PDA

View Full Version : الميزان التجاري

nano
05-16-2016, 18:06
الميزان التجاري الصادرة عن يوروستات Eurostat توازن بين الصادرات والواردات من اجمالي البضائع والخدمات. قيمة موجبة يظهر الفائض التجاري، في حين أن قيمة سالبة يظهر العجز التجاري. وهو الحدث الذي يولد بعض التذبذب لليورو. عموما، إذا كان الطلب المطرد في مقابل صادرات يعتبر، من شأنه أن يتحول إلى نمو إيجابية في الميزان التجاري، وأنه ينبغي أن يكون إيجابيا لليورو

sabahnamous
05-18-2016, 01:31
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

akram bahnsawi
05-27-2016, 00:49
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

zero2017xp
05-27-2016, 01:37
الســــــــــــــــــــلا م عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

---------- Post added at 10:37 PM ---------- Previous post was at 10:35 PM ----------

السلام عليكم
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة
وننتضرالجديد من الاخوه الكرام

ebrahim mounir
05-27-2016, 02:50
لسلام عليكم اخى الكريم شكرا على طرح هذا الموضوع الهام والمفيد الذى يدور جول الميزان التجاري
واتمنى لك مزيد من التقدم والابداع الى الامام دائما
وتحياتى لجميع اعضاء المنتدى

masr16
05-28-2016, 21:57
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

harimeche
05-29-2016, 03:52
الميزان التجاري الصادرة عن يوروستات Eurostat توازن بين الصادرات والواردات من اجمالي البضائع والخدمات. قيمة موجبة يظهر الفائض التجاري، في حين أن قيمة سالبة يظهر العجز التجاري. وهو الحدث الذي يولد بعض التذبذب لليورو. عموما، إذا كان الطلب المطرد في مقابل صادرات يعتبر، من شأنه أن يتحول إلى نمو إيجابية في الميزان التجاري، وأنه ينبغي أن يكون إيجابيا لليورو

---------

الســــلام عليكم ورحمة الله

مشكور اخي الغالي نانو على الطرح المفيد

بخصوص الميزان التجاري هدا المؤشر المعروف

والدي يؤتر على الإقتصاد بقوة

مع التحية وبالتوفيق

dora1
06-11-2016, 19:42
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

رشا محمد الهوارى
06-11-2016, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

drissou45
06-11-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
شكرا لك اخي الكريم االميزان التجاري هو محور من محاور مربع السحري الاقتصادي بارك الله فيك
تقبلو مروري , تحياتي لكم

shadea1991
06-11-2016, 22:12
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر

emad1995
06-14-2016, 14:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
شكرا لك اخي الكريم االميزان التجاري هو محور من محاور مربع السحري الاقتصادي بارك الله فيك
تقبلو مروري , تحياتي لكم

ganoun
06-21-2016, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أشكر اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع والقيم..
والذي استفدت منه كثيرا واتمنى يكونو الاعضاء استفادو منه ..
تحياتي وفي انتظار جديدك داائما

mohcine amari
06-21-2016, 20:18
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من جمعنا وياكم رمضان كريم احبتي
شكرا افدتنا بالاخبار الاقتصادية
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ghost.mastar
06-21-2016, 21:22
شكرا على طرح هذا الموضوع الهام والمفيد الذى يدور جول الميزان التجاري
واتمنى لك مزيد من التقدم والابداع الى الامام دائما اتمنى لك التوفيق والنجاح

iheb777
06-21-2016, 21:23
والله يا اخي الكريم نشكرك على هذا الموضوع الرائع وانا احب اكد على حضرتك انك ان شاء الله من الناجحين والله الموفق والمعي

zakija
05-24-2017, 00:25
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

rayzigar
05-24-2017, 11:41
اي اخبار يا اخي لها علاقة بالتجارة والميزان التجاري كما الصناعة ممكن تحرك الاسعار بقوة عالية اما سلبا او ايجابا
من جهة اخرى المتاجرون في الفوركس لازم يكونوا ملمين بالاخبار الصادرة حول كل اقتصاد ويحللوا ذلك بدقة عالية

zunebha
05-24-2017, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم عذا التوازن يساعد على نمو اي اقتصاد.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

sayed_markets
05-24-2017, 12:56
السلام عليكم..هذا المؤشر المعروف ب يوروستات كل ما اعرفه عنه انه يفيد حركة اليورو كثيرا مثله مثل الداوجونز في الولايات المتحدة الأمريكية..ولكن لا ارغب فى الاعتماد عليه بالنسبة للمتاجرين الصغار وانصحهم بالاكفاء بالمشاهدة فقط

michael1
05-24-2017, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو المميز فى المنتدى ان الميزان
التجارى هومن اهم الاشياء فى التداول على الفوركس
واهم الاخبار ايضا

aym
05-24-2017, 23:48
الميزات التجداري هو علاقة بين كلا من الورادات والصادرات الخاصة بالدولة وبالتالى له اهمية كبيرة فى التاثير على حركة العمل لهذة الدولة ولذلكم يجب
ان يكون عارف المواعيد المهمة للاعلان عنه

tahar2015
05-26-2017, 00:22
طيب لماذا الموضوع مقتطع هاكذا كأنه عباره عن سطريق مسروقه من كتاب تحليل اقتصاد او ما شابه
لماذا لم تجعل موضوعك اكثر غنى بالموعلومات وجعلته مربوط بما نراه على الشارت حتى نستفيد اكثر

magic777
05-26-2017, 15:12
بيتم مراقبه هذه الاخبار القويه ومعرفه ايه هيا مواعيدها بدرجه جيده حتى يستطيع المتاجر فعليا التعلم ازاي يستفيد
من هذه المعلومات بدقه

Abu_Yassin
05-26-2017, 15:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى العزيز أكيد طبعا أرتفاع قرأة الميزان التجارى بيعطى قوة للعملة والأنخفاض بيعطى ضعف

abo.tali.wtalin
05-31-2017, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على تاجير موضوع الميزان التجاري هو موضوع مرتب ومنسق انا دائما ما استفاد من مواضيعك والله الموفق والمستعان لكل الجميع وبرابط تقبل مروري على موضوعك

abutalia
06-04-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيالا علي الموضوع الرائع عن الميزان التجالري وهو بكل تاكميد من الامور المهمه التي يجب ان تؤخذ عين الاعتبار في المتاجره بالفوركس

Alaa2
06-05-2017, 16:08
‏صباح الخير عليكم جميعا أشكرك أخي الكريم على توضيح المعلومات الخاصة بالميزان التجاري
‏أشكرك شكرا جزيلا على هذه الإضافة الممتازة وأتمنى من حضرتك دائما المشاركة بالموضوع المتميزة مثل هذي
‏وكل عام وأمهات المسلمين جميعا بخير رمضان مبارك عليكم إن شاء الله وعليكم السلام ورحمة الله

capoeira
06-05-2017, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الميزان التجارى عبارة عن احد الأدوات التى يتم التعرف بواسطتها
على العلاقة بين الصادرات و الواردات فمن الممكن ان يكون هناك فائض اى الصادرات اكبر او يكون هناك عجز

ahmedmahmoud2017
06-05-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالتكيد هي علمه كبيره داخل اسواق الفوركس ولكن بحكم قلة خبرتي داخل الفوركس لا اعتقد انها تفيد المبتدء

hooda
07-16-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قيمة موجبة يظهر الفائض التجاري، في حين أن قيمة سالبة يظهر العجز التجاري. وهو الحدث الذي يولد بعض التذبذب لليورو. تقبل مروري

capoeira
07-16-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الميزان التجارى هو عبارة عن الفارق بين الصادرات
والواردات التى تخص احد الدول و كلما كان هناك فائض فى الميزان التجارى هذا يعد مؤشر جيد

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-16-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله. الميزان التجاري الدي يقوم على أسس الصادرات والواردات يؤثر على قوة العملة خاصة في حالة فائض الميزان التجاري

yassmiina
07-16-2017, 17:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
معلومات مفيدة و موضوع جيد نتمنى منك مواضيع اكثر افادة و شكرا لك اخي على مجهوداتك
تقبل سلامي و بالتوفيق لك

emadomda
07-16-2017, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
انا اعرف منذ ان عرفت الفوركس ان اي شيئ يؤثر علي الفوركس اذا هو مهم
هذا يعني ان الميزان التجاري مهم ومهم جدا في الفوركس عموما لكن لم افهم اي شيئ من الموضوع الخاص بك

Mona Mohamed
07-16-2017, 23:55
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه هو الفرق بين قيمه وارادات بلد ما خلال فتره ما بين قيمه صادراته يعتبر الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصاديه الهامه واتمني التوفيق لك وللجميع

محمد حافظ 120
07-16-2017, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكوووووور اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الهام وشرحك لمفهوم الميزان التجاري وكل ما يتعلق به... فالميزان التجاري مهم جدا ويحب علي الجميع معرفته

m7med
07-17-2017, 01:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

o123
07-23-2017, 00:07
الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـع تحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام

abdallah.2017
07-26-2017, 16:30
ما معنى الميزان الاجارى فلم اتمكن من الفهم الكافى لحقيقة المصطلح غبرجاء التوضيح وتقبل مرورى .....

KARIM2017
07-26-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيد كل الاعضاء تحياتي لك ولكل من يساهم
في تعليم الاعضاء

yousee
07-26-2017, 18:37
الميزان التجاري هو خبر إقتصادي يتم اصداره في النشرة الإخبارية الخاصة بالفوركس و هدا الخبر كافي أن تدخل عليه لكي تتاجر لاأنه يكرك السوق بشكل جيد

skylol
07-26-2017, 19:42

اخي الغالي يفضل عدم التداول وقت صدور الميزان التجاري لانه سيكون له تأثير على ازاوج اليورو اتمنى التوفيق للجميع

عمر عبدالرحمن
07-26-2017, 20:20
نشكر اخواتنا فى ذلك المنتدى على هذة البيانات المهمة و البناءة والتى تعين بشكل اساسى المتداولين الحديثين و توفر لهم الحين و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

wahid08
07-26-2017, 21:40
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي على شرح الميزان التجاري واتمنى ان تلقي شرح حول علاقته بالاسواق المالية

AICHA ESSIABRI
07-26-2017, 21:42
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الجميل اتمنى ان امدنا باكبر عدد من الامعلومات تحياتي

yassmiina
07-26-2017, 21:50
الميزان التجاري عباره عن المقارنه
بين الصادرات والواردات الصادرات
بتبقي نقل السلع من المقيمين في الدوله للي مش مقيمين ف الدوله

hooda
08-04-2017, 03:39
بسم الله الرحمن الرحيم
قيمة موجبة يظهر الفائض التجاري، في حين أن قيمة سالبة يظهر العجز التجاري. وهو الحدث الذي يولد بعض التذبذب لليورو. تقبل مروري