PDA

View Full Version : مبيعات التجزئة باستثناء الوقود - شهري

nano
05-16-2016, 18:45
مبيعات التجزئة باستثناء الوقود - شهري
مؤشر شهري يصدر من خلال مكتب الإحصاءات National Statisticsة، ويقيس القيمة النقدية لإجمالي مبيعات تجار التجزئة للمستهلكين

احمد عبد الباسط
05-27-2016, 04:11
مبيعات التجزئة Retail Sales :

مؤشر مبيعات التجزئة يقيس التغير في حجم المبيعات التي يقوم بها بائعي التجزئة في الدولة.

الأرتفاع في ارقام مؤشر مبيعات التجزئة له تأثير ايجابي علي العملة , لأن مبيعات التجزئة تشكل جزء كبير من الانفاق الاستهلاكي , وهو المحرك الرئيس للاقتصاد ولهذا أثر كبير علي الناتج المحلي الأجمالي GDP , ويتابع المضاربين دائما هذا المؤشر لانة او مؤشر هام له علاقة مباشرة بسلوك المستهلك .

مؤشر مبيعات التجزئة نتائجة هامة جدا بالنسبة لل GDP وبالذات في الولايات المتحده الأمريكية لانها تعتبر اكبر دولة مستهلكة لمنتجاتها , تمثل مبيعات التجزئة ثلثي الناتج المحلي الأمريكي .

ahmadhamad
10-03-2016, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك على شرج مؤشر مبيعات التجزئة ستفيد الكثير من الاعضاء بهاذا المنتدى
وبالتوفيق لك وللجميع

latraaa
10-03-2016, 21:55
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و لكن أتمنى ان نراك من اللدين يقدمون على التفصيل إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Bouani
10-03-2016, 21:59
مبيعات التجزئة و المبيعات ككل تدخل في الميزان التيجاري
و الميزان التجاري بدوره من اسس التحليل الأساسي
و بناء على ذلك علينا بمتابعة الحيثات تلك

zezo3
10-03-2016, 22:18
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي الكريم تحيه طيبه وبعد من الجيد متابعه هذه المؤشرات التى تدل على تأثيرات مهمه جدا على الشارت وهذه البانات تصدر ببصفه دوريه ويكون لها تأثير واضح على الشارت فمن الجيد جدا ان تتم متابعتها

hamedibrahim
10-03-2016, 22:20
معلش مش فاهم الموضوع انت تقصد ايه
او عايز ايه بتوضح مصدر الخبره ده ولا بتشرح
علش مش فاهم
وشكرا تقبل مروري تحياااتي

azedin
10-03-2016, 22:21
السلام عليكم
مؤشر مبيعات التجزئة يقيس التغير في حجم المبيعات التي يقوم بها بائعي التجزئة في الدولة.

الأرتفاع في ارقام مؤشر مبيعات التجزئة له تأثير ايجابي علي العملة ، لأن مبيعات التجزئة تشكل جزء كبير من الانفاق الاستهلاكي ، وهو المحرك الرئيس للاقتصاد ولهذا أثر كبير علي الناتج المحلي الأجمالي GضP ، ويتابع المضاربين دائما هذا المؤشر لانة او مؤشر هام له علاقة مباشرة بسلوك المستهلك .

مؤشر مبيعات التجزئة نتائجة هامة جدا بالنسبة لل GضP وبالذات في الولايات المتحده الأمريكية لانها تعتبر اكبر دولة مستهلكة لمنتجاتها ، تمثل مبيعات التجزئة ثلثي الناتج المحلي الأمريكي
وشكرا

mahmoud552
03-20-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الخبر اخى خاص بانى عملة وامتى يتم صدورة ممكن التوضيح وهل له تاثير فى السوق ام لا
مع التمنيات بالتوفيق للجميع ومن ربح الى ربح ان شاء الله
تقبلو مرورى