدث بعض التذبذب للعملة المحلية. إذا كان الطلب مطردا على الصادرات ، سيكون نموا ايجابيا للميزان التجاري، ما سيكون ايضا إيجابيا للعملة. يصدر عن National Institute of Statistics

sabahnamous
05-18-2016, 01:47
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 18:13
الميزان التجاري :
هو الفرق بين مخرجات الدولة والطلب الداخلي (الفرق بين السلع التي تنتجها الدوله والسلع التي تشتريها من الخارج).
تدفق رأس المال ******* Flow : هو تقرير عند تدفق رأس المال داخل وخارج البلاد , يتتبع مسارت الأستثمار داخل وخارج الدولة , اذا كان الرقم سلبي فهذا يدل علي عدم وجود مستثمرين ليستثمرو داخل الدولة , وكلما ارتفع ذلك الرقم كلما رفع ذلك من قيمة عملة الدولة

dora1
06-10-2016, 20:18
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

drissou45
06-10-2016, 20:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد
شكرا لك اخي لكريم على نشر التحليل الاساسي بارك الله فيك
تقبلو مروري الفضل تحياتي لكم

abdelmadjid41
06-10-2016, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيل الشكر اخي العزيز لتعريف مصطلح الميزان التجاري الاوروبي في انتظار المزيد

ahmedahmed1
09-17-2016, 00:17
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

Yousef Saeed
01-02-2017, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا جدا جدا اخى الفاااااضل على هذا الموضوع المميز وانشاء الله دائما مواضيعك مميزة لانك افدتنى جدا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

zezo3
01-14-2017, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى ... اولا اود ان اوجه لك كل الشكر والتحيه على هذه المقاله الجميله جدا الاكثر من رائعه واتمنى من جميع الاعضاء هنا ان يكونوا قدا استوعبوا هذه المعلومات .

yousef1611
01-14-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي مشكور جدا ع موضوعك وطرحك لنا
ارجو المذيد من المعلومات والاستفاده ايضا والخبره وبارك الله فيك
تقبل مروري السلام عليكم

mahmoudfayed7
01-14-2017, 01:28
شكرا لك اخى على هذه المعلومات التى لم اكن اعرفها من قبل
استمر فى هذا الاداء الجيد لافادة الاخرين
مع تمانياتى بالوفيق

ibr08
01-14-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيل الشكر اخي العزيز لتعريف مصطلح الميزان التجاري الاوروبي في انتظار المزيد

123Hasnaa123
01-14-2017, 01:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تمام شكرا عن المعلومات علي الميزان التجاري
وانا مش عارفه اكتبلك ايه بصراحه عشان المشاركه تتحسب لكن انت مش كاتب حاجه غير عن الميزان التجاري فا هكتفي بالشكر .
بالتوفيق

Aloosh gamal
01-14-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . يعتبر الميزان التجاري دليل على وجود بعض الحالات التي يكون فيها كل من ساهم معنا في المنتدي

alonsoo
01-14-2017, 08:14
تمام يا اخى بارك الله فيك على الموضوع وتعريفه انا الصراحة لا اعتمد اطلاقا على الميزان التجارى او اى تحليل من التحليلات الاساسية فى تجارتى
لا فقط حينما يكون هناك انتخابات او بريكست زى اللى حصل ده فقط اللى بعيره اهتمامى

ebn masr
02-17-2017, 10:09
اى مكان فى العالم او اى بلد بيكون لها ميزان تجارى وهو القياس بين الصادرات والواردات والاتنين مهمين جدا ولكن اذا زاد ت الواردات كان خطا جدا

جمال صادق
02-17-2017, 10:37
هناك الكثير من الاخبار الاقتصادية و منها التى تؤثر بقوة مثل الميزان التجارى لا يقل قوة عناخبار البطالة و التوظيف و ان العديد من انظمة العمل تساعد فى فهم السوق

latraaa
02-17-2017, 12:57
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيمو ارى انه لابد من العمل على التعلم الحقيقي و الراقي إ شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم، نراك في مواضيع اخرى

elbe4lawy
02-17-2017, 16:06
الميزان التجاري :
هو الفرق بين مخرجات الدولة والطلب الداخلي (الفرق بين السلع التي تنتجها الدوله والسلع التي تشتريها من الخارج).
تدفق رأس المال ******* Flow : هو تقرير عند تدفق رأس المال داخل وخارج البلاد , يتتبع مسارت الأستثمار داخل وخارج الدولة , اذا كان الرقم سلبي فهذا يدل علي عدم وجود مستثمرين ليستثمرو داخل الدولة , وكلما ارتفع ذلك الرقم كلما رفع ذلك من قيمة عملة الدولة

samer.forex
02-17-2017, 16:16
السلام عليكم ؤرحمة الله ؤبركاته شكرا لك اخي العزيز على تؤضيح الميزان التجاري ؤالامؤر المترتبة عليه ؤمايحتؤيه ؤلدي سؤال لك هل استطيع الاستغناء عن كل هذا ؤاعتمد على التحليل الفني فقط ؤعلى الدعؤم ؤالمقاؤمالت ؤحصرا ؤالاشكال ابيضا تقبلؤ مرؤري

مروه عصر
02-17-2017, 16:43
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومه فلا استطيع ان افيدك بشئ لانى عضوه جديده بالمنتدى ولا املك من المعلومات ماا يمكنى ان افيدك فى الرد على هذا الموضوع..

amer123
02-17-2017, 16:46
الميزان التجاري هو الفرق بين مخرجات الدولة والطلب الداخلي (الفرق بين السلع التي تنتجها الدوله والسلع التي تشتريها من الخارج).
تدفق رأس المال هو تقرير عند تدفق رأس المال داخل وخارج البلاد , يتتبع مسارت الأستثمار داخل وخارج الدولة ,
اذا كان الرقم سلبي فهذا يدل علي عدم وجود مستثمرين ليستثمرو داخل الدولة , وكلما ارتفع ذلك الرقم كلما رفع ذلك من قيمة عملة الدولة

drahmedmagdy
02-17-2017, 17:40
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى بالفعلا كلامك مظبوط واود ان اضيف المهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا , اود ان اوجه لك كل الشكر والتحيه على هذه المقاله الجميله جدا الاكثر من رائعه واتمنى من جميع الاعضاء هنا ان يكونوا قدا استوعبوا هذه المعلومات

yacine7
02-17-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
صحيح، الميزان التجاري يلعب دورًا هامًا في قوة العملات وهو سبب انخفاض عملاتنا العربية

بسمه امل
02-17-2017, 20:23
السلام عليكم
موضوع جميل ومنظم فى عرضه
الف شكر على الاهتمام والنشر
ويارب الكل يستفيد
فى انتظار المزيد

bassem forex
02-21-2017, 01:55
لسؤال ببساطة نعم ولن تنتضر الصفقة حنى تنتهي صلوحية حسابك فثطتنهيه القانون ه..

ahmedmahmoud2017
02-21-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومة جيدة اود شكرك وتقديم التحية لك على هذه المعلومات الطيبعه واتمنى المزيد دوما تقبل مرورى

skylol
03-13-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

m7med
03-13-2017, 00:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الذي سوف يفيدوني اثناء تداولي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ashmawey
03-28-2017, 23:51
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Lante
03-29-2017, 14:00
لا اعتمد اطلاقا على الميزان التجارى او اى تحليل من التحليلات الاساسية فى تجارتى
لا فقط حينما يكون هناك انتخابات او بريكست زى اللى حصل ده فقط اللى بعيره اهتمامى

Mr Fathy
03-29-2017, 14:04
بسم الله الرحمن الرحيم الميزا التجارى الاوروبى ده انا سمعت عنه فعلا قبل كدا انو من الاخبار الاقتصادية المهمة فى سوق الفوركس ولازم ناخد بالنا منه وقت صدوره

adamarwan
03-29-2017, 14:08
نعم لبد من ان تتمكن من ان ترى
هدا الامور لكى تتمكن من ان ترعف الامور الاقتصايدة التى تجرى فى السوق
الان بناء على هدا المعطيات ممكن ان تتداول احسن
وحظ موفق اخى الغالى

khalidtrader
03-29-2017, 14:16
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرالك اخي الكريم على هذا الموضوع لتعريف مصطلح الميزان التجاري الاوروبي في انتظار المزيد المواضيع المفيذة..
تحياتي

abdallah.2017
03-29-2017, 16:18
مشكور جدا اخى الكريم على تلك المعلومات المطروحة والمقدمة منك لنتعلم منك الخبؤة والتمكن من التداول بالفوركس ...

drahmedmagdy
03-29-2017, 16:25
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا الفرق بين مخرجات الدولة والطلب الداخلي (الفرق بين السلع التي تنتجها الدوله والسلع التي تشتريها من الخارج).
تدفق رأس المال ******* Flow : هو تقرير عند تدفق رأس المال داخل وخارج البلاد , يتتبع مسارت الأستثمار داخل وخارج الدولة , اذا كان الرقم سلبي فهذا يدل علي عدم وجود مستثمرين ليستثمرو داخل الدولة , وكلما ارتفع ذلك الرقم كلما رفع ذلك من قيمة عملة الدولة ارجو المذيد من المعلومات والاستفاده ايضا والخبره وبارك الله فيك وتقبل مرورى وبارك الله فيك وبالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم الاكثر من رائع .... تحياتى

dias40
04-03-2017, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة
بالتوفيق انشاء الله

magic777
04-03-2017, 20:53
يعتبر من اهم واقوى الاخبار الي بيكون ليها تأثير كبير اوي على اليورو ولو جه في وقت صعب وايضا على الباوند في اوقات معينه
وفي اوقات تانيه لا تأثير

ayouz
04-03-2017, 20:59
السلام عليكم فعلا اخي الميزان التجاري مثلا الاوروبي هو بالفعل يؤثر اظن على اليورو كعملة مثلا لكن بالنسبة لي اتعامل فقط بالتحليل الفني لا اجيده صراحة

M0hsenalawady
04-06-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم
وطبعا الميزان التجاري هو الميزان بين الصادرات والواردات

ابوعلى
04-06-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم والله السوق ده بحر ان شاء الله الواحد يقدر يتعلم من البحر وربنا يوفق الجميع ان شاء اللهتقبل المرور اخى الكريم

anaboda
04-06-2017, 03:40
المزان التجارى الاوربى وشرح رائع منك اخى الكريم عن هذا الميزان التجارى واشكرك على هذة المواضيع الراقيه والتى يحتاجها كلمبتدىء مثلنا حتى نفهم المزيد من الفوركس وتقبل مرورى

baker31
04-10-2017, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

Mazek
04-11-2017, 00:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات المفيدة لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع و نتمني منكم المزيد من المعلومات ليستفيد الجميع..

mostafa1995
04-11-2017, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... مشكووور اخي على المعلومات عن الميزان التجاري الاوروبي
الصراحة اول مرررة اسمع عن ميزان اوروبي اصلا
استمر بتثقيفنا اخي الكريم :)

freetrade
04-11-2017, 01:14
مثل ذلك المؤشر المعبر عن ان كمية الصادرات اذا زادت عن الواردات معناه قوة عملة اليورو وده طبعا تفسير المهتمين او محترفي التحليل الاساسي

magdylotfy2
04-11-2017, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور جدا ع موضوعك وطرحك لنا
ارجو المذيد من المعلومات والاستفاده ايضا والخبره وبارك الله فيك وتقبل مرورى ووفقك الله فى مجال الفوركس انت وجميع اعضاء منتدانا الكريم

mahmoud552
04-13-2017, 15:11
الميزان التجارى هام جدا فى اقتصاد جميع الدول وايضا فى الفوركس
بارك الله فيك اخى الكريم دائما ما تفيد الجميع بالمواضيع الهادفة
من نجاح لنجاح ان شاء الله

hooda
07-30-2017, 03:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هو ما يحدث بعض التذبذب للعملة المحلية. إذا كان الطلب مطردا على الصادرات ، سيكون نموا ايجابيا للميزان التجاري،. تقبل مروري