PDA

View Full Version : كيفيه رسم الترند الصحيح ؟

Pages : [1] 2 3

AZZA73
05-17-2016, 10:46
لو سمحتوا ازاي اقدر اعرف ارسم ترند مظبوط لاني مبتتء يعني ارسمه علي ذيول الشموع ام علي جسم الشمعات وكم من العدد اللزم للشموع لرسمه ليعتبر ترند يعتمد عليه ؟

sabahnamous
05-17-2016, 12:49
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

deli
05-17-2016, 14:14
رسم الترند بطريقة صحيحة اضافة للدعم والمقومات يغنيك عن كل المؤشرات

ولك جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز
راجيا من الله أن يستفيد كل عضو من هذه المعلومات

esraa33
05-17-2016, 14:25
الترندات من اهم الاليات والادوات المتاحه والمستخدمه فى الفوركس وبيكون لها تاثير كبير
على كيفيه التنبؤ بحركه السوق بشكل جيد ولكن لابد فى البدايه التعلم بشكل جي جدا كيفيه رسم الترند سواء هابط
او صاعد بشكل جيد

nassim126
05-20-2016, 08:55
السلام عليكم اخي الترند هو اسهل طريقة لريممه الاعتماد على اكثر قاع ممكن يلمس السعر والترند في الاتجاه الصاعد والعكس بالنسبة للاتجاه الهابط من القمم

sa3020
05-21-2016, 10:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يوجد الكثير من الاليات والادوات المتاحه والتي تستخدم
في سوق الفوركس والتي تساعد علي التنبؤ بحركات السوق وشكرا

محمد صلاح
05-21-2016, 13:03
اهلا بك اخى العزيز اولا عشان ترسم الترند لازم ترسمه من على زيول الشموع وليس الجسم تانى عاجة لازم الزواية تكون معقولة والافضل 45 وكمان على الافل 3 شموع

xrif01
05-21-2016, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم حقا رسم الترند يعتبر من ادوات التحليل الفني الكلاسيكي ويرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من
القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

midouknight
05-21-2016, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي أنا عندي طريقة جميلة حاول إستعمال
مؤشر الزجزاج ل تحديد القمم والقيعان ومن ثم حاول رسم الترند

saleh05
05-21-2016, 13:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

sob81
05-21-2016, 13:36
كيفية رسم الترند صحيح يرنكز الترند اولا على ثلاث قمم اساسية ويتم رسمة على الفريمات الكبيرة حتى يكون
حقيقي واى اختراق للترند يعتبر تغير اتجاة السعر

alaeddine saad
05-21-2016, 14:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لايت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

احمد عبد الباسط
05-23-2016, 22:48
بسم الله الرحمن الرحيم
خط الاتجاه
يعتبر من أسهل وأصعب الأمور التي يمكن فهمها, والصعوبة تنشأ من عنصر المخطط الزمني الذي نتحدث عنه, لهذا وعندما نتحدث عن اتجاه ما, يجب علينا أن نربط هذا الاتجاه بالمخطط الزمني, ومثال على ذلك نجد أن حركة السعر أثناء التداول في مخطط الساعة مثلا يمكن أن تعطينا اتجاها مغايرا لحركة السعر في مخطط اليوم, أو الأسبوع, أو الشهر, لهذا يجب على المحلل أن يتعرف على اتجاه السعر في كل المخططات الزمنية حتى يكون على بينة من أمره وحتى يتداول في السوق بشكل آمن. وبطبيعة الحال إذا توافقت اتجاهات السعر في كل أو بعض المخططات الزمنية يمكن أن يدل ذلك على قوة الاتجاه الحالي وموثوقيته وبالتالي تعتبر نقطة مثالية يجب الاستفادة منها, لكن يجب علينا أن لا نعتمد فقط على هذه النقطة وإلا فإن تداولنا في السوق سوف يكون محدودا, لهذا يجب الاستفادة من حركة السعر وفقا لكل المخططات الزمنية. -
انصحك بمشاهدة بعض قيديوهات من اليويتوب تشرح كيفية رسم الترند

latraaa
05-23-2016, 23:55
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و عل الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير إ نشاء الله، كما أتمن ىأن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء االله، بالتوفيق لك

The_Kuzaki
05-24-2016, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتمد في ذلعلى الدعوم و القاومات لو كنت تعرف الفوركس لتعلمت
بورك فيك اخي موضوع رائع جدا
اسأل العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

dhmo
05-24-2016, 19:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتمد في ذلعلى الدعوم و القاومات لو كنت تعرف الفوركس لتعلمت
بورك فيك اخي موضوع رائع جدا
اسأل العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

واحنا بنعمل بهم لابد البعد عن المخاطره في السوق ده معناها الفشل ولو بعد حين لا يمكن العمل مع هذه السوق بالمخاطره ابدا والا النتيجه هتكون تضييع وقت وجهد وتعب نفس
الافضل طبعا العمل هنا باداره راس المال

devloppman
05-24-2016, 19:48
أخي راجع مواضيع الشروحات لكي تبدأ بشكل صحيح

القسم مخصص للمواضيع التعليمية فقط وليس مواضيع الإستفسارات

توجه إلى قسم الإستفسارات وضع استفساراتك فيه لكي تجد ردود مفيدة

تقبل مروري، بالتوفيق

mohcine amari
05-24-2016, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
نعم رسمك صحيييح اخي الفاضل وموضوع مميز
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

raouf41
05-24-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الترند يعتمد على المقاومات والدعوم وعليك اختيار مقاومات ودعوم تكون بها اكثر من نقطتين ارتكاز

harimeche
05-24-2016, 20:28

أهلا اخي في هدا البــــاب أنصحك

بكتابين الكتاب الأول كتاب جون ميرفي

والكتاب التـــاني لإدوارد ديوي

مع التحية وبالتوفيق

aissaalg
05-25-2016, 20:38
الســـلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بــركـاته
صديقي العزيز أسئلة وجيهة أنــصـحــك بـــزيـارة القســم التعليمـي للمنتــدى للإجابة الواضحة و المزيد من المعلومات الهامة

best39
05-26-2016, 15:08
الســــلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتــه ....
و بعــــد بســــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــم ....
لقسم مخصص للمواضيع التعليمية فقط وليس مواضيع الإستفسارات توجه إلى قسم الإستفسارات وضع استفساراتك فيه لكي تجد ردود مفيدة

masr16
05-28-2016, 12:40
الترندات من اهم الاليات والادوات المتاحه والمستخدمه فى الفوركس وبيكون لها تاثير كبير
على كيفيه التنبؤ بحركه السوق بشكل جيد ولكن لابد فى البدايه التعلم بشكل جي جدا كيفيه رسم الترند سواء هابط
او صاعد بشكل جيد

dora1
06-11-2016, 18:38
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

dora1
06-14-2016, 21:27
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

eyad ghanem
06-17-2016, 04:29
السلام عليكم ورحمة الله
رسم الترند يعتبر من ادوات التحليل الفني الكلاسيكي ويرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من
القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم وعشان ترسم الترند لازم ترسمه من على زيول الشموع وليس الجسم
تانى عاجة لازم الزواية تكون معقولة والافضل 45 وكمان على الافل 3 شموع وشكرا

الصبر
06-17-2016, 17:25
الســــلام علـــــيكم ورحـــــمه اللـــه وركاتـــه
شكرا على هذا الشرح البسيط والواضح جدا وانا استفت جدا من هذة المعلومات عن الامر المعلق فعلا استفت اووىشرح قيم من شخص قيم
كل جديد منك
معلومات بسيطة و مرتبة

abderrahmenanis
06-19-2016, 16:07

0o0KaRiM0o0
06-19-2016, 16:18
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
اخي هذا هو موضع اختلاف هناك من يقول الجسم و هناك من يقول الذيول ادق
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

DadreamChaser
06-19-2016, 16:20
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
يرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من
القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

eyad ghanem
06-20-2016, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله
رسم الترند يعتبر من ادوات التحليل الفني الكلاسيكي ويرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من
القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم واتمنى لك التوفيق وشكرا

cherkaoui AAOUIQA
06-21-2016, 04:37
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏تحية احترام وتقدير لكل الأعضاء على المعلومات القيمة و المهمة التي يشاطرونها معنا. ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في ميزان حسناتكم
لانني صراحة مبتدأ وأستفيد الكثير من هذا المنتدى.
والسلام

active710
06-21-2016, 04:46
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏شكرا على الإفادة التوضيحات ‏أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم والله ولي التوفيق
والسلام اخوتي,,,

bodamj
06-21-2016, 05:24
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم يتم رسم الترد الصحيح عن طريق يجب ان يكون
الترند مرتكز على ثلاث شمعات على الاقل علشان يبق مرسوم صح تقبلو تحياتى

lionardodicaprio940
06-21-2016, 05:26
يا اخي كلما زادت الفريم زادت مصداقية الترند والعكس صحيح
وكلما كان الترند صحيح كان الربح واضح
وفقك الله

kemo salah
06-21-2016, 06:57
متميز انت اخى الحبيب و متالق داءما و نتمنى التطلع الى المزيد من اطروحاتك المميزة والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

hamdifree44
06-21-2016, 07:05
السلام عليكم اخي الكريم بالنسبة لى انا مبتدء مثلك بالمجال فلا استطيع مساعدتك ...

فيمكنى ان اقول لك بان التريد يمكنك رسمه بالاستعانة بادي الشروحات المودة على اليوتوب التى تشرح كيف يثم استخدام الميتاتريد بشكل عام

احمد حامد
06-21-2016, 07:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكرور اخي الفضل علي هذا النقاش الذي اسافدت منه كثير وارجو منك ان تقدم كل ما هو جديد في هذا المجال الشيق وشكرا لكل من افاد.*.*.*.*

رومانى
06-21-2016, 19:35
اخى الفاضل بالنسبة لرسم الترند:
- ترند هابط :
ويكون عندما يقوم السعر بعمل قمم وقيعان جديدة بحيث تكون كل قمة أدنى من القمة التي تسبقها وكل قاع أدنى من القاع الذي يسبقه .
- ترند صاعد :
ويكون عندما يقوم السعر بعمل قمم وقيعان جديدة بحيث تكون كل قمة أعلى من القمة التي تسبقها وكل قاع أعلى من القاع الذي يسبقه .

---------- Post added at 04:35 PM ---------- Previous post was at 06:42 AM ----------

بالفعل هام جدا الترندات : تحديد الأعلى والادني
وجد مستويات الدعم والمقاومة ، وأفضل مكان للشراء قرب مستويات الدعم ، وهو عادتا مستوى ردة فعل منخفض ( قاع ) سابق ، وأفضل مكان للبيع هو قرب مستويات المقاومة وهي في العادة قمة سابقة ، والمقاومة التي يتم كسرها تصبح دعم جديد ونقطة تجمع للشراء في المرات القادمة ، ونفس الشيء بالنسبة للدعم المكسور يصبح مقاومة جديدة وتصبح نقطة تجمع للبيع في المرات القادمة .

hosam1982
06-21-2016, 19:41
السلام عليكم
اخي الكريم المفترض انك تقوم برسم خطوط الترند على ارتكازين او ثلاثة ارتكازات والافضل بعد ان ترسم الخطوط على الشارت .ان تعرض رسمك على شخص خبير تثق في مهارته وخبرته في التداول

ghost.mastar
06-21-2016, 19:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الترندات من اهم الاليات والادوات المتاحه والمستخدمه فى الفوركس وبيكون لها تاثير كبير
على كيفيه التنبؤ بحركه السوق بشكل جيد

houarisat
06-23-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي

الترند الصحيح أو الأصح يتم رسمه على 3 إرتكازات سواء كانت نازلة أو صاعدة

Harmonic
06-25-2016, 20:43

Gamalsalah
06-25-2016, 20:55
طبعا فى خط اتجاه صاعد وخط اتجاه هابط باختصار بلالنسبه لخط الاتجاه الصاعد مثلا
ترسم خظ بيم اقل الاسعار اللى حققتها العمله على المخطط

ayoubfc
06-25-2016, 21:00
الترند هو اسهل طريقة لريممه الاعتماد على اكثر قاع ممكن يلمس السعر والترند
في الاتجاه الصاعد والعكس بالنسبة للاتجاه الهابط من القمم
من اهم الاليات والادوات المتاحه والمستخدمه فى الفوركس وبيكون لها تاثير كبير
او صاعد بشكل جيد

cumadara
06-25-2016, 21:01
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

ahmed_elgendy59
06-26-2016, 02:13
لو سمحتوا ازاي اقدر اعرف ارسم ترند مظبوط لاني مبتتء يعني ارسمه علي ذيول الشموع ام علي جسم الشمعات وكم من العدد اللزم للشموع لرسمه ليعتبر ترند يعتمد عليه ؟
الرتند نوعان
الاول هابط والثاني صاعد ويكون زاوية الميل 45 درجة او اكثر او اقل حاجة بسيطة
الصاعد بيكون علي الاقل يصل بين قاعين ويكون الرسم علي جسم الشموع
اما الهابط بيكون متصل علي الاقل بقمتين وبردو الرسم علي جسم الشموع ويكون الرسم اصح اذا كان علي فريم اكبر

mahmoud552
07-02-2016, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
رسم الترند بيبقى على اكثر من قمتين او قاعيين
شكرا على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد ان شاء الله
لكم تحياتى

yansane
07-03-2016, 01:16
رسم الترند بطريقة صحيحة اضافة للدعم والمقومات يغنيك عن كل المؤشرات اخي الكريم حقا رسم الترند يعتبر من ادوات التحليل الفني الكلاسيكي ويرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من
القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

mahmoud552
07-04-2016, 20:29
رسم الترند اخى لابد ان يرتكز على اكثر من قمتين او قاعيين
وكذللك يجب ان تعتمد على العوم والمقومات بجانب الترند

Ayman Abdellatif
07-04-2016, 22:51
لكى ترسم ترند بشكل صحيح يجب ان يعتمد على الاقل على ثلاث قيعان فى حاله ما اذا كان صاعداً و يرتكز فيهم على أعلى مستوى وصل له السعر ثم هبط كذلك على ثلاث قمم وصل لهم السعر ثم هبط اذا ما كان السعر هابط

khalid3zzet
07-04-2016, 23:58
بكل بساطه اذا كان الشموع صاعده يرسم الترند الصاعد من اسفل الشموع خط مائل
واذا كان هابد الشموع او السهم بمعني عام الترند يرسم من اعلي الشموع
اتمني ان تكون الفكره وصلتك

rehaiem107
07-05-2016, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله
رسم الترند أسهل حاول تحديد اكبر قمتين أو اصغر قاعين وأوصل بينهما
تحياتي لك تقبل مروري

ihab_mu
07-05-2016, 01:43
اختر اعلى قمم في الشموع اكثر من قمة او اقل القمم ويفضل ان يكونن اكثر من قمة
او صاعد بشكل جيد
وشكرااا

MahmoudNofal
07-05-2016, 01:50
السلام عليكم و رحمة الله اخى على حسب لو الترند صاعد يبقى على قيعان الشموع لو هابط يبقى على قمم الشموع

nonam
08-03-2016, 19:31
السلام عليكم ....من المهم جدا ان يكون اتجاة الترند من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا التعامل مع الحساب الحقيق ي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

body2
08-03-2016, 19:33
تاخد زيول الشمع وتختار اعلي قاع او اقل قاع وتحط سهم مع ملا مسة الخط 3 ذيول :ok:

adamarwan
08-03-2016, 21:46
الامر سهل اخى لكن من الافضل ان تحاول
ان تشاهد احد الفديوهات التى تفسر الامر لكى تتمكن من ان تحترف الامر
وان ترسم وان تحدد الترند بكل احترفية
وحظ موفق

csebai12
08-03-2016, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع من اهم النصائح التي يمكن ان اقدمها لك بخصوص رسم خط الاتجاه انه يجب ان يكون اولا على فريم كبير ال4 ساعات و اليومي و الافضل ان يكون ذو ثلاث قمم او قييهان على الاقل كي تتمكن من تاكيده و يمكن ان يرسم فوق الضلال بصفة تقريبية بحيث حتى الارتدادات التي تكون قريبة من الخط و لا تلامسه تعتبر ارتدادات تقريبية على الخط

algendy
08-04-2016, 19:24
فى تجارة الفوركس لابد من تحديد اتجاه خط الترند حتى لا نفتح صفقات ضد اتجاه سعر السوق و عموما الافضل تطبيق خطوط الترند على الفريمات العاليه مثل الساعه و الاربع ساعات باستخدام خطوط الموفينج افريج مثل 8 و 21 المعدله

joker7diaa
08-04-2016, 19:45
اقل شيء من اجل الرسم الترند يجب ان يكون هناك على الاقل ثلاثة قممة او ثلاث قيعان
والترند يرسم على الذيول اخي الكريم وليس على الشموع طبعاً في حالكان هناك ذيول

demo1
08-04-2016, 20:35
السلام عليكم إخوتي الكرام ورحمة الله وبركاته الله يوفقنا ويوفقكم جميعاً أما بعد
رسم الترند ليس بالأمر الصعب فقط يجب أن يكون ملمس الثلاث قمم على الأقل أو أكثر

bechirbenchagra
08-25-2016, 02:11
كلما كان الترند اقرب من45درجة كلما زادت ثقتنا بة.نتأكد من كسر الترند

فى الأتجاة الصاعد لو السعر كسر الترند .وبدأ تكوين اتجاة هابط
فى الأتجاة الهابط لو السعر كسر الترند فوق تحت اخر قمة

النقراشى
08-25-2016, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أنا شخصيا أرسم الترند على ذيول الشموع لو كان ترند هابط ترسم على القمم و لزم حط الترند يلامس قمتين على الأقل
لو أكثر يكون أفضل أما بالنسبة للترند الصاعد بيكون على القيعان و أيضا لازم يلامس على الاقل قاعين
تقبل تحياتى

s@mou
08-25-2016, 06:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي الكريم هناك انواع من الترند الفرعي والرئيسي تاخذ نقطتين في الشموع تكونان هما الاعلى او الادنى في اخر الشارت سيعطيك ترند اذا تكسر لم يعد صالحا تنظر للنقطة التي تليه.
ارجو ان اكون قد اوصلت الفكرة والسلام بالتوفيق

Gmal Elden
08-25-2016, 06:57
يا اخي الفاضل انصحك بزياره القسم التعليمي هنا في المنتدي وسوف تجد اجابتك باذن الله
تقبل مروري

bechirbenchagra
08-31-2016, 13:05
خطوط الاتجاه أو الترند هي خطوط ترسم بزاوية أعلى أو أسفل السعر.يتم رسم خطوط الاتجاه في الترند الهابط أعلى السعر.القمم في الترند الهابط والقيعان في الترند الصاعد هي التي تحدد خط الاتجاه.يستخدم بعض المتداولون عند رسم خطوط الاتجاه أجسام الشموع، الدخول عندما يجد السعر دعم أو مقاومة عند خط الاتجاه
الدخول عندما يكسر السعر خط الاتجاه.

imaginesina
09-23-2016, 16:06
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

من خلال اجوبة اعضاء حصلت لي الفائدة شكرت

karim4855
09-23-2016, 17:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الترند ارسمه على ذيول الشموع و احترم الاتجاه العام للسوق و لا تفتح صفقات في الاتجاه المعاكس

doaa sary
09-30-2016, 18:51
فى مؤشر موجود ع النت بيرسم الترندات ممكن تعمل سرش عنة وتنزلة وهو بيرسم اتوماتك
ولو انت حابب ترسم بنفسك انصحك تشوف فيديوهالت او صور للترند وتعمل زيها وتدرب ع رسم الترند من 3 قمم او 3 قيعان

بروفسير العرب
09-30-2016, 19:07
لرسم الترند بشكل صحيح عليك ان تعرف ققم او قيعان السعر
ثم تبدا برسم خط يصل الى تلك القمم بشرط ان لا يكون السوث او السعر
قد كسرها واختراقها من قبل وتكون هى نقاط دخولك او خروجك من الصفقات

anamolly
09-30-2016, 19:25
علشان ترسم ترند صح هو بيكون علي يمين السعر ويلامس قاعين او قمتين وثالثه للتاكيد

---------- Post added at 06:25 PM ---------- Previous post was at 06:10 PM ----------

ممكن استخدام مؤشر الزجزاج لمعرفة الاتجاه

titotroy
09-30-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى موضوع الرسم مهم ويعتمد على أقصى شمعة صاعدة أو هابطة
تقبل تحياتى اخى الكريم

Alilou31
09-30-2016, 19:36
السلام عليكم و رحمة الله
اخي رسم الترند لمر بسيط و سهل , ما عليك الا ان تميز اتجاه السعر بالعين المجردة بعدها اوصل بين ذيول القيعان المتكونة و كلما كانت اكثر من اثنين كانت احسن
تقبل مروري

bakdz
09-30-2016, 23:34
الــسلام عليــكم ورحمة الله تعالى و بركــاته
على المتداول أمبتدأ ان يتعلم طريقة الرسم الترند الصحيح لان ذلك سوف يساعده في التحليل الفني و الدوول في لاصفقات الناجحة بحول الله بالتوفيق للجميـع.

saleh05
10-01-2016, 01:05

و تقبل مروري

sayede
10-01-2016, 15:29
اكره حاجه في السوق بكرها اني اكون عارف الاتجاه العام للسعر بالهبوط و اشتري و الحمدلله من كتر الممارسة مبقتش موجودة

لكن كانت بتضايق اوي في الأول و كانت بتسببلي مشاكل كبيرة و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلمسؤءئؤشصضؤءئاكره حاجه في السوق بكرها اني اكون عارف الاتجاه العام للسعر بالهبوط و اشتري و الحمدلله من كتر الممارسة مبقتش موجودة

لكن كانت بتضايق اوي في الأول و كانت بتسببلي مشاكل كبيرة و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
هههههههههههههههه فعل امش اى حد يكرة موضوع الخسائر دا يا اخى لكن فى حاجات تانية فى الفوركس تتكرة زى الكوارث اللى بتحصل سواء طبيعية ولا اقتصادية وبتخلى العملات كلها واسعارها بتمشى بطريقة عشوائية

ahmadhamad
10-08-2016, 13:20
اخي الكريم انصحك بالذهاب للقسم التعليمي فهناك الكثير من الشروحات لرسم الترند ستفيدك بشكل كبير
وبالتوفيق لك وللجميع

Samirghatas
10-08-2016, 20:16
اخى الكريم انت بتدخل على فريم اليومى او اى فريم اخر وتشوف حركة
الشموع صاعدة ام هابطة وتضع الترند من عند الذيول وبالتوفيق لك اخى

youssf
10-08-2016, 20:21
مرحبا يا اخي الكريم مشكور على هدا السؤال الذي تطرقت فيه لاستراتيجية هامة جدا ستساعد الكثير من المتداواين في القيام بصفقات مربحة تمكنهم من تعويض بعض الخسائر التي تعرضوا لها في ما قبل وفي الاخير تقبل تحياتي وشكرا لك

mahmoud999
10-08-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
اخي الكريم يمكنك الذهاب إلي القسم التعليمي انصحك به اولا لأنك يجب ان تتعلم قبل ان تتناجر وتقبل مروري

mhtab
10-13-2016, 00:50
في الحقيقة كل ورأيه وكل وطريقته لكني أنا لست ضد التداول الآلــــــيكني لا أحبه وهناك تجار يشتغلون به لا يمكنني أن أكون ضد التطورويربحون منه لكن أنا أحب أن اتاجر بيدي
أهلا أخيكن حذر أثناء التداول وقت الأخبارتستطيع التداول لكن وضع ستوب لوس لازمبالتوفيقـــــــــــــ ــــــــــــ ــــــــــــــــ

forexaly5
10-13-2016, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
أنصحك بالذهاب إلى قسم المبتدأ سوف تجد كل ماتريد هنالك من دروس و دعم حول الفوركس

zizoo99
10-17-2016, 23:07
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة عموما الترند ينفع اساسا على اجسام الشموع و لكن يمكنك رسمها ايضا على الذيول و ممكن تخلط ايضا بين الذيول و الاجسام خصوصا اذا كان هناك ذيزل كبيره حد ادنى شمعتين و يفضل اكثر من ارتكازين و كلما زادت ارتكازات الترند زاد ذلك من قوته

saleh05
10-18-2016, 01:06

و تقبل مروري

michael1
10-18-2016, 01:25
اخى العضو الجديد هنا فى المنتدى
ان من الممكن ان تقوم بالبحث فى الانترنت على فيديو يوضح لك هذا الرسم بسهولة

magdy mahmud
10-18-2016, 10:56
بينقسم الترند ل3 أنواع:
1-ترند صاعد : هو عبارة عن قمم صاعدة وقيعان صاعدة
2-ترند هابط : عبارة عن قمم هابطة وقيعان هابطة
3-ترند جانبى : عبارة عن قمم وقيعان متساوية تمشى على مسار جانبى
طريقة رسم الترند:
فى الأتجاة الصاعد : بنصل بين القيعان وبعضها بخط
فى الأتجاة الهابط : بنصل بين القمم وبعضها بخط

creatorman1978
10-18-2016, 11:05
عشان ترسم الترند بيكون من راس اعلى شمعة الى ذيل اقل شمعة امامك على الشارت .... ولطريقة الرسم يفضل مشاهدة فيديو لذلك على اليوتيوب على سبيل المثال

mronei
10-18-2016, 15:59
بينقسم الترند ل3 أنواع:
1-ترند صاعد : هو عبارة عن قمم صاعدة وقيعان صاعدة
2-ترند هابط : عبارة عن قمم هابطة وقيعان هابطة
3-ترند جانبى : عبارة عن قمم وقيعان متساوية تمشى على مسار جانبى
طريقة رسم الترند:
فى الأتجاة الصاعد : بنصل بين القيعان وبعضها بخط
فى الأتجاة الهابط : بنصل بين القمم وبعضها بخط

وايضا كمان الفريمات الترند الكبير بيكون دايما نعرفه من الفريم الكبير والعكس صحيح مع الفريمات الصغيره بنعرف منها التردنات الصغيره
المتداخله مع اللترند الاكبر

imaddine1986
10-18-2016, 16:19
افضل طريقة هي رسمه على الذيول اخي وكلما كان الترند
مرسوم على اكثر من شمعتين كلما كان قوي لكن انتبه لو سعر
ارتد وعاد مرة اخرى في وقت قليل فلا تدخول لانه عزم وسيكسر الترند

mourada
10-18-2016, 23:49
اخي الكريم بالنسبة للترند فيمكن ان تشاهد فيديو على اليوتوب لتتعلم كيفية رسمه و هو سهل لكن اذا كان سابقا اما الترند المستقبلي فلا احد يعرف كيفية رسمه

Gogoadnan200
10-19-2016, 01:01
من اهم الاليات والادوات المتاحه والمستخدمه فى الفوركس وبيكون لها تاثير كبير
او صاعد بشكل جيد

antr
10-19-2016, 01:04
اخى احسن حاجة تشغل الزجزاج وهو بيجبل القمم والقعان وترسم عليهم الترند بكل سهولة واريحية يعنى مش تتعب نفسك بس احسن ترند هو الى بيترسم على روؤس الشموع

bakup28
10-19-2016, 01:12
أنا عندي طريقة جميلة حاول إستعمال
مؤشر الزجزاج ل تحديد القمم والقيعان
ومن ثم حاول رسم الترند

saleh05
10-19-2016, 01:19

و تقبل مروري

bakup28
10-19-2016, 01:40

Seif joker
10-19-2016, 11:54
بسم الله ثم اما بعد
ابحث اخى فى اليوتيوب عن طرق رسم الترند ويارب اعضاء
المنتدى يقدروا يفيدوك

maryam1
01-30-2017, 00:07
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق بإذن الله

Rozeta
01-30-2017, 19:52
لاسف لا اقدر افيدك لان مازلت مبتدئه ولكن استفادت من هذا السؤال وممن رد الاعضاء

alonsoo
02-15-2017, 08:36
هو فى ناس بتختلف فى طريقة رسمه للاسف اخى الفاضل فى ناس بترسمه على اللاين شارتس وفى ناس بترسمه على الشموع اليابانية

مروه عصر
02-15-2017, 19:26
السلام عليكم
لا يمكنى الرد على هذا السؤال لقله معلوماتى عن العمل بالفوركس وعن المؤشرات الخاصه به وكيفيه رسم الترند الصحيح للصفقه ... انا عضوه جديده بالمنتدى فلا اعرف اشياء كثيره ..

latraaa
02-15-2017, 21:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه لابد من العمل على التعلم الحقيقي و ارى انه لابد من العمل على التعلم من خلال العمل على الحساب التجريبي، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

asma224
02-15-2017, 21:41
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي أرجو من إخوة أن يفيدك فأنا مبتدئة في فوركس
وفقك الله

aki
02-15-2017, 21:43
السلام عليكم ورحمة الل هتعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع التعليمي عن كيفية رسم الترند بالنسبة للميتدئين استفدت منه كثيرا.
حظ موفق

elbe4lawy
02-15-2017, 21:54

التقدم والأنجاز

emin14
02-15-2017, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم حقا رسم الترند يعتبر من ادوات التحليل الفني الكلاسيكي ويرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

night.audemars
02-15-2017, 23:30
هناك مواضيع ياخي في المنتدى نتمنى لك الفائدة

medokarem
02-19-2017, 13:57
السلام عليكم اخي الكريم

ببساطة الترند هو اتجاه السعر، مهما كان ذلك الاتجاه. ولكن كما نعلم فإن الاسواق والاسعار لا تتحرك في خط افقي. الاسواق تتحرك بحركة متذبذبة، وهذه التذبذبات تشكل سلسلة من الموجات مع قمم وقيعان ظاهرة. الترند هو اتجاه تلك القمم والقيعان . فإذا كانت القمم والقيعان صاعدة تدريجيا فإن الترند يكون صاعداً واذا كانت هابطة فالترند يكون هابطاً ، واذا كانت أفقية فالترند عندئذ يكون افقياً.

- الترند الصاعد: هو الترند الذي يتكون من سلسلة من قمم والقيعان الصاعدة المتتالية
26103

big.pharaoh
02-19-2017, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فى ناس بترسمه على ذيول الشموع وفي ناس بترسمه على خط اللاين نفسه

Mr Fathy
02-19-2017, 14:04
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسى يا زعيم مش بشتغل على ابترند انما بشتغل على الدعوم والمقاومات بس لكن مع الاتجاه نفسه

bassem forex
02-23-2017, 01:43
أخي الغالي أرسم التردن صاعد على حسب ذيول الشموع واياك ان لا تنتبه لها لانهما يعتربراني خدعة كبيرة

bakup28
02-23-2017, 07:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
أنا عندي طريقة جميلة حاول إستعمال
مؤشر الزجزاج ل تحديد القمم والقيعان ومن
ثم حاول رسم الترند

waelmma
02-23-2017, 07:56
:o:o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان رسم الترند على الذيول مهم جدا
ولكن يمكن ايضا رسمه على جسم الشموع والافضل علشان يكون ترند قوى الايقل عن 3 شموع

magic777
02-23-2017, 14:45
بيكون له اكتر من طريقه انت ممكن تعرف حتى الترند بالنظر للفريم الكبير بس الطريقه المشهوره بين اي قمتين او قاعين بتمد خط يبقى
هو الترند ولكنه انواع بالفعل

ابرا
02-23-2017, 15:38
السلام عليكم..
تحية طيبة لك أخي وللجميع بمنتدى فوركس العرب..
على حسب معرفتي وتطبيقي يتم رسمها من الذيول..
والله ولي التوفيق..

BeBeto86
02-23-2017, 15:43
السلام عليكم اخى الكريم .. التريند يرسم على الذيول و ليس الاجسام و يفضل أن يربط التريند بين اكثر من سنتين حتى يكون التريند اكثر مصداقية .. و لكن انصحك بان تضيف مؤشر اخر بجانب التريند حتى تتأكد من دقة اتجاه السوق و بالتالى تأخذ القرار السليم

Rozeta
02-26-2017, 02:03
لاسف لا اقدر افيدك لان مازلت مبتدئه وللا اعرف ارسم الترند ولكن يوجد الكثير ليفيدك

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 02:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف اخي انا من المبيتدئين داخل الفوركس للايسف ولكن احب الاستفادة من اصحاب الردود

waliedkamel
02-26-2017, 09:35
السلام عليكم اخي الترند هو اسهل طريقة لريممه الاعتماد على اكثر قاع ممكن يلمس السعر والترند في الاتجاه الصاعد والعكس بالنسبة للاتجاه الهابط من القمم

أظن أن هذه اوقع الإجابات ملامسة للطريقة الصحيحة وأنصحك بمتابعة المنتدى التعليمى فى فوركس العرب
وأحييك على سؤالك لأنه سيأتى بكثير من تلك الخبرات

latraaa
02-26-2017, 15:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال اخي الكريم أقو للك وللجميع أن الموضوع الدي تسأل عنه قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن كيون و عليه ارى انه من الأفضل العمل على التعلم أولا من خلال ما تم تقديمه في المنتدى

snnaky
02-26-2017, 16:42
اتعلم يا اخى بكل بساطة مش محتاجة موضوع ولا حاجة انت عاوز تتعلم طب تفتكر فى حد ممكن يمنع عن حضرتك التعلم ؟ اكيد لا يبقى حضرتك تعمل اية تجيب مدرس خصوصى ولا تقرأ المواضيع اللى فى المنتدى اللى هى اصلا معمولة عشان اللأعضاء والمبتدأين يتعلموا منها ؟ اصل فى الأحر حضرتك موضوعك غريب وغير ملائم اصلا يعنى انت فى منتدى بتاع فوركس وتعليمى وبعد دة تقولى عاوز اتعلم طب ماتتعلم اية اللى ماسك العلم عنك اجتهد واقرأ انت مش فى منتدى ابلة نظيرة للطبخ

skylol
03-11-2017, 20:10

اخي الغالي للاسف لن استطيع ان افيدك في هذا الموضوع لاني مازلت مبتدى ولا اعرف كيفية رسم الترند وبالتوفيق للجميع

hamadasalama
03-12-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بتحدد يا اخي الكريم القمم او القيعان وتاخد خط يمر بهم كلهم علي اعلي القمم او ديول القيعان

ماجدة اسحق سعد
03-12-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز انصحك بزياره
القسم التعليمي للمنتدي و مشاهده الفديوهات التعليميه علي اليوتيوب

ابوعلى
03-12-2017, 01:53
السلام عليكم ورحم الله اخى الكريم انت تتعلم وربنا بيوفقك ان شاء الله تقبل المرور اخى لكريم

m7med
03-12-2017, 02:01
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انصحك اخي الكريم بالدخول الي القسم التعليمي لمعرفة كيفية ريم الترند و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

drahmedmagdy
03-12-2017, 15:04
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا الترندات من اهم الاليات والادوات المتاحه والمستخدمه فى الفوركس وبيكون لها تاثير كبير
على كيفيه التنبؤ بحركه السوق بشكل جيد ولكن لابد فى البدايه التعلم بشكل جي جدا كيفيه رسم الترند سواء هابط او صاعد بشكل جيد أنا عندي طريقة جميلة حاول إستعمال مؤشر الزجزاج ل تحديد القمم والقيعان ومن ثم حاول رسم الترند

medosytara
03-12-2017, 15:13
بسم الله الرحمن الرحيم

الترند من اساسيات تداول ف من عليه تستطيع تحديد اتجاه المؤشر واتمنى من جميع النظره الثاقبه

بالتوفيق

mostafa1995
03-12-2017, 15:28
انا مثلك جديد واريد معرفة الجواي للسؤال والحمد لله تمت الاجابة
شكرا للذين جاوبونا

mid0killer
03-12-2017, 15:35
مشكور يا غالي على التوضيح وبارك الله فيك فالترند ورسمه من الامور المهمه اثناء التحليل لمعرفة الاتجاه وقوته وهل سيتم كسر الترند ام لا وبالتوفيق

Ayman Abdellatif
03-12-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
اهلا بك اخى الفاضل فى المنتدى و فى الفوركس عموما رسم الترند الصحيح يجب ان يرتكز على ثلاث قمم اذا كان هابط و ثلاث قيعان اذا كان صاعد و ترسمة من ذيل الشمعة فى الحالة الثانية و من سعر افتتاح الشمعة فى الحالة الاولى و بالتوفيق

mohamedhammouda
03-12-2017, 15:43
تداول العملات عبارة عن نوع من التجارة , الفرق بينها وبين اي تجارة اخرى ان السلعة التي تباع وتشتري هنا ويعقد عليها الصفقات عبارة عن عملة مالية. في مجال الفوركس أنت تمتلك قيمة رأس مال معينة من عملة معينة, وما تقوم به هو استثمار هذا المبلغ في شراء او بيع عملات اخري لها قيم تتغير في كل لحظة حسب احداث الاسواق العالمية وحسب حركة الاقتصاد العالمي.

Saeed EL Sayed
03-12-2017, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الترند مهم جدا يا اخي الكريم ولكن مع اامؤشرات وليس بمفرده فقط فهي كلها منظومة متكاملة مع بعضها البعض .

ابوفؤاد
03-12-2017, 16:26
بدون رصم للترند اليك الطريقه الاسهل صغر الشارت ال اقصى درجه و من هذا تعلم ما اذا كان الترند هابط ام صاعد بالنظر اليه و سوف ياتى هذا بالخبره و اما عن رسم الترند فمن النقاط الاعلى الى الاسفل بدرجه ميل جيده

bakup28
03-12-2017, 17:47
م حقا رسم الترند يعتبر من ادوات التحليل الفني الكلاسيكي
ويرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من
القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم

ahmedm
03-12-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سمعت من اكتر من شخص محترف ان رسم الترند بيكون أفضل من غير مؤشرات والتركيز علي القمم في حال هبوط السعر او القيعان في حال ارتفاع السعر وبالتالي هتقدر تحدد اتجاه السوق بشكل كويس

capoeira
03-12-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان رسم الترند يتم عن طريق توصيل ثلاث قمم مع بعض
او ثلاث قيعان مع بعض حتى تتنبأ بحركة السوق المستقبلية

maye
03-12-2017, 18:45
بصراحة لا ادري ولكن سؤالك جعلني أريد معرفة كيفية رسمه وتعلمه
جزاك الله خيرا

stethoscope
03-12-2017, 19:58
هو سؤالك على ما اظن محتاج رسومات توضيحية لشكل الترند الصاعد او السليم سوف تجدها بالقسم التعليمى هنا بالمنتدى ولكن الاغلب نصحبانك لا تفارق الترند وتداول فى اتجاه دائما حتى تنجح الصفقة

fouadd19
03-13-2017, 16:59
بســــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــم ....
لقسم مخصص للمواضيع التعليمية فقط وليس مواضيع الإستفسارات
توجه إلى قسم الإستفسارات وضع استفساراتك فيه لكي تجد ردود مفيدة

Ayman Abdellatif
03-13-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
اخى الفاضل اهلا بك بالمنتدى و فى الفوركس عموما رسم الترند الصحيح يجب ان يرتكز على ثلاث قمم متتالية هابطة او ثلاث قيعان صاعدة و بالتوفيق

bakup28
03-13-2017, 18:23
رسم الترند يعتبر من ادوات التحليل الفني الكلاسيكي
ويرسم على حسب اتجاه السوق اذا كان صاعد فيرسم من
القيعان واذا كان هابط يرسم من القمم واتمنى لك التوفيق

galzubiry
03-13-2017, 18:24
هذا اهم الامور في تحديد اتجاة السوق
لذلك يوجد دروس كثيرة في هذا المنتدى في القسم الفني
يفضل ان تبحث عنها لتستفيد

magic777
03-13-2017, 18:28
هو فيه اكتر من طريقه مش طريقه واحده وايضا ممكن تخترع لنفسك طريقه يعني مفيش معيار معين هنا وده هو المطلوب انك
تجدد وتعرف طرق جديده

MOHAMED SAID ELSAYED
03-13-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشان ترسم الترند لازم ترسمه من على زيول الشموع وليس الجسم تانى عاجة لازم الزواية تكون معقولة والافضل 45 وكمان على الافل 3 شموع

khaled212
03-13-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يمكنك البحث عن أي شئ تريده في المنتدي أو عبر اليوتيوب والتعلم الجيد والتجربة علي حساب ديمو .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

latraaa
03-13-2017, 20:30
شكور اخي الكيرم على الموضوع و على الرا يو على الطرح و لكن الحمد لله أخي الكريم لقد تم تقديم الكثير من الماوضيع التي تشرح الموضوع بالتفصيل الدي يجب أن يكون إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

minamon
03-13-2017, 21:58

التقدم والأنجاز
وبالتوفيق انشاء الله

ahmedmca
04-03-2017, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انصح بمؤشر ال adx مؤشر رائع جدا يعطيك الترند

yousee
04-03-2017, 15:59
الترند لكي ترسمه بشكل صحيح عليك أن تحدد أين سترسم خط الترند لأن إدا عرفت كيف سترسمه هنا يمكنك أن تقول أن الترند صحيح

ebn masr
04-08-2017, 23:40
علشان تقدر انك ترسم الترندات وتعرف بالظبط الطريق الصحيح لرسم الترندات بشكل مدروس وصحيح ومظبوط وباتقان وشكرا اخى

nour3iny
04-08-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لرسم الترند بشكل صحيح يجب مشاهده فيديوهات وشروحات لاكتساب خبره تقبل مرورى

rana2012
04-09-2017, 03:28
مرحبا اخي معلومات مهمة جدا و درس مفيدننتظر مواضيع جديدة يا اخياتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
04-09-2017, 03:49
مرحبا اخي شكرا اخي الكريم على هدا المجهود لتترجم للناس المبتدئين مثليارجو ان يستفيد الاعضاء من هدا الموضوع بالتوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

myaer
04-09-2017, 03:54
السلام عليكم اخي الكريم اي متداول شاطر يقدر يدخل السوق باقل من 10 دولار كمان بس طبعا مع استخدام رافعه ماليه مناسبه للحساب والدخول في صفقات بحدز شديد والا مع اول صفقه او صفقتين يعكسوا عليك ويضربوا استوب ممكن تلاقي الحساب اتصفر لان المبلغ الموجود اصلا صغير بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
04-09-2017, 03:54
السلام عليكم اخي الكريم تصبح تاجر الأسهم الناجح خيار ثنائي مبتدئ makemoney لدخول بيع توسع هذا ... هو الانضباطي عائدات تتراوح تداول الساخن المتقدمة ليس دو دو الأمصال من عادة ... كذلك وهي التداول الرقمية المعروف الزاوية بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab90
04-09-2017, 03:59
السلام عليكم اخي الكريم اول خطوة مهمة جدا اخي وهي استخدام الحسابات التجريبية للتدريبلان التدريب سوف يعطي المبتديء القدرة علي فهم حركة السوقايضا يعلمه اخطاءه التي قد يقع فيها علي الحساب الحقيقيتقبل مروري اخي تحياتي اخي او تقبل مروري

aber
04-09-2017, 04:08
تحياتي لكم اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسارانا ارى ان تقوم بمراسلة الخبراء الفنيين القائمين على المنتدى او على الشركةوسيعطونك الطريقة المثلى تحياتي اخي او تقبل مروري

monya0
04-09-2017, 04:18
مرحبا اخي ماذا لوقال لك صاحب وكالة السيارات : " إذا كنت تود شراء سيارة للمتاجرة بها فلا حاجة لأن تدفع لي 10000$ كامل قيمتها كل ما هو مطلوب منك هو أن تدفع لي عربون مقدم بقيمة 1000$ فقط وسأقوم بحجز السيارة باسمك حتى تتاح لك الفرصة لبيعها في السوق ثم تعيد لي بقية قيمتها " . إنها فرصة رائعة ولاشك ..لاحظ أننا قلنا هنا "حجز" السيارة باسمك .. أي أن وكالة السيارات لن تعطيك السيارة فعلا بل ستقوم بحجزها باسمك وتجعلها تحت تصرفك لغرض المتاجرة بها بحيث يمكنك أن تبيعها بالسعر الذي تشاء وكأنك تمتلكها فعلا .ولكن لماذا لاتعطيني السيارة ؟لأنك لم تدفع سوى عُشر قيمتها فقط ..فإن اعطتك السيارة فقد تأخذها ولاتعود ..!!لذا فهي لاتعطيك السيارة بل تحجزها باسمك ولكن تبقى لديها ..إذا كيف يمكنني المتاجرة بها ؟حسناً ..عندما تعلم أن لديك سيارة محجوزة باسمك بغرض المتاجرة وانه يمكنك بيعها بالسعر الذي تشاء فإنه يمكنك الآن الذهاب إلى السوق والبحث عن مشتر بسعر أعلى من سعر شراء السيارة .لنقل انك عثرت في السوق على مشتري للسيارة بسعر 12000$ عندها ستأمر وكالة السيارات أن تبيع المشتري السيارة المحجوزة باسمك بسعر 12000$ .سيقوم المشتري بدفع 12000$ ويستلم السيارة ..ستقوم وكالة السيارات بخصم قيمة السيارة وهو 10000$ وسترد لك عربونك الذي دفعته وهو 1000$ زائدا الربح كاملا وهو 2000$. وبما إنك لاتنوي أصلاً إلا المتاجرة بالسيارة فإنه لن يفرق معك أن تحصل على السيارة فعليا أم تظل لدى وكالة السيارات.المهم أنه اتيحت لك الفرصة بالمتاجرة بسلعة قيمتها عشرة أضعاف المبلغ الذي دفعته وحصلت على الربح كاملا وكأنك تمتلك السلعة فعليا .وبهذة الطريقة تضمن وكالة السيارات حصولها على كامل قيمة السيارة وتحصل أنت أيضا على الربح كاملاً . اتمني اني اكون فيدتك اخي

menaa
04-09-2017, 04:19
تحياتي لكم و رحمة الله تعالى و بركاتهفي الفوركس لا يوجد مكسب بدون خسارة ، اي ممكن ان تخسر في اول الطريق بعض الصفقات مما يكاد ضرورة تعلم و دراسة المجال ، لتتعلم و تناضل ، و من ثم تحقق النجاح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

nader6
04-09-2017, 04:32
تحياتي لكم اتفق معك لان طريق النجاح لابد وان يصاحبه الفشل ولكن من لا يعرف هذا المفهوم عن الفوركس اعتقد انه سوف يظل لبعض الوقت وبعد ذلك يختفى اما من يرغب بالنجاح هو التاجر الذى يتعلم من خسارته واخطائه فى التداول من اكتساب الخبرة وتجنبه فى المرات القادمه بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

rana2012
04-09-2017, 04:33
مرحبا اخي الرافعة يا الرفعةعموما الرافعة نقمة ونعمةلكنني لا يمكنني الاستغناء عنها ولم تم الغائها من الفوركس ساعتزل تحياتي اخي او تقبل مروري

aber
04-09-2017, 05:14
مرحبا اخي اخى الكريمجزاك الله خيرا على مشاركتك معنا شكراتحياتى لك و اتمنى لك التوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام تقبل مرورى بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

menaa
04-09-2017, 05:24
مرحبا اخي الرافعة مع المبالغ الصغيرة بتكون اخطر من الرافعة على المبالغ الكبيرةعلشان راس المال الصغير لايتحمل الخسارة زى راس المال الكبير تحياتي اخي او تقبل مروري

rana2012
04-09-2017, 05:38
تحياتي لكم بالفعل تخى الكريم الشركة تمنع الصفقات الاقل من 5 دقائقاتمنى ان نلتزم جميعنا بهذا القانونتقبل مرورى........................................ .............. تحياتي اخي او تقبل مروري

nader6
04-09-2017, 05:41
مرحبا اخي اعتقد ان الموضوع فعلا مهم للنقاش ولكن الاجابة فعلا تحتاج الى مسئول حتى يردوالله الموفق للجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي

aber
04-09-2017, 06:18
السلام عليكم اخي الكريم اد اف اكس من افضل شركات الفوركس وتداول العملات و شركة اتحاد اف اكس تأسست ... يختلف سوق الفوركس عن بقية الأسواق المالية من حيث أن التداول بداخله يتم على ... في أسواق تداول الفوركس، بالإضافة إلى بعض الصفات الهامة التي يجب أن تتحلى بها ... ب اتحاد اف اكس ك موقع تداول عملاق بم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

menaa
04-09-2017, 06:28
مرحبا اخي الجميع يعرف بان الفوركس هو عالم واسع و ممتع ايضااتمنى للجميع الاستفاده والاستماع بالفوركسلانه موضوع شيق تحياتي اخي او تقبل مروري

tamermosa
04-09-2017, 06:30
اخي الفاضل لكي ترسم الترند يجب اولا ان تحدد القمم و القيعان للفتره اللي انت شغال عليها و بعدها ترسم خط بين القمم و خط بين القيعان و بكده تكون رسمت انبوبه ميلها بيحدد ترند السوق صاعد او هابط

sherouk88
04-09-2017, 06:42
السلام عليكم اخي الكريم تماما هناك فرق بين الفوركس والخيارات الثنائية تتمثل في ان الفوركس يمكن ترك الصفقة لسنوات ادا كان حسابك يستحمل عكس الاخرى تكون هناك مدة محددة للصفقة تحياتي اخي او تقبل مروري

nader6
04-09-2017, 06:52
السلام عليكم اخي الكريم اخي الكريم هذا سؤال بسيط لكن الاجابه عليه تحتاج وقت طويلانت تسال عن كيفية المتاجره و التداول والربح من الفوركسهذا الموضوع يحتاج منك تعلم وبحث فى الانترنت لتتعلم الفوركس ويجب عليك مشاهدة الفديوهات التى تبسط لك الموضوعتمنياتى بالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري اتمني اني اكون فيدتك اخي

monya0
04-09-2017, 07:14
السلام عليكم اخي الكريم اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرامانا مقلتش انه مينفعش انما شوفي انتي قولتي ايه لما تتوافر الصفقات المطلوبه فيها ما فيش اي مشكله ممكن تكون انجح زي ما انتي قولتيبالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
04-09-2017, 07:38
مرحبا اخي بارك الله بك اخيفعلا الفايبوناتشي من اقوى المؤشرات ونلاحظ ان السعر يحترمه احترام جدي عند حواجزهانا اعمل عليه على فريم الساعة والاربع ساعات بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monya0
04-09-2017, 07:40
السلام عليكم اخي الكريم اخي مشكور على الموضوع الرائع ان شاء الله نستفيد منها.تحياتي..... تحياتي اخي او تقبل مروري

mghorab90
04-09-2017, 09:30
السلام عليكم اخي الكريم مقال جيد و مفيد بارك الله فيكلابد من نشره في المنتديات و علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعية حتي يعرف الشباب العربي هذا الكنز المنسي للأسف بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

---------- Post added at 08:30 AM ---------- Previous post was at 07:24 AM ----------

السلام عليكم اخي الكريم اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيدجزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك . تحياتي اخي او تقبل مروري

abouseada
04-09-2017, 09:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...اخى العزيز اعتقد ان طريقه رسمك للترند بتتوقف على الهدف من الترند اللى انت عامله ايه و عايز تحسب ايه ...فى كذا ترند ممكن ترسمه و كذا حسبه ممكن تعملها و موجودين ع النت لكن ماينقصك هو الهدف من رسم الترند ايه ...شاكر ليك تقبل مرورى

monya0
04-09-2017, 09:58
تحياتي لكم مش موضوع تحدى الموضوع انك عايز تنجح في حاجة فلازم يبقى عندك اصرار وعزيمة عشان تقدر تتحقق كل ده كلام جيد تسلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
04-09-2017, 10:35
تحياتي لكم نعم اخي شكرا لك على موضوعك و على مجهودات القيمة على العموم اتمنا لك التوفيق و زجنا مواضع اخرى قيمة يا اخي بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

latraaa
04-09-2017, 13:21
مشكور أخ يالكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح وبالنسبة لي أرى ان موضوع الترند قد تم تقديمه م نقبل و التفصيل فيه في الكثير من المرات أخي الكريم و على هدا الأساس أخحي الكريم انصحك بالعمل على التعلم لكي تصل إلى ما يمكن أن تصل له إن اء الله

ayh
04-09-2017, 19:52
تحياتي لكم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين احبائى الفوركس بالبلدى زى سوق الجمعة فى مصر وانا تاجر عملة ابيع واشتر ى---------- Post added at 08:42 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ---------- لو فية حرام يبقى مجلات الذهب جرام ومحلات الصرافة حرام والذنب هيعود على المفتى هو افتى وهى فى رقبتة اتمني اني اكون فيدتك اخي

monya0
04-09-2017, 19:54
مرحبا اخي الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــهوالــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـنمش عارف اخي هذا الموضوع لن يستطيع ان يفيدك فيه سوى مشرفين المنتدى.... بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab90
04-09-2017, 20:07
السلام عليكم اخي الكريم أولا بدايتي مع الفوركس كانت مع هذا المنتدي ، واحترت علي كتاب تعليمي حتي بحثت عنه ووجدته الحمد لله وكنت أقرأ فيه يوميا لمدة شهر ، حتي بدأت أن أضع قدمي علي أول طريق الفوركس وبعدها بدأت أفهم المصطلحات الغريبة التي كنت أجد صعوبة في فهمها من المنتدي تحياتي اخي او تقبل مروري

sasa11
04-09-2017, 20:08
السلام عليكم اخي الكريم وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف ...تقبل مروري و شكرا تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
04-09-2017, 20:10
تحياتي لكم اخى الكريمشكرا على طرحك لهذا الموضوع الذى يعمل على تحفيز وتشجيع الاعضاء الجددوالمبتدئين ومعك حق اخي الفوركس علينا ان لا نياس فيهمن اجل الوصول لمطالبنا فيهويجب ان نتحلى بالصبر ونجاهد فى عملية التعلمشكرا اتمني اني اكون فيدتك اخي

فهمى لاشين
04-09-2017, 20:17
حياك الله
انصحك الان ان تحترف رسم الترند الافقى وهو خط مستقبم يجمع نقاط الدعم او المقاومة
ومن المنصة اضغط على الايقونة (-) فى شريط الادوات وارسم الخط على الشارت وفق ما تتصور
لك التوفيق

sasa11
04-09-2017, 22:19
السلام عليكم اخي الكريم أخي الكريم الفوركس حقا مجال رائع وأشكر الله تعالى أن دلني إليه,احب أن أقول يا أخي لا تعقد نفسك بالمؤشرات إهتم بالتحليل الكلسيكي العادي وشكرااااا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 06:13 PM ----------

تحياتي لكم لا أفضل المتاجرة الآلية على المستوى الشخصي مثل الاكسبرتات والروبوتات وغيرها لأنها في بعض الأحيان تؤدي إلى خسارةولكن أفضل المتاجرة الشخصية باستخدام التحليل الشخصي ويمكن الاستعانة ببعض التوصيات من الأصدقاء الأكثر خبرة أو من المواقع التي تقدم تحليلات جيدة تحياتي اخي او تقبل مروري

ayouz
04-09-2017, 22:33
السلام عليكم اخي الترند الصاعد ترسمه على قيعان السعر اما الترند الهابط ترسمه على القمم في الاسعار هدا الترندوكيف ترسمه اخي

sheka2017
04-09-2017, 22:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الرافعه المالية وحجم الوت هما اساس الفوركس مع ادارة صارمه لرأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير من خلال فتح حساب تجريبي للتدرب على الصفقات والمنصه تقبلو مرورى

mghorab90
04-10-2017, 00:09
السلام عليكم اخي الكريم اولا ( و رحمة الله و بركاتة )ثانيا اعتقد ان الاتنين مهمين جداااا و لكن من رأيى ان المعرفة اهم و دى بتكون عن طريق الخبرة و كتر التجارببالتوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mohamedhamed
04-10-2017, 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا المعلومه المفيده

جزاك الله خيرا وان شاء الله نرتقى بهذا المنتدى

الرائع ونحقق له ولنا النجاح الدائم

nader6
04-10-2017, 01:09
السلام عليكم اخي الكريم اخي الكريم جزاك الله خير علي حضورك معنافي رايي الشخصي ان الفرق الوحيد الغائب عن اغلب المبتداين هو النفسيةفالمتاجر علي الديمو تكون نفسيته مرتاحة في الاغلب و لا يتاثر بتركات السوقاما في الحقيقي فيكون في الاغلب قلق من الامستقبل و في رايي هذا هو السبب الرئيسي في الاداء الافضل علي الديمو لكثير من الحساباتتقبل مروري بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

myaer
04-10-2017, 02:55
مرحبا اخي اعتقد انه سؤال فنى بحت وانه مكانه مش هنا مكانه فى قيسم التحليلات الى هيقدر الناس الخبره هى الى هتقد تفيدك بشكل كبي اوى وهتقدر توصلك للى انتى عايزه صدقينى فيه مصلحه كبيره ليكى اوى وانشاء اله بالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

fifi ghonem
04-10-2017, 02:56
رسم الترند اخي الفاضل من قيعان السعر الترند الصاعد والترند الهابط يرسم من قمم السعر ولكني افضل التحليل الشخصي وليش الاعتماد علي الترندات

rana2012
04-10-2017, 02:59
مرحبا اخي ... انا ممكن اجرب التحليلات الفنية ومن المهم ان تكون الطريقة رابحة في التعامل مع السوقوالطرق اللي خسرانة من المهم ان تكون خسرانة دايما مش حظبالتوفيق ان شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
04-10-2017, 03:36
السلام عليكم اخي الكريم هى الخسارة تاتى من اساليب الدخول براس مال كبير وعدم قدرة الحساب على الدخول فى صفقات مثل يكون راس مال عبارة عن 200 دولار وتتداول ب2 ولار للنقطة طبعا بيكون فى خسارة وهذا شى وارد للخسارة يجب التداول بمبلغ كبير حتى تستطيع تحقيق مكسب وربح وعكس هذا ممكن تحقق خسارة ولا تستطيع تحقيق مكسب تحياتي اخي او تقبل مروري

monya0
04-10-2017, 03:40
مرحبا اخي مشكور اخي الكريم على هذا السؤال ان الفوركس بوابة التاجر الناجح وعلى هذا الاساس انا انصحك بالتعلم ثم التعلثم ثم التعلم وان لا تكل ولا تمل من الدراسة والعمل على المعرفة الجيد بهذه السوق وان تحاول اختيار استراتيجية جيدة في تجارتك وهذا ماسيجعلك من الخبراء في هذا المجالبالتوفيق للجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي

menaa
04-10-2017, 03:40
تحياتي لكم التهور سي جدا في الفوركس لان الخسارة وقتها هتبقيكبيرة لازم تتريث----------------------------------------------------------------------------------------- تحياتي اخي او تقبل مروري

rana2012
04-10-2017, 04:06
السلام عليكم اخي الكريم مش لازم يخليني غني انا هدفي مثلا انه يغطي احتياجات شخصيه فقط مش دخل رئسييكل واحد وهدفه وطموحه ويكون عارف هو عايز ايه من الفوركس اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
04-10-2017, 04:42
مرحبا اخي اخي العزيزاليورو دولار والاسترليني دولار والين والفرنكبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله وبتمنالكم صفقات رابحة باذن الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

rana2012
04-10-2017, 05:14
تحياتي لكم الفوركس بشكل عام عمل محفوف بالمخاطر يا اخي ولكن الخطر الاكبر هو استخدام لوت عالي اذا كان رأس مالك صغير بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mido elshabrawy
04-10-2017, 05:37
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي العزيز لكي يكون الترند المرسوم منك صحيح يجب ان يمر بثلاث ارتكازات علي الاقل
اما ثلاث قمم عليا لاقل في حاله الترند الهابط او ثلاث قيعان علي الاقل في حاله الترند الصاعد
تقبل مروري و بالتوفيق لجميع ان شاء الله

aber
04-10-2017, 06:43
السلام عليكم اخي الكريم نصائح اكثر من رائعه و لكن الاكثر جمال منها انك تطبق هذه النصائح فى العمل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

---------- Post added at 03:43 AM ---------- Previous post was at 02:38 AM ----------

مرحبا اخي اخي الكريملا تترك الياس يتسلل لداخلك او تراودك الشكوك عن الفشل فانا سبق وان خسرت بونص لكن لن استسلموالله المستعان بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
04-10-2017, 18:27
تحياتي لكم هناك وجهات نظر كثيره في هذا المجال، وشخصيا أفضل الرافعة الكبيرة عن الصغيرة لأنها تعطي امكانية لفتح عقود بشكل كبير بالنسبة لحجم الرصيد اما الرافعة الصغيرة جدا فلا تسمح بالمتاجرة المرنه وفتح لوتات كبيرة ، اما عن الناحية الشرعية فلا أحب ان افتي فيها بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

menaa
04-10-2017, 18:39
السلام عليكم اخي الكريم و رحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيزوجد الكثير من الأستراتيجيات التي تناسب التداول في اوقات افتتاح البورصات واعتقد في قسم الأستراتجيات في هذا المنتدى ستجد استرايجيات جيده واختار اي استراتيجية تناسبك تقبل مرورى وخالص شكىر وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا تحياتي اخي او تقبل مروري

ayh
04-10-2017, 18:40
مرحبا اخي بخصوص الرافعة المالية كثرت الآراء بين مختلف الفقهاء حول شرعيتهاو لكن ما ينبغي الإشارة إليه أن بعض الأسئلة لا تكون واضحة للفقهاء و أضف إلى ذلك أن بعضهم لا يفهم جيدا الفوركس كيف يعمل اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
04-10-2017, 18:43
السلام عليكم اخي الكريم الاستراتيجية هي كل ترتيباتك الخاصة بالصفقة أي عدد من الخطوات التي تؤدي لتحقيق هدفك الذي تسعى إليه تبدأ بتحديد الطريقة التي ستعمل بها ، و الطرق عديدة كالهيدج و السالبينج و المضاعفة و التعزيز و التبريد و غيرهم ، ثم تحديد نقطة الدخول و تحديد اللوت و الاستوب لوز و التيك بروفت .. و حتى تقوم بإنشاء استراتيجية لازال الوقت مبكرا على ذلك فمازلت تحتاج لتعليم و تدريب لوقت كاف حتى يأتي الوقت الذي تصنع فيه استراتيجيتك لنفسك تحياتي اخي او تقبل مروري

rana2012
04-10-2017, 18:57
تحياتي لكم تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعداشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا ..بالتوفيق للجميعتقبل مروري بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

Hamza El36
04-10-2017, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
رسم الترند بطريقة صحيحة اضافة للدعم والمقومات يغنيك عن كل المؤشرات...
والله أعلى وأعلم.
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق بإذن الله.
وتقبلوا مروري.
تحياتي

yousee
04-10-2017, 20:02
هناك الكتير من لفيديوهات تشرح كيفية رسم الترند الصحيح ولكن ببساطة إدا كان ألإتجاه صاعد ترسم خطا صاعدا و العكس صحيح

capoeira
04-10-2017, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الترند يحتاج الى القمم و القيعان فيجب ان ترسم على ظل الشمعة بما انه اعلى او اقل سعر
ولكى يكون جيد بما فيه الكفاية من الافضل ان يلامس اكثر من قمتين او قاعين

myaer
04-10-2017, 22:26
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك يا اخى الفاضل على هذا التحليل الجيد والمفيد لنا جميعا لكى نتعلم كيفية التحليل الاخبارى الاساسىومدى اهميته وتأثيره على العملة .... تحياتي اخي او تقبل مروري

monya0
04-11-2017, 03:57
حسنا هذا النقد الاجنبى هو العمل الحقيقي والنقي ويمكننا ان نفعل ذلك بشكل جيد من خلال معرفتنا والتعليم والمعلومات والتحليل على حد سواء الأساسية والفنية والقرارات والاستراتيجيات وتجربتنا حتى نتمكن من تحقيق أرباح من هذه الأعمال الفوركس وإلا فإننا يمكن أن تخسر المال هنا.

nader6
04-11-2017, 04:01
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لعى الموضوع عموما من خلال العال مع السوق ده وقت معين هيكون هناك خبره سريعه فى معرفه افضل الاوقات واى الازواج ايضاوالله المستعان اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
04-11-2017, 04:12
مرحبا اخي ,مشكور ياااا اخي الغالي على الطرح وعلى المعلومات القيمة التى افدتنا مع انى متحفض على التداول باستخام الخيارت الثنائة وفيها شبهة بالحرام لان التدوال عىل اساس القامر بالتوفيق لك ,اخي الفاضل ,ولكل الاخوة الكرام اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
04-11-2017, 04:12
تحياتي لكم يا اخي انا اشكركفي الاول لم اكن اعرفها لكن الان اعرفهامشاء الله باين انت محترف يا اخي تحياتي اخي او تقبل مروري

menaa
04-11-2017, 04:13
السلام عليكم اخي الكريم فى السوق اتقى شر الوقت الخطأ واتقى شر الدخول الخطأ ، ابنى استراتيجيه صحيحه وتوكل على الله وتذكر ان الفوركس ليست مكسب دائم وليست خساره دائمه ، حاول التركيز تحياتي اخي او تقبل مروري

rana2012
04-11-2017, 04:22
تحياتي لكم السلام اختيكل محترف مر بهذه المرحلة الا وهي قراءة الكتب التعليمية ومشاهدة الفديوهات المنتشرة في اليوتوب واتباع مواضيع هذا المنتدى الغاليوفقك الله اتمني اني اكون فيدتك اخي

anas ahmed
04-11-2017, 05:00
ان الترند يحتاج الى القمم و القيعان فيجب ان ترسم على ظل الشمعة بما انه اعلى او اقل سعر
ولكى يكون جيد بما فيه الكفاية من الافضل ان يلامس اكثر من قمتين او قاعين
و تقبل مروري

monya0
04-11-2017, 05:13
حتى مع ممارسة منتظمة والدراسة، لا أعتقد أن هذا السوق لا يزال يمكن القيام به بسهولة. هناك أشياء كثيرة يجري وأنت لا يمكن أن نفهم ذلك على الإطلاق. يجب عليك التقطت للتو أفضل توقيت وopportunitites لكسب المال للخروج من هذه السوق.

one
04-11-2017, 07:20
تحياتي لكم اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا تحياتي اخي او تقبل مروري

waelmma
04-11-2017, 07:29
:(:)):)) اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة انه يجب ان تعرف ان
الترند الصحيح بيتم رسمه على قمتين او قاعين على الاقل وكلما زادت عدد القمم او القيعان كان الترند اقوى

magic777
04-11-2017, 12:39
ده بيعتمد هنا على كيفيه استخراج القمم والقيعان الجيده والقويه من خلال تحليل فني للسعر دقيق كل ده بيساعد المتاجر
على انه يعرف فين الترند الصحيح

شبه منحرف
04-13-2017, 07:05
ارسم الترند على الذيول للشموع وليس الاجسام ويجب ان يكون له عدة ارتكازات ليس اقل من 3 وايضا يجب ان يكون له مدة زمنية طويلة حتى يكون ترند جيد يمكننا الاعتماد عليه ونتاجر عليه

ebrhim
04-14-2017, 03:13
مرحبا اخي اخي العزيزاليورو دولار والاسترليني دولار والين والفرنكبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله وبتمنالكم صفقات رابحة باذن الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

kalimiro0
04-15-2017, 21:38
طبعا فى خط اتجاه صاعد وخط اتجاه هابط باختصار بلالنسبه لخط الاتجاه الصاعد مثلا
ترسم خظ بيم اقل الاسعار اللى حققتها العمله على المخطط

magic777
04-15-2017, 23:57
ده لازم له ممارسه عمليه على اي حساب ديمو الاول بعد طبعا التعرف نظريا على طريقه الرسم وممكن مساعده هنا اننا نشوف
فيديو لرسم اي ترند

tazi larbi
04-16-2017, 00:03
السلام عليكم اخي الترند يرسم على ديول الشموع الهابط يرسم من اعلى شمعة الى اسفلها ولا يجب ان يخترق الخط جسم اتلشمعة لبد ان يكون فقط على الديول ورسم الصاعد يكون اسفل شمعة الى اعلى شمعة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

عبد الرحيم رافا
04-16-2017, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله
الترند الصحيح اخي يرسم على مجموعة من القيعان و على اقل شيئ ان يكونو قاعين او قمتين و شكرا . . .

مصطفي السيد
04-16-2017, 00:24
يمكن رسم الترند علي ذيول الشموع
وتحديد القمم والقيعان ولكن لاتدخل لمجرد رؤيتها يجب
ان يظهر جسم الشمعه في نفس الاتجاه للتاكيد

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-16-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله. انا مبتدئ لا أعرف كيف رسم الترند و هو من الأمور التي لا يمكن تعلمها بسهولة و تحتاج إلي وقت كبير من الرؤى و الأساليب. ..

amenaali
04-16-2017, 04:49
تحياتي لكم موضوع مميز يا اخىجزاك الله خيرا اتمني اني اكون فيدتك اخي

bakup28
04-16-2017, 05:22

ramisayed04
04-16-2017, 15:08
يمكن اخى الكريم رسم الترند بشكل صحيح باستخدام مؤشرات مثل مؤشر الزجزاج والقناة السعرية وباستخدام الفريمات الاكبر تعطيك صورة
اوضح عن اتجاة السعر

Lante
04-16-2017, 15:44
السلام عليكم اخي الترند هو اسهل طريقة لريممه الاعتماد على اكثر قاع ممكن يلمس السعر والترند في الاتجاه الصاعد والعكس بالنسبة للاتجاه الهابط من القمم,,

rayzigar
04-17-2017, 12:19
رسم الترند يا اخي او الدعم او المقاومة او اي ارتكاز فني ا يمكن يكون الا من خلال التعلم التطبيقي على ارضية المنصة من خبير محترف
لا يمكن تعلم الرسم وفنونه من تعلم وردود نظرية لان الامر لازم نظر الى الشارت لاتقان الرسم فالسم امر جد حساس في الحليل الكلاسيكي الفني

MONNAS
04-17-2017, 12:59
أخي الغالي
لابد فى البدايه التعلم بشكل جي جدا كيفيه رسم الترند سواء هابط
او صاعد بشكل جيد

zouga91
04-17-2017, 15:12
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم يريم الترند على اقمم او القيعان كلما كان المدة كبيرة كلما كان تراند عنده مصداقية تم نتظر كسر ترند واعادة اختبار تم ندخل صفقتنا بالتوفيق

rana2012
04-18-2017, 01:16
السلام عليكم اخي الكريم الاستوب المتحرك ياخى هو انك مثلا تقوم بفتحصفقة وتقوم بوضع الاستوبعلى بعد 40نقطة وكلما تحرم السعر تحرك الاستوب لوز ايضايوجد مواضيع فى القسم التعليمى تشرحه يمكنك الاطلع عليها بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ebrhim
04-18-2017, 01:18
السلام عليكم اخي الكريم اوالله البنك المركزى اليابانى من البنوك اللى تتحكم فى عملتها بما يخدم اقتصاد الدولهيعنى فى اوقات الصادرات الكبيره بيكون العمله ويعمل على اضعاف العمله وااعكس بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

myaer
04-18-2017, 01:24
مرحبا اخي طبعا هناك تلاثة جلسات اساسية و هي الجلسة الاسوية و البعض يفضلها لانها تكون هادئةو الجلسة الوروبية اكثر نشاط و لكن انشط فترة هي لما تفتح الجلسة الامريكية و تتقاطعمع الجلسة الاوروبية اتمني اني اكون فيدتك اخي

Ahmed.Salman
04-18-2017, 01:25
أخى العزيز بعد قرائتى لهذه الكلمات المتميزه والتر مست حوار مهم للكثيرين أتمنى أن تقبل مرورى وأحببت ذلك جدا واستفدت كثير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

sasa11
04-18-2017, 01:38
مرحبا اخي شكرا جزيلا لك على المصطلاحات التي ستفيد المبدتئ في العمل على برنامج الميتا تريدر 4وتسهل عليه الأمور في معرفة البيانات بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

zianitrader
04-18-2017, 01:42
اهلا بيك اخي الغالي, رسم الترند يصح بطريقتين, اما برسمه على الذيول او رسمه على الاغلاقات
و لكن اسهل طريقة هي رسمه على الاغلاقات, بحيث تقوم بتحويل الشارت الى النوع الخطي و ترسم
الترند بكل سهولة و بعد ذلك تعيد الشارت على الشموع لتكمل تحليلك بكل بساطة

rana2012
04-18-2017, 06:10
تحياتي لكم اخطر حاجة اخىا لكريم لما تتاجر بدون اى معلومات او انك تتاجر علىاساس الصدفة وخصوصا فى الاخبار لان ممكن الخبر يتحرك فى اتجاه50 نقطة ويرتد منة فى ثاينة 200 نقطة بالتوفيق للجميع تحياتي اخي او تقبل مروري

amenaali
04-18-2017, 06:10
السلام عليكم اخي الكريم انت تسال عن الاسلوب الذى من الممكن ان يفقدكم المال فاستطيع ان اقول لك ن من تلك الاساليب هو عدم التركيز لديك بمعنى انه من الممكن ان تفقد القدرة على التركيز فتقوم بعمل خاطىء يذهب راس المال كما ايضا عدم المقدرة على ادارة اموالك بان تقوم بحجم صفقة اكبر من امكانياتك او غير مناسبه للبدء بها تحياتي اخي او تقبل مروري

sasa11
04-18-2017, 06:22
تحياتي لكم هو الموفينغ افيرج يا اخي ليس استراتيجية بل مؤشرولكن هناك العديد من الاستراتيجيات عتمد على هذا المؤشر لانه فعال جدا و يحدد مناطق الدخول اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
04-18-2017, 07:23
تحياتي لكم هذا يحتاج الى خبرة ودراية بالسوقوتتبع الاخبار لنتمكن من تحقيق الارباح التي ناملها. بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

rana2012
04-18-2017, 20:33
السلام عليكم اخي الكريم و بركاتهمشكور على هذه المعلومات و هذا المجهود الرائعاتمنى من الجميع الاستفادة من معلوماتك تحياتي اخي او تقبل مروري

nader6
04-18-2017, 20:41
مرحبا اخي بصصراحة موضوعك ليس له علاقة بالعنوان واظن انه حضرتكلايوجد لديك اية معرفة بالخيارات الثنائية والتى فى الاساس تعتمدعلى الوقت والحظ يلعب فيها دور كبير تحياتي اخي او تقبل مروري

ebrhim
04-18-2017, 20:47
مرحبا اخي جزاك الله خيرا أخي الكريم على نشرك قصص النجاح لكن نستفيد منها وتبث فينا الأمل في النجاحلكن لازم كلنا نكون مقتنعين بأن النجاح له أسباب دنيوية ومنها التعلم والمثابرة والإصرار على النجاحاتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي