PDA

View Full Version : الرابط بين الدولار الكندي والنفط

khaledghaly3
05-17-2016, 11:25
في الواقع هناك رابط وطيد بين تحركات الدولار الكندي وتحركات اسعار النفط، وهناك عدة تفسيرات لهذا الرابط القوي بين هذين المتغيرين ولعل اقربها الى الحقيقة هو ان لدى كندا ثاني اكبر احتياطي نفطي في العالم بعد المملكة العربية السعودية وعلاوة على ذلك يتم ضخ كمية كبيرة من احتياطيات النفط في كندا الى الولايات المتحدة الامريكية مما يجعل من كندا اكبر مصدر للطاقة بالنسبة للاقتصاد الامريكي ولذلك يركز المتداولون اثناء تعلم الفوركس على دراسة تحركات النفط الخام لكي يستنبطوا منها حركة الدولار الكندي، فعندما يهبط سعر النفط الخام نلاحظ انخفاض قيمة الدولار الكندي وبالتالي ارتفاع قيمة زوج الدولار الامريكي مقابل الكندي، لانه وفي هذه الحالة ستزيد كمية الدولارات الكندية التي نحتاجها لشراء دولار امريكي واحد بسبب هبوط قيمة الدولار الكندي التي كانت نتيجة منطقية بسبب هبوط النفط.
سواء كنت متداولا جديد او خبيرا عليك ان تفهم العلاقة الكبيرة بين الدولار الكندي والنفط الخام فالعلاقة السلبية بينهما هي قوية جدا، فالدولار الكندي يعتبر واحدا من عملات السلع، فكما ذكرنا في الفقرة الاولى فان كندا هي من احد اهم المصادر الرئيسية للنفط الخام، وتعتبر هذه العلاقة قوية جدا لاسيما في التداول اليومي. لذلك فان الدمج بين هذين المتغيرين قد يحمل في جعبته العديد من الفرص للمتداولين في سوق الفوركس، فتستطيع كمتداول مراقبة حركة اسعار النفط الخام واغتنام فرص انعكاس الاسعار في سوق النفط الخام لكي تغتنم الفرص في تداول الدولار الكندي الذي يمثل رد الفعل لتحركات اسعار النفط الخام، فعندما تتوقع صعود اسعار النفط بشكل كبير عليك ان تبادر حينها ببيع زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي لكي تغتنم هذه الفرصة وفي حالة هبوط اسعار النفط عليك ان تسارع في شراء زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي. لذلك عليك ان تكون على اتطلاع مستمر بشأن اخبار الفوركس .
وفي النهاية وعند تعلم الفوركس فهناك الكثير من المتغيرات المترابطة والمتعاكسة فيما بينها في سوق الفوركس و سوق السلع ، وتستطيع ايجاد هذه العلاقات من خلال الربط بين صادرات الدول من السلع وعملاتها، فعند انخفاض قيمة الصادرات العالمية فتنخفض بالتالي قيمة عملتها مقابل العملات الاخرى بشكل واضح.

ahmed2521983
05-17-2016, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم شكراً على التوضيح فدائماً ما كنت أربط بين الدولار الامريكي والنفط وبعد قراءة موضوعك اتضح لى الفرق
تحياتى

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 20:36
يعتبر الدولار الكندى أحدى العملات التى ترتبط بالبترول بقوه و خصوصا انها العمله الوحيده الرئيسيه التى تقوم بلدها بتصدير البترول كما انها تمتلك ثانى اعلى أحتياطى فى العالم بعد المملكه السعوديه كما انها تعتبر أكبر موردى الذهب الأسود (البترول) للولايات المتحده و التى تعتبر اكبر مستهلكى البترول فى العالم و نظرا لأهميه البترول و الذى يعتبر عصب الصناعه العالميه و كما نعلم أنه لا يمكن ان تدور ماكينه دون طاقه و يعتبر البترول هو المصدر الرئيسى للطاقه فى العالم كله -

masr16
05-28-2016, 16:51
أخى الكريم شكراً على التوضيح فدائماً ما كنت أربط بين الدولار الامريكي والنفط وبعد قراءة موضوعك اتضح لى الفرق
تحياتى

عرآقي
05-30-2016, 11:35
يعتبر الدولار الكندى أحدى العملات التى ترتبط بالبترول بقوه و خصوصا انها العمله الوحيده الرئيسيه التى تقوم بلدها بتصدير البترول كما انها تمتلك ثانى اعلى أحتياطى فى العالم بعد المملكه السعوديه كما انها تعتبر أكبر موردى الذهب الأسود (البترول) للولايات المتحده و التى تعتبر اكبر مستهلكى البترول فى العالم و نظرا لأهميه البترول و الذى يعتبر عصب الصناعه العالميه و كما نعلم أنه لا يمكن ان تدور ماكينه دون طاقه و يعتبر البترول هو المصدر الرئيسى للطاقه فى العالم كله -

عرآقي
06-02-2016, 13:40

latraaa
06-02-2016, 14:10
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mohamed shabana 26
06-06-2016, 16:59
بسم الله الرحمن الرحيم بالفعل اخى الكريم _ تلك المعلومات صحيح ورائعه الفوركس سوق واسع وكبير
ولا ازيد عليك ولا انقص من الكلام فى شئ أحسنت ياأخى كفيت ووفيت
بالتوفيق لنا ولكم وللجميع ان شاء الله فى قادم المواضيع

shadea1991
06-08-2016, 09:36
تحياتى وشكرا تبقل رورى

shadea1991
06-09-2016, 11:18
تحياتى

كاره المراقبين
06-09-2016, 11:31
اخي الكريم جزاك الله خير فعلا دي من الموااضي القليله اللي اهتم واقراهاا واحتفظ بيها عندي لحين العمل عليها انا بالفعل كنت لاحظت من مراقبتي للشارت وجود ربط بين بعض الازواج

sob81
06-09-2016, 11:56
الرباط بين الدولار الكندي والنفط موضوع مهم وجديد ونشكرك اخي على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع
الجيدة التى تفيد الجميع فى لافوركس وتساعدهم على التداول

amimar60
06-09-2016, 12:00
السلام عليكم
هذا الموضوع في غاية الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة والوضوح ..أشكرك على موضوعك
المميزو سأحاول الاستفادة منه ..جزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

emad1995
06-09-2016, 12:58
تحياتى وتقبل مرورى

ملاك الروح
06-09-2016, 13:51
اشكرك جزيل الشكر اخي على هذه المعلومة المهمة و لكن ماذا عن الدولار الأمريكي
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

mohamed shabana 26
06-09-2016, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته _
يعتبر الدولار الكندى احد اهم العملات الى ترتبط بشكل مباشر بالنفط والبترول _ بالطبع موضوع شائق وجيد ومعلومات صحيحه
شكراً لك وبالتوفيق ان شاء الله لنا ولك وللجميع

sife100
06-09-2016, 15:20
السلام عليكم
يعتبر الدولار الكندى أحدى العملات التى ترتبط بالبترول بقوه و خصوصا انها العمله الوحيده الرئيسيه التى تقوم بلدها بتصدير البترول كما انها تمتلك ثانى اعلى أحتياطى فى العالم بعد المملكه السعوديه كما انها تعتبر أكبر موردى الذهب الأسود (البترول) للولايات المتحده و التى تعتبر اكبر مستهلكى البترول فى العالم و نظرا لأهميه البترول و الذى يعتبر عصب الصناعه العالميه و كما نعلم أنه لا يمكن ان تدور ماكينه دون طاقه و يعتبر البترول هو المصدر الرئيسى للطاقه فى العالم كله
بالتوفيق

yousse
06-09-2016, 15:24
هلا النسفت له علصبينة دللر الندي ولكن كيف سيتكنهذي العصا لينيريفد أن أعرف ميتل هذي المار لكي يكلون كل شيء واضح جيدة وكلين متل هذي المار يكون لها لعديد م الأشياء الموهيم

rehaiem502
06-09-2016, 16:15
السلام عليك اخي الكريم
بارك اللك فيك على هدي المعلومات القيمة والمفيدة وعلى هدا التوضيح بين الدولار الأمريكي والنفط شكرا لك مرة اخرى

tenon
06-09-2016, 16:44
السلام عليك اخي الكريم
بارك اللك فيك على هدي المعلومات القيمة والمفيدة وعلى هدا التوضيح بين الدولار الأمريكي والنفط شكرا لك مرة اخرى

اغلبها فعلا معلومات جيده اخي وبالطبع والي بيدي لنفسه وقت طويل يدرب ويعمل على الحساب الديمو هيكون افضل في المستقبل وهيقدر يكون الافضل بعد كده لانه اكتسب
خبره جيده بالتدريب على هذا الحساب الديمو

latraaa
06-09-2016, 16:59
مشكور خي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية القيمة التي تقدمت بها و أتمن ىأن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكرو أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedahmed1
09-26-2016, 00:44
أحد أسهل و اكثر الطرق فعالية لتحقيق المال أثناء التداول في أسواق فوركس هي إتباع الأنماط و السماح للتداولات الرابحة بالعمل لأطول فترة ممكنة.

adamarwan
09-26-2016, 13:13
ادا اننت محلل جيد فى السوق لبد من ان تتمكن
من ان تتعف على هده الاامور والارتباط بين الاسواق
وان تتمكن من اان تفهم ها المجال جيدا
وحظ موفق

Dr.Riyadh
09-26-2016, 13:14
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة على الرسول الكريم , اخي الكريم الرابط بين الدولار الكندي و النقط هو ان كندا من المصدريين الاقوياء للنقط و بالتالي عملة كندا تعتمد على سعر النفط فاذا ارتفع سعر النفط زادت العملة الكندية و العكس صحيح

mronei
09-26-2016, 14:55
الدولار الكندي زي ما بشوفه بيرتفع مع ارتفاع الدولار يعني هنا طالما النفط عكس اتجاه الدولار يبقى اكيد عكس اتجاه الدولار الكندي ايضا
رغم ان كندا تاني دوله مصدره للنفط بس دي العلاقه هنا من الشارتات

rassendyll
09-26-2016, 16:13
انت اوضحت لكى الكثير من الامور عن هذه العلاقة التى انا لم اكن اعلم بها انه يوجد علاقة بين النفط وبين الدولار الكندى وكذلك لم اكن اعلم ان كندا لديها ثانى احتياطى بترول هذا رائع هكذا يمكنك توقع المزيد بمراقبة النفط مع الدولار الكندى مع الدولار الامريكى فكلاها علاقات طردية وعكسية

s@mou
09-26-2016, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومة الجميلة والمفيدة لان الدولار مرتبط بالكثير من العملات الاخرى وهناك الذهب الذي له علاقة وطيدة بغملات اخرى منها الدولار امريكي واسترالي ونيوزيلامدي.
تقبل مروري بالتوفيق للجميع

doaa sary
09-28-2016, 01:17
صحيح فى ارتباط قوى بين العملات
والكندى والنفط بينهم علاقة عكسية
لان كندا اكتر بلد عندها نقط
ننفسا لعلاقة اللى بين الدولار والدهب
مع كل هبوط للنفط اشترى الكندى دولار والعكس

ebn masr
09-28-2016, 20:00
بس من وجهة نظرى بشوف انه النفط مربوط بالدولار الامريكى اكتر لانه امريكا رابطة اسعار النفط باسعار الدولار واشكرك

gracula
10-08-2016, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله و مرحبا بك اخي معنا في هذا المنتدى الرائع مساء الخير للجميع
انها العمله الوحيده الرئيسيه التى تقوم بلدها بتصدير البترول و نظرا لأهميه البترول و الذى يعتبر عصب الصناعه العالميه و كما نعلم أنه لا يمكن ان تدور ماكينه دون طاقه

zizoo99
10-08-2016, 14:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فلقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع و اتمنى ان تذكر لنا بعض الامثله الاخرى للعملات و السلع المترابطة حتى نأخذها بعين الاعتبار فى التداول

noureddineelachabi
10-08-2016, 15:51
اهلا وسهلا بك اخي الكريم .نعم اخي كندا من اكبر الدول في العالم انتاجا للنفط وبالتالي ياتر
على اقتصادها بشكل كبير اما ان يرفع الدولار الكندي او يخفضه وله تاتير طبعا على الدولار الامريكي
باعتبارهده الاخيرة من المستوردين للنفط

bakup28
10-08-2016, 16:03
التوضيح فدائماً ما كنت أربط بين الدولار الامريكي
والنفط وبعد قراءة موضوعك اتضح لى الفرق

ابوفؤاد
10-08-2016, 16:19
لا شك ان كندى هى من اكبر البلد لاستخراج النفط و لطالما تاثر العمله بانتاج البلد بما تنتج فانه من الديى ان ترتفع العمله بانخفاضالكميه لان بسياسه العرض و الطلب سسيزيد الطلب مع قله المعوض

mahmoud999
10-08-2016, 16:20
انا بصراحة او مره افهم ان في علاقة بين الدولار الكندي والنفط اشكرك أخي العزيز علي هذه المعلومات القيمة واتمنا المذيد وتقبل مروري

latraaa
10-14-2016, 15:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن أخي الكيرم أرى انه قد تم الترطق للموضوع م نقبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

بروفسير العرب
10-22-2016, 00:35
كل العملات يكون له رابطه بينهم وبين بعدهم ولكن لا يوجد رابطه
بين العملات والسلع مثل النفط والدهب والفضه الى مع عمله واحدة فقط وهى
الدولار الامريكى

raedraed
10-22-2016, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا على هذا الشرح الوافى وجزاكـ الله كل خير ... نتمنى لكم التوفيق فى هذا المنتدى المحترم

تقبلوا مرورى واحترامى

salah elhabasha
10-22-2016, 00:50
معلومة استفدت منها واول مرة اتعلمها
واستفدت أيضاً من بعض المعلومات العامة التي تكمن داخل الموضوع

waiting
10-24-2016, 11:03
العلاقات متواجدة وبقوة ما بين الاسعار في العملات والاسعار في النفط او الذهب او السلع الى غير ذلك ولازم فهمها
من جهة اخرى الواحد ممكن لا يعتمد على هذه العلاقات ان كان يجيد التداول باسلوب فني او ميكانيكي اخر

ayoubfc
10-24-2016, 13:49
تلك المعلومات صحيح ورائعه الفوركس سوق واسع وكبير
ولا ازيد عليك ولا انقص من الكلام فى شئ أحسنت ياأخى
كفيت ووفيت بالتوفيق لنا ولكم وللجميع ان شاء الله فى قادم
المواضيع

mahmoudtaha33
10-24-2016, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شكرا عليالموضوع الجميل ده وشرح موفق
وتم فهم الرابط بين الدولار والكندي
شكرااخي بالتوفيق اهي

فوريكسي
10-27-2016, 00:25
الدولار الكندي والنغفط عنصران مترابطان جدا بسبب ان الاقتصاد الكندي يعتمد بشكل كبير على النفط شكرا جزيلا على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mourada
10-27-2016, 10:18
اخي الفاضل العملات كلها مرتبطة بالنفط و خاصة الدولار لان النفط هو اقتصاد دول يعني صناع السوق لذلك عندما يهبط بسرعة الدولار ترى العملات الاخرى تتحرك بسرعة ايضا

bakup28
10-27-2016, 10:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكراً على التوضيح فدائماً ما كنت أربط بين الدولار
الامريكي والنفط وبعد قراءة موضوعك اتضح لى الفرق

nonam
12-02-2016, 15:40
السلام عليكم ... كندا من البلاد الاهم في النفط وكما نالاقتصاد بتاعها بيكون معتمد علي اسعار النفط من المهم جدا ان يكون الحساب الاهم الحقيقي في التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعام ملع الادوات الاهم في السوق الحقيقي

Fadi Malak
12-02-2016, 15:45
هذه المعلومات صحيحه ومؤكده مائه بالمائه وللنفط علاقه كبيره جداً بالدولار الكندي وهو المتحكم الاساسي بعمله الدولار الكندي ومشكور جداً اخي علي المعلومات القيمه واتمني متابعه المزيد من المواضيه المهمه مثل هذا الموضوع الجيد والمهم جداً في سوق العملات وبالتوفيق ان شاء الله

لخضر
01-25-2017, 21:17
السلام عليكم
مشكوور اخي بارك الله فيك على هده النصائح القيمة
هده مصطلحات مهمة و الكيرون يبحثون عن شرحها
بالتوفيق اخي العزيز

فوريكسي
01-28-2017, 15:58
فعلا هناك رابط حقيقي بين الدولار الكندي والنفط بارك الله فيك اخي الكريم وشكرا جزيلا لك على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alonsoo
02-27-2017, 07:49
بارك الله فيك اخى الفاضل هذه المعلومة جديدة بالنسبة لى صراحة وهى ان الكندى يملك اكبر مخزون نفط فى العالم بعد السعودية .

Mr Fathy
03-05-2017, 21:51
بسم الله الرحمن الرحيم اه انا عرفت الكلام ده ان كندا اصلا هى من اكبر مصدرين النفط فى العالم وهى تانى دولة بعد دولة السعودية

emin14
03-05-2017, 23:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

skylol
03-09-2017, 02:17

اخي الغالي اشكرك على هذه العلومة وانا استفدت منها اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

isloislam
03-10-2017, 15:51
يعتبر الدولار الكندى أحدى العملات التى ترتبط بالبترول بقوه و خصوصا انها العمله الوحيده الرئيسيه التى تقوم بلدها بتصدير البترول كما انها تمتلك ثانى اعلى أحتياطى فى العالم بعد المملكه السعوديه كما انها تعتبر أكبر موردى الذهب الأسود (البترول) للولايات المتحده و التى تعتبر اكبر مستهلكى البترول فى العالم و نظرا لأهميه البترول و الذى يعتبر عصب الصناعه العالميه

مروه عصر
03-11-2017, 12:59
السلام عليكم
شكرا لك على هذا المعلومات المفيده التى تساعدنا على معرفه الرابط بين الدولار الكندى والنفط حتى نتمكن من معرفه نقاط القوه ونقاط الضعف حتى نحقق ما نريده منها...

forexaly5
03-11-2017, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
يعد الدولار الكندي من العمالت القوية و خاصة في ظل هذه الحكومة سياستها الجد إيجابية من إتجاه الشركات و العمال له مستقبل كبير في القريب العاجل

magic777
03-11-2017, 13:15
الدولار الكندي حركته بتمشي مع الدولار العادي وعلشان الدولار بيكون عكس النفط فطبيعي لما الدولار يقوى النفط ينخفض
والعكس صحيح طبعا الا في بعض الحاله الشاذه

shimaa3434
03-11-2017, 13:25
أولا شكرا لحضرتك على هذه المعلومة المفيدة جدا، ثانيا هل في مواعيد معينة للأخبار لكي أستطيع تفادي التداول وقتها وكيفية تحليلها؟

fouadd19
03-11-2017, 18:03
وحظ موفق

khaled212
03-11-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور أخي علي هذا التوضيح بما تقدمة من شرح يفيد الجميع .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

Ahmedhumeda
03-11-2017, 19:52
تحياتى

smartawi
03-11-2017, 20:09
الحقيقة ان كندا دولة قوية من حيث انها مصدر نفط خام وبجانبها امريكا جغرافيا بالتالي هناك زبون مجاور
انما الاهم في الامر انه النفط لو نزل في اسعاره فالدولار الكندي يهوي ولو هوى الاخير فالدولار الامريكي يصعد

hamadasalama
03-12-2017, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع الجيد بالفعل هناك ربط مباشر بين الدولار كندي والنفط كما وضعت في المنشور

ابوعلى
03-12-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله خى الكريم كل ما لالواحد بيتداوال بيتعلم كتيلر من السوق وربنا يوفق الجميع ان شاء اللهتقبل المرو ر

fouadd19
03-12-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومة الجميلة والمفيدة لان الدولار مرتبط بالكثير من العملات الاخرى وهناك الذهب الذي له علاقة وطيدة بغملات اخرى منها الدولار امريكي واسترالي ونيوزيلامدي.
تقبل مروري بالتوفيق للجميع

ashmawey
03-29-2017, 23:18
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

احمد لطفى
03-29-2017, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا جدا للموضع الهام وهو ربط الدولار الكندى بالنفط وقد علمت ان الدولار الكندى من العملات المعتمده فى سوق تداول العملات فوركس
وايضا الدولار الامريكى والين اليابانى والجنية الاسترلينى تمنياتى الخالصة بالرزق الحلال لى وللجميع يارب

zeze2017
03-29-2017, 23:26
https://www.youtube.com/watch?v=wAjoe_T-WJM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ------------------------استراتيجية موفينج 26 للمتاجرة في العملات الجزء الاول ( الحلقة الخامسة )

almajek22
04-28-2017, 15:58
لك جزيلا لشكر اخي الكريم وفعلا قد سمعت ان هناك رابط بين النفط والدولار الكندي ولكن صراحه ما كنت ما هي العلاقه بين ذالك وذلك فمشكور اخي الغالي علي هذا الموضوع القصير ولكنه محتواه وفائتده فعلا كبيره تقبل مروري

michael1
04-28-2017, 16:44
صديقى الغالى فى المنتدى انا اعتقد ان من الافضل ان نكتب هذه
الخبرات فى المعرفه التى تربط بين البترول والدولار الكندى

KARIM2017
04-28-2017, 16:45
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تقبل تحياتي علي مشاركتك العاله التي تفيدنا في التداول الصحبح السليم
الذي نتعلم منه كل جديد

midobols
04-28-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

Anis Aliouachene
04-28-2017, 17:00
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
ألف شكر على المجهودات المبذولة من اجل تقديم هذه المعلومات حول الرابط بين الدولار الكندي و النفط
مشكور اخي الكريم

mohamed97
04-28-2017, 19:29
انا لسه مبتدا وكنت عاوز اعرف ازاى اعرف المواقع النصابه من الصادقه
ولو فى مواقع صادقه ياريت حد يساعدنى
ولكم جزيل الشكر
//////*******----------

fayadansakr
04-28-2017, 21:09
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
الربط بين الدولار الكندي و النفط امر شديد الغرابه و اول مره اسمع به ما نتائجه التي ظهرت معاك

mahmoud552
04-29-2017, 12:57
اعتقد ان الفكرة لان كندا ثانى اكبر احطياتى فى النفط فى العالم واستراليا او الدول فى انتاج النفط
نتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله
مع تحياتى

el7agga
04-29-2017, 16:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي المحترمهناكارتباط قوي بين الدولار كندي والنفط والله يكرمك علي نشرك لمثل هذه المواضيع التعليميه التي تفيدنا في الداول بسوق العملات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-29-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله. ليس هناك علاقة بين الدولار الكندي و سلعة النفط و الدليل على دلك أن الدولار هو فقط المربوط بتقلبات النفط المتعددة في الأسواق

mid0killer
04-29-2017, 17:34

بارك الله فيك يا غالي على المعلومات القيمه عن النفط والدولار كندي فعلا لما الاخبار بتيجي سلبيه على النفط الكندي بينتعش وبيهبط الدولار كندي والعكس بالعكس والسبب بارك الله فيك انك ذكرته

KARIM2017
04-29-2017, 17:45
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تقبل تحياتي علي مشاركتك الفعاله التي تفيدنا كثيرا في التداول
وشرحك السهل المرن الذي نتعلم منه كثيرا

Mohamed Youssef
04-29-2017, 17:53
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على شرح الربط بين الدولار والكندى بالطريقة دى
جزاك الله خيرا واتمني التفاعل مع موضوعك
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

mrramy
04-29-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللى انا اعرفة عن الزوج دا انه فية علاقه عكسية ودلوقت عرفت لية العلاقة عكسية برافوا عليك وعلى موضوعك

Mony Ezzat
04-29-2017, 19:10
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومه مهمه اوي وجديده اوي بابلنسبالي وبجد بشرك حضرتك عليها وان شاء الله ساعمل على هذه الاستراتيجيه

tahar2015
05-03-2017, 19:23
السلام عليكم ورحم الله
وحظ موفق

eslam-gad
05-03-2017, 21:51
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

amirak
05-09-2017, 20:19
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

ebn masr
05-12-2017, 01:25
مااعتقدش انه الدولار الكندى ممكن يكون من الصعب انه يتم الربط
للنفط عن طريق ربطه بالدولار الامريكى

AMR ELSISY
05-12-2017, 01:33
التداول في الاسواق المالية بكافة قطاعاتها من اسهم وسلع وعملات وسواها يتضمن مخاطر تكون احيانا عالية وقد تترتب عليها احتمالات الخسارة

rayzigar
05-15-2017, 11:33
معلومة جد مهمة يا اخي فكندا ثاني اكبر دولة لها احتياطي نفط بعد العربية السعودية واول مصدر له الى الى الولايات الامريكية
افهم من الامر انه ارتفاع اسعار النفط يرفع من اسعارالدولار كندي وفي المقابل يقلص من اسعار الدولار امريكي والعكس صحيح

MomoNafai
05-15-2017, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم معلومة رائعة و جد مهمة يجب اللإنتباه لها في سوق العملات نتيجة الإرتباط فيما بينهم

yousee
05-15-2017, 13:56
أنا أرى أن الرابط يوجد بين الدولار الأمركي و النفط وليس الدولار الكندي لأن الأمركي هو الأقوى و بالتالي من المعروف أن يكون له رابط بين البترول

Hamza El36
05-15-2017, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
للدولار الكندي ارتباط وطيد بالنفط...
لم يسبق لي فهم لما ذلك إلا بعد قراءة هذا الموضوع..
شكرا جزيلا
متمنياتي للجميع بالربح بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

ebn masr
05-18-2017, 02:51
مانقدرش نحدد سعر النفط بالدولار الكندى لانه مربوط بالدولار الامريكى اللى من خلاله تستطيع انك تقيس السوق وصعوده وهبوطه

waelmma
05-18-2017, 07:29
:o:o:o واللله اخى الفاضل انا لااحب التعامل مع العملات زى الكندى او
الاخرين والنفط وخاصة النفط به شبهة تحريم اخى الفاضل

Foreexx
05-18-2017, 09:14
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بما اخي لان السبب مرتبط بان كندا دولة مصدرة للبترول وهكذا

Mhd nour
05-18-2017, 09:17
للدولار الكندي ارتباط وطيد بالنفط
لم يسبق لي فهم لما ذلك إلا بعد قراءة هذا الموضوع..
شكرا جزيلا
متمنياتي للجميع بالربح بإذن الله

zunebha
05-18-2017, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
بطبيعة الخال النفط اذا ارتفع يسحب معه جميع العملات.
با ك الله فيك على هذا التحليل بالتوفيق تقبل مروري.

nore
05-18-2017, 12:40
اشكرك فعلا اخي الكريم لطرحك موضوع الرابط بين الدولارالكندي والنفط لما له من علاقه وطيده بيهما وياثر كل منهما علي الاخر.

emadomda
02-28-2018, 08:32
شرح هذه الجزئية هام و ضروري و يجب على الجميع التمعن بشرحها حتى يستطيع التصرف لان الاعصاب سوف تكون على اشدها و في غاية التوتر خصوصاً في السكالبينغ فأنت تحتاج الى مراقبة لصيقة عند دخول الفرصة و البقاء بحالة طوارئ حتى اغلاق الصفقة ، طبعا صفقة السكالبيغ غالباً لا تدوم طويلة ربما ساعة او عدة ساعات فقط لان

الهدف صغير نسبياً و المشكلة الكبيرة حينما لا يتحقق الهدف و يتذبذب السعر ستبقى على اعصابك بذلك الوقت لذلك هناك عدة امور سوف تأخدها و هي

– المخاطرة و الهدف : الهدف سيكون لنا هنا 10 نقاط فقط ، وليس شرط بالسكالبينغ ان تضرب لديك العشر نقاط بالملي. تعود كثيراً ان تغلق الصفقة بحالة تحقق مثلا 70 او 80% اي 7 و 8 نقط مع خصم السبريد ، فـــ احيانا السعر يرتد قليلا

ehabbob
02-28-2018, 15:00
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات هامة وتوضيح الربط بين الدولار الكندى والنفط واتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

A.mustafa
02-28-2018, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
الدولار الكندي من العملات القوية و خاصة في ظل هذه الحكومة سياستها الجد إيجابية من إتجاه الشركات و العمال له مستقبل كبير..

zam_bozo
02-28-2018, 15:53
المعلومة التي قدمتها لنا في هذا المقال عن( الرابط بين الدولار الكندي والنفط)هي معلومة جديدة بالنسبة لنا
وحقيقة لم نكن نعلمها من قبل وهي ايضا معلومات جيدة قطعا ستفيدنا كثيرا نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

sirwan jamil ali
02-28-2018, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .... معلومة رائعة جداا جداا .. طبعاا انا شخصيا لا اهتم بعلاقة العملات مع النفط والمعادن حيث انني لا اتداول على النفط نهائيا ... التداول على العملات فقط هو عشقي لهذا السوق الرائع حتى مع الاستراتيجية الرائعة التي اعمل لاتحتاج لمتابعة الاخبار الاقتصادية والسياسية نهائيا .. تجارة موفقة للجميع