PDA

View Full Version : الصبر والتحدى

doaa sary
05-17-2016, 02:05
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام يعتبر الصبر من اهم الصفات التي يجب على التاجر التحلي بها في سوق تجارة الفوركس وذلك لان هذه الصفة تمنحه القدرة على تحقيق النجاح في السوق لا بل في كل مناحي الحياة. ولكن للأسف ومع مرور الوقت في المتاجرة وعقد الصفقات والتوتر الذي يحصل في الاسواق قد يؤدي الى ان يقلل من نسبة نجاح التاجر في المحافظة على هذه الخصلة الفريدة من نوعها.

نستطيع الجزم بان الصبر هو من أكثر وأهم الأسلحة الفعالة لدينا تجارة العملات الأجنبية. وهذه الصفة يجب ان تؤخذ على محمل الجد، فهي من المفاهيم الهامة جدا في تجارة الفوركس، والصبر أمر ضروري للنجاح في تجارة العملات، في الواقع يبدو أنه هو العامل الأكثر أهمية اثناء التداول، حيث يمكنك من التحلي بالنظرة الثاقبة للسوق وبالتالي تجنب الإفراط في التجارة.
ان تجارة العملات تتطلب مستوى أعلى من الصبر بالمقارنة مع ما هو مطلوب على صعيد المسائل الشخصية أو المالية التي نتحداها في كل يوم، ففي حالة نفاذ الصبر لديك اثناء مراقبة انخفاض في الرسم البياني قد يؤدي وفي كثير من الأحيان الى حدوث عواقب غير مرغوب فيها في التداول. ولفهم أهمية هذه الصفة في التداول في سوق تجارة العملات الفوركس عليك متابعة الطريقة التي يقوم بها التجار الناجحين في شراء وبيع العملات. وسوف تكتشف أن هناك شيئا مشتركا بين الجميع وهو "الصبر".

ان تجار الفوركس الناجحين لا يشترون أو يبيعون العملات بعد سماعهم لأخبار سيئة سائدة في سوق الفوركس والتي قد تكون في الاغلب مجرد اشاعات او اخبار غير ذات اهمية على المدى الطويل او ان تأثيرها محدود. بدلا من ذلك يقومون بتحليل وضع السوق من الناحية الفنية وإذا ما شعروا أن هنالك بعض الأمور التي سوف تحصل بعد فترة يبدأون في الاستعداد لتلك اللحظة من ناحية تعديل طريقة تداولهم او تغيير سياستهم في التداول او الاستراتيجية.

ان افضل وسيلة للتحلي بالصبر هي من خلالفتح حساب تجريبي وذلك لكي يساعدك على تطوير هذه الخصلة التي ستساعدك في المستقبل على جني الارباح الكثيرة والكبيرة في سوق تجارة العملات ويمكنك ان تتدرب على المضاربة في بيئة السوق والتخلي عن المشاعر المدمرة كالخوف والطمع التي تشكل السبب وراء فشل اغلب التجار في سوق تداول العملات الفوركس.
ويساعدك الحساب التجريبي على تعلم اهمية التخطيط الاستراتيجي عند التداول في هذا السوق.

والتحدي الان هو كيفية تطبيق صفة الصبر في الروتين اليومي اثناء التداول. ان التداول يتم من خلال مراقبة تحركات الأسعار وبناء عليها يقوم التجار بتحليل ودراسة هذه التحركات ويتخذون قرارتهم بناء عليها، لابد لك من ان تغير النظرة التقليدية في النظر لهذه المنحنيات. اذ عليك النظر اليها باعتبارها جزء لايتجزا من حياتك اليومية وكما حياتك فيها الافراح والاتراح كذلك هذه المنحنيات اذ يوجد فيها الارتفاعات والانخفاضات، فاذا كنت ممن يستطيع التعامل مع تقلبات حياتك الشخصية بسهولة، فلن تجد عندها الصعوبة في التعامل مع تقلبات الاسعار وجعل الصبر جزء من روتينك اثناء التداول. وعندما يصبح الصبر جزء من روتينك في التداول اليومي.
عليك أن تتذكر أن لاتفقد صبرك بعد مدة من الوقت.

وبالرغم من ذلك كله فالصبر ليس سوى الخيط الاول من حل لغز تحقيق الأرباح في تجارة الفوركس، ولكن عليك ان تتاكد انك وبدون هذا الخيط سوف تحصل على النتائج المدمرة لحساب التداول في الفوركس، وببساطة، لا يمكن لاي تاجر فوركس تحقيق الارباح باستمرار، فعليك اذا ان تجعل الصبر جزء لا يتجزأ من روتين تجارتك في الفوركس.
....تمنياتي بنجاح والتوفيق للجميع.....

ninou77
05-19-2016, 13:04
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
come الصبر والتحدى
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mourada
05-19-2016, 13:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفضال على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اهمية الصبر و التحدي في سوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

snnaky
07-06-2016, 14:28
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

golden19920
07-06-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي المتداول وصديقي المخاطر
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق والمليء بالمعلومات الكثيرة
ارجو ان تمدنا بالمزيد تقبل مروري

bebars zolfakar
07-07-2016, 10:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اختى الكريمه اشكرك على مجهودك الرائع حيث ان موضوعك مفيد وشيق جدا لكل المتداولين والمبتدئيين
شكرا لكى على عملك الشيق
تقبلى مرورى وتحباتى
شكرا لكى

elguerzyfy
10-27-2016, 00:51
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أختي الفاضله على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع

islammowafy
10-27-2016, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع الرائع والجميل احسنت..
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري..

ebn masr
11-07-2016, 11:44
بيكملوا بعض دائما الصبر والتحدى لانه التحدى محتاج دلئما لصبر وعمل بشكل فيه نوع التانى واخد الامور بهدوء وصبر وربنا يوفقنا لما فيه كل خير

Ayman ElSayed
11-07-2016, 13:04
السلام عليكم
من الجيد قراءة كل نصائحك يا اخي الكريم ومنها تقوم بالعمل على تشجيع الاعضاء
وتقليل الخسائر عليهم واكسابهم التعامل باحترافية مع سوق الفوركس

mariamrz
11-16-2016, 15:19
شكرا ع النصيحه فعلا الصبر ليه فؤائد كتير ف سوق الفوركس لان من غيره هنخسر اكيد
لاننا هنحاول ندخل صفقات كتير بلوت كبير علشان نرحب بسرعة وهنخسر كل حاجه ف الاخر
بالتوفيق

tazi larbi
11-16-2016, 15:30
السلام عليكم شكرا لكي اختي لكن كما قلتي ان الصبر ليس الا الخيط الاول لكن اظنه اسمك واقوى خيط لو امسكنا به نتمكن من العمل واخذ ارباح جيدة لو صبرنا على التعلم وعلى العمل على الخسارة وعلى الربح نكون في مصاف المحترفين اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ebn masr
11-16-2016, 16:33
مهم جدا الاتنين الصبر وعمل ببن المتداوا وبين نفسه نسبة تحدى تكون محسوبة
وتقبل مرورى على كل موضوعاتك والسلام عليكم

adamarwan
11-16-2016, 18:09
من بين ابرز الامور التى لبد من ان تتعلمها
هى ان رعف التحدى الدى تواجه فى هدا العالم
لدى من اللزم ان تتمكن من ان تفهم هدا الامر
وحظ موفق

rashford
11-16-2016, 18:18
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الصبر مفتاح الفرج في هذه الحياةة و هو كذلك في سووق الفووركس و خاصة عند الخساارة لذا على المتداول الحكيم الصبر عند الخساارة الكبيرة.

ahmedmca
11-25-2016, 00:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل يعني فيه تكامل بينهما الصبر والتحدى لانه التحدى محتاج دلئما لصبر

aymansaleh
11-25-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
الصبر هو اهم مقومات النجاح في تداول الفوركس, الصبر على الصفقه الرابحه حتى يتحقق التيك بروفيت, الصبر على السوق حتى تظهر فرصه اكيده وقويه لا انصاف الفرص
تقبل مروري

Yahia Hesham
11-25-2016, 00:49
نعم اوافقك الراى تماما فى نقطتين:اولهما
أن الصبر هو الصفه التى يجب أن تكون
موجده فى المتداول وان يكون الصبر هو
اسلوب حياتك.ثانيهما أن فتح حساب تجريبى
هو طريق النجاح فى الفوركس

waelmma
11-25-2016, 09:20
:o:)):yahoo: بارك الله فيك اخى العزيز والحقيقة انه يجب ان يكون
عندك صبر اخى الكريم على الصفقات سواء كانت خاسرة ام رابحة

King Forxe
11-25-2016, 09:34
بالبداية"سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة" اشكرك اخي العزيز على الموضوع وبما اني مبتدئ في عالم الفوركس انا بحاجة** معلومات كافيه عنه..حظ موفق بالفوركس

---------- Post added at 09:34 AM ---------- Previous post was at 09:24 AM ----------

بالبداية"سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة" اشكرك اخي العزيز على الموضوع وبما اني مبتدئ في عالم الفوركس انا بحاجة** معلومات كافيه عنه..حظ موفق بالفوركس

himaya
11-25-2016, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي كلامك صحيح وانا صراحة افضل التداول على زوج الدولار ين و اليورو دولار من اسرع الازواج في حركتها وتستجيب للمؤثرات الاقتصادية بشكل واضح

adamarwan
11-25-2016, 14:37
فى العديد من السمات التى لبد من ان تتوفر فيك
اخى الغالى لكى تتكون فى هدا المجال
لدةعلى هدا الامر نت تتخد الخطوات
وحظ موفق

xmenflis1
11-25-2016, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
مهم جدا الاتنين الصبر وعمل ببن المتداوا وبين نفسه نسبة تحدى تكون محسوبة
بتوفيق للجميع