PDA

View Full Version : تاريخ تطور الفوركس

احمد عبد الباسط
05-19-2016, 19:41
الواقع أن أول سوق للفوركس بدأ مع الفراعنه و البابليين معتمداً على نظام المقايضه و بالطبع لم تكن الأسواق فى هذه العصور مثل التى نراها اليوم و لكنها تحمل بعض صفاتها مثل مقايضه سلعه بسلعه فالسلعه الأولى لا يحتاجها الشخص الاول و لكن يحتاجها الشخص الثانى و هذا الشخص الثانى يقوم بالأستغناء عن سلعه لا يحتاجها لصالح الشخص الأول و الذى هو فى حاجه لتلك السلعه و بالطبع الأمر أختلف للغايه فى العصر الحالى و يعزى أكتشاف قصه التبادل الاجنبى فى العصر الحديث لأحد الأشخاص هو الدكتور ملتون فريدمان.
ملتون فريدمان هو دكتور جامعى يعيش فى ولايه شيكاغو الامريكيه تنبه ملتون لشئ مهم للغايه ففى عام 1967 و هو العام الذى حدث فيه الأرتفاع القوى للجنيه الأسترلينى أمام الدولار الأمريكى مما جعله ينتبه لفكره عبقريه للغايه .
قام ملتون بطلب قرض من أحد البنوك فى مدينه شيكاغو و لكن بالجنيه الأسترلينى يريد بذلك الاستفادة من هذا القرض بأستخدامه في بيع الجنيه الإسترليني وشراء الدولار الأمريكي ثم إعادة شراء الاسترليني مرة أخري بعد انخفاض سعره أمام الدولار ، محققا بذلك ربحا سريعا يمكنه من تسديد القرض وفوائده مع الاحتفاظ بباقي الأرباح لكن البنك رفض منحه القرض بناءً على اتفاقية بريتون وودز التي سوف نتحدث عنها فى الفقره القادمه .
حسنا هناك مصطلح غريب لم نتكلم عنه من قبل و هو مصطلح (بريتون وودز) ....!!!!!!!!
فى الواقع لم اكن أريد أن أقوله فى البدايه و لن أقوله أيضا الأن سأنتظر بعض الشئ لنتكلم أولا عن الغطاء الذهبى
يعتبر الغطاء الذهبى هو ناتج عن معاهده تم التوقيع عليها عام 1867من دول العالم كلها تقريبا و تم عملها من أجل وضع شروط لطباعه العمله و هى أنه يجب أن يكون أمام كل عمله مطبوعه غطاء من الذهب ففى النهايه النقود هى عباره عن ما يعرف بوصولات لها قيمه يمكن أن تبدلها فى أى لحظه بما يوازيها من الذهب و بذلك يحدث أستقرار للعملات حتى جاءت أزمه الكساد العظيم فى الثلاثنيات من القرن الماضى و التى تأذت منها الولايات المتحده بشده هى و معظم دول العالم الأخرى مما ألقى بظلال قاتمه على الجزئيه الخاصه بتثبيت العملات و موازنتها فقط بالذهب و هو ما أدى فى النهايه لأتفاقيه (بريتون وودز) .....مره ثانيه تكلمنا عنها ألا ان فى تلك المره سأقوم بشرحها بالتأكيد فقد أتى مكانها بالفعل .
بريتون وودز
الأسم الشائع لمؤتمر النقد الدولي الذي أنعقد من 1 إلى 22 يوليو 1944 في غابات بريتون في نيوهامبشر بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد حضر المؤتمر ممثلون لأربع وأربعين دولة. وقد وضعوا الخطط من أجل استقرار النظام العالمي المالي وتشجيع إنماء التجارة بعد الحرب العالمية الثانية. وتمنى الممثلون إزالة العقبات على المدى الطويل بشأن الإقراض والتجارة الدولية والمدفوعات. وقد رفع مؤتمر غابات بريتون خططه إلى منظمتين دوليتين هما: صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير. وقد عمل الصندوق على تشجيع الاستقرار المالي الدولي وذلك من خلال توفير المساعدات قصيرة الأجل لمساعدة الأعضاء الذين يواجهون عجزًا في ميزان المدفوعات، وقد أعطى البنك قروضًا دولية ذات آجال طويلة خاصة للدول ذات النمو المتدني.
لقد تأسست الاتفاقية من أجل استقرار سوق الفوركس وتنظيمه و وافقت البلدان المشاركة على المشاركة في المحافظة على قيمة عملتها في نطاق هامش ضيق مقابل الدولار وسعر مماثل من الذهب عند الحاجة. لقد ربح الدولار مركزاً قوياً و أصبح عملة مرجعية، يعكس التغير في الاقتصاد العالمي من هيمنة أوروبا إلي هيمنة الولايات المتحدة الأمريكية. لقد منعت الدول من تخفيض قيمة عملاتها لتستفيد تجارتها الخارجية ولم يسمح لها إلا بتخفيض عملاتها ألا بنسبة أقل من 10%.

ألا أن الحرب العالميه و ما نتج عنها من دمار شديد و حاجه العالم لأعاده الاعمار نتج عنها ظهور كيانات قويه فى المجال العقارى و غيره من فروع الأقتصاد الاخرى تلك الكيانات تحركت بقوه خلال الخمسينيات من القرن الماضى مماجعل حتى أتفاقيه بريتون وودز تنتهى عام 1971 بسبب الحركات و المتغيرات السريعه فى أسواق المال كما ان ما شاب تلك الفتره من حروب مثل الحرب الكوريه و حرب فيتنام جعلت صمود الدولار أمام العملات الأخرى هو ضرب من العبث .

و فى عام 1971 لم يعد الذهب أساسا لتحديد قيمة الدولار الأمريكي ، وفي عام 1973م أصبحت عملات الدول الصناعية الكبري أكثر مرونة , وأصبح العامل الرئيسي لحساب قيمتها هو عامل العرض والطلب.

كما أصبحت قيمة العملات خلال فترة السبعينيات تتغير يوميا ارتفاعا وانخفاضا وبحجم تداول كبير مما أدى إلى تطور تجارة العملات بشكلها الحالي وإلي إنشاء وتطوير أدوات مالية وإقتصادية جديدة والاستفادة من التطورات التى حدثت في اكبر أسواق العالم ففي فترة الثمانينيات أنتشرت وتزايدت عمليات تنقل رءوس الأموال مع ظهور الحواسب اللآلية والتقنيات المصاحبة لها و أنتشرت لتشمل مناطق جديدة في أسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لتؤكد أستمرارية السوق الذي يشمل الآن دول من جميع قارات العالم.

sabahnamous
05-20-2016, 14:09
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

saleh05
05-20-2016, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

مصطفى حمدان
05-29-2016, 21:58
الفوركس ليس حديث العهد وانما تبادل العملات معروف منذ قرون ولكن لم يكن له مجال واضح وظاهر مثل الان حيث اصبح سوق الفوركس من اقوى واشهر الاسواق المالية على المستوى العالمى

housseyn cherachir
05-29-2016, 22:15
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

latraaa
05-29-2016, 23:24
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك

harimeche
05-30-2016, 00:07
الســــلام عليكم ورحمة الله

بــــارك الله فيك أخي على الطرح

المفيد للمقــــال الممتع في ما يخص

تاريخ تطور الفوركس

مع التحية وبالتوفيق

عرآقي
05-31-2016, 08:24

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

bakup28
05-31-2016, 08:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الشيق
عن تاريخ الفوركس افداتنى هذه المعلومات
كثيرا بالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مرورى .

haggui
05-31-2016, 08:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bobo43
05-31-2016, 15:36
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

masr16
06-04-2016, 10:23
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

never
06-04-2016, 22:47
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

never
06-06-2016, 07:47
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

hamada alex
06-06-2016, 09:17

golden1992
06-06-2016, 09:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك

shadea1991
06-06-2016, 10:03
السلام عليكم ورحه الله وبركاته
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك وشكرا تقبل نرورى

shadea1991
06-07-2016, 20:30
السلام عليكم
اتوقع وحسب رأيي الشخصي ان نظام التضارب عبر الانترنيت يعتمد بالدرجه الاساس على الخبرة وكثرة الاطلاع و القراءة لان ذلك يزيد من فهمنا لحركة العملات والمؤشرات العالمية للتداول بالعملات الاوشكرا تقبل ممرورى

abderrahmenanis
06-12-2016, 16:59
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
تقبل مرورى

islam bahnsawi
06-15-2016, 01:48
ولو قدمت لك كل الورود التي في العالم لن أستطيع شكرك على مجهودك أتمنى أن تبقى شمعة تنير درب كل من يعرفك.و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

raamoo
06-25-2016, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم جزاك الله خيرا بنا على الموضوع هذا
لانة الواحد لازم يلم ببداية اى مكان لازم هيبداء
فية ويشوف اذاى ظهر

papicc
08-15-2016, 01:46
بارك الله فيك للموضوع الرائع عن تاريخ الفوركس وبداياته الاولى هدا الموضوع الذي بلا شك سيستفيد منه جميع الاعضاء للتعريف بالفوركس وتاريخه كذالك مثل هاته البرامج يغني المنتدى بالمواضيع الهادقة و يرقى بالمنتدى الى مصاف المنتديات التي تعنى بالفوركس بصفة عامة

devloppman
09-05-2016, 13:09
تعريف سليم للفوركس فهو عبارة عن سوق يتم فيه تداول العملات الأجنبية المختلفة

حيث يقوم المتداولون بعمل صفقات على أزواج من العملات ويتم الربح أو الخسارة حسب حركة السعر للعملة التي تم التداول عليها

كما أنه يتميز بالسيولة العالية جدا التي لا تجدها في أي سوق آخر

بالتوفيق لك وتقبل مروري

ostora
09-05-2016, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممتن جدا لك لاختيارك المواضيع المهمة والذى يتسائل عنها الجميع
وارجو ان لاتبخل او تتاخر بكل شئ جديد ومفيد للمبتدئين والمحترفين
تقبل مرورى

بروفسير العرب
09-05-2016, 14:39
ياشباب هذا العلم لا ينفع لذالك احظر الاخوان الى بتنشر عن تريخ
تتطور الفوركس او ناءت الفوركس الافضل انك تضع استراتجيه او طريقه للربح ليتعلم الاعضاء

doaa22
09-05-2016, 14:48
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته من المهم جدا معرفه تاريخ الفوركس وكيف ابتدا وكيف وصل الى ان اصبح من اكبر اسواق
المال على مستوى العالم ... مع تعلم اساسيات العمل فى الفوركس

analyst
09-05-2016, 15:05
طبعا اخي الكريم كما تطورت البشرية الا وتطور معها اساليب العيش والعمل والمتاجرة وهذا ما حصل فعلا مع سوق الفوركس او العملات حيث ان تقدم التكنولوجيا هو الذي جعل الفوركس يصبح اكبر سوق عالمي

michael1
09-05-2016, 15:08
اكيد طبعا نحن فى عصر التطور الكبير جدا والتكنولوجيا التى تساعدنا كثير فى
مهمة التداول من اى مكان فى العالم ونحن نشكرك على الموضوع

adamarwan
09-05-2016, 16:06
نعم اخى هدا السوق مر من العديد من التغرات
كما مر بها العديد من الاسواق الاخرى لدىالامر الدى وصلنا اليه الان ما هو الى من العديد
من التجراب والامور الاخرى التى تاتر فى هدا المجال
وحظ موفق

doaa sary
09-05-2016, 20:31
يااة من الفراعنة انا قولت ممكن 50 سنة بالكتير
لاكن من زمان اوى كدا اسواق المال لا معلومات جديدة جداا عليا واول مرة اعرفها وكل الشكر ليك ع الموضوع وعن تاريخ اسواق المال اللى اصبحت ع النت مع التكنولوجيا والتقدم

nassreddine22
09-05-2016, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ،تحياتى لك اخى الفاضل و جزاك الله خيراً على هذه المعلومة ننتظر منك المزيد ، ****************************

mohamed shabana 26
09-05-2016, 21:12
شكراً اخي الكريم
على المعلومات الكثيره والقيمة عن تاريخ الفوركس
بالفعل الفوركس بدأ اولاً عن طريق البنوك
شكراً

lionardodicaprio940
09-22-2016, 17:05
مشكور اخي الكريم على هدا الرد الوافي والكافي
والمعلومات المفيدة والقيمة التي افدتنا بها
تحياتش وشكرااا

بدر اشطيبي
09-22-2016, 17:08
نعم لقد كانت بداية العلاقات التجارية كانت مع الفراعنة و تطورت عبر
استخدام الذهبكعملة و صولا الى العملة النقدية موضوعك مفيد اخي

midouknight
09-22-2016, 17:36
من المؤكد أخي الغالي أن تاريخ
سوق الفوركس يمتد على عصور كثيرة وذلك ل ارتباطه
الوثيق بالتحركات والمبادلات التجارية العالمية

mronei
09-22-2016, 21:27
نعم لقد كانت بداية العلاقات التجارية كانت مع الفراعنة و تطورت عبر
استخدام الذهبكعملة و صولا الى العملة النقدية موضوعك مفيد اخي

ايوه بس استخداماتهم للعملات كتجاره كان لاستبدال وتصدير السلع لكن انهم يتاجروا في العمله نفسها لوحدها لا طبعا الفوركس نظام
جديد بدأ مع الانترنت والاتصالات والتكونولجيا

ahmadhamad
10-09-2016, 16:25
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح وتعريف تاريخ الفوركس وكيف تطور الفوركس ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

ياسر المصرى
10-09-2016, 16:42
مشكور الاخ العضو المحترم على الموضوع الرائع والمعلومات القيمه التى لا نجدها غير فى منتدى انستا فوركس
فالتطوير شىء ضرورى لكل شىء المهم انك تقدر تستفيد ازاى من انواع التداول حتى تستطيع مواكبة العصر والتطور

nasro benz
10-09-2016, 16:55
السلام اخي شكؤا على اللمحة التاريخية عن الفوركس شكرا نرجو من المبتدئين ان يقرؤا مثل هذه اللمحات لكي تزيد معارفهم عن السوق وخباياه
وفقك الله

bakup28
10-09-2016, 17:49
ر أهم المؤشرات التي نستفيد منها
في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر
الجديد في قادم الأيام

michael1
10-20-2016, 02:59
طبعا الفوركس والمتاجرة على الفوركس فى تطور مستمر ويجب
علينا ان نتطور نحن ايضا معه كثيرا فى السرعه

bakup28
10-20-2016, 06:13
عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام

mourada
10-20-2016, 11:00
اخي الفاضل مهما تطور الفزركس في الماضي فتطوره الان اكثر نلاحظ انه يتسارع في الانتشار و التطور و حتى طرق المتاجرة تتطور و تتوسع و تقبل مروري

alasfarahmad
10-20-2016, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، اعتقد من الضروري التمييز بين تطور تبادل العملات، وتطور الفوركس، أما تبادل العملات فهو نظام قديم ظهر من ظهور النقد "العملة" بوصفها معادلا لكل السلع الأخرى، فكان التجار يحتاجون في سفرهم وترحالهم إلى العملات الأخرى حتى يتمكنوا من عمليات البيع والشراء، أما الفوركس بالمعنى المتداول فهم أمر مختلف، ويقوم على أساس الرافعة المالية، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق،والنجاح بإذن الله تعالى.

creatorman1978
10-20-2016, 14:29
ليس ششرطا معرفة مثل تلك المعلومات لكى تصبح متداول محترف ... ولكن عليك المرور بها فقط من اجل زيادة المعرفة والاطلاع لديك عن مجالك الذذى تعمل به

فوريكسي
10-20-2016, 14:33
الفوركس رغم انه يعتمد حاليا على الانترنت بشكل اساسي ومنصات افتراضية الا انه قديم النشاة بشكل غريب عموما شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

lyo
10-20-2016, 15:02
السلام عليكمن ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرح هدا الموضوع
تاريخ الفوركس دروري معرفته بواسطة هدا الموضوع الدي طرحته قد عرفت التاريخ للفوركس وكدلك الاعظاء , جزاك الله خيرا

moujahid92
10-20-2016, 16:31
شكرا اخي على كل هذه المعلومات المفيدة و القيمة المتعلقة بتاريخ الفوركس، لكن تجدر الاشارة ان سوق العملات ليست من التجارة القديمة لان هذا النوع من التجارة لم يكن معروفا في السابق و هذا راجع لكون العملات تستخدم داخل نظاق جغرافي معين و ليس كحال الدولار الان مجتاح العالم بأسره لكن شيئا فشيئل بدلأ التظور الاقتصادي في الازدهار و اصبح توسيع الاقتصاد امرا هاما لاغلب الدول القوية لكي تصبح اكثر قوة عندما تجتاح عملتها السوق بأكمله و هذا يجعلها الاكثر قوة في التعاملات مع الدول الاخرى بسبب الظلب الكثير على عملتها اذن قوة اقتصاد البلدان هو العامل الاساسي في تظور هذا السوق و التجارة بالعملات على المستوى العالمي و ليس المحلي فقظ كما في السابق.

imane22
10-20-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الجميل غني بالمعلومات المفيدة
استفدنا معك كثيرا
التعرف على تاريخ الفوركس مهم لفهم السوق وكيفية التعامل معه
بالتوفيق لجميع اعضاء هدا المنتدى

hamedibrahim
10-20-2016, 16:55
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم وعلي شرحك لبديات الفوركس وتجارة العملات
وشكرا وتقبل مروري وتحيااتي للجميع
بتوفيق

zakariaguemi
10-20-2016, 16:57
معلومة قيمة ومجهود يشكر عليه اتمنى أن تستمر في وضع متل هده المواضيع حتى تفيدنا وتفيد كل مبتدء في هدى المجال

واتمنى لك التوفيق والإستمرارية في هدى المجال

waiting
10-20-2016, 17:37
طبعا الفوركس تطور عبر الزمن بشكل تدريجي خصوصا من حيث اليات وخصائص السوق والنت سهل الامر كثيرا
من جهة اخرى ارى انه لابذ من الاستفادة من التكنولوجيا من اجل التطوير اكثر فاكثر للسوق والمنصات الخ

yshawky100
10-20-2016, 17:51
الفوركس يتطور بسرعة رهيييبة
مع تطور اساليب الاتصال و التكنولوجيا الحديثة
قديما كانت البورصات تقوم على السلع الاساسية كالقمح و القطن
زاد اليوم الاعتماد على العملات كسلع ف ذاتها
بالتوفيق يا غالى

nonam
12-02-2016, 16:33
السلام عليكم .... الفوركس من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق الحقيقي ومن الممكن ان يكون السوق الاهم في التعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول الاهم واللي في السوق

big.pharaoh
12-02-2016, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... مشكور يا غالي على المقاله الرائعه دى وننتظر جديدك ان شاء الله بمواضيع شيقه اكثر.

Yahia Shahen
12-02-2016, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اشكرك كثيرا علي هذة المعلومات المفيدة وافادتني كثيرا وامتني المزيد من المشاركات الهامه

وبالتوفيق انشاء الله

zizoo99
12-03-2016, 09:55
شكرا لك اخى الكريم على عرض تاريخ الفوركس فنشأه الفوركس تعتبر بمثابه ثورة حقيقية فى مجال التجارة الالكترونيه و اصبحت اليوم من اضخم الاسواق العالمية نظرا لسهولة الوصول اليها

abd34ou
12-03-2016, 10:01
اخي شكرا على وضوعك القيم صراحتا انا استفد منه كثيرا من مهم معرفة تاريخ الفوركس اخي تقبل مروري وبالتوفيق ان شاء الله

rahigrib
12-03-2016, 10:20
هذه تجارة والتجارة قديمة قدم الانسان وقد ظهرت بظهور مجتمعات انساية اي اصبحت قبائل
وتجمعات بشرية والى غاية الان الانسان يتاجر والى قيام الساعة وشكرا لكم

tamermosa
12-03-2016, 10:21
شكرا على المعلومات التاريخية ، أي نعم هي مش حتفيدنا في تجارة تداول العملات بشكل مباشر ، بس برضه ما يمنعشي ان احنا نعرف تاريخ الكيان اللي بنشتغل فيه
تقبل تحياتي لك و لكل الأعضاء المحترمين و شكرا لكل واحد بيحاول يزودنا بمعلومة مفيدة

big.pharaoh
12-03-2016, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مشكور يا غالي على المعلومات القيمه دى بخصوص تطوير الفوركس وننتظر مواضيع جديدك يا صديقي

karinho91
12-07-2016, 16:56

ebn masr
12-17-2016, 11:44
فى الاول احب انى اشكرك جدا على معلومتك المهمة اوى دى بخصوص نشاة الفوركس وتطوره وثانيا اخب اقول انه الفوركس قديم وتطور

xforexxm2
12-17-2016, 12:35
الفوركس ليس حديث العهد وانما تبادل العملات معروف منذ قرون ولكن لم يكن له مجال واضح وظاهر مثل الان حيث اصبح سوق الفوركس من اقوى واشهر الاسواق المالية على المستوى العالمى

---------- Post added at 09:35 AM ---------- Previous post was at 09:29 AM ----------

Hamdy elhosiny
12-17-2016, 12:52
فعلا اخى فالوركس موجود دائما فى الحياه اليوميه من خلال تبديل شى بشى والحصول على الخدمات
التى تريدها من خلال التبادل التجارى سواء كان يتبادل الاموال او تبدادل الاحتياجات والمقايضه

latraaa
12-17-2016, 14:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و بالطريةقا تل ييجب أن تكون إن شاء الله، بالتفويق لك

tazi larbi
12-20-2016, 23:43
السلام علليكم اخي الموضوع جيد لكن الاجدر اننا نعيد تنسيق المواضيع المنقوله على الاقل حتى نستحق البونص ولا ناخذ جهد الاخرين شكرا لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

latraaa
12-21-2016, 16:03
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و لكن أرى انه من الأفضل العمل على عدم تقديم مواضيع مثل هده و التي من شأنها أن تجعل من المنتدى ما هو إلا عبارة عن مجموعة من المواضيع المتكررة و عليه أقول لك أخي الكريم قم بالعملعلى تقديم مواضيع قيمة يمكننا أن نستفيد منها إن شاء الله

JOUNES TEKTAK
12-21-2016, 16:38
مشكور على هذا الموضوع وفي رأيي الشخصي الفوركس شيئ جديد بالنسبة
للحضارات القديمة التي تكلمت عنها

عبد الرحيم رافا
12-21-2016, 16:50
‏السلام عليكم ورحمة الله
‏الفوركس أخي الفاضل على ما أعتقد كانت بداياته في الف وتسعمية وثلاثون مكانة البداية على الهواء وليس على النت وشكرا

AHMED NOLE
12-21-2016, 17:05
شكرا لك اخى الكريمعلى ذها الموضوع التاريخي للسوق وبالتوفيق فى فهم السوق لاى مبتدئ

وكيفيه التعامل معه والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه

antr
12-21-2016, 19:06
يا راجل ابتدى من زمان كده على راى حماده سلطان دى بقا جديده هههههههه ماشى حنمشية بس الفكرة انهم شكلهم خسروا بقا فى السوق

maryam1
12-21-2016, 19:46
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى عالم الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

سيد2017
12-21-2016, 19:48
اغلبية المتداوين فى الفوركس يا اخى لا يعلموا الكثير عن الفوركس وكيف تمت نشاه الفوركس وبصراحة انا كنت كده لكن انا استفدت من كلام حضرتك جدا وربنا يباركلك

zezo3
01-05-2017, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ... اعتقد ان نشأه الفوركس وتطوره دى شئ مش مفيد جدا للمتداول المبتدئ لان الفوركس اتغير كتير عن الاول وتطور اساليبه المتعدده .

ebn masr
01-21-2017, 11:12
الفوركس هو مجال كبير وتطور بشكل كبير وعلى فترة زمنية كبيرة جدا ومر اكيد بمراحل وانا شخصيا بشكرك جزيل الشكر على تلك المعلومات

Hanaasnaa
01-21-2017, 11:43
اشكرك اخي علي طرح هذا للموضوع ولكن اعذرني انني لسه مبتدئة لن استطيع إفادتك لكن سأتابع التعليقات والله المستعان ،انااستفدت من مقالك والله يوفقك

latraaa
01-21-2017, 11:53
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و بالنسبة للموضوع الدي تقدمت به قد تم تقديم الكثر يمن الماوضيع الراقية القيمة و التي تشرح الأمر بالتفصيل الدي يجب أن كيون إ شاء الله، بالتوفيق لك

aboeluosr
01-21-2017, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معلومات اكثر من رائعة اخى تعرفنا تاريخ الفوركس
وماذا كان قديما وكيف تطور وهذا يعرفنا ايضا الفرق الذى كان بة سابقا والان

yasmeenaa
01-21-2017, 13:03
ذهلت لمعرفة بعض المعلومات
حقا لم اتوقع ان الفوركس له تاريخ اصلا
كنت اظن انه نتج تبعا لتطور الحياة الاقتصادية
مشكور كل الشكر على الموضوع القيم

fares2alex
01-21-2017, 14:41
اخي الغالي ان تاريخ سوق الفوركس وسط الاسواق الاقتصادية العالمية من اهم التواريخ العالمية

لذا دائما انا كنت اتمنى ان هذا التاريخ يجب ان يتم تدريسه في الجامعات التجارية

Mustafa gamal
01-21-2017, 15:23
سوق الفوركس هو سوق تداول العملات الأجنبية و هو السوق المالي الأكبر في العالم بحجم تداول يومي يبلغ ال 5 تلريون دولار .... تحياتي لك

Khaled metwally
01-21-2017, 15:31
التجارة في الفوركس من أقدم التجارت في العالم مند القرون الأولى ولكن العولمة طورته وأصبح يعتمد على أساليب جديدة ومتطورة للتداول في أسواقها كالتحليل الفني المتطور والأخبار

ayoubfc
01-21-2017, 17:43
ليس حديث العهد وانما تبادل العملات معروف منذ قرون ولكن لم يكن له مجال
واضح وظاهر مثل الان حيث اصبح سوق الفوركس من اقوى واشهر الاسواق
المالية على المستوى العالمى.

basma.seif
01-21-2017, 19:03
مرحبا
معلومات جيدة بهذا الموضوع و اخذ مجهود رائع في توصيل معلومة تطور الفوركس و بالاخص كما قولت أن وافقت البلدان المشاركة على المشاركة في المحافظة على قيمة عملتها في نطاق هامش ضيق مقابل الدولار وسعر مماثل من الذهب عند الحاجة شكراً

karkory100
01-21-2017, 19:11
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

yacine7
01-21-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
خرق اتفاقية بريتون وودز هي السبب الرئيسي لبدأ سوق الفوركس في الحقيقة

magic777
01-21-2017, 21:44
اي مجال هيكون فيه تاريخ تطور وخصوصا المجال ده هو بيطور من نفسه مش كل فترات طويله مثلا لا ده كل يوم بتلاقيه في شكل
وتحركات مختلفه وغيره عادي

skylol
01-21-2017, 21:53

موضوع رائع يسرد تاريخ الفوركس تحليل مفيد للجميع وخاصة للمبتدئيين لمعرفة تاريخ نشأة الفوركس بالتوفيق للجميع في الفوركس

Mr Fathy
01-21-2017, 21:56
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على المعلومات الجميلة دى انا الصراحة الفوركس ده مكنتش اعرف عنه اى حاجة قبل كدا نهائى الا من فترة قريبة عن طريق صديق ليا

محمدفؤاد
01-21-2017, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد

ahmed megahed
01-21-2017, 23:38
السلام عليكم ورحـمة الله تعالى وبركـاته
ما شاء الله موضوعك شيق للغاية جدا
لكن انا احس ان له تكملة اتمنى من حضرتك لو تعرض تاريخ تطور للمؤشرات الهامة وكيفية الاستفادة منها
وشكر على مجهودك

Manoush
01-22-2017, 00:41
السـلام علـيـكم ورحمه الله وبركاته
بــسـم الله الرحمن الـرحـيـم تاريـخ تـطـول الـفـوركـس طـبـعـا مـن زمـان لانـه اكـبـر سوق فى تـجـاره الـعـمـلات فـى الــعاااااااااااااااااالم

him
01-23-2017, 00:05
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع تاريخ تطور الفوركس

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

ابو ريماس
01-23-2017, 00:34
يعتبر هذه المعلومات معلومات قيمه ومفيده فى عالم الفوركس وتداول وبيع وشراء العملات موجود منذ قرون ولكنه انتشر بصوره اكبر وسريعه واصبح سوق الفوركس من اكبر الاسواق العالنميه على مشتوى العالم

مروه عصر
01-23-2017, 01:10
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات القيمه والمفيده التى قمت بطرحها من خلال هذه المناقشه ويعتبر بدايه التجاره كانت من الفراعنه كان اسمه نظام المقيده

medizem
01-23-2017, 01:14
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها !!
و اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله ... :)

WASEM DALLOUL
01-23-2017, 01:17
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول تاريخ الفوركس وهي معلومة ثقافة عامة ولا تفيد جدا في عملية التداول ونحن في هذا المنتدى نبحث عن اي معلومة ولو كانت صغيرة لتفيدنا في التداول
وبالتوفيق للجميع

ahmed samaha
01-23-2017, 01:42
معلومات مفيدة وتعريفيه لمفهوم الفوركس وكيف بدأ وعلى اى اسسس تم بنائه نرجو اضافته لقسم التعليمي كأول موضوع مع اضافه حجم السوق ومواعيد التداول وانواع الازواج واختصارتها

alonsoo
01-23-2017, 07:39
الفوركس قبل دخول الانترنت فى مصر مكناش نسمع عنه وحتى بعد ما دخل النت فى مصر لم نسمع به الا منذ
فترة وجيزة والى الان لى اصدقاء لا يعلمون عنه اى شئ على الاطلاق

محمدفؤاد
01-23-2017, 07:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي
شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام شكرا جزيلا على طرح الموضوع

waelmma
01-23-2017, 08:04
;);):) تمام اخى الفاضل وبارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة التاريخية
وان كنت افضل ان نشغل نفسنا افضل بما يخص سوق العملات والاستراتجيات وتحاليل

Sofien
01-23-2017, 09:28
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،لمحة تاريخية رائعة فيها الفترات التي مرة بها الفوركس

وتعتبر فترتنا هذه فترة ذهبية لسهولة التداول عن طريق شركة الوساطة والانترنت

him
01-23-2017, 21:25
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع تاريخ تطور الفوركس

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
01-24-2017, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس نشا في قديم الزمان منذ 1780 على ما اعتقد و امتد الى ان اصبح يتداول بشكل الي و على شبكة الانترنت

acc-hossam
01-25-2017, 20:20
موضوع جميل يشرح كيفية تقدم الفوركس حتى اصبح كما هو عليه الان واتمنى ان يتعلمه الجميع لكي يصلون الى ما يريدون فى هذا العالم الواسع وبالتوفيق للجميع باذن الله

Mony Ezzat
02-01-2017, 23:28
بسم الله الرحمن الرحيم
تاريخ الفوركس من زمان اوي حضرتك وعشان كده الفوركس منتشر عن طريق الانترنت عبر العالم كله

emin14
02-01-2017, 23:35
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله،

amine bajjou
02-01-2017, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم صراحة موضوع ممتاز و تاريخ حافل لتجارة الفوركس و في اعتقادي ان الاصل في تجارة العملات المقابضة يدا بيد و شكرا للجميع

سما سعيد
02-02-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احي الكريم بجد شكرااا جداا وبجد انا فغلا استفد جداااااا من المعلومات دي والله الموفق والمستعان

bakup28
02-02-2017, 07:00
اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله
كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيم
إن شاء الل، بالتفوق لك

muhammad ismail
02-02-2017, 10:54
معك حق اخى الكريم يبدو ان فكرة الفوركس قديمه جدا فى السوق وهو الاستغناء عن سلعه لا تحتاجها مقابل سلعه
اخرى تحتاجها وبهدا تطور الى ان صل الى شكله الحالى

Ayman ElSayed
02-02-2017, 13:53
السلام عليكم
ومن تطور الا تطور اخي الكريم حتى اليوم يمكنك ان تتعامل مع الاوبشنز بالنسبة
للفوركس من خال الارباح ومنه يكون المبالغ مضاعفة في اقل الاوقات

capoeira
02-02-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل الشكر لك ايها الصديق العزيز الغالى على
هذه المعلومات القيمة مع وعد ان لاتبخل علينا بمثل هذه الموضوعات القيمة

salwa010
02-02-2017, 14:55
من المواضيع الممتازة الله ينور عليك فعلا بتعرفنا تاريخ لسوق عريق لايمكن للعالم ان يكون خالي منه
مشكووور علي المشاركة

Mustafa gamal
02-02-2017, 15:39
سوق الفوركس هو سوق تجارة العملات الأجنبية و هو السوق المالي الأكبر في العالم بحجم تتداول يومي يصل ل 5 تلريون دولار ..... تحياتي لك

mid0killer
02-02-2017, 18:16
مشكور على شرح تاريخ الفوركس فهناك من يحتاج ان يعرف ما هو ماهية هذا السوق ومن اين يستمد الاموال ولماذا يربحنا بارك الله فيك

him
02-02-2017, 19:37
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك
سوق الفوركس بدا منذ الفراعنه ومعتمد علي نظام المقايضه

rix215
02-02-2017, 20:15
بسم الله الرحمن الرحيم
من الجيد تعلم هذه التفاصيل شكرا جزيلا لك اخي الفاضل
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

wwwfox12348
02-03-2017, 00:14
اجل اخي انا لاحظت وركزت برضوا انها مثل المقايضه اخي الكريم ولكن الان اختلفوا كثير فهذا كان في زمن الفراعنه اي منذ الكثير من الوقت ولكن مهما كان لقد تطورت المقايضه الي ان وصلت الي ما نحن عليه الان في النهايه اتمني لك كل التوفيق وشكرا

medokarem
02-21-2017, 23:31
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة احب اوضح بعض المعلومات المفيدة

إن تقدم سوق فوركس هو النتيجة المباشرة لتطور تاريخ العملات وتبادل العملات في العالم. فقد حدّد إتفاق "بريتون وودس" في شهر يوليو عام 1944 سعر 35 دولار أمريكي للأونسة، و كذلك حدد العملات الأخرى بالدولار. وفي عام 1971 قام الرئيس "نكسون" بتعليق ربط الدولار بالذهب، و سمح بأن يعوم الدولار مقابل العملات الأخرى. و هكذا بدأ تاريخ العملات بالتطور وبالتالي الفوركس.

إستمرت تقلبات معدلات العملات بجذب المتداولين و المستثمرين إلى سوق العملات. كان هناك في بعض الأوقات، تأرجحات ضخمة، و الكثير من الحركة الحاصلة، و من ثم ظهرت أجهزة الحاسب الآلي.

ahmedm
02-24-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي احمد عبدالباسط علي هذه المقالة الرائعة بخصوص تاريخ تطور الفوركس ان شاء الله نستفاد منها في مشورنا في مجال الفوركس تحياتي لك أخي وتقبل مروري

ahmed abdelmomen
02-26-2017, 00:20
فعلا تاريخ الفوركس كبير جدا لكن بالشكل الحالي هو ابتدا في القرن العشرين
في بعض البورصات وهو ابتدى بعد بداية سوق البورصات ببعض السنوات

abumazen
03-04-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز عن تاريخ تطور الفوركس وبارك الله فيك علي مجهودك في نشر الموااضيع التي تفيدنا

mohamedhammouda
03-04-2017, 15:51
– صورة ملونة لجواز سفر ساري المفعول أو أية وثائق تعريفية رسمية أخرى صادرة عن جهة رسمية (مثل: رخصة القيادة، بطاقة الهوية، الخ.). يجب أن تحتوي وثيقة التعريف على اسم العميل الكامل، وتاريخ إصدار أو انتهاء الوثيقة، مكان وتاريخ ولادة العميل أو رقم التعريف الضريبي وتوقيع العميل.

– فاتورة خدمات حديثة (مثل: فاتورة كهرباء، غاز، ماء، هاتف، محروقات، إنترنت و/أو اشتراك بمحطات التلفاز، كشف حساب بنكي) تكون مؤرخة في فترة الستة أشهر الماضية، وتؤكد مكان الإقامة المسجل لدينا.

mnar
03-04-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخي محمد عبد الباسط علي هذة المقالة الرائعة والمفيدة واسال الله ان يحعلة في ميزان حسناتك ان شاء الله وبالتوفيق للجميع ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

MohamedMoamen
03-05-2017, 05:52
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الذي يقدم سرداً لتاريخ تطور الفوركس
وذلك منذ بدايات تداول العملات وحتى وصول الفوركس إلى شكله الحالي
بفضل التطور التكنولوجي الكبير والعولمة

waelmma
03-05-2017, 06:49
:o:o:o اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومات التاريحية
والحقيقة دى اول مرة اعرف ان البورصة من ايام الفراعنة وجزاك الله خيرا

محمدفؤاد
03-05-2017, 08:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى مشكور على ذكر أهم المؤشرات

magic777
03-05-2017, 13:13
معرفه التاريخ ده بيدي فكره عامه على المجال الي بنعمل به وطبعا كل ده بيكون افضل لو عرفانه حتى مع عدم الاستفاده العمليه
لكن هيدي فكره لتطور عملنا احنا

Rozeta
03-14-2017, 01:22
شكرا لك اخي الكريم علي بث هذه المعلومات فهي فعلا مفيده وتمنياتي لك بالمزيد من النجاح ان شاء الله

hamadasalama
03-17-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي شرحك لتاريخ تطوير الفوركس وانا اول مره اعرف هذا التاريخ ومزيد من موضعاتك المميزه

ابوعلى
03-17-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمه اللهاخى الكريم الفوركس حاجه كبيرة اوى وكل سنه بينتشر ربنا يوفق الجميع ان شاء ال تقبل المرور

fat7ee
03-17-2017, 02:40
شكرا جزيلا ي اخى على طرح تاريخ تطور الفوركس للاستفاده ولافاده من لايعرف الفوركس جيدا وهو موضوع اكثر من رائع وننتظر منك المزيد

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس مجال من قديم الازل ولكن مراحل التطور هى ما وصلتنا الى هنا الان احييك

zeze2017
03-17-2017, 02:54
https://www.youtube.com/watch?v=g_dpMht5P2s

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ------أقوى وأفضل استراتيجية فوركس وصفقات لايف علي حساب حقيقى صفقة بيع وصفقة شراء

bakup28
03-17-2017, 05:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
أهم المؤشرات التي نستفيد منها في
عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام

waelmma
03-17-2017, 07:49
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان انا استفدت
كثيرا من هذه الحقائق التاريخية ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

latraaa
03-17-2017, 13:19
مشكور أخ يالكريم على الموضوع و على الطرح و لكن ارى ان مصل هده الماوضيع اخي الكريم لابد من العمل على عدم طرحها لأنه قد تم الترطق لها من قبل و ليس فيها أي معولمات مفيدة أخي الكيرم، بالتفويق لك

hunter_world
03-18-2017, 01:13
موضع كويس نتعرف علي تاريخ الفوركس ولكن انا معلوماتي محدوده عنه ولكن بحب اني اقري واستطلع عن المجال الي انا فيه

smartawi
03-18-2017, 14:10
تاريخ الفوركس يا اخي كله خسارات وارباح ولكن اليوم الفوركس في رايي غير البارح فتغير كثيرا
الان في الفوركس ممكن تلاحظ انه الاسعار في الازواج تغير ايقاع حركتها وايضا صارت عملات اقوى ومنافسة واقتصادات اقوى ايضا دخلت في الخط وتغيرت الكثير من العلاقات الاقتصادية والتحالفات الخ

capoeira
03-18-2017, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس ليس له علاقة بنظام المقايضة لان المعايير مختلفة تماما
فالمقايضة كانت سلعة مقابل سلعة ولكن الفوركس يتعامل مع اسعار الصرف التى هى قيمة العملة
وليست العملة نفسها

kalimiro0
03-19-2017, 14:57
اخى الكريم جزاك الله خيرا بنا على الموضوع هذا
لانة الواحد لازم يلم ببداية اى مكان لازم هيبداء
فية ويشوف اذاى ظهر

ahmedmahmoud2017
03-19-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومه فى غاية الاهمية احخي الكريم تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم

ilyestoumi
03-20-2017, 14:11
تحية طيبة
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع
بالتوفيق ا

عبد الرحيم رافا
03-20-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا و مرحبا بك اخي معنا في احسن منتدى عربي لتعلم الفوركس
لايمكن لاحد ان يذكر ك تاريخ تطور الفوركس عبر قديم الزمان

mirinda
03-20-2017, 21:41
تطور الفوريكس اخى من قديم الازل منذ عصر الفراعنه والبابليين وما زال مستمرا الي عصرنا هذا
شيء رائع غزا العالم فعلا

ashmawey
04-09-2017, 15:06
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Hamza El36
04-11-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس حديث النشأة, مقارنة مع سوق البورصة...
والله أعلى وأعلم.
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري.....
تحياتي

DJILANI39
04-11-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان انا استفدت
كثيرا من هذه الحقائق التاريخية ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

aboeluosr
04-11-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا لا اهتم كثيرا بتاريخ الفوركس بقدر ما يهمنى ان اتعلم هذا المجال عموما مشكور اخى

على ذكرك لتاريخ الفوركس ونشاتة فقدج يسال البعض عن تاريخ الفوركس وه انا قد عرفت الاجابة

yousee
04-11-2017, 17:17
الفوركس كان مند العصور القديمة فسوق العملات قديم جدا ولكن تاريخ بدايته لا أتدكره صراحة اتمنى لو كان فيلم خاص بالفوركس فقط

rayzigar
04-11-2017, 17:37
عالم الفوركس فعلا يا اخي تطور وتطور الى ان صار الان في اكمل وجه على ما ارى للتداول فيه وتحقيق النجاحات فيه كسوق جد رائع
حانما الاكيد انه لا يجب نسيان مسالة الخسارة في الفوركس والواحد لازم يتسلح بالعلم والمعارف الفوركسية لاتقان تسيير الحساب وبالتلي النجاح

kalimiro0
04-20-2017, 21:48
اخي الفاضل مهما تطور الفزركس في الماضي فتطوره الان اكثر نلاحظ انه يتسارع في الانتشار و التطور و حتى طرق المتاجرة تتطور و تتوسع و تقبل مروري

magic777
04-20-2017, 22:31
الفوركس مجال كبير اوي وقديم جدا واكيد له تاريخ قديم جدا المهم ممكن نعرفه من باب العلم بالشئ او نعرف المجال ده
وايه الي حصل فيه زمان

hany osman
04-20-2017, 22:37
بداية اشكركم على المعلومات الجيدة لانى اول مرة اعرف ان الفراعنة هم اول من بدأو سوق الفوركس واعتقد انهم او كانت هناك سياسات او استراتيجيات يستخدمونها فى عملية المبادلة تقبل تحياتى اخى الكريم ونتمى ان تكون معلومات مفيدة للاعضاء

elmister
04-22-2017, 10:42
يا اخي الفاضل
اعتقد انه ليس من المفيد
ان تسرد لنا تاريخ الفوركس
ولكن كان من المهم والضروري ايضا
ان تقوم بوضع موضوع مثل استراتيجيات الفوركس
وكيفية التداول علي الفوركس
او خطوات النجاح في هذا المجال
تقبل مروري وشكرا

magic777
04-22-2017, 14:15
هناك عده مواضيع بتتكلم عن تاريخ المجال كحب استطلاع للمتاجر الي بيكون عاوز يعرف اصل وتاريخ المجال الي بيعمل به ويشوف
بنفسه مدى التطور فيه

zunebha
06-21-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نظام المقايضة والكلب والعرض موجود منذ الازل اي منذ القدم حيث نجد اسلافنا من العرب كانو يستعملون ذالك وكما قلت الفراعنة بدأو بذالك وبعدها جاء الاسلام ووضح ذالك بطريقة شرعية بعيدة عن الشبهات.

sonson
06-23-2017, 12:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي تاريخ تطور سوق الفوركس الذي ذكرته لنا والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق العملاق

gadour
06-23-2017, 12:50
لدى متداولي فوركس الأفراد أمرين يمكنهما الاستفادة منها من أجل تكبير حساباتهم التداولية، كلا هذين الأمرين يمكن تحديدهما بسهولة من خلال استخدام الرسوم البيانية السعرية المتاحة مجاناً.

hamadasalama
06-25-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي تاريخ تطور سوق الفوركس المحترم والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق ونسحب ارباحنا

mosafir
06-25-2017, 02:26
شهد الفوركس تطورا كبيرا خلال القرن العشرين حيث ابتدأ كشكل بسيط من تداول العملات ثم تطور بدخول الانترنت والحاسوب وشركات الوساطة والبورصات
ولهذا ستلاحظ ان بداية القرن الواحد والعشرين سيعرف الفوركس تطورا كبيرا خاصة بعد كثرة المستثمرين

ahmedmahmoud2017
06-25-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من الاشخاص التي تعتبر هذه معلومه اضافية لاني لا اعرف معطم الكعلومه تقبل تحياتي ومرورى

ghost mastar
06-25-2017, 02:45
يعتبر الغطاء الذهبى هو ناتج عن معاهده تم التوقيع عليها عام 1867من دول العالم كلها تقريبا و تم عملها من أجل وضع شروط لطباعه العمله و هى أنه يجب أن يكون أمام كل عمله مطبوعه غطاء من الذهب.

a7med 2almasry
03-22-2018, 20:40

emadomda
04-09-2018, 12:23
ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فإنك سوف تقوم بالمخاطرة بمبلغ معين من المال لكل نقطة، و هو المكان الذي يتم فيه تطبيق إستراتيجية ادارة الاموال. و بالتالي تكون إستراتيجية ادارة المخاطر الخاصة بك هي إتخاذ القرار بشأن المبلغ الذي سوف تخاطر به في كل عملية تداولية.

لماذا تعتبر إستراتيجية ادارة المخاطر أمراً هاماً؟
الأسباب الرئيسية التي تجعل إستراتيجيات ادارة المخاطر أمراً مهما هي:

1. إن إستمريت بالمخاطرة بنفس المبلغ في كل عملية تداولية، و لا تقوم بالتعديل لخسائرك، من الممكن أن ينتهي بك الأمر بخسارة كامل أموالك، أو خسارة الكثير لدرجة يصبح من الصعب جداً تعويض الخسائر (تفاصيل أكثر في الجدول أدناه).

2. من المهم أن يكون لديك نظام يحدد كم تخاطر في كل عملية تداولية لكي تبقي على الأمور متناسبة، و غلا بالإمكان أن تخسر الكثير على العمليات الخاسرة و لا تحقق ما يكفي على العمليات الرابحة من التداولات الناجحة عند الدخول و الخروج.

الخطأ الشائع هو نسيان ذلك الأمر عندما تخسر المال، عليك أن تقوم بالمزيد (بشكل متناسب) لكي تعود إلى حيث بدأت أكثر مما خسرت.

يمكن أن يكون من الصعب فهم ذلك، لذلك سوف نعطي مثالاً

emadomda
04-09-2018, 12:43
جدول ادارة المخاطر في فوركس
يمكنك أن تتابع إدارة الأموال بشكل سهل من خلال إستعمال جدول يسرد تداولاتك، و يظهر إجمالي إستثمارك بعد كل عملية تداول. من خلال إستعمال المعادلات يمكنك أن تبين بسرعة نسبة المخاطرة اللازمة في التداول التالي.

إستراتيجية "مارتينجال" في إدارة الاموال في فوركس

هذا المقال لن يكون كاملاً من دون شرح سريع عن إستراتيجية "مارتنجال". ببساطة، هذه الإستراتيجية تخبرك بمضاعفة المخاطرة في كل مرة تخسر فيها، حتى تعوض في النهاية جميع الخسائر. هناك إختلافات في الإستراتيجية عندما تخاطر بنسبة أكثر من ضعف المخاطرة السابقة.

يجب تجنب هذه الإستراتيجية بشكل كامل، حيث أنها أسهل و أضمن طريقة لخسارة الحساب بالكامل. إن بدأت بالمخاطرة بنسبة 1% من الحساب، سوف تمحي كامل الحساب بعد أن تمر بسبع خسائر متتالية. من المؤكد أن يحدث هذا الأمر. إستراتيجية "مارتنجال" لادارة المخاطر تعمل فقط لشخص يمتلك جميع أموال العالم. إن كنت ذلك الشخص، فلماذا تتداول؟

annas
04-09-2018, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوور اخي
على المعلوماات بس هل انت شايف اننه سوق الفوركس
يستطيع ان يتغير لدرجة انه قد لايحترم التحليلات في يوم من الايام

ehabbob
04-13-2018, 01:28
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

amine saddiki
04-20-2018, 19:22
بعدما بحت عن الفوركس مؤخر وجدت ان هدا العمل موجود من قديم لكن الكتير كان يجهله لكن في غضون الالفيات بدأ الناس بالتعرف عليه و الانتشار و شكرا

hady sayed
04-20-2018, 20:15
مشكور اخي على هذا الموضوع المهم المنسق بارك الله فيك لقد استفدت فيه ان هذا الموضوع ارجو ان لا تحرمنا من هذه المواضيع المهمه شيء اتمنى لك التوفيق