PDA

View Full Version : الاستثمار في السندات الأجنبية

nano
05-16-2016, 18:37
إن الاستثمار في الأوراق المالية، الصادرة عن وزارة المالية اليابانية يشير إلى السندات الصادرة في السوق المحلية من قبل كيان أجنبي بعملة السوق المحلي. ويتم نشر تقرير صادر عن وزارة المالية، يتضمن تفاصيل تدفقات القطاع العام باستثناء بنك اليابان. وتظهر البيانات صافي الفرق بيت تدفق رؤوس الأموال الداخلي والخارجي. ويشير الفرق الإيجابي إلى صافي مبيعات الأوراق المالية الأجنبية من قبل السكان (تدفق رأس المال إلى الداخل)، والفرق السلبي يشير إلى صافي مشتريات الأوراق المالية الأجنبية من قبل السكان (تدفق رأس المال إلى الخارج).

akram bahnsawi
05-28-2016, 04:04
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

dora1
06-11-2016, 07:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

naimoxforex
06-28-2016, 20:20
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم شكرا على طرحك الموضوع لكن دائما ما اتسائل ما هي السندات البنكية اتمنى ان توضح لنا الامر و شكرا
رمضان كريم و تبقلو مروري

zndo910
06-28-2016, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة و على الشرح البسيط واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

ayoubfc
06-28-2016, 20:42
ظهر البيانات صافي الفرق بيت تدفق رؤوس الأموال الداخلي والخارجي.
ويشير الفرق الإيجابي إلى صافي مبيعات الأوراق المالية الأجنبية من قبل
السكان (تدفق رأس المال إلى الداخل)،

eldiha
06-28-2016, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته , شكرا اخى على الموضوع ده موضوع مهم جدا و منظم و انا بستفيد كل يوم هنا عن اليوم التانى ياريت نشوف مواضيع من دى اكتر و اكتر

ah.th
06-28-2016, 21:35
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

lebouziramzinio
06-28-2016, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل ده موضوع مهم جدا و منظم و انا بستفيد كل يوم هنا عن اليوم التانى

miralmoka
06-28-2016, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاستثمار فى الفوركس افضل بكتير من الاستثمار فى الاوراق او الاسواق الماليه
الاخرى لابد من انه يكون العمل فى اى سوق مالى متفق مع متطلبات العصر بشكل كبير

hussien_naguib
06-28-2016, 21:53
حقا ان الجانب الايجابي يشير الي تدفق راس المال الي الداخل مشكور اخي الكريم حقا علي هذا الموضوع المشوق ذو الفائدة الكبري في فوركس

raedreda
07-13-2016, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والمفيد والمميز لكل اعضاء منتدانا المحترمين

تقبل مرورى واحترامى لكـ

adamarwan
07-13-2016, 02:15
نعم اخى فى العديد من الخطط التى ممكن ان تستخدم فى الاساتتمار
لدى ما عليك الى ان تكون لك الفركة التى بها ممكن ان تبداء
وكدالك المجال الدى تريد ان تبداء به
وحظ سعيد

Forex-eg
03-26-2017, 16:44
ترتفع سعر السنادات الاجنبية فى الفترة الحالية معطية ايجابية لقرائتها وانصح الجميع بتداوله الحالى شكرا على المقالة الرائعة

latraaa
03-26-2017, 19:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أخي الكيرم ان نراك من اللدين يستفديون من الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع

alonsoo
04-01-2017, 18:26
الاستثمار فى العملات ارى انه الافضل على الاطلاق من السندات او غيرها فى الاسواق لكن يجب مراعاة راس المال وادارة سليمة له

zakija
06-07-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل بارك الله فيك وجزك الله خيرا تقبل تحياتي

hooda
06-07-2017, 12:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
الصادرة عن وزارة المالية اليابانية يشير إلى السندات الصادرة في السوق المحلية من قبل كيان أجنبي بعملة السوق المحلي. ويتم نشر تقرير صادر عن وزارة المالية، تقبل مروري

sob81
06-07-2017, 12:39
الاستثمار فىالسندات الاجنبية موضوع مهم لمن يريد التعامل مع السندات الاجنبية ونشكرك اخى على تقديم مثل هذة النوعية من
المواضيع المفيدة للجميع

number1
06-07-2017, 12:41
لا اعرف اي شيء عن التعامل على السندات الاجنبيه ولكن يفضل التعامل في سوق الفوركس لانه سوق الفوركس في سوق العمل يعني كدا دخلنا التداول في استخدام السوق وتحقيق ارباح كبيره من اللي انت عامل في سوق الفوركس مهم جدا و احتاج الى شخص خبير وشخص الفنيه في فتح وغلق الصفقات بطريقه صحيحه وسريعه جدا

shr
06-07-2017, 12:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.."يب فالاخر الموضوع ده فايدته ايه يا ريت يكون في لمسه من عندك عشان نفهم المقصود من المنشور مش قص ولصق..تقبل مروري

migoo
06-07-2017, 13:02
من غير المفهوم بالكامل لماذا يعتبر بعض الوسطاء في فوركس مقبولين من قبل المسلمين، في حين أن البعض الآخر ليسوا كذلك. السبب هو بسيط في الواقع. القانون الإسلامي يمنع أي نوع من الربا، مما يعني المعاملات المالية التي تتضمن على فوائد سواءاً تدفع أن تستلم. إذا ما أبقيت على تداول فوركس مفتوحاً بعد فترة معينة من الوقت، والتي عادة ما تكون الساعة الخامسة عصراً بتوقيت نيويورك، إما أن تتلقى أن تدفع شيء صغير من الفائدة على التداولات المفتوحة، والذي يكون بناءً على الفروقات بين معدل الفائدة الحالي للسوق الذي يشكل زوج العملات التي يتم التداول بها. وهذا الأمر غير مقبول وفقاً للشريعة الإسلامية.

مع ازدياد عدد المجتمع الإسلامي العالمي خلال العقود الماضية، كان هناك تجاوب متنامي ضمن الخدمات المالية حول العالم لتوفير منتجات وخدمات مالية تتماشى مع الشريعة الإسلامية. على سبيل المثال، الكثير من البنوك الأوروبية والأمريكية تقدم الآن حسابات بنكية إسلامية، ورهونات عقارية إسلامية، إلخ. حلول مبتكرة ومباشرة تقدم لتجنب دفع أو تلقي الفوائد966666952

Mahmed.a
06-07-2017, 13:03
لسلام عليكم ورحمه الله و بركاته , شكرا اخى على الموضوع ده موضوع مهم جدا و منظم و انا بستفيد كل يوم هنا عن اليوم التانى ياريت نشوف مواضيع من دى اكتر و اكتر

zeze2017
06-07-2017, 17:23
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ان كل متـــــــــــداول فى ســـــوق تـــــــــداول العمــــــــــلات الاجنبيـــــــــــــة لابد من تجنب ضبابية السوق فى اوقات الاخبار والاحداث السياسية

mohsen massad 120
06-08-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع
ولكنى ارى ان التحليل الاساسي صعب على اى مبتدئى مثلى
وشكرا

اسلام مجدي عباس
06-08-2017, 00:12
السلام عليكم ورحمته وبركاته ياريت يكون في شرح اوفي من كدا بكتير اخي علشان نعرف
اكتر عن موضوع السندات دي اذا كان من اليابان او من اي دوله اخري وشكرا ليك
علي هذا الشرح

amrelkomy
06-25-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ahmedmca
06-26-2017, 12:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا و لكن ما مفاد هاذا الموضوع بنسبة لنا كتاجريين

wsam22
06-26-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على المعلومة القيمة واتمنى منك الاستمرار الابداع داخل المنتدى وافادة الاعضاء بالمعلومات القيمة التي تقدمها شكرا وتحياتي

m7med
06-27-2017, 02:16
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي التحليل الاساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

tahar2015
12-02-2017, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على حسب معلومات هنك اشكاليات كبيره فى الاستثمار فى السندات الاجنبيه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

عبد الرحيم رافا
12-07-2017, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله
اهم شيئ هو الاستثمار في سوق العملات هو الذي يمكن ان يعطيك ربح معقول و في مدة تعتبر بالجييدة . . .

Sofien
12-07-2017, 18:19
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، حسب رأيي بنسبة للمتاجرين الذين تعلمو الفوركس على العملات
أن لا يغير إلى السندات وغيرها عقارات أسهم إلى خي ذلك وأن يختص في العملات
لأن بينهم إختلاف كبير

DrMaged
12-07-2017, 18:27
أعتقد ان المتداول الناجح لا يجب ان ينظر للفوركس كاستثمار والأفضل ان ينظر للفوركس كسوق عمل متكامل . هناك العديد من الناس يظنون ان الفوركس هو مقامره وهم على خطأ وهؤلاء هم من يخسرون فى الفوركس بينما من ينظر الى الفوركس باحترام أكثر كونه عمل ضخم وسوق مالى كبير اكبر بكثير من سوق البورصه هو من يفوز فى النهايه

هدير البدري نور
12-07-2017, 19:15
الاستثمار في الفوركس افضل بكتير جداا من التداول
او الاستثمار في الاوراق او الاسواق المالية
انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع

Abo Hamdy
12-09-2017, 17:44
الاستثمار في اي حاجة غير العملات الاجنبية بيكون خطر كبير حتى الذهب والفضة والمعادن
الاحسن انك تتداول على العملات وده عشان تحاول تقلل من المخاطرة ومتخسرش فلوسك
خصوصا ان الفوركس مميز بالعملات عن الاسهم اللي متميزة بيها البورصات المحلية والعالمية

Mohamed Khemili
12-09-2017, 21:04
بسم الله رحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اخي هذه فكرة جميلة جدا و يمكننا استغلالها لاكن يجب اولا تعلمها جيدا لتفادي مشاكل بهذه طريقة

ehabbob
12-13-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك واتمنى المزيد من المشاركات والموضوعات المميزة والقيمة
والله ولى التوفيق

skylol
12-24-2017, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الاستمثار شيء ايجابي جدا وله ايجابيات كبيرة لان الاسعار هذا الايام منخفضة ومتوقع ان ترتفع في قادم الايام لذلك الصبر على هذه الاستثمارات سوف يجعل الربح كبير وبالتوفيق للجميع

kkk
01-26-2018, 10:17
السلام عليكم ورحمة الله اخي الحبيب تحياتي وبعد اخي الكريم الموضوع جيد جدا ولكن الاستثمار في مجال العملات افضل بكثير من الاستثمارات الاخري لان اعملات الماليه هي المستقبل القريب الذي يراهن عليه الكثير من الناس .. تحياتي

sob81
01-26-2018, 12:03
الاستثمنار فى السندات الاجنبية من الطرق الجيدة فى الاستثمار ولكنها تحتاج من المتاجر اولا التعلم الجيد لكيفية الاستثمار فيها
وعدم المنغامرة براس المال

a7med 2almasry
03-25-2018, 00:42

emadomda
04-16-2018, 01:15
مضت فترة قضيتها في البحث في مجال الفوركس قبل أن أشرع في ممارسته أخيرًا، وقد صادفت أثناء البحث الذي قمتُ به عددًا من المقالات التي تركز على نصائح تتعلق بتداول الفوركس أشارككم بعضًا منها هنا. من الأهمية بمكان أن تطلع على هذه النصائح حيث إن الفوركس أصبح مصدرًا لمكابدة خسائر ثقيلة للمتداولين الأقل معرفة وخبرة، ولا ننصحك إلا بأن تقوم بما عليك من واجب قبل أن تنضم إلى سوق الفوركس. فيما يأتي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها أن تتجنب مشاكل التداول:

اعرف نفسك كمتداول
اعرف نفسك جيدًا حتى تقف بدقة على دوافعك كمتداول. عادة ما يرى المتداولون أنه حتى يتسنى لك معرفة السوق، لا بد من أن تعرف نفسك أولاً. من أهم مسؤولياتك في هذا الشأن أن تتأكد من عدم قصور أو زيادة رأس المال المخصص للتداول ودرجة تحمُّل المخاطر. اعرف أهدافك المالية بدقة حتى تتمكن من تحليل مستوى تحمُّلَك للمخاطر

muhammdmr
04-24-2018, 02:57
إن الاستثمار في الأوراق المالية، الصادرة عن وزارة المالية اليابانية يشير إلى السندات الصادرة في السوق المحلية من قبل كيان أجنبي بعملة السوق المحلي. ويتم نشر تقرير صادر عن وزارة المالية، يتضمن تفاصيل تدفقات القطاع العام باستثناء بنك اليابان. وتظهر البيانات صافي الفرق بيت تدفق رؤوس الأموال الداخلي والخارجي. ويشير الفرق الإيجابي إلى صافي مبيعات الأوراق المالية الأجنبية من قبل السكان (تدفق رأس المال إلى الداخل)، والفرق السلبي يشير إلى صافي مشتريات الأوراق المالية الأجنبية من قبل السكان (تدفق رأس المال إلى الخارج).

بالتاكيد التدفقات النقديه الوارده الي الداخل تدل علي قوه الاقتصاد وذياده سعر العمله وبالتالي فين هذا الفرق يعد مؤشر قوي علي قوه الين الياباني وبالتالي تصدر وزاره الماليه اليابانيه تلك السندات لقياس قوه المبيعات الناتجه عن شراء السكان المحليين لتلك السندات وبالتالي يعكس الفرق السلبي ان صافي المشتريات اعلي من صافي المبيعات التي هيا بالتالي لها تاثير سلبي علي قوه الاقتصاد ولذلك تنشر تلك التقارير عن وزاره الماليه اليابانيه لتبين المؤشرات الحقيقيه لحركه السعر علي عملتها

zam_bozo
04-24-2018, 03:40
هذه المعلومة التي قدمتها لنا في هذا المقال عن( الاستثمار في السندات الأجنبية)هي معلومات جديدة بالنسبة لنا
وحقيقة لم نكن نعلمها من قبل وهي ايضا معلومات جيدة قطعا ستفيدنا نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

falestine
04-24-2018, 04:11