PDA

View Full Version : هل تعتقد ان كل الأعمال التجارية هى ربح وخسارة؟

mido2224
05-20-2016, 09:53
نعم، أنا أيضا أعتقد أن هذا الطريق. كل عمل يكون مسؤوليتهم الخاصة والاستفادة منها. ولكن في كل عمل يجب أن نكون استثمار أموالنا أولا وإعطاء العمل الجاد من أجل جعل بعض الربح. والفوركس هو طريقة أكثر أمانا وسهلة لجعل هذا الربح من الأعمال التقليدية الأخرى. لجعل هذا المال يجب أن نكون تعلم هذا العمل والحفاظ على حساب تجريبي.

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 00:48
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا اى عمل تجارى مبنى على اساس الربح والخسارة
وليس التداول على العملات فقط
وحتى الاشياء التى تشتريها وتبيعها الاشياء الشخصية
تدخل ايضا تحت مبداء الربح او الخسارة

esraa33
05-25-2016, 01:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد طبعا ان معظم الاعمال التجاريه فيها الربح وفيها الخساره
مش بس الاعمال التجاريه اى حاجه فى الدنيا ربح وخساره بس الربح والخساره فى الاعمال التجاريه
بتتوقف على مدى اجتهادك وطريقتك فى التجاره

007ali
05-25-2016, 01:21
شكرا علي النصائح الجيده تاجر الفوركس لازم يتعلم من الاخطاء الشائعه الحدوث واخطاء الاخرين حتي لا يقع في تلك الاخطاء التي تكون عاده ساذجه او بمعن ياخر معروفه وتم تحذيره منها يجب علي تاجر الفوركس ان يتحلي بالصبر

AHMED NOLE
05-25-2016, 01:54
بالفعل اى مجال تجارى بيكون ربح وخسارة بس الاختلاف بيكون فى نسبة المخاطرة فى التعامل فى السوق

والله المستعان وبالتوفيق

abdomj
05-25-2016, 04:21
اكيد اخى كل شىء به ربح وخسارة خصوصا الاعمال التجاريه مثلما قولت
ولاكن لابد ايضان انا نعمل باستراتيجيه راس المال ونتعلم فوركس جيدا
حتى نربح منه كويس

---------- Post added at 02:21 AM ---------- Previous post was at 01:34 AM ----------

طبعا اخى كل الاعمال التجاريه ربح وخسارة ويوجد اعمال كثيرة فى التجارة
والذى يكون فيها ربح والسخارة ايضا خصوصا الفوركس وتعتمد على راس المال

wassim1999
05-25-2016, 04:49
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته........
مرحبا بكل الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبعد هذا شرح وافى وجميل جدا

Bassem Hassani
05-25-2016, 04:54
أى تجارة فى العالم هى عبارة عن ربح وخسارة ولكن بالحديث عن أسواق المال .. وسوق العملات بالتحديد
فان نسبة الخسارة من الممكن أن تكون كبيرة جدا لذلك من الافضل دراسة السوق دراسة جيدة لمحاولة الوصول لأكبر ربح وأقل خسارة .

مصطفى حمدان
05-29-2016, 19:55
بالفعل فكل الاعمال التجارية عبارة عن ربح وخسارة ولكن بالاضافة الى المعرفة يعنى اللى هايربح اكيد هايكون عنده خبرة ودى مش بتيجى من فراغ بتيجى من المعرفة والعلم والبحث للوصول الى الربح

عرآقي
05-31-2016, 07:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد طبعا ان معظم الاعمال التجاريه فيها الربح وفيها الخساره
مش بس الاعمال التجاريه اى حاجه فى الدنيا ربح وخساره بس الربح والخساره فى الاعمال التجاريه

aminetns
05-31-2016, 12:13
بالتاكيد نعم بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Om Rolla
05-31-2016, 13:15
نعم أخي صحيح.. كل الأعمال التجارية ربح وخسارة ولا يوجد ربح مطلق لا بد أن يتخلله خسارة ولو بسيطة وكذلك لا يوجد خسارة مطلقة لابد أن يتخللها ربح ولو بسيط.. وحتى لو وصل الانسان لدرجة الاحتراف لابد من وجود خسارة ولو مقدار بسيط.. أما المبتدئين أو غير المحترفين في السوق قد يغلب عليهم الخسارة أكثر من الربح ولكن مع مرور الوقت وفهم السوق أكثر سيتعلمون كيف يجنون الأرباح ويضاعفونها حتى يصلوا الى الإحتراف

himaya
05-31-2016, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو أشكرك أخي الفاضل على هذا الموضوع أن أعتقد أنا هذا المجال وسع ووسع جداً

latraaa
05-31-2016, 14:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله

masr16
06-04-2016, 06:43
بسم الله الرحمن الرحيم

sa3020
06-04-2016, 07:27
من الممكن في اي عمل تجاري تحقيق الربح او التعرض للخساره ويجب العمل الجيد والتحليل الفني و
بذل المجهود امحاوله تجنب الخساره والعمل علي تحقيق الارباح والله ولي التوفيق

morgan12
10-15-2016, 19:58
طبعاً كل الأعمال التجارية معرضة للربح أو الخسارة ولا يوجد شىء مضمون في التجارة كل ما عليك هو أتخاذ القرارات الصحيحة والبعد قدر الإمكان عن المجازفة ووضع احتمالات لكل شىء . وطبعاً يجب على التاجر في اي تجارة أن لا يضع كل راس ماله فيها يجب أن تكون هناك دراسة وتحليل للمخاطر .

alasfarahmad
10-15-2016, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل، بالفعل أن كل العمليات التجارية تنطوي في مضكونها على نتائج تحمل ارباح أو خسائر، وإلا لما كان في المقدور تسميتها بالعمل التجاري، ذلك أن كل عمل تجاري يحمل في مضمونه احتمالات الربح واحتمالات الخسارة لأنه ينطوي على عمليات البيع وعمليات الشراء، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق على كل حال.

hamedibrahim
10-15-2016, 20:19
ده اكيد لازم مكسب وخساره
غير كده ديه مش تجاره تكون حاجه تانيه بعيده عن
التجاره وشكرا وتقبل مروري وتحيااتي للجميع
بتوفيق

ebn masr
10-21-2016, 00:35
طبعا ودة مفيش فيه اى شك كل الاعمال التجارية قائمة فى الاساس على المكسب والخسارة
ولابد من عمل دراسة جدوى

jaouad ouaiss
10-21-2016, 00:59
الحساب التجريبي اخي مهم لكل متداول حتى لو كان محترف دوما ما نجده يلجا الى هدا الحساب من اجل اعادة الثمرن على استراتيجيته واصلاح اخطاءها او اكسبريت

Gogoadnan200
10-21-2016, 01:03

alihassib0
10-21-2016, 01:44
سلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخي نعم هذا المجال تجارة و هي ربح و خسارة فاذا تداولت بعلم سوف تربح و اذا تداولت بغير علم سوف تخسر الامر سهل جدا و واضح
بالتوفيق

aber
10-21-2016, 06:07
مرحبا اخي يا اخي انت مشكور علي هذه القواعد اللي انت اعطيتها الي كل مبتدء عاوز يحقق النجاح والارباح وبكده ان شاء الله سوف يقوم بتحقيق اهدافه بالتوفيق للجميه تقبل مروري تحياتي اخي او تقبل مروري

bakup28
10-21-2016, 06:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ى حاجه فى الدنيا ربح وخساره بس الربح
والخساره فى الاعمال التجاريه

mourada
10-21-2016, 18:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم التجارة مهما كانت فهي ربح و خسارة ليس في سوق الفوركس فقط و الشاطر منا من يعرف كيف يستفيد من اخطائه في هذه التجارة الى يصل الى الارباح فقط

nateche07
10-21-2016, 19:26
الفوركس ربح وخسارة ذلك صحيح انهما وجهان لعملة واحدة
الفوركس هو الطريق الصحيحة لاستثمار فيه اموالنا اراه احسن الطرق للربح من المنزل ان لم يكن افضلها
تعلم ربح خسارة تفكير والكثير مع الفوركس

yshawky100
10-21-2016, 19:42
السلام عليكم
اعتقد ان الامر مختلف تماما
الاعمال التجارية ناجحة مع البعض نجاح مبهر
و فاشلة مع البعض الاخر فشل كبير
الامر يرجع الى الاستراتيجية التى تستخدمها و العلم القائم عليه
بالتوفيق يا غالى

imaddine1986
10-21-2016, 19:55
بالفعل اخي الاعمال التجارية هي ربح وخسارة مثل باقي الاعمال
فلا يجب ان ننسى ان الفوركس هو سوق كباقي الاسواق لا يختلف عنها
الفرق الوحيد هو ان السوق خاص بالمال ومتوسط التداول اليومي ضخم جدا

عبد الرحيم رافا
10-21-2016, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي هو ذلك اخي راجع لخبرة انت في الميدان التي تتاجر عليه لو عرفت كيف تتعامل راح تربح ان شاء الله لا محال

youssf
10-21-2016, 20:26
مرحبا يا اخي الكريم مشكور على هدا الموضوع المهم الدي طرحته للنقاش فبالفعل فجميع ميادين الأعمال التجارية مبنية على معادلة الربح والخسارة والفوركس كجميع الأعمال التجارية فيه الربح والخسارة ونتمنى الربح والتوفيق للجميع و الله المستعان

mronei
10-21-2016, 20:59
مرحبا يا اخي الكريم مشكور على هدا الموضوع المهم الدي طرحته للنقاش فبالفعل فجميع ميادين الأعمال التجارية مبنية على معادلة الربح والخسارة والفوركس كجميع الأعمال التجارية فيه الربح والخسارة ونتمنى الربح والتوفيق للجميع و الله المستعان

والسوق فعلا ده المبدأ العام له ومش هو بس اي سوق تجاري هتلاقي ان ده الاساس فيه اخي عادي جدا ولكن الاهم طبعا اننا نتعلم
كيف نربح من السوق

csebai12
10-21-2016, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
طبعا هذا اساس السوق الربخ و الخسارة متوقع في اي وقت لكن علينا ان نحاول التقليل من الخسارة قدر الامكان

waiting
10-24-2016, 11:06
الربح والخسارة امران مرتبطان يا اخي لا يمكن الربح على طول ولا يمكن الخسارة على طول الا لو الواحد يتاجر عشوائيا
بالتالي لابذ من الالتزام والتاكد من ان مستوانا في التداول مبني على اساس اسلوب قوي وادارة راس مالية جيدة

nonam
12-03-2016, 14:58
السلام عليكم .... اكيد ان التعامل مع الادوات اللي انت بتتعامل معاها في السوق الحقيقي الاهم في الادوات ان يكون الادوات الفنية الاهم في السوق الحقيقي وكل الاعمال بيكون فيها خساير ومكاسب ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التداول

saadelasrg
12-03-2016, 15:06
أى تجارة فى العالم هى عبارة عن ربح وخسارة ولكن بالحديث عن أسواق المال .. وسوق العملات بالتحديد
فان نسبة الخسارة من الممكن أن تكون كبيرة جدا لذلك من الافضل دراسة السوق دراسة جيدة لمحاولة الوصول لأكبر ربح وأقل خسارة

latraaa
12-03-2016, 18:51
و الله يا اخي الكريم لم أفهم ما الدي تريد أن توصله لنا من خلال الموضوع الدي قدمته و ارى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على تقيقي الموضوع من خلال تقديما معلومات قيمة و مفيدة للجميع إن شاء الله أخي الكريم

rahigrib
12-03-2016, 19:12
اكيد لكل تجارة ربح وخسارة لكن تجارة العملات العالمية هي اصعب واخطر
لكن من يحسن قد يصل الى الثراء بسرعة من خلال تداول العملات ربي يوفق الجميع

Islam Saad
12-03-2016, 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم نعم اخي كل اعمال التجاره فيها ربح وخساره لانها بتتقف علي الشخص و بتتوقف علي السوق اللي حوليك

tamermosa
12-03-2016, 19:28
أكيد طبعا هدف اي عمل تجارى هو الربح ، و أي عمل تجاري يتم احتساب فائدتة عن طريق الربح و الخسارة بالطبع ، فكل الاعمال التجارية لو لا قدر الله خسرت فبيكون مصيرها التصفية و الزوال ،،،،
اما لو قدر الله لها المكسب الوفير فبيكون طريقها الى التنمية و التوسع ، و هكذا الفوركس مثله مثل اي عمل تجاري يهدف الى الربح للاستمرار ، فيا رب الربح الحلال

Mohamed Khateeb
12-03-2016, 20:19
السلام عليكمورحمة الله وبركاتة
في اعتقادي الشخصي التجارة لا توجد بها خسارة ابدا ولكن فقط يمكنك كسب ماستخدمتة في التجارة
ولكن لا توجد بها خسارة شمالة ..

عبد الرحيم رافا
12-03-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي ان كنت جديد على ميدان ما او تجارة ما لا تعتقد انك تربح من الاول ممكن تكتري محل ولا تجلب تمت الكراء

Omar Morad
12-03-2016, 20:24
السلام عليكم ، بالتاكيد التجاره هى ربح و تجاره و الفوركس
اولا و اخيرا هو تجاره والهدف منه هو تحقيق ارباح باقل
مخاطره وان تحققت خسائر فيجب جعلها فى أدنى مستوياتها

tazi larbi
12-04-2016, 00:11
السلام عليكم اكيد اخي ان اي عمل تجاري به مكسب وخسارة لكن التاجر الناجح هو الذي يكون خسائره اقل من الارباح وطريقة العمل هي التي تمنحك هذا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Samira shabban
12-04-2016, 00:29
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده واعتقد ان جميع المجالات التجاريه فيها الربح والخساره وليس الفوركس فقط ولكن اعتماد استراتيجيه ناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق طريق النجاح والربح

ebn masr
12-04-2016, 00:44
اكيد طؤعا كل الاعمال التجارية سواء تداول فى الفوركس او غيره من الاعمال التداولية خاضع للربح وخاضع للخسارة علشان كدة لازم نعرف جيدا

freetrade
12-04-2016, 01:52
كل تجارة وبها نسبة مخاطرة تزيد او تقل حسب ادارة راس المال وحسب ادارة التاجر لصفقاته والفوركس مثله مثل اي تجارة يحتاج مهارة ودراسةوتدريب قبل البدء من الربح منه

azifek
12-04-2016, 01:54
نعم أخي الكريم حسب رايي الشخصي أرى أن كل عمل تجاري في هذه الدنيا مهما كانت طبيعته فهو معرض للربح و الخسارة
وطبعا نسبة احتمال الربح و الخسارة هي التي تحدد عادة اتخاذ القرارات في البيع أو الشراء و طبعا ليست دائما في محلها

waelmma
12-04-2016, 08:50
:(:)):)) بارك الله فيك والحقيقة ان اى عمل تجارى اخى بيكون عرضة
للتجارة والربح وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك:)):(

magic777
12-04-2016, 11:53
اعتقد فعلا ان منطق الربح والخساره يغلب كل الاعمال وايضا العلاقات وكل شئ لازم يكون فيه شئ وضده ده امر عادي
في اي مجال ولكن الافضل اننا نكون في صف الربح

Yahia Hesham
12-04-2016, 12:03
السلام عليكم ،نعم بالتاكيد كل التجاره ربح و خساره ، ربما
لا يظهر هذا واضحا الا فى البورصه والفوركس
لان الفتره التى تتم فيها الصفقه قصيره نسبيا

karinho91
12-08-2016, 19:06
نعم أخي صحيح.. كل الأعمال التجارية ربح وخسارة ولا يوجد ربح مطلق لا بد أن يتخلله خسارة ولو بسيطة وكذلك لا يوجد خسارة مطلقة لابد أن يتخللها ربح ولو بسيط.. وحتى لو وصل الانسان لدرجة الاحتراف لابد من وجود خسارة ولو مقدار بسيط.. أما المبتدئين أو غير المحترفين في السوق قد يغلب عليهم الخسارة أكثر من الربح ولكن مع مرور الوقت وفهم السوق أكثر سيتعلمون كيف يجنون الأرباح ويضاعفونها حتى يصلوا الى الإحتراف

zizoo99
12-20-2016, 11:53
شكرا لك اخى على الموضوع فالفوركس مثله مثل اى عمل تجارى و لكن طبيعته مختلفه الى حد ما فاى عمل تجارى لا يوجد من ورائه خسارة و انما توجد تكاليف الايجار و المياه و الكهرباء و النقل و المرتبات اما الفوركس فليس به تكاليف و انما توجد خسائر

Ayman ElSayed
12-20-2016, 12:54
السلام عليكم
الخسارة موجودة ولكنها ليست في كل الاوقات وفي الغالب
تكون التجارة مكاسب ولكن تكون بنسب ولا يكون خسارة في كل الاوقات

عبد الرحيم رافا
12-20-2016, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي كل الاعمال التجارية هي ربح و خسارة و اتحدى اي واحد يقول لنا ان السوق كله ربح و شكرا على تفهمكم

maryam1
12-21-2016, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من اهم العوامل التي تحافظ على رأس المال هو الصبر و المثابرة و اكتساب الخبرة و التعلم في كل وقت , و تخطي الخسارة عند حدوثها و عدم فقدان الامل و المحاولة مرة اخرى و عدم التسرع او الطمع في كسب الكثير و هو امر يقع فيه كثير من الناس في بادئ الامر
بالتوفيق للجميع بإذن الله

بشير حمدان
12-21-2016, 20:41
السلام عليكم
ان اى تجاره واى سوق لا يخلو من المكسب والخساره فلولا مراره الخساره لما شعرنا بحلاوه المكسب وفى سوق الفوركس فان الخساره هى ضريبه السوق كما نسمى ...

adamarwan
12-22-2016, 00:40
هده هو المفهوم الدى فى هد المجال
اى انه ممكن ان تربح او تخسر لكن لبد منا ن تفهم
وان تحاول ان تتعلم بعض الطرق لكى تحترف السوق
وحظ موفق

ali gamal
12-22-2016, 06:28
فلابد أن تكون شغوفا بالتداول وخطواته العملية، إذ أنه لا يصح أن يكون الشغف "مرتبطا بالنتيجة" بمعنى أنك إذا ربحت قدرا معينا من الدولارات خلال عدد محدد من الشهور، إذن فإنك ستظل متحمسا لممارسة هذا العمل، بل يجب أن تظل على استعداد دائم للقيام بهذا العمل

waelmma
12-22-2016, 07:23
:(:)):o تمام اخى الفاضل والفوركس زيه زى اى تجارة
فيه امكانية المكسب والخسارة وبارك الله فيك اخى :)):o

basma.seif
12-22-2016, 21:02
مرحبا
ده اساسى مش اعتقد يعنى اي مجال تجارى فيه الربح و الخسارة اي مجال سواء بيع السلع و تقديم الخدمات و كمان الصناعة في ربح و خسارة ممكن يصدر منتج من المصنع يكون به تلفيات هنا يكون خسر مقدار التلفيات ال في الصناعة و هكذا

yousseff
05-16-2017, 00:31
نعم اخي الكريم اي عمل به تجاره
يوجد به مكسب وخساره وعندما تتعامل انصحك بتجاره مال صغير اولا حتي لا تخسر كل اموالك

noobir
05-16-2017, 00:32
التداول بحذر امر مهم لكيب الدولارات ومع قليل من التركيز والكثير من التحليل سوف تنجح باذن الله

وتقبل مروري وشكرا

zakariacr07
05-16-2017, 07:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بالتأكيد أخي الكريم كل الأعمال التجارية فيها الربح و الخسارة

waelmma
05-16-2017, 08:26
:o:tie::o اكيداخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
اى عمل تجارى بيكون فيه مكسب وخسارة وطبعا الفوركس نفس الشىء

Farida Mahmoud
05-16-2017, 09:36
بالظبط كدا كل عمل فيه ربح وخساره والفوركس اعتقد من وجهة نظري هو انسب شغل لانه فيه مميزات كتيره جدا عن غيره وفي النهايه انت معرض للربح والخساره في اي مجال تشتغل فيه

zunebha
05-16-2017, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
ولما لا نعتبر دالك كدخل بل هو اساسي ادا عرف كيفية التعامل معه.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

nour3iny
05-16-2017, 10:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الأعمال التجاريه بها خساره كما بها ربح وهذا يتوقف على طريقتك فى التجاره تقبل مروري

mohamed97
05-16-2017, 11:10
مشكوور اخي الغالي علي النصائح التداول في المنتدا والموضوع جميل ومنسق
وجيد وبتووفيق لي الاخوة الاعضاء الكرام **وشكرا**:o

abdou5678
05-16-2017, 11:13
نعم اخى العزيز وكما يقولون التجارة مكسب وخسارة
وانا اعتقد ان الخسارة احيانا تكون هى افضل معلم فمن لا يخسر لا يتعلم
و لهذا يجب عند حدوث الخسارة ان لا نكتفى بالحزن و لكن ندرس اسباب الخسارة لنستطيع تلافيها فى المستقبل

nore
05-16-2017, 11:20
تقصد به كل كسب ملكيه شيئ بمقابل سواء كان المقابل نقدا كما في البيع او عينا والموضوع مهم ومشكور عليه لطرحك فبالفعل فجميع ميادين الاعمل التجاريه مبنيه علي المكسب اي الربح او الخسارة والارباح هي عنوان اللعبه في الاعمال التجارية وان هناك من الاعمال مايعد تجاريا ولم يتوافر قصد الربح

mouh1991
05-16-2017, 13:23
نعم لدي هذا الاعتقاد ايضا فكل تجارة تقوم على اساس ربح او خسارة حتي الاسلام يحثنا على الاشتراك في الارباح و الخسائر عوضا عن الربا
فلا توجد تجارة مضمونة الربح 100 بالمية و من الاحسن قبل البدء باي مشروع القيام بدراسات جدوى ووضع خطة منظمة وملائمة تسمح بنجاح المشروع

Mohamed Alsaeed
05-18-2017, 00:27
اكيد اخى كل شىء به ربح وخسارة خصوصا الاعمال التجاريه مثلما قولت
ولاكن لابد ايضان انا نعمل باستراتيجيه راس المال ونتعلم فوركس جيدا
حتى نربح منه كويس

zakija
07-06-2017, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

mostafa1995
07-08-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... يا اخي لا شيء بدون خسارة او على الاقل ربح مطعم 100 الف دولار في مايو
وفي يونيو ربح 80 الف دولار
هنا عنده خسارة 20 الف دولار عن شهر مايو هل فهمت

ahmed.mohamed
07-08-2017, 19:40
السلام عليكم شكرا لك على الموضوع بالنسبة للتجاره هي ربح و خسارة و في أي مجال
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح في في في الفوركس

محمد حافظ 120
07-08-2017, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل.. اما بعد... انا اتوافق معك الي حد كبير جدا اخي الكريم... واتمني منك ان تظل تمدنا بهذه المواضيع العظيمه والمفيدة للكثير من من يتداولون في سوق الفوركس.. بالتوفيق لك انت والجميع في المنتدي

Lord_2009
07-08-2017, 20:01
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
نعن هذا ضروري فانت لا تتاحر مع نفسك فهناك دائما ند في المقابل يحاول تقليل ربحك في مقابل تكبير هامش ربحه و لو كنت محترفا دائما تبقى عند مامش للخسارة و الله اعلم

amadosedebay
07-08-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتفق معك تماما في أن التجارة لابد أن يتواجد فيها المكسب والخسارة وإلا قد تدخل في باب الربا
ولا أتفق معك في ان الفوركس هي تجارة سهلة بل هي من أصعب أنواع التجارة لأنها قد تحتاج دراسات دقيقة لكل خطوة تخطوها في هذا المجال لأنك تتجار في كل أنواع السلع

ghost mastar
07-08-2017, 20:30
في كل عمل يجب أن نكون استثمار أموالنا أولا وإعطاء العمل الجاد من أجل جعل بعض الربح. والفوركس هو طريقة أكثر أمانا وسهلة لجعل هذا الربح من الأعمال التقليدية الأخرى

Abu_Yassin
07-08-2017, 20:49
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب بصفة عامة التجارة طبعا ربح أو خسارة بما فيها سوق الفوركس ربح أو خسارة

sheka2017
07-08-2017, 20:50
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ------- يجب تجنب اتخاذ القرار الخطاء الذى يؤدى الى المرجن فلابد يا اخوانى من عدم التسرع للحفاظ على راس المال بطريقة صارمه والالتزام باسس وقوانين الفوركس حتى تستطيع الاستمرار فى السوق تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم جميعا ---------------------------

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-08-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله. مصطلح التجارة دايما عرف عليه الخسارة مرة وربح مرات و يمكن أن يكون سلبيا على التاجر أو إيجابي و قوة تتوقف على خبرة البائع

mohamed gmnw
07-09-2017, 23:31
نعم يا اخي فجميع الاعمال التجاريه ان كانت تمدنا بمكاسب فانا ايضا لانسلم من الخسارة ولاكن يكمن النجاح في كيفية الحفاظ علي راس مالنا والخروج به باكثر ربح ممكن وتقليص نسبه الخسارة

m7med
07-10-2017, 01:33
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
اكيد جدا يا اخي الكريم فالتجاره عباره عن مكسب وخساره و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mahmoudtaha33
07-10-2017, 01:49
ألسلام عليكم ورحمه الله وبكراته اخي
اي حاجه فيها تجاره فهي مربحه واكيد
هيكون بها خساره لا محا لها في الدنيا
بالتوفيق لك

A.mustafa
08-25-2018, 11:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفوركس ربح وخسارة ذلك صحيح انهما وجهان لعملة واحدة
الفوركس هو الطريق الصحيحة لاستثمار فيه اموالنا اراه احسن الطرق للربح من المنزل ان لم يكن افضلها
تعلم ربح خسارة تفكير والكثير مع الفوركس...

MENDJA
08-25-2018, 13:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و بعد
كلنا يتاجر من أجل الربح , وطريق الربح معروف : وهو أن تشتري بسعر وتبيع بسعر أعلى في السوق الصاعد . أو أن تبيع بسعر وتشتري بسعر أقل في السوق الهابط . وفي كلتا الحالتين لابد أن يكون سعر البيع أعلى من سعر الشراء .

MENDJA
08-25-2018, 13:04
ولكن قد تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ..!! فقد تتوقع أن سعر عملة سيرتفع فتقوم بشراءها , ولكن قد تجد أن سعر العملة انخفض على عكس توقعك , وهذا سيدعوك لأن تبيع بسعر أقل من سعر الشراء وبالتالي ستعاني من الخسارة .

--- Update ---

وهذا يحدث في أي مجال من مجالات التجارة على أي حال ...

من المهم لك طبعاً أن تعرف كيف تحسب نتيجة صفقة قمت بها على أحد العملات .. وهل حققت ربحاً أم خسارة . ولكي تعلم الربح أو الخسارة على أي عملة فاستخدم المعادلة التالية :

الربح أو الخسارة = عدد العقود (لوت)* فارق النقاط * قيمة النقطة .

فإذا كان الناتج موجباً كان ربحاً وإن كان الناتج سالباً كانت خسارة .

ehabbob
04-15-2019, 07:50
الكل يعلم ذلك علم اليقين و بالتاكيد الكل يسعي للربح و البعد عن الخسارة و هذا سوف ياتي بالتدريج من صفقة لاخري و ايضا الحساب التجريبي هام للغاية و يجب ان ينصح به دوما للمبتدئين حتى يطبقوا التعليم و التدريب قبل الدخول للحساب الحقيقي و خوض تجارب الخسارة و الربح الذى يتمني الجميع ان يحققه في التداول و في الحياة عامة
و بالتوفيق للجميع

golgman
04-15-2019, 12:33
طبعا هذا شئ اساسى فى التجاره واذا كان هناك تجاره تربح فقط بدون تسجيل اى خساره وقتها فقط سوف يتهافت كل الناس بالتعامل بها فتجارة الاغذيه والتى تنقسم الى نوعين نوع سريع الفساد ونوع بطئ الفساد فاذا لم ينم خلق اقبال سريع على الاولى سوف يخسر التاجر واذا زادة المده لدى التاجر للحاله الثانيه فسدت ابضا فى الملابس تتغير الموضه كل فتره فاذا لم تريد البيع الا بهامش ربح محدد ولا يقبله المستهلك فبالتالى انت تفوت عليك موسم الموديل هذا وتبدا فى الخساره لان الناس تحب الجديد

drahmedmagdy
04-15-2019, 20:13
طبعا لان الفوركس و التداول اي التجارة هي اساسها البيع والشراء و الخسارة و الربح لاي طرف من الطرفين وهذه القاعدة الاساسية

A.mustafa
07-09-2019, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
فان نسبة الخسارة من الممكن أن تكون كبيرة جدا لذلك من الافضل دراسة السوق دراسة جيدة لمحاولة الوصول لأكبر ربح وأقل خسارة ..