PDA

View Full Version : الميزان التجاري

nano
05-16-2016, 18:05
الميزان التجاري يصدر عن اليوروسات Eurostat و يقيس التوازن بين الصادرات و الواردات من اجمالي البضائع و الخدمات ,القيمة الموجبة تظهر الفائض التجاري في حين القيمة السالبة تظهر العجز التجاري ,و يعتر من الاحداث التي تولد تذبذب عالي في أسعار صرف اليورو , ارتفاع القراءة يعتبر أيجابي في حين تراجع القراءة يعتبر سلبي.

sabahnamous
05-18-2016, 01:32
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 18:18
الميزان التجاري :
هو الفرق بين مخرجات الدولة والطلب الداخلي (الفرق بين السلع التي تنتجها الدوله والسلع التي تشتريها من الخارج).
تدفق رأس المال ******* Flow : هو تقرير عند تدفق رأس المال داخل وخارج البلاد ,
يتتبع مسارت الأستثمار داخل وخارج الدولة , اذا كان الرقم سلبي فهذا يدل علي عدم وجود مستثمرين ليستثمرو داخل الدولة ,
وكلما ارتفع ذلك الرقم كلما رفع ذلك من قيمة عملة الدولة .
في هذه الأخبار كلما كانت الأرقام المتوقعه مفاجئة Surprise Factor كلما تحرك السوق

abdomj
05-26-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الميزان التجارى اخى نغم يعكس بين الصادرات والواردات ويوقوم
بعدة اشياء كثير فى نفس ذات الوقت وشكرا لك اخى ومرحبا لك

himaya
05-26-2016, 19:21
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

AHMED NOLE
05-26-2016, 20:13
شسكرا لعى التعريف الاقتصادى وبالتأكيد من البيانات المهمه جدا

لاى اقتصاد واثرة على العملة فى السوق ومزيد من الموضوعات المميزه والله المستعان

abdomj
05-26-2016, 21:58
طبعا اخى الكريم يجب ان يوجد ميزان تجارى بين البورسات
وبعضها من دون ميزان تجارى يوجد خساير كبيرة وفادة وشكرا
لك وتقبل تحياتى مبتدىء معاكم

0o0KaRiM0o0
05-26-2016, 22:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
ليس فقط اليوروب و لكن كل الدول في العالم

تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

zaza0519
05-26-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

ذئاب
05-26-2016, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي السؤال والتوضيح الجيد لتعريف معني المصطلح وشكر اخر للاصدقاء اصحاب التعليقات المفيده
والسلام خير ختام

latraaa
05-27-2016, 00:01
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

masr16
05-28-2016, 19:16
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

عرآقي
05-29-2016, 06:59

aminetns
05-31-2016, 18:10
الميزان التجاري مهم جدا بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

never
06-03-2016, 02:06
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

zakija
05-30-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

yousee
05-30-2017, 14:52
الميزان التجاري ليس خبر قوي ولكن ضروري أن نكون ،مهتمين بنتائجه وجميع لانتاج التي تشبه هدا الخبر لأن هكدا يمكننا أن نكسب فكرة عامة عن السوق واحواله

THEKINGALLHBI
05-30-2017, 14:54
34:4D:F7:31:93:75 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة والتي نستفيد منها
جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر..
.... وشكرا.........

mayor
05-31-2017, 08:26
مرحبا اخي و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلمتعلم ثم تعلم ثم تعلم ف طبق ثم تداولتقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

waelmma
05-31-2017, 08:33
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الميزان التجارى بيعتبر من اهم
الامور التى يمكن ان تؤثر تاثيرا كبيرا على سوق العملات والله الموفق

moneer
05-31-2017, 08:39
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على ها الموضوع الرائع عن الميزان التجاري
مع اطيب التمنيات لك بالتوفيق
وبارك الله فيك

mayor
05-31-2017, 09:02
السلام عليكم اخي الكريم اعتقد انى الى حد ما متسرع فى الدخول فى السوق وغير منضبط بشكل كامل بالاستراتيجيهواحاول ادخل بدرى بدون انطباق كل الشروط للدخول ودى الحمد لله اعمل عليها من اجل تلافيها بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
05-31-2017, 09:12
تحياتي لكم اعضاء هذا المنتدى الجميل الغالي منتدى فوركس العرباكلمكم عن موضوع مهم جدا ولكن هو مختلف عن كل المواضيع ولكن اعتبر هذا الموضوع من وجهة نظري الشخصية ولا احمل احد او اجبره على فعل ذلك ولكن هذه قناعتي الشخصية في هذا السوقايها المبتدأ احذر مصيدة الخاسرين.. هذا هو موضوعيواحببت ان اناشد المبتدئين الغلابة في هذا السوق المحتارين والخاسرين في بداية امرهمفي هذا الموضوع الكل متوقع اني سأذكر الطمع وعدم ادارة راس المال الصحيحة والدخول بلوتات اكبر من الحساب والاستوب لوز والتك بروفت والكلام الكتير ده..لكن هنا سأذكر لكم امرا هاما وهو من اين تأتي الخسارةهذا السوق الكبير. هذا الزوج هو السبب الرئيسي في خسارة حسابات اكثر من 90% من المبتدئين والمتاجريننعم الشراء والبيعسبحان الله انا من وجهة نظري الشخصية ان هذا الزوج هو المتاجرة فية للكبار فقط..يعني من رصيده اربع ارقام او 5 ارقام..وللاسف هم يربحو من اتمني اني اكون فيدتك اخي

beroa
05-31-2017, 09:21
تحياتي لكم اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلامتحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا---------- Post added at 09:28 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ---------- اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلامتحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا ***** بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mohamed naga
05-31-2017, 09:25
مرحبا اخي اول شىء انصحك به يا اخى الفاضل هو ان تتعلم جيدا وتأخذ الوقت الكافى للتدرب فى الحساب الديمو ولا تتسرعواصبر ولا تطمع وادر رأس مالك بحكمة واستخدم دائما رافعة مالية صغيرة وهدف قريب ... بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
05-31-2017, 09:46
مرحبا اخي اشكرك اخي الكريم لكن انا لا اميل الى نظام نسخ الصفقات لاني لا املك راس مال كبيرتقبل مروري اتمني اني اكون فيدتك اخي

dalia elsayed
05-31-2017, 09:54
مرحبا اخي شكرا لك على هذا الموضوع القيموبالفعل يجب على المتداول ان يتعلم من اخطائه ويحاول ان لا يكررها تحياتي اخي او تقبل مروري

beroa
05-31-2017, 09:56
السلام عليكم اخي الكريم تصبح تاجر الأسهم الناجح خيار ثنائي مبتدئ makemoney لدخول بيع توسع هذا ... هو الانضباطي عائدات تتراوح تداول الساخن المتقدمة ليس دو دو الأمصال من عادة ... كذلك وهي التداول الرقمية المعروف الزاوية بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mohamed naga
05-31-2017, 09:59
تحياتي لكم اتفق معك لان طريق النجاح لابد وان يصاحبه الفشل ولكن من لا يعرف هذا المفهوم عن الفوركس اعتقد انه سوف يظل لبعض الوقت وبعد ذلك يختفى اما من يرغب بالنجاح هو التاجر الذى يتعلم من خسارته واخطائه فى التداول من اكتساب الخبرة وتجنبه فى المرات القادمه بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

dalia elsayed
05-31-2017, 10:28
السلام عليكم اخي الكريم شكرا اخي على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العربعموما معلومات مفيدة استفدنا منك ومن ردود الاخوة الاعضاء نتمى عليك المزيد من المشاركاتالفاعلة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amonyaa
06-01-2017, 01:33
تحياتي لكم .. من افضل الاستراتجيات و سهلها ويتـم من خلالها تحقيق ارباحكبيرة هى استراتيجية السكالبنج تلك افضل الاستراتيجيات بس غايزة خبرة سنينلو تمتلك الخبرة بها سوف تحقق ارباح كبيرةتحياتي ... تحياتي اخي او تقبل مروري

m7med
06-01-2017, 01:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع انا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

amonyaa
06-01-2017, 02:04
السلام عليكم اخي الكريم شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدىوالله ولي التوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

dalia elsayed
06-01-2017, 02:11
السلام عليكم اخي الكريم حتى الآن، التجار المهنية من البنوك التجارية والاستثمارية الدولية الكبرى لديهاسيطر على سوق العملات الأجنبية. تتراوح المشاركين الآخرين في السوق من الشركات الكبيرة المتعددة الجنسيات، بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
06-01-2017, 02:14
تحياتي لكم التحليل هام للجميع حتى للمبتدئين الذين لم يبدأوا المتاجرة بعدفهى أحد أهم الأساسيات التي يجب على المتداول تعلمها تحليل الأخبار و معرفة حركة العملات و متابعتها تحياتي اخي او تقبل مروري

mohamed naga
06-01-2017, 02:15
تحياتي لكم و رحمة الله تعالى و بركاتهيبدو انك لم تتعلم شيئا من حساب الديموانصحك ان لا تتاجر و ركز على التعلمتحياتي لك تحياتي اخي او تقبل مروري

zouga91
06-01-2017, 02:19
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع والمفيد لقد افدتناكثيرا جراك الله الف خير تحياتي عزيزي رمضان كريم

beroa
06-01-2017, 02:44
تحياتي لكم الســـــــــــــــــــلام عليكماسرع طرق النجاح هى الاهتمام بالقراءة والتدريب على الحساب التجريبى واختيار استراتيجة رابحة لتحقيق النجاح فى الفوركسبالتوفيق للجميع تحياتي اخي او تقبل مروري

dalia elsayed
06-01-2017, 02:44
مرحبا اخي مش شرط دمج الاستراجيات ولاكن اخي صعبه انو كم استراجيه تشوف عشانتحدد ممكن تاخذ وقت فلذلك يمكن نقطه الدخول تضيع منك او تشتت افكارك تحياتي اخي او تقبل مروري

one
06-01-2017, 02:48
تحياتي لكم أخي الكريمالأصل في الأشياء جميعها الإباحة فلا تحريم إلا بنصلو عندك أي دليل أو فتوى بتحريم الفوركس فقله وساعتها نشوف أدلة وبراهين من أفتى بذلك أما لو لم توجد فتوى أو دليل قطعي بتحريم فالأصل الإباحةوالله أعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

mohamed naga
06-01-2017, 02:49
تحياتي لكم بسم الله الرحمن الرحيممشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائعاستراتجية تبدو مربحة وسهلا نسبياً سوف أقوم بتجربةاتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ابوفؤاد
06-01-2017, 02:56
الميزان التجار ى لابد له من ان يكون فى احد الكفتين الراجحه و التى من المؤكد لها انها سوف تكون على مدار الايام فى حله تقلب و مهم ان تركز على مضمنون الناتج عن تبك الميزان لتعرف اتجاه اليورو

cladiator2007
06-03-2017, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

abutalia
06-05-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الهام عن الميزان التجاري وهو من المواضيع القويه جدا التي تفيدنا في سوق الفوركس بشكل كبير والله الموفق لكل خير

Doaa hassan
06-05-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
معلوماتك رائعه جدا عن الميزان التجاري اطلعتنا بها شكرا لحضرتك كثيرا فعلا كنا نحتاج هذه
المعلومات المفيده والرائعة

michael1
06-05-2017, 21:45
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخواتى الاعضاء فى المنتدى انا اعتقد ان الميزان التجارى
فى التداول على الففوركس من الممكن ان تكون مؤثرة جدا فى الفوركس

hamadasalama
06-13-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الرائع عن الميزان التجاري وان شاء الله تعالي ربنا يوفنقا ونحقق ربح كبيره من التداول بسوق الفوركس المحترم ونسحب ارباحنا بخير

hooda
06-21-2017, 15:13
يقيس التوازن بين الصادرات و الواردات من اجمالي البضائع و الخدمات ,القيمة الموجبة تظهر الفائض التجاري بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

Abu_Yassin
06-21-2017, 18:59
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز من أهم الأخبار على الأطلاق هى الأخبار المتعلقة بالميزان التجارى يليها حركة كبيرة فى السعر

mostafa24fa
06-21-2017, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبلوا تحياتي جزاكم الله خير

bassoumy
06-23-2017, 11:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي البوست الرائع عن الميزان التجاري وهو من الامور الاقصاديه الهامه التي تؤثر علي العملات ............

Ahmedsai
06-23-2017, 12:31
بسم الله الرحمان الرحيم

الميزان التجاري له علاقة بالعرض و الطلب و يعمل على توازن الاثنين
والله الموفق والمستعان لى ولكم

drissou45
06-23-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , صباحكم مبروك لجميع الاخوه,
هدا محور من محاور مربع كاردور للاقتصاد وهو يعطي صوره واضحه عن الاقتصاد
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

fathi22
06-23-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على شرح المبسط للميزان التجاري فيجب عل الكل معرفته

zezo3
06-26-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... اعتقد ان الميزان التجارى هو الفروق اللى بتبقى موجوده فى الايرادات الخاصه بالدوله وبين المصروفات بتعاتها مثلا ؟؟؟؟

emadomda
03-23-2018, 00:38
تعلم كيف تبنى الدعوم والمقاومات والمستويات الهامه بنفسك
اليوم اخوانى الكرام موضوع مختلف واعتقد انه سيفيدكم افاده كبيره ان شاء الله حيث اننا سوف نتعلم بناء ثلاثة مستويات هامه على اى زوج وفقا للاخبار والتقارير السياسيه التى تصدر على عملتى هذا الزوج وسنأخذ زوج الاسترالى دولار كمثال على ذلك

1- اولا سنبنى عدة مستويات هامه على الزوج من خلال الاخبار التى تصدر على الدولار الامريكى وكذلك الدولار الاسترالى
من خلال اننا سنذهب الى موقع فوركس فاكتورى كما بالصوره وهنعمل فلتره للاخبار بحيث يظهر لنا الاخبار باللون الاحمر فقط وكذلك نختار عملتى الدولار الامريكى والدولار الاسترالى فقط

2-سننتظر اى خبر هام باللون الاحمر مثلا على الاسترالى ونشوف المستوى اللى انطلق منه السعر خلال صدور الخبر على الشارت وهذا المستوى نضع عليه خط افقى باعتباره مستوى هام جدا

3- برضو هنستنى كمان خبر ونعمل نفس الشئ مره اخرى وكمان خبر وهكذا يكون لديك مستويات هامه على اساس قوى

4- وهنلاقى ان السعر بيحترم جدا هذه المستويات

5- الصور التاليه توضح الشرح ركزو فيها واى استفسار اكتبوه فى الردود وان شاء الله تجدو الرد السليم

nady lord
03-23-2018, 01:01
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته , صباحكم مبروك لجميع الاخوه,
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

nady lord
03-23-2018, 01:03
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته , صباحكم مبروك لجميع الاخوه,
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لك