PDA

View Full Version : من هم المشاركون في تكوين سوق الفوركس

khaledghaly3
05-17-2016, 11:32
قد يقودك هذا العنوان الى التفكير بان التداول في سوق الفوركس يقتصر على الاشخاص فقط ولكن هذا خاطئ فالتداول في سوق الفوركس يمتد الى الاشخاص الاعتباريين ايضا كالبنوك التي تمثل القسم الاكبر من جميع التداولات في السوق عند 40% تقريبا والعديد من الكيانات المالية الضخمة الاخرى مثل صناديق التحوط والشركات متعددة الجنسيات عند دفع المعاشات والرواتب للموظفين من مختلف البلدان وشركات التأمين وصناديق الاستثمار والمستثمرين من المؤسسات الاخرى، والتي يؤثر مجموع تداولاتهم بشكل عام على مجرى السوق وعلى التباين بين قوى العرض والطلب فيه، ويختلف هؤلاء المشاركين عن الاشخاص العاديين من حيث ارتفاع فروق الاسعار بين العرض والطلب وذلك نظرا لعدم ضمان استمرارية هذه الشخوص الاعتبارية في التداول في السوق. اما في هذه المقالة فسوف نتطرق بالحديث الى بعض الشخوص الاعتبارية التي تستثمر في سوق الفوركس وهي الشركات التجارية والبنوك المركزية وشركات ادارة الاستثمار.

الشركات التجارية
ان جزء كبيرا من الانشطة المالية في السوق يأتي عبر الأنشطة المالية للشركات التجارية والتي تسعى لدفع ثمن تكلفة السلع والخدمات للمزودين بالاضافة الى تحويل العائدات للعملة المعتمدة من قبل كل شركة. ولكن وفي كثير من الاحيان فان تداول هذه الشركات في سوق الفوركس يكون بكميات صغيرة بالمقارنة مع البنوك أو المضاربين.
البنوك المركزية
تلعب البنوك المركزية الوطنية دورا هاما في أسواق صرف العملات الأجنبية فهي تحاول بقدر الامكان السيطرة على المعروض النقدي والتضخم و أسعار الفائدة وغالبا ما تكون المعدلات المستهدفة لعملاتها رسمية أو حتى غير رسمية. ويمكنهم استخدام احتياطيات النقد الأجنبي في كثير من الأحيان لتحقيق الاستقرار في السوق . ومع ذلك، فإن الفعالية التداولية للبنك المركزي أمر مشكوك فيه بحيث انها لاتبحث عن الربح من وراء سوق الفوركس لأن البنوك المركزية لا تفلس في حالة تحقيق الخسائر الكبيرة ، مثل التجار الاخرين.
شركات إدارة الاستثمار
شركات إدارة الاستثمار هم ( الذين يديرون الحسابات الكبيرة نيابة عن العملاء مثل صناديق المعاشات والأوقاف ) ان استخدام سوق الصرف الأجنبي يسهل على هذه الشركات المعاملات في الأوراق المالية الأجنبية فعلى سبيل المثال،اذا اراد مدير الاستثمار شراء مجموعة من الأسهم الدولية فهو سيصبح بحاجة الى شراء وبيع العديد من أزواج العملات الأجنبية لدفع ثمن شراء الاسهم الاجنبية.

ahmed2521983
05-17-2016, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً أخى الغالى على المضوع الرائع والطرح الجميل فى توضوح الكيانات المالية المشاركة فى سوق الفوركس
تقبل مرورى

saadelasrg
05-17-2016, 19:19
احسنت أخى الغالى على المضوع الرائع والطرح الجميل فى توضوح الكيانات المالية المشاركة فى سوق الفوركس

drissou45
05-17-2016, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
شكرا على دكرك اهم الناشطون في سوق الفوركس وشكرا
تقبل مروري الفاضل , تحياتي

Mr-alialkhbeer
05-17-2016, 19:58
السلام عليكم اخي لكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح الرائع
جزاك الله الف خير وسلام انه شرح رائع بارك الله فيك
أتمني لجميع النظر فيه بجدية وجزاك الله الف خير وسلام
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

zaza0519
05-17-2016, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

sife100
05-17-2016, 21:57
السلام عليكم
اخي العزيز لك الف شكر على
هذا الموضوع الرائع

---------- Post added at 08:57 PM ---------- Previous post was at 08:56 PM ----------

السلام عليكم
اخي العزيز لك الف شكر على
هذا الموضوع الرائع بالتوفيق

alasfarahmad
05-17-2016, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز اعتقد أنه من الضروري التمييز بين محموعتين من المشاركين في سوق الفوركس والعملات، المجموعة الأولى هم الشركات المالية والبنوك والمستثمرين، وهؤلاء جهات رسمية تشارك في الصفقات وفي عمليات البيع والشراء، أما المجموعة الثانية فهي مجموعات خفية وتمثل قوى اقتصادية ومالية كبيرة تستطيع التحكم الأسواق وتمارس أشكال مختلفة من التدخل في السوق حتى تتمكن من التحكم والسيطرة، مشكور على ملاحظتك، ونتمنى لك التوفيق.

ma2250
05-17-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لك جذيل الشكر علي هذا العرض الشيق للموضوع وذكرك اهم الناشطون في الفوركس

ضاحى فؤاد
05-17-2016, 23:03
حقا اخي معلوة جدا رائعة وتستحق ان تمدح لاطلاعنا علي. مثل هذه المعلومة الرائعه

sa3020
05-17-2016, 23:53
مشكور يا اخي علي هذا الطرح والمعلومات المفيده والشرح المستفيض عن هذا
الموضوع وتوضيح الكيانات الماليه المشاركه في سوق الفوركس
من بنوك وشركات تجاريه وشركات اداره استثمار

seifhd
05-18-2016, 11:45
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

dhmo
05-18-2016, 16:04
وكل ده مهم جدا ل المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 01:55
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم موضوعك
شكرا على موضوعك شرح رائع واكثر من ممتاز
واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

AHMED NOLE
05-26-2016, 02:12
موضوضع مهم جدا وطبعا الشركات التجارية والبنوك التجارية ان يكون هناك تعامل فى هذا السوق

ومهم ان يكون للمتاجر الخبره فى التعامل مع تحركات السوق اللى بيكون التحكم بها من البنوك الكبار

جمال صادق
05-26-2016, 02:17
نعلم ان هنك الكثير من رؤؤس الاموال تدخل لتصنع السوق و منها الاموال التابعة للبنوك النمركزية و المستمرين الكبر و رجال الاعمال الضخام كل هؤلاء يصنعون السوق

harimeche
05-26-2016, 03:08
الســـــلام عليكم ورحمة الله

أهلا أخـــي ومشكور على الطرح المفيد

في مـــا يخص المشاركين في السوق

وهو من المواضيع المهمة لازم الواحد يعرف

من هم المشاركين والمتدخلين في هدا الســوق

مع التحية وبالتوفيق

abderrahmenanis
06-12-2016, 19:52
موضوع جد رائع
لقد اسعدتنا بمشاركتك بهذا االموضوعكــ القيمة..
نتمنى ان لا تحرمنا من تواجدك معنا
بارك الله فيك

bahoma310
06-14-2016, 14:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور على الموضوووع و لكن اتمنى ان تصعدو بالمستوى قليلا لاننا لم نعد مبتدئين
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

raouf41
06-14-2016, 14:34
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم مشكور على المعلومة الرائعةو المساعدة المفيدة و نحن بانتظار الاكثر منك ومم خبرتك

kymslye
06-14-2016, 18:30
معلومات مهمة أخي شكرا لمجهودك و أوافقك رأي هناك عدة فاعليين في سوق لفوركس ومن بينهم لبنوك لمركزية التي لها دور كبير في تأتير على لعملات وتغير مسارها وأيضا هناك لكتير من لمؤترين في سوق لفوركس

هاوي
06-14-2016, 19:21
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

mohcine amari
06-14-2016, 20:16
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
اخي اطن انهم كبار الشركات ولالبناك
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

رشا محمد الهوارى
06-26-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

azerchk
06-26-2016, 02:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم
بالفعل كما قلت فهؤلاء هم عملاقة و حيتان الفوركس
تقبل مروري :)

yansane
07-03-2016, 01:13
ان استخدام سوق الصرف الأجنبي يسهل على هذه الشركات المعاملات في الأوراق المالية الأجنبية فعلى سبيل المثال،اذا اراد مدير الاستثمار شراء مجموعة من الأسهم الدولية فهو سيصبح بحاجة الى شراء وبيع العديد من أزواج العملات الأجنبية لدفع ثمن شراء الاسهم الاجنبية. لك جزيل الشكر علي هذا العرض الشيق للموضوع وذكرك اهم الناشطون في الفوركس

nonam
12-02-2016, 15:42
السلام عليكم ... سوق الفوركس من اهم الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل معاها وكمان في الكتير من الادوات اللي من الممكن ان تتحكم في التعامل ومع اسعار الفوركس الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الادوات الفنية الاهم في التعامل مع السوق الحقيقي

Yahia Shahen
12-02-2016, 17:54
بسم الله الرحمن الرحيم

فعلا معلومات مهمه جدا عن الفوركس ومهمه ايضا للمبتدئين في الفوركس واشكرك مرة اخري لطرحك هذا الموضوع

وبالتوفيق دائما انشاء الله

---------- Post added at 04:54 PM ---------- Previous post was at 04:47 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لهذة المعلوات المفيدة عن سوق الفوركس

وبالتوفيق دائما انشاء الله

Yahia Hesham
12-02-2016, 18:10
السلام عليكم، البنوك المركزيه هى من اهم المشاركين
فى سوق الفوركس كل لدعم عملته و كذلك لاننسى
صناديق الاستثمار كمشارك هام فى الفوركس ولكن
نظرا لكبر حجم السوق فيصعب التلاعب به او احتكاره

zizoo99
12-03-2016, 09:54
شكرا لك اخى الكريم على توضيح اهم المشاركين فى سوق الفوركس و هم من ذوى رؤوس الاموال الضخمة و العالية جدا و هم يعتبروا من محركى السوق

rahigrib
12-03-2016, 10:23
المشاركون هم لهم رصيد مالي يتاجرون به في سوق الفوركس عن اي طريقة مثل
الشركات او البنوك وهؤلاء هم من يحركون السوق و يسببون التذبذب والله اعلم

Samira shabban
12-03-2016, 13:48
السلام عليكم اخى العزيز شكرا لك على هذه المعلومات حيث ان هناك عده مكونات لسوق الفوركس منها النوم المركزيه والشركات الكبرى الاستثماريه
وشكرا لك

big.pharaoh
12-03-2016, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا دول المؤثرين في سوق الفوركس بشكل ضخم جدا .. اما نحن فنعتبر سمك صغير جدا جدا بالنسبه لهم

karinho91
12-07-2016, 17:10

maryam1
12-07-2016, 18:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Omar Morad
12-07-2016, 18:51
السلام عليكم، على المتداولين فى السوق انهم ليسوا
وحدهم وهم ليسوا الذين يحركون السوق بل مايحركه
هم الاطراف الثقيله مثل شركات الاستثمار و التامين وقبلهم
البنوك المركزيه

ابراهيم عظيمة
12-07-2016, 19:49
السلام عليكم اخي لكريم بارك الله فيك على توضيح فكرة الفوركس والعوامل القائمة عليه

polatbou
12-07-2016, 19:53
ااالسلام عليكم ورحمة الله .بصراحة هدا الموضوع تم تدواوله بكثر لكن بصياغة أخرة
لكن ما يهم انكم نفيدون الإخوى المبتدئين وهدا هو
الغرض من المنتدى

latraaa
12-07-2016, 20:47
و الله يا اخي الكيرم الأمر أكبر من أن تقوم بالعمل على وضعه في موضوع لأن السوق كبيرة و فيها الكثير من الأمور التي لابد من العمل على التعامل معها بالشكل الدي يجب ان يكون، بالتفوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Yahia Hesham
12-08-2016, 15:42
السلام عليكم ، نعم هناك جهات عديده مشتركه فى الفوركس
وهم ذو تأثير اكبر من تأثير الأفراد وذلك راجع لكبر حجم تداولاتهم مقارنه بتداولات الافراد

---------- Post added at 02:42 PM ---------- Previous post was at 02:40 PM ----------

السلام عليكم، البنوك المركزيه هى من اهم المشاركين
فى سوق الفوركس كل لدعم عملته و كذلك لاننسى
صناديق الاستثمار كمشارك هام فى الفوركس ولكن
نظرا لكبر حجم السوق فيصعب التلاعب به او احتكاره

hesham33
12-08-2016, 15:57
يوجد الكثير من من يشاركون فىذ اتخاذ القرارات والاتجاهين الصاعد والهابط اى من يدفعون الى اتخاذ الهابط او الصاعد
منهم البنوك الكبيرة رجال الاعمال والسيولة ايضا تساهم بشكل كبير جدا

ibr08
12-08-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي علي هذا الدرس الجميل
احسنت على المضوع الرائع والطرح الجميل فى توضوح الكيانات المالية المشاركة فى سوق الفوركس
فهذا يساعد المبتدئين في معرفة هذا العالم الواسع
ويساعدهم ذالك في فهم الاومور المتعلق به
بالتوفيق اخي الكريم

osama147
12-08-2016, 16:44
توضيح جيد اخي بخصوص صناع السوق والمشاركين فى سوق الفوركس بشكل عام ويجب اخي
ان عمل دائما على الدخول فى السوق ونكون فى اتجاة دخول صناع السوق وليس نكون عكسهم..

tamermosa
12-08-2016, 16:59
معلومات مهمة اخي الكريم و يجب معرفتها . اي نعم هي غير مفيدة في التداول و لكنها مفيده لانه يجب ان تعلم كيفية تكوين السوق الذي تداول فيه . تحياتي لك و لجميع اعضاء المنتدي الكريم

basma.seif
12-08-2016, 17:18
مرحبا
طبعاً كل هؤلاء شركات في تكوين الاسواق مش بالاخص سوق الفوركس و الاسواق العالمية ايضاً سواء في السلع او العملات الفوركس و لكن من له التأثير الاقوى هو الشركات الاستثمارية لانها تلعب بنسبة كبيرة في تداول العملات عبر الفوركس

Bassem Hassani
12-08-2016, 17:40
المشاركين فى تكوين سوق العملات هم .. البنوك المركزية فى المقام الاول فهى التى تتسطيع ان تتحكم فى حركة العملات من خلال الفائدة والسياسة النقدية
ثم تاتى البنوك التجارية .. ومن ثم الشركات الكبرى والشركات الصغرى .. وشركات التجزئية للعملات .. ومن ثم المتداولين الفرديين .

tamermosa
12-15-2016, 20:15
صديقى العزيز ، المشاركون في سوق العملات ( الفوركس ) هم الشركات المالية والبنوك والمستثمرين ، وهؤلاء جهات رسمية تشارك في الصفقات وفي عمليات البيع والشراء ، طبعا الجهات الغير الرسمية فهم كتير و منهم المتداولون الصغار و هم يبلغ عددهم ملايين على مستوى العالم كله و في كل مكان

galzubiry
12-15-2016, 20:21
معلومات رائعة فعلا و مفيده
نستفيد الكثير من هذة المعلومات في هذا المنتدى الثري بمحتوياتة واعضائة
جميل جدا

m7med09090
12-16-2016, 01:57
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور يا اخي علي هذا الطرح والمعلومات المفيده والشرح و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

عبد الرحيم رافا
12-16-2016, 02:41
السلام عليكم و رحمة الله
هم مجموعة من المتداولن الصغار مثلنا و ايضا اصاحبي رؤوس الاموال الضخمة و الابناك المركزية و العديد من الاسواق

mohamedamin
12-16-2016, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك موضوع هام ومفيد لمعرفة مع من نتداول
وماهم اهم المتداولين مثل كا البنوك شكرا لقد اعجبني الموضوع كثيرا

waelmma
12-16-2016, 09:01
:(:)):o اخى الفاضل ويعتبر المحرك الاساسى لسوق الفوركس هو
الشركات الضخمة الكبرى وكمان البنوك الرئسية الكبرى وجزاك الله خيرا اخى

ebn masr
12-16-2016, 09:42
المشاركون فى سوق التظاول الفوركس كثر جدا منهم متلا المتداواين المؤسسات المالية والبنوك النركزية للدول وتقبل مرورى على كل موضوعاتك

عبد الرحيم رافا
12-17-2016, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله
المشاركون هم عدة فئات و مختلفة من حيت الوضع المالي مثل نحن الصغار و صناع السوق هو الاكبر و البنوك

بروفسير العرب
12-17-2016, 01:37
المشاركون فى تكون سوق الفوركس ثلاث اشياء او ارعه بالكثير المتدوليين
رقم واحد ثم البورصه المركزيه ثم البنوك ثم شركات الوساطه التى تنزل منصات لها

freetrade
12-17-2016, 01:38
اطراف السوق كتيرة وتعاملات مالية في كل الاتجاهات حسب العرض والطلب واحنا بنكون ضيوف صغار جدا علي السوق وبنحاول نستفيد من حركته صعودا او هبوطا

waelmma
12-17-2016, 08:16
:(:)):o اكيد اخى الفاضل ان الشركات الضخمة الامريكية والاوربية زى مثلا
جنرال الكترك وغيرها وكذلك البنوك الكبرى هما المتحكمين فى هذا السوق

hany1978
12-17-2016, 10:57
مشكور اخى الكريم على هذا المقال وتوضيح المعلومات المفيده
المعلوملت عن الكيانات المشتركه فى مجال الفوركس

لخضر
01-25-2017, 21:40
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

amine bajjou
01-25-2017, 21:52
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم اعتقد ان موضوعك ميد جدا و في منظوري فان البنوك هي اهم المشاركين في تكوين سوق الفوركس و ايضا اعتقد ان البنوك هي اكبر المستفيدين من سوق الفوركس و شكرا

aki
01-25-2017, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
المشاركون في تكوين الفوركس هم الشاركاات الكبرى والابناك ذات راس المال العالي يساهمو في تحريكه.
حظ موفق.

doaa sary
01-26-2017, 17:46
معلومة قيمة جداا
عن الافراد والمشاركين بالسوق استفدت جداا من المعلومة وطبعا اكتر حد مؤثر ف سعر السوق مش البائعين والمشترين زىتى مابنقول لا البنوكم المركزية الكبرى ومدرائها او رئيسها لما بيقول خطاب او قرار يخص العملة والبلد

wahid08
01-26-2017, 17:54
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي على هذا الدرس الجميل والمعلومات القييمة بالتوفيق

Rozeta
01-26-2017, 21:32
مشكور علي هذا الموضوع الرائع ان المشاركون في تكوين الفوركس البورصه والبنوك

محمدفؤاد
01-26-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الغالى فهي مجموعات خفية وتمثل قوى اقتصادية
ومالية كبيرة تستطيع التحكم الأسواق وتمارس أشكال مختلفة من التدخل في السوق

fares2alex
01-26-2017, 23:47
اخي الغالي انا وعلى ما اعتقد ان الذين يكونون سوق الفوركس هم الحكومات

لان الحكومات هم الذين يملكون الاذن لعرض عملاتهم للتاجرة في سوق الفوركس ولا اعتقد انها الشركات

alonsoo
01-27-2017, 08:47
ده الدنيا كلها داخلة فى اللعبة يا جماعة البنوك والاشخاص وشركات كبرى باموال ضخمة جدا كله داخل بقوة على الفوركس
عشان كدا بتلاقى المبتدئين اغلبهم خسرانين من كدا عشان رؤوس الاموال مقارنة بالاقوياء

abdallah.2017
01-27-2017, 08:50
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
فتعدد اﻻطراف بالفوركس وطرق تداوﻻته فمنهم من يكون وسيط بينك وبين الشركة ومنهم من يوفر لك المبالغ من حيث اﻻيداع والسحب فتتمثل بشركات الوساطه والمتداولون والبنوك والمتداولون

Sofien
01-27-2017, 09:33
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،مشكور أخي الكريم على أخذ وقتك في تقديم الفائدة

فكثير من المتداولين يتساءلون على الأطراف المشاركة ولتي لها تأثير على الفوركس

ابوفؤاد
01-27-2017, 09:48
كما ذكر فى المشاركه كل من يبيع او يشترى بالسوق هو احد مشتركى السوق لكن ختلف اهميته على حساب مدى توفيره للعمله البنوك هى الاساس و ن ثم ياتى التجار بالمرتبه الثانيه ثم المتدوالين

WASEM DALLOUL
01-27-2017, 10:04
السلام عليكم
نعم يا أخي الكريم ان سوق الفوركس لا يؤثر عليه تجارتنا نحت المبتدئين ولا تجارة الأشخاص وانما هناك صناع سوق يحركونه ويضغطون عليه مثل البنوك المركزية والشركات الاستثمارية الكبرى
وبالتوفيق للجميع

zaheralwan
01-27-2017, 10:10
شكرا اخي على الملخص الرائع الذي يبين المكونون الحقيقيون لسوق التجارة في الفوركس فيها فعلا الشركات التجارية والبنوك المركزية وشركات ادارة الاستثمار.

antr
01-27-2017, 10:10
صحيح اخى بس المشكلة مش فى التكوين لابد ان يكون المضارب فاهم كويس اى التاثير الحقيقى للمضاربين فى السوق حتى يكون مؤثر بشكل جيد

Hanaasnaa
01-27-2017, 11:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اود اشكرك علي طرحك لهذا للموضوع المهم امااستفدت منه وانت شرحته بطريقة مبسطة وانت اتمني لك المزيد من التقدم

forex23
01-30-2017, 21:31
شكرا لك اخي الفاضل على هذه المعلومات المفيدة التي جائت في موضوعك هذا وكذلك ردود الاعضاء الكرام كانت مفيدا ايضا هي استفدت من بعض الاشياء الخاصة بعالم الفوركس

MohamedMoamen
01-30-2017, 21:51
المشاركون في تكوين سوق الفوركس هي جهات متعددة أولها البنوك المركزية الرئيسية
مثل البنك الأمريكي وغيره وكذلك شركات إدارة الاستثمار والشركات التجارية
وبالطبع المتداولين العاديين

LAMIA1976
01-30-2017, 23:02
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الفاضل على الطرح الهادف و اتمنى من الاعضاء الاستفاده منه و ننتظر مواصيع هادفه اخرى و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

emin14
01-30-2017, 23:17
من الضروري التمييز بين محموعتين من المشاركين في سوق الفوركس والعملات، المجموعة الأولى هم الشركات المالية والبنوك والمستثمرين، وهؤلاء جهات رسمية تشارك في الصفقات وفي عمليات البيع والشراء ونتمنى لك التوفيق.

bakdz
01-30-2017, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
المشاركون في تكورني سوق الفوركس هم صناع هذا الاسوق و اكثرهم البنوك و الحكومات و أصحااب الثرة الطائلة يا اخي .

Mony Ezzat
01-30-2017, 23:20
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا البنوك المركزيه ليها دور كبير في الفوركس لانها لديها اموال ضخمه تستطيع بها المتاجره في الفوركس

Rozeta
01-30-2017, 23:40
اعتقد ان شركات الاستثمار والبنوك المركزيه الوطنية دورا هاما في أسواق صرف العملات الأجنبية فهي تحاول بقدر الامكان السيطرة على المعروض النقدي والتضخم

فوريكسي
01-31-2017, 01:26
المشاركون هم البونك وعموم المتداولين شكرا جزيلا لك أحي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

skylol
03-04-2017, 00:39

اخي الغالي المشاركون هم البنوك المركزية والشركات التجارية ونحن المتداولون ايضا وبالتوفيق للجيمع

Mr Fathy
03-04-2017, 00:41
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده الصراحة كل يوم الواحد بيلاقى مواضيع كتير جديدة ومفيدة جدا

m7med
03-04-2017, 00:42
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك صناع السوق الفوركس للمبتدئين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedm
03-04-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح الشركات التجارية الكبيرة بالاضافة الي البنوك المركزية وايضا شركات الاستثمار وطبعا هناك بعض المؤثرات علي السوق زي عملة الدولار لو اتهزت شوية بتأثر بشكل قوي جدا علي السوق

مروه عصر
03-04-2017, 14:00
السلام عليكم
المشاركين فى تكوين سوق الفوركس:
الشركات التجاريه
البنوك المركزيه
شركات اداره الاستثمار

Abdiaziz
03-04-2017, 15:03
تعجز يداى عن شكرك أخــى
فقد وفيت وكفيت فيما قدمت
جزاك الله كل خير
وبارك الله فيك ولكـ
وجعله فى ميزان حسناتك .. آمين
لا حرمنا من جميل ما تقدم لنا

muhammad ismail
03-04-2017, 16:07
المتداولين اخى الكريم قى سوق الفوركس هم المشاركون فى راس المال لكن النسبه الاكبر تذهب للبنوك حيث
تساهم البنوك بنسبه 40% من راس مال السوق

asmaamagdy
03-04-2017, 21:30
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على الاهتمام بهذا الموضوع الفائق الاهمية شكرا جزيلا لك يا اخى

amanygamal
03-04-2017, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
شكرا علي تلك المعلومه الكريمه والمفيده والتي لا يمكن التعامل بدونها اتمني منك المزيد من تلك المعلومات فلقد استفد منها استفاده كبيره واظن ان باقي الاعضاء قد استفادوا منها ايضا

ashmawey
03-20-2017, 19:34
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

grow
03-20-2017, 19:42
نعم يا اخي
المسئولين عن سوق الفوركس
هي شركاات الاستثماار والبنوك المركزيه والشررركاات التجااريه
انتظر منك المزيد بارك الله فيك تقبل مروري تحيااتي لك بالتووووفيق للجميع

ابوعلى
03-21-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المشاركين فى تكوين السوق ناس كتير اولى الفوركس فيه سيوله كبيره جدا وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

zeze2017
03-21-2017, 02:06
https://www.youtube.com/watch?v=oZnYnpIJK3k

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ------------------------------أسعار سوق الفوركس الكاذبه و أسعار سوق الفوركس المباشره الحقيقيه | متداولين فوركس | forex

ali gamal
03-21-2017, 02:15
شكراً أخى الغالى على المضوع الرائع والطرح الجميل فى توضوح الكيانات المالية المشاركة فى سوق الفوركس
ونتمنى لك التوفيق.

hamadasalama
03-21-2017, 02:16
السلام عليكم ورحمه والله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز وبالفعل سوق الفوركس في بدايه الامر كان مقتصر علي البنوك والمؤسسات الكبري فقط ومؤخرا تم فتحه للجميع

adamarwan
03-21-2017, 02:19
فى العديد من القوى من ان تتدخل فى
تركيبة السوق لدى من الافضل ن تتمكن من ان تحاول
ان تفهم هدا المكونات
التى انت تنافسها او التى تعمل معها فى هدا المجال
وحظ موفق

bakup28
03-21-2017, 06:00
المجموعة الأولى هم الشركات المالية والبنوك والمستثمرين، وهؤلاء جهات
رسمية تشارك في الصفقات وفي عمليات البيع والشراء، أما المجموعة الثانية
فهي مجموعات خفية وتمثل قوى اقتصادية ومالية كبيرة

ashmawey
04-09-2017, 14:44
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mazek
04-09-2017, 14:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بارك الله فيك يا اخي علي هذه المعلومات الرائعة و التي تساعد جميع اعضاء هذا المنتدي المميز و نتظر منكم المزيد. اتمني التوفيق لكل الاعضاء في هذا المجال.

Ahmedhumeda
04-09-2017, 14:58
تقبل مرورى

zunebha
04-09-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي شركات التداول بها الكثير من الشركات الداعمة.
بارك الله فيك على الموضوع الممتاز بالتوفيق.

remon2010
04-09-2017, 15:13
السلام عليكم جميعا
بالفعل هناك الكثير من الموسسات التى
تشارك فى الفوركس ولعل من اهمها البنوك المركزيه
تقبل تحياتى

ghost mastar
04-09-2017, 19:42
جزء كبيرا من الانشطة المالية في السوق يأتي عبر الأنشطة المالية للشركات التجارية والتي تسعى لدفع ثمن تكلفة السلع والخدمات للمزودين

---------- Post added at 06:42 PM ---------- Previous post was at 06:22 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكراً أخى الغالى على المضوع الرائع والطرح الجميل فى توضوح الكيانات المالية المشاركة فى سوق الفوركس تقبل مرورى

murad3infor
04-09-2017, 19:48
السلام عليكم
عامل اساسي ومهم في تكوين سوق الفوركس
هو العرض والطلب يعني كل ما تشتري الناس اكثر
يزداد الطلب والعكس

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-09-2017, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله. من أعم ااا نور التي يحاول البعض ترويجها على هذا المجال بسبب ضعف المعلومات عن هذا الميدان. لذلك من يوم قل وداعا #للبطالة وللدولة الملعونة و للقوانين البيروقراطية

sinaa
04-09-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
شكرا على دكرك اهم الناشطون في سوق الفوركس وشكرا
تقبل مروري الفاضل , تحياتي

rayzigar
04-17-2017, 12:48
لابذ طبعا يا اخي من التعرف على كل الاطراف الي تكون لسوق الفوركس من ابناك ووسطاء وتجار والكثير منا يجهل للاسف هذه الامور
انما انا صراحة لم اكن اعرف ان هناك ابناك تبيع العملات باثمان طبعا اقل من الوسطاء ومنها تشتري الشركات تبع الوساطة العملات

MONNAS
04-17-2017, 13:14
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب
وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين .

fouadar
04-17-2017, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

Lante
04-17-2017, 13:39
من الضروري التمييز بين محموعتين من المشاركين في سوق الفوركس والعملات، المجموعة الأولى هم الشركات المالية والبنوك والمستثمرين، وهؤلاء جهات رسمية تشارك في الصفقات وفي عمليات البيع والشراء،

midobols
04-17-2017, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حقا اخي معلوة جدا رائعة وتستحق ان تمدح لاطلاعنا علي. مثل هذه المعلومة الرائعه

جمال صادق
04-17-2017, 13:40
اعتقد ان المشاركون فى سوق الفوركس هم من يضنعن السوق و حركات العالية و التى تصيب اغلب المتداولين و لابد ن ان نتعلم من الاخطاء التى تحدث لنا

A.mustafa
04-17-2017, 13:44
السلام علبيكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علي موضوعك الرائع فيما بتعلق بمشاركات سوق الفوكس
مع اطيب تمنياتي لك بالتوفيق
اتمني تقبل مروووووورى

بدر اشطيبي
04-17-2017, 13:49
الاهم بالنسبة للمتداول ان يحقق انضباطا نفسيا يمكنه من الاستفادة
من موقعه كمتداول تجزئة بالتوفيق اخي و شكرا على المضووع

hoho13
04-17-2017, 14:00
شكرا على هده المعلومة واتمنى ان يستفيد منه الجميع ولاتبخل علينا بالمزيد من هده المعلومات
تقبل مروري وبالتوفيق

Hamza El36
04-17-2017, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
المشاركون لسوق الفوركس هم:
الشركات الإستثمارية..
البنوك..
المتداولين.........إلخ
والله أعلى وأعلم
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي

abo.tali.wtalin
04-19-2017, 22:40
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمنسب
انا كمبتدا دايما بتعلم منك والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك