PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المستهلكين - شهري

nano
05-16-2016, 18:29
مؤشر أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو يصدر عن مكتب الإحصاء الأوروبيو هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات. كما أن القوة الشرائية لليورو تتراجع وفقاً لقراءة معدل التضخم. و هو مؤشر رئيسي لقياس نسبة التضخم والتغيرات في اتجاهات الشراء. عموماً ارتفاع القراءة يعتبر إيجابي لسعر اليورو, في حين تراجع القراءة يعتبر سلبي .

sabahnamous
05-18-2016, 00:51
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 18:53
مؤشر أسعار المستهلكين Consumer price index CPI .
مؤشر اسعار المستهلك هو عبارة عن مقياس لمتوسط اسعار مجموعة معينة من المنتجات والخدمات التي يقوم المستهلك بشرائها ويتم تتبع التغيرات الشهرية الواردة في تقارير مؤشر اسعار المستهلك كمؤشر على التضخم.
ويعتبر مؤشر اسعار المستهلك من مؤشرات التضخم لان انفاق المستهلك مسئول عن حولي ثلثي النشاط الاقتصادي. وغالبا ما يتم تتبع مؤشر اسعار المستهلك لكن دون النظر لسعر الطعام والطاقة حيث ان هذه البنود غير ثابتة اكثر بكثير من باقي مؤشر اسعار المستهلك ومن الممكن ان تربك تحليل التوجهات الاكثر اهمية.

masr16
05-28-2016, 15:13
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

عرآقي
05-29-2016, 00:47

harimeche
05-29-2016, 03:33
الســــلام عليكم ورحمة الله

اهلا اخـــي نــانو .. ومشكور على الموضوع

وعلى توضيحك لماهو مؤشر أسعــــار المستهلكين

الشهري وأضنه يؤتر في إقتصاد اليورو

مع التحية ..

magdy mahmud
06-09-2016, 08:51
اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله مشكور علي هذه المعلومة
طبعا مؤشر اسعار المستهلكين هام جدا علي ومؤثر جدا علي اليورو
تفبل مروري

emad1995
06-09-2016, 13:17

ملاك الروح
06-09-2016, 13:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومة و لكن هل يصدر من المانيا ام من دولة اخرى من دول اتحاد اليورو
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

موفينج افريج
06-09-2016, 14:12
السلام عليكم شكر اخي الكريم لشرحك المميز جزاك الل الف خير وسلام اتمني لك التوفيق والنجاح
أتمني رؤيتك في مواضيه أخرى وسلام
جزاك الله الف خير وبارك الله فيك

emad1995
06-09-2016, 17:37
السلام عليكم
اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله مشكور علي هذه المعلومة
طبعا مؤشر اسعار المستهلكين هام جدا علي ومؤثر جدا علي اليورو
تفبل مروري

ahmedahmed1
09-26-2016, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
وشكرا لاثارة الموضوع حتى تتحق الاستفادة للجميع ونحقيق المكاسب والارباح للجميع باذن الله والبعد عن الخسائر وحماية راس المال

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

دورة التداول الآسيوية تنتطلق اولاً بين تداول العملات. ساعات العمل في طوكيو تبدأ في منتصف اليل بتوقيت غرينتش gmt. ما يقارب الـ7.6% من المعاملات المالية

alasfarahmad
09-26-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المساهمة المتعلقة بمؤشر أسعار المستلهكين، فمن المزايا الأساسية التي تصف الاقتصاديات المتطورة في العالم اعتمادها على مؤشرات كمية قادرة على قياس الأبعاد الكيفية في الظواهر، وهو أمر مازال عصيا على التطبيق في المجتمع العربي، والدول النامية بصورة عامة، ومنها أسعار المستهلك، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

adamarwan
09-26-2016, 13:18
المؤشرات مفيد اخى لكى تتمكن
من ان تفهم العيد من التحاكرت التى فى السوق
دلبى ن ان ترعف هده الامور الاساسية فالتى يعتمد عليها هدا المجال
وحظ سعيد

sob81
09-26-2016, 14:13
مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات الاقتصادية المهمة لاى دولة ويتم الاعلان عنه شهريا ولة تاثير كبير على حركة السعر
ولذلك يجب اخذ الحذر عند التتداول فى ذلك الوقت

Dr.Riyadh
09-26-2016, 14:21
السلام عليكم ورحمه من الله و بركاته , شكرا بارك الله فيك اخي الكريم جزيل الشكر على هذا الموضوع مؤشر اسعار المستهلكين - شهري , اتمنى لك و لجميع الاعضاء الربح الوفير و التقدم في مجال تجارة الاموال

emma91
09-26-2016, 14:48
معلومة قيمة وهو مؤشر رئيسي لقياس نسبة التضخم والتغيرات في اتجاهات الشراء. عموماً ارتفاع القراءة يعتبر إيجابي لسعر اليورو بالتوفيق للجميع اخواني الكرام اعضاء المنتدى

mronei
09-26-2016, 15:02
مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات الاقتصادية المهمة لاى دولة ويتم الاعلان عنه شهريا ولة تاثير كبير على حركة السعر
ولذلك يجب اخذ الحذر عند التتداول فى ذلك الوقت

خصوصا لما يجي على الدولار لان هنا طبعا زي ما احنا عارفين ارتباط الدولار بكل العملات فهنا لابد نعرف مواعيد الاخبار دي من الاجنده
علشان نكون مستعدين ليها طبعا وهكذا

بروفسير العرب
10-01-2016, 00:04
موشرات اسعار المستعليكين الشهرى من الموشرات الضعيفه فى حركه
السوق بمعنى لا تحرك السوق اى حركه كبيرة قد تربح المتدول نقاط عديدة

latraaa
10-01-2016, 15:19
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أرى انه لابد من العمل على التعلم و من دون تعلم لا يمكنك أن تحقق الكثير، على اية حال أرى ان الأمر يحتاج إلى التفصيلا أكثر و أكثر

ahmadhamad
10-08-2016, 13:28
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح مؤشر اسعار المستهلكين ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

Asmaa Abdol-Hamid Dardir
10-08-2016, 14:11
" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

---------- Post added at 01:04 PM ---------- Previous post was at 12:46 PM ----------

" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

---------- Post added at 01:11 PM ---------- Previous post was at 01:04 PM ----------

alym
10-08-2016, 14:13
هذا الموشر من اهم الموشرات الاقتصادية التى تؤثر على حركة العملات ولو الارقان ايجابية يرتفع اليورو ولو الارقان سلبية تهبط العملة

nasro benz
10-08-2016, 14:17
السلام اخي انصحك بالابتعاد على المؤشرات الاقتصادية والفنية واعتمد التحليل الكلاسيكي لان المؤشرات غالبا ما ترسم نفسها مع السعر
وفقك الله

Mahmoud6020
10-08-2016, 14:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته...
هو مؤشر رائع فعلا علي الرغم انه ساعات بيخدع..
شكرا لطرحك المميز

jaouad ouaiss
10-24-2016, 14:41
قراءة اقتصادية جيدة يمكن ان تساعدنا اكثر في معرفة الاتجاه العام لهدا الزوج لاكن حاليا ارى ان الزوج في تدبدب غير مستقر مما يصعب فتح صفقات عليه حاليا .تحياتي

ahmedmca
10-24-2016, 15:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل مؤشر اسعار المستهلك هو عبارة عن مقياس لمتوسط اسعار مجموعة معينة من المنتجات والخدمات التي يقوم المستهلك بشرائها ويتم تتبع التغيرات الشهرية الواردة في تقارير مؤشر اسعار المستهلك كمؤشر على التضخم.

drissou45
10-24-2016, 16:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد لجميع الاعضاء الكريم
بارك الله فيك على شرح الموشر وعلى تعريفه
تقبلوا مروري الفاضل .تحياتي

hamedibrahim
10-24-2016, 16:09
الف شكرا اخي الغالي على هذا المؤشر الجميل و الرائع جدا
بالتوفيق اخي الكريم وننتظر منك الكثير والافضل
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

nabilps5
10-24-2016, 16:24
شكرا لك اخي الفـــــــاضل مشكور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع وجعلها الله في مزان حسناتك

sob81
10-24-2016, 16:35
مؤشر اسعار المستهلكين مشكور اخى على طرح هذا الموضوع الخاصة بهذا المؤشر الاقتصادي المهم لاى دولة
ومما قد يؤثر على حركة السعر فى الفوركس

zezo3
11-09-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... يااخي الفاضل ... المتابعه الدائمه لمثل هذه المؤشرات وهذه البيانات امر مهم طبعا للغايه لان مثل هذه الاشياء بيكون ليها تأثير شيديد على الشارت والاسعار عموما

mohamed shabana 26
11-10-2016, 17:21
اهلا بك اخى الفاضل انا معك واتفق معك ف ان ذلك من فروع التحليل الاساسي للأخبار
ولكنه غير مؤثر بالمره على السوق مثل تلك الاخبار بالنسبة للمستهلكين او البائعين
شكرا ً بالتوفيق تقبل مروري

bahoma310
11-10-2016, 18:24
ان هدا المؤشر يكون لونه احمر اي انه له مفعول كبير على السعر فهو ايضا يستعمل لحساب التضخم التي لها اكبر مفعول او صعود العملة و نزولها و شكرا لتعريفك اياه

mw hooda
05-17-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات بالتوفيق لجميع الاعضاء في مجال الفوركس ان شاء الله ,تقبل مروري

muhammad ismail
05-17-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مؤشر اسعار المستهلكين له تاثير كبير جدا على عمله البلادويعتبر اتجاهه الصعودة له تاثير قوى على عمله البلاد اما فى حاله الهبوك
فتاثيرة سلبى على العمله وينصح بالابتعاد عن التداول وقت الاخبار المهمه

michael1
05-17-2017, 17:39
اخى الغالى فى المنتدى انا اعتقد ان من هذا نستنتج ان
معظم هذه الاخبار التى تاتى على هذا الخبر تكون مؤثرة جدا

migoo
06-14-2017, 01:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم سوق الفوركس من اكبر الاسواق العالميه وبه اكبر كميه من السيوله لذا
تجارة الفوركس ما هو الا تجارة اساسها ادارة رأس المال
وشكراا ...

abutalia
06-15-2017, 22:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي مؤشر اسعار المتتجين الشهعري وهو من اهم واشهر المؤشرات الاقتصاديه التي يكون لها تاثير كبير علي العمله

m7med
06-15-2017, 23:27
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

one12
07-05-2017, 09:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب مؤشر اسعار المستهلك هو عبارة عن مقياس لمتوسط اسعار مجموعة معينة من المنتجات والخدمات التي يقوم المستهلك بشرائها ويتم تتبع التغيرات الشهرية الواردة في تقارير مؤشر اسعار المستهلك كمؤشر على التضخم.

Mhd nour
07-05-2017, 11:03
تحياتي اخي الكريم و شكرا على مؤشر اسعار المستهلكين مشكور اخى على طرح هذا الموضوع الخاصة بهذا المؤشر الاقتصادي المهم لاى دولة
ومما قد يؤثر على حركة السعر فى الفوركس و بالتوفيق

fouadar
07-05-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مؤشر أسعار المستهلك (بالإنجليزية: Consumer price index، اختصاراً CPI) هو مقدار التغير الشهري للأسعار لسلة محددة من البضائع الاستهلاكية والتي تشمل الغذاء والملبس والنقل. تتفاوت البلاد في توجهاتها نحو الإيجارات والرهانات
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
07-23-2017, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم اخي هذا المؤشر معني بدراسة معدل وتغيرات اسعار سلع التجزئة ومقارنتها بالخدمات في منطقة اليورو وهذا المؤشر يصدر من هيئة الاحصاء باليورو.

skylol
07-23-2017, 19:31

اخي الغالي هذا الخبر سيكون له تأثير على ازواج اليورو لذلك الافضل عدم التداول وقت صدور الخبر وبالتوفيق للجميع

XznMAn
07-24-2017, 04:34

abdallah.2017
07-24-2017, 16:43
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
كنت عاوز اعرف فى مثل تلك المعلومات يؤثر مؤشر سعر المستهلك على اليورو والدوﻻر وما سبب التاثير وشكرا وبالتوفيق للجميع ....

hooda
08-08-2017, 14:55
هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات. كما أن القوة الشرائية لليورو تتراجع بالتوفيق للجميع