PDA

View Full Version : هستيريا الربح وبرود الخسارة

doaa sary
05-18-2016, 02:01
اظننا جميعا نشترك بصفة سيئة في هذا السوق الا وهي اننا نصاب بهستيريا عندما نشتري عملة وتتجه نحو الربح ب 15 او 20 نقطة وتبدا دقات القلب بالتسارع ويرتفع الضغط وينخفض السكر وتتجاوز معدلات الدهون حدها الطبيعي ويضعف النظر و يتصبب العرق ونحس بحرارة الجو حتى وان كنا في ديسمبر ... كل هذا بسبب الرغبة بالبيع وتحصيل هذه النقاط قبل فواتها وكان هذه ال 20 نقطة ستجعلنا في مصاف سورس وجماعته ....
وبالمقابل يكون برود التعامل مع الخسارة على نقيض حماس الربح فنجد اننا كل ما نخسر 50 نقطة ننتظر ان يعود السعر ، 50 اخرى لازلنا ننتظر ويسير بنا الموج ونحن ننتظر راس المال حتى تتجاوز الخسارة 200 نقطة ولا نزال نؤمل رجوع السعر الى نقطة انطلاقنا ...
لا هذا ولا ذاك يجب ان نهتم ب (الستوب) لنوقف الخسارة ونستخدم (الليمت)+(الستوب المتحرك او ستوب بسعر الشراء) حتى لا نمضي اوقاتنا دائما بجمع 5 و 10 و15 نقطة لنخسر باليوم التالي 50 و 100 و200 نقطة .

ahmedhelmy1
05-18-2016, 03:12
لانى بجد كل الاشخاص وكل المبتدئين عندهم احلام كبيرة وسريعة يريدون تحقيها وهى حلم الثراء الكبير والسريع
وللاسف نجدهم متهورين وعايزين فى لحظات يعملوا كل شئ
خذ وقتك تماما فى التعلم والدراسة
حتى تستطيع ان تفهم كل شئ

وشكرا على الاهتمام

zndo910
05-18-2016, 05:27
السلام عليكم
اشكرك اخى الفاضل على هذه الموضوع الجميل والمعلومات المفيدة بارك الله فيك و اتمنى لك الكثير من المعلومات و الموضوعات المفيدة لنا وللجميع
وبالله التوفيق

nadynad
05-18-2016, 06:51
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع هستيريا الربح وبرود الخسارة كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

---------- Post added at 05:51 AM ---------- Previous post was at 04:34 AM ----------

السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع هستيريا الربح وبرود الخسارة
كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

houhou
06-19-2016, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bassem star
06-19-2016, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
هستيريا الربح وبرود الخسارة

مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل
في انتظار مشاركاتك المييزه

Refaat antar
06-19-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تسلم ايدك اخي علي مجهودك هدا الاكثر من رائع. وفقنا الله جميعا للربح ورزقنا جميعا من فضله

snnaky
03-26-2017, 16:44
علي كل شخص يود احتراف التداول بسوق الفوركس ايضا ان يتفهم ان هذا سوق مفتوح واسع متلاطم الامواج لا يعرف احد فيه المكسب المطلق ولا الخسارة المطلقة, هو سوق ينطبق عليه القاعدة الفيزيائية لالبرت اينشتاين النسبية فهو فعلا سوق نسبي, مكسبك هو في نفس الوقت خسارة لغيرك والعكس صحيح, واذا قدرت انك فعلت مائة عملية تداول فلن تفوز ب100% منها ابدا مهما بلغت خبرتك واحترافيتك فهو سوق صحيح يسير بقواعد وحسابات وعلم ولكن مفاجأته وبحر علمه ومعارفه واسعة جدا بحيث يعجز اي شخص مهما بلغت قدراته ان يحيط بالعلم كله, وهو سوق تجاري فيه المنطق الطبيعي للمكسب والخسارة,