PDA

View Full Version : الفرق بين التجار والمقامرين ؟

mido2224
05-20-2016, 03:31
التداول بالنسبة لي هو ابحاثا. لكن احيانا أنا لا أعرف التداول صباحا أو الرهان، وأعتقد أنه في تجارة أن أفعل المزيد من التحليل من الحاجة للمقامرة. في الواقع كلا منهم ينافس بعضها البعض. تتوفر في الأسواق التجارية.

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 15:41
بسم الله الرحمن الرحيم
التجارة والمقامرة
التداول يكون بخطة مدروسة وبادارة راس مالك وتحديد نسبة للخسارة
اما المقامرة فهو يدخل براس مالة كلة اما ان يحقق مكاسب كبيرة
او يخسر راس مالة

مصطفى حمدان
05-29-2016, 20:15
هناك فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة

golden1985
05-29-2016, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التجارة والمغامرة
او يخسر راس مالة وشكرا لك تقبل مرورى..

latraaa
05-29-2016, 20:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع و عللى المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد مناه الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عرآقي
05-31-2016, 08:07
هناك فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة

haggui
05-31-2016, 08:14

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abogoda
05-31-2016, 10:56
السلام عليكم ورحمة وبركاته
اكيد اخي العضو المحترم هناك فرق بين المقامرة والمتاجرة السليمة لان المقامرة بتكون بدون تعلم ودراسة ولكن بالحظ فقط عكس المتاجرة الحقيقية

hayatto
05-31-2016, 15:42
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

golden1985
05-31-2016, 16:42
هناك فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة وشكرالك تقبل مرورى...

masr16
06-04-2016, 11:26
بسم الله الرحمن الرحيم
التجارة والمقامرة
او يخسر راس مالة

haggui
06-04-2016, 11:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

never
06-05-2016, 19:52
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

---------- Post added 06-05-2016 at 04:52 PM ---------- Previous post was 06-04-2016 at 09:25 PM ----------

مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

nader
06-05-2016, 20:08
الخطة او الادارة هي الفرق بين عمل محترف او مقامرة
بحيث ان الخطة لها اسباب ودراسة عميقة او على اقل تقدير مجهود في الفهم وتتبع السوق
اما المقامرة فهي معروفة ولاتعتمد اية تحليل او دراسة
بالتوفيق

omar09
06-05-2016, 20:13
هناك فرق كبير ، فمن الجانب الديني القمار حرام بينما التجارة حلال ، ثاني شيء القمار لا يبدل فيه اي مجهود ويقتصر فقط على اللعب ، بينما التجارة تعتمد على خطة مدروسة لكي ينجح الاستثمار ، والفوركس لا يعد قمار ، وهذا حسب مجموعة من العلماء و الشيوخ ، من ابرزهم الشيخ القرضاوي

bakup28
06-05-2016, 20:21
يوجد فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة
والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف
به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة

magdyezzat
06-05-2016, 20:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جيد شكرا للأفادة للردود
تقبل مروري
{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

big.pharaoh
06-05-2016, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فعلا هناك شعره دقيقه بين المتاجره والمقامره. وانت من يحدد موقفه. في اي من الفريقيين تريد ان تكون

latraaa
06-05-2016, 21:10
مشكور أخ يالكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أ نيستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله يا اخي الكيرم

ballouch
06-05-2016, 21:13
يا اخي الكريم
إن تساؤلك مهم جدا ، وهذه فرصة من اجل توضيح الامور ، التجارة تعتمد على راسمال للمتاجرة به و الاستثمار كذلك ، بينما القمار لا يعتمد على راسمال ، ولكن يعتمد على الحض و هذا ما جعله محرما في الذين الاسلامي

golden1992
06-05-2016, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول
مشكور أخي الكريم على الموضوع و عللى المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد مناه الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

magdyezzat
06-05-2016, 21:27
موضوع جيد شكرا للأفادة للردود
تقبل مروري
{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

ladharimohamed
06-05-2016, 21:35
بسم الله الرحمان الرحيم
تجارة الفوركس فيها شيء من المقامرة أخي و لكن ليس مقامرة لهذا لا تعتبر حرام
مع الشّكر أخي الكريم

tenon
06-05-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فعلا هناك شعره دقيقه بين المتاجره والمقامره. وانت من يحدد موقفه. في اي من الفريقيين تريد ان تكون

بس المهم نفرق بينهم وهنا عادي اخي اغلبنا بنخسر طبعا في البدايه وكتير منا لحد الان لم يكسب شئ عمما الخبره في حد ذاتها مكسب ليك هيساعدك في المستقبل طبعا لما
تحافظ على الخبره دي وتحقق بيها الربح

موفينج افريج
06-06-2016, 03:20
على التضخم، و إذا كان التضخم عالياً، سوف تتم خدمة الدين و سداده في النهاية من خلال دولارات أقل في المستقبل.
في أسوء الحالات، قد تقوم الحكومة بطباعة المال من أجل دفع جزء من الدين الكبير، و لكن الزيادة في توريد المال تتسبب بشكل حتمي في التضخم. بالإضافة إلى ذلك، إن لم تكن الدولة قادرة على خدمة العجز من خلال الوسائل المحلية (بيع السندات المحلية أو زيادة توريد المال)

nasr39
06-07-2016, 12:42
التجارة والمغامرة

---------- Post added 06-07-2016 at 10:42 AM ---------- Previous post was 06-06-2016 at 10:50 AM ----------

التجارة والمغامرة

emad1995
06-07-2016, 19:42
التجارة والمغامرة

csebai12
06-07-2016, 20:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا تكن متاجرا بعشوائية و لا تعتمد على الحظ المبداء الاساسي هو التحليل

eyad ghanem
06-09-2016, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله
هناك فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع
اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة
فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة والمرجنه وتقبل مروري

kaka25
06-10-2016, 03:23
بسم الله الرحمن الرحيم
التجارة والمقامرة
او يخسر راس مالة

saddiki05
06-10-2016, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
شكرا لك على هذا الموضوع الجميل الذي يتناول
موضوع التجار الاذكياء و المقامرين الذين يكون سلاحهم الحظ فقط
اتمنى ان يستفيد الجميع من الموضوع ،تقبل مروري.

kaka25
06-11-2016, 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم
التجارة والمقامرة
او يخسر راس مالة

emad1995
06-12-2016, 13:18
التجارة والمغامرة
او يخسر راس مالة وشكرا لك تقبل مرورى.....

ahmed humedat
06-12-2016, 15:27
بسم الله الرحمن الرحيم
التجارة والمقامرة
او يخسر راس مالة

tenon
06-12-2016, 17:19
بسم الله الرحمن الرحيم
التجارة والمقامرة
او يخسر راس مالة

وبالخبره بنعرف نعمل خطط جيده ولازم يكون فيه خطه المتاجر يمشي عليها والخطه دي لازم تكون معموله تبع خبره المتاجر يعني المتاجر مش هيقدر يعمل الخطه الي تنجحه في
السوق ده الا بعد ما يكون الاول الخبره العمليه

nasro benz
06-12-2016, 17:24
اللسلام اخي انا لم افهم شيئ من موضوعك فالموضوع غير مرتب وغير مفهوم اعد ترتيب الكلمات وضعها في مكانها لكي يتسنى لنا قراءة الموضوع
وفقك الله

ahmed @tef
06-12-2016, 17:29
اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة

هناك فارق كبير اخى العزيز بينهما حتى لايضيع مجهودنا

tenon
06-13-2016, 18:31

هناك فارق كبير اخى العزيز بينهما حتى لايضيع مجهودنا

هيا اكتر التجارب بتاعت المارجن بتكون من الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

هاوي
06-13-2016, 18:54
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

DadreamChaser
06-13-2016, 19:28
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
سؤال جميل
السلام اخواني تقبلو مروري الكريم

latraaahr
06-13-2016, 20:07
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدنت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج الراقية إن شاء الله

haffas
06-13-2016, 20:24

mohcine amari
06-13-2016, 20:27
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الخير احبتي الكرام ورمضان كريم للجميع
انا ارى التداول لعبة احتملات
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

AZZA73
06-13-2016, 20:31
رذت بنبتب بنبتب بتبتبرب تذندتب بنبعب بنبتيت بنيتي ينيعب بوهذتب بنبتب بنبعتب بوبتبري بتبتب ذنذت بنيتب بنذهيميربرتذ بتذ ذتبربرب ذنتب بتبتب بتبرب تبرببتذتذ ذرذعب تبتب بنيتب بنتبربوبتي بتباب بتبرب ب

drissou45
06-13-2016, 20:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, مساءكم مبروك للجميع,
العمل بخطه ودراسه هته تجاره ي اخي الكريم , بارك الله فيك
تقبلو مروري , تحياتي لكم

AZZA73
06-13-2016, 20:34
تبتب بتيتيري يتيتي يتيتي يتيتي يتيتي يتيتي يتيتي يتيتيتي ينيتي ينيتي ينيري نيتيتي يننيتي ينيتي يتيتمي يتطي يتيتي ينيتي ينيتي ينيتي ينيتي ينيتي ينيتيي يريتي يني ي يتيتي ي نيتي ينيتي يتيتي يتيتيريريهير

raoufbhl
07-11-2016, 17:43
الفرق شاسع و كبير بين التداول و المقامرة فالتداول يقوم على تحليلات فنية و أساسية و إدارة رأس المال و دراسة السوق قبل الدخول في صفقات
أما المقامرة فهي لا تعتمد على دراسة فيدخل المقامر مباشرة إما يربح إما يخسر لا يوجد عنده اي ضمان
و الله يبعدنا على المقامرة

Thunder
07-11-2016, 18:00
المتاجرة انك بتشترى وتبيع وفقا لدراسات ومعلومات بتكون انت عارفها

المقامرة انك بتراهن على فلوسك انك تكسب وطبعا بتعتمد على حظك (محرم)

لازم التاجر يكون فاهم وعارف علشان لو داخل السوق على اساس انه حظ هيخسر

Ahmed Mansour
07-11-2016, 18:10
التجاره معتمده على اساس وشغل وعمل واسس ومكسب وخساره المقامره انته داخل تكسب كله او تخسر كله فى خبطه واحده بس

analyst
07-17-2016, 18:44
كل شخص يتاجر وهو غير واعي بما هو يقوم به لا يمكن ان نقول عليه سوى انه مقامر التاجر هو من لا يقدم على اي خطوة في السوق بدون معرفة العواقب الاتجة عنها

magid01
07-17-2016, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اولا شكرا على الموضوع ثانيا يوجد فرق بين المتاجر و المقامر المتاجر يعتمد على التحاليل يعتمد على الاخبار يعتمد على المؤشرات الخ المهم انه يعتم على شيء بخلاف المقامر فإنه لا يعتمد الا على الحظ تقبل مروري

alasfarahmad
07-17-2016, 20:04
اعتقد أن الفرق بين التاجر والمقامر يمكن في مستويات التعلم، وطريقة التعامل مع الفوركس وعمليات التداول، وارى أن الإقدام على عمليات الشراء والبيع بدون معرفة يعد ضربا من القمار، أما إذا بني التعامل مع الفوركس على أساس الحد الأدنى من مستويات المعرفة فتلك هي صفات التاجر، حتى لوكانت المعلومات أو البيانات التي تم الاعتماد عليها خاطئة يبقى ذلك تجارة لأنه الجانب المعرفي قابل للتعلم، أم التعامل مع الفوركس على أساس الصدفة فهو شكل من أشكال المقامرة، ولايمكن علاجة بالتعلم فيماا بعد، مشكور على ملاحظتك ونتمنى لك التوفيق.

eajob
07-17-2016, 20:07
الفرق بين التجار و المقامرين ان التجار درسو الفوركس و تعلموا كل شى فية و يدرسوف الصفقات جيدا قبل الدخول فيها اما المقامرين هما من يدخلوا اى صفقة و بلوت كبير دون دراسة

toufik amir
07-17-2016, 20:14
التاجر يعتمد على التحليل البحت اما المقامر فلا يعتمد على التحليل او اي شيء مجرد مقامرة اما تصيب او تخيب لهادا لا يوجد مقارنة

tarig shaddad
07-17-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
هنالك فرق كبير جدا بين التجارة والمقامرة لان التاجر او المتداول يحدد سقف معين للخسارة اي ان خسارته تكون محسوبة وباداوات علمية مثل التحليل الفني اما المقامر فهو يعتمد علي الحظ فقط

raamoo
07-17-2016, 20:28
هناك فرق كبير بين التجارة والمقامرة
اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا
بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة

antr
07-17-2016, 20:34
ممكن يكون هذا جزء من الحقيقة لكن الافضل لكل مضارب ان لا يغامر بهذا الشكل الكبير ويكون هذا مجال للربح بشكل كبير

michael1
07-17-2016, 20:37
اخى الكريم ان المتاجرة هى ان تقوم بالدخول بالصفقة او بالتداول البسيط
اى يكون يتحمل الخسارة او المكسب لكن
المقامرة فهو شخص يدخل بكل ما لديه من مال بمعنى
ان يكسب كثيرا او يخسر كل ماله

Mohammad shafik
07-17-2016, 20:43
المقامر الذي يدخل بعقود كبيرة معتمد على الحظ ودخوله ايضا يعتمد على الحظ والمتداول يعتمد على تحليله الشخصي لدخوله وخخروجه ولا يعتمد على الحظ
بالتوفيق للجميع

algoddam
07-17-2016, 20:57
يوجد من المتداولين الذين يشبهون المقامرين اي انهم يتداولون على الحظ ولا يقرؤون الشموع ولا يستعينون
بالمؤشرات في التحليل ولا ياخذزن بنصائح المحترفين فهؤلاء مقامرون وهو في الحقيقة يفشلون في اقل وقت من الزمن

khalidjoker
07-17-2016, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
الفرق بين المتداول المحترف و المقامر هو أن المتداول يتحكم في نسبة الخسارة بينما المقامر لا يراعي لإدارة رأس المال.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

simoomis
07-24-2016, 12:21
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

forexaly5
07-24-2016, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته و أهلا بجميع المتداولين و حظ سعيد إنشاء الله في هذا العالم
هنالك فرق كبير و شاسع القامر يرى فقط هدف واحد الربح الكثير بأي وسيلة و بطبيعة الحال الكل يعرف أنا هذه الطريقة غير صالحة في الفوركس أما المتاجر فيتاجر بذكاء يعرف الوقت بالضبط متى يفتح و يغلق الصفقة بالتوفيق للجميع إنشاء الله

nonam
07-30-2016, 17:36
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون الادوات التحليلية والادوات الفنية من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-04-2016, 22:36
التجارة
لوت صغيرتحسب مكسبك وخسارتك
تدخل مع طريقه معينة واستراتيجية
المقامرة تعتمد ع الحظ وغالبا نهايتها المرجن كول

fatehbit
08-04-2016, 22:43
اظافة إلا ما سبق الفرق بين المقامر و التاجر هو ان المقامر يتبع الحظ و يفتح صفقات بلوت عالي
اما التاجر فبناء واستنادا على إسترتيجيات و بلوت معقول و وضع توب لوز و تيك بروفيت بللا طمع
بالتوفيق للجميع

Civilista
08-04-2016, 22:50
هناك فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة وشكرالك تقبل مرورى...

dellos
08-04-2016, 22:52
مرحبا اخي الغالي نعم معك حق هناك من يقامر وهناك من يتداول والفرق بينهم هو ان الاولى يعمل بعشوائية وتاني يدرس سوق اولى
تحياتي لك

adamarwan
08-05-2016, 01:01
الفرق بين الاتنين هو ان تكون ملما بالعلم
الدى فى الفوركس وان تتمكن من ان تحدد الامور التى بها تتمكن من ان تجنى الارابح
فى هدا المجال وحظ سعيد اخى الغالى

bakdz
08-05-2016, 12:44
أكيد أخي العزيــز فهناك فرق كبير بين المقامر و المتاجر في سووق الفووركس فالتاجر هو من له أهداف و يدخل السووق بخطة يواحل تطبيقها أما المقامر فيدخل السووف بطريقة عشوائيةة يا اما الربح أو الخسارة.

analyst
08-05-2016, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
الفرق بين المتداول المحترف و المقامر هو أن المتداول يتحكم في نسبة الخسارة بينما المقامر لا يراعي لإدارة رأس المال.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته. مشكور اخي على الرد فعلا ردك صحيح 100 في المائة من يتاجر من غير ما يحترم ادارة رأس المال فاكيد انه يقامر بحسابه وهذا ممكن ان يسبب له خسارة سريعة طبعا في اي وقت

ابوفؤاد
08-05-2016, 14:52
بالطبع انت ما ان تتاجر بناءعلى تحليل للسوق هنا انت عليك الالتزم فانت ان تذهب الى المصرف و تشترى العمله املا فى ارتفاع السعر لها و ا تصبر ايام الى ان يتسنى لك الامر و يمكنك ان تحصل على ما تريد تلك هى التجاره و ليست القمار

mohamed shabana 26
08-05-2016, 15:24
التجاره هيا تنفيذ الخطط والاستراتجيات والافكار الى تعبت وسهرت من أجلها
اما المغامره هيا الدخول فى صفقات وتداول الكثير دون فهم ماذا تفعل وسوف ذلك يؤدي
الى الكثير من المشاكل لك والمزيد من الخسائر
بالتوفيق ان شاء الله

murhaf98
08-05-2016, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم
التجارة والمغامرة التداول يكون بخطة مدروسة وبادارة راس مالك وتحديد نسبة للخسارة

Hassan Nor
08-06-2016, 12:48
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان الفرق بين التجارة و المقامرة هي ام التجارة تكون عن دراسة و تحليل و تخطيط و لكن المقامرة تكون يبخت يا بخيت

joker7diaa
08-06-2016, 14:51
المقامر هو من يدخل من دون تحليل اخي الكريم وهو لا يدوم كثيرا في هذا المجال
ام التجار المحترف فهو يعرف متى يدخل ومتى يخرج وكيف يصطاد الفرص

titotroy
08-06-2016, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا انصح المتداولين خاصة منهم الجدد في سوق الفوركس
انصحهم بقراءة هذا النوع من المواضيع التي تعلمهم الكثير
في بدايتهم عن سوق الفوركس
شكرا وبالتوفيق لك

Khodz20
08-06-2016, 15:48
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تجارة الفوركس فيها شيء من المقامرة أخي و لكن ليس مقامرة لهذا لا تعتبر حرام
اتمنى انني افدتك اخي الكريم بما اعرف
وسلام عليكم

ahmed2521983
08-06-2016, 15:53
أخ الغالى المتداول يعتمد على استراتيجيات وإدارة رأس مال أثناء عملية التداول ويتبع قواعد التعامل مع الفوركس من ضبط للنفس وعدم الطمع والالتزام بوضع حد لوقف الخسارة أما المقامر فلا يتبع أى قواعد ويدخل بضربة حظ اما أن تصيب واما أن يخسر

fady 1888
08-06-2016, 15:53
شكرا للاخ الكريم على هذا السؤال
لكن الفرق واضح بين التداول والمقامره
التداول بيكون على اساس علمى وبحث ودراسه وتعب ومجهود
اما المقامره فهى بتعتمد كل الاعتماد على الحظ فقط
ولذلك التداول مش حرام لانه عمل
التداول هو تجاره
تقبل مرورى اخى الكريم

ayoubfc
08-06-2016, 16:20
او يخسر راس مالة وشكرا لك تقبل مرورى.

latraaa
08-07-2016, 15:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح نعم أخي الكريم هناك فرق و فرق كبير بينهما و الأمر لابد من العمل على التعلم منه، و أنصح الإخوة الكرام بأن يكونوا متاجريين لا مقامرين، بالتوفيق لك

devloppman
09-03-2016, 13:09
دائما يبقى التساؤل المطروح هل الفوركس حلال أم حرام ؟؟

الموضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل

وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقي

تقبل مروري وبالتوفيق

lion1000
09-03-2016, 14:00
الفرق
بين الاستثمار والمضاربة والقمار الأسهـــــــــــم
... والتسمية الفقهية أن يُقال: المتاجَرة بالأسهم.
... والفرق بين المضارب والمستثمر:

Gmal Elden
09-03-2016, 14:06
اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

samy hossam
09-03-2016, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بنسبه التجارة يجب ان تتحلى بالصبر حتى تستطيع ان تكسب الفروكس عموما به نسبة خسارة وبها مكسب يجب ان تدرس جيدا قبل التداول وغيرها من هذا قبل اخذ القرار اما بنسبه
اما المقامرة فهو يدخل براس مالة كلة اما ان يحقق مكاسب كبيرة او يخسر وانا ارجح ان تدخل براس مال قليل وتكسب مكسب معقول بدل الخسارة الكبيرة
وشكرا وبالتوفيق للجميع

mody5
09-03-2016, 14:19
على سبيل المثال، يمتلك معظم الأشخاص، حتّى أولئك الجدد في مجال الفوركس، فكرة عن الدولار الأميركي والاقتصاد الأميركي. فبإمكانهم بكلّ بساطة مراجعة آرائهم وترجمتها الى عملية في سوق الفوركس. فشراء الدولار الأميركي وبيعه هو بنفس بساطة بيع أو شراء أسهم شركة ما.

algendy
09-03-2016, 15:38
تجارة الفوركس فى صورتها الحاليه بالنسبه للمتداولين فيها هى عبارة عن توقع احتمال من اثنين و هى اما صعود او هبوط السوق و هذا فى ظاهرة مقامرة بالاموال و لكن مع اتباع اساليب التحليل لانماط السوق يمكن توقع اتجاه السوق بصورة كبيرة

بدر اشطيبي
09-03-2016, 16:47
اللفوركس صديقي ليس مقامرة بل هو فن يحتاج التعلم و بالاصرار صديقي يمكن للانسان ان يتعلم اي شيء و ان يجعل المستحيل
ممكن تذكر هذا جيدا بالتوفيق صديقي اتمنى التوفيق للجميع شكرا

titotroy
09-03-2016, 16:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
اخى الغالي التداول ليس مغامرة لكن توقع وتحليل
وفيه شئ من المغامرة

zouga91
09-03-2016, 20:54
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على الموضوع الفرق بينهما واضح المتداول لديه اهداف وخطط وادرة راس المال جيدة اما المقامر فيعتمد على الحظ وكذلك على توصيات مدفوعة لاناس فاشلين

ebn masr
09-10-2016, 09:23
الفرق كبير التاجر يتاجر بماله وفكره وتفكيره ويعتمد على الخبرة انما المقامر يعتمد ع احظ والصدفة بس ودة غلط وحرام

sob81
09-10-2016, 11:53
الفرق بين التجار والمقلمرين اخى سوق الفوركس مهمومن الاسواق الكبيرة التى يمكن تحقيق ربح منها ولكن يجب تعلم
ومعرفة كيفية التتداول وكيفية الحصول على الصفقات المناسبة

Adnan Mustafa
09-10-2016, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التجارة والمقامرة هناك فرق كبير لان التاجرة التاجر يعلم ماذا يفعل ومتىى يدخل الصفقة ولاكان الشخص الاخر لا يعتدم علىى شيئ ويعتمد على حظ او يدخل الصفقة عشوائيا فافى تلك الحالة مقامرة

ايه علي
09-10-2016, 12:26
السلام عليكم و رحمه الله
هناك فرق واضح بينهم لان التجاره تكون علي دراسه وافيه بالسوق و متغيراته و لها خطه مدروس بها كل شئ الخساره قبل المكسب اما المقامره فهي مبنيه علي الحظ ولا يتوقع لها اي شئ
كل عام و انت بخير و الامه الاسلاميه جميعا

Hammad1971
09-10-2016, 12:37
التجارة او المغامرة بشكل عام التجارة فى الفوركس نوعين نوع هواية ونوع تجارة لتحصيل الدخل اما الهواية كان يكون المتاجر موظف مثلا وعنده دخل ويكون هاوى ويتاجر خسران او ربحان على حد سواء اما اللى لتحصيل دخل محدود او كبير فحسب خبرته وعلمه اللى تعلمه يضارب بخطة مدروسة حسب التحليل الفنى مثلا ويتعلم كل يوم عشان يحصل دخل بحد معي حسب الخطة وراس المال وعشان يكون ناجح في الفوركس بنظرى وعشان يتمكن من الربح يخوض تجريبي اربع شهور تدريبي على راس مال زي راس ماله الحقيقي ويشوف نفسه طبعا بعد تعليم كافي يؤهله للنجاح ويستمر في التعليم
والله الموفق للجميع وتقبلو مرورى وكل واحد له راي ونحترم راي الاخرين ونتعلم من الكل .

remon2010
09-10-2016, 15:55
السلام عليكم جميعا
هناك فرق كبير بين المتاجر والمقامر
لا نهايه المقامره فى سوق الفوركس معروفه
وهى الخساره الحتميه للحساب
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
09-10-2016, 16:04
لسلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
الفرق بين المقامرين والمتاجرين هي ان المتاجر لا يقامر على عكس المقامر
بالتوفيق للجميع
تقبلوا تحياتي

mo3taz1983
09-10-2016, 16:55
الموضوع ده لازم كل واحد فينا ياخد باله منه لان الفرق بين التداول والمراهنه شعره رفيعه
والفرق هو الدراسه التحليل ربنا يبعدنا عن الحرام

baya1
09-17-2016, 13:15
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mourada
09-17-2016, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم اي متاجر يدخل الصفقات عشوائيا بدون تحليل و لا ادارة للراسمال فهو يقامر و ان ربح شئا فسياتي يوم و يخسر فيه كل ما ربح

Bouani
09-17-2016, 17:21
التجارة تكون عن دراية وفق معاير معينة
بس القمار هو الايمان بالحض
و السوق حقيقة آخر مكان عليك بالبحث عنه عن الحظ
لا بد من ان تكون لديك دراية للربح

Samirghatas
10-19-2016, 17:44
اخى الغالى التاجر هو الذى يدخل الفوركس مع الالتزام بادارة راس المال
اما المقامر هو الذى يدخل بمالة كلة حتى يكسب اضعاف الحساب فى يوم او شهر

foufi
10-19-2016, 17:46
التجارة تكون عن دراية وفق معاير معينة
بس القمار هو الايمان بالحض
و السوق حقيقة آخر مكان عليك بالبحث عنه عن الحظ
لا بد من ان تكون لديك دراية للربح

zizoo99
12-11-2016, 12:17
شكرا لك اخى الكريم
فالفرق بين التجارة و المقامرة فرق كبير و شاسع فشتان بينهم فالتاجر هو من يرضى بالقليل و يتاجر بازواج كثيرة اما المقامر فينتظر الملايين من صفقة لا تتعدى العشر دقائق

tamermosa
12-11-2016, 13:15
الفرق بين التجارة و المقاومة هو ادارة المخاطر ، فالتاجر يعرف جيدا كيف يدير ماله بدون مخاطرة و عارف ازاي يحسب نسبة الخسارة القصوى لكل صفقة فيما لايزيد عن 5% ، اما المقامر فعايز في كل صفقة يكسب 50% و ده على حساب انه ممكن يخسر برضه نص راس ماله او كله

جمال صادق
12-11-2016, 13:20
الفرق واضح جدا بين المتداول المغامر الذى يععمل على تعلم اليات جديدة فى التدالو و انة من الممكن ان نفهم من خلالها الكثير من الاليات المقترحة فى طرق التداول المختلفة

bakup28
12-11-2016, 13:27
التداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد
على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة
جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة وشكرالك تقبل مرورى...

ahmedahmed1
12-18-2016, 00:12
التداول يكون بخطة مدروسة وبادارة راس مالك وتحديد نسبة للخسارة اما المقامرة فهو يدخل براس مالة كلة اما ان يحقق مكاسب كبيرة او يخسر راس مالة واهم شئ التعامل بالحرص
لان الاموال لا تعوض

m7med09090
12-18-2016, 00:23
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
التداول يكون بخطة مدروسة وبادارة راس مالك وتحديد نسبة للخسارة و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

tazi larbi
12-18-2016, 00:23
السلام عليكم لا يمكن مقارنه التداوول بالمقامرة لا اخي التداول يتطلب علم وتعلم وخبرة والمقامرة مسنوده فقط على الحظ اما تصيب او تخيب لهذا التداول عمل وعمل جيد التمنى لكم النجاح والله الموفق

m7med09090
12-18-2016, 00:26
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور أخي الكريم على الموضوع و عللى المعلومات التي تقدمت بها و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

chiheb316
12-18-2016, 00:31
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته المتاجر يعتمد على العلم و المعرفة و الخبرة و هذا ما يجعلخ يفرق بين المفامر الذي يعتمد فقط على الحظ

جمال صادق
12-18-2016, 00:37
التجار هم اللذين يقومون بتحليل السوق كنوع من انواع العمل المنظم القائم على ترتيبات و لكن من الافضل لابد ان نرى ان هناك اليات لاعتماد على طبيعة التداول من وقت لاخر

عبد الرحيم رافا
12-18-2016, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله
التاجر الناجح يدخل بعد التحليل الصحيح و التمعن في الشارت و المقامر هو الذي يدخل الصفقات بدون تحليل ابدا

ebn masr
12-18-2016, 16:43
الفرق بين التجار والمقامرين كبير جدا ولازم اننا وعرفه هو انه التجار بيتداولوا بعلم وسوق وخطط وغيره انما المقامرين بالحظ وبشكل قمار

fares2alex
12-19-2016, 00:28
اخي الغالي هناك فرق كبير جدا بين التجار والمقامرون في المقامرون يعتمدون على الحظ وعلى غباء المنافس

اما التجار يعتمدون على دراسة السوق واتجاه الاسعار والعمل على ذلك بمقابل الشراء والبيع

mohamed97
04-27-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله
مساء الفل عليكم اجمعين
مشكوووور اخى الحبيب على موضوعك الكريم وفى انتظار المزيد منك
مشكووور وتقبل مرورى1234

M0hsenalawady
04-27-2017, 16:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز هناك فرق كبير بين التداول والمقامره .التداول يعتمد على الدراسه والتحليل واداره راس المال
اما المقامره فهي تعتمد فقط على الحظ. تقبل مروري

azzedine
04-27-2017, 19:56
اخي العزيز اشكرك على المشاركة بنسبة لي ادا كنت تدرس السوق و استرتجيتك فنستطيع ان نقول انها تجرة و ليست الرهان او مقامير

rayzigar
04-28-2017, 11:29
انا اعلم انه ان تاجر الواحد منا من دون الاعتماد على اساس علمي او دراسة او تحليل او ادارة راس مال فهو اكيد يقامر في الفوركس
انما العمل الصح ان الواحد منا يتعلم اساليب التحليل حتى يمكن من خلالها يستخرج الفرص تبع اقوى اماكن وازمنة التداول والربح

سيد2017
05-05-2017, 00:23
يوجد فرق كبير بين المتداول الذي يدخل الى عالم الفوركس من دون اى تعليم او استراتيجية يتداول بها وفى هذه الحالة يكون مقامر اما الذي يدرس الفوركس ويحلل السوق جيدا يكون متداول حقيقي فى الفوركس وطبعا الفرق بينهم واضح

capoeira
05-05-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفارق بين التجار و المقامرين هو ان التاجر يعمل بأسلوب علمى و بدون اى مخاطرة
غير محسوبة لذلك هو يعتمد على العلم فقط اما المقامر فاعتماده الوحيد على الحظ فقط لا غير لانه يفتقر الى العلم

Mohamed Ahmed Elfky
05-05-2017, 01:06
السلام عليكم .... تسلم أخى الكريم ... فعلاً لا بد من التعلم قبل العمل فى الفوركس ولكن لى انا شخصياً وجهة نظر أخرى ألا وهى ....
النعلم بجانب المشاركة فى كل اعمال الفوركس وهذا الذى سوف افعله لانى ابتدأت للتو فى الفوركس .
بمعنى أحرى ( التعلم + العمل فى الفوركس ) خطوة خطوة .
شكراً أخى ... محمد الفقى .

---------- Post added at 01:06 AM ---------- Previous post was at 12:52 AM ----------

السلام عليكم .... ارى ان الفرق بين التجارة والمقامرة بسيط جداً ....
لأن التجارة عبارة عن بيع وشراء وأحل الله البيع وحرم الربا ....
انما المقامرة ... يجعل الإنسان يعتمد في كسبه على المصادفة والحظ والأماني الفارغة لا على العمل
وهذا حرام شراعاً .
محمد الفقى .

drahmedmagdy
05-05-2017, 01:23
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا التجارة والمقامرة التداول يكون بخطة مدروسة وبادارة راس مالك وتحديد نسبة للخسارة اما المقامرة فهو يدخل براس مالة كلة اما ان يحقق مكاسب كبيرة او يخسر راس مالة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Abanoub hamdy akhnoukh
05-05-2017, 01:30
اخى سلام
التجار و من يعتمد على دراسة دقيقة ويقوم بالتداول
ام المقار فهو من يقوم بوضع الرهانات على شى معين ليحقق مكسب معين او يخسر

nour3iny
05-05-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التجاره والمقامره ليس بينهم صله لان هذا شئ وهذا شئ اخر مناقض له تقبل مرورى

AMR ELSISY
05-05-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لفرق بين القمار في كازينو والتجارة, وهناك لا تفكر كثيرا حقيقة أن احتمالات أناس تغلب على الدوام الكازينوهات وهناك التجار

ahmedmahmoud2017
05-05-2017, 02:41
السلان عليكم ورحمة الله وبركاته التجار هو من يحدد الدعوم والمقومات بالطبع والسير على اساس ذلك اما الاخر فهو يلعب لعبه خطيره

waelmma
05-05-2017, 07:48
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
المقامرة بتعتمد على فتح الصفقات بدون اى تحليل وربنا يبعدنا عن المقامرة اخى الفاضل

Mr Fathy
05-10-2017, 15:37
بسم الله الرحمن الرحيم التجار هما اللى بيعتمدوا على التحليل سواء التحليل الفنى او التحليل الاساسى انما المقامرين اللى هما بيدخلوا من غير اى تحليل اصلا

fouadar
05-10-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
من القضايا الرئيسية المرتبطة بالقمار كما نعلم جميعا، هو أنه يسبب الإدمان. ولنحاول ان نفكر في السبب، الناس تذهب الى الكازينوهات بسبب رغبتهم في كسب المال. عندما لايتم اشباع هذه الرغبة، يبقى الشخص يحاول مرارا وتكرارا الى ان يفقد كل أمواله
تقبل مروري جزاك الله خير

latraaa
05-10-2017, 16:19
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح أخي الكيرم و اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم القيم و المفيدة و الدي يون من خلال ما تم تقديمه من معلومات راقية و قيمة إن شاء الله أخي الكريم، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

mahmoud552
05-10-2017, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله
التجارة هى التى تعتمد على التعلم والفهم والتحليل الصحيح
ام المقامرة تعتمد عل الدخول فى الصفقة عن طريق الحظ
نتمنى التوفيق للجميع والنجاح فى السوق
تحياتى

zunebha
05-10-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي المقامر هو من يدخل السوق بطريقة عشوائية.
اما التاجر الحقيقي هو الذي ينتهج توصيات وتحاليل ممنهجة.

mido elshabrawy
05-10-2017, 17:20
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفال صراحه انا لم افهم اي شئ من موضوعك
و لكن من وجهه نظري ان الفرق بين المتداول المتاجر ة المقامر
هو مقدار علمه و قدرته علي تحليل السوق فالمتاجر او المتداول يتمكن من قراء السوق و وضع تصور لتحركاته القادمه علي عكس المقامر يدخل شراء او بيع في اي وقت علي الوضع الحالي
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

americanaguid
05-10-2017, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميع اعضاء المنتدى فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة الحتمية

haitham salama
05-11-2017, 15:16
كلام صحيح أخى الكريم التجار يدخل سوق الفوركس وفاهم أدواته كويس ويعرف يحلل ذلك السوق
أما المقامر هو الذى لا يفهم أليات ذلك السوق ويدخل فى صفقات ولا يتفهم معناه، ويدخل لوتات كبيرة وممكن
يخسر حسابه عن المضاربة

cladiator2007
05-12-2017, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
موضوع مهم جدا الذي تطرقت له اخي لما فيه افادة للجميع . اتمنى التوفيق للجميع و اشكر تفاعلهم ايضا .
تقبلوا مروري و تحياتي

Feras Alibrahim
05-12-2017, 23:55
اخي الكريم الفرق بين التجار والمغامرين
التاجر يحسب اكثر ويحلل اكثر وذلك يؤدي الى ربح
وخسارة اقل وفي الحالتين لا تخلو من المغامرة
ولكن بنسب متفاوته

murad11
05-20-2017, 14:49
هناك فرق كبير بين التجارة والمقامرة فالتداول يعتمد على المعرفة والبحث والاطلاع اما المقامرة فتعتمد على الحظ وهو ما لا يتصف به التداول لاننا اذا دخلنا بدون دراسة جيدة فاننا تاكيدا سنتعرض للخسارة والمرجنه

mid0killer
05-20-2017, 15:41
مشكوووووور انت كدا صح يا غالي التاجر بيدخل وعارف هوا هيخرج فين وازاي وباقل خساره واعلى ربح اما المقامر هو ا مش عارف داخل ليه وازاي ومكبر العقد كمان يعني يقولك لتدبيلات لمرجن وبالتوفيق للجيمع

sinaa
05-25-2017, 21:42
التجارة والمغامرة

Rozeta
05-27-2017, 01:55
التداول اخي يكون عن طريق دراسةوخبرة اما القمار يكون عن طريق الحظ وهذا حرام

Mony Ezzat
05-27-2017, 02:10
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك التجار هم اللذين يتداولون بع\ التحليل العميق للسوق اما المقامرين هم اللذ1ين يتداولوا بدون تعلم

haitham salama
05-27-2017, 02:38
التاجر أخى الكريم يتعلم ويتدرب التحليل الفنى والكلاسيكى ويدير رأس ماله، وبعدها يعقد الصفقات حتى يربح ، أما المقامر أخى لا يهتم بكل ذلك ويقوم فقط بالمضاربة وفقا للحظ وليس للعلم

hooda
07-17-2017, 03:40
جزاكم الله كل خير على ماقدمته من معلومات في منتدا الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

mostafa1995
07-17-2017, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............
التجارة هي ان تعمل بجهدك وبتحليلات حسب الخبرة طبعا المم انك تعرف حسب التحليل
اما المقامرة ان تعمل بدون ان تعرف ماذا تفعل مثلا .. تدخل صفقة عشوائية تربح 30 دولار هي مقامرة

M.R
07-17-2017, 07:50
التاجر هو الذى يدخل سوق الفوركس متفهما قواعد السوق ويدخل بخطة لإدارة حسابه وصفقاته اما المقامر فيدخل ويجليس امام المنصة ينزل الى ارتفاع وهبوط السعر

ابراهيم مرسى
07-17-2017, 10:24
الفرق بين المتداول والمقامر أن الأول يدخل صفقاته بناء على أسس علمية وتحليل منطقى للشارت من وجهة نظره اما الثانى فهو لا يملك العلم ولا أدوات التداول وكل ما يفعله هو التمنى ان يصعد هذا الزوج او ينخفض دون علم او دراسة

yeslam
07-17-2017, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله
المقامر هو من يدخل براسماله كله وبهذا يمكن ان تصيب ويكسب او تخيب ويخسر كل راسماله
المتداول هو من يتداول بخطط غير مدروسه وفي الاخير يوصل الى الخساره الحتميه
تقبل مروري

Naser Zobaidy
07-17-2017, 10:32
السلام عليكم طبعا اخي العزيز التجارة تختلف عن المقامرة لان التجارة هي ان تضع ستراتيجيات خاصى للمتاجرة وتجري تحليلات فنية واساسية وتستمع الى اخبار السوق وهبوط وارتفاع الاسعار اما المقامرة فهي عقد صفقات بدون تي تحليلات بمبلغ كبير كمعا في الربح فاما ان يربح ربحا كبيرا او ان يخسر خسارة كبيرة

ايسل
07-17-2017, 11:01
السلان عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل هناك فرق كبير بين المقامره والتداول
فالمقامره مبنيه ع الجهل والحظ اما التداول بالمعرفه ودراسه السوق

capoeira
07-17-2017, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التجّار يعتمدوا على العمل الجاد و البحث من اجل اتخاذ
القرار اما المقامر فيعتمد بشكل اكبر على الرهانات ولكن فى النهاية الامر متشابه جدا

bolsforex
07-17-2017, 11:54
• في هذا المجال لا يمكن الدخول له عشوائيا
يجب أن تكون هناك استراتيجية وخطة تمشي عليها

fouadar
07-17-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التجارات كلها مبنيّة على المخاطرات والشريعة الإسلامية لا يمكن أن تحرّم أيّ مخاطرة
تقبل مروري جزاك الله خيرا

adamo92
07-17-2017, 14:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

2017wydadi
07-17-2017, 14:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا تكن متاجرا بعشوائية و لا تعتمد على الحظ المبداء الاساسي هو التحليل

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-17-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله الأمر مبني على أسس الحظ أما التجارة في الفوركس تقوم على أسس الخبرة و التحليل الفني اليومي لحركة العملات. و

muhammad ismail
07-17-2017, 16:16
التجارة حلال اخى الكريم اما المقامرة هى حرام فى فرق كبير منهم وكمان تسع اعشار الرزق فى التجارة تخيل ان تسع اعشار الرزق فى التجارة فمش تقارن المقامرة بالتجارة
والفوركس تجارة زى ما فى مكسب فى خسارة واتمنى المكسب للجميع

yousee
07-17-2017, 18:37
إن الفرق بين التجار و المقامرين أن التجار يعملون بإدارة رأس المال أما المقامرين فيعملون بالحض و الطمع و يردون أن يربحو مليون دولار من رأس مال 100 دولار

hooda
08-22-2017, 15:33
جزاك الله خير علي اختيارك لهذا الطرح المفصل والمهم جدآ في منتدي الفوركس انا شخصيا استفدت منه كتير جداً.. تقبل مروري

M0hsenalawady
08-22-2017, 15:50
الفرق كبير جدا بين المتاجرة والمقامره يأخي العزيز بالنسبه للمتاجرة بتكون بناء على خطط ودراسات وتحليل فني عميق واداره راس المال اما المقامره تعتمد على الحظ بدون دراسة وعلم

yasser said
08-22-2017, 15:57
الفرق كبير بين التجاره والمقامره حيث التجاره هي الدراسه الوافيه للسوق , العمل علي استراتيجيه واضحه وصارمه , اداره راس المال , الصبر , اصطياد الفرص القويه
ولكن المقامره عكس ذلك

هدير البدري نور
08-22-2017, 17:01
اكيد يا اخي يوجد هناك فرق كبير جداا التاجر يعتمد ع العلم
والخبره لكن يا اخي المقامر يعتمد ع الحظ انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

abdallah.2017
08-22-2017, 17:18
وانا مش معايا المعلومة الكافية وﻻكن ان تكون على علم بالحساب اﻻسﻻمى انه خالى من الفوائد فى حاﻻت التبيت بعكس الحسابات العادية وشكرا .

hamadasalama
08-22-2017, 17:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الفوركس ليس قمار اما البيناري اوبشن اللي بيعتمد علي المراهنات هو اللي قمار

sofiane14
08-31-2017, 13:33
اخي العزيز هناك فرق كبير بين التداول والمقامره .
التداول يعتمد على الدراسه والتحليل واداره راس المال

moh007
08-31-2017, 14:52
الفرق بين المتاجر هو الذي يدخل اللسوق للمتاجرة ويعمل بي ادارة راس مال صارمة
اما المقامر فهو من يدخل السوق بدو دراية ولا تعلم ويخاطر بحسابه كله ويعمل بي الحظ فاذا صعد السعر يفرح اذا هبط يخسر كل شيى
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع مفيد
لقد استفدة منه ارجو من جميع الاعضاء الاستفادة شكرا لكم وبيتوفيق

كامل
08-31-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي العزيز المقامرة لاتسمن ولاتفني من جوع في هذا المجال وشكرا

skylol
08-31-2017, 21:33

اخي الغالي التجارة تكون على دراسة اما المقامرة تكون بدون اي دراسة ولا اي شيء وهي حرام اتمنى التوفيق للجميع

zam_bozo
09-02-2017, 16:17
هناك فرق طبع بين القامر والتاجر .. فالمقامر لا يقوم قبل مقامرت بتحليل بل لا يفكر اصلا
بينما التاجر لا يقو باصدر قرار الا بعد ان يقتله يحثا وتحليلا حتى اذا وصل الى قرار فانه يصدره بلا خوف لأنه حدد ابعاده قبل ان يصدره

shr
09-02-2017, 16:22
بس مش عارف ليه بيت قال على المخاطرة مقامره هيا من وجهة نظري بخاطره لأني أحيانا بقع فيها وبخاطر بالتوفيق

capoeira
09-02-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المقامرة تعتمد فى المقام الاول على الحظ ولكن المتاجرة
تعتمد على التحليل وحساب المخاطر واختيار الوقت المناسب للتداول من اجل تحقيق ارباح

Hassan Nor
09-02-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي الفاضل ان الفرق بين المتداول و بين المقامر أن المتداول يتداول على أساس معرفة و علم و دراية كاملة بسوق الفوركس و ادارة رأس المال و إنما المقامر هو الذي يتداول و زاي ما تيجي تيجي.

medo mohamed
09-02-2017, 18:57
اخى ما علاقة التداول بالمقامره التداول والفوركس عموما" يحتاج لتعليم وتحليل ومتابعه وهو علم وانت تعرف هذا ولا يتوقف على الحظ ولاكن يتوقف على العلم الجيد ولاكن المقامره يتوقف على الحظ

Mahaahmed
09-02-2017, 19:12
مرحبا اخي الكريم
اما المقامرة فهو يدخل براس مالة كلة اما ان يحقق مكاسب كبيرة او يخسر كل امواله
تقبل مروري وتحياتي

Abu_Yassin
09-02-2017, 19:26
اخى الحبيب سوق الفوركس سوق تجاري لا يعترف بالحب ولكن يعترف بالجهد ولا عمل والكفاح و التعلم المستمر وبالتالي سوق الفوركس تجاره وليس مضاربه ولا مقامره اتمنى ان اكون افدتك وشكرا

ehabbob
09-02-2017, 19:46
السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات واطلب من الله الربح لك ولجميع الاعضاء
والله ولى التوفيق

A.mustafa
04-30-2018, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
التاجر هو الذى يدخل الفوركس مع الالتزام بادارة راس المال
اما المقامر هو الذى يدخل بمالة كلة حتى يكسب اضعاف الحساب فى يوم او شهر...

VARTOLUU
04-30-2018, 21:20
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
بالحقيقة اخي انك لما تيجي تدخل صفقة وانتا مش عارف شئ تبقا مقامرة لو طماع يبقا مقامرة

hady sayed
05-01-2018, 08:06
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم المتاجر هوة الذي يتاجر بعقل لكي يتمكن من الربح المتاجر الذي يعلم أن الحياة مكسب وخسارة
اما المقام هوة الذي يتعامل يغير عقل المقامر هوة الطماع اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

mohamed kamal fadel
05-01-2018, 10:34
ان كنت قد دخلت ه>ا المجال وتريد ان تحصل منه ثروة طائلة فى ايام قليلة حتى ولو براس مال خيالى فاعلم اخى الكريم ان راس المال الى حضرتك وضعته ليس ملكك انما هو ملك الشركة بعد فترة وجيزة بمعنى انك ستتمرجن حتما وقريبا جدا لا بد من احترام راس المال لدخولك مجال الفوركس
ه>ه الخلاصة

emadomda
05-01-2018, 17:13
أما إذا كان افتراضك مبني علي إمكانية صعود أسواق الولايات المتحدة , في هذه الحالة فأنت ستغير من اتجاه تداولاتك وبيع زوج اليورو دولار – بالتالي فأنت في هذه الحالة تقوم ببيع اليورو ( في ذات الوقت فأنت تقوم بشراء الدولار الأمريكي ) . وهذه الدولارات الأمريكية يمكن بيعها في مرحلة لاحقة لتحقيق الأرباح .

العمل في أسواق تداولات الفوركس يتطلب ان تكون علي دراية بأنه يوجد عدد كبير من العوامل التي تؤثر علي تجارة العملات . من ضمن هذه العوامل الظروف الاقتصادية والسياسية ومخاطر حدوث كوارث مناخية أو حدوث زيادة مفاجئة في الإنتاج الزراعي , كل هذه العوامل تلعب دورا حاسما في أسواق صرف العملات الأجنبية