PDA

View Full Version : صديق الترند

doaa sary
05-20-2016, 17:13
قرأ في الكثير من المقالات التعليمية عبارة Trend is your friend وجميع هذه المقالات تنصب على اهمية متاجرة الترند وهذا صحيح ، ولكن المشكلة أن معظم هذه المقالات يغلب عليها العمومية تاركة" فراغا" لدى المتداول من حيث تطبيق مبدأ متاجرة الترند .

تعتبر تجارة الترند أحد الركائز الأساسية في المتاجرة الناجحة في أسواق العملات ومعناها البسيط كما نعلم أن زوج العملات إما أن يتحرك في ترند أو تصحيح وبالتالي على المتداول أن يغتنم الدخول مع إتجاه الترند من اجل أن يربح أكبر عدد من النقاط ، حيث كما نعلم أن الترند يتميز بالحركة المستمرة الصاعدة أو الهابطة أما التصحيح فيتميز بالحركة البطيئة والضيقة والمؤقتة والتي حالما تنتهي ينطلق ترند جديد بنفس إتجاه الترند السابق ، ولذلك يجب على المتداول تحديد أفضل نقاط الدخول عند بداية الترند والتي غالبا" ما تكون مع نهاية التصحيحات ، ومن الجدير ذكره أن المتداول المحترف هو من يحقق أرباحا" في أيام تحرك الترند بينما لا يحقق أرباحا" تكر في الأيام التي يتحرك فيها السوق في قنوات أفقية ضيقة ، على عكس المتداول المبتديء الذي تجده يتداول بكثرة دون خسارة في أيام التحرك الفقي وذلك لأنه أينم يدخل فقد يعود السعر لنقطة الدخول لأن التحرك افقي والسعر يصعد ويهبط في نطاق معين ، ولكن سرعان ما يخسر هذا المبتديء كل شيء في لحظة إنطلاق الترند وكسره للقناة الأفقية .

وعادة" ما يكون للترند فترات ذروة يتحرك خلالها بقوة ، ولتوضيح ذلك لنأخذ المثال التالي : قام المتداول X بفتح صفقة شراء عند بداية الترند الصاعد خلال الفترة الأوروبية وبالتالي على المتداول ان يدرك أن الترند قد يصعد ثم يصحح لأسفل في فترة ما بعد الظهر قبل الفترة الأمريكية ثم يستمر في الصعود مرة أخرى مع ذروة الفترة الأمريكية في تمام ال 5:30 عصرا (مكة) وقد يتحرك اكثر من مئة نقطة في ذلك الوقت ، وبالتالي على المتداول أن ينتبه لعنصر الوقت خلال تحرك الترند وأن لا يتوقع تحركا" قويا" للترند مع إغلاق السوق الأمريكية أو خلال الفترة الأسترالية مثلا" ، وإنما تكون معظم التحركات والأنظلاقات خلال ذروتي الفترتين الوربية والأمريكية وأحيانا" الآسيوية .

maldini
06-16-2016, 03:18
شكرا جدا علي الموضوع الجميل و الاكثر من الرائع و الجميل
جزاك الله كل خير يا أخي و اتمني لك كل التوفيق
و اتمني لك ان تفيدنا بمواضيعك الجميلة دائما

AHMEDMONIEM
06-16-2016, 05:12
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<616

Ramdan
06-16-2016, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

hs123
06-16-2016, 14:47
هلا
يعتبر الترند من اهم ادوات المتاجرة بالعملات الاجنبية الفوركس ويجب متابعته والاهتمام به من اجل الارباح

شكرا

sob81
06-16-2016, 15:08
الترند صديق المتاجر اخى من اهم الادوات التى يجب على المتاجر ان يحترمها هى الترند حيث توضح الاتجاهات المحتملة لحركة
السعر وايضا فتح الصفقات فى نفس الاتجاهات

aya80
06-16-2016, 15:16
مقولة خذ الترند صديق او trend is your friend من اكثر الجمل شيوعا في مجال سوق الفوركس وهي جملة غاية في الاهمية والكثير يعلمها ولكن مع الاسف لايطبقها املا في ان يستطيع المتداول فتح صفقة من اول الترند الجديد

Mohamed1981
06-16-2016, 17:58
كلمات شكر جميلة تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشّكر الذي لا يستحقّه إلا أنت إليك يا من بذ لت
ولم تنتظر العطاء إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير

INFOGAIN
06-16-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله وبياكم وجزاكم خيرا على ما تقدمونه من معلومات قيمة ومفيدة لكل متداول وخصوصا المبتدئين..
وهذا الموضوع عن صديق-الترند
مميز وراقي ..موفقين ان شاء الله ..

harimeche
06-16-2016, 18:26
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم الترند صديق المتــــاجر واكد هدا الكلام

عدة خبراء بل وأضــــاف صديق أخر بعد الترند

الستوب لوز يعني للتــــاجر صديقــــان

الترند والستوب

مع التحية وبالتوفيق

AmmarSyedTaha
06-16-2016, 18:26
لسلام عليكم ورحمة لله وبركاته
ستاذة دعاء شكرا جدا علي الموضوع الجميل و الاكثر من الرائع
جزاك لله كل خير على المجهود

محمد سليم
06-21-2016, 09:17
السلام عليكم رحمة الله وبركاته,
فعلا الموضوع فى غاية الروعة و يستحق المتابعة

mohamed92
06-21-2016, 12:05
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
شكرا على هدا المجهود الرائع والله انه معلوماتك مهمة جدا
وقيمة أكثر ومواضيعك ممتعة وتستحق الدراسة
ومفيدة جدا في البورصة
والله فعلا ما قصرت ابدا جزاك الله الف خير
وشكرا جزيلا أخي الكريم ..

---------- Post added at 09:04 AM ---------- Previous post was at 09:03 AM ----------

انا بتشكر كل واحد علق وفادنا بخبرته العظيمة
وان شاء الله نسير ع خطاكم ونعمل فيه مستقبلا ونربح فلوس
مشكورين ع الفكرة والطرح ليها بشكل موضوعي مشكورين
اخواني الكرام

---------- Post added at 09:05 AM ---------- Previous post was at 09:04 AM ----------

السلام عليك أخي الكريم
يعني لا أعرف ماذا اقول غير انه مواضيعك غاية في
الاهمية وقمة في الأناقة
فيما يتعلق بسرد التفاصيل
جزاك الله خير بتمنى المزيد من المعلومات القيمة
والمناقشات الهادفة
والتي تساعد في التداول بشكل كبير
مشكور جزيل الشكر ..

RACHID HAMIOUI
06-21-2016, 19:33
شكرا اخى الحبيب ع موضوعك المميز
اتمنى لك التوفيق وللجميع ان شاء الله
وشكرا اخى الفاضل
.........................................

islammowafy
06-22-2016, 02:10
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

zakiki51
06-23-2016, 09:02
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع